الأربعاء، 16 مايو 2018

أمن أسيوط يستدعي طبيبا تعدى بالضرب على سيدة بمستشفى خاص .. ونقابة الاطباء ’’ لانسمح بتهديد حياة المرضى ’’


استدعت قوات قسم شرطة ثان أسيوط، طبيب باطنة بمستشفى خاص، للتحقيق معه في واقعة تعديه بالضرب والسب على سيدة بدلًا من توقيع الكشف الطبي عليها بأحد المستشفيات الخاصة بأسيوط على حد أقوالها في محضر الشرطة. 

تلقى اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، إخطارًا من العميد صالح الخطيب مأمور قسم شرطة ثان أسيوط يفيد بتحرير "إيناس ث" موظفة بإحدى الهيئات الدولية، محضرا رقم 2427 إداري ثان أسيوط تتهم فيه "م. ص" طبيب عظام بالتعدي عليها بالسب والضرب داخل أحد المستشفيات الخاصة بدلًا من توقيع الكشف الطبي عليها.

وقالت "إيناس":"أعاني من مرض بالعظام وأتردد على أحد المستشفيات الخاصة بمدينة أسيوط وذلك نظرًا لأن المستشفى تخضع للتأمين الطبي الذي أتبع له وأنا أتعامل مع طبيب ثابت لمتابعة حالتي منذ بدايتها ولكنني فوجئت عند دخول غرفة الكشف بوجود طبيب مختلف فقمت بإخراج روشتات الأدوية السابقة والتقارير الطبية حتى أقوم بشرح الحالة حتى يكون ملمًا بها طبيًا".

وأضافت: "فوجئت بقيام الطبيب بالتعامل معي بأسلوب غير لائق والتلفظ بألفاظ غير لائقة، وعلى الفور رفضت الكشف الطبي وقام زوجي باسترداد النموذج التأميني فقام الطبيب باختطاف النموذج وتمزيقه وتعدى عليا لفظيا وعلى زوجي، ما دفعني إلى طلب مدير المستشفى للتحقيق مع الطبيب وتدخل أفراد أمن المستشفى وأحد الأطباء وتم تهدئة الوضع وتم إدخالي غرفة الكشف، وإذ بالطبيب يقوم بالتعدي بالضرب عليا في مناطق متفرقة بجسدي والسب بألفاظ خارجة وعند حضور زوجي إلى الغرفة فوجئ بالأمر، فقام بالتشاجر مع الطبيب الذي قام بالتعدي على زوجي بالضرب".

وتابعت المريضة: "قمت بتحرير شكوى بالمستشفى ضد الطبيب وحاولت التواصل مع مالك المستشفى، ولكن دون رد منه مما دفعني إلى التوجه إلى قسم الشرطة وتحرير محضر ضد الطبيب".

ويقول الطبيب محمد جمال نقيب الأطباء بأسيوط إنه لم ترد شكوى رسمية حتى الآن إلى النقابة بالواقعة، لكن النقابة لا تسمح أبدًا بتهديد حياة المرضي أو التعدي عليها بأي صورة من الصور.

وأوضح نقيب الأطباء أنه فور ورود شكوى بالواقعة سوف يتم التحقيق في الأمر وفي حال إدانة الطبيب من قبل النيابة سوف يتم إحالته إلى مجلس التأديب.

وأضاف نقيب الأطباء أن عقوبات الإهمال رادعة تصل إلى حد الشطب من النقابة.

ايمان عمار

البقاء لله .. وفاة مجند في أثناء نزوله من القطار في محطة الأزهر بأسيوط


لقى مجند مصرعه إثر سقوطه من القطار بمحطة الأزهر في مدينة أسيوط.

وتلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور قسم شرطة ثانٍ أسيوط، بوصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بمصرع مجند سقط تحت عجلات القطار بمحطة الأزهر دائرة القسم.

وتبين من الفحص والمعاينة تبين مصرع المجند أحمد عبدالسلام مقيم بقرية بني زيد الأكراد التابعة لمركز الفتح، في أثناء نزوله من القطار أثناء سيره بمحطة الأزهر.

وكشفت التحريات، عن أنه في أثناء سير القطار حاول المتوفى النزول من القطار ليستقل سيارة لقريته من موقف الأزهر فانزلقت قدماه، وتوفي في الحال، ونقلت الجثة إلى مشرحة مستشفى الإيمان العام، وتحرر المحضر اللازم، وجارٍ استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

سعاد احمد

جامعة أسيوط تخفض ساعات العمل تيسيرا على موظفيها خلال شهر رمضان الكريم


وافق الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط على تخفيض ساعات العمل لموظفين الجامعة خلال شهر رمضان الكريم.

وأوضح محمود بخيت، أمين عام الجامعة أن قرار رئيس جامعة أسيوط نص على تحديد موعد الحضور من الثامنة صباحاً والانصراف من الواحدة ظهراً، أما العمال فموعد الحضور من السابعة والنصف صباحاً والانصراف من الوحدة والنصف ظهراً، مشيراً إلى أن قطاعات الجامعة التي تعمل بنظام الورديات مثل المستشفيات الجامعية، فيجري تنظيم مواقيت الحضور والانصراف بما يتفق مع مقتضيات العمل.

وأشار أمين عام الجامعة أن هذا القرار يأتي تيسيراً على العاملين، بالإدارة العامة وكليات ومعاهد الجامعة، ووحداتها المختلفة، والمستشفيات الجامعية، وفرع الجامعة بالوادي الجديد، مشدداً على إنهاء كافة أعمال صيانة وسائل النقل، بما يضمن تسهيل انتقال العاملين من أماكن تجمعهم، إلى مقر أعمالهم والعكس قبل وبعد مواعيد العمل الرسمية.

سعاد احمد

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...