الاثنين، 9 يناير 2017

بالفيديو استغاثة اب بعد مقتل ابنته فى اسيبوط .. واخو الشهيدة .. تم رصد الجانى عن طريق الكاميرات .. ورئيس مباحث اسيوط .. اعملكم ايه

البقاء لله .. وفاة محامى وابنتيه وزوجته وشقيقه فى حادث تصادم سيارة ملاكى بمقطورة محملة بالاسمنت بطريق الموت ’’ اسيوط الجديدة ’’




لقى محامى مصرعه وأسرته بالكامل والمكونة من 5 أفراد مصرعهم جميعا فى تصادم سيارته الملاكى بسيارة نقل بمقطورة على طريق أسيوط الجديدة.

تلقى اللواء عاطف قلعيى مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة الفتح يفيد بوقوع حادث تصادم بين السيارة رقم 110278 ملاكى بنى سويف والسيارة رقم 4180 بمقطورة محملة بأسمنت عند بنزينة الوطنية طريق أسيوط الجديدة قبل البوابات دائرة المركز ما أسفر عن وفاة كل من نجم حسن سيد حسن (56سنة) محامى من أسيوط شارع البل وصفية حسن سيد السلامى (50 سنة) وأبناءه كارين (16 سنة) ، ونانسى (21 سنة) وشقيقه جمعة 70 سنة

تم نقل جثث المتوفين لمستشفى أسيوط العام والإيمان تحت تصرف النيابة العامة وجارى تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيق


’’ عرائس الجنة .. شهداء الطريق ’’ البقاء لله .. وفاة اب ونجله وزوجته واصابة 17 فى حادث تصادم سيارتين ملاكي وميكروباص عند مدخل مدينة اسيوط الجديدة .. حوادث الطرق ومدخل اسيوط الجديدة الى متى

بالصور خلال زيارة وزير التربية والتعليم لمحافظة اسيوط .. افتتاح مبنى الإقامة والإعاشة لمدرسة أسيوط الثانوية للمتفوقين , ووضع حجر اساس مدرسة الفاروق الرسمية المتميزة لغات بميدان أسماء الله الحسنى , ووضع حجر أساس مدرسة البدري للتعليم الأساسي بميدان البدري




















وزير التربية والتعليم يزور أسيوط لتفقد وافتتاح ووضع حجر أساس مشروعات تعليمية
وزير التربية والتعليم: تنفيذ برنامج شامل لاصلاح التعليم والانتهاء منه خلال 3 شهور
لأول مرة في مصر طرح 30 ألف فصل خلال عام ودخول 20 ألف منهم الخدمة التعليمة العام القادم
المحافظ : خطة طموحة للتوسع في إنشاء المدارس لتقليل الكثافة الطلابية والقضاء على تعدد الفترات الدراسية
اختيار 220 قطعة أرض بنطاق المحافظة لبناء مدارس جديدة عليها

استقبل المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط اليوم الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم واللواء يسري عبد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية والعديد من قيادات الوزارة خلال زيارتهم لمحافظة أسيوط لتفقد وافتتاح ووضع حجر أساس بعض المشروعات التعليمية بالمحافظة.
بدأت الزيارة بافتتاح مبنى الإقامة والإعاشة لمدرسة أسيوط الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بقرية اسكندرية التحرير التابعة لمركز أسيوط والذي تصل تكلفته إلى 23 مليون جنيه وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب وصلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس مصطفى عبد الفتاح مدير عام هيئة الابنية التعليمية وعدد من قيادات ومسئولي مديرية التربية والتعليم بالمحافظة وأيمن محروس رئيس مركز ومدينة أسيوط.
ويتضمن مبنى الفندق الجديد 2 مبنى للإقامة أحدهم للبنين والأخر للبنات على مساحة 2400 متر مربع ويضم 54 غرفة نوم بسعة 212 طالب و6 غرف للعاملين والمشرفين و4 صالات استذكار بمسطح 330 متر ومطبخ وصالة طعام ومغسلة بالدور الأرضي بالاضافة إلى 4 مخازن مفروشات بتكلفة تصل إلى 22 مليون و682 ألف جنيه كما تفقد المدرسة المقامة على مساحة 8400 متر مربع بتكلفة بلغت 8 مليون جنيه وتضم 18 فصل دراسي و11 معامل و7 غرف إدارية ومكتبة ومصلي.
وأوضح الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم - خلال تفقده معرض لمشروعات الطلاب الدراسية ومعامل الفاب لاب- أن الوزارة تسعى إلى نظام تعليمي متميز من خلال مدارس المتفوقين (stem) منوهاً عن إنشاء 11 مدرسة في المحافظات وسيتم افتتاح 3 مدارس أخرى العام الدراسي القادم لافتاً أن هذه المدارس تعد حاضنة للمتفوقين ويتم تقديم منح دراسية لهم من خلال التعاون والتنسيق مع جامعات زويل والجامعة المصرية اليابانية والنيل والجامعة البريطانية.
وأكد الوزير أن الوزارة تعمل على تنفيذ برنامج شامل لاصلاح التعليم يتضمن من عدة محاور في صدارتها محور تطوير المناهج ومحور خاص بالأبنية التعليمية وأخر خاص بالمعلمين ومحور التعليم الفني ومن المتوقع ان تنتهي الوزارة من إعداد الإطار العام خلال 3 أشهر.
وأوضح الدكتور الهلالي أنه لأول مرة في مصر تم طرح 30 ألف فصل حكومي في عام واحد بالإضافة إلى 20 ألف فصل بالتعاون مع القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع مشيراً إلى دخول 20 ألف فصل منهم الخدمة التعليمية العام الدراسي القادم.
وطمأن الوزير أولياء الأمور والطلاب بأن تكون امتحانات الثانوية العام هذا العام منضبطة وسيتم توفير مناخ مناسب للطلاب يحقق العدالة فيما بينهم متعهداً بإختفاء ظاهرة الغش الجماعي وأشار إلى أن نظام الثانوية العامة تم تنفيذه لصالح الطلاب حيث تم دمج ورقة الأسئلة بورقة الإجابة وستكون بنظام الاسئلة المتتابعة المحددة الدرجات وستقوم الوزارة بعرض نماذج للامتحانات على موقعها حتى يعرف الطلاب نظام الامتحانات.
من جانبه قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن المحافظة في تواصل دائم مع وزارة التربية والتعليم وتم وضع خطة طموحة تتماشى مع خطة الوزارة بالتوسع في إنشاء مدارس جديدة وصيانة المدارس الموجودة فعلياً لتغطية احتياجات جميع قرى ومراكز المحافظة بالمدارس اللازمة للنهوض بالعملية التعليمية ومنع التسرب من التعليم وتقليل الكثافة الطلابية والقضاء على تعدد الفترات الدراسية.
وأوضح المحافظ انه تم حصر قطع الأراضي الفضاء بنطاق المحافظة في إطار خطة التوسع في إنشاء المدارس وتم اختيار 220 قطعة وتسلمتهم هيئة الابنية التعليمة للبدء في اجراءات الطرح وجاري طرح 80 قطعة أخرى.
كما افتتح الدكتور الهلالي الشربيني والمهندس ياسر الدسوقي مدرسة الرعاية المتكاملة الابتدائية المشتركة التي تضم 32 فصل منهم 20 فصل ابتدائي و12 فصل رياض أطفال بتكلفة بلغت 4 مليون و160 ألف جنيه.
كما قام الوزير والمحافظ بوضع حجر أساس مدرسة الفاروق الرسمية المتميزة لغات بميدان أسماء الله الحسنى بحي شرق مدينة أسيوط والتي من المقرر أن تقام على مساحة 2765 متر مربع وتضم 42 فصل دراسي وتشمل مراحل التعليم من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية كما قاما بوضع حجر أساس مدرسة البدري للتعليم الأساسي بميدان البدري بحي غرب مدينة أسيوط على مساحة 1700 متر مربع بواقع 22 فصل تعليم أساسي كما تفقد مدرسة التجارة الثانوية بنات والتي تم عمل صيانة كاملة لها بتكلفة تصل إلى 2 مليون و200 ألف جنيه وتضم 52 فصلا بعدد طلاب يصل الى 3253 طالبة بنظام الفترتين وتفقد الوزير المدرسة من الداخل حيث تفقد الفصول والمعامل والمكتبة وطالب بربط المكتبة بالانترنت والاتصال ببنك المعرفة.

ضبط 31 حالة غش بين طلاب جامعة أسيوط


أعلن الدكتور عصام زناتي، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب عن ارتفاع حالات الغش بكليات الجامعة، حيث بلغت 31 حالة وذلك منذ بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي لعام 2015/2016.

وفي سياق متصل، قال نائب رئيس الجامعة، إن كلية الحقوق جاءت في المقدمة من حيث عدد حالات الغش التي تم ضبطها والتى بلغ عددها 25 حالة بواقع 17 حالة بين طلاب التعليم المفتوح و4 حالات بشعبة اللغة وحالتين في كلاً من الانتظام والانتساب، تليها كلية التجارة بواقع 4 حالات غش منهم حالتين من شعبة انجليزي وحالتين انتساب، كما تم ضبط حالة واحدة فقط في كلية الآداب تعليم مفتوح وأخرى بكلية الهندسة.

ومن جانبه، أمر الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تمهيداً لإحالة الطلاب إلى مجلس تأديب الطلاب المختصة بهذا الشأن لما نسب إليهم.

سعاد احمد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...