الأحد، 9 يونيو 2013

بالصور جريدة الجمهورية ومراجعة ليلة الامتحان فى اللغة الانجليزية لثالثة ثانوى مع وصفة سحرية تؤهلك للحصول على الدرجة النهائية


                              باقى الصور

مباحث مركز البدارى باسيوط تضبط تمثال أثري بحوزة شخصين


http://media.elwatannews.com/News/Large/5980_660_140986_opt.jpg
تمكنت دورية راكبة من مباحث مركز البدارى بمديرية أمن أسيوط، من ضبط تمثال أثري بحوزة شخصين كان يستقلا سيارة ملاكي.
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، إخطارا من العميد حسن سيف مدير المباحث، يفيد تمكن النقيب محمد الرفاعى معاون مباحث مركز البداري من ضبط السيارة رقم 56179 ملاكي أسيوط قيادة عادل محمد خلف (41 سنة عامل بالأوقاف) ومقيم بناحية المطمر دائرة مركز ساحل سليم، وبرفقته إبراهيم أحمد على (18 سنة عامل) ومقيم الفحامة الجزيرة البحرية دائرة مركز البدارى، وبحوزتهما تمثال حجرى لشخص يقف على مربع من الحجر وعليه نقوش هيروغليفية يشتبه في أثريته.
بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط أقرا واعترفا بالواقعة بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار، تم التحفظ على السيارة بديوان مركز البدارى والمضبوطات على ذمة النيابة وتحرر المحضر رقم 1745 إداري مركز البدارى. 

محمود مالك

ضبط 700 قرص مخدر بحوزة عاطل بقرية العصارة بمركز الفتح بأسيوط


اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط
تمكنت مباحث مكافحة المخدرات بأسيوط، خلال حملة أمنية، من ضبط 700 قرص مخدر بحوزة عامل بقصد الإتجار.
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، إخطارا من مباحث المخدرات بضبط جمعة هاشم عبد العليم (40 سنة عامل) ومقيم قرية العصارة مركز الفتح وبحوزته 700 قرص من العقاقير المخدرة، بقصد الإتجار ومبلغ مالي 100 جنيه حصيلة الإتجار، المذكور مسجل شقي خطر تحت رقم 5020 فئة "ج" سرقات متنوعة " وتحرر المحضر رقم 3500 إداري قسم أول أسيوط.
كلفت إدارة البحث الجنائي التحري وبحث أبعاد نشاطه الإجرامى، وجار عرض المذكور على النيابة لمباشرة التحقيق. 

محمود مالك

إصابة 4 أشخاص بطلق رصاص طائش على متن إحدى العبارات النيلية بمرسى أبوتيج بأسيوط


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/2215192012102537.jpg
أصيب ،اليوم أربعة أشخاص ببندر أبوتيج برصاص طائش ، أثناء تواجدهم على متن إحدى العبارات النيلية بمرسى أبوتيج ،وذلك اثر نشوب اشتباكات بالأسلحة النارية بين عائلتين بمركز ساحل سليم على الضفة الشرقة للنيل .

كان قد ورد لمديرية أمن أسيوط ،إخطارا من مأمور قسم أبوتيج يفيد إصابة أربعة أشخاص كانوا على متن إحدى العبارات النيلية ببندر أبوتيج ،اثر نشوب اشتباكات بين عائلتين بمركز ساحل سليم وإطلاقهم وابل من الرصاص بشكل عشوائي.

 وتم نقل أحد المصابين إلى مستشفى اسيوط الجامعي لسوء حالته وتم نقل الثلاثة الآخرين لمستشفى أبوتيج المركزي ،وجارى تحرير محضر بالواقعة .


محمود عيد

إعفاء رحلات «الشارتر» المتجهة للصعيد من التعريفة الجديدة


http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRi17I26Jf4JfYbgpsZz_6BTwfy8UmwYnuaAAix4kvu_sLjiWV3p9giI1PP
أعفت وزارة الطيران رحلات «الشارتر»، المتجهة إلى الصعيد من رسوم المغادرة الإضافية لمدة سنة، وهى الزيادة التى أقرتها وزارة الطيران على جميع المطارات خلال الشهر الماضى بـ5 دولارات على كل تذكرة.

قال وائل المعداوى، وزير الطيران، إن القرار يهدف إلى تشجيع حركة تدفق الأفواج السياحية على مدن الصعيد، خاصة الأقصر وأسيوط، لافتًا إلى أن الوزارة تعكف مع وزارة السياحة على الترويج لمناطق الصعيد فى الوقت الحالى.

وتوقع المعداوى أن ترتفع حركة الطيران «الشارتر» بنسبة %10 خلال الفترة المقبلة فى مناطق الصعيد.

وأكد صلاح يونس، مدير مطار أسيوط التابع للشركة القابضة للمطارات، أن المطار لم يحصل على قرار وزير الطيران الخاص بإعفاء الطيران «الشارتر» من رسوم المغادرة حتى الآن.

وكشف عن تشغيل شركة نسمة 5 رحلات أسبوعيًا بدءًا من الشهر الماضى، بهدف التمكن من نقل ركاب قادمين عبر دول الخليج، فى إطار فتح الإجازات الصيفية أمام العمالة المصرية فى دول الخليج.

وتوقع انتعاش حركة تدفق الركاب على مطار أسيوط خلال الفترة المقبلة بنسبة %5، بسبب تفعيل رحلات شركة «نسمة للطيران» إلى الخليج، علاوة على عودة تدفق الأفواج السياحية على المطار.

اتحاد شباب البداري باسيوط يطلق حملة ' 'النيل شريان الحياة '



في متابعة لأهم الأحداث التي سوف تؤثر علي المواطنين مستقبلاً، وهو بناء سد النهضة في دولة اثيوبيا وتأثيرة علي حصة مصر من المياة   أطلق اتحاد شباب البداري حملة ' النيل شريان الحياة ' والتي سوف تبدأ من مركز البداري وقراه ونجوعه، وسوف يتم تعميم التجربة في حال نجاحها علي جميع المراكز بالتعاون مع بعض القوي الوطنية والجمعيات الأهلية.

وأكد عقيل اسماعيل عقيل المتحدث باسم الاتحاد، علي أهمية أن يعرف الجميع خاصة من يسكنون في القري والنجوع بأهمية نهر النيل الذي يعتبر المصدر الرئيسي للمياة العزبة، وأكد عقيل أن الحملة تحمل عدة محاور منها، التوعية بخطورة تلوث مياة النيل ومن أشكال التلوث المخلفات الزراعية، ومخلفات وسائل النقل مثل العبارات، ومخلفات الصرف الصحي، ويشمل المحور الثاني التوعية بخطورة الاعتداء علي جوانب نهر النيل حيث بينما بلغت التعديات منذ ثورة يناير 2011، 14 ألفا و172 حالة، ما بين ردم وتشوين ومبان وعشش وأكشاك ومغاسل وأسوار حجارة وصب خرساني وأساسات، زلط ورمل وسماد وأتربة، وحظائر مواش وقطع زراعة علي عدد من جسور المصارف والترع، وفتحات صرف صحي، وهنا أكد عقيل ان الحملة تستهدف أعادة القدسية الي شريان الحياة ' نهر النيل '.

وأضاف محمود معوض نفادي رئيس مجلس ادارة اتحاد شباب البداري، علي ان الحملة سوف تستهدف ايضا التوعية بأهمية ترشيد المياة، وأكد نفادي أن الحملة سوف تجوب القري والنجوع في مركز البداري كبداية للحملة، وفي حال استجابة المواطنين ونجاح الحملة، سوف يتم تعميمها علي باقي المراكز بالاشتراك مع عدد من القوي الوطنية والجمعيات الأهلية التي أبدت استعداداً للعمل في تلك الحملة لإعادة القدسية والأهمية الي نهر النيل العظيم، وأنه سوف يتم طباعة الاف المنشورات وسوف يتم عمل مؤتمر صحفي في نهاية الحملة لشرح ما توصلت اليه الحملة من نجاح.

وشدد ايهاب عبد الحليم نائب رئيس الاتحاد علي ضرورة الاهتمام الحكومي بنهر النيل، الذي أهمل من سنوات حتي انه كاد يردم، وأكد علي ضرورة تطهير الترع والمصارف التي أهملت حيث أن الاهمال فيها يؤدي الي تدمير بيئة النهر ودورة حياته والكائنات المرتبطة به. 


لولا عطا

مساعد وزير العدل يبدي استياءه من شكوى معمل "أسيوط"




مساعد وزير العدل يبدي استياءه من شكوى معمل "أسيوط"


                               باقى الصور

محافظ أسيوط يشدد على ضرورة تأمين عمليات نقل وتوزيع الأسئلة واللجان والكنترولات بالثانوية العامة


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/2/2013-635005011299683758-968_main.jpg
أكد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، ضرورة التواصل المستمر بين جميع الجهات المعنية بامتحانات الثانوية العامة حتى لا تحدث أى مشكلات تعوق سير الامتحانات، وضرورة اتخاذ الإجراءات التى تؤمن عمليات نقل وتوزيع الأسئلة وتأمين اللجان والكنترولات.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ اليوم الأحد، بحضور ممدوح مرسى، سكرتير عام المحافظة، وأحمد الخياط، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس مجدى سليم، وكيل وزارة التموين، والمهندس عصمت عمرو، وكيل وزارة الكهرباء، والدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة، وحسن الشافعى، نائب مدير أمن أسيوط.

وطالب كشك، بضرورة التأكد من توفير جميع سبل الراحة والمناخ المناسب لأداء الامتحانات، وتهيئة أعمال الامتحانات والتصحيح والمعيشة للمقدرين والمراقبين، مع التأكيد على عدم فصل التيار الكهربائى وقت الامتحانات وتصحيح أوراق الإجابة مع السيطرة على أى محاولات قد يثيرها البعض لإحداث أى مشكلات خلال الأيام المقبلة.

وقال أحمد الخياط، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إن اليوم الأول من الامتحانات مر دون أى مشكلات للطلاب، أو المراقبين فى جميع اللجان على مستوى المحافظة، وإن المديرية قامت بتجهيز غرفة عمليات تضم كل الجهات المعنية بالامتحانات والغرفة، وتم ربطها مباشرة بغرفة العمليات المركزية التى يشرف على الدكتور إبراهيم غنيم وزير التعليم مباشرة لتلقى أى شكاوى مباشرة.

أضاف عصمت عمرو، وكيل وزارة الكهرباء، أنه قدم كشفا بأماكن وأسماء لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة إلى التحكم الإقليمى بنجع حمادى والتحكم المركزى بالقاهرة لاستثنائها من خطة تخفيف الأحمال المقررة على المحافظة.

وأوضح الدكتور أحمد عبدالحميد، وكيل وزارة الصحة، أنه طبقا للبروتوكول الذى تم توقيعه مع مديرية التربية والتعليم، فقد تم توزيع طبيب فى كل لجنة وعدد كبير من سيارات الإسعاف، وتم ربط المديرية بخطوط تليفونات سريعة لاستدعاء سيارات الإسعاف فور حدوث أى طارىء.


اسلام رضوان

مركز بهاء الدين بأسيوط ينظم أمسية أدبية بمشاركة شعراء الجنوب


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/9/2013-635063766319451630-945_main.jpg
نظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، مساء أمس السبت، أمسية شعرية وأدبية شارك فيها شعراء مركز جنوب محافظة أسيوط وشمال محافظة سوهاج، في إطار النشاط الثقافي الذي يتم بالشراكة مع قصر ثقافة صدفا.
صرح بذلك اليوم الأحد، حمدي سعيد مدير، مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، وقال: إن الأمسية شارك بها الأديب والناقد عبد الحافظ بخيت، رئيس نادي الأدب المركزي لمحافظة سوهاج، والأديب عبد الحي محروس علي، والشاعر مصطفي تمساح، والشاعر ياسر النجدي، رئيس نادي أدب الغنايم، ونادي أدب بهاء الدين، والقاص أحمد راشد البطل، مؤسس نادي القصة ورئيسه الشرفي بأسيوط، والشاعر والقاص أيمن هلال، عضو نادي أحمد بهاء الدين. 


اسلام رضوان

محافظ أسيوط يلتقي ممثلين عن مؤسسة مصر الخير ووفدا إيطاليا لتحسين سلالات الماشية


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/9/2013-635063782774639178-463_main.jpg

التقى الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم الأحد ممثلين عن مؤسسة مصر الخير ووفدا إيطاليا استشاريا لتحسين وتطوير سلالات الماشية، ووفدا إعلاميا وذلك في إطار الاحتفال بمرور 6 سنوات على إنشاء فرع المؤسسة في أسيوط.
وأكد كشك - خلال اللقاء - أن دور المجتمع المدني والجمعيات الأهلية مهم في مصر، لافتا إلى أن جزءا كبيرا من اقتصاد الدول المتقدمة يقوم على المجتمع المدني، مشيدا بعطاء مؤسسة مصر الخير للأسر الأولى بالرعاية والأكثر فقرا فى أسيوط، حيث قامت بتوزيع 2500 رأس ماشية خلال عام بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه، منوها إلي زيارة سفير باراجواي للمؤسسة وإشادته بها برغم أن دولته من أولى الدول في تربية الماشية بالعالم.

وأوضح المحافظ، أن أسيوط في حاجة لتعاون مؤسسات المجتمع المدني، حيث إن معدلات الفقر في أسيوط بلغت 69%، فضلا عن وجود 200 قرية من 235 قرية بالمحافظة تحت خط الفقر، علاوة علي نسبة الأمية التي تصل إلى 25% ونسبة التسرب من التعليم بلغت 18: 20%، إلا أن المحافظة لديها فرص واعدة للاستثمار، حيث يوجد 5 مناطق صناعية واعدة، تم إضافة استثمارات لها خلال 8 أشهر الأخيرة بـ750 مليون جنيه، ولدينا محاصيل زراعية قابلة للتصدير كزراعات الرمان والموالح، إضافة إلى أن المحافظة حققت المركز السادس في إنتاج القمح، ووردت 150 ألف طن قمح حتى الآن، فضلا عن مقومات السياحة التي تؤهلها للعالمية.

وأشار محمد فراج، مدير مكتب مصر الخير بأسيوط، إلي أن المؤسسة قدمت عدة مشاريع لمحافظة أسيوط في مجالات مختلفة، ففي مجال التكافل تم تسليم 4010 رأس ماشية وتغذية وتسمين 20 ألف رأس ووزعت 35 ألف كرتونة رمضان وفي مجال المساعدات الإنسانية تم سداد ديون 71 غارما، وتوزيع 534 جهاز عروسة وترميم 42 منزلا و تركيب 280 توصيلة مياه نقية، وتوزيع 18 ألفا و500 بطانية، و17 طن لحوم مجمدة، و373 إعانة شهرية.

أما في مجال الصحة فتم تسيير 8 قوافل طبية وإجراء كشوفات طبية على 4497 مريض وإجراء جراحات مختلفة منها 903 عمليات عيون و1493 تركيب نظارة، كما تم تسليم 2 موتسيكل للمعاقين، و4 كراسي متحركة، و13 جهازا تعويضيا، وصرف علاج شهري لـ30 حالة، وفي مجال التعليم تم محو أمية 8276 أميا. 


اسلام رضوان

وفد من وحدة إدارة المشروعات بالتعليم العالي يزور جامعة أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/9/2013-635063823965959022-595_main.jpg
قام وفد من وحدة إدارة المشروعات التابعة لوزارة التعليم العالي، اليوم الأحد بزيارة جامعة أسيوط، لتقديم الدعم الفني ومتابعة الخطط التنفيذية، وتدعيم مركز ووحدات ضمان الجودة، وكذلك تسليم وتسلم عدد من المشروعات بالجامعة، وذلك فى إطار برنامج التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد.
أعرب الدكتور أحمد عبده جعيص، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، عن سعادته بالإنجاز التى حققته الجامعة باحتلالها المركز الأول بين الجامعات المصرية من خلال الوصول إلى أعلى عدد من الكليات الحاصلة على الجودة وهم الهندسة، والصيدلة، والعلوم، والطب، والطب البيطرى، والزراعة.

كما حصل على الاعتماد معمل البيولوجيا الجزيئية، ووحدة الكيمياء التحليلية بالجامعة، وهما أول معملين يتم اعتمادهم على مستوى الجمهورية، كما أعرب الدكتور جعيص، عن طموح الجامعة بأن تصل جميع كليات الجامعة إلى الاعتماد مع انتهاء المرحلة الثالثة من استراتيجية تطوير التعليم العالي فى 2017.

من جانبه أشاد أعضاء الوفد بالتعاون القائم بين إدارة الجامعة ووحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي، وكذلك التسهيلات اللوجستية التى تقدمها الجامعة للكليات المتقدمة للحصول على المشروعات.

وقال الدكتور محمود عبد الناصر، مدير وحدة إدارة المشروعات بالجامعة، إن الزيارة تمت على محورين اختص الأول بتسليم وتسلم مشروع "اعتماد معمل الأراضي للتحليلات والاستشارات الفنية بكلية الزراعة، وكذلك افتتاح وحدة التعليم التفاعلي بكلية الطب وهى الوحدة الفائزة بتمويل من المشروعات الطلابية فى مجال ضمان الجودة من وزارة التعليم العالى.


اسلام رضوان

ضبط 5 طلاب متهمين بحرق أوراق إجابات معهد البورة الأزهرى بأسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/9/2013-635063838122374778-237_main.jpg
ضبطت مباحث مركز أسيوط، اليوم الأحد، خمسة طلاب متهمين في واقعة حرق أوراق إجابات معهد البورة الأزهري الإعدادى الثانوي بدائرة مركز أسيوط، وتمت إحالتهم للنيابة.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بضبط كل من أحمد مصطفى محمد على (19 سنة – طالب)، ومحمد بلال عبدالمجيد عبد الرحيم (18 سنة – طالب)، وطاهر الحسين جابر (19 سنة – طالب)، وأحمد محمد محمود (19 سنة – طالب)، ومحمد عبد الله غريب (19 سنة- طالب)، المتهمين بواقعة حرق أوراق إجابات معهد البورة الإعدادى الثانوي بدائرة مركز أسيوط، وتمت إحالتهم للنيابة.

كان محمد عبد القادر محمد عبد القادر (49 سنة - العامل بالمعهد)، قد اكتشف في وقت سابق كسر باب غرفة حفظ أوراق إجابات طلبة المعهد، وتبين وجود كسر بالكالون الخاص بالغرفة واحتراق أوراق إجابات مواد الصفين الأول والثاني الإعدادي والثانوي، وتم تحرير محضر بتاريخ 26/5/2013 برقم 2380 إداري مركز أسيوط لسنة 2013.


اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة موظف في خصومة ثأرية بمركز أبوتيج في أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/9/2013-635063786460848288-84_main.jpg
لقي موظف بشركة الاتصالات بمركز أبوتيج في أسيوط مصرعه، اليوم الأحد، في تجدد لخصومة ثأرية بين عائلتين بالمركز.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور قسم شرطة أبوتيج، يفيد بمصرع عماد أحمد عبدالحافظ (45عاما– موظف بشركة الاتصالات)، وينتمي لعائلة "أولاد خلاف" بقرية النخيلة، علي يد أفراد من عائلة "الحضايرة" من قرية "الزرابي"، أثناء استقلاله سيارة بمدينة أبوتيج، بسبب وجود خصومة ثأرية بينهما.

تم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض علي النيابة أمرت بانتداب الطب الشرعي، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.


اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة 3 ملاحظين بامتحانات الثانوية العامة فى أسيوط


مصرع 3 ملاحظين بامتحانات الثانوية العامة فى أسيوط
أدى اليوم طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة الامتحانات فى مادة اللغة العربية والتربية الدينية، حيث مرت الامتحانات بهدوء، ولم تحدث شكاوى جماعية من صعوبة الامتحانات، نظرا لقلة أعداد الطلاب المقيدين فى المرحلة الأولى والذى يصل لأكثر من 9 آلاف طالب وطالبة.
تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم بلاغا بوقوع حادث تصادم بطريق الجيش القاهرة أسيوط بالقرب من مركز الفتح، وأسفر الحادث عن مصرع ثلاث ملاحظين كانوا فى طريقهم إلى لجان الامتحانات.
وعقدت الوزارة اجتماعا عاجلا مع مستشارى مادة اللغة العربية لإعادة تقييم ورقة الأسئلة وبيان مدى جدية الشكاوى الصارخة من صعوبتها، وعدم تناسبها مع الوقت المخصص للإجابة. وتقرر إعادة إحالة ورقة الامتحان إلى المركز القومى للامتحانات لإعادة تقييم الأسئلة التى وضع المركز مواصفاتها. ومن المقرر إعادة توزيع درجات الجزئيات التى يثبت صعوبتها.
ويبدأ اليوم تصحيح عينات عاجلة من أوراق الإجابة فى مادة اللغة العربية فى 12 كنترولا على مستوى الجمهورية.
وحدد الاجتماع الذى عقد مع مقدرى الدرجات عن طريق الفيديو كونفرانس قواعد تقدير الدرجات لأوراق الإجابة وتم الاتفاق على تصحيح جميع الاجابات بما فيها الإجابات المكتوبة بالقلم الرصاص والمشطوبه واحتساب أعلى الدرجات فى حالة وجود إجابتين للسؤال.


زكى السعدنى

"نقابة المعلمين المستقلة": غش جماعى بلجان مركز البدارى بأسيوط بكل الطرق والوسائل عن طريق السيارات والدراجات البخارية تحت سمع وبصر رؤساء اللجان والملاحظين


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s5201110131941.jpg
كشف تقرير نقابة المعلمين المستقلة عن تجاوزات اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة الذى بدأ أمس السبت عن وجود حالات غش جماعى بلجان ثلاث محافظات هى أسيوط وأسوان والدقهلية.
وأكد التقرير أن لجان مدرسة الثانوية العامة بمركز البدارى شرق مدينة أسيوط شهدت غشا جماعيا للطلاب بكل الطرق والوسائل عن طريق السيارات والدراجات البخارية أمام وحول أسوار اللجان، وذلك تحت سمع وبصر رؤساء اللجان والملاحظين.

وأضاف: ورقة أسئلة اللغة العربية تم إخراجها من داخل اللجان من خلال دورات المياه بالمدارس، وتم تصويرها وإجابة الأسئلة ثم محاولة توصيل الإجابات للطلاب.

وأكد أيمن البيلى رئيس النقابة، أنه اتصل بالخط الساخن بوزارة التربية والتعليم وأبلغهم بالغش الجماعى بالإدارة التعليمية، مشيرا إلى أنه سبق أن تقدم ببعض الاقتراحات الخاصة بلجان مركز البدارى لكل الجهات ولكن دون جدوى، فضلا عن شكوى باسم النقابة لمحافظ أسيوط ولم يحدث شىء.

وقال التقرير فى الدقهلية رصد التقرير حالات غش جماعى فى لجان مدرسة بلقاس الإعدادية وحالة من الهرج داخل اللجان فى امتحانى اللغة العربية والتربية الدينية، حيث لجأ الطلاب إلى إملاء الأسئلة من شبابيك اللجان إلى مجموعة من الأهالى الموجودين خارج المدرسة، وقام الأهالى بحل الأسئلة والصياح بالإجابات بصوت مرتفع وتسلق سور المدرسة لإيصال الإجابات إلى الطلاب.

وأشار التقرير إلى أن ما يقرب من 80 مراقب بلجنة مدرسة الشهيد عودة بشربين بمحافظة الدقهلية والتى تشمل على 22 لجنة فرعية تقدموا بشكوى إلى رئيس اللجنة تؤكد وجود تجاوزات من الطلبة والطالبات باللجنة، وقيام الأهالى باستخدام الميكروفونات ومكبرات الصوت فى عملية غش جماعى.

وأشار المراقبون إلى محاولتهم السيطرة على الطلاب وغلق الشبابيك لمنع الصوت وتهديدهم بإلغاء الامتحانات دون جدوى، موضحين أنه لم يتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وأنهم فى حالة استمرار الأوضاع كما هى سيعتذرون عن استكمال أعمال المراقبة، خاصة بعد تهديد الطلبة لهم بالاعتداء عليهم من قبل الأهالى الموجودة خارج المدرسة.

وقال التقرير إنه فى محافظة أسوان، رصدت نقابة المعلمين المستقلة وجود حالة غش جماعى بمدرسة "السيدة خديجة" بإدفو.

من جانبه، نفى محمد السروجى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم وجود أى حالات غش جماعى، مؤكدا أن الوزارة قررت حرمان 3 من الطالبات من الامتحان بمدرسة السيدة خديجة بإدفو بعد ثبوت تورطهم بالغش بالمحمول.


سارة علام

طلاب المرحلة الأولي بالثانوية العامة في أسيوط يؤكدون سهولة اللغة العربية


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/9/2013-635063785197740579-774_main.jpg
أدى 714 طالبا وطالبة من طلاب المرحلة الأولى بالثانوية العامة امتحان اللغة العربية، اليوم الأحد حيث أكدوا سهولة الامتحان.
أكد الطالب شنودة صلاح، مدرسة المطيعة الثانوية بمركز أسيوط، أن الامتحان كان سهلا وفي متناول الطالب المتوسط.

فيما قال الطالب إسلام أحمد، -مدرسة ناصر العسكرية-: إن الوقت غير كافٍ لطول الأسئلة، فيما تضرر القائمون على تأمين اللجان من الخارج والعاملين بقطاع التعليم، بسبب عدم صرف أية مستحقات مالية عن عملهم الذي يمتد منذ بداية اللجان في الثامنة، وحتى نهاية اليوم، في حين يتم صرف مكافأة لرجال الشرطة الذين يتواجدون معهم في التأمين.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط: عقد المعلم المساعد لا ينتقص من حقوق المعلمين المادية ولا يؤثر على تثبيتهم


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/2/2013-635030933947216292-721_main.jpg
نفى الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، ما أشيع حول أن عقد عمل شغل وظيفة المعلم المساعد، الذى تم تحريره من مديرية التربية والتعليم، يهدر أو ينتقص من حقوقهم المالية، أو يؤثر على تثبيتهم.
أضاف كشك، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن العقد الذى سيتم إبرامه بين المعلمين والمديرية جاء بمقتضى قانون التعليم 139 لسنة 1981، والمعدل بقانون رقم 155 لسنة 2007، وقانون رقم 47 لسنة 1978 بشأن العاملين المدنين بالدولة.

وأشار محافظ أسيوط، إلى أن العقد الجديد يعطى الحقوق لأصحابها لأن جميع مؤسسات الدولة حريصة على حق المواطن فى العمل طبقا للدستور الذى ينص على أن العمل حق وواجب وشرف تضمنه الدولة، ويجب أن تعمل الدولة والمجتمع على تقدير الموظفين، كما ينص الدستور على عدم إرغام المواطنين على العمل وهذا النص يعطي جميع المواطنين حقا دستوريا في العمل دون التفرقة.

وأصدر المحافظ، تعليماته لمدير الشئون المالية بمديرية التربية والتعليم بتعديل البند الثالث الخاص بالإجازات بالتوافق مع المعلمين، وهو ما تم بالفعل.

كان العشرات من المعلمين المتعاقدين، قد تجمهروا أمس وقطعوا الطريق أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجا على العقود الجديدة، بعدما أشيع من أنها تنتقص من مكافآتهم الشهرية وتعوق تثبيتهم.


اسلام رضوان

اندلاع حريق في برج "الحليم" السكني بمنطقة الزهراء بحي شرق أسيوط

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/9/2013-635063810245866875-586_main.jpg

اندلع حريق في برج "الحليم" السكني بمنطقة الزهراء بحي شرق أسيوط، اليوم الأحد، مما أدي إلي اشتعال النيران في بعض الشقق، دون حدوث أي إصابات بشرية.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط، يفيد باندلاع حريق في برج "الحليم" السكني بمنطقة الزهراء بحي شرق أسيوط، حيث تصاعدت ألسنة اللهب من عدة أدوار بالبرج، مما أدي إلي اشتعال النيران في بعض الشقق، دون حدوث أي إصابات بشرية.

انتقلت قوات الدفاع المدني وسيارات الإسعاف إلى مكان الحريق، وتمكنت بمساعدة الأهالي من إطفاء الحريق، ولم يسفر الحادث عن أي إصابات بشرية، وتحرر محضر بالواقعة، ويجري العرض علي النيابة.


اسلام رضوان

محكمة أسيوط تخلي سبيل الضابط المتهم بقتل مواطن أمام مركز شرطة أبنوب الشهر الماضي


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/9/2013-635063851430946839-94_main.jpg
قررت الدائرة الثانية بمحكمة أسيوط الكلية، اليوم الأحد، إخلاء سبيل الضابط محمد جمال، المتهم بقتل المواطن محمد صلاح، الذي لقي مصرعه خلال أحداث الشغب التي شهدها مركز شرطة أبنوب عقب إلقاء القبض علي عمه، وبحوزته سلاح ناري وذخيرة بدون ترخيص الشهر الماضي.
كان عشرات الأهالي وأقارب القتيل، قد قاموا بالتجمهر ورشق مركز شرطة أبنوب بالحجارة وإحراق سيارات الشرطة، اعتراضا علي ضبط المتهم, مما أدي إلى اندلاع مواجهات بين الشرطة والأهالي أسفرت عن مقتل الشخص المذكور.

وقام عاطف الجلالي، محامي الضابط المتهم، بالدفع بانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي، بالإضافة إلي أن الضابط كان في أمثل حالات الدفاع الشرعي عن النفس لأنه كان يدافع عن المؤسسة الشرطية التابع لها، فقررت المحكمة إخلاء سبيل الضابط بضمان مالي قدره 500 جنيه.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد فايز، وعضوية أحمد كمال، وتامر المهدي، وأمانة سر أحمد سيد.


اسلام رضوان

بالتعاون مع جامعة أسيوط: قوافل طبية بيطرية تجوب قرى الفيوم


استقبل المهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم صباح اليوم، الدكتور ضيفى أحمد سالم عميد كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط والوفد، المرافق له، وذلك فى إطار بحث الاستعدادات والترتيبات اللازمة لعمل القوافل الطبية البيطرية التى تنظمها محافظة الفيوم، بالتعاون مع جامعة أسيوط، والتي ستجوب قرى المحافظة لمعالجة الحالات المستعصية لكافة أنواع الماشية والطيور.
أشار محافظ الفيوم، إلى أنه سيتم تنظيم قافلة طبية بيطرية بالتعاون مع جامعة أسيوط، لمعالجة الماشية والطيور المريضة مع توفير العلاج بالمجان وذلك يوم السبت الموافق 22من الشهر الجارى وتستمر لمدة عشرة أيام، مشيرًا إلى أن المحافظة مستعدة لتقديم كافة أشكال الدعم المادى والفنى والمعنوى للقافلة الطبية، حتى تقوم بدورها على أكمل وجه.
وأشار عميد كلية الطب البيطرى جامعة أسيوط، إلى أن الجامعة تقوم بتنظيم القوافل الطبية البيطرية بمحافظات أسيوط ، والمنيا ،وسوهاج ،وبنى سويف ،والفيوم بشكل سنوى وتضم القافلة طاقم فني، يضم عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب السنة النهائية بكلية الطب البيطرى و تستمر القافلة لمدة عشرة أيام متتالية تقوم خلالها بمعالجة كافة الحيوانات ذات الحالات المرضية الصعبة لتلقى العلاج وإجراء العمليات الجراحية لها ان لزم الأمر، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مديريات الطب البيطرى بالمحافظات، مشيراً أن القافلة ستقوم بزيارة محافظة الفيوم لمعالجة الماشية والطيور المريضة بعدد عشر قرى على مستوى المحافظة يتم تحديدها بمعرفة مديرية الطب البيطرى بالفيوم.
وأضاف، أن القافلة إلى جانب دورها فى علاج الحيوانات فهى تقوم أيضا بتدريب الأطباء البيطرييين، وعقد الندوات الإرشادية البيطرية بكافة القرى ومكافحة الآفات الخارجية والداخلية، إلى جانب تلقي الاستشارات الفنية من  الفلاحين وتقديم الحلول لهم.

هيام عزام

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة الثلاثين من الجزء الثانى من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( إن ما نربى عليه أبنائنا يا ساده هو ثمار لنا ))

طقس اليوم الاحد (( 9 يونيو _ 30 رجب )) الصغرى ::21 والعظمى :: 36

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

طارق العشرى المدير الفنى لإنبى يطالب بضم هداف بترول اسيوط بأقصى سرعة


"قاعود" أسيوط مطلوب فى إنبى
أرسل مجلس إدارة نادى إنبى برئاسة المهندس محمد بدر, فاكسًا رسميًا لنادى بترول أسيوط, يطلب فيه معرفة شروطه المادية للاستغناء عن مهاجمه وهدافه محمود قاعود, خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وأبدى طارق العشرى المدير الفنى لإنبى, إعجابه بإمكانيات قاعود وطلب ضمه بأقصى سرعة؛ لتعويض رحيل أحمد عبد الظاهر للأهلى.

محمود خميس

حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق في اشتباكات الشرطة بأبو تيج بأسيوط


أمر المستشار جمال الضبع رئيس نيابة أبو تيج، بحبس المتهمين الأربعة بالتعدي علي أفراد الشرطة بقسم أبوتيج  بأسيوط، أربعة أيام علي ذمة التحقيقات.
وأكد اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية بأسيوط، أن ضباط مركز أبو تيج تمكنوا من القبض على الأربعة المتهمين في اشتباكات الشرطة وبعض الخارجين على القانون بمنطقة الشيخ منصور بمركز أبو تيج، وهم: هشام محمد وفرغلي سيد ومحمد أحمد فرغلي ورجب محمود فرغلي وكامل فتحي عبد الراضي، والمطلوبين علي ذمة قضيتين سرقة ومشاجرة والمتهمين بمقاومة السلطات فى الاشتباكات التى دارات بين قوات الشرطة وبعض الخارجين على القانون خلال حملة أمنية للقبض عليهم بمنطقة الشيخ منصور، وأدت إلى إصابة رجل وامرأة وإتلاف سيارتين شرطة و٤ سيارات أهالى، مما أدى إلى قيام قوات الأمن بإطلاق الرصاص فى الهواء لتفرقة المواطنين وإلقاء القنابل المسيلة للدموع.

أمل جاد

حادث قطار يتسبب في بتر اليد والساق اليمني للمدير الفني السابق للمنيا أثناء توجهه الى مدينة ابنوب باسيوط للمراقبة على لجان امتحانات الثانوية العامة ولجنة المسابقات ترفض تأجيل مباراة المنيا وبترول أسيوط

http://miniasportingclub.net/filemanager.php?action=image&id=1344


 حالة من الحزن الشديد فرضت نفسها داخل ارجاء نادي المنيا بعد سماع نبا تعرض صلاح مبارك المدير الفني السابق للفريق ومدير قطاع الناشئين الحالي  لحادث قطار ادي الي بتر ساقة وقدمه اليمني .

وفي اتصال تليفوني بجمال سالم عضو مجلس ادارة نادي المنيا والمشرف العام علي الفريق اكد خلاله انه حاليا يتواجد بمستشفي اسيوط الجامعي للوقوف بجانب صلاح مبارك الذي يجري عملية جراحية في يدة وساقة اللتان تم بترهما اثر تعرضة للحادث المفاجئ والاليم .

واشار سالم ان صلاح مبارك كان فى طريقة صباح اليوم متوجها الى مدينة ابنوب باسيوط للمراقبة على لجان امتحانات الثانوية العامة واثناء نزولة من الباب الخلفي للقطار ومعه احد زملاءة لعبور مزلقان محطة فيصل فوجئ بقطار قادم مسرعا من الجهة العكسية وصدمه ومعه زميلة الذي توفي في الحال وشاءت الأقدار ان يبقي صلاح مبارك علي قيد الحياة رغم تعرضة لبتر ساقة وقدمة .


وقال جمل سالم أن جميع الرياضيين بالمنيا بما فيهم فريق الكرة والجهاز الفني متواجدين حاليا داخل المستشفي للإطمئنان علي الكابتن صلاح مبارك .

رفضت لجنة مسابقات القسم الثانى برئاسة خالد كامل تأجيل مباراة المنيا وبترول أسيوط، المقرر إقامتها غدا ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدورة الترقى المؤهلة للدورى الممتاز المجموعة الأولى شمال وجنوب الصعيد.
وكان قد طلب مسئولو نادى المنيا بتأجيل المباراة بسبب إصابة مدرب الفريق صلاح مبارك فى حادث سقوط من قطار أدى إلى بتر قدمه.

وليد ماهر

المركز المصري للحق في الدواء يجمع 11 ألفًا و552 توقيعًا لـ«تمرد» من مستشفيات ومعاهد قومية ويتهمون عاصم عبد الماجد بقتل ظباط الشرطة والمدنيين فى مذبحة اسيوط فجر عيد الاضحى 1981 واتهام صفوت عبد الغنى بارتكاب جرائم ضد الأقباط في ديروط


أعلن المركز المصري للحق في الدواء، السبت، نجاح مندوبيه في جمع 11 ألفًا و552 توقيعًا لحملة تمرد، من الأطباء والموظفين والمرضى بـ15 معهدًا ومستشفى قوميًا في أسبوع واحد.

وأوضح المركز في بيانه أن «أكثر المعاهد تفاعلاً مع الحملة كان المعهد القومي للكبد ومعهد تيودودر بلهارس ومستشفى أبحاث الكبد بالمنصورة والمعهد القومي للقلب ومعهد رمد الجيزة ومستشفى حميات العباسية ومستشفى الجهاز الهضمي بالمنصورة ومعهد الكبد بالمنوفية ومعهد الكبد بالغربية».

وفي سياق متصل، أشار المركز إلى أن حملته ستتواصل بمستشفيات مدن وقرى الصعيد خلال الأسبوعين الحالي والمقبل، لافتًا إلى أن الكثير من المرضى بالمستشفيات الكبرى قرروا الخروج يوم 30 يونيو للمساهمة في الاعتصام المقرر عقده، فضلاً عن رغبتهم في تشكيل لجان تابعة لكل مستشفى لجمع مزيد من التوقيعات.

وقال محمود فؤاد، مدير المركز لـ«المصري اليوم»، إن المركز يدرس في ضوء ذلك الأمر، تقديم بلاغ عاجل للنائب العام ضد كل من عاصم عبد الماجد وطارق الزمر وصفوت عبد الغني وآخرين من قيادات الجماعة الإسلامية، إثر بلاغات تلقاها الفريق القانوني للمركز من بعض المرضى، حول وضع بعض مؤسسي حملة «تجرد» سلاحًا ناريًا على شعار الحملة».

واتهم «فؤاد» كل من «عبد الماجد» و«الزمر» و«عبد الغني» بـ«قتل عدد كبير من المصريين في أوائل الثمانينات والتسعينات». وقال: «بل أن عاصم عبد الماجد شارك في قتل 181 نفسًا بريئة فجر عيد الأضحى عام 1981، في القضية المعروفة بتنظيم الجهاد أو مذبحة أسيوط التي قام بتنفيذها عبد الماجد مع أفراد آخرين وصدرت أحكام فيها بالأشغال الشاقة المؤبدة لمدة عشرين عاماً».

وأضاف: «أما صفوت عبد الغني فهو قاتل الدكتور رفعت المحجوب سنة 1990»، موجهًا تساؤلاً له: «هل نسيت جرائمك؟، ألم تكن أنت مسؤول الجهاز العسكري بالجماعة الإسلامية التي قتلت المصريين وارتكبت جرائم ضد الأقباط في ديروط وصنبو ومنفلوط؟».

وشدد على أن طارق الزمر ورفاق حزبه يشكلون «خطرًا على السلم العام» كونهم «إرهابيين شكّلوا فرقاً لقتل المصريين، ووجودهم يوم 30 يونيو والرمز الذي يضعونه لحملتهم بالسلاح فيه مخاطر عديدة على عدد من المرضى الذين تقدموا بطلب للمركز بحمايتهم خوفا على حياتهم»، على حد قوله.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...