الجمعة، 20 مارس 2015

i miss you .. i love you .. بالفيديو اسيوط فيس توك وإهداء الى ماما مايسة فى عيد الأم ♥ حبك فى قلبى مش هيبقى لحد تانى



من ابنك حبيبك .. اللى مكنش بايديه لحظة يسيبك .. بالفيديو ’’ أمى الحبيبة ’’ اهداء الى كل الأمهات وأمهات الشهداء



بالفيديو اسيوط فيس توك و'' ماما مايسة '' تقبل المصحف الشريف هدية '' ماما زوزو '' لعائلة ونيس



بالفيديو اسيوط فيس توك وبابا ونيس لابنائه .. لازم نقول الحمد لله ولاحول ولاقوة الابالله .. ودعوات الناس ليكم هو ده أجركم



بالصور.. محافظ أسيوط يفتتح مسجداً جديداً بمدينة أبنوب



بالصور.. محافظ أسيوط يفتتح مسجداً جديداً بمدينة أبنوب
بالصور.. محافظ أسيوط يفتتح مسجداً جديداً بمدينة أبنوب
بالصور.. محافظ أسيوط يفتتح مسجداً جديداً بمدينة أبنوب
أفتتح المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط يرافقه اللواء السيد سعيد سكرتير عام المحافظة المساعد والعديد من القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة مسجد "الحي القيوم" بمدينة أبنوب حيث أدي الجميع صلاة الجمعة في المسجد.

وأوضح الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف أن المسجد تم بناؤه بالجهود الذاتية بتكلفة تصل إلى مليون و200 ألف جنيه وجاري ضمه لوزارة الأوقاف وتبلغ مساحته الكلية 250 متر مربع وملحق به مجمع خدمي ومكاتب تحفيظ قرأن لخدمة أهالي المدينة.

وتحدث الشيخ العجمي خلال الخطبة على دور الأسرة وأثارها في استقرار المجتمع حيث أن الله سبحانه وتعالي خلق الخلق من كل زوجين اثنين وجعل الزواج سنة نبوية وفطرة انسانية وهو أول أركان بناء الأسرة ولذلك دعا الشرع الرجال حسن اختيار الزوجة ووجه أولياء الأمور لحسن اختيار الزوج واستشهد بقول رسول الله صلى اللع عليه وسلم " إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير" وبقدر ما تأخذ الأسرة من العناية والرعاية بقدر ما تؤدي دورها في المجتمع ولذلك حينما تنشأ الأبناء في أسرة تعرف حق الله ينعكس ذلك على الأبناء في المجتمع ويصبحون صمام الأمان في الأمة يبنون ولا يهدمون يصلحون ولا يخربون.

ومن جانبه هنأ المحافظ الأهالي– عقب الصلاة - بهذا الصرح الديني مشيرًا إلى أهمية دور العبادة التي تؤدي إلى خلق أجيال تعي معنى التدين الحقيقي والعمل بروح الإسلام والوسطية والبعد عن العنف.

دعاء أبو النصر

"صفاء".. الأم المثالية بأسيوط عاشت من أجل بناتها


http://cdn.alwafd.org/images/news/1444842502fw4815wf20w.jpg

 "صفاء" أم فقدت زوجها منذ 20 عاماً دون عائل لتعيش قصة كفاح لتربية بناتها الثلاث لينهين حياتهن الدراسية متفوقات بكليات القمة بمعاش زوجها الذي لم يتعد الـ60جنيها وراتبها الذي بدأ 100جنيه عام 1993م ؛ حتى فازت بالمركز الثاني في مسابقة الأم المثالية على مستوى الجمهورية والمركز الأول على مستوى المحافظة .

الأم صفاء محمد خليفة مدير إدارة تبسيط الإجراءات بحي غرب أسيوط؛ زمان سهرت وتعبت وشالت من عمرها ليالي؛ ولسه برضه دلوقتي بتحمل الهم بدالي بناتها الثلاثة "غادة" و"مروة" و"سارة" لأنها تنام وتسهر وتبات تفكر، وتصحى من الأذان لتشقر عليهن حتى وصولهن إلى هذه المرتبة.

قالت "صفاء محمد خليفة" إنها تزوجت في شهر يوليو عام 1985 من محمد طلبة ـ سائق سيارة نقل، وأنجبت 3بنات هن (غادة ومروة وسارة) وعملت في حي غرب عام 1994 وكان راتبها في ذلك الوقت 100 جنيه وبعد 10 سنوات من زواجها توفي الزوج رفضت الزواج بعده رغم تقدم العرسان إليها وأصبحت الأم والأب لبناتها وكانت وقتها "غادة" الكبيرة في الصف الرابع الابتدائي و"مروة" في الصف الثاني الابتدائي، وأصغرهن "سارة" كانت في الحضانة وكنت وقتها موظفة صغيرة راتبي 100 جنية وبدفع منه إيجار الشقة التي نقيم فيها.

وأضافت : بعد وفاة زوجي كنت أشعر بالقلق على بناتي كنت أذهب معهن إلى المدرسة في الصباح وأذهب وقت خروجهن لاصطحابهن إلى المنزل وكنت بذاكر لهن وفي فترة الصيف كنت دائما اشترك لهم في الأنشطة الصيفية بالإضافة إلى شرائي لهم قصص حتى انمي لديهم الثقافة والعلم ؛ مشيرة إلى والدي ووالدتي كانا يساعداني على المعيشة حتى وفاتهما .

وأوضحت "الأم المثالية" أن بناتها انهين دراستهن في كليات القمة حيث حصلت "مروة" على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف في كلية الطب لتصبح "معيدة" بالكلية في قسم "كلينكال باثولوجي"، "سارة" طبيب بشري في الامتياز بعد حصولها تقدير "جيد جدا"، و"غادة" حاصلة على بكالوريوس التربية النوعية ـ الموسيقى ـ نظراً لتفوقها وحبها للموسيقى ؛ مشيرة إلى أن بنتها الكبرى تزوجت وسافرت مع زوجها إلى عمان وأنجبت طفلين "ردينا" و"آدم" متمنيه أن ترى بناتها في أعلى المناصب وافرح بهن.

وقال محمد فؤاد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية أن فوز سيدة من أسيوط بالمركز الثاني يؤكد على أن أسيوط سباقة دائما في العطاء وان سيدات المحافظة اثبتن جدارتهن في كافة نواحي الحياة والكفاح من أجل الأسرة حيث فقدت زوجها مبكرا ومع ذلك واصلت الليل بالنهار من اجل المرور بالأسرة الى بر الامان، مشيرا الى أن المديرية سوف تقوم بالتنسيق مع المحافظة لتكريم الفائزات بالام المثالية بالمحافظة.

 محمد ممدوح

رحلة «آمال» من أسيوط إلى الإسكندرية للفوز بلقب الأم المثالية


http://media.almasryalyoum.com/News/Large/2015/03/18/314184_0.jpeg
مرت 23 سنة على مأساة "آمال" التي تركها زوجها لتتحمل وحدها مشقات الحياة، وتسبح في بحر من الهموم وتأخذ طفليها على كتفيها لتضعهم على شاطئ هادئ بعيدًا عن الأمواج المتلاطمة.
غادر الزوج حياة "آمال" منذ ذلك التاريخ ولكن ليس رغبة منه، بل اختاره القدر لينتقل إلى عنان السماء، تاركًا "مصطفى ومنى"، اللذين ظلت "آمال" ترعاهما وتعتني بهما، حتى ترى بأم أعينها ثمار زرعتها الطيبة في يوم من الأيام.
"مصطفى" كان يبلغ من العمر حين توفى والده 5 سنوات، و"منى" 3 سنوات، أطفال صغار يحلمون باللعب واللهو والحلويات والاحتضان من الأم والرعاية وهو ما حققته آمال.
بعد وفاة الأب لم تكتف عائلته بالنفور ونبذ آمال وطفليها، بل استولوا على ميراث الأطفال الصغار الأيتام، جشعًا وطمعًا وحبًا في المال دون الالتفات إلى الشرع والحق.
السنوات والأيام كافأت "آمال" على تعبها واستطاعت أن تحصل على وظيفة في مديرية الشئون الاجتماعية، ونجحت بالفعل في تربية أبنائها وصولا إلى أعلى الدرجات العلمية، كما حصلت على لقب الأم المثالية لعام 2015.
تقول "آمال" لـ"البوابة نيوز": "عانيت طيلة 23 سنة من الكفاح والسهر على أولادي مصطفى ومنى، حتى تخرجا من كلية الشريعة والقانون وحصل نجلي على درجة الماجستير، وتجهز شقيقته حاليًا في رسالتها أيضًا".
وعن ذكريات الأم المثالية مع عائلة زوجها: "كنا نعيش في محافظة أسيوط في عام 1992 توفي زوجي، وعندها استولى أهله على ميراث أبنائي وطردونا من الشقة".
وأضافت: "23 سنة بفضل الله مرت بعد وفاة زوجي تكللت بالنجاح الذي رأيته في أبنائي، وحرصت على تعليمهم وتربيتهم وغرس الدين والقيم والأخلاق في نفوسهم".
وحول انتقالها لمحافظة الإسكندرية، أوضحت "آمال": "جئت لعروس البحر حتى أجعل أبنائي يلتحقون بفرص عمل جيدة، ويعيشون حياة كريمة دون مساعدة من أحد". 


محمد العدوى

وصول "البدوي" إلى أسيوط تمهيدًا للاحتفال بأمهات الشهداء


http://www.dostor.org/upload/photo/news/79/3/500x282o/974.jpg?q=2
وصل، منذ قليل، الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، إلى محافظة أسيوط للاحتفال بأمهات شهداء الجيش والشرطة و30 يونيو، ضمن احتفالات الحزب بعيد الأم.

وذلك بحضور مجدي سمعان، سكرتير الحزب، والعمدة تمام عبد المجيد، رئيس اللجنة الفرعية بأسيوط، والدكتورة أميمة يوسف، أمين المجلس القومي للمرأة بأسيوط.

كان من المقرر أن تبدأ الاحتفالية الساعة الثانية ظهر الجمعة، إلا أنه تأخر وصول الدكتور البدوي، ويعقب الاحتفال عقد اجتماع لمرشحي الحزب في الانتخابات البرلمانية القادمة، وأعضاء اللجنة الفرعية بأسيوط؛ لدعم مرشحي الحزب علي المقاعد الفردية في ضوء استمرار استعدادات الحزب للانتخابات البرلمانية ومحاولة دعم مرشحيه للفوز في الانتخابات.


محمد أبو شادى

بالفيديو أمن أسيوط ينجح فى ضبط مرتكبى قاتلى سائق توك توك بالبدارى



تمكن ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط، اليوم الجمعة، من كشف غموض مقتل سائق "توك توك" بقرية العتمانية بمركز البدارى، عثر عليه مقتولا ومهشم الرأس بالعتمانية بالبدارى. ترجع أحداث الواقعة لتلقى اللواء عبد العظيم نصر الدين، مدير أمن أسيوط، إخطارًا بالمحضر رقم 1423 إدارى مركز البدارى 2015، بالعثور على جثة "حازم كحلاوى حامد"، 15 سنة، طالب إعدادى مقيم عزبة المراكبية نجع المعادى، مهشم الرأس بمنطقة السيول القبلية بقرية العتمانية دائرة المركز، وبجواره حجر متوسط الحجم ملطخ بالدماء، يرجح أن يكون الأداة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وذلك عقب خروجه من مسكنه عصر اليوم السابق لعمله على "توك توك" يخصه وعدم اتهام أهله لأحد بارتكاب الواقعة. تم وضع خطة للبحث والتحرى لفريق بحث ضم ضباط مباحث مركز البدارى، وضباط إدارة البحث الجنائى، تحت إشراف اللواء خالد شلبى، مدير المباحث الجنائية بأسيوط، والعميد أشرف رياض، رئيس فرع الأمن العام بأسيوط، أسفرت عن كشف مرتكبى الواقعة وهم كل من: "محمد.ر.ع"، 22 سنة، عامل مقيم العتمانية دائرة المركز، السابق ضبطه واتهامه فى القضية رقم 5478 إدارى البدارى لسنة 2014 "سرقة"، و"أحمد.أ.ك"، 17 سنة، سائق "توك توك" مقيم جاو النواورة دائرة المركز، بقصد الاستيلاء على "التوك توك" الخاص بالمجنى عليه وسرقته. وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة المختصة تمكن ضباط فريق البحث من ضبط المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، بالاتفاق على استدراج المجنى عليه للاستيلاء على "التوك توك" الخاص به، حيث ادعى المتهم الثانى تعطل "التوك توك" الخاص به واتصل به تليفونيًا وطلب منه الحضور لاصطحاب الراكب، وعقب حضوره استقل الأول "التوك توك" الخاص بالمجنى عليه، بحجة استكمال توصيله، وتابعهم الثانى عن بعد حتى وصل إلى منطقة غير مأهولة بالسكان محل الواقعة، وقام بإجباره على التوقف والنزول من "التوك توك" للاستيلاء عليه، وحال مقاومتهما قام بضربه بالحجر على رأسه، مما أدى إلى تهشمها، ثم تخلص كلاهما من "التوك توك" وعثر عليه أهل المجنى عليه. وأرشد المتهمان على الأداة المستخدمة فى الواقعة، وهو حجر متوسط الحجم ملطخ بالدماء، فتم التحفظ عليه، وجار تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة.

بالفيديو شاهد مبادرات شباب اسيوط المقدمة لتنمية محافظة اسيوط

                   الفيديو الاول


                                   الفيديو الثانى


                                  الفيديو الثالث


                                     الفيديو الرابع


                               الفيديو الخامس


بالفيديو كارثة العقار 10ش الروضة اسيوط معرض للانهيار



عناوين وأرقام هواتف جميع المحاكم فى محافظة أسيوط

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/120151212208.jpg






يقدم "اليوم السابع" رصدًا لعناوين وأرقام المحاكم فى محافظة أسيوط، لتسهيل مهمة البحث عنها، وذلك طبقًا لما هو منشور على موقع بوابة معلومات مصر التابع لمجلس الوزراء.

مأمورية الداخلة (المامورية الجزئية)،أسيوط


العنوان: مدينة الداخلة، موط الواحات الداخلة
تليفون: 092/7820620

محكمة الداخلة الوادى الجديد (المحكمة الجزئية)، أسيوط


العنوان: مدينة الداخلة، موط الواحات الداخلة
تليفون: 092/7820620
مأمورية أبو تيج (المامورية الجزئية)، أسيوط
العنوان: مدينة أبو تيج
تليفون: 088/2480795، 088/2483757

محكمة أبو تيج الجزئية (المحكمة الجزئية)، أسيوط


العنوان: مدينة أبو تيج ش الجلاء
تليفون: 088/2480795

محكمة صدفا الجزئية (المحكمة الجزئية)، أسيوط


العنوان: مدينة صدفا ش الجيش
تليفون: 088/2670449

مامورية البدارى (المأمورية الجزئية)، أسيوط


العنوان: مدينة البداري
تليفون: 088/2600420

محكمة البدارى الجزئية (المحكمة الجزئية)، أسيوط


العنوان: مدينة البدارى
تليفون: 088/2600420

محكمة ساحل سليم الجزئية (المحكمة الجزئية)، أسيوط


العنوان: مدينة ساحل سليم ش المطحن بجوار مدرسة ساحل سليم الأزهرية
تليفون: 088/2630785

محكمة أبنوب الجزئية (المحكمة الجزئية)، أسيوط


العنوان: مدينة أبنوب، ش بورسعيد
تليفون: 088/2500623

مأمورية منفلوط (المأمورية الجزئية)، أسيوط


العنوان: مدينة منفلوط
تليفون: 088/4700332

محكمة منفلوط الجزئية (المحكمة الجزئية)، أسيوط


العنوان: مدينة منفلوط، ش المحطة
تليفون: 088/4700332

محكمة القوصية الجزئية (المحكمة الجزئية)، أسيوط


العنوان: ش برج رياض الصالحين المتفرع من ش الجلاء
تليفون: 088/4750873

محكمة ديروط الجزئية (المحكمة الجزئية)، أسيوط


العنوان: مدينة ديروط ش بورسعيد
تليفون: 088/4770922

محكمة مركز أسيوط (المحكمة الجزئية)، أسيوط


العنوان: شارع النيل بأسيوط
تليفون: 088/2328453

محكمة بندر ثانى أسيوط (المحكمة الجزئية)، أسيوط


العنوان: شارع النيل باسيوط
تليفون: 088/2306122

محكمة بندر أول اسيوط (المحكمة الجزئية)، أسيوط


العنوان: شارع النيل بأسيوط
تليفون: 088/2306124

محكمة أسيوط الابتدائية (المحكمة الابتدائية)، أسيوط


العنوان: مجمع محاكم أسيوط ش الثورة ميدان الحرب والسلام
تليفون: 2324159 ، 2314451
فاكس: 2324159

محكمة أول مركز أسيوط الجزئية، أسيوط


العنوان: مجمع محاكم اسيوط ش الثورة ميدان الحرب والسلام
تليفون: 2306124

محكمة ثان مركز أسيوط الجزئية، أسيوط


العنوان: مجمع محاكم اسيوط ش الثورة ميدان الحرب والسلام
تليفون: 2306124

محكمة الفتح الجزئية، أسيوط


العنوان: مجمع محاكم اسيوط ش الثورة ميدان الحرب والسلام
تليفون: 2306124

محكمة منفلوط (المحكمة الجزئية)، أسيوط


العنوان: ش المحطة، منفلوط
تليفون: 088/4700332

محكمة أبو تيج كلى ( المحكمة الكلية)، أسيوط


العنوان: ش الجلاء، أبو تيج
تليفون: 2483757

محكمة البدارى (المحكمة الكلية)، أسيوط


العنوان: ش الدواوين، البدارى
تليفون: 088/2609047

محكمة الغنايم، أسيوط


العنوان: ش الفردوس، الغنايم 


أشرف عزوز
رأفت ابراهيم

بالصور محافظ أسيوط يُلزم شركات مياه الشرب بالانتهاء من المشروعات المقررة في مواعيدها


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2015/03/unnamed-538.jpg
http://onaeg.com/wp-content/uploads/2015/03/unnamed-338.jpg
http://onaeg.com/wp-content/uploads/2015/03/unnamed-440.jpg

أصدر المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط، عدة قرارات بالزام الشركات المنفذ لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة بجدول زمنى لانهاء جميع المشروعات طبقا للمواصفات الفنية المعتمدة لها وطبقا للعقود وكراسة الشروط المبرمة ونهو جميع الملاحظات فى المواعيد الزمنية المحددة وذلك فى إطار خطة المحافظة لاستكمال مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بقرى ومراكز المحافظة .
جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع متابعة الموقف الحالى والخاص بمشروعات ومرافق مياه الشرب والصرف الصحى على مستوى المحافظة بحضور اللواء السيد سعيد سكرتير عام مساعد المحافظة وحمدى جاد الرب رئيس الجهاز التنفيذى بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى والمهندس محمد صلاح الدين رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة وممثلى شركات المقاولات المنفذة للمشروعات .
وأشار المحافظ إلى أن القرارات نصت على تذليل كافة المعوقات التى تحول دون استكمال تنفيذ المشروعات والزام الشركات المنفذة بوضع لوحة رقمية على جميع المشروعات بالمدة الزمنية المتبقية من التنفيذ وسيتم المتابعة الشخصية على هذه المشروعات لمتابعة المواعيد وعمل تقارير نصف شهرية من الشركات المنفذة بالموقف التنفيذى للمشروعات وذلك بمعرفة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى ورفع هذه التقارير بمعرفة الهيئة القومية لعرضها على الوزير المحافظ كل 15 يوم للبت فيها واتخاذ الاجراءات اللازمة .
ونوه إلى الزام الشركات المنفذة بنهو الملاحظات المدونة بمحاضر التسليم الابتدائى وذلك بالنسبة للمشروعات التى تم تسليمها ابتدائى ولم تسلم نهائى على
ان يتم تقييم هذه الملاحظات بالشكل الذى تراه شركة مياه الشرب والصرف الصحى والهيئة القومية لمياه الشرب وتنفذ على حساب الشركة المنفذة للمشروع وذلك فى حالة عدم التزام الشركات بنهو هذه الملاحظات فى مواعيدها التى تم تحديدها على ان تلتم جميع الشركات المنفذة بسرعة تشغيل المشروعات بكامل طاقتها فى موعد اقصاه ديسمبر 2015 وذلك بالنسبة للمشروعات التى تعمل ولكن ليس بكامل طاقتها على ان تستلم شركة المياه المشروعات بكامل طاقتها بالنسبة الى المشروعات الجارى تنفيذها وفى حالة عدم الالتزام سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد هذه الشركات و يتم عمل برنامج زمنى تفصيلى ببنود الاعمال

” دور الأسرة في الحفاظ على استقرار المجتمع ” خطبة جمعة موحدة بمساجد أسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2014/01/%D8%AE%D8%B7%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%B9%D8%A9.jpg
تناولت مساجد أسيوط، في خطبة اليوم الجمعة، موضوع “الأسرة ودورها فى الحفاظ على استقرار المجتمع”.

وقال وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط ، الشيخ محمد العجمي ،أن الأسرة هي اللبنة الأولى التي يتكون فيها صرح المجتمع ،فهي التى تتولى حماية النشء ورعايته وتنمية أجساده وعقوله وأرواحه ،ومن هنا أهتم الإسلام بالأسرة اهتماما بالغا يناسب أهميتها في كيان المجتمع وأثرها الفعال فى حياة الأمة ومستقبلها، وما تقوم عليه من التقاليد والآداب و ما يكفل سلامتها من الفتن و الخلافات و يوفر لها الحماية من عوامل التحلل والفساد .

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط ، أن الأمن والأسرة يوجد بينهما ترابط وثيق ، يكمل أحدهما الآخر ، فلا حياة للأسرة إلا باستتباب الأمن ، ولا يمكن للأمن أن يتحقق إلا فى بيئة أسرية مترابطة ، و جو اجتماعي نظيف ، يسوده التعاطف والتآلف ، مشيرا إلى إن هذا الدور لا يتحقق إلا فى ظل أسرة واعية تحقق في أبنائها الأمن النفسي ، والجسدي ، والغذائي ، والعقدي ، و الاقتصادي ، و الصحي ، بما يشبع حاجاتهم النفسية والتي ستنعكس بالرغبة الأكيدة في بث الطمأنينة في كيان المجتمع كله ، وهذا ما سيعود على الجميع بالخير الوفير .

وأضاف الشيخ محمد العجمي، أن مسئولية أمن الوطن تقع على عاتق كل من يعيش على أرض الدولة من مواطنين و مقيمين ؛ حيث أنهم هم الذين ينعمون بالراحة والطمأنينة فيه ، لذا يجب على الأسرة أن تعي دورها تماما تجاه أمن المجتمع ، وأن تقوم بدورها من خلال تنشئة أولادها على حب الوطن وحفظ أمنه واستقراره.

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ .. مشهد عبقرى ومؤثر من الطفل اليتيم ’’ شادى ’’



بالفيديو اسيوط فيس توك وحلقة عن صلة الرحم وجزاء من يصلها وقطعها من الكبائر



نظرة أمل وتفاؤل وازاى نخلى عدونا يحترمنا .. يابخت اسيوط بأطفالها وولادها الموهوبين .. بالفيديو الطفل الموهوب / فادى عماد يخترع ماكينة غزل بنات والطفل الموهوب / حسن وليد يخترع مولد كهربى والطفل الموهوب / مينا نصر يخترع مروحة سقف والطفله الموهوبه / جوانا جوزيف الالفى بفن التمثيل بمدرسة النصر الخاصة بمدينة القوصية باسيوط

                      الفيديو الاول


                     الفيديو الثانى


                     الفيديو الثالث

                      الفيديو الرابع


بلاغ بتغيب شاب من قرية شطب باسيوط


https://scontent-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-9/s720x720/10300443_792268817524038_3081910517408839614_n.jpg?oh=990cd59b3f10a30799e79a112da7d34b&oe=55B5BC5C


هذا الشخص الاسم خالد عيسى حسن محافظة أسيوط قرية شطب غائب ليه ما يزيد عن 15يوما الرجاء ياجماعه من يشاهده أو يعلم مكانه أو راءه صدفة ياريت الإبلاغ على الأرقام التالية 01013892392 01116397381

احمد النميس

مأساة أطفال اسيوط فى مجتمع بلا رحمة .. "مريم ويوسف".. الخطف يحرمهما من "الأم" مركز طبى يرفض علاج الطفلة من «إعاقة مزدوجة».. وسنة دراسية تضيع على الطفل


http://media.elwatannews.com/News/Large/328066_Large_20150318091435_15.JPG
يوم واحد فقط قضته الطفلة مريم فى أحضان أمها، قبل أن تضيع منها إلى الأبد، على يد مجهولين اختطفوها من أحد المستشفيات ليبيعوها إلى أسرة أخرى مقابل مبلغ مالى، وبعد مرور ما يقرب من 4 سنوات تقريباً على فقدان أهلها، ما زالت «مريم»، المقيمة فى دار الحنان لرعاية الأيتام بأسيوط، دون أن يكون لها شهادة ميلاد، تمكنها من الحصول على العلاج الذى تحتاجه.
لم تقف مأساة مريم عند حد فقدان الأهل، فهى تعانى من إعاقة مزدوجة عقلياً وجسدياً، بالإضافة إلى «التوحد»، ما يجعلها غير قادرة على الحركة أو الكلام، كما أنها غير قادرة على تناول أى أطعمة خلاف الزبادى والألبان، بحسب الإخصائية الاجتماعية فى الدار، إيناس شافع، التى قالت إن «مريم تحتاج إلى علاج فى مركز متخصص».
تحكى الإخصائية الاجتماعية قصة مريم، قائلة: «من خلال اﻷوراق، أستطيع القول إن عمر مريم اقترب من الأربع سنوات»، مضيفة أن «مريم اختطفت من أسرتها فى يوم ولادتها، ثم بيعت ﻷسرة فى مدينة ديروط، استخرجت لها شهادة ميلاد باسم مريم ممدوح رزق، بالتعاون مع موظف وطبيبة الوحدة الصحية، وبعد 5 أشهر، اكتشفت الأسرة أن الطفلة مصابة بإعاقة مزدوجة، وهى تأخر عقلى شديد، واضطراب الذاتوية الشديد، وفق تصنيف ريت، فسلمتها إلى الشرطة، زاعمة أنها عثرت عليها فى الشارع».
وأشارت إلى أن تحريات المباحث أثبتت شراء الأسرة للطفلة من أشخاص مجهولين، عندما كان عمرها يوماً واحداً، وتم تحرير محضر بالواقعة يحمل رقم 5358 لسنة 2012 إدارى ديروط، وأصدرت النيابة العامة قراراً بحبس الزوجين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وحسب الإخصائية الاجتماعية، فإن «دار الأيتام استلمت الطفلة، وأطلقت عليها اسم مريم عبدالوهاب، ورغم بلوغها الرابعة من العمر، فإنها ما زالت مجهولة الهوية، ودون شهادة ميلاد».
وأكدت الإخصائية الاجتماعية أن الحالة الصحية لمريم تتدهور يوماً بعد آخر، لأنها تعيش على الزبادى واللبن، مشيرة إلى أن الدار عرضت الطفلة على مركز الإرشاد النفسى والتربوى التابع لكلية تربية أسيوط، والذى نصح بإيوائها فى مركز متخصص فى الإعاقات الذهنية والذاتوية، لأنها تحتاج إلى رعاية كلية، وجلسات علاج طبيعى لمنع ضمور الأطراف العلوية والسفلية، وتوجهت بها إلى مركز سندس فى القاهرة، لكن رفض استقبالها، لعدم وجود شهادة ميلاد، والتى فشلنا فى استخراجها، لأنها تتم بموجب خطاب موجه من النيابة العامة إلى الوحدة الصحية لتسنين الطفلة».
كما كشفت إخصائية الدار عن وجود حالة أخرى مشابهة لنفس حالة مريم، عدا أنها ليست مريضة، وهى حالة الطفل يوسف، الذى بلغ الخامسة من العمر، دون استخراج شهادة ميلاد له حتى الآن، ما أضاع عليه فرصة الالتحاق بالمدرسة، موضحة «قصة يوسف هى نفس قصة مريم تقريباً، فهو تعرض للخطف عقب ولادته مباشرة، وبيعه ﻷسرة أخرى، ثم وقع خلاف بين الزوجين، وأبلغ الزوج أجهزة الأمن بأن زوجته غير قادرة على الإنجاب، وأن الطفل ليس ابنهما، فتم إيداعه الدار».
وأضافت أن الدار أقامت دعوى قضائية ضد «السجل المدنى»، مطالبة المحكمة بإلغاء البيانات القديمة المزورة للطفلين مريم ويوسف، واستخراج شهادتى ميلاد ببيانات جديدة، وأوضحت: «نتمنى تدخل الجهات المسئولة، والرئيس عبدالفتاح السيسى، لاستخراج شهادات ميلاد باسم رباعى للطفلين، وثلاثى للأم، حتى يمكننا علاج مريم فى مركز متخصص، وإلحاق يوسف بالمدرسة».
ومن جهته، قال رئيس مجلس إدارة جمعية دور الأيتام فى أسيوط، مصطفى أبوغدير، إنه «فى حال العثور على طفل مجهول النسب، فإن قسم الشرطة يسلمه إلى أقرب مستشفى فى المنطقة، لإيداعه فى إحدى الحضّانات، ثم يعرض المحضر على النيابة، التى تكلف المستشفى باستخراج شهادة ميلاد للطفل، وتسميته رباعياً، مع وضع اسم ثلاثى للأم، مع اختيار الديانة «مسلم»، وبعدها يودع فى إحدى دور الأيتام الخاصة بالأطفال حتى عمر عامين، ثم ينتقل بعدها إلى دار أخرى تستقبل الأطفال من عامين إلى 10 أعوام».

سعاد احمد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...