الاثنين، 5 سبتمبر 2016

البقاء لله .. وفاة الطفل حازم حسين بعد تغيبه عن أهله .. والعثور على جثته مذبوحة بمركز ابنوب باسيوط .. خطف الاطفال وذبحهم لإخفاء معالم التجارة بالاعضاء البشرية فى اسيوط .. والامن ينفى والعصابة مستمرة .. والحقيقة قريب هتظهر ان شاء الله

صحافة المواطن ’’ خطف الاطفال .. واختفاء الامن والامان ’’ بالصور حالتى تغيب باسيوط


متغيب عن بيتهم وله 15يوم بيدو عليه والده واسمه محمد على مسلم ويسكن فى قرية النخيلة مركز ابوتيج اسيوط وعلى من يجده الاتصال برقم والده وهو 01146649458ويرتدى بنطلون جينز وتيشيرت والرجاء النشر للجميع و الثواب عند ربنا كبير

احمد ابو فواز
----------------------------

انفراد ..ابنوب ..ظاهرة خطف الاطفال الي متي تستمر في المركز ..بل وزادت السرقات بطريقه موريبه ..والطناش اصبح شعار ..حيث تم اختطاف اكثر من طفل ووجود الجثث بعد فتره من الخطف في اكثر من قريه ..يوم الاحد الماضي .. اختفت ..داليا .خ.ن.ع من قرية عرب القناطر بجوار عرب القداديح عمرها 16سنه والكل يبحث عنها ولديها شقيقين اطفال ..المهم الفتاه منذ الاختفاء لم يعثروا لها علي دليل ..اين اختفت ومن ورا ظاهرة اختطاف الاطفال في المركز ..عموما جاري البحث عنها ..ولكن ماذا فعل المركز غير التصوير والتطبيل ..ارجو التحرك سريعا لان التقصير الامني اصبح ظاهره في هذا المركز ..ولا يهمه غير جمع الاسلحه وبس

ناصر على مازن

البقاء لله .. انتحار أديب وشاب من اسيوط .. بمدينة العريش .. بسبب الظروف المادية الصعبة وعدم قدرته على إرسال مصاريف لزوجته وأطفاله



«إلى أين تمضى الحياة بي؟ ما الذى يصنعه العقل بنا؟ إن الأشياء تفقد بهجتها وتقودنا نحو الكآبة.. إننى أتعفن مللا.. كل الأشياء تغدو باردة وباهتة بعدما يطؤها الزمن.. ماذا أصنع؟ أريد أن أبتكر خطوطا وألوانا جديدة، غير تلك التى يتعثر بصرنا بها كل يوم، اليوم رسمت صورتى الشخصية , ففى كل صباح عندما أنظر إلى المرآة أقول لنفسى: أيها الوجه المكرر، لماذا لا تتجدد؟ وأبصق فى المرآة وأخرج.
لقد شاخ العالم وكثرت تجاعيده، فعندما كنت فى الثانية عشرة، كنت أشعر بأن سعادة ستغمرنى، لو أن ثقباً انفتح فى صدرى .. الفكرة تلح على كثيراً فهل أستطيع ألا أفعل؟.. أريد أن أسافر فى النجوم، وهذا البائس جسدى يعيقني! سوف أطلق العصفور من صدرى نحو بلاد الشمس.. سأفتح له القفص بهذا المسدس.
وداعاً، سأغادر نحو الربيع».
هذه الكلمات من الرسالة الأخيرة للرسام العالمى الشهير " فان جوخ " قبل أن ينتحر.
ما الذى يدعو شاباً موهوباً ان يتخذ قراراً بإنهاء حياته؟
فى اليوم نشرت صفحات الحوادث والمواقع الإخبارية خبر انتحار شاب فى سيناء، لكن هذه المصادر لم تذكر أن هذا الشاب هو مؤلف ناشئ، انتحر وهو مازال فى سنوات الحلم، ألقى بنفسه من الدور الرابع فى إحدى بنايات العريش، العريش الذى اختارها لنفسه وطناً، بعدما اختارت له الحياة محافظة أسيوط مسقط رأس فى19/1/1975، حيث قضى الكاتب الناشئ عبد الظاهر المكاوى الشهير "بأبو علم " طفولته وأول شبابه فى الصعيد ؛ كان صديقاً للكتاب ولكل ما يمكن قراءته، ليس لديه سوى حلم واحد، أن يصبح فى يوم من الأيام كاتباً مثل هؤلاء الذين يقرأ لهم، يدعونه هم لكل التفاعلات الثقافية ومعارض الكتب، ويدعوهم هو لحفلات توقيع كتبه.
 ربما لم يحالفه الحظ إن يكمل تعليمه الجامعى، لكن منذ متى كان للتعليم صلات بالمواهب الحقيقية؟ كثيرون هم من لمعوا فى سماء الأدب دون أن تطأ أقدامهم سلالم الجامعات، منهم أسماء قديمة ومنهم أسماء حديثة جداً، تزوج أبو علم صغيراً كعادات أهل الصعيد، وأنجب أطفاله مبكراً، وأصبح عائلاً لأسرة، لكن الحرف الذى تعرف إليه صغيراً مازال يناديه، الشاعر بداخله يبحث عن طاقة نور.
 عندما قضى أبو علم فترة تجنيده فى العريش، وقع أسيراً للمدينة الساحرة ؛ الشاطئ والنخيل، وقرر ان تكون وطنه وألا يغادره، تعرف على الوسط الثقافى هناك وعرف الجميع عنه موهبته فى كتابة الشعر والقصة القصيرة، واستطاع فى فترة قصيرة ان يكون من القائمين على قصر ثقافة العريش، وأصدر أول مجموعة قصصية له تحت عنوان « وتبقى شجرة بيضاء».
 وعندما دخل الإرهاب سيناء وتوغل فيها، دشن أبو علم مدونته الشهيرة
" خواطر سيناوى "، والتى استقطبت عددا كبيراً من المتابعين، وكانت بمثابة نشرة أخبار لكل ما يحدث فى سيناء من أحداث، كما مثلت منبراً للدفاع عن أهل سيناء، وأنهم ليسوا بإرهابيين .
 أخذ الحلم القاص الشاب بعيداً عن زوجته وأولاده فى الصعيد، وعندما استيقظ على واقع متطلبات أسرته، اضطر للعمل كأجير يومى فى إحدى المهن فى العريش، لكن يبدو أن حتى العمل كأجير لم يجعله يفى بالتزماته تجاه أطفاله، لذلك قرر إن ينهى حياته بهذا الشكل المأساوى، بعدما أرسل رسالة قصيرة لأحبائه قبل انتحاره بساعات، حيث نشر صوراً له ولأصدقائه على صفحته الخاصة بالفيس بوك معلقاً عليها بجملة واحدة « أيامنا الحلوة».
وهنا علينا أن نتذكر ما أكده المفكر البحرينى الدكتور محمد جابر الانصارى فى كتابه «انتحار المثقفين العرب وقضايا راهنة فى الثقافة العربية» أن ظاهرة الانتحار لدى الأدباء والمفكرين العرب تعد ظاهرة معاصرة، باحثاً فى النزعات الانتحارية لدى المبدعين والمثقفين باعتبارهم أكثر الشرائح ميلاً للانتحار، ويرى أن المبدع صاحب النزعة الانتحارية قد عانى معاناة تمثلت فى استحالة الانسجام مع الآخرين أو مع العالم أوحتى مع النفس.
كما أن غالبية الدراسات الاجتماعية أكدت اختلاف مسببات الانتحار من مجتمع إلى آخر، فهى إذا كانت فى أمريكا بسبب الخواء الروحي، وانعدام التواصل داخل مجتمع فردانى، فهى فى مجتمعات العالم الثالث بسبب القهر، وضغوط الحياة، والظروف الاقتصادية، ويظل السؤال هل يعكس الانتحار شجاعة الشخص المنتحر أم جبنه وفشله وعدم الحاجة لاستمرار حياته؟.
 -------------------------------------
حقيقة الشاب المنتحر بالعريش 
"خيري" أو الأديب عبد الظاهر المكاوي الشهير ب أبو علم
مواليد 19/1/1975 من محافظة أسيوط ومقيم بالعريش
خيري شاب متدين وخلوق ومحافظ على صلاته بيصلي جماعة في المسجد باستمرار آخر صلاة صلاها كانت في مسجد الكوثر صلى المغرب و العشاء..

خيري بيألف قصص قصيرة وبيكتب روايات وشاعر في قصر ثقافة العريش
وعلى رغم كده ظروفه المادية كانت صعبة جدا لدرجة مكنش لاقي مصاريف يبعتها لعياله وزوجته بل وساعات مكنش بيلاقي يصرف على نفسه كان شغال أجير باليومية!
ساكن في شارع محمد الخليلي عند البيت الرياضي المتفرع من ش ٢٣ يوليو وسط العريش 
اليوم رمى نفسه من عمارة أربع أدوار.. قبل ما يرمي نفسه قعد يهلل ويكبّر ونطق الشهادة.. الأهالي حاولوا يمنعوه لكنهم ملحقوش..

محدش يعرف السبب الحقيقي لكن الأغلبية بيرجحوا ان السبب هو مشاكل مادية مهما كان السبب لكن في النهاية في مصيبة حصلت وده في حد ذاته حصل كتير في مصر بسبب الظروف المنيلة ال عايشينها لكن بالنسبالنا أول مرة في سيناء!

ملحوظة: رجاء الدعاء له فقط لعل ربنا يغفرله ف الأيام المفترجة

نهلة النمر

صحافة المواطن ’’ المحافظ الزبالة ’’ بالصور اكوام القمامة بجوار محول كهرباء بشارع محمود رشوان باسيوط


مصطفى الصعيدى

صحافة المواطن ’’ المحافظ الزبالة ’’ بالصور اكوام القمامة امام مدرسة الاعدادية بالوليدية بنات وبجوار لوحة تحكم للغاز الطبيعى باسيوط






اهداء الى محافظ اسيوط ورئيس حى شرق 
تلال القمامة تتزايد وتتراكم امام مدرسة الاعدادية بالوليدية بنات والمصيبة الكبرى بجوار تلال القمامة هذه لوحة تحكم الغاز الطبيعى والمسؤل فى غفلة بانتظار وقوع كارثة لحديثنا بقية

محمد سلامة

صحافة المواطن ’’ المحافظ الزبالة ’’ بالصور اكوام القمامة تملأ شارع الجلاء باسيوط





اين انت يا محافظ اسيوط اين رئيس مجلس مدينة اسيوط الزباله تملأ الشوارع صوره من ش الجلاء حاله يوميااا بلا تغيير مع ان يتم جمع 30ج شهريا من المحلات نظير النظافة اقصد بلطجه وهذ الشهر زادت بقيت 50ج وياريت بيعملوا بيها

هشام مختار

صحافة المواطن ’’ جزار الغلابة ’’ بالصور جزار بشارع رياض باسيوط يحرج الحكومة ويعلن عن سعر كيلو لحمة عجالى بـ 70 جنيه وكيلو الضانى بـ 75


يا لهوي كيلو الحمه في اسيوط شارع رياض لحمه عجالي70جنيه
وكيلو الضاني 75
في ديروط عندنا الكيلو 100جنيه وعليها حتت طلعه

محمد عيد عبد الحميد

استمرار أزمة أسطوانات الغاز بأسيوط.. والتموين يضخ ٥٠ ألف أنبوبة


أكد صالح عبد الله، وكيل وزارة التموين، أن زيادة إقبال المواطنين على شراء أسطوانات الغاز خلال الفترة الأخيرة مع نقص المعروض بسبب تأخر شحنة الغاز الواردة إلى مصر عبر الموانئ المصرية، وتمت مواجهة ذلك بتوفير كميات كبيرة من الأسطوانات بالمستودعات مع تشديد الحملات التموينية بالتنسيق مع مباحث التموين لمنع التلاعب فى أسعار أسطوانات الغاز أو بيعها فى السوق السوداء.



وأضاف وكيل الوزارة أن الأزمة فى طريقها للحل بعد ضخ كميات كبيرة من أسطوانات الغاز لسد العجز حيث تم ضخ ٥٠ ألف أسطوانة اليوم بزيادة ١٠/ عن النسبة المقررة للمحافظة مشيرًا إلى أن مصنع البوتاجاز يعمل بكامل طاقته على ثلاث ورديات لمواجهة الطلب المتزايد للمستهلكين فى القرى والمراكز



وكانت محافظة أسيوط قد شهدت خلال الأيام الثلاثة الماضية، اختفاء لأسطوانات الغاز فى بعض مراكز وقرى المحافظة وبيعها بالسوق السوداء من قبل بعض أصحاب المستودعات، رغم أن مدينة أسيوط بالكامل أصبحت لا تعتمد على أسطوانات الغاز بعد دخول الغاز الطبيعى لمعظم المنازل وذلك بسبب انخفاض الكميات المطروحة بالمستودعات إضافة إلى تهريب بعض الأسطوانات وبيعها فى السوق السوداء لملاك مزارع الدواجن، واستمرارًا للازمة التى طالت قرى ومراكز منفلوط، والبدارى وأبوتيج وأبنوب فى أسيوط، مع استغلال تجار السوق السوداء وصل سعر الأسطوانة بعدد من القرى إلى 60 جنيهًا.



ولجأ مركز أبنوب بالمحافظة لنقل سيارات التوزيع الخاصة بشركات بتروجاس إلى محيط "قسم الشرطة" لتوزيعها على الأهالى فى حراسة قوات الأمن بسعر 15 جنيهًا للأسطوانة.

ضحا صالح

بالفيديو تهريب اسطوانات البوتاجاز بمستودع أنابيب بقرية الزاوية فى أسيوط



بالفيديو وكيل وزارة التربية والتعليم يتهم أعضاء كنترول أسيوط بالوقوف وراء رسوب مريم ملاك طالبة الصفر


خضوع طلاب أسيوط الجدد لتحليل مخدرات بالمدينة الجامعية




أعلن نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب الدكتور عصام زناتي، بدء أعمال الفحص الطبي للكشف عن المواد المخدرة للطلاب الجدد المتقدمين للالتحاق بالمدينة الجامعية والذي يتم تطبيقه لأول مرة في جامعة أسيوط.

وأوضح عبر بيان صادر عن الجامعة اليوم الأحد، أنه من المقرر أن يتضمن الكشف فحص 4000 طالب على مدار أسبوعين ويتضمن الكشف تحليل بول للبحث عن أي أنواع من المواد والعقاقير المخدرة مثل المهدئات والترمادول والأفيون والكوكايين.

وقال «زناتي» إن الفحص يأتي في إطار الاتفاقية بين الجامعة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والتي وقعها الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة في شهر يونيو الماضي مع الدكتور وائل العبد مشرف صندوق مكافحة الإدمان في محافظة أسيوط والتي تسرى لمدة عامين والتي تنص على اجتياز الفحص الطبي الذي يثبت خلو الطالب من المواد المخدرة كشرط أساسي من شروط القبول بالمدينة الجامعية.

على عمر

اليوم .. انقطاع المياه عن قرى 3 مراكز بأسيوط


أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط عن انقطاع المياه اليوم عن بعض المناطق بقرى 3 مراكز بالمحافظة، بسبب أعمال صيانة الخزانات أو فصل التيار الكهربي عن المحطات.

وقالت المهندسة أمل جميل مسئول العلاقات العامة والاعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط، إن مياه الشرب سوف تنقطع عن منطقتى مركز الغنايم وقرية المشايعة بالمركز بسبب غسيل الشبكات وتنظيف الخزانات بالقرية طبقآ للخطة الدورية لقطاع المعامل بالشركة وذلك في إطار اهتمام الشركة بتلبية احتياجات المواطنين لكوب ماء نظيف والمحافظة على صحتهم وسيتم عودتها خلال ساعات قليلة.

وفى ذات السياق، أعلن مسئولو شركة مياه الشرب والصرف الصحي عن توقف محطات المياه عن 4 قرى بمركز منفلوط تضم محطات مياه بني شقير، وبنى عدى والحواتكة، وأم القصور من الساعة السادسة صباحا وحتى الثانية ظهرا ولمدة 3 أيام بدء من غد الإثنين، وذلك بسبب إجراء أعمال الصيانة الخاصة بشركة الكهرباء وتوقف محطتي الصف والمرشحة بمركز أبو تيج من الفجر حتى الساعة التاسعة صباحا.

ولفتت المهندسة «أمل»، في تصريحات لها اليوم، إلى أن الشركة ستقوم بتشغيل جميع الأبار الارتوازية والديزل والمحطة المرشحة، التي يتم فصل التيار الكهربي عن محطاتها لتلافي مشكلة انقطاع المياه عن الأهالي حتى يتم عودة التيار الكهربي بعد أعمال الصيانة مشيرة إلى استعداد الشركة لتلقى الشكاوى عن طرق الخط الساخن 125 طوال الـ24 ساعة.

إيمان عمار

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...