الجمعة، 27 سبتمبر 2013

ارتباك بين طلاب جامعة أسيوط بعد أنباء عن إعفائهم من مصروفات المدن الجامعية ورئيس الجامعة اعتبر القرار ينافي مفهوم العدالة الاجتماعية


وقع  طلاب جامعة أسيوط في حيرة من أمرهم بعدما ترددت الأنباء عن صدور قرار الاعفاء من رسوم المدن الجامعية؛ مما تسبب في حالة من الهرج لدي صراف خزينة استلام المصروفات بعدما تعددت الاسئلة، والذي أكد علي عدم وجود أي قرار قانوني أو بيان رسمي خاص بهذا الشأن. 
في البداية يقول أيمن الصغير هذا القرار إن صدر  فهو غير عادل فأنا أسكن بالمدينة الجامعية  وأقوم بدفع المصروفات كاملة ولا أريد ان يتم إعفائنا من الرسوم  لأن ساكني المدينة لديهم إمكانية تسديد الرسوم ولكن أتمني أن تنفذ العدالة الاجتماعية من خلال الاهتمام بالسكن الجامعي وجعله أكثر أدمية وكذلك الاهتمام بالوجبات التي تقدم لنا بدلاً من قرار إعفاء لن يترتب عليه سوي إهمال جديد في مسلسل الاهمال  المستمر بالمدن الجامعية.
في حين  أكدت رضوي محمد أنها ذهبت إلي مسئول الخزينة لسؤاله فأكد علي عدم وجود أي قرار أو بيان رسمي في هذا الموضوع  وأنه ليس أكثر من مجرد كلام لإلهاء الناس.
ويؤكد أحد المشرفين بالمدينة الجامعية للبنين علي عدم صحة الخبر مشيراً إلي عدم ورود أي قرار رسمي أو ايه تعليمات فالمدينة تقبل الطلاب الحاصلين علي تقدير "جيد" فما أعلي بالإضافة إلي السن أما مدينة الفتيات فتقبل بأي تقدير وأي سن نظراً لظروفهم.
وأضاف المشرف أن الطالب يتحصل علي وجبة للغداء وأخرى للعشاء ما بين خضروات ولحوم وفواكه، بالإضافة إلي الخدمات والصيانة التي تقام بالمباني وهذا مكلف جداً بالمقارنة إلي الرسوم التي يقوم بسدادها أما بالنسبة للطلبة التي تقيم خارج المدينة فهي إما لا تريد الإقامة داخل المدينة لإلتزام المدينة الجامعية بقوانين ومواعيد ثابته أو أن تقديره الدراسي وسنه لا يسمح له بذلك.
وعلي الجانب الرسمي، نفي الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط علي عدم صدور أو وجود أي قرار رسمي بخصوص إعفاء الطلاب  من مصروفات المدينة الجامعية
مؤكداً أن مثل هذا القرار لا يجوز إصدارة لأنه منافي لكل ما تمثله العدالة الاجتماعية التي طالب بها الجميع في ثورة يناير المجيدة، خاصة أن الجامعة بها ما يقارب من 70 ألف طالب والمدن الجامعية تحتوي علي 14 ألف طالب فأين العدالة في هذا القرار.

حمزة محمد

القبض على نائب مسئول المكتب الإداري لإخوان أسيوط


http://www.ikhwanonline.com/Data/2013/1/8/18998183514.jpg
تمكنت قوات الأمن بأسيوط من إلقاء القبض على أشرف عمر نائب مسئول المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين والمتحدث الإعلامي للجماعة بأسيوط.
كانت قوات الأمن قد ألقت القبض عليه بكمين مركز ديروط أثناء عودته من مأمورية عمل، مساء أمس، الخميس.

حمزة محمد

جزار اسيوط يتعاقد مع سكر الحوامدية لثلاث سنوات


http://sport.elfagr.org/Portal_News/big/1955182013927148.jpg


 تعاقد حسين الجزار لاعب سوهاج و بترول اسيوط الاسبق مع فريق سكر الحوامدية لمدة ثلاث سنوات بعد مفاوضات تمت بين الطرفين .

وفي تصريح خاص لـ "الفجر الرياضي" قال اللاعب انة وقّع على عقود انتقالة للحوامدية مع وضع بند في العقد يقضي برحيلة عن الفريق في حالة وصول عرض رسمي من احد اندية الدوري لممتاز خلال المرحلة المقبلة .

ودخلت فريق اسوان والمنيا في مفاوضات لضم اللاعب المتميز الذي استقر في سكر الحوامدية تحت قيادة المدير الفني ممدوح عبد الله .

وكان السكر تعاقد من قبل مع محمود عاطف لاعب منتخب السويس والمهاجم الافريقي عبد الله يامايوجو .


مصطفى الجندى

قصر ثقافة أسيوط ينظم ندوة للفنانين التشكيليين لمناقشة معاناتهم


http://media.elwatannews.com/News/Large/79368_660_2253870_opt.jpg
نظم قصر ثقافة أسيوط ندوة بعنوان "التمركز البصري في الفن التشكيلي والحفريات والجدريات"، حضرها عدد من الفنانين التشكيليين والحفريات برعاية الدكتورة صفاء كامل حمدان مسؤولة الفن التشكيلي بالقصر، ناقشت خلالها كثيرا من القضايا التي تهم الفن التشكيلي من المشاكل التي تواجه الفن والفنانين في الصعيد والمعاناة التي يعانيها هؤلاء الفنانين من عدم وجود دعم فني ومادي ولا يوجد تسويق لإنتاجهم الفني.

كما دعت الندوة إلى عمل معارض ينظمها قصر الثقافة لتسويق وعرض الفن التشكيلي والحفريات، وطرح الحضور مشاكلهم التي عانوا منها، ومنهم الفنان التشكيلي عبدالناصر حسين باحث فني وعضو نقابة الفنانيين بالقاهرة.

وقال الفنان عبدالناصر حسين نطالب بحماية حقوق الملكية الفكرية للفنان ورعايته معنويا والاهتمام به عن طريق التكريم وإتاحة الفرصة حال قيامه بنشاط فني في رعايته ماديا، مضيفا أن الفن رسالة للمجتمع فلابد من اهتمام المسؤولين بالفنان ولو بأقل القليل ومبدئ العدالة الاجتماعية، وعدم إلقاء الضوء على الفئة المركزية التي ترى النور، في حين يعاني فنانو الأقليم والمحافظات والتبادل الثقافي، ودعوة قصور الثقافة المختلفة بين الأقاليم لدعم الأجيال.


سعاد أحمد
محمود مالك

بالصور شباب أسيوط ينظمون قافلة إلى "دلجا" للتضامن مع أهلها


 
نظم شباب الأحزاب والتيارات السياسية المختلفة بأسيوط قافلة إلى قرية "دلجا" بمحافظة المنيا تضامنا مع أهلها فيما لحق بهم من أضرار.

وأكد المشاركون في القافلة أهمية دور رجال الشرطة والقوات المسلحة في التصدى للإرهاب وإلقاء القبض على المتورطين في أعمال العنف التي حدثت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.


سويفى رشدى

أمن أسيوط ينهي وقفة لإرهابيي "المعزول" بقنابل الغاز


صورة أرشيفية
تمكنت قوات أمن أسيوط، اليوم الجمعة، من تفريق وقفة احتجاجية نظمها إرهابيو الرئيس المعزول محمد مرسي التابعون لجماعة الإخوان "المحظورة" بمركز أبنوب، بالقنابل المسيلة للدموع.

وألقت القبض على عدد من المتظاهرين حاولوا إثارة الشغب منهم (أحمد رشدى) و(عبدالحكيم مرعى) و(أحمد على) وآخرون.

وعقب تفريق الوقفة داهمت قوات الأمن عددًا من منازل قيادات التحالف الوطني لدعم الشرعية بمدينة أبنوب من بينهم القيادى (عبدالله صادق) عضو الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشعب السابق.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على نجل القيادى عبدالله صادق، منذ أيام المطلوب على ذمة عدد من القضايا.


سويفى رشدى

ضبط سيارة مهربة جمركياً بأسيوط


http://dostor.org/images/stories/n1wqwauo.jpg
 في إطار خطة المديرية لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ومكافحة الجريمة بشتى صورها وتفعيل الأكمنة الثابتة والمتحركة للمديرية وضبط السيارات المسروقة والمهربة جمركياً ومن خلال التطبيق الجيد لهذا الشق من الخطة تحت إشراف مديرية أمن أسيوط بقيادة اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير الأمن.

فقد تمكن الملازم أول طاهر علي شوقي الضابط بإدارة المرور أثناء قيامه بحملة مرورية بالطريق الصحراوي الغربي من ضبط المدعو هيثم عبد العال عبد التواب سن 30 صاحب مكتب استيراد وتصدير ومقيم الشيخ حسين ملوي بالمنيا حال قيادته السيارة رقم (357 و س ل) ماركة مرسيدس كحلي اللون شاسيه رقم 038927.
وبالكشف عن السيارة تبين أنها مهربة جمركياً كما تبين أن رخصة التسيير تخص سيارة ماركة نصر موديل 1986 بيج اللون تحمل شاسيه 5087961 منسوب صدورها لمرور القاهرة باسم المدعو نعيم عريان حنين جرجس وبمواجهته قرر أنه قام بشرائها من المدعو أحمد محمد علم الدين الزواوى المقيم 24 شارع مسجد الميسري الزيتون القاهرة مقابل مبلغ مالي قدرة 143 ألف جنية.
وكلفت إدارة البحث بتطوير مناقشته وفحص نشاطه الإجرامي وتحرر المحضر رقم 4040 إداري مركز أسيوط.


حمزة محمد

ضبط 8624 قرص مخدر وكيلو جرام من نبات البانجو بأسيوط


http://dostor.org/images/stories/trffp9ro.jpg
 تمكنت مباحث المخدرات بالتعاون مع الأمن العام من ضبط 8624 قرص مخدر وكيلو جرام من نبات البانجو و4625 جنيه في حملة أمنية بأسيوط.

حيث تم ضبط المدعو محمد إبراهيم أحمد إبراهيم سن 29 عاطل ومقيم مساره دائرة مركز ديروط  وبحوزته 1 كيلو جرام من نبات البانجو المخدر بقصد الاتجار ومبلغ مالي 60 جنية حصيلة الاتجار تحرر المحضر رقم 3492 أدارى مركز ديروط لسنة 2013.
ضبط المدعو منصور داوود محمد إسماعيل سن 54 موظف ومقيم بندر أبنوب وبحوزته 80 قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطي تحرر المحضر رقم 2734 أدارى مركز الفتح لسنة 2013.
ضبط المدعو باسم سعد حبيب سن 24 مندوب مبيعات ومقيم مدينة مبارك دائرة قسم أول وبحوزته 8520 قرص من العقاقير المخدرة بقصد الاتجار ومبلغ مالي 4450 جنية حصيلة الاتجار تحرر المحضر رقم 5421 أدارى قسم أول لسنة 2013.
ضبط المدعو عماد محمد عبد العال سن 31 عامل ومقيم الوليدية وبحوزته 24 قرص من العقاقير المخدرة بقصد الاتجار ومبلغ مالي 115 جنة حصيلة الاتجار وتحرر المحضر رقم 4802 في أدارى قسم ثان لسنة 2013.


حمزة محمد

الحماية المدنية تسيطر على حريق بحظيرة مواشي ببني رافع أسيوط


http://dostor.org/images/stories/dbkagcbu.jpg
 تمكنت وحدة الحماية المدنية من السيطرة على حريق نشب بحظيرة مواشي بقرية بني رافع مركز أسيوط.

ورد لمركز شرطة منفلوط بلاغاً من المدعوة سميحة نصير أبو فير جرجس سن 42 ربة منزل مقيمة بني رافع دائرة المركز بنشوب حريق بحظيرة مواشي ملكها بذات الناحية وبالانتقال والحماية المدنية والإسعاف بالفحص تبين نشوب الحريق بحظيرة مواشي مكونة من طابق واحد ملحق بمنزلها وتم السيطرة عليه وإخماده بمعرفة الحماية المدنية ونجم عن ذلك نفوق عدد 2 ماشية وعدد 4 خراف وماعز وعدد 2 دابة واحتراق كمية من البوص والقش.

وبسؤال المبلغة رجحت أن يكون سبب الحريق إلقاء أحد المارة لعقب سيجارة مشتعل ولم تتهم أو تشتبه في أحد جنائياً بالتسبب في ذلك ولا توجد خلافات بينها وآخرين وأخطر الطب البيطري والمعمل الجنائي للانتقال واتخاذ اللازم وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وتحرر المحضر رقم 3545 إداري مركز منفلوط لسنة 2013م وجاري العرض على النيابة.


حمزة محمد

أمن أسيوط ينجح في القبض على قاتل فلاح ببني غالب


http://dostor.org/images/stories/6ux0ihsv.jpg
 تمكنت قوات أمن أسيوط من ضبط عبد الوكيل عبد الفتاح عبد الحميد سن 70 فلاح ومقيم بقرية بني غالب وعلى عبد الفتاح عبد الحميد سن 54 فلاح ومقيم بذات الناحية وبحوزة الثالث بندقية آلية تحمل رقم RR1973 يشتبه أن تكون مبلغ بسرقتها في القضية رقم 2205 أداري مركز سوهاج لسنة 2004 مخزن مضبوطات نيابة مركز سوهاج وعدد 8 طلقات من ذات العيار.

جاء هذا بعد أن أشارت تحريات ضباط مباحث إلى أن مرتكبي واقعة قتل المدعو سيد محمد إسماعيل سن 58 فلاح وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة.

حيث أكدت تحريات المباحث أن كلاً من عنتر محمد عبد المعبود أبو الحسن وأحمد عبد الفتاح عبد الحميد وعبد الوكيل عبد الفتاح عبد الحميد سن 70فلاح ومقيم بذات الناحية وعلى عبد الفتاح عبد الحميد سن 54فلاح ومقيم بذات الناحية بقيام عملية القتل.

وجة مديرية الأمن بتكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين الأول والثاني واستمرار ملاحظة الحالة وتحرر المحضر رقم 26 أحوال مركز أسيوط.

جاء ذلك علي خلفية مقتل المدعو سيد محمد إسماعيل سن 58 فلاح ينتمي لعائلة محروس مقيم قرية بني غالب إثر إصابته بطلق ناري واتهام نجل شقيقه المدعو سيد أحمد محمد سليمان سن 32 فلاح مقيم بذات الناحية للمدعو عنتر محمد عبد المعبود البحيري سن 35 مقيم بذات الناحية لخلافات علي قطعة أرض زراعية بينهما وتحرر المحضر بتاريخ 21 الشهر الجاري فى واقعة المحضر رقم 3932 إداري  مركز أسيوط لسنة 2013م.


حمزة محمد

إصابة طالب بطلق ناري بسبب خلافات المصاهرة بمركز البدارى بأسيوط


 ورد لمركز شرطة البداري من المستشفى المركزي بوصول المدعو حسين عادل حسن على سن 18طالب ومقيم بندر البداري مصاب بإدعاء طلق ناري بالركبة اليمنى وجرح سطحي بالوجه.

وبالانتقال وسؤاله اتهم المدعو محمد عبد اللطيف عبد الله جاري ضبطه بالتعدي عليه بسلاح ناري كان بحوزته محدثاً إصابته لخلافات بينهما بسبب المصاهرة،وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهم والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة وتحرر المحضر رقم 22 أحوال مركز البداري بتاريخ اليوم.


حمزة محمد

ضبط 45 طلقة و4 أسلحة نارية في حملة أمنية بأسيوط



alt

 تمكنت قوات الأمن بقيادة اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط من ضبط المدعو عبد العزيز إبراهيم أبو هندي سن 60 فلاح ومقيم عرب الجهمة دائرة مركز القوصية وبحوزته عدد 30 طلقة هندي عيار 303 وتحرر المحضر رقم 4327 إداري مركز القوصية لسنة 2013.

وضبط المدعو عبد الوكيل عبد الفتاح عبد الحميد سن 70 فلاح ومقيم بني غالب دائرة مركز أسيوط وبحوزته بندقية آلية عيار 7,62×39 تحمل أرقام 1973 علي جسم السلاح وعدد 8 طلقات من ذات العيار  وبالكشف بقسم المعلومات الجنائية تبين اشتباه رقم السلاح 1973 برقم سلاح مبلغ بسرقته من مخزن مضبوطات نيابة سوهاج المحرر بشأنها المحضر رقم 2205 لسنة 2004 إداري مركز سوهاج والمستخدمة في واقعه المحضر رقم 3932 إداري مركز أسيوط لسنة 2013.

وضبط المدعو محمد مروان زكي سن 23 تاجر موبيليا ومقيم الدوير دائرة مركز صدفا وبحوزته بندقية خرطوش محلية الصنع وتحرر المحضر رقم 2495 إداري مركز صدفا لسنة 2013.

وضبط المدعو محمد علي حسانين سن 33 عامل ومقيم الواسطى دائرة مركز الفتح وبحوزته مسدس ماركة حلوان عيار 9 مللي يحمل أرقام 927190 علي جسم السلاح وعدد 2 طلقة من ذات العيار وتحرر المحضر رقم 2733 إداري مركز الفتح لسنة 2013.

وضبط المدعو مصطفي فتحي محمود حسن سن 31 حاصل علي ثانوية أزهرية ومقيم موشا مركز أسيوط وبحوزته مسدس ماركة ميجور عيار 5.5 يحمل أرقام 12512124 علي جسم السلاح وعدد 5 طلقة من ذات العيار وعدد 2 خزينة بالكشف بقسم المعلومات الجنائية تبين اتهامه في عدد 5 قضايا جنائية وتحرر المحضر رقم 4800 إداري قسم ثان لسنة 2013.


حمزة محمد

أمن بنى سويف يلقى القبض على 6 لصوص من قطاع الطرق من قرية العونة بمركز ساحل سليم باسيوط قاموا بتحطيم سيارة شرطة


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/04/%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A8%D8%B6-%D8%B9%D9%84%D9%8A-7-%D9%85%D8%AA%D9%87%D9%85%D9%8A%D9%86-%D9%87%D8%A7%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D8%AD%D9%83%D8%A7%D9%85-%D8%AC%D9%86%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%87-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%8A%D8%A7.jpg
شهد الطريق الصحراوى الغربى اطلاق نار بين عدد من قاطعى الطرق وقوات الشرطة ما ادى الى تحطم سيارة شرطة ونجحت القوات فى القبض على 6 متهمين وتقديمهم الى النيابة

اذ كانو يقومون باستيقاف السيارات وسرقاتها على الطريق الصحراوى وبعد ان تعددت البلاغات من المواطنيين بسرقتهم على الطريق

أمر المستشار محمد بسيونى المحامى العام لنيابات بنى سويف بإشراف المستشار حمدى فاروق المحامى العام الاول لنيابات بنى سويف بحبس المتهمين 4 ايام على ذمة التحقيقات.

وتلقى اللواء ابراهيم هديب مدير امن بنى سويف بلاغا من العميد خلف حسين رئيس المباحث الجنائية بقيام مجموعة من الاشخاص باستيقاف السيارات المارة على الطريق الصحراوى الغربى (بحرى كمين سمسطا ).

وامر اللواء زكريا ابوزينة مدير المباحث الجنائية بتشكيل فريق بحث العقيد خالد الجبلى وكيل مباحث الجنوب والرائد احمد هديب رئيس مباحث سمسطا والملازم اول احمد محمد عبدالعال معاون مباحث المركز لعمل اكمنة تامين على الطريق الصحراوى.

وبعد وصول الاكمنة على الطريق فوجئت القوات باطلاق نيران من بعض الاشخاص المتواجدين بمقر شركة الدلتا للاراضى الزراعية على القوات مما ادى الى تحطيم وتهشم زجاج سيارة الشرطة رقم (5575_ب11) شرطة وتمكن قوات الشرطة من القاء القبض عليهم بعد تبادل لاطلاق النيران .

والقت القبض على ايمن عبدالرحمن حسن 18 عام فلاح وعبدالكريم عبدالرحيم حسن 44 عام  فلاح وطلعت عبدالرحمن حسن 48 عام فلاح 20 سنة وحسين على امين ورافت محمود احمد وعبدالوهاب مصطفى محمود وجميعهم مقيمن بمنطقة العونة مركز ساحل سليم بمحافظة اسيوط وعثرت قوات الامن على عدد 2 فوارغ طلقات.

وبمواجهة المتهمين تحججوا بعدم رؤيتهم لسيارة الشرطة واعتقدوا بانهم اشخاص يحاولون الاعتداء على مقر الشركة

مجهولون يهددون طبيبة بخطف أبنائها لإجبارها على دفع «إتاوة» قرية اولاد الياس بمركز صدفا باسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220123135337.jpg
حررت طبيبة بقرية أولاد الياس التابعة لمركز صدفا بأسيوط محضرا اتهمت فيه مجهولين بمحاولة ابتزازها تليفونياً وتهديدها بخطف أبنائها فى حالة عدم دفع أموال لهم.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة صدفا بوصول بلاغ من ميرفت شوقى زكى 52 سنة، طبيبة ومقيمة بـ"أولاد الياس" دائرة المركز بتلقيها اتصالا تليفونيا من مجهول يتضمن ابتزازها بدفع مبلغ مالى لمجرى المكالمة وتهديدها بخطف أحد أبنائها فى حالة امتناعها عن الدفع.

كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة وكشف غموض الواقعة وضبط مرتكبها.
وتحرر المحضر رقم 2499 إدارى مركز صدفا لسنة 2013م.


محمود عيد

إصابة فلاح بطلق ناري طائش بالرأس بقرية الحما التابعة لمركز منفلوط باسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/145167_660_0608_gun_brendonjford.jpg
أصيب فلاح بطلق نارى طائش بالرأس، اليوم، أثناء سيره بالشارق بقرية الحما التابعة لمركز منفلوط.

ورد لمديرية أمن أسيوط إخطارا من مأمورمركز شرطة منفلوط يفيد وصول بلاغ من المستشفى المركزي، بوصول عادل سيد حامد 35 سنة فلاح مقيم بقرية بني شعران التابعة لمركز منفلوط مصاب بطلق ناري بفروة الرأس.

بالانتقال وبسؤاله قرر بحدوث إصابته بطلق نارى طائش لا يعلم مصدره أو مطلقة أثناء سيره بقرية الحما محل إقامته دائرة المركز، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد جنائياً بالتسبب فى ذلك، ولا توجد خلافات بينه وآخرين.

كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبيها والسلاح المستخدم، وتحرر المحضر رقم 3548 إداري مركز منفلوط لسنة 2013م. 


سعاد أحمد
محمود مالك

إصابة سائق بطلق ناري طائش بقرية بنى حسين بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/96685_660_.jpg
أصيب، اليوم، سائق بطلق ناري طائش أثناء جلوسه أمام منزله بقرية بني حسين التابعة لمركز أسيوط.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد وصول بلاغ من مستشفى الإيمان العام بوصول سيد عبدالجابر سيد علي، 18 عاما، سائق، ومقيم بنى حسين دائرة المركز مصاب بطلق ناري بالفخذ الأيمن.

بالانتقال وسؤاله قرر بحدوث إصابته بطلق ناري طائش لا يعلم مصدر أو مطلقه أثناء جلوسه أمام منزله، ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائيا بالتسبب في حدوث إصابته ونفى وجود خلافات بينه وآخرين.

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبيها والسلاح المستخدم. تحرر المحضر رقم 4013 إداري مركز شرطة أسيوط لسنة 2013م. 


سعاد أحمد
محمود مالك

عامل بمجلس مدينة أبوتيج باسيوط يتعدي علي زميله بالفأس بسبب خلافات العمل


http://5bre.com/news/6643510779ynbfiu.jpg
تعدي عامل بمجلس مدينة أبوتيج علي زميلة بضربه بالفأس في رأسه بسبب خلافات في العمل

تلقي مأمور قسم شرطة أبوتيج أخطارا من مستشفي أبوتيج العام بوصول أحمد سيد أحمد 45 سنة عامل بمجلس مدينة أبوتيج مصاب بجرح في الرأس

 بالأنتقال وسؤاله أتهم المدعو مؤمن شعبان محمد زميله بالمجلس بضربة بفأس كانت بحوزتة أثناء تأدية عملهم بمجلس مدينة أبوتيج

تحرر المحضر 31 أحوال قسم شرطة أبوتيج وكلفت إدارة البحث بالتحري و ضبط المتهم


عيد شافع

الجيش يتعهد لأهالي "الغنايم" باسيوط بعدم ملاحقة من يسلم السلاح "الميري"


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/60/5/500x282o/919.jpg?q=1

تعهدت قوات الجيش والشرطة المتمركزة بمركز الغنايم بمحافظة أسيوط لأهالي المركز بعدم ملاحقة أي شخص يقوم بتسليم الأسلحة المستولى عليها من مركز شرطة الغنايم عقب الهجوم عليه في 14 أغسطس الماضى وإحراق المركز والاستيلاء على جميع محتوياته بما فيها السلاح.

وأعلنت القوات أن من يريد تسليم السلاح ويخشى العقاب فمن الممكن تسليمه لشيخ البلد أو لأى مصدر ثقة بالنسبة له ولا يجبر الوسيط على ذكر اسم من سلمه. 


أنور عرابى

مدير أمن أسيوط: القبض على 7 من إرهابيي تنظيم الإخوان لاحتكاكهم بالأهالي


اللواء أبو القاسم

قال اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إن الأعداد التي خرجت في المظاهرات التي دعا إليها "ائتلاف دعم الشرعية" اليوم الجمعة بأسيوط أعداد قليلة أغلبها من الأطفال والسيدات.

وكشف "أبو ضيف" عن قيام قوات الأمن بأسيوط بإلقاء القبض على سبعة من متظاهري الإخوان حاولوا الاحتكاك بالأهالي أثناء مسيرة أمام أحد المساجد عقب صلاة الجمعة اليوم.

جاء ذلك في مداخلة هاتفية لأبوضيف في تغطية "الحياة الآن" على قناة "الحياة".


محمد مراد

بالفيديو جانب من مظاهرات أنصار تنظيم الاخوان والجماعات الارهابية من أجل تدمير مصر والجيش المصرى العظيم مرددين ’’ دب بكنكة تولع نار بينا و بينهم دم و تار ’’

أمن أسيوط: استعدادات قصوى لمواجهة آية أعمال عنف



http://almesryoon.com/images/thumbs/470/4bc28e74bbd616b34c4d06aedcbf631f.jpgقال اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إنه تم تنفيذ خطة أمنية بالتنسيق مع الجيش ورفع حالة التأهب والاستعداد القصوى استعدادًا لمواجهة آية أعمال عنف أو تخريب بالمحافظ.

وأضاف أبو القاسم أنه يوجد بالمدينة عدة تمركزات أمنية كبيرة بجوار المساجد الكبرى والبنوك والكنائس وديوان عام المحافظة ومبنى مديرية الأمن ومبنى الأمن الوطني, مشيرًا إلى انه سيتم التعامل بكل قوة مع أى شخص تسول له نفسه العبث بأمن المواطنين أو الممتلكات بالمحافظة.

يأتي ذلك عقب إعلان جماعة الإخوان الصادر حكم بحلها وحظر أنشطتها عن خروجهم بمسيرات بعدة مراكز بالمحافظة عقب صلاة الجمعة.


فاطمة جابر
حسين عثمان

وزير الرياضة في جامعة أسيوط الأحد القادم


http://dostor.org/images/stories/lm3u9i4j.jpg
قال الدكتور جمال محمد علي - عميد كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط – "إن وزير الرياضة طاهر أبوزيد، سيقوم بزيارة جامعة أسيوط الأحد المقبل، لعقد لقاء موسع بالجامعة والمشاركة فى زيارة بعض المنشات الرياضية بالمحافظة".
وأشار "جمال"، إلى أن تلك الزيارة تأتي كأول زيارة لوزير الرياضة منذ توليه المنصب، كما إن زيارته للمحافظة ستشمل لقاء اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط والدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والطلاب لدراسة الأوضاع الحالية وكيف يمكن تطويرها في ظل الظروف المتاحة.

حمزة محمد

كلية الطب بجامعة أسيوط تنظم حملة توعية بعنوان دور اللجنان الغذائي في الوقاية من سرطان الثدي


http://www.elaosboa.com/elaosboa/2792013/p132.jpg


نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب بجامعة أسيوط حملة توعية بعنوان ' دور اللجنان الغذائي  في الوقاية من سرطان الثدي' تحت رعاية الدكتور احمد مخلوف عميد الكلية و الدكتورة ايناس عبد المجيد وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والتي أكدت ان مركب اللجنان يعتبر أحد المركبات الغذائية الطبيعية التي تساهم في الوقاية من الاصابة بسرطان الثدي، وأضافت ان اللجنان يوجد في العديد من الأطعمة كالثوم، الجزر، الطماطم، البطاطا، البروكلي، وبعض الفواكه مثل الرمان، البرتقال، الفراولة وفي الحبوب الكاملة كاللوز والبندق والفول، وايضا يوجد في الخبز والقهوة والشاي وزيت الكتان.
وأوضحت ان الحملة تهدف الي نشر الوعي بأهمية مركب اللجان الطبيعي بالاضافة الي توعية السيدات بمخاطر الاصابة بمرض سرطان الثدي وكذلك استعراض سبل الوقاية من المرض والتي تتمثل في: ممارسة الرياضة وخاصة للفتيات صغيرات السن والاعتماد علي سلوك غذائي صحي يحتوي علي خضراوات وفاكهة وكربوهيدرات وألياف ودهون بالاضافة الي تناول الاغذية الغنية بمركبات اللجنان أو البدائل الدوائية فيها والتي ثبت دورها الهام في تقليل معدل الاصابة بسرطان الثدي.
وأوصت الدكتورة ايناس بضرورة الاهتمام بالفحص الذاتي والدوري للثدي وعمل اشاعة الماموجرام عند اللزوم للوقاية من خطر سرطان الثدي.


هانى عبد اللطيف

ثقافة أسيوط تحتفل بعيد الفلاح


http://www.elaosboa.com/elaosboa/2792013/p151.jpg
 تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برنامجا ثقافياً وفنياً بفرع ثقافة أسيوط التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي خلال احتفالية اليوم الواحد بمناسبة عيد الفلاح، بالتعاون مع مركز أحمد بهاء الدين، وذلك في العاشرة صباح 30 سبتمبر بقرية الدوير، حيث تعقد ندوة بعنوان 'مشاكل الفلاحين بقرية الدوير' يلقيها ممدوح قاسم مدير الجمعية الزراعية.وتقام أمسية شعرية يشارك فيها ياسر الجندي، أحمد رشاد، عبد الحي محروس، علام فرغلي، صلاح المصري، محمد العريان، أيمن هلال، إلي جانب عروض فنية لفرقة الموسيقي العربية.

هانى عبد اللطيف

جامعة أسيوط تختم فعاليات البرنامج التدريبي لتنمية مهارات المحامين بالجامعة



اختتمت بجامعة أسيوط فعاليات الدورة التدريبية التخصصية لتنمية مهارات المحامين بالجامعة التي نظمتها الإدارة العامة للتنظيم والإدارة برعاية الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة، والدكتور محمد سعد خليفة عميد كلية الحقوق.
ناقش من خلالها الحضور العديد من المحاضرات العلمية علي مدي 6 أيام تناولت: إجراء التحقيق الإداري، المآخذ القضائية علي التحقيقات، إجراءات المحاكمة التأديبية، النظام القانوني للجان التوفيق في فض منازعات الدولة، إجراءات التقاضي أمام محاكم القضاء الإداري، الدعوي المدنية وأوراق المحضرين وأنواع الدفوع، تنفيذ الأحكام وطرق الطعن عليها، القرار الإداري والتظلم منه، أثر الحكم الجنائي علي الدعوي التأديبية، كما تضمنت ورشتي عمل حول قانون المناقصات والمزايدات ولائحة المخازن، شئون الخدمة المدنية.
وأشار الأستاذ محمود شاكر أمين عام الجامعة إلي ضرورة تنظيم لقاء شهري للسادة المحامين مع قيادات الجامعة يتم من خلاله تبادل الخبرات وعرض مشكلات الجامعة ومناقشة سبل حلها، وكذلك إنشاء مكتبة قانونية بإدارة الشئون القانونية تحتوي علي أمهات الكتب في مجال القانون وتكون بمثابة مرجعا لكافة المحامين بالجامعة.
كما عبر سيادته عن الحاجة الملحة لتوحيد الآراء القانونية لأن الخلاف في الجهاز الإداري يهدر الكثير من الحقوق وذلك عن طريق تقديم الأسانيد القانونية والالتزام بالقواعد والمبادئ العادلة داخل الجامعة، كما طالب بوضع آليات لإدارة الأمن والتحقيقات الداخلية.
ومن جانبه دعا الدكتور محمد سعد خليفة عميد كلية الحقوق إلي فكرة إنشاء 'بنك المعلومات القانونية' يقوم عليه مسئولين مختصين في مجال الانترنت لجمع كل ما يتعلق بالقانون مع البحث المستمر علي أحدث الأحكام والمبادئ القانونية.
وفي هذا الإطار قام الحضور بعرض مقترحاتهم وتوصياتهم الختامية، والتي جاء معظمها مطالبا بتوفير فترات أطول لتحقيق الاستفادة الأعلي، تكرار التدريب مع مجموعات أخري لم تحظي بالمشاركة، عمل دورات أكثر تخصصية، تنظيم ورش عمل أكثر فاعلية.
وفي الختام تم تكريم الحضور وتوزيع الشهادات علي المحامين بالجامعة.


هانى عبد اللطيف

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من أحداث الحلقة الأخيرة من ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ ونيس ’’ يحذر من الإختلافات وإسقاط الرئيس الشرعى المنتخب والتصارع على السلطة ومحاولات لكسر الشرطة والجيش ’’

بالفيديو فيلم تسجيلى بعنوان احمى طفلك ’’ الفيلم انتاج جمعية البر بقرية عرب الجهمة اسيوط القوصية ’’

طقس اليوم الجمعه (( 27 سبتمبر _ 21 ذى القعدة )) الصغرى ::19 والعظمى :: 32

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالفيديو محافظ أسيوط يفتتح مدرسة "المصري شعلان" الابتدائية بقرية المعصرة

بالصور.. محافظ أسيوط يفتتح مدرسة "المصرى شعلان" الابتدائية

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s920132619356.jpg
                        باقى الصور

استمرار انقطاع الكهرباء لعدة ساعات بمركز الفتح بأسيوط


http://al-mashhad.com/Media/News/2013/9/26/2013-635157894649253086-925.jpg
 شهد مركز الفتح وعشرات القرى بمحافظة أسيوط انقطاع التيار الكهربائي بدءً من الثانية صباحًا إلى التاسعة من صباح، اليوم، بالإضافة إلى الانقطاع اليومى بالساعتين.

أشار المهندس بدرى محمد بدرى، رئيس مجلس مدينة الفتح، إلى أن انقطاع التيار عن العديد من المراكز والقرى جاء بنظام تخفيف الأحمال المرحلية، وأن معظم محافظات الجمهورية شهدت تخفيف الأحمال لأسباب قد تعود إلى أعطال محطات التوليد العملاقة، بالإضافة إلى أن المحافظات تتبع نظام الشبكة الموحدة والتي تتحكم فيها المحطات بفصل الكهرباء لتخفيف الأحمال مركزيا.

وأضاف أن تعطيل هذه المحطات قد يكون ناتجا عن أعطال فنية أو نقص في إمدادات الوقود، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم تتوفر معلومات مؤكدة عن تخفيف الأحمال من لوحة التوزيع الرئيسية من خلال الشبكة الموحدة.

مدحت عرابى

ضبط 11 قطعة سلاح و7 قضايا مخدرات في أسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/96685_660_.jpg

ضبطت مباحث مديرية أمن أسيوط، بالتعاون مع أقسام المراكز، 11 قطعة سلاح غير مرخصة بالبؤر الإجرامية.
تلقى اللوء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مباحث المديرية يفيد بضبط بندقية آلية، و3 بنادق، ومسدسين، و5 فرد محلي الصنع، و29 طلقة متنوعة.
كما تم ضبط 7 قضايا مخدارت متنوعة، حشيش، أفيون، وبانجو، وعقاقير مخدرة مدرجة جدول أول، من بينها 4 قضايا تعاطس و3 قضايا إتجار.
تم التحفظ على الأحراز، وحررت محاضر بكافة المضبوطات وجاري العرض على النيابة. 

سعاد أحمد
محمود مالك

تدشين حملة "حمدين مرشح الثورة" بأسيوط لدعم صباحي ’’ واحد خمنا ’’ في الانتخابات


http://www.str-ly.com/vb/imgcache/2/6836alsh3er.jpg


دشنت مجموعة من نشطاء وشباب حزب الكرامة، وشباب التيار الشعبي حملة "حمدين صباحي مرشح الثورة"، استعدادا للانتخابات الرئاسية المقبلة داخل محافظة أسيوط.
وصرح "وليد حشمت"، الناشط السياسي، بأن حملة حمدين مرشح الثورة، هي محاولة جادة للسير نحو الانتخابات الرئاسية، للوقوف بجوار المرشح الرئاسي الخاسر السابق حمدين صباحي، لخوض معركة انتخابية رئاسية جديدة وسنبدأ ندعمه للوصول إلى الرئاسة.
من جانبه، أعلن أكرم هلال مسؤول الإعلام بحزب الكرامة أسيوط، أن الحملة سوف تصل كل ربوع المحافظة ولن نتراجع عن مرشح الثورة الحقيقي، فمهما كانت محاولات التشوية لحمدين فلن نقول إلا أن مواقفك تشهدلك بالنضال والشرف والعمل المخلص منذ أكثر من ثلاثين عاما، على حد قوله.
كما نظم هلال ندوة بحزب الكرامة بأسيوط، بأعلن خلالها بدء تدشين الحملة رسميا في أسيوط، وإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعنوان "حمدين صباحي مرشح الثورة محافظة أسيوط"

لقاء لدعم مشروع حقيبة صحة الأسرة بأسيوط


لقاء لدعم مشروع حقيبة صحة الأسرة بأسيوط
نظمت جمعية الطفولة والتنمية بالاشتراك مع هيئة إنقاذ الطفولة لقاءً للترويج لحملة الدعوة وكسب التأييد للتوسع فى تنفيذ التجربة الناجحة لحقيبة صحة الأسرة وذلك بقاعة الاجتماعات بالمعهد الفني الصحي بمدينة أسيوط  .
حيث يعمل برنامج "حقيبة صحة الأسرة"  من خلال برامج منها تغذية الأطفال عن طريق نموذج (فصول التثقيف الصحى الغذائى ) بهدف إعادة نمو الأطفال المصابين بسوء التغذية إلى النمو الطبيعي والصحة الجيدة وإكساب أهالي هؤلاء الأطفال عادات وسلوكيات جيدة في التغذية السليمة ورعاية الطفل والرعاية الصحية للأطفال والاستمرار فيها.
ويتم نشر الحقيبة من خلال برامج منها تحسين نواتج الحمل "فصول التثقيف الصحي للسيدات الحوامل "بكريات ، ذوي حمل خطر" ، ومن خلال فصول الرضاعة الطبيعية المطلقة  والنمو والتطور .
بدأ اللقاء

بالفيديو وزير التربية والتعليم: نتابع حادث اختطاف طفل أسيوط



أكد محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أنه يتابع حالة اختطاف الطفل مايكل، والذى قام مجهولون مسلحون باختطافه من أمام باب مدرسة بنى عدى البحرية الابتدائية بأسيوط.

وأضاف أبو النصر، خلال مداخلة ببرنامج "ممكن" مع الإعلامى خيرى رمضان ــ على قناة "cbc" اليوم ــ الخميس، أنه يتابع مع القيادات الوزارية للتأكد من سير العملية التعليمية وتأمين المدارس، مشددًا على حرصه على استقرار العملية التعليمية في الغالبية العظمى من المحافظات.
وقال وزير التعليم: إن بداية العام الدراسي مبشرة بالخير، مشيرا إلى أن نسبة حضور الطلاب بالمدارس كانت عالية جدًا، ولفت إلى أن نسبة حضور الطلاب بالمدارس خلال الأسبوع الدراسى الأول تجاوز الـ 85%.
كان مجهولون مسلحون قد قاموا باختطاف طفل يدعى مايكل نبيل سعد حنا طالب بالصف الأول الابتدائى من أمام باب مدرسة بنى عدى البحرية الابتدائية، بأسيوط حيث وضع الخاطفين التلميذ المختطف فى سيارة ولاذوا بالهروب.

أحمد عبد العزيز

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...