الجمعة، 27 سبتمبر 2013

جامعة أسيوط تختم فعاليات البرنامج التدريبي لتنمية مهارات المحامين بالجامعة



اختتمت بجامعة أسيوط فعاليات الدورة التدريبية التخصصية لتنمية مهارات المحامين بالجامعة التي نظمتها الإدارة العامة للتنظيم والإدارة برعاية الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة، والدكتور محمد سعد خليفة عميد كلية الحقوق.
ناقش من خلالها الحضور العديد من المحاضرات العلمية علي مدي 6 أيام تناولت: إجراء التحقيق الإداري، المآخذ القضائية علي التحقيقات، إجراءات المحاكمة التأديبية، النظام القانوني للجان التوفيق في فض منازعات الدولة، إجراءات التقاضي أمام محاكم القضاء الإداري، الدعوي المدنية وأوراق المحضرين وأنواع الدفوع، تنفيذ الأحكام وطرق الطعن عليها، القرار الإداري والتظلم منه، أثر الحكم الجنائي علي الدعوي التأديبية، كما تضمنت ورشتي عمل حول قانون المناقصات والمزايدات ولائحة المخازن، شئون الخدمة المدنية.
وأشار الأستاذ محمود شاكر أمين عام الجامعة إلي ضرورة تنظيم لقاء شهري للسادة المحامين مع قيادات الجامعة يتم من خلاله تبادل الخبرات وعرض مشكلات الجامعة ومناقشة سبل حلها، وكذلك إنشاء مكتبة قانونية بإدارة الشئون القانونية تحتوي علي أمهات الكتب في مجال القانون وتكون بمثابة مرجعا لكافة المحامين بالجامعة.
كما عبر سيادته عن الحاجة الملحة لتوحيد الآراء القانونية لأن الخلاف في الجهاز الإداري يهدر الكثير من الحقوق وذلك عن طريق تقديم الأسانيد القانونية والالتزام بالقواعد والمبادئ العادلة داخل الجامعة، كما طالب بوضع آليات لإدارة الأمن والتحقيقات الداخلية.
ومن جانبه دعا الدكتور محمد سعد خليفة عميد كلية الحقوق إلي فكرة إنشاء 'بنك المعلومات القانونية' يقوم عليه مسئولين مختصين في مجال الانترنت لجمع كل ما يتعلق بالقانون مع البحث المستمر علي أحدث الأحكام والمبادئ القانونية.
وفي هذا الإطار قام الحضور بعرض مقترحاتهم وتوصياتهم الختامية، والتي جاء معظمها مطالبا بتوفير فترات أطول لتحقيق الاستفادة الأعلي، تكرار التدريب مع مجموعات أخري لم تحظي بالمشاركة، عمل دورات أكثر تخصصية، تنظيم ورش عمل أكثر فاعلية.
وفي الختام تم تكريم الحضور وتوزيع الشهادات علي المحامين بالجامعة.


هانى عبد اللطيف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...