السبت، 1 سبتمبر 2012

بالصور.. جلسة صلح تنهى الثأر بين عائلتين ببنى سويف وأسيوط

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/1/600x400/196.jpg

                            باقى الصور

وقفة احتجاجية غدا للعاملين بـمصنع "سيد للأدوية" بأسيوط للمطالبة بتطوير المصنع وفتح الأقسام المغلقة


أعلن عاملون بمصنع سيد للأدوية عن تنظيم وقفة احتجاجية غدا، الأحد، أمام ديوان محافظة أسيوط للمطالبة بتشغيل وفتح الأقسام المغلقة بالمصنع.

وأوضح أحد المحتجين المعتصم بالله عبد السلام، أن المصنع يعمل بخط إنتاج واحد خاص بالتغليف، في حين أنه تم إغلاق أربعة أقسام هى "الأنبول، الأشردة، المطهرات، الكبسول"، مشيرا إلى أن قسم الأنبول كان ينتج أمبول (الأدرياابيين ) وهو نوع نادر فى السوق.

وأشار إلى أن المصنع يحتاج إلى تطوير، لافتا إلى أن المنتج يأتي من مصنع القاهرة ويغلف في مصنع أسيوط.

اسيوط_ايهاب عمر

شهيد الشرطة فى أسيوط أنقذ المئات من حرائق طوال 30 عاماً.. ومات محترقاً

أسرة الضحية فى حزن بعد رحيله
«الله يرحمه، قضى عمره كله ينقذ الناس، وعمره ما قصر، ولما اتحرق اتحرم من الإسعاف وما فى حد دور عليه، حرام»..
هكذا انتهت كلمات أسماء، ابنة مساعد الشرطة أحمد عبدالزين عبدالله، الذى استشهد حرقا أثناء مشاركته فى إطفاء منزل بقرية المندرة فى مركز ديروط بأسيوط أمس الأول. وأضافت أن الأسرة رفضت عمل جنازة عسكرية لوالدها وقالت: «الله يرحمه، هتفيد بإيه الجنازة العسكرية؟ كفاية دعوات الناس ليه والأرواح اللى أنقذها من الموت على مدار 30 سنة.. ربنا يجازيه خير».
لم تكن أسماء وحدها تبكى وتحترق حزنا، قرية المندرة بمركز ديروط، مسقط رأس الشهيد، قضت ليلة حزينة، المنازل أغلقت أبوابها فى العاشرة مساء، وخيم الصمت على القرية، بينما تتردد فى الجنبات أصداء تلاوة الآيات القرآنية وهمس الأحاديث الجانبية عن اللحظات الأخيرة فى حياة الشهيد الذى دفع حياته ثمنا لواجبه: «دخل البيت وهو مولع، وزمايله حاولوا يمنعوه، لكنه أصر، كان فاكر ان البيت فيه أطفال وكان عاوز يلحقهم ولما اتحرق هو الإسعاف اتأخرت لحد ما مات».
«الوطن» انتقلت إلى أسرة الشهيد وأصدقائه وقال صديقه العريف إبراهيم عبدالحافظ: «كان عمره 57 سنة، لكن تشوفه فى الشغل تقول عنده 30 سنة الله يرحمه عمره ما قصر فى واجبه أبدا».
عن يومه الأخير يتحدث الرقيب أحمد ماهر قائلا إنه كان سعيداً جداً، وحضر إلى العمل فى نقطة الإطفاء نشيطا، وقال لنا أثناء تناول الإفطار «ربنا يسترها يا أولاد ويعديها على خير».
ويصفه ماهر بقوله:

نتيجة الدور الثاني بالثانوية الأزهرية 13 سبتمبر


صرح الشيخ جعفر عبدالله رئيس كنترول الثانوية الأزهرية بأنه تم مضاعفة عدد المصححين بالدور الثاني حتي يتمكنوا من إنجاز النتيجة في أسرع وقت ممكن خاصة وأن طلاب الدور الثاني يبلغ عددهم 64 ألف طالب وطالبة نصف عدد طلاب الثانوية الأزهرية إجمالا. والسبب في كثافة طلاب الدور الثاني راجع لمراعاة الشفافية والدقة في الأمتحانات والتصحيح.
أضاف: أنه تم تحديد مراكز تصحيح أوراق الدور الثاني في القاهرة والمنوفية. وتم اختيار الدقهلية لتكون مركزاً شاملا لتصحيح أوراق الدور الثاني لطلاب الأعدادية الأزهرية البالغ عددهم 74 ألف طالب وطالبة.
أكد عبدالله أنه سيتم البدء في تصحيح الدور الثاني يوم السابع من الشهر الجاري ويتم إعلان النتيجة في الثالث عشر من الشهر ذاته أي قبل بداية العام الدراسي بالجامعات الحكومية بيومين.

بالصور ننشر الدليل الكامل للأماكن المتاحة بالجامعات لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق





الدليل الكامل للكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق التى فتحت اليوم باب التنسيق الإلكترونى، بشعبتيها العلمى والأدبى، وعلى رأسها كليات الحقوق والحقوق الانتساب ودار العلوم ودار العلوم الانتساب والآداب انتساب للشعبة الأدبية، والتمريض والزراعة والحقوق انتساب، والآداب انتساب، والتجارة انتساب لطلاب العلمى علوم ورياضة.

وكان اللافت أن مكتب التنسيق، لم يفرد حتى الآن رغبات مستقلة لجامعة دمياط، التى صدر لها قرار جمهورى منتصف يوليو الماضى، بانفصالها عن جامعة المنصورة، وإنشاء جامعة دمياط.


وفيما يلى بيان الأماكن المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة علمى

أزمه أسطوانات البوتاجاز تعود إلي أسيوط وسعر الأسطوانه يبدأ بــ 20 جنيه


حاله من الأستياء الشديد يعيشها أهالي محافظه أسيوط، وذلك بسبب نقص أسطونات البوتاجاز وأستحواذ البلطجيه عليها والتحكم في سعر الأسطوانه حتي وصل سعرها 20 جنيه وهذا ما يبشر بعوده الأزمه من جديد.
وقال طارق عبد الرحيم: "إنه في أشد الأحتياج إلي أسطوانه وأن هناك سيارات تمر علي الشوارع بعد منتصف الليل وتبيع الأسطوانه بــ 20 جنيه وأختفاء تام لسيارات الخريجين التي كانت منتشره في الشوارع منذ أسبوع علي الأقل وهذا ينبأ بتوغل الأزمه وظهرت من جديد أصطفاف المواطنين أمام مستودعات الأنابيب".
وأضاف عبد المنعم بدر الدين أنه شاهد أكثر من مره سيارات البوتاجاز تفرغ حمولتها في أماكن متطرفه من المحافظه للبلطجيه في غياب تام لمباحث التموين وأن هذه المشاكل عاشها المواطنين منذ شهرين وقام الأهالي لأكثر من قريه بقطع الطرق إلي أن تم توفير الأسطوانات ولكن الأزمه عادت من جديد
من جانبه، صرح مهندس مجدي سليم وكيل وزاره التموين أن هناك قصور في مصنع البوتاجاز من خلال عجز في كميات الغاز المستخدمه وجاري أحتوائها.
وأضاف سليم أن سيتم تكثيف الرقابه علي البيع من قبل مفتيشي التموين وتفريغ حموله سيارات الأسطوانات في مستودعاتها تحت وجود ومسئوليه المفتشين.

تأخر صرف أسمدة محصول الصيف يثير غضب مزارعي أسيوط


تسود حالة من الاستياء والغضب الشديدين بين المزارعين بقرى أسيوط، بسبب تجاهل وزارة الزراعة صرف باقي الكميات المستحقة من الأسمدة على المحصول الصيفي، رغم دفع قيمتها.

وقال عدد من المزارعين: إنهم "أرسلوا عدة شكاوى إلى وزير الزراعة ورئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان، يتهمون فيها مسئولي بنوك القرى بالتقاعس عن صرف كميات الأسمدة المخصصة لكل فدان، إلا أنه لم يستجب لهم أحد".

وأضاف عدد آخر، أن "المسئولين ببنوك التنمية يتحججون بعدم توافر الأسمدة من المصانع، رغم أنها متوفرة بالسوق السوداء"، موضحين أن "سعر الشيكارة داخل البنوك يصل إلى 75 جنيها، في الوقت الذي تباع فيه بالسوق السوداء بـ175، وتكون متوفرة".

وهدد المزارعون بالتظاهر والامتناع عن زراعة المحاصيل الشتوية، احتجاجا على سوء معاملة الجمعيات الزراعية وبنوك التنمية، وغياب دورهما في الاعتناء بالفلاح مما يهددهم بالسجن.
  أسيوط- يونس درويش

بالصور مسيرة تضامنية بأسيوط لدعم ” مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا “



نظمت رابطه أصدقاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة أسيوط بالتعاون مع جمعية “صناع الحياة “مسيرة تضامنية لدعم مشروع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.
جابت المسيرة الشوارع الرئيسية والميادين العامة بالمحافظة وانتهت أمام ديوان عام المحافظة لحث المواطنين على دعم المشروع الذى سيخدم البحث العلمى فى مصر.
وقالت “شيماء عامر”مساعد المنسق العام لرابطة أصدقاء مدينة زويل بأسيوط أن مشروع” مدينه زويل “ليس مشروعا جديدا بل مشروع يعود إلي التسعينات من القرن الماضي بدأت فكرته عندما تقلد الدكتور أحمد زويل قلادة النيل ليعلن عن رغبته في أقامه صرح علمي بأيادي مصريه علي أرض مصريه و بالفعل وجدت الفكرة قبولا كبيرا في المجتمع المصري و بدا المشروع رويدا رويدا يخرج إلي النور .
وأشارت” رحمة تمام” المنسق العام للرابطة بأسيوط أن المشروع يضم مجلس أمناء للمدينة ويضم 12 شخصية بينهم 6 من الحاصلين على جائزة نوبل في الكيمياء والطب والفيزياء والاقتصاد وهو ما لا يتوفر في أي جامعة عالمية فضلاً عن رئيسي أكبر جامعتين علميتين في العالم «mit وcit» ومعهم أيضاً الرئيس العام لجميع المؤسسات العلمية والبحثية في الصين، بالإضافة إلى اثنين من رجال الأعمال البارزين من أصل مصري مشيرة الى أن المسيرة تمت بالتعاون مع صناع الحياة “مشروع إنسان “.

بالصور … مؤتمر ثورة المعلمين بالصعيد يطالب ب3000 جنيه للمعلم وعودة التكليف لخريجى التربية

http://onaeg.com/wp-content/uploads/2012/09/%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D9%85%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%B9%D9%8A%D8%AF.jpg
http://onaeg.com/wp-content/uploads/2012/09/%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D9%85%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%B9%D9%8A%D8%AF.jpg-1.jpg

عقد بإستاد سوهاج مؤتمر ثورة المعلمين بالصعيد بدعوة من رابطة معلمى سوهاج وقد شارك فيه أعضاء رابطة معلمى ” أسيوط – الوادى الجديد – قنا – أسوان ” كما شارك فيه الدكتور ” كمال مغيث “وكل من محمود الاشقر وأحمد الأشقر وأشرف فودة وإسلام منصور و العديد من النشطاء التعليميين وعدد من اعضاء رابطة معلمى سوهاج وقد إستمر الإجتماع أربعة ساعات خرج منها المعلمون بمجموعة من التوصيات تم صياغتها فى البيان الختامى للمؤتمر وكانت كالتالى :
معلمو مصر هم أشد الناس حرصاً على إستقرار العملية التعليمية و حرصاً على مصلحة أبنائنا الطلاب ولكن لنتساءل معاً كأولياء أمور أولاً ومعلمين ثانياً :
هل يحصل أبناؤنا على تعليم متميز فى المدارس يغنيهم عن اللجوء للدروس الخصوصية ويجعل المدارس جاذبة لهم ؟ بالطبع لا! .
هل يحظى المعلم المصرى بالمكانة الأدبية والمادية التى تكفل له حياة كريمة تجعله لا يلجأ لأى عمل إضافى لتحسين دخله ؟ .
هل تقبل أ ن تظل مدارسنا قائمة على الحفظ والغش وكراهية العلم بدلاً من الفهم والإبداع ومتعة التعلم؟

سقوط عصابة الدراجات الهوائية من مداخل البنايات الخاصة والمصالح الحكومية بأسيوط


نجحت مباحث أسيوط في ضبط التشكيل العصابي الذي أثار قلق المواطنين بسرقة دراجاتهم الهوائية من مداخل البنايات الخاصة والمصالح الحكومية.

تعددت البلاغات أمام مدير أمن أسيوط اللواء محمد إبراهيم بسرقة الدراجات الهوائية للمواطنين، قام مدير مباحث أسيوط اللواء حسن سيف بتشكيل فريق بحث برئاسة رئيس مباحث المديرية العميد عصام الدسوقي، وتمكن رئيس مباحث قسم أول المقدم محمد عصامي من  ضبط أحمد س. وشهرته حمادة زين "54 سنة – عاطل" ووجدي ف. "52 سنه - عاطل".


وتبين من خلال تحريات المباحث أنهما قاما بتشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات الهوائية واعترفا بارتكابهما العديد من الوقائع وارشدوا إلى الدراجات المسروقة، وتم استدعاء المجني عليهم وتعرفوا على المسروقات وأقروا بأنها تلك الدراجات السابق الإبلاغ عنها، وتم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة، وتحرر محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة .

اسيوط_محمد منير

بلاغ ضد أطباء مستشفى "أبو تيج" بأسيوط لتغيبهم عن العمل

اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط
حرر مدير مستشفى أبو تيج المركزى بمحافظة أسيوط محضرا ضد أطباء النوبتجية الليلية بالمستشفى، وذلك بسبب تغيبهم عن العمل وغلق هواتفهم المحمولة.

وكان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط تلقى بلاغا من عبد الحليم أحمد خليل (53 سنة ـ مدير المستشفى) والمقيم شارع الجلاء، يفيد بعدم حضور الأطباء العاملين بخدمة النوبتجية الليلية من (الساعة 8م حتى الساعة 8ص) للمستشفى وغلق هواتفهم المحمولة، مما أدى إلى توقف العمل بقسم استقبال الطوارئ بالمستشفى .


بالانتقال الفورى والفحص وسؤال المبلغ قرر امتناع ثلاثة أطباء عن الحضور للمستشفى دون إبداء أية أسباب مما أدى إلى توقف العمل بالقسم المشار إليه وطلب إثبات الحالة واتخاذ اللازم قانوناً نحو المذكورين.

أسيوط ـ هيثم البدرى
 

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وندوة بقصر ثقافة "أبو تيج" بأسيوط عن مخاطر التقارب المصرى الإيرانى



حذر الدكتور علاء رزق، الخبير الاقتصادى والاستراتيجى، من التقارب المصرى الإيرانى، مشيراً إلى أنه يجب التعامل بحذر شديد مع المخاطر والتهديدات التى يمكن أن تهددنا نتيجة لهذا التقارب، وأهمها المد الشيعى، خاصة أن هناك مليون شيعى فى مصر.

جاء ذلك خلال ندوة استضافها قصر ثقافة أبو تيج، بحضور قيادات سياسية وثقافية وإعلامية بأسيوط.


وأضاف رزق، أن الخطر الثانى يحدد من الموقف الإيرانى من الأزمة السورية، ووقوف إيران إلى جانب النظام السورى، أى ضد السنة.


وقال إن الخطر الثالث هو التهديدات الإيرانية لدول الخليج العربى، وعلى رأسها الإمارات والبحرين، والتى تمثل تهديداً للأمن القومى المصرى. 

 أسيوط ـ هيثم البدرى

تطوير 15 مستشفى و7 وحدات طب أسرة فى أسيوط

اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط
انتهت مديرية الشئون الصحية بأسيوط من تطوير 15 مستشفى و7 وحدات لطب الأسرة بمختلف مراكز المحافظة .

صرح بذلك الدكتور ممدوح وشاحى وكيل وزارة الصحة بأسيوط وقال إنه تحت رعاية اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط وفى ذات الإطار تم تشغيل جناح إضافى بكل من مستشفى القوصية المركزى وصدفا المركزى لاستيعاب أعداد المرضى.


وأشار وشاحى إلى أن المستشفيات العامة بالمحافظة حققت نسبة إشغال بلغت 50.6% لتعداد 438 سريرا، بينما حصلت المستشفيات المركزية على نسبة 40.7% لتعداد 1202 .


وأضاف أنه خلال العام الماضى تم إجراء أكثر من 8 آلاف عملية طوارئ وأكثر من 24 ألف عملية كبرى و37 ألف عملية صغرى فى مختلف المستشفيات العامة والمركزية والتخصصية والتى استقبلت قرابة 4 ملايين حالة من العيادات والاستقبال على مدار العام. 

 أسيوط ــ ضحا صالح

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المشغولات الذهبية بأسيوط


تمكنت مباحث مركز شرطة أول أسيوط اليوم السبت، من ضبط تشكيل عصابى مكون من شخصين تخصص فى ارتكاب سرقات المشغولات الذهبية من المساكن بمدينة أسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد بضبط كل من طارق محمود محمد حسن (23 سنة – عاطل)، ومقيم بمنطقة الحمراء بدائرة قسم ثان مسجل شقى خطر تحت رقم 1211 فئة (ج) سرقات عامة، وسبق اتهامه فى 23 قضية، ورائف سامح ثابت ( 23 سنة – عاطل)، ومقيم بمنطقة الحمراء بدائرة قسم ثان، وسبق اتهامه فى 5 قضايا، وبحوزتهما كمية من المشغولات الذهبية.


بمواجهة المتهمين اعترفا بارتكاب عدة وقائع، وتحرر محضر رقم 6 أحوال قسم ثان أسيوط لسنة 2012، وجار العرض علي النيابة. 

اسيوط_اسلام رضوان 

اعتصام المئات من العاملين بشركة "هاوس جاز" في أسيوط احتجاجًا علي عدم تثبيتهم

                                   باقى الصور

بالصور توقيع بروتوكول بين رابطة اللجان التطوعية وشباب مصر الخير للتعاون في خدمة المصريين وحل مشاكلهم وتقديم كافة المساعدات العينه والماديه والمعنويه والخدميه في داخل الكويت وخارجها

                          باقى الصور

محافظ أسيوط يحيل ملف مشروع الصرف الصحي بقرية "الزرابي" بمركز ابو تيج إلى رئيس الوزراء

أحال اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، اليوم السبت ملف مشروع الصرف الصحي بقرية الزرابي بمركز أبوتيج بشكل عاجل إلى رئيس الوزراء ووزير المرافق والصرف الصحى لأهمية وخطورة الموقف وتلافيًا للأزمات والكوارث المستقبلية.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع شارك فيه خبراء وأكاديميون من جامعة أسيوط اليوم السبت بحضور وكيل وزارة الزراعة ورئيس مركز أبوتيج وبعض القيادات.


وقال المحافظ: إن سرعة تحويل الملف جاءت تداركًا لحدوث مشكلات بيئية أو انهيارات في التربة أو شبكات الكهرباء، مشيرًا إلى أن مشكلة مصرف دكران سببها سوء تخطيط منذ سنوات لم يراع فيها اختيار المكان الأمثل لتصريف محطة صرف صحي باختيارها لأرض بها شبكات كهرباء خطرة.


وأضاف البرعي،

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الخامس من يوميات ونيس والحلقة الثالثة بعنوان (( لاتقتل فكرة نبيلة بإحياء مشروع خبيث ))


ازمة التوك توك فى شوارع اسيوط

تعبيرية
لا يستطيع الطفل "مصطفى" البالغ من العمر8 سنوات أن يحمل حقيبته الثقيلة المليئة بالكتب والأدوات ليسير على قدميه إلى مدرسته التي تبعد عن منزله بمسافة لا تقل عن عشره كيلومترات، ليقرر بعدها استقلال "التوتوك" وهو يرتجف من الخوف بسبب كثرة الحوادث المرتبطة بتلك المركبة .

"مصطفى " أكد أن والدته تنتظره بفارغ الصبر و قلبها لا يهدأ من الدعوات له بالعودة إلى المنزل تصحبه السلامة، خاصة أن موسم الدراسة على الأبواب ، ورغم صغر سنه فقد تمكن من شرح المأساة التي يعانيها في رحلته اليومية مع التوتوك الذي لاتوجد وسيله يمكن أن تقله إلى المدرسة غيره .

 وقال مصطفى " أسكن بقرية"الأنصار" وهى من أكثر القرى هدوءا ولكن نجد أصوات التوتوك "الصاخبة" بالأغاني الشعبية والمبتذلة تجوب القرية واشعر بعدم الأمان والخوف حين استقله بسبب شائعات خطف زملائي الأكبر منى سنا ويطالبون أهلهم بفدية مالية كبيرة.

أما حسين محمد- مدرس بقريه النخيله-

إخوان أسيوط يهنئون النائب محمود حلمي بزفاف نجله


يتقدم المكتب الإداري للإخوان المسلمين بأسيوط وحزب الحرية والعدالة بمحافظة أسيوط بتهنئة النائب محمود حلمي عضو الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشعب، وعضو الهيئة العليا للحزب، بمناسبة زواج ابنه عبد الله.

بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما في خير

إخوان أسيوط يهنئون سمير خشبة لزفاف كريمته



يتقدم د. جلال عبد الصادق مسئول المكتب الإداري لإخوان أسيوط وأعضاء المكتب الإداري بخالص التهاني لـ"سمير خشبة" عضو الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بمجلس الشعب بمناسبة حفل زفاف كريمته، داعين للعروسين أن يبارك الله لهما ويبارك عليهما، ويجمع بينهما في خير.

بالفيديو .... " مخطط عمرانى لمدينة الحدائق بالوادى الجديد " تحت إشراف الاستاذه الدكتوره " سميه طه أبو الفضل" أستاذة الهندسه العمرانيه بجامعة أسيوط


صرح اللواء" طارق مهدى " محافظ الوادى الجديد أنه فى إطار الإستعدادات للتنميه العمرانيه فى الفرافره الجديده أن جامعة أسيوط بالتنسيق مع محافظة الوادى الجديد وضعت مخطط لإنشاء مجمع عمرانى جديد فى الفرافره الجديده من خلال التخطيط لوضع تصميم لمدينه عمرانيه وسكنيه بالفرافره الجديده تحت إشراف الاستاذه الدكتوره " سميه طه أبو الفضل" أستاذة الهندسه العمرانيه بجامعة أسيوط . وفى هذا الإطار قالت الدكتوره المهندسه "سميه طه أبو الفضل " أنه تم وضع تصميم عمرانى للفرافره الجديده بانشاء مدينه سكنيه بأسم "مدينة الحدائق " ويتكون المخطط من أربعة بؤر عمرانيه تنتشر فيه الحدائق من أشجار النخيل وأشجار الزيتون وتستوعب المدينه 117 ألف نسمه ومستقبلاً تستوعب 150 ألف نسمه ، وبجوار المدينه سيتم تخصيص 15 ألف فدان لزراعة محصول القمح .

عودة مسلسل إنقطاع التيار الكهربائي في قرى أسيوط


عاد مسلسل انقطاع التيار الكهربائي عن قرى محافظة أسيوط مرة أخرى خلال اليومين الماضيين حيث تعاني قرى مراكز أسيوط ومنفلوط والقوصية وديروط والبداري وساحل سليم من الانقطاع اليومي والمتكرر للتيار الكهربائي خاصة في أوقات المساء.
أهالي القرى تساءلوا عن سر انقطاع التيار خاصة بعد تحسن حالة الجو وقال سعيد سيف فلاح من قرية المندرة قبلي انه على الرغم من إنخفاض درجة حرارة الجو في المساء فان الكهرباء تنقطع عنا يوميا من الساعة السابعة مساءا وحتى  الحادية عشر لمدة 4 ساعات متواصلة ولا نعرف السبب وكانت الحجة الرئيسية هي ارتفاع درجات الحرارة والاستهلاك المتزايد للكهرباء.
وقال عثمان إبراهيم مدرس من منفلوط انه على الرغم من انقطاع الكهرباء والمزايدات حول توفير استهلاك الكهرباء فأن أعمدة الإنارة في الشوارع الرئيسية تظل منارة حتى مساء اليوم الثاني وبلا انقطاع وابلغنا مسئولي الكهربا والوحدة المحلية مرات عدة دون جدوى.
اسيوط _ طارق عبد الجليل

"أصدقاء مدينة زويل" بأسيوط ينظمون وقفة اعتراضاً على حملات التشوية ضد المدينة

رحمة تمام منسق عام أصدقاء مدينة زويل بأسيوط
ينظم "أصدقاء مدينة زويل للعلوم والتكنولويا" بمحافظة أسيوط، اليوم السبت، وقفة احتجاجية تدعيما للمدينة، ضد ما أسموه "التشوية الممنهج الذي طال المدينة في الفترة الماضية".
وقالت رحمة تمام منسق عام "أصدقاء مدينة زويل" بأسيوط إنهم بصدد تنظيم مسيرة "تنطلق في تمام الثانية عشرة يوم السبت المقبل من ثلاثة ميادين في أسيوط، وهى ميدان المنفذ ونزله عبد اللاه والأزهر، وذلك تدعيماً لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا".
وأضافت تمام، في تصريح لـ"الوطن"، أن رؤية الدكتور زويل وخبراته العلمية "هى السبيل الوحيدسعاد أحمدلنهضتنا العلمية والاقتصادية، وبدلا من دعم هذا المشروع القومى يقوم البعض بمحاربته بحملات تشوية وسب وقذف لشخص العالم الجليل، الأمر الذى يرفضه أبناء الشعب المصرى المدركين لأهمية هذا المشروع والمقدرين لما يبذله الدكتور زويل لإعادة مصر إلى مكانتها التى تستحقها.
وأضافت أن أصدقاء مدينة زويل "يعلنون إصرارهم على إقامة هذا الصرح العلمى العملاق، الذى سيحول مصر من دولة مستهلكة على خريطة العالم النامى إلى دولة منتجة ومصدرة للعلوم والتكنولوجيا وعلى خريطة الدول القائدة والمتقدمة".
اسيوط _  سعاد أحمد

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد استعداد نادي الغنايم الرياضي فريق الكاراتيه لبطوله المنطقه اسيوط


طقس اليوم السبت (( 1 سبتمبر/ 14 شوال )) الصغرى :: 20 والعظمى :: 36


بالصوت اسيوط فيس توك ترصد موقع الحوار الاسلامى المسيحى والداعية / وسام عبد الله ومناظرة هاتفية مع القمص مينا رياض سعد كنيسة العذراء بنى محمديات أسيوط


عاجل :: تمكنت ادارة اسيوط فيس توك منذ قليل من احباط محاولة فاشلة لاختراق الموقع عن طريق لص محترف على موقع التواصل الاجتماعى ’’ الفيس بوك ’’ وتم تعليق صفحة ’’ اسيوط فيس توك ’’ على الفيس بوك ’’ مؤقتا ونسعى جاهدين لاستعادته مرة أخرى

بالفيديو اعتصام أهالى قرية سفلاق أمام مبنى محافظة سوهاج احتجاجا على سوء حالة مياه الشرب والتى أدت إلى إصابة 400 حالة بالفشل الكلوى من أبناء القرية


"أرمى قمامتك أمام فيلا محافظ سوهاج" دعوة على الفيس بوك


فى تطور سريع للأحداث واعتراضا على تقاعس الجهاز الإدارى بالمحافظة عن العمل، وكثرة تواجد أكوام القمامة بالمحافظة، وكذلك عدم اتخاذ قرارات صارمة تجاه المخالفين والمتكاسلين من قيادات المحليات.

دشنت مجموعة من الشباب بمحافظة سوهاج ضمت بعض التيارات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حملة بعنوان "ألقى قمامتك أمام فيلا المحافظ" وقاموا بتداول منشور يدعو لذلك ونشره على جميع الصفحات، كما قاموا اليوم بتوزيع المنشور على أبواب المساجد وفى الأماكن العامة.


وجاء فى المنشور

أ / أحمد أبو ضيف من أسيوط يكتب ’’ تغيير للهوية،أَمْ إستعادة لها؟ ’’



رغم فشل تظاهرة الرابع والعشرين من أغسطس،كما شاهد العالم كله علي الشاشات ،حتي تلك الشاشات المؤيدة للتظاهر لم تستطع تجميل الحقيقة الواضحة وهي ضعف المشاركة ،ألاأن المشاركين بها والداعي لها يؤكد نجاحها وأن حضورها زادوا عن الثلاثة ملايين ،مما يثير العجب والسخرية من هذا الاصرار علي الكذب والخداع رغم وضوح الحقيقة كالشمس في رائعةالنهار،وأعتقد أن السبب الحقيقي لضعف المشاركة هو عدم منطقية الاسباب الداعية لها وكذلك طبيعةالاشخاص الداعين لها
الا انني من خلال متابعتي لاقوال وتصريحات المشاركين في هذه التظاهرة المحدودة،لاحظت حقداً دفيناً علي الرئيس المنتخب وجماعته ،بل والتيار الاسلامي كله،
حقداًغير مبرر وغيرمنطقي دوافعه الحقيقة-من وجهة نظرى- هي رفض الاسلام والاسلاميين كتيار حاكم أتت به الديموقراطية وإرادة الناخبين الي السلطة
وذلك بسبب جقيقة أُخرى يتجاهلها العلمانيون ولا يريدون تصديقها؛هي أنَّ الشعبَ المصرىَ إسلاميُ الهوى والهوية،وأنه يتوق شوقاً الي أن يحكم بنظام إسلامي رشيد،يصل به الي ما وصلت اليه ماليزيا أوتركيا(التي مازالت تحاول التخلص من القيود الاتاتوركية العلمانية)،وأنه الآن يستعيد هويته وشخصيته الحقيقية التي تميز بها طوال التاريخ،فما يحدث الآن ليس تغييراً للهوية بل إستعادة أو إحياءًلها،
ولكن المناؤين والرافضين للتيارالاسلامي-وهم قلة لا يمثلون الا أنفسهم، وليس لهم أدني شعبية في الشارع المصرى-،لا يملون عن إثارة الفتن وتأليب البسطاء ضد الرئيس وبطانته وتياره مرددين تارة عبارات مثل "أخونة الدولة" أو تغيير هوية الدولة،مدعين تارة أخرى حرصهم وخوفهم علي مصر من نظام إسلامي قد يواجه عزلة دولية أو مدعين حرصهم علي حقوق الاقباط وتخوفهم من الانتقاص منها ومحرصين لهم علي التظاهر والمعارضة،رغم أن غالبية الاقباط لا ينطلي عليهم مثل هذه الادعاءات الباطلة ،ودليل ذلك رفض الكنائس الثلاث؛الارثوذكسية والكاثوليكيةوالبروتستانتية للمشاركة في تظاهرة الرابع والعشرين،وكذلك تصريحات حكماء الاقباط أمثال رفيق حبيب وجمال أسعد ونبيل لوقا بباوى وغيرهم المعبرة عن إطمئنانهم وعدم تخوفهم من نظام ذى مرجعية إسلامية،بل أن أحدهم وهو الكتور رفيق حبيب قد قال بالحرف الواحد"لاضمانة حقيقية لحقوق الاقباط الا بتطبيق الشريعة الاسلامية"
ولذلك أرجو

وقفة إحتجاجية للعاملين بشركه أسيوط لتكرير البترول بالمبنى الإداري بمقر الشركة يوم الأحد المقبل للمطالبة بمساواتهم بالهيئة العامة للبترول في البدلات والحوافز ومكافأة الجمعية العمومية


يعتزم العاملون بشركه أسيوط لتكرير البترول تنظيم وقفه إحتجاجية بالمبنى الإداري بمقر الشركة يوم الأحد المقبل تضامناَ مع باقي قطاعات البترول بالقاهرة والإسكندرية والسويس للمطالبة بمساواتهم بالهيئة العامة للبترول في البدلات والحوافز ومكافأة الجمعية العمومية .

يقول على حسنى –احد العمال - أنهم قرروا تنظيم وقفات إحتجاجية للتنديد بعدم قيام الشركة بالتأمين عليهم بالرغم من مرور أكثر من 5 شهور على عمل العقود , لافتاً انه تم التعاقد مع عدد " 160 " عامل  بعد الثورة على شركة ابيسكو التابعة للبترول  في حين تم التعاقد لعدد 750 من زملائنا الذين كانوا يعملون معهم بشركة أسيوط لتكرير البترول من ذوي المحسوبية.

وأضاف: "مرت أكثر من 10 شهور وحتى الآن لم يتم عمل التأمينات ومسئولي الشركة يهددونهم بعدم صرف البدلات والحوافز المتأخرة ".

وطالب احمد جمعه –احد عمال الشركه- سرعة الاستجابة للمطالب المتمثلة في انضمامهم لشركة أسيوط لتكرير البترول والاستفادة من خبراتهم، خاصة بعد قيام الشركة بعمل عقود لعمال جدد دون النظر إليهم.
اسيوط _ اسراء حامد

بالصور ابن السادسة عشر من عمره.. اختطف السائق وقتله ودفنه تحت البلاط بمنزله وسرق سيارته بمعاونة 3 من شركائه فى الجريمة أحدهم مقاول مقيم بابنوب باسيوط

صورة الجانى
الجاني
صورة المجنى عليه
المجني عليه بعد دفنه

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الجيزة من كشف غموض تغيب سائق سيارة جامبو بساقية مكي واختفاء سيارته.

بدأت الواقعة بتقديم، رمضان على نصار ابو السعود سائق مقيم ساقية مكي، بلاغا لقسم شرطة الجيزة بإختفاء شقيقه محمد على نصار 25 عام وبصحبته سيارته رقم ع ج د 645 شيفرولية جامبو، عقب خروجه للعمل يوم 20 أغسطس الماضي، على الفور تم إخطار اللواء محمود فاروق مدير المباحث الجنائية، الذي قام بتشكيل فريق بحث تحت إشرافه لكشف غموض اختفاء السائق وسيارته.

وبتكثيف الجهود والتحريات

بالصور .. الناجون من مركب الهجرة غير الشرعية: سبحنا ليلة كاملة حتى وصلنا ليبيا وشاهدنا الموت في البحر و لم ينقذنا أحد

http://onaeg.com/wp-content/uploads/2012/08/1-42.jpg
 http://onaeg.com/wp-content/uploads/2012/08/%D9%88%D9%83%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%8A%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D9%8A%D8%A8%D8%A7%D8%B4%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%AC%D9%8A%D9%861.jpg
الناجون الثلاثة من غرق مركب الهجرة الغير شرعية مساء السبت الماضي قبالة السواحل الليبية شباب في مقتبل العمر مازالت أثار الصدمة والرعب بادية عليهم حتى بعد أن عادوا لأرض الوطن بعد أن سلمتهم السلطات الليبية لمصر ويبدوا هذه التجربة القاسية ستلازمهم مدى الحياة.
التقينا الناجين عند وصولهم لنيابة مطروح العامة التي أخلت سبيلهم بعد أن رووا تجربتهم المريرة منذ بدايتها من خلال التحقيقات التي باشرها معهم مصطفى النعماني وكيل النائب العام، حيث أكد محمد جمعة عبد الواحد عبد القادر ( 23 سنة ) مبلط سيراميك من الروضة بقرية طماية بمحافظة الفيوم ،وهو أول من أعلنت السلطات الليبية عن نجاته وهو من أبلغ بغرق المركب الليبية التي كان على متنها 40 شخص أكد أنه خرج هو و3 من أصدقائه يوم الجمعة الماضي من بلدته بمحافظة الفيوم إلى محافظة مطروح من أجل عبور الحدود للعمل في دولة ليبيا مقابل دفعنا مبلغ 3500 جنيه مصري ، لأحد سماسرة الهجرة يدعى ” ممدوح ” بعد إدخالهم الأراضي الليبية من خلال منفذ السلوم البري وبجوازات سفرهم وبشكل رسمي لكنه خدعهم وعند وصولهم السلوم اكتشفوا انه سيقوم بتهريبهم إلى ليبيا عن طريق البحر هم وعشرات آخرين من محافظات مختلفة وعدد من غير المصريين .
وأضاف

البقاء لله :: وفاة سائق على يد 4 عاطلين منهم مواطن من اسيوط استدرجوه وقتلوه وقاموا بدفنه تحت البلاط بكرداسة واستولوا على سيارته لبيعها


 لعب الشيطان برأس 4 عاطلين، عندما قرروا اللجوء إلى أية وسيلة يتحصلون منها على الأموال، فاختمرت في رأسهم فكرة استدراج سائق من موقف السيارات النقل بالجيزة، بشرط أن يمتلك سيارة حديثة ثمينة؛ حتى يتمكنوا من بيعها بمبلغ يرضي طمعهم، وبالفعل كان هناك سائق سيارة نصف نقل قاده حظه العثر إلى لقاء المتهمين الذين أوهموه برغبتهم في نقل حمولة سيراميك من الجيزة إلى مدينة شرم الشيخ، فاتفقوا على ثمن النقلة، وفور تحركهم فوجئ السائق بالمتهمين يعتدون عليه بالضرب، وقاموا بخنقه ثم حملوه إلى شقة أحدهم، ودفنوه أسفل البلاط، إلا أن الأجهزة الأمنية أوقعت بالمتهمين بعد 10 أيام من دفن القتيل، عندما توجه أحد المتهمين لبيع السيارة، فألقي القبض عليه، واعترف بارتكابه الواقعة مع 3 آخرين فروا هاربين.
انتقل هاني عبد التواب مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة، وقام بمعاينة الجثة بعد استخراجها من أسفل البلاط.

كانت البداية

عودة المدبر البطريكى للأقباط الكاثوليك ومطران ايبارشية أسيوط من لقاء “ريمينى” العالمي بإيطاليا


عاد نيافة أنبا كيرلس وليم المدبر البطريركي للاقباط الكاثوليك ومطران ايبارشية أسيوط، والاب هاني باخوم سكرتير غبطة الانبا أنطونيوس نجيب بطريرك الاقباط الكاثوليك و كاردينال الكنيسة الجامعة، الى أرض الوطن بعد مشاركتهما في لقاء ريمينى الثالث والثلاثين ، الذي انعقد في مدينة ريميني بإيطاليا.
وعلى هامش اللقاء التقى نيافة الانبا كيرلس بفريق من الشباب المصريين من مجموعة “الشراكة والتحرر”، جاءوا متطوعين للخدمة.
الجدير بالذكر ان هذا اللقاء السنوي من اكبر المؤتمرات العالمية للشباب ولكبار الشخصيات، للتقابل والتبادل الثقافي.

فعلاوة علي اللقاءات والمحاضرات المخصّصة لموضوع المؤتمر، يتضمّن اللقاء الكثير من المعارض، والعروض المسرحية، والأفلام السينمائية ، وتقديم العديد من الكتب الهامة التي تم نشرها مؤخرا.
يذكر أن

"تموين أسيوط" يضبط مخبزا يعمل بدون ترخيص

صورة ارشيفية
ضبطت مباحث التموين اليوم الجمعة، مخبزا يعمل بدون ترخيص بمدينة أسيوط.

كان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من العقيد عصام أبو شقة رئيس مباحث التموين، مفاده ضبط مخبز يعمل بدون ترخيص وبه (27) شكارة دقيق بلدى مدعم زنة، الواحدة (50 كيلو) و (9) شكارة دقيق بلدى مدعم معاد طحنه زنة الواحدة (45 كيلو) وشكارة رده مدعمة زنة (40 كيلو).


تحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة.

اسيوط_هيثم البدرى 

ضبط 143 قضية مرافق فى حملة أمنية بأسيوط

صورة ارشيفية
ضبطت شرطة المرافق بأسيوط، 143 قضية مرافق فى حملة قامت بها بمدينة أسيوط، حيث أسفرت الحملة عن ضبط (6) إشغال محلات، و(4) عدم حمل رخصة بائع متجول، و(4) إشغال طريق، و(10) عدم حمل شهادة صحية، و(23) إزالة حاجز خرسانى، و(18) إزالة فرش خضار، و(21) إزالة تندة قماش وخشب، و(18) إزالة حاجز حديدى، و(9) إزالة كابول جزارة، و(26) رفع كراسى ومناضد وموازين، و(4) رفع عربة يد وخشب وكارو وتروسيكل.

تحررت المحاضر اللازمة، وجار العرض على النيابة.

اسيوط_هيثم البدرى 

ضبط2541 مخالفة مرورية خلال حملة أمنية بأسيوط

صورة ارشيفية
تمكنت الإدارة العامة لمرور أسيوط من ضبط 2541 مخالفة مرورية، خلال حملة قامت بها بمختلف مراكز المحافظة.

أسفرت الحملة عن ضبط (25) مخالفة الامتناع عن نقل الركاب بدون مبرر و(30) مخالفة الامتناع عن تشغيل العداد و(36) مخالفة المطالبة بأجرة زيادة عن المقرر و(28) مخالفة تحميل ركاب عن المقرر و(25) مخالفة السير برخصة تسيير منتهية.


وضبطت الحملة (28) مخالفة السير برخصة قيادة منتهية و(230) مخالفة شروط الحمولة و(145) مخالفة عدم استخدام حزام الأمان و(100) مخالفة استخدام التليفون المحمول يدوياً أثناء القيادة و(98) عدم ارتداء الخوذة أثناء قيادة الموتوسيكل.


و(138) مخالفة

ضبط كميات دقيق مهربة بسيارة نقل بطريق أسيوط الصحراوي أمام مدخل "الغنايم"


تمكنت قوة تمشيط الطريق الصحراوي الغربي أسيوط سوهاج أمام مدخل "الغنايم" من ضبط سيارة نقل إسكندرية محملة بكمية كبيرة من الدقيق متوقفة علي جانب الطريق وقيام بعض الأشخاص بنقل كمية من الدقيق إلي السيارة رقم 55856 نقل أسيوط

وطلبت القوة من قائدي السيارتين التراخيص للاطلاع عليها وأثناء ذلك فر قائد السيارة الأولي هارباً بها تاركاً التراخيص بمساعدة كل من" نشأت م أ" 38 سنة عامل و"عنتر ع ع" 48 سنة نقاش ويقيمان الغنايم شرق اللذين حاولا منع الضابط من ضبط السيارتين إلا أن الضابط تمكن من ضبط السيارة الثانية ،وفر قائدها هارباً والمحملة بـ 81 شيكاره دقيق مدعمة من قبل الدولة زنة الواحدة 25 كيلو جراما .

بالكشف جنائياً عن المتهم الثاني هارب تبين سابقة اتهامه في قضيتين آخرهما القضية رقم 105 أحوال مركز الغنايم لسنة 2012م سلاح وذخيرة .

تحررت المحاضر اللازمة وجار العرض على النيابة.

اسيوط _ ايهاب عمر

البقاء لله :: وفاة طالب غرقا بترعة الإبراهيمية أمام قرية بني شقير التابعة لمركز منفلوط بمحافظة اسيوط


لقي طالب مصرعه غرقًا اليوم بترعة الإبراهيمية أمام قرية بني شقير التابعة لمركز منفلوط بمحافظة اسيوط أثناء استحمامه بها هربًا من حرارة الجو.

تلقي اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط بلاغا من غرفة عمليات النجدة بمركز منفلوط بوجود غريق بنهر النيل بناحية قرية بني شقير ، وبانتقال قوات الإنقاذ النهري والفحص تبين أنه أثناء قيام علاء على سيد 10 سنوات طالب ومقيم بقرية بني شقير مركز منفلوط بالاستحمام بمياه نهر النيل ولعدم إجادته السباحة جرفه التيار مما أدي إلي غرقه.

تم انتشال الجثة بمعرفة قوات الإنقاذ النهري ونقلها لمشرحة المستشفي المركزي تحت تصرف النيابة وبسؤال عمه عبدالحليم سيد قاسم 49 سنه فلاح ومقيم بذات الناحية.قرر مضمون ما جاء بالفحص ولم يتهم أحدا بالتسبب في غرقه جنائياً ولا توجد خلافات مع آخرين .وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد أن سبب الوفاة اسفكسيا الغرق ولا توجد شبهه جنائية فى الوفاة وأكدت ذلك تحريات ضباط مباحث المركز.

اسيوط _ ايهاب عمر

البقاء لله :: وفاة مواطن اثر مشاجرة بين عائلتين بقرية مساره بمركز ديروط باسيوط


نشبت مشاجرة بين عائلتين " أولاد عبد العليم " و"أولاد عبد الحفيظ " بقرية مساره بمركز ديروط مشاجرة بالأعيرة النارية أسفرت عن مقتل شخص من عائله عبد الحفيظ إثر إصابته بطلقات ناريه متفرقة بالجسم.

تلقي اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز ديروط يفيد بنشوب مشاجرة بالأعيرة النارية بين عائلتين " أولاد عبدالعليم" و" أولاد عبد الحفيظ " بقرية مساره مركز ديروط أسفرت عن مقتل "بدر ع م" 45 سنه فلاح مقيم بذات الناحية من عائلة أولاد عبد الحفيط إثر إصابته بطلقات نارية متعددة بالجسم وتم نقل الجثة إلي مشرحة مستشفي ديروط المركزي تحت تصرف النيابة .

بإنتقال رئيس مباحث المركز وبسؤال زوجة المجني عليه وتدعى "مديحة ج ع "45 سنه ربه منزل اتهمت كلا من "ناصر ع" و"محمد ع ع" و"عبده ح ع" من عائلة " أولاد عبد العليم "مقيمين بالقرية بإطلاق أعيرة نارية صوب زوجها من سلاح كان بحوزة الأول مما أدي لإصابته التي أودت بحياته.

وأشارت تحريات المباحث عن وجود خصومه ثأرية تحت رقم 6 لسنة 1990 بين العائلتين والناجم عنها مقتل والد المتهم الأول.كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم.

اسيوط _ايهاب عمر

البقاء لله :: وفاة 3 أشخاص بعد أن سقطت سيارتهم بترعة في قرية النواورة بمركز البداري باسيوط


لقى 3 أشخاص مصرعهم بعد أن سقطت سيارتهم بترعة في قرية النواورة بمركز البداري مساء أمس، الخميس، بعد أن حاولت مفاداة طفل كان يعبر الطريق.

تلقى اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري يفيد بسقوط السيارة رقم 54481 نقل أسيوط قيادة طلعت محمود أحمد، 34 سنة، سائق، مقيم بقرية النواورة، بترعة بجوار الطريق الزراعي الشرقي أسيوط / سوهاج.

وبالانتقال والفحص تبين أن قائد السيارة فوجئ بطفل يعبر الطريق أمامه فحاول مفاداته مما أدى إلى اختلال عجله القيادة بيده وسقوط السيارة بالترعة المتاخمة للطريق.

وأسفر الحادث عن

نفوق 25 رأس ماشية في حريق حظيرة مواش بقرية القصير بمركز القوصية بأسيوط


اندلع مساء أمس، الخميس، حريق بحظيرة مواش بقرية القصير بمركز القوصية بأسيوط أسفر عنه نفوق 25 رأس ماشية.

تلقى اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد باندلاع حريق بحظيرة مواش ملك عماد عبد الهادي علي، 30 سنة، سائق، مقيم قرية القصير بعزبة فيومي بالقوصية، نجم عنه نفوق 24 رأس ماعز ودابة واحتراق كمية من الأخشاب، وبلغت قيمة التلفيات حوالي 16 ألف جنيه دون حدوث إصابات أو وفيات من البشر.

وبسؤال مالك الحظيرة، رجح أن يكون سبب الحريق إلقاء أحد المارة بقايا سيجارة مشتعلة مما أدى إلى نشوب الحريق، ولم يتهم أو يشتبه جنائيًا في أحد بالتسبب في ذلك، وأكد أنه لا توجد خلافات بينه وبين أي أحد.

جاد الله نقيبًا للرياضيين بأسيوط


أسفرت انتخابات النقابة الفرعية للمهن الرياضية بأسيوط عن فوز جاد الله أحمد جاد الله بمنصب النقيب برصيد 147 صوتًا.

فيما فاز بالعضوية عن شعبة التعليم كل من أحمد حسانين خليل بحر وأحمد حسن أحمد حسانين وجمال محمود رماح وعدنان محمود محمد ومحمود عمر درويش ووسام حمد عبد السلام وعصمت محمد أحمد زناتي، وفاز بعضوية شعبة التدريب سيد عبد الحليم عبد الله ومحمد سليم أحمد بهجات وهيثم إبراهيم محمد كامل.

وعن شعبة الإدارة فاز أحمد جلال عبد الكريم وطارق عبد المنعم وعز الدين درويش محمد ومحمد يحيى الغطريفي، صرح بذلك أحمد الشاعر العقالي، عضو الجمعية العمومية للنقابة.

يذكر أن النقيب السابق الدكتور جمال محمد علي، عميد كلية التربية الرياضية، تقدم للعضوية العامة بالنقابة، حيث فاز بالعضوية عن شعبة التعليم برصيد 1089 صوتًا.

اسيوط _ ايهاب عمر

بالصور.. ميادين أسيوط خالية من المتظاهرين في جمعة "أخونة الدولة"

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/0/600x400/886.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/0/600x400/889.jpg
                         باقى الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...