الجمعة، 6 مايو 2011

غدا بقاعة النيل بكلية التجارة بجامعة اسيوط ندوة للشيخ مسعد انور من الساعة 12.5 حتى الساعة 3 عصرا



غدا بقاعة النيل بكلية التجارة بجامعة اسيوط ندوة للشيخ مسعد انور من الساعة 12.5 حتى الساعة 3 عصرا

اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة:: الإعلان عن قانون "الحقوق السياسية" الأسبوع الجارى



أعلن اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أنه سيتم خلال الأسبوع الجارى الإعلان عن قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية، على أن يعقبه فى وقت لاحق الإعلان عن قوانين مجلسى الشعب والشورى وتنظيم الانتخابات الرئاسية.

وأكد اللواء شاهين فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم الجمعة أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يقوم حاليا بإدارة شئون البلاد طبقا للإعلان الدستورى وفى ظل سيادة القانون.


وقال إن الوضع الاقتصادى واستعادة الأمن فى الشارع المصرى وعودة الهدوء إلى الشارع هى الشغل الشاغل للمجلس الأعلى العسكرى، مشيرا إلى أن كافة الجهود التى يقوم بها المجلس سواء على الصعيد الداخلى أو الخارجى من خلال اتصالاته ولقاءاته ومباحثاته مع الوفود الزائرة لمصر فى الفترة الحالية تصب فى مصلحة البلاد.


وناشد اللواء شاهين من جهة أخرى جموع المواطنين التعاون مع رجال هيئة الشرطة المدنية للعمل على توفير الاستقرار الأمنى، الأمر الذى يعمل على دفع عجلة الإنتاج والتنمية.


وأشار فى هذا الصدد إلى انخفاض ظواهر البلطجة فى الشارع المصرى، وقال "بدأت ظواهر البلطجة تقل".


وأكد ضرورة تضافر جهود المواطنين مع رجال الشرطة، خاصة مع تغير أسلوب عملها والمتمثل فى احترام حقوق الإنسان، وتحولت إلى شعارها "الشرطة فى خدمة الشعب" كما شدد اللواء شاهين من جهة ثانية على أن الحديث حول السماح لرجال القوات المسلحة وهيئة الشرطة "مغلق تماما"، مشيرا إلى أنه لا يحق لهما التصويت فى الانتخابات وفقا لأحكام القانون 73 الذى يعفى الواجب الانتخابى لضباط وأفراد القوات المسلحة وهيئة الشرطة طوال مدة خدمتهم.


يذكر أن المجلس الأعلى العسكرى أعلن يوم 18 ابريل الماضى أنه بصدد إصدار تعديل بعض القوانين، وأنه يجرى دراستها مع العديد من الجهات المختصة، وتتضمن قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية وقانون تنظيم مجلس الشعب وقانون تنظيم مجلس الشورى وقانون تنظيم الانتخابات الرئاسية.

أصحاب مخابز يهددون بالإضراب في أسيوط لعدم صرف فروق السولار


هدد اليوم المئات من أصحاب المخابز البلدية في محافظة أسيوط بالإضراب عن العمل، احتجاجا على عدم صرف فروق السولار منذ فبراير الماضي، وحافز الإنتاج منذ أكتوبر الماضي.
أكد عدد من أصحاب المخابز، أن بعض مفتشي التموين يقومون بتلفيق محاضر لهم، مما يكبدهم خسائر فادحة.
أشاروا إلي أن المسئولين دائما ما يصفونهم بالحرامية، حتى ولو كانوا غير ذلك، وهم يرفضون هذا الوصف، ويطالبون بصرف مستحقاتهم، منوهين بأنهم سوف يضربون عن العمل في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط :: هدفى القضاء على البطالة.. والحوار هو الأسلوب الأمثل لتخطى أى أزمة



قال اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، إن محافظة أسيوط من المحافظات الكبيرة، والتى فى حاجة إلى عمل مستمر ودءوب لمحاولة تخطى الأزمات الموجودة بالمحافظة، وإن هناك العديد من المشاكل والأزمات الموجودة بالمحافظة والتى "واجهتنا منذ تولى المسئولية، ومن هذه الأزمات ما هى ملحة والتى تمس الحالة المعيشية للمواطن الأسيوطى.

وتأتى مشكلة الخبز على قائمة هذه الأزمات، وشهدت المحافظة العديد من المظاهرات والوقفات الاحتجاجية، والتى لم تكن متعلقة تعلقا مباشرا بأزمة الخبز بقدر ما كانت بين العائلات المهيمنة على المخابز بالمحافظة والمواطنين، حيث كان أصحاب المخابز يهتمون بتوزيع الخبز على أقاربهم وسط تجاهل باقى المواطنين.


كما أنه بسبب الخبز تم قطع السكة الحديد مرة من المرات، واستطعنا من خلال الحوار والنقاش تهدئة الوضع المتوتر، وذلك بالتعاون مع قوات الشرطة والقوات المسلحة.


وأوضح حماد أنه لم يتعامل مع مشكلة الخبز كرد فعل للتظاهرات، وإنما كانت من أولوياته منذ أن تم تعيينه محافظا لأسيوط، وأنه لمس هذه المشكلة من خلال الجولات والعمل الميدانى. وبدأنا طرح المشكلة على المائدة وتلقى مقترحات حل المشكلة حتى تمكنا من الوصول إلى حلول قابلة للتنفيذ الفعلى، تمثلت فى فصل الإنتاج عن التوزيع فى كل مراكز وقرى المحافظة، ويسير هذا الفصل بخطى مرحلية سريعة ومن خلال تفعيل دور اللجان الشعبية تفعيلا حقيقيا.


وأضاف أن المحافظة تسعى بكامل جهدها من خلال الاتصالات مع السيد وزير التضامن والعدالة الاجتماعية من أجل توفير حصص زيادة من الدقيق للمخابز الموضوعة على قوائم الترقب للعمل، والتى تملك الجاهزية للعمل والبالغ عددها قرابة الـ1000 مخبز، والتى سوف تحل الأزمة بشكل جزرى مع تفعيل الدور الرقابى على هذه المخابز.


وطالب حماد بأن يتم توفير هذه الحصص حتى يتمكن من تنفيذ ما تم تخطيطه لحل المشكلة، قائلا: "نحن ننتظر زيادة الحصة لترخيص هذه المخابز".


وفيما يخص مشكلة أنابيب البوتاجاز، أوضح حماد أنه وافق على عمل منافذ بيع فى كل القرى وفى كل المراكز، بالاتفاق مع شركة البوتاجاز، لتكون مساحة المنفذ 4 أمتار فى 4 أمتار تحت إشراف المحافظة، وقال: "نحن فى انتظار موافقات الحماية المدنية والأمن الصناعى والبيئة".


وأكد حماد أن الهدف الرئيسى والشغل الشاغل له هو القضاء على أكبر قدر ممكن من البطالة بالمحافظة، وهذا لا يأتى إلا بتشجيع وجذب الاستثمار بالمحافظة فى كافة القطاعات، حيث "إننا سيكون لدينا على مدار الأيام القادمة استثمار زراعى وصناعى وتجارى، ويتم دراسة هذه الاستثمارات بالتعاون مع جامعة أسيوط، للاستعانة بكبار أساتذة الجامعة لدراسة كيفية جذب الاستثمارات وكيفية تسويق إمكانيات أسيوط للمستثمرين العرب والأجانب على حد سواء، كما أن المحافظة تستعد لإقامة مهرجان استثمارى سوف يدعى له كل رجال الأعمال المعروفين داخل مصر وخارجها، لمحاولة جذب المستثمرين للقضاء على البطالة، مشيرا إلى جو أسيوط الهادئ والأكثر استقرارا من الناحية الأمنية، مما يكفل لأى مستثمر العمل بأمان".


وعن حوادث الطرق المتعددة فى أسيوط، أوضح حماد أن المحافظة تضع من أولوياتها أيضا محاولة التقليل من حوادث الطرق، وفى هذا السياق قامت المحافظة بعمل اتفاق مبدئى مع شركة أسمنت أسيوط لإنشاء مدرسة للقيادة الآمنة لتدريب المواطن الأسيوطى على فنون القيادة، كما اتفقت المحافظة مع الشركة على عمل مصدات أسمنتية على الترع المائية المنتشرة بمراكز المحافظة وقراها، والتى يكثر حوادث انزلاق السيارات بها بشكل مستثمر ويروح ضحيتها العشرات أسبوعيا.


وفيما يخص بعض الصفحات على الفيس بوك، والتى تطالب بإقالته، أكد حماد أنه على علاقة وثيقة بنماذج من شباب الثورة وقادتها، وكان همزة الوصل بينهم وبين وزارة الداخلية بحكم عمله كمساعد وزير الداخلية للإعلام، وسوف يزور أسيوط خلال الأسابيع القليلة القادمة مجموعات من شباب ثورة يناير من معظم المحافظات، وقال: "كما أننى أدعم أى عمل للشباب وآخره مهرجان الفن ميدان الذى قمت بدعمه ماديا ومعنويا".


وأكد حماد أنه ورجال وقيادات المحافظة بالشراكة القوية بينهم وبين قوات الأمن والقوات المسلحة سيعملون بكل قوة لتخطى المرحلة الراهنة فى تاريخ مصر مطالبا كل الشرائح بالتوحد وعدم التفرق.

تليفونات بنى سويف يرصد 2000 جنيه لكل لاعب للفوز على بترول أسيوط غدا


قرر اللواء عبد الحميد حمدى رئيس نادى تليفونات بنى سويف صرف 2000 جنيه لكل لاعب بفريقه الكروى فى حالة الفوز فى مباراة الغد أمام بترول أسيوط، والمؤجلة من منافسات الجولة الـ8 بالمجموعة الأولى لدورى القسم الثانى.

أكد عادل رياض المدير الإدارى لفريق التليفونات أن اللواء عبد الحميد حمدى قرر دخول الجماهير مجانا فى لقاء الغد أمام بترول أسيوط وتم دعوة الدكتور ماهر الدمياطى محافظ بنى سويف الجديد لحضور المباراة وتحفيز اللاعبين على الفوز.


فى ذات الوقت يؤكد محمد صلاح المدير الفنى للفريق، إنه سيعتمد على تكثيف النواحى الهجومية فى"خطة" المباراة بالاعتماد على مهاجميه تامر عبد الحكيم وأحمد سيكا وإبراهيم مرزوق، لأن الفوز على البترول، يساوى ستة نقاط، نظرا لكونه أقرب المنافسين على "صدارة" المجموعة.


فريق تليفونات بنى سويف يحتل "صدارة"المجموعة الأولى "الصعيد" برصيد 30 نقطة،بينما يحتل بترول أسيوط المركز الثانى مكرر برصيد 26 نقطة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مواجهة ساخنة بين مرتضى منصور وشباب الثورة

                                 الجزء الاول


                               الجزء الثانى 





                               الجزء الثالث


مقتل مصطفى سليم عبد الحليم زعويلة بشارع الرى بمركز القوصية بمحافظة اسيوط نتيجة لخلاف ثأرى

في حادث ماساوي ونتيجة لخلاف ثاري بيت عائلة الزعاويل والكلابوه وانتقاما لمقتل المحامي سعد تربص مجهولين  لقتل  مصطفى سليم عبد الحليم زعويلة بشارع الرى بمركز القوصية بمحافظة اسيوط
يذكر انه لم يكن له اي صلة بنشاط احمد كامل او اخوه طلعت سليم وبذلك فقد راح ضحية لاخطاء الغير
وللقتيل  3 بنات صغار

اهالى وموظفين واعضاء المجلس المحلى بمركز ابو تيج بمحافظة اسيوط فى تصريح خاص لاسيوط فيس توك:: اهالى ابو تيج يطالبون الدكتور عصام شرف بايقاف القرار الذى حطم احلامهم والتقاعص عن تنفيذ مشروع كوبرى ابو تيج_ ساحل سليم


من قلب مدينة ابو تيج خرج مواطنون يطالبون رئيس مجلس الوزراء بإيقاف القرار السلبي الذي اتخذته وزارة الاستثمار وهيئة الطرق والكباري المسئولتان عن تنفيذ كوبري ابو تيج ـ ساحل سليم العلوي 
علي النيل باسيوط والذي بدأ العمل به منذ أكتوبر الماضي ووصلت جملة النفقات عليه ما يقارب15 مليون جنيه وبينما يعيش الاهالي فرحتهم الكبيرة باتخاذ الخطوات الفعلية لإنجاز الكوبري الذي سيعوضهم عن سنوات المعاناة مع معديات الموت والمساهمة في التواصل مع أهالي أسيوط من الجبل الغربي إلي الجبل الشرقي إلا أن الأهالي فوجئوا بالجهات المسئولة يوقف العمل نهائيا بالكوبري بل إنها قررت إلغاءه أيضا وهو ما جعل أهالي ابو تيج وصدفا والغنايم من الجهة الغربية باسيوط وأهالي ساحل سليم والبداري بالجهة الشرقية يهددون بقطع الطرق الزراعية والصحراوية والسكة الحديد.
في البداية يقول هلال عبد الحميد منسق الحزب الناصري ان إلغاء الكوبري وتحويل مخصصاته إلي طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوي ليكون طريقا مفتوحا يأتي في سلسلة التمييز التي يتعرض لها أبناء الصعيد حيث أن الدولة لم تتحمل أي تكاليف من تكلفة الكوبري البالغة277 مليون جنيه الذي تنفذه وزارة الاستثمار والتي حصلت علي أراض من المحافظة مقابل مبالغ إنشاء الكوبري وبالتالي فالمشروع لم يكلف الخزانة العامة مليما واحدا.
ويؤكد عبد الرحيم محمد فتحي ـ موظف من مركز ابو تيج ـ إننا نعاني بشدة من جراء انتظار معديات الموت التي تقل السيارات والمواطنين عبر النيل بين المركزين والتي تهدد أرواحنا من حين إلي أخر وكنا ننتظر بفارغ الصبر ذلك المشروع الخدمي الذي سيساهم في وقف مسلسل غرق معديات الموت بعيدا عن أي استثمارات قد يستفيد بها أشخاص آخرون لذا لن نتهاون أو نفرط في حقنا الذي كفلته لنا الدولة.
ويضيف مجدي عبد العال محمد ـ أحد مواطني ابو تيج ـ أن المجلس الشعبي المحلي لأبوتيج باسيوط
شن هجوما شرسا علي رئيس هيئة الطرق والكباري علي خلفية تصريحه بإلغاء تنفيذ مشروع محور كوبري ابو تيج ساحل سليم بحجة قرب المسافة بينه وبين كوبري طما بمحافظة سوهاج موجهين له تهمة إهدار المال العام في أكثر من15 مليون تم صرفها علي المشروع وتحطيم حلم5 مراكز بالمحافظة.
وانتقد موريس بسادة عضو المجلس المحلي بأبو تيج وكيل الهيئة بمكيالين حيث تقوم حاليا بإنشاء كوبري طما رغم وجود كوبري جرجا, وكوبري ملوي رغم وجود كوبري بني مزار متسائلا: لماذا تم إلغاء كوبري اسيوط
بالرغم من انه كوبري استثماري سوف يفتح آفاق الاستثمار الزراعي والصناعي وإنشاء مدن عمرانية جديدة وتحقيق حلم مشروع الهضبة التي تبلغ مساحتها عشرة أضعاف مساحة مدينة اسيوط.

الشيخ ابى اسحق الحوينى فى ندوة خلف مسجد عمر مكرم يوم الخميس 12/5/2011 وندوة اخرى السبت 14/5/2011 بقاعة النيل بكلية التجارة




الشيخ ابى اسحق الحوينى فى ندوة عقب صلاة العشاء خلف مسجد عمر مكرم يوم الخميس 12/5/2011  وندوة اخرى عقب صلاة الظهر السبت 14/5/2011  بقاعة النيل بكلية التجارة

يبدأ غدا برنامج وفعاليات حفلة الفن ميدان بمدان طلعت خرب باسيوط من الساعه الثالثة عصرا حتى الثانية عشر صباحا


حفلة الفن ميدان التانية
برعاية جمعية بدايات

المكان : ميدان البنوك , اول شارع ثابت /

الكرنفال يبدا من 3 عصرا حتى 12 صباحا

سوف يشارك فى هذا الحفل العديد من الفقرات

(مسرح _ ورش رسم _ مسرح عرائس _ معرض طيور الجنة _ معرض الكتاب )

وسوف يشارك فى هذا الحفل فريق ايجى ايفل من الساعه 3:30 حتى 4:10


للأستفسار : 0126173088

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد وتهنئ فوز حازم امام ابو جلابية من محافظة اسيوط بسياره هيونداى برقم تذكرته 20846 فى مباراة الاتفاق السعودى والزمالك المصرى


فى مثل هذا اليوم 6/5/2002 وفاة رئيس النادى الاهلى السابق صالح سليم

فى مثل هذا اليوم 6/5/2002 وفاة رئيس النادى الاهلى السابق صالح سليم

تنطلق اليوم بطولة الجمهورية لمرحلة الفرق للترايثلون على ملاعب استاد القاهرة حيث يشارك اكثر من لاعب من محافظة اسيوط بالبطولة

تنطلق بطولة الجمهورية لمرحلة الفرق للترايثلون اليوم الجمعة، على ملاعب استاد القاهرة، حيث يشارك فيها 80 لاعباً ولاعبة من مختلف الأعمار السنية التابعة لأندية النصر، الصيد بالإسكندرية، المؤسسات الرياضية العسكرية بالسويس والإسكندرية والإسماعيلية والمنيا وأسيوط والهايكستب.

كما يشارك فى البطولة مجموعة من اللاعبين الهواة غير التابعين لأى أندية تمارس اللعبة فى مصر مقابل دفع رسوم الاشتراك فى البطولة، على أن يتم قيد اللاعبين فى الاتحاد تحت بند اللاعب الحر.


وتعد هذه المنافسات أول بطولة لمرحلة الفرق تقام فى مصر منذ تأسيس اتحاد اللعبة فى مصر، وذلك بجهود اللواء أحمد ناصر رئيس الاتحاد ومستشار رئيس الاتحاد الدولى لتطوير اللعبة والمساهمة فى انتشارها فى أفريقيا والشرق الأوسط.


من المقرر أن يحضر الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة أحمد ماهر فعاليات البطولة لاختيار العناصر المميزة من اللاعبين تمهيداً لضمهم للمنتخب استعداداً للبطولات الدولية المختلفة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد برنامج واحد من الناس وقضية كاميليا شحاتة





جامعة اسيوط تتنازل عن 15 فدان لبناء معهد كبير متخصص لعلاج اطفال السرطان بالصعيد

معهد جنوب مصر للأورام يعالج كل المصابين بالسرطان من كل محافظات الصعيد ويستقبل حوالي ‮٣٣ ‬ألف حالة سنوياً‮ ‬ونظراً‮ ‬لضيق المساحة وشدة الاقبال تقل الخدمات ويتكدس المرضي وقد تقدمت إدارة المعهد بالعديد من الطلبات للمسئولين ببناء معهد كبير متخصص لعلاج أطفال السرطان بالصعيد وقد قامت جامعة أسيوط بالتنازل عن ‮٥١ ‬فداناً‮ ‬من المساحة المخصصة 

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد هزيمة الزمالك من الاتفاق السعودى 2/0


طقس اليوم الجمعة 6/5/2011 فى اسيوط الصغرى :: 19 والعظمى :: 36

طقس اليوم الجمعة 6/5/2011 فى اسيوط  الصغرى :: 19  والعظمى :: 36

الكسب غير المشروع يقرر حبس جمال مبارك 15 يوماً وتأجيل التحقيق مع علاء


قرر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع مساء اليوم، الخميس، حبس جمال مبارك نجل الرئيس السابق حسنى مبارك، لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات التى جرت معه بداخل سجن طره، فيما تقرر إرجاء التحقيق مع علاء مبارك لموعد لاحق يحدد فيما بعد.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...