الأربعاء، 15 يونيو 2011

بالصور اسيوط فيس توك ترصد صور للقمر اثناء الخسوف وننفرد بنشر رابط لمتابعه الحدث على الهواء مباشره حتى الان

البقاء لله :: مصرع ياسين عبد المنعم حافظ واصابة 6 اخرين اثر انقلاب السياره التي كانوا يستقلونها بالطريق الصحراوي الغربي القاهره-اسيوط


لقي شخص مصرعه واصيب 6 آخرون، اثر انقلاب السياره التي كانوا يستقلونها بالطريق الصحراوي الغربي القاهره-اسيوط، وذلك ضمن حدود قريه 8 التابعه لمركز المنيا.

كانت مديريه امن المنيا، قد تلقت بلاغا يفيد انقلاب سياره تحمل لوحات مروريه برقم (6398- ن.ر. ج)، علي طريق القاهره- اسيوط
الصحراوي الغربي، شمال قريه 8، التابعه لمركز المنيا، وهو ما اسفر عن مصرع ياسين عبد المنعم حافظ (35عاما)، واصابه كل من: جمال علي عبد الحافظ (40عاما)، ومحمد حسين احمد (60عاما)، ومحمود اسماعيل علي (8اعوام)، ومحمود حسين احمد(41عاما)، وحماده علي عبد الحافظ (35عاما)، وعطا يونس ابو الحسن(40عاما).

وقد تم نقل جثه المتوفي والمصابين الي المستشفي العام، وتم تحرير محضر بالحادث، واخطرت النيابه العامه لتولي التحقيق.


عاجل :: اطباء اسيوط يرسلون برسالة عاجلة لاسيوط فيس توك بسبب تلوث مياه الشرب بمنطقة المعلمين باسيوط وتهديد اكثر من 10 الاف مواطن من زيادة نسبة إصابتهم بمرض الفشل الكلوي


يعاني مواطنو منطقة المعلمين التابعة لحي غرب مدينة أسيوط التي يقطنها أكثر من 10 آلاف مواطن- من زيادة نسبة إصابتهم بمرض الفشل الكلوي الناتج عن تلوث مياه الشرب؛ ما دفعهم إلى التردد على عيادة الكلى بالمستشفى الجامعي والعيادات الخاصة.

وقال د. إيهاب منصور- مدرس بطب أسيوط- لـ( أسيوط فيس توك ): "هذه المياه بهذه المدينة غير صالحة للشرب على الإطلاق، وبصرف النظر عن زيادة نسبة المنجنيز بها، فإن المسألة ليست بحاجة لمختبرات، فالشوائب تظهر فيها بالعين المجردة، ولون المياه يميل إلى الاصفرار، وينذر بكارثة صحية".

وأشار هشام محمد سيد- محام- لـ( أسيوط فيس توك إلى أنهم خاطبوا محافظ أسيوط والعديد من المسئولين، ولكن لا حياة لمن تنادي!، حتى إن شركة المياه قامت بإرسال مندوبها الكيميائي، والذي أكد تلوث المياه، ولكنه رفض تسليمهم ما يثبت ذلك.

وانتقدت د. ناهد أحمد محمود- طبيبة بمستشفى أسيوط العام- استمرار الإهمال، الذي يؤدي إلى إصابة أبناء المنطقة بالأمراض الفتاكة؛ بسبب مياه الشرب الملوثة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد أحداث شغب مباراة الإتحاد وادي دجلة كاملة ولجنة المسابقات تعتمد فوز وادى دجلة 2/0 والجيش يسيطر على الاحداث واتجاه لنقل مباريات الاتحاد لاستاد "برج العرب" وتعادل بتروجيت واتحاد الشرطة 0/0






اصابة سلوى حاتم فوزى (12 ) سنة بإصابات خطيرة في أنحاء مختلفة من جسدها، إثر اصطدام سيارة ميكروباص بها في قرية أولاد إلياس التابعة لمركز صدفا في أسيوط


أصيبت طفلة بإصابات خطيرة في أنحاء مختلفة من جسدها، إثر اصطدام سيارة ميكروباص بها في قرية أولاد إلياس التابعة لمركز صدفا في أسيوط.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة صدفا، يفيد بوصول سلوي حاتم فوزي (12 سنة) إلي مستشفي صدفا المركزي، مصابة بإصابات خطيرة ومتفرقة في أنحاء مختلفة من جسدها، إثر اصطدام سيارة مسرعة بها، وفر قائدها هاربا.
تم رفع آثار الحادث، وتسيير الحركة المرورية بالمركز، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

اصابة محمد محمد احمد سائق توك توك بإصابات خطيرة في أنحاء مختلفة من جسده، في حادث تصادم سيارة ميكروباص مع "توك توك" في مركز ديروط بأسيوط


أصيب سائق "توك توك" بإصابات خطيرة في أنحاء مختلفة من جسده، في حادث تصادم سيارة ميكروباص مع "توك توك" في مركز ديروط بأسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد بوصول محمد محمد أحمد (15 سنة) إلى مستشفي ديروط المركزي، مصابا بإصابات خطيرة ومتفرقة في أنحاء مختلفة من جسده في حادث تصادم سيارة ميكروباص مع "التوك التوك"، الذي كان يقوده المصاب بسبب اختلال عجلة القيادة في يد سائق التوك توك، مما أدى إلى وقوع الحادث.


تم رفع آثار الحادث، وتسيير الحركة المرورية بالمركز، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

ضبط تمثال آثرى فى كمين ببنى سويف بحوزة عادل رضوان محمد مقيم بمركز صدفا باسيوط وبرفقته 4 اشخاص اخرين


تمكنت قوات الشرطه ببني سويف من ضبط تمثال اثري من الحجر الجيري داخل سياره خاصه بها 5 افراد عند كمين بمركز الواسطي.

وكانت مديريه امن بني سويف، قد تلقت معلومات تفيد بمحاوله مجموعه من الافراد بتهريب تمثال اثري داخل سياره اجره من بني سويف للقاهره.


تم اعداد كمين بقياده مدير المباحث الجنائيه، لضبط المتهمين واثناء مرور السياره رقم (975 س ن ر مصر) من كمين الجيزاويه بمركز الواسطي بقياده محمد عبد الفتاح احمد المصري (39سنه) مقيم بالعجوزه وبرفقته احمد عبد الله احمد محمود (40 سنه) "نجع حمادي" وعادل رضوان محمد (40 سنه) "صدفا اسيوط
" وحنفي محمود عصام (49 سنه) "سيدي جابر الاسكندريه "واحمد خميس سعد (36 سنه) "الازاريطه الاسكندريه".

تم ايقاف السياره لتفتيشها فعثر بداخلها علي تمثال حجري علي شكل انسان اثري وبمواجهه المتهمين اعترفوا بحيازتهم للقطع الاثريه بقصد الاتجار فيها وبيعها.


تم تحرير محضر بالواقعه وامر المستشار حمدي فاروق المحامي العام لنيابات بني سويف حبس المتهمين 4 ايام علي ذمه التحقيق وانتداب خبير من هيئه الآثار لفحص التمثال المضبوط.

79 نادياً تفوض سموحة فى تقديم شكوى لـ«فيفا» لتفعيل «المادة 18» بالدورى ووجود فريقين بالشرطة وفريقين بالجيش وثلاث فرق من البترول


فوض 79 نادياً من أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة حضروا المؤتمر الموسع الذى عقده نادى سموحة مساء الثلاثاء، المهندس محمد فرج عامر، رئيس النادى، بتقديم شكوى جماعية لدى «فيفا» يطالبون فيها بتفعيل المادة 18 فى الدورى المصرى بقسميه.
وتحول المؤتمر إلى تظاهرة للمطالبة بإسقاط مجلس إدارة اتحاد الكرة وإحداث التغيير الذى يتفق مع ثورة 25 يناير.
وتضمنت توصيات المؤتمر رفع مذكرة للاتحاد المصرى لكرة القدم عبر نادى سموحة بصفته النادى «المفوض» من الأندية «المتضامنة»، لطلب تطبيق المادة «18» اعتباراً من الموسم المقبل 2011/2012 وتنص المادة على عدم السماح لأكثر من ناد تابع لهيئة أو مؤسسة واحدة بالمشاركة فى المسابقة المحلية إلى جانب رفع مذكرة إلى المجلس القومى للرياضة ومطالبته بالضغط على الجبلاية وإلزام مجلس الإدارة بتنفيذ المادة «18».
كما تضمنت التوصيات تشكيل لجنة من الأندية المشاركة تقوم بدراسة إجراءات تنفيذ المادة «18» والضوابط والقرارات الخاصة بحفظ حقوق الأندية، على أن يتم إسناد رئاسة اللجنة إلى فرج عامر، مفوضاً بأغلبية التصويت للحضور.
ومنحت الأندية اتحاد الكرة والمجلس القومى مهلة أسبوعاً من تاريخ الاجتماع لاتخاذ الإجراءات اللازمة، قبل تقديم المستندات اللازمة عن طريق خبير اللوائح محمد بيومى، إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، والاتفاق على سحب الثقة من «الجبلاية» خلال انعقاد الجمعية العمومية يوم 25 من الشهر الجارى، إلى جانب المشاركة فى جمعة تطهير الرياضة المصرية بميدان التحرير المقررة غداً «الجمعة».
وحرص محمد عبدالمنصف، حارس مرمى الزمالك السابق والجونة الحالى، على رفع لافتة دعا من خلالها للمشاركة فى جمعة التطهير بميدان التحرير، ضد مجلس إدارة الاتحاد المصرى ومسؤولى المجلس القومى للرياضة.
وشهد الاجتماع حضو 42 نادياً فيما أرسل 36 نادياً تفويضات لرئيس سموحة.
ومن جانبه، أكد محمد بيومى، الخبير بلوائح الاتحاد الدولى، أن المادة 18 من لائحة النظام الأساسى للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» تلزم الاتحاد المصرى بتنفيذها بداية من الموسم المقبل، مشيراً إلى أن وجود أكثر من فريق ممثل لأندية القوات المسلحة والبترول والشرطة والكهرباء، يعد خرقاً واضحاً للقوانين ـ فى إشارة إلى أندية «حرس الحدود وطلائع الجيش وإنبى وبتروجيت وبترول أسيوط والشرطة والداخلية».
وقال بيومى: «اتحاد الكرة يتجاهل الأعراف والقوانين بطريقة مستفزة، ويسعى فقط إلى جمع الأموال لمصالحه الشخصية على حساب مصالح الأندية، خاصة الشعبية والتى تحتاج إلى دعم».
فيما تبلور محور أداء نخبة الضيوف، فى إبراز سلبيات «الجبلاية» وتعنتها مع الأندية، وجاءت كلمات «مقتضبة» لتصورات حل الأزمة.
وطالب محمد فرج عامر، رئيس النادى المنظم للمؤتمر، بإعداد ميزانية منفصلة لكرة القدم، لمواجهة قرصنة أندية الشركات والمؤسسات، من أجل النهوض بالرياضة، وشدد على انتهاء عصر التسويف والتضليل، وقال: «حان وقت حرية الرأى والتعبير ضد أى فساد فى الرياضة المصرية».
وحذر إبراهيم مجاهد، رئيس نادى المنصورة، مسؤولى «الجبلاية» من الاستهانة أو عدم الاستجابة لمطالب الأندية «المتضامنة»، مشيراً إلى أن تجاهل تطبيق المادة «18» يفتح المجال أمام انعدام التنافس، وعدم تكافؤ الفرص وزيادة الفارق فى الإمكانيات بين أندية المؤسسات والهيئات والأندية الشعبية.
وتابع: «أشعر وكأن الاتجاه يسير نحو دورى شركات وهيئات وانتهاء عصر الأندية الشعبية والجماهيرية، ومن ثم قتل متعة وحلاوة كرة القدم».

نيابة "أمن الدولة" تتهم عبير فخرى بتزوير وثيقة إشهار إسلامها والتسبب فى أحداث الفتنة


واصلت نيابة أمن الدولة، بإشراف المستشار هشام بدوى، المحامى العام الأول، تحقيقاتها مع عبير فخرى، المتهمة بتفجير أحداث الفتنة الطائفية بإمبابة، والتى أدت لمقتل وإصابة العشرات وإحراق كنيسة العذراء.

حضرت عبير إلى مقر النيابة بالتجمع الخامس، فى سيارة ترحيلات مصفحة وسط إجراءات أمنية مشددة من سجن النساء بالقناطر ومثلت للتحقيق وتم مواجهتها بوثيقة إشهار إسلامها، التى تشير إلى أنها فتاة عذراء وليست متزوجة رغم كونها متزوجة من شخص مسيحى ووجهت لها النيابة تهمة التزوير فى محررات رسمية والتسبب فى أحداث الفتنة.


وأفادت عبير، خلال التحقيقات، التى امتدت حتى ساعة مبكرة من فجر أمس إلى أنها توجهت إلى الأزهر وجلست أمام الموظف المختص لإشهار وأخبرته أنها تريد إشهار إسلامها فأخذ بياناتها ولم يسألها حول ما إذا كانت متزوجة من عدمه قررت النيابة فى نهاية التحقيقات استدعاء عدد من المتورطين فى قضية تزوير وثيقة الإشهار للتحقيق معهم قبل أن تعيد عبير إلى محبسها بسجن القناطر، حتى تستكمل التحقيق معها فى وقت لاحق لم يتم تحديده بعد.


وكان إبراهيم على، محامى عبير، فجر مفاجأة تتمثل فى استبعاد عبير من قرار نيابة أمن الدولة، بإحالة المتهمين فى القضية إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، لافتاً إلى أنه حتى الآن لم يتمكن من زيارة موكلته، حيث رفضت النيابة العسكرية اطلاعه هو وأى من المحامين الآخرين على ملف القضية، ومحاضر التحقيقات.


يذكر أن محكمة الاستئناف العالى بالقاهرة، حددت جلسة 3 يوليو المقبل لبدء محاكمة المتهمين فى أحداث الفتنة الطائفية بإمبابة، والبالغ عددهم 48 متهما، وذلك أمام الدائرة 13 بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بجنوب الجيزة، التى يترأسها المستشار حسن رضوان، وذلك بعد أن أسندت إليهم النيابة تهم التجمهر والقتل العمد والشروع فيه وإحداث فتنة طائفية وإشعال النار عمدًا بكنيسة العذراء، والتحريض على الفتنة الطائفية بغرض إرهابى.

فرحة غامرة لطلاب الثانوية الازهرية بعد اداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية للقسمين الأدبى والعلمى جاء الامتحان سهلا وخلا من النقاط الصعبة



أدى طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية صباح اليوم امتحان مادة اللغة الإنجليزية للقسمين الأدبى والعلمى، سادت الطلاب والفتيات فرحة غامرة بعد أداء الامتحان، جاء الامتحان سهلا وخلا من النقاط الصعبة.

جاء امتحان الإنجليزى من ورقتين للقسمين، الورقة الأولى بدأت من التاسعة صباحا حتى الحادية عشر والثانية من الساعة الحادية عشرة والنصف حتى الثانية والنصف، ليكون الوقت كاملا قرابة 5 ساعات قضاها الطلاب داخل اللجان.


قال الطلاب : "إننا لم نتوقع أن يكون الامتحان بهذه السهولة خلاف امتحانات السنوات السابقة"، وأضافوا أن أسئلة القصة كانت فى مستوى الطالب المتوسط، موضحين أنهم كانوا خائفين من المادة لأن اللغة الإنجليزية "بعبع" طلاب الأزهر .


وقال محمود المصرى طالب بالشهادة الثانوية الأزهرية"علمى" إن الامتحان كان سهلا دون السنوات السابقة ولم يكن به تعقيد فى طرح الأسئلة وأضاف " مادة اللغة الانجليزية رفعت معنوياتنا بعد الإحباط من مادة الكيمياء."


من جانبه أكد محمد نصر مستشار اللغة الإنجليزية بقطاع المعاهد الأزهرية، أن اللجنة التى شكلت لوضع الأسئلة راعت ظروف الطالب وما مرت به البلاد فى الفترة الأخيرة من أزمات من الطبيعى أن يتأثر بها الطلاب، وأضاف "زرت اليوم 6 لجان لم أجد أى شكاوى بالامتحان على الجانبين الأدبى والعلمى".


وأشار "نصر" أن امتحان الأدبى مجموع درجاته 60 درجة بخلاف العلمى 40 درجة لأننا نحرص على تفوق طلاب القسم الأدبى فى جانب اللغة ليتمكنوا من دخول كليات اللغات مثل اللغات والترجمة والتربية قسم إنجليزى.

محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية :: انتهاء إجراءات تثبيت العاملين بمراكز المعلومات، والبالغ عددهم حوالى 30 ألف عامل



أعلن محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية، أن الوزارة انتهت من إجراءات تثبيت العاملين بمراكز المعلومات، والبالغ عددهم حوالى 30 ألف عامل على الباب الأول، لافتا إلى أنه جارى العمل على استكمال باقى القوة المحددة بـ32 ألفاً من زملائهم، أصحاب الخبرة، بالتنسيق مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

وأضاف النعمانى، أن الوزارة بدأت أول خطوة تنظيمية للاستفادة الفعلية من مراكز المعلومات المحلية، بعمل إدارة منظمة لها، لتحقيق التفاعل بين الاحتياجات التنموية الفعلية، وما تقوم به المراكز، لافتا إلى أنه تم تعيين الدكتورة آمال سيد على مقررة للمشروع، وأنه سيتم التنسيق بينها وبين مشروع رابط لدعم البنية المعلوماتية فى أجهزتها والمحافظات.


وأشار إلى أن الوزارة قامت بإعداد خطة شاملة لاستثمار مجهودات العاملين بمراكز المعلومات، وأن الإدارة الجديدة ستقوم بتنفيذ الخطة، وتتضمن تلك الخطة إعداد قيادات معلوماتية تهتم بتطوير وإثراء عائد المعلومات، لافتا إلى أنه سيتم تحديث البرامج التدريبية التى ينفذها مركز التنمية المحلية بسقارة خلال العام المالى الجديد، مشيراً إلى أن الوزارة قامت بحصر الدرجات الخالية فى أجهزتها لشغلها خلال الفترة المقبلة.

96 % نسبة النجاح فى امتحان اللغة العربية للثانوية العامة



اعتمد دكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم عصر اليوم الأربعاء نتيجة تصحيح العينة العشوائية من أوراق إجابات مادة اللغة العربية للمرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة ، وبلغت نسبة النجاح 96.3 %للمرحلة الثانية و 96% للمرحلة الأولى وهى نسب نجاح تبدو مرتفعة عن العام الماضى .

فى الوقت نفسه يستمر تصحيح أوراق إجابات اللغة العربية لحين الإعلان عن نتيجة الامتحان النهائية ، فيما سيبدأ تصحيح مادة الرياضيات يوم الخميس القادم 23 يونيو .


وكان طلاب المرحلة الأولى والثانية من الثانوية العامة قد أدو ا امتحان اللغة العربية يومى السبت والأحد الماضيين وتم التصحيح يوم الاثنين .

مجلس الوزراء غدا يقر قوانين جديدة تتعلق بالتأمينات والمعاشات ويبحث مقترح من جامعة أسيوط لتنمية وإنتاج وصناعة اللحوم فى مصر ودول حوض النيل


يعقد مجلس الوزراء اجتماعه الخامس عشر، غداً الخميس، برئاسة الدكتور عصام شرف، بعد تأجيله يوماً واحداً بسبب لقاء "شرف" مع قادة المجلس الأعلى للقوات المسلحة صباح اليوم، الأربعاء.

ومن المنتظر أن يقر المجلس فى اجتماعه غداً، بعض المراسيم بقوانين تتعلق بالتأمينات والمعاشات وإعادة تنظيم المجلس الأعلى للسياحة، فضلاً عن بعض المقترحات الخاصة بزيادة موارد الموازنة، وإقرار بعض الاتفاقيات الدولية وتعديل الاتفاقية المبرمة مع شركة مايكروسوفت.


كما يبحث المجلس نقل ولاية أرض الروبيكى من محافظة القاهرة إلى الهيئة العامة للتنمية الصناعية، ومقترح آخر من جامعة أسيوط لتنمية وإنتاج وصناعة اللحوم فى مصر ودول حوض النيل، بالإضافة إلى مناقشة المشروع القومى لتشغيل أوائل خريجى الجامعات المصرية.

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون مباراة الاتحاد السكندرى ووادى دجلة بعد قليل

مباراة بتروجيت * اتحاد الشرطة فى تمام السادسة مساءا



















مباراة الاتحاد السكندرى * وادى دجلة فى تمام السادسة مساءا






اليوم ظاهرة نادرة تحدث بخسوف القمر جزئيا فى تمام الثامنة و23 دقيقة ثم يبدأ الخسوف الكلى فى التاسعة و22 دقيقة، ويستمر حتى الحادية عشر و3 دقائق، وبعدها يعود الخسوف جزئياً مرة أخرى، ثم ينتهى فى الثانية عشر و3 دقائق من صباح اليوم التالى


استعد معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية لرصد ظاهرة الخسوف الكلى للقمر، والتى تتعرض لها مصر والوطن العربى اليوم الأربعاء، وأكد الدكتور أمير حسين أستاذ أبحاث الشمس بمعهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه سيتم رصد الظاهرة بالتليسكوب، بالإضافة لكاميرات دقيقة جداً، بحضور أستاذ البحوث الفلكية، مشيراً إلى أن الظاهرة ستبدأ فى تمام الثامنة و23 دقيقة بخسوف جزئى، ثم يبدأ الخسوف الكلى فى التاسعة و22 دقيقة، ويستمر حتى الحادية عشر و3 دقائق، وبعدها يعود الخسوف جزئياً مرة أخرى، ثم ينتهى فى الثانية عشر و3 دقائق من صباح اليوم التالى.

ويشير حسين إلى أنه فى فترة الخسوف الكلى سيختفى قرص القمر كاملاً عند ذروة الخسوف الكلى له فى ظل الأرض بنسبة 170%، ويبدو القمر عندها شديد الظلمة على عكس الخسوفات القمرية الكلية الأخرى التى تبدو بلون أحمر زاه أو قاتم نوعاً ما.


ويمكن أن تتم مشاهدة مراحل الخسوف الجزئى بالعين المجردة، حيث إنه لن يستطيع أحد مشاهدة أحداث شبه الظل بالعين المجردة، وتستغرق مراحل الخسوف كلها منذ أن يقترن القمر بشبه ظل الأرض، ثم دخوله منطقة ظل الأرض، ثم شبه الظل مرة أخرى، وأخيراً يبدأ بمغادرتها إلى أن ينتهى الخسوف تماماً بعد مرور 5 ساعات و36 دقيقة تقريباً.


ويؤكد خبراء المعهد البحوث الفلكية، أن هذا الخسوف يعتبر نادراً، نظراً للمدة التى يستغرقها فى حالته الكلية والتى تستمر لمدة تزيد عن 100 دقيقة، فى حين أن أقصى مدة يمكن أن يستغرقها الخسوف الكلى تبلغ 110 دقائق تقريباً، ولا يترتب عن النظر للخسوف أى خطر على العين بخلاف الكسوف الذى ينبغى النظر إليه بواسطة نظارات خاصة.

حصلت كليتى العلوم والهندسة بجامعة أسيوط على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد























حصلت كليتى العلوم والهندسة بجامعة أسيوط على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

اخر الاخبار بكلية التربية بجامعة اسيوط :: تهنئة من عميد الكلية الدكتور/ عمر سيد خليل الى الدكتور / محمد مصطفى محمد والدكتور / جمال حسن السيد ابراهيم لحصولهما على درجة الدكتوراة والاختبار الشفوى لمقرر الاحصاء التربوى لطلاب الدبلوم الخاصة فى التربية يوم الاربعاء 22/6/2011


تهنئة من الاستاذ الدكتور عميد الكلية من القلب للقلب

يتقدم السيد الاستاذ الدكتور/ عمر سيد خليل              عميد الكلية

 باصدق التهانى للسيد الدكتور/ محمد مصطفى محمد

 لحصوله على درجة الدكتوراه فى التربية تخصص اصول تربية

داعيين الله عز وجل ان يوفقكم ويكلل جهودكم بالنجاح الدائم


تهنئة من الاستاذ الدكتور عميد الكلية من القلب للقلب

يتقدم السيد الاستاذ الدكتور/ عمر سيد خليل              عميد الكلية

 باصدق التهانى للسيد الدكتور/ جمال حسن السيد ابراهيم

 لحصوله على درجة الدكتوراه فى التربية تخصص مناهج وطرق تدريس

داعيين الله عز وجل ان يوفقكم ويكلل جهودكم بالنجاح الدائم


الاختبار الشفوى لمقرر الاحصاء التربوى لطلاب الدبلوم الخاصة فى التربية

يعقد الاختبار الشفوى لمقرر الاحصاء التربوى لطلاب الدبلوم الخاصة فى التربية تخصص مناهج وطرق التدريس بمشيئة الله تعالى يوم الاربعاء الموافق 22/6/2011 اعتبارا من الساعة الرابعة مساءا

والله ولى التوفيق

اخر الاخبار بكلية الحقوق جامعة اسيوط ::تعليمات هامة لطلاب دبلومات الدراسات العليا




علي طلاب دبلومات الدراسات العليا التقدمى بثلاث نسخ من البحث إلي إدارة الدراسات العليا في موعد غايته 16/7/2011 .
علماً بأن مناقشة الأبحاث تبدأ بإذن الله تعالي يوم الثلاثاء 19/7/2011 حسب الجدول المعلن.


علي طلاب الدراسات العليا الراغبين في مناقشة مادة البحث التوجه لإدارة الدراسات العليا لملء إستمارة دخول الإمتحان في موعد غايته 16/7/2011.
مع العلم بأن الطالب يعتبر غائباً في مقرر مادة البحث في حالة عدم حضوره في اليوم المحدد للمناقشة بعد تقديم الطلب

جامعة أسيوط تكرم أبناءها من حائزي جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية في عيد العلم



كرمت جامعه اسيوط اليوم 3 اساتذه ممن حازوا جوائز النيل والدوله التقديريه والتشجيعيه من ابنائها، خلال احتفالها بعيد العلم، الذي اقيم بحضور الدكتور مصطفي محمد كمال رئيس الجامعه، واللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط ، ونواب رئيس الجامعه وعدد من اعضاء هيئه التدريس والطلاب.
المكرمون هم الدكتور عبدالعال حسن مباشر، الاستاذ المتفرغ بقسم النبات بكليه العلوم الحاصل علي جائزه النيل في العلوم، والدكتور ايمان محمد حسين خضر لحصولها علي جائزه الدوله للنفوق العلمي في مجال العلوم التكنولوجيه، والدكتور عمر فرغلي الحاصل علي جائزه الدوله التشجيعيه في مجال العلوم الاساسيه.
فيما منحت الجامعه جائزتها التقديريه لعدد 6 اساتذه، والتشجيعيه لـ 3 اساتذه آخرين، كما منحت جائزه التفوق العلمي لـ3 اساتذه، وفي مجال التعدين والجيولوجيا منحت جوائزها لعضوين هيئه تدريس، كما كرمت الجامعه 7 اساتذه من الحاصلين علي جوائز علميه من هيئات وافراد خارج الجامعه، فضلا عن تكريم 9 اساتذه في مجال العلوم والعلوم الاساسيه، و8 اعضاء آخرين ممن حصلوا علي احسن رسائل دكتوراه وماجستير.
كما تم خلال الاحتفال تكريم اوائل خريجي كليات الجامعه وهم: محمد جمعه محمد علي "العلوم"، محمود احمد فرغلي عبد المجيد "الهندسه"، ومها عمر محمود سيد "الطب"، ومحمد عبد الحاكم يونس علام "الزراعه"، ونهي مصطفي حسني احمد "الصيدله"، واسماء عادل ريان "الطب البيطري"، ومحمد عطيه علي عبد العال "التجاره"، وساره عبد العظيم حموده "الحقوق"، وجهاد طه عياط حسن "التربيه"، ومحمد حسن ابراهيم عبد السميع "التربيه الرياضيه"، وشيماء جمال احمد اسماعيل "تربيه الوادي"، وهند حسن الشريف فرغلي "التربيه النوعيه"، ومنال سيد عطيه "التمريض"، ومحمد يوسف بسيوني مهدي "الحاسبات والمعلومات"، واسراء عادل كمال طلبه "الآداب".


المهندس عاطف عبد الحميد، وزير النقل يعلن موافقته على بدء صرف هيكل الحوافز الجديد للعاملين بالسكك الحديدية، بداية من أول يوليو القادم، على أن يتم صرفه على ثلاث مراحل وفقا للاعتمادات المالية، التى ستوفرها وزارة المالية بالتوازى


أعلن المهندس عاطف عبد الحميد، وزير النقل، موافقته على بدء صرف هيكل الحوافز الجديد للعاملين بالسكك الحديدية، بداية من أول يوليو القادم، على أن يتم صرفه على ثلاث مراحل وفقا للاعتمادات المالية، التى ستوفرها وزارة المالية بالتوازى.

وقال وزير النقل، فى تصريحات اليوم، إن موافقته جاءت فى إطار تكليفه لجنة من هيئة السكة الحديد دراسة زيادة الحوافز للعاملين وتوحيد مسميات الحوافز وضمها فى حافز واحد فقط يسمى الحافز الوظيفى مع إلغاء المسميات الأخرى " المميز – الجهود – الإثابة – الوزير – القيادة – الاستعداد – حافز إيرادات 13 التسليم والتسلم – التكيف وبور – الثابت – الدرجة – التميز"، وذلك مع زيادة الحافز الوظيفى لجميع طوائف العاملين بما يحقق التوازن والعدالة لجميع العاملين.


وأضاف عبد الحميد أنه تقرر صرف هذه الزيادة على ثلاث مراحل حسب الاعتمادات المالية التى يتم تدبيرها من وزارة المالية، وحسب زيادة موارد الهيئة وزيادة الإنتاج، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى تبدأ اعتباراً من شهر يوليو القادم نظراً للظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد.


وأهاب وزير النقل العمال بضرورة تحمل المسئولية كاملة والعمل على الحفاظ على مرافق السكة الحديد، والتى تخدم المواطنين بشكل يومى نحو 2 مليون راكب.

بعد تعدد بلاغات الغش بـ"سماعات البلوتوث".. "وزارة التربية و التعليم" تدرس التشويش على شبكات المحمول داخل لجان الثانوية العامة



تدرس وزارة التربية والتعليم الاستعانة بأجهزة للتشويش على شبكات المحمول داخل لجان امتحان الثانوية العامة، التى يرد شكاوى مستمرة عن وجود حالات غش بها باستخدام سماعات البلوتوث، وأوضح جمال العربى، رئيس عام الامتحان، أن الوزارة بدأت بالفعل دراسة الاستعانة بأجهزة قطع الشبكات عن هذه اللجان كإجراء احترازى رغم أن كل بلاغات الغش بالمحمول لم يَثبُت صحتها.

وأكد "العربى"، فى تصريحاتٍ صحفية اليوم الأربعاء، أنه فى حالة توصل "التعليم" إلى اتفاق مع الجهات المسئولة عن هذه الأجهزة فإن الوزارة ستستعين بها خلال بقية الامتحانات الجارية الآن على أن توسِّع من نطاق تطبيقها خلال العام الدراسى المقبل، وقال "التقنيات التكنولوجية الخاصة بالهواتف المحمولة تطورت بسرعة هائلة والإجراءات التى تتخذها الوزارة لمنع حالات الغش لا تواكبها لذلك ندرس تشويش الاتصالات داخل اللجان التى ترد منها شكاوى مستمرة".


مصدر :: المحليات لا تراقب سوى 5% من ميزانية المحافظات وذلك ردا على تصريحات الوزير محسن النعمانى حول أن حل المجالس المحلية يعطل مصالح المواطنين


كشف مصدر مسئول بوزارة التنمية المحلية عن أن المجالس المحلية لا تراقب إلا خطة الوزارة والتى لا تمثل سوى 5% من خطة المحافظة، لافتا إلى أن رأى هذه المجالس استشارى، ومن الممكن أن يأخذ به المحافظ أو لا، وذلك ردا على تصريحات الوزير محسن النعمانى حول أن حل المجالس المحلية يعطل مصالح المواطنين.

وأضاف المصدر أنه لم يعد هناك أراضى تخصص، أو مشروعات تنشأ وهو ما يقتضى الحاجة الماسة لتلك المجالس، مشيرا إلى أن المجالس تقوم بتخصيص الأراضى والمشروعات فى بداية العام المالى، وذلك للموافقة عليها فى الموازنة الجديدة، مطالبا بضرورة استكمال المشروعات الحالية أولا.


وأكد أن أكثر من 90% من أعضاء المجالس المحلية كانوا يمثلون الحزب الوطنى المنحل، وجاءوا بنفس الطريقة التى جاء بها أعضاء مجلسى الشعب والشورى، لذا يجب حل المجالس المحلية، منتقدا سياسة وزيره ومؤكدا أن وزارة التنمية لا يصلح لتولى حقيبتها إلا شخص مدنى، منتقدا السياسة التى تتبعها الحكومة فى استقطاب لواءات الشرطة لتولى حقيبة الوزارة، قائلا "هم يعاملون المسئولين والأشخاص معاملة كم دبورة على كتفه".


وكان اللواء محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية، قد أكد أن القانون لا يسمح بحل المجالس المحلية، لأنها ستؤدى إلى تعطيل مصالح المواطنين، وخاصة فى تلك الفترة، ولابد من إيجاد البديل القانونى قبل حل تلك المجالس.

التليفزيون.. يتراجع عن منع البرادعى من الظهور على شاشته


تراجع التليفزيون المصرى عن منع الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، من الظهور فى برنامج الداعية عمرو خالد، "بكرة أحلى"، حيث أكد أحمد عزت، مدير الحملة الانتخابية لـ "البرادعى"، أن الأخير تقرر ظهوره بالبرنامج، وهو أيضا ما ذكره البرادعى على صفحته على موقع التوتير قائلا "سأظهر غدًا مع عمرو خالد، شكرا للشباب الذى أوصل رسالة قوية للتليفزيون المصرى الممول من الشعب بأن هناك ثورة قامت وأن حرية التعبير مكفولة للجميع".

ويأتى ذلك بعد ساعات من معرفة "البرادعى" بقرار منعه، والذى أبدى استياءه منه عبر رسالة له على صفحته بموقع التوتير قائلا "حملة التعتيم والتشويه مازالت مستمرة".

الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن والعدالة الاجتماعية يعقد اجتماعاً مع أعضاء مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة ومديرى المديريات فى مختلف المحافظات، لوضع الضوابط والقواعد المنظمة لحج الجمعيات الأهلية هذا العام


يعقد الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، صباح غد، الخميس، اجتماعاً مع أعضاء مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة ومديرى المديريات فى مختلف المحافظات، لوضع الضوابط والقواعد المنظمة لحج الجمعيات الأهلية هذا العام.

من جانبه، أكد الدكتور جودة عبد الخالق أنه تم إعادة تشكيل مجلس أمناء المؤسسة، لافتا إلى أنه سيتم الاستعانة بالعناصر الشبابية وذوى الخبرة من خلال اختيار المشرفين، وذلك لتمكنهم من خدمة الحجاج أثناء تأدية المناسك بالمملكة العربية السعودية، مضيفا أنه قام بتوجيه تعليمات صارمة لمجلس أمناء المؤسسة بشأن تيسير كافة الإجراءات الخاصة وتقديم طلبات الحجاج.

الأوقاف توافق على إنشاء نقابة للدعاة


وافقت وزارة الأوقاف على إنشاء نقابة جديدة للدعاة بعد أن طالبها مجلس الوزراء مؤخرا بدراسة هذا الأمر، وأكد الدكتور سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة أنه تم إرسال الموافقة على إنشاء النقابة الجديدة لمجلس الوزراء.

ومن جهة أخرى يواصل الأئمة المستبعدون أمنيا اعتصامهم أمام مبنى الوزارة لليوم الخامس على التوالى.

نيابه مركز الغنايم في اسيوط تقرر حبس عبد الرحيم رشدى فرغلى علي ذمه التحقيق، واخلاء سبيل 3 آخرين بكفاله 200 جنيه لكل واحد منهم، وذلك علي خلفيه نشوب مشاجره بينهم، استخدم خلالها سلاحًا ناريًا لتهديد خصومه


قررت نيابه مركز الغنايم في اسيوط حبس عامل 4 ايام علي ذمه التحقيق، واخلاء سبيل 3 آخرين بكفاله 200 جنيه لكل واحد منهم، وذلك علي خلفيه نشوب مشاجره بينهم، استخدم خلالهاالعامل سلاحًا ناريًا لتهديد خصومه.


كانت مشاجره قد نشبت بين كل من عبد الرحيم رشدي فرغلي عامل، وابراهيم عبد الرحمن رشدي " طرف اول"، وحسن عبد الرءوف محمد ، واحمد خلف احمد محمود " طرف ثان" بسبب خلافات الجيره، قام علي اثرها الاول باشهار سلاحه الناري علي خصومه، ولم يتم اصابه احد منهم.


تم القاء القبض عليهم، وبعرضهم علي النيابه قررت حبس الاول 4 ايام علي ذمه التحقيق، واخلاء سبيل الثاني والثالث والرابع بكفاله 200 جنيه لكل واحد منهم، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعه.

إحباط محاولة سرقة خط إنتاج غاز "أسيوط - التبين" بالمنيا



نجح رجال الشرطة بالمنيا فى إحباط محاولة لسرقة خط إنتاج غاز أسيوط – التبين، حيث تم القبض على 4 عاطلين أثناء محاولتهم فك خط إنتاج الغاز فى منطقة الجبل الغربى على حدود مركزى مغاغة والعدوة.

كانت معلومات قد وردت للنقيب عمرو عبد اللطيف، معاون مباحث مركز شرطة مغاغة، تفيد بوجود محاولات لسرقة 4 خط الغاز وبإخطار المديرية أمر اللواء ممدوح مقلد، مدير الأمن بالمنيا، بتشكيل فريق بحث ضم حكمدار الشمال ورئيس فرع البحث.


وأسفرت الجهود عن القبض على كل من شريف غنيمة محمود 48 سنة فلاح ونجله مصطفى عاطل ورضا سعد سعيد 42 سنة سائق، وسيد سالم السوركى عاطل، وتم ضبط الأدوات المستخدمة فى سحب خط الغاز وهى عبارة عن كلبسات وكبسولات ومواسير وأدوات فك وتركيب بالإضافة إلى 4 أسلحة نارية وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 1423 لسنة 2011 إدارى مركز العدوة وأمام النيابة العامة اعترف المتهمون الأربعة بارتكاب الواقعة فقررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

الدكتور طارق دهبي، وكيل مديريه الصحه باسيوط ينفى ظهور ايه حالات مصابه ببكتريا "اي كولاي"، مؤكدا، قيام المديريه بسحب عينات من الاغذيه والمياه لفحصها، وجاءت النتائج سلبيه


نفي الدكتور طارق دهبي، وكيل مديريه الصحه باسيوط ، ظهور ايه حالات مصابه ببكتريا "اي كولاي"، مؤكدا، قيام المديريه بسحب عينات من الاغذيه والمياه لفحصها، وجاءت النتائج سلبيه.

واضاف "دهبي" ان المديريه اعطت تعليماتها للمستشفيات باجراء فحوصات وتحاليل لجميع المرضي الذين يعانون من حالات "دوزنتاريا"، حتي يتم التاكد من اصابتهم بالمرض من عدمه.


واشار الي المديريه تقوم بعمليه ترصد ايجابي للمرضي، تحسبا لظهور ايه حالات، حيث يتم تكليف فرق وقائيه بالمرور علي القري والمراكز للحصول علي عينات عشوائيه لتحليلها وفحصها للتاكد من خلو المحافظه من هذا المرض

اللجنة التنسيقية لثورة غضب المحامين تجمع 1000 توقيع من محافظات أسيوط والغربية والسويس وبورسعيد والعريش والإسكندرية للمطالبة بسحب الثقة من مجلس النقابة الحالي


أكدت اللجنة التنسيقية لثورة غضب المحامين، أن ممثليها في المحافظات نجحوا في جمع ما يقرب من 1000 توقيع للمطالبة بسحب الثقة من مجلس النقابة الحالي. وأشارت اللجنة في بيان لها صادر الأربعاء، إلى أن التوقيعات تم جمعها من أسيوط والغربية والسويس وبورسعيد والعريش والإسكندرية.
ولفت البيان إلى سعي اللجنة لجمع أكبر عدد ممكن من التوقيعات قبيل يوم 21 من الشهر الجاري، وهو الموعد الذي تقرر فيه عقد المؤتمر العام للجمعية العمومية للمحامين، مهددين باعتصام مفتوح بمجلس الوزراء حال استمرار رفض هيئة المكتب الحالية الاستماع إلى مطالبهم.
وانتقدت اللجنة في بيانها موقف هيئة مكتب النقابة العامة، والذي وصفته بـ«السلبي» والمتواطئ مع حمدي خليفة نقيب المحامين، وطالب البيان مجلس النقابة بالانحياز إلى صفوف المحامين ورغبتهم، وتنحية المصالح السياسية جانبا.
وهاجم البيان جماعة الإخوان المسلمين وما وصفه بـ«سعيها المستمر للسيطرة على النقابة»، مؤكدا أن أعضاء المجلس الحالي من المنتمين إلى الجماعة، كانوا متضامنين مع مطالبهم حتى قيام ثورة 25 يناير وتشكيل هيئة مكتب تابعة لهم، فتخلوا عن مطالب المحامين وسعوا لفرض سيطرتهم على النقابة العامة والنقابات الفرعية، بحسب ما جاء في البيان.
وأكد مجدي عبدالحليم، عضو اللجنة التنسيقية لثورة غضب المحامين ومقرر حركة محامين بلا قيود، أن اللجنة تخصص جهودها حاليا لجمع التوقيعات من النقابات الفرعية لسحب الثقة من المجلس.
وأضاف أن هناك شكوكا حول وجود صفقة بين المكتب التنفيذي الحالي لنقابة المحامين والنقيب حمدي خليفة بعد أن فقد شرعيته، منتقدا قيام هيئة المكتب والمكتب التنفيذي للنقابة بترك خليفة يتعامل كما لو كان لايزال نقيبا للمحامين.

الاجهزه الامنيه في اسيوط تضبط 302 مخالفة مروريه، و40 حاله اشتباه، وقضيه تموين خلال حمله امنيه تم تنفيذها بنطاق مدينه اسيوط لضبط الخارجين علي القانون، واعاده الامن والانضباط للشارع الاسيوطى


تمكنت الاجهزه الامنيه في اسيوط من ضبط 302 مخالفه مروريه، و40 حاله اشتباه، وقضيه تموين خلال حمله امنيه تم تنفيذها بنطاق مدينه اسيوط لضبط الخارجين علي القانون، واعاده الامن والانضباط للشارع الاسيوطى .

كانت مدير امن اسيوط
قد كثفت من نشاطها الامني في دائرتي قسمي اول وثان اسيوط وتم ضبط (40) حاله اشتباه سلبي، وقضيه تموين لسائق سياره ربع نقل، يحمل 10 كراتين معباه بالزيت المدعم، و302 مخالفه مروريه متنوعه، فضلا عن تحصيل (6600) جنيه.

تحرر محضر بالواقعه، وجاري العرض علي النيابه.

اهالى مركز منفلوط باسيوط ينظمون وقفه احتجاجيه، امام الوحده المحليه لمدينه منلوط، للمطالبه بتوفير رغيف الخبز وانابيب الوتاجاز، وتنظيف الشوارع، والانتهاء من مشروع الصرف الصحي


نظم اليوم 200 شخص من اهالي مركز منفلوط باسيوط وقفه احتجاجيه، امام الوحده المحليه لمدينه منلوط، للمطالبه بتوفير رغيف الخبز وانابيب الوتاجاز، وتنظيف الشوارع، والانتهاء من مشروع الصرف الصحي.

وقال اسامه ابو حسين، عضو اللجان الشعبيه بمنفلوط، ان المطالب التي تقدمنا بها ليست صعبه، ولكن المسئولين لايعيرونا اي اهتمام، علما باننا قد سبق وان قمنا بتجربه فعاله بشان توزيع الخبز من خلال اللجان الشعبيه، ولكن يبدو ان رئيس المدينه لايريد حل هذه المشكلات، بالرغم من انه وعدنا بحل هذه الامور، ولكن شيئا من هذا لم يحدث، مشيرا الي انهم لن يفضوا وقفتهم الاحتجاجيه الا بعد الاستجابه لمطالبهم، مؤكدا ان الوقفه قد تتحول الي اعتصام امام الوحده المحليه في حاله عدم وجود رد فعل من المسئولين.


واضاف مدحت سليمان الحواتكي، رئيس اللجان الشعبيه بمنفلوط، ان المسئولين يرفضون الاستجابه لمطالبنا لان وقفتنا سلميه، فهل المطلوب منا ان نقطع الطريق او نحرق مجلس المدينه او نوقف حركه القطارات حتي يتم الاستجابه لنا؟، اذا كانوا يريدون ذلك حتي يستجيبوا لمطالبنا فلدينا القدره علي هذا الامر، ولكننا بذلك نساعد في تدمير بلدنا الغاليه، لان المسئولين عايزينها فوضي، نظرا لعدم استجابتهم لمطالب المواطنين البسيطه.


ومن جانبه التقي مصطفي عبد الرحمن عبد العاطي، رئيس مدينه منفلوط، الاهالي ووعدهم بايجاد حلول لهذه المشكلات، ولكنهم رفضوا فض وقفتهم الا بعد اتخاذ قرار رادع مثل اقاله مدير اداره التموين بالمركز لانه يعتبرونه مقصر في واجبات عمله.


اصابة هند محمود احمد مقيمه بقريه بانوب التابعه لمركز ديروط بحاله تسمم نتيجه لتناولها اقراص سوس الغلال بطريق الخطا



اصيبت ربه منزل في قريه بانوب التابعه لمركز ديروط بحاله تسمم نتيجه لتناولها اقراص سوس الغلال بطريق الخطا.

كانت مديريه امن اسيوط
قد تلقت اخطارًا من مامور مركز شرطه ديروط يفيد بوصول، هند محمود احمد (27 سنه) ربه منزل، ومقيمه بقريه بانوب الي مستشفي ديروط المركزي مصابه بالتسمم بسبب تناول اقراص سوس، وتم تحويلها الي مستشفي اسيوط الجامعي.

بالانتقال وسؤال زوجها عبد الغني احمد مدكور (45 سنه) سائق، قرر قيام زوجته بتناول اقراص السوس بطريق الخطا، ولم يتهم احد بالتسبب في ذلك.


كلفت اداره البحث بالتحري حول الواقعه، وتحرر محضر بالواقعه، وجاري العرض علي النيابه

عاجل :: بالصور المئات من العمال بورش السكه الحديد يقطعون مزلقان السكة الحديد باسيوط احتجاجًا علي عدم تثبيت المؤقتين او صرف الحوافز المجمعه، وطالبوا بمساواتهم بقطاع البنيه الاساسيه بهيئه السكه الحديد وسائق قطار يصيب عاملا فى رأسه




قطع اليوم مئات العمال  بورش السكه الحديد مزلقان مدينه اسيوط ، احتجاجًا علي عدم تثبيت المؤقتين او صرف الحوافز المجمعه، وطالبوا بمساواتهم بقطاع البنيه الاساسيه بهيئه السكه الحديد.

و حاول سائق قطار بضاعه رقم 2432 العبور اثناء قطع المحتجين للمزلقان، ولكن المتظاهرين لم يستجيبوا له فقام سائق قطار البضاعه بالقاء الطوب علي المتظاهرين، فاصاب عاملا في راسه.


ورفع العمال خلال اعتصامهم لافتات تطالب باقاله مصطفي قناوي رئيس هيئه السكه الحديد ومعاونيه.


ومن جانبها حاولت قوات قسم ثان اسيوط
بالتعاون مع شرطه السكه الحديد فض الاعتصام الا انها فشلت في اقناع المعتصمين، مما تسسبب في توقف حركه القطارات، وتم اعطاء اوامر لسائق القطار بالعوده الي مخزن السكه الحديد باسيوط.

طلاب المرحله الثانيه الثانويه باسيوط يؤدون امتحان ماده الجغرافيا، حيث وصفوه بانه في متناول الطالب المتوسط


ادي اليوم 59 طالبًا وطالبه من طلاب المرحله الثانيه الثانويه باسيوط امتحان ماده الجغرافيا، حيث وصفوه بانه في متناول الطالب المتوسط.

وتفقد ابراهيم الموافي، وكيل وزاره التربيه والتعليم باسيوط
، عددًا من لجان مركز ابنوب،
واكد عدم ورود ايه شكاوي الي غرفه عمليات المديريه بشان الامتحان، مشيرا الي ضعف اقبال الطلاب علي ماده الجغرافيا كماده شعبه عامه، والاتجاه نحو ماده التاريخ لكونها اسهل في تحقيق درجات عاليه، لذلك فان عدد الطلاب لم يتعد الـ 59 طالبًا.

28 يونيو.. الحكم فى إلزام الكنيسة بالإفراج عن كاميليا شحاتة



قررت محكمة القضاء الإدارى اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار كمال اللمعى النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، حجز الدعويين اللتين تطالبان بإلزام البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالإفراج عن كاميليا شحاتة وغيرها من المسلمات الجدد، للحكم بجلسة 28 يونيو الجارى.

كانت رابطة المحامين الإسلاميين قد أقامت دعوى تطالب بالإفراج عن كاميليا ووفاء قسطنطين، وغيرهما من المسلمات المحتجزات بالكنائس المصرية، كما أقام طارق أبو بكر المحامى وآخرون دعوى قضائية مماثلة.

بدء تصحيح "إنجليزية" الثانوية وسط اعتراضات على نموذج الإجابة



بدأت لجان تصحيح امتحانات الثانوية العامة فى العاشرة من صباح اليوم الأربعاء، تقدير درجات طلاب المرحلة الثانية فى امتحان مادة اللغة الإنجليزية، والتى تعد أكثر مادة اشتكى الطلاب من أسئلتها منذ بداية الامتحانات السبت الماضى وحتى الآن.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أبدى فيه مصححو المادة اعتراضهم على 4 جزئيات واردة بنموذج الإجابة الذى تسلموه صباح اليوم، لتقدير الدرجات على أساسه، حيث اعترض المصححون على إجابة الجزئية الثالثة فى السؤال الثالث "الاختيار من متعدد"، وأكدوا أن النموذج اختار لهذه الجزئية الإجابة"B" رغم أنه من المفترض أن تكون "D" حسب قولهم، مضيفين أن الطلبة اعتادوا طبقا لما درسوه خلال السنة وضع فعل ماضى بعد الفعل "يعد"، فى حين اختار نموذج الإجابة وضع الفعل فى حالة المستقبل بعده.


كما اعترض المصححون على إجابة الجزية "6" فى السؤال الخامس "إيجاد الأخطاء"، وأوضحوا أن واضع الامتحان وقع فى خطأ حينما كتب كلمة "litre" بالطريقة الأمريكية "liter" وهو ما اعتبره الطلبة خطأ لغويا قاموا بتصحيحه باعتباره إجابة السؤال الذى يطلب استخراج الأخطاء، فى حين نص نموذج الإجابة على اعتبار هذه الكلمة غير خطأ واختار كلمة أخرى فى نفس الجملة .


كما قال المصححون إن الجزئية "5" فى القطعة الأولى والجزئية الاختيارية فى القطعة الثانية من خارج المنهج، وأكدوا أن نموذج الإجابة يلزم الطلاب بهاتين الجزئيتين فى إجابة معينة، فى حين أن الطلاب لم يدرسوها وهو ما يرى المصححون أنه من اللازم مراعاة ذلك فى نموذج الإجابة، كما قرروا رفع اعتراضاتهم إلى المشرفين على لجان تصحيح المادة من أجل تعديل نموذج الإجابة.

اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط يوافق علي توصيل المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحي الي كافه المناطق العشوائيه بالمحافظه بما ييسر علي المواطنين دون تجاوز القانون


وافق اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط ، علي توصيل المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحي الي كافه المناطق العشوائيه بالمحافظه بما ييسر علي المواطنين دون تجاوز القانون.

جاء ذلك في اجتماعه برؤساء مراكز واحياء المحافظه ولجنه تطوير العشوائيات لوضع حل للمشكلات التي يعانيها المواطنين في اسيوط
من الذين قاموا بالبناء علي المناطق العشوائيه بالمخالفه للقانون وحرمانهم من جميع المرافق والخدمات الحيويه.

وقال المحافظ: ان هناك حالات يتم فيها حظر توصيل المرافق للوحدات السكنيه والعقارات الموجوده بها لانها تخالف القانون، ولكن تيسيرا علي المواطنين سيتم توصيل المرافق للمباني المقامه عل الارض الزراعيه الحاصله عل حكم البراءه شريطه عدم صلاحيتها للزراعه مطلقا طالمًا انها في نطاق الحيز العمراني.


وفوض المحافظ رؤساء المدن والاحياء ومجالس المدن في كل المراكز بالتصريح للمواطنين واصحاب العقارات ومنحهم التراخيص لادخال كافه المرافق، مشددا علي حظر البناء علي الارضي الزراعيه وانه قد تم اعطاء الاوامر للجنه المختصه بازاله التعديات باتخاذ قرارات فوريه بازاله ايه تعديات علي المساحه الزراعيه بالمحافظه.


واضاف جمال آدم سكرتير عام مساعد المحافظه، ان المحافظه ستقوم بملاحقه المتعديين قانونيا قبل وبعد ازاله التعديات علي الارض الزراعيه، وحذر من تبوير الارضي والبناء عليها واقامه عشوائيات جديده؛ لان هذه الارض هي مستقبل الاجيال القادمه ولابد من الحفاظ عليها.



اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط يجرى انشاء 3 مجازر آليه حديثه بتكلفه اجماليه تصل الي 42 مليون جنيه ضمن منظومه تطوير متكامله لقطاع الطب البيطري بالمحافظه


اكد اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط ، انه جاري انشاء 3 مجازر آليه حديثه بتكلفه اجماليه تصل الي 42 مليون جنيه ضمن منظومه تطوير متكامله لقطاع الطب البيطري بالمحافظه، جاء ذلك خلال اجتماعه مع مسئولي الطب البيطري ومسئولي الشركه المنفذه للمجازر باسيوط.

وقال المحافظ، ان المجازر الجديده ستغطي احتياجات محافظه اسيوط
بالكامل وتلبي الطلب المتزايد علي اللحوم الحمراء ولحوم الدواجن وتساهم في توفير السلامه والآمان في هذا المنتج المهم.

واوضح الدكتور قدري عبد الوهاب، مدير عام الطب البيطري باسيوط
، انه جاري انشاء مجزر آلي للدواجن سعه 1500 الي 3000 طائر- ساعه بمنطقه الصفا الصناعيه بمنقباد بتكلفه 12 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء منه خلال شهر، فضلا عن انشاء مجزرين آليين للماشيه، والاغنام احدهما بمنطقه الصفا الصناعيه بمنقباد علي مساحه 5 افدنه والآخر بمنطقه عرب مطير بالفتح علي مساحه 3 افدنه وتصل تكلفتهما الي 30 مليون جنيه.

واشار مدير الطب البيطري الي ان المجازر الجديده ستكون علي احدث النظم العالميه خاصه وان المجازر القديمه متهالكه ومخالفه لشروط البيئه اضافه الي زحف العمران حولها، لافتا الي انه جاري تدريب اطباء بيطريين للاشراف علي المجازر الجديده وتشغيلها باعلي كفاءه ممكنه.


اهالي قريه "عرب مطير" التابعه لمركز الفتح في اسيوط يشتكون من الانقطاع المتكرر للمياه في الفتره الاخيره، خاصه في ظل زياده استهلاك المياه في فصل الصيف


شكا اهالي قريه "عرب مطير" التابعه لمركز الفتح في اسيوط ، من الانقطاع المتكرر للمياه في الفتره الاخيره، خاصه في ظل زياده استهلاك المياه في فصل الصيف.

واكد بعض الاهالي انه لايوجد مياه في بعض المناطق بالقريه، وقد يصل الامر الي انقطاعها لمده يوم كامل، ثم تاتي ساعه وتنقطع يوما آخر، وعندما تقدمنا بشكوي لرئيس الوحده المحليه لعرب مطير قال لنا ان المشكله في شركه المياه.


واضافوا: ذهبنا لمسئول الصيانه بالمجلس، وقال لنا ان مشكله انقطاع المياه بسبب قطع احد الكابلات الكهربائيه، وتم اصلاحه والمياه سوف تعود، وهو ماحدث فعلا، ولكن سرعان ما انقطعت مره اخري.


وطالب الاهالي بتدخل اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط
لايجاد حل لمشكله المياه، رافه باهالي القريه في ظل الحر الشديد التي تحياه القريه نظرا لقربها من الطريق الصحراوي الشرقي

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد استهتار القذافى بشعبه ويلعب شطرنج مع رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج الروسي كيرسان ايليومجينوف


حمدى عبد الحكيم مقيم بقريه الحوطا غرب بديروط يقوم باطلاق الاعيره الناريه اثناء توزيع اسطوانات البوتاجاز علي المواطنين وذلك بغرض الحصول علي اكبر عدد من اسطوانات البوتاجاز لبيعها في السوق السوداء


قام عاطل باطلاق الاعيره الناريه اثناء توزيع اسطوانات البوتاجاز علي المواطنين بقريه "الحوطا" غرب بمركز ديروط، مما احدث فوضي وترويع للمواطنين، وذلك بغرض الحصول علي اكبر عدد من اسطوانات البوتاجاز لبيعها في السوق السوداء.

كانت مديريه امن اسيوط
، قد تلقت اخطارًا من مامور مركز شرطه ديروط يفيد بقيام يونس حمدي عبد الحكيم (40 سنه) عاطل، ومقيم بقريه الحوطا غرب بديروط، بتهديد اعضاء اللجنه المشرفه علي توزيع اسطوانات البوتاجاز بسلاح ناري محلي الصنع واطلاق عيار ناري في الهواء واحداث فوضي وترويع للمواطنين بقصد الحصول علي اكبر عدد من اسطوانات البوتاجاز لاعاده بيعها بالسوق السوداء.

وبسؤال كل من صلاح محمد احمد عثمان (55 سنه) رئيس مكتب تموين الحوطا الغربيه، ومصطفي فتحي عبد الحكيم محمد (46 سنه) رئيس الوحده المحليه بالحوطا الغربيه، وابو اليمين شفيق معتمد (53 سنه) مفتش تموين بالحوطا الغربيه قرروا انهم حال قيامهم بتوزيع (300) اسطوانه بوتاجاز بقريه عبد اللاه التابعه للاداره المحليه بالحوطا الغربيه قام المدعو باطلاق النار في الهواء لترويع المواطنين والحصول علي اسطوانات اضافيه لبيعها في السوق السوداء.


كلفت اداره البحث بالتحري حول الواقعه ومدي صحتها، وضبط المتهم والسلاح المستخدم، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابه.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...