الأربعاء، 22 يونيو 2011

شباب اسيوط عبر الفيس بوك يدعون الى المشاركة في مظاهرات 8يوليو القادم بمحافظة أسيوط على أن تنطلق المظاهرات من ميدان الحرية (أم البطل سابقاً)


دعا بعض الشباب إلى المشاركة في مظاهرات 8يوليو القادم بمحافظة أسيوط على أن تنطلق المظاهرات من ميدان الحرية (أم البطل سابقاً)، ويكون الميدان هو عاصمة المظاهرات لأبناء الصعيد.

وقال الناشطون عبر صفحة تم انشاؤها على موقع الفيس بوك "مسألتش نفسك من يوم التنحي لغاية دلوقت ايه السبب في التباطؤ ده في تنفيذ مطالب الثورة ، طب مسألتش نفسك

ليه في الوقت ده بالذات يلهو الناس بأزمات مفتعلة زي ازمة انابيب البوتجاز ، طيب مفكرتش مع نفسك كان ليه من الاول لعبة الاستفتاء الدستوري اللي فرقت القوى الوطنية عن بعض اسلاميين وليبراليين و و ...الخ بعد ما الميدان وحدنا كلنا ، طب مقعدتش برضه مع نفسك تسأل كده ايه اسباب الفتنه اللي طلت علينا مرة واحدة ولا مصدق انها مؤامرة خارجية طب لو... مؤامرة يبقى فين مخابراتنا وفين اللي مسؤلين عن جمايتنا ولا السفارة الاسرائيلية اولى !!؟ ، طيب ليه الافراج بكفالة عن الحرامية أدينا بنسأل ، طب حد يفسرلنا مشروع قانون مجلس الشعب بتاع المجلس العسكري ، طب حد يقولنا الاصلاح السياسي اللي حصل لغاية دلوقت ولا الاصلاح الاقتصادي ومش هقولكوا عالحرية بعد ما اعتقلونا وكهربونا !!!!

ضابط مرور يضع "كلابشات" لسيارة شرطة رقم (ب أ أ 7217) مخالفة بأسيوط


التقطت كاميرا أحمد خنفور المنسق العام لحملة الدكتور محمد البرادعي بمحافظة أسيوط  سيارة شرطة مخالفة امام محطة أسيوط، وقد قامت الشرفاء في شرطة المرور بوضع كلبشات بالعجلات مثلها مثل باقي السيارات دون النظر لكونها تابعة لنفس الجهاز الذي يعملون فيه، أو استثناء او مجاملة كما يحدث قبل الثورة.
وقال خنفور انا السيارة رقم (ب أ أ 7217) أمام محطة قطار أسيوط مخالفة وقد قام رجال المرور بوضع الكلبشات بها، وعندما خرج الجندي وأمين الشرطة من المحطة انتابتهم حالة من الغليان وحاولوا أكثر من مرة فك الكلابشاات بالقوة إلا أنهم لم يستطيعوا فعل ذلك

اسيوط فيس توك ترصد بالأسماء حزب المصريين الاحرار لمؤسسه نجيب ساويرس ويقود الثورة المضادة باستخدام فلول "الوطني" وعلى رأسهم حمزة عباس نائب أسيوط السابق


كشفت مصادر مطلعة أن نجيب ساويرس مؤسس حزب "المصريين الأحرار" قام ضم نحو 200 عضو وبرلماني وقيادي سابق بالحزب "الوطني" المنحل، ساعيًا إلى الدفع بهم في انتخابات مجلس الشعب المزمع إجراؤها في سبتمبر القادم، وهو ما يعنى أنه يدفع باتجاه عودة رموز النظام القديم من تحت عباءة حزبه الجديد، وهو ما يعنى أنه سيكون أحد أهم قادة الثورة المضادة خلال المرحلة المقبلة .

ووفقا لمصدر بالحزب فإن سميح ساويرس الشقيق الأصغر لنجيب ساويرس وهو قيادي سابق بالحزب "الوطني" هو الذى اقترح على أخيه أسماء نواب برلمانيين سابقين بالحزب "الوطني" المنحل وذلك لخوض الانتخابات البرلمانية، متطلعًا لاستغلال خبرة هؤلاء في خوض الانتخابات من قبل لتمثيل الحزب بمجلس الشعب.
ومن ابرز تلك الأسماء التي طرحها سميح ساويرس لخوض الانتخابات على قائمة "المصريين الأحرار" إبراهيم العبودى نائب الظاهر السابق، ورشاد البرتقالي نائب الهرم السابق، ومجاهد نصار نائب شبرا الخيمة السابق، ومحسن صادق نائب السنبلاوين السابق، وطارق طلعت مصطفى نائب سيدي جابر السابق، وصبحي عميرة نائب بركة السبع السابق، ومحمد البنا نائب دمياط السابق، وعماد حمودة نائب الفيوم السابق، وعاطف حمام نائب باب الشعرية السابق، وحشمت إسماعيل نائب البساتين السابق، وأسامة غريانى نائب مغاغة السابق، وسامح علوان نائب ديرب نجم السابق، وحمزة عباس نائب أسيوط السابق.
وقد أثار هذا الأمر حالة من السخط بين أعضاء الحزب، بسبب الموافقة على انضمام أعضاء سابقين بالحزب "الوطني" المنحل لحزب المصريين الأحرار وأيضا بسبب ديكتاتورية نجيب ساويرس الذي يمتلك سلطة القرار وحده بالحزب.
إذ أنه يرفض الخوض في أي مناقشات بشأن سياسته في إدارة الحزب، معتبرا نفسه على صواب دائما ولا يقبل آراء الآخرين، وهو ما دفع المنتقدين للتساؤل: لو كان اعترف منذ البداية بأن القرار الأول والأخير له لكان أراح واستراح ولم تظهر بوادر انشقاق واستقالات.
وفيما قدم العشرات استقالاتهم بالفعل مؤخرا، فقد أشار المصدر إلى أن عددا كبيرا من الأعضاء ربما يقدمون في الوقت القريب على تقديم استقالاتهم من الحزب إذا ما إصر ساويرس على استمرار أعضاء الحزب "الوطني" السابقين

أسرة كلية الخدمة الاجتماعية - جامعة أسيوط تتقدم بتهنئه كلية العلوم لحصولها على الاعتماد من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد


تهنئة خاصة من كلية الخدمة الاجتماعية لكلية العلوم


تتقدم أسرة كلية الخدمة الاجتماعية - جامعة أسيوط من أعضاء هيئة التدريس والاداريون والعمال بتهنئة كلية العلوم لحصولها على الاعتماد من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

اخر الاخبار بكلية التربية بجامعة اسيوط :: مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمه من الباحث محمد عبدالله عبدالله الماخذي واجتماع وحدة ضمان الجودة بكلية التربية غدا الخميس الموافق 23/6/2011 الساعة 11.00 صباحا

اجتماع اعضاء وحدة ضمان الجودة بكلية التربية

دعوة

لحضور اجتماع وحدة ضمان الجودة بكلية التربية غدا الخميس الموافق 23/6/2011 الساعة 11.00 صباحا بوحدة ضمان الجودة بالكلية


مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمه من الباحث محمد عبدالله عبدالله الماخذي بعنوان تطوير نظام التوجيه التربوي في الجمهورية اليمنية في ضوء خبرات بعض الدول

سيتم بمشيئة الله تعالى مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمه من الباحث محمد عبدالله عبدالله الماخذي

 بعنوان تطوير نظام التوجيه التربوي في الجمهورية اليمنية في ضوء خبرات بعض الدول

وتتكون لجنة المناقشة والحكم على الرسالة

أ.د/ عبدالتواب عبداللاه عبدالتواب                        رئيسا ومشرفا

استاذ اصول التربية المتفرغ وعميد كلية التربية الاسبق بجامعة اسيوط

أ.د/ فيصل الراوي رفاعي                             عضوا ومناقشا

استاذ اصول التربية وعميد كلية التربية جامعة سوهاج

أ.د/  فتحي عبد الرسول محمد                         عضوا ومناقشا

استاذ اصول التربية المتفرغ بكلية التربية بقنا جامعة جنوب الوادي

د/ عواطف محمد حسن                               عضوا ومشرفا

استاذ اصول التربية المساعد المتفرغ جامعة اسيوط

وذلك فى تمام الساعة العاشرة صباحا يوم السبت الموافق 25/6/2011بقاعة أ.د/ محمد رجائى الطحلاوي بمنى اعضاء هيئة التدريس بالكلية

تعلن أسرة إيد واحدة بكلية الهندسة بجامعة اسيوط عن القيام برحلة مجانية لزيارة مؤتمر ومعرض الإنتربيلد الدولي بالقاهرة يوم الجمعة القادم من السادسة صباحا وحتى العاشرة مساءا


تعلن أسرة إيد واحدة عن القيام برحلة مجانية لزيارة مؤتمر ومعرض الإنتربيلد الدولي بالقاهرة
تنظم أسرة " أيد واحدة " رحلة مجانية لزيارة معرض ومؤتمر الانتربيلد الدولي رقم (18) بالقاهرة أكبر المعارض المتخصصة في مجال البناء والتشييد والذي يتم مرة كل عام بمشاركة كبرى شركات البناء العالمية والمصرية بعرض أحدث منتجاتها
وكذلك يعقد مؤتمر علمي لأحدث الأبحاث بالتوازي مع المعرض وطوال أيامه (23-26 يونيو )
(( الدعوة ))
لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بقسمي مدني وعمارة وللطلاب أعضاء أسرة أيد واحدة ولطلاب الفرقة الرابعة بمدني وعمارة
المكان : ارض قاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة نصر – القاهرة القيام : الجمعة 24/6/2011 حوالي الساعة السادسة صباحاً
العودة : الجمعة 24/6/2011 الساعة العاشرة مساءاً من أمام المعرض
الانتقال : أتوبيسات مكيفة من أسيوط للقاهرة والعودة .
 

اخر الاخبار بكلية الزراعة جامعة اسيوط :: مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الطالب / عبدالعليم سعد سليمان وعقد سيمينار ما قبل المناقشة الخاصة بالطالبة / أميرة أحمد محمد عبدالوهاب و عقد سيمينار ما قبل المناقشة الخاصة بالطالب / ماجد سعيد سالم


عقد سيمينار رسالة دكتوراه بكلية الزراعة

سيتم بمشيئة الله تعالى عقد سيمينار ما قبل المناقشة الخاصة بالطالب / ماجد سعيد سالم  طالب الدراسات العليا بقسم المحاصيل بالكلية وذلك فى تمام الساعة العاشرة صباحاًً يوم الاحد الموافق 26/6/2011 بالقسم.
والرسالة بعنوان :
"تأثير الري والتسميد النيتروجينى على المحصول والجودة فى الذرة الشامية"
لجنة الاشراف
1- أ.د/ كامل على عبدالرحمن (مشرف رئيسي)
2- أ.د/ حسين محمد عبدالرحيم
3-د/ ابراهيم عبدالباقى الفار
 
عقد سيمينار رسالة دكتوراه بكلية الزراعة

سيتم بمشيئة الله تعالى عقد سيمينار ما قبل المناقشة الخاصة بالطالبة / أميرة أحمد محمد عبدالوهاب طالبة الدراسات العليا بقسم الانتاج الحيوانى والدواجن بالكلية وذلك فى تمام الساعة العاشرة صباحاً يوم الاحد الموافق 3/7/2011 بالقسم.
والرسالة بعنوان :
"الاداء الانتاجى وعلاقته بوزن الجسم فى سلالات منتخبة من الدجاج الفيومى"
لجنة الاشراف
1- أ.د/ أسعد السيد عبدالرحمن (مشرف رئيسي)
2- أ.د/ محمد أبوالقاسم عبداللطيف
3-د/ حمدى حسين شرارة
   
مناقشة رسالة دكتوراه بكلية الزراعة

سيتم بمشيئة الله تعالى مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الطالب / عبدالعليم سعد سليمان المدرس المساعد بقسم وقاية النبات وذلك فى تمام الساعة الحادية عشر ظهراًً يوم الاربعاء الموافق 29/6/2011 بالقسم.
والرسالة بعنوان :
"دراسات علي بعض الطفيليات الخارجية المصاحبة لحيوانات المزرعة ومكافحتها"
لجنة الاشراف
1- أ.د/ عبدالمنعم ماهر علي (مشرف رئيسي)
2- أ.د/ خليفة حسين عبدالجواد
3- أ.د/ علام عبدالحميد نفادى
 



مجلس الوزراء يوافق على مشروع الموازنة العامة للدولة


وافق مجلس الوزراء، صباح اليوم، الأربعاء، برئاسة الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، على مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2011/2012 تمهيداً لرفعه للمجلس الأعلى للقوات المسلحة لاعتماده والعمل به اعتباراً من أول يوليو القادم.

ووفقاً لبيان صادر عن الحكومة، فإن هذه الموازنة تأتى فى ظل ظروف استثنائية يمر بها الاقتصاد المصرى، حيث من المتوقع ألا يزيد معدل النمو خلال العام المالى الجديد على 3 – 3,5% وهى معدلات منخفضة لا تكفى لتوليد فرص العمل المطلوبة لاستيعاب الداخلين الجدد إلى سوق العمل.


وأضاف البيان أن الحكومة حرصت على أن يأتى المشروع متوازناً من جهة الوفاء بالمصروفات الحتمية وتوفير الاعتمادات الكافية للإنفاق على البعد الاجتماعى، بجانب الدفع بعجلة النشاط الاقتصادى من خلال زيادة الإنفاق الاستثمارى بنسبة 16,3%.


كما حرصت الحكومة أن يظل العجز الكلى بالموازنة فى الحدود الآمنة للحفاظ على معدلات الدين العام إلى الناتج المحلى الإجمالى لأجهزة الموازنة دون زيادة.. وفى سبيل ذلك فإن نسبة العجز المستهدف فى حدود 8,6% من الناتج المحلى مقابل 9,5% من الناتج كمتوقع للعام المالى الجارى 2010/2011.


وأكدت الحكومة أن تحقيق الاستقرار الاقتصادى والاجتماعى أولوية رئيسية فى هذه المرحلة، وأن جهات الدولة ستلتزم بترتيب أولوياتها فى ضوء الاعتمادات المدرجة لها، وهو ما يعكسه كله مشروع الموازنة العامة للعام المالى الجديد.


وأوضح البيان أن إجمالى الانفاق العام فى مشروع الموازنة الجديد يبلغ 490,6 مليار جنيه بزيادة 14,7% عن المتوقع لموازنة العام الجارى.. وقال إن جملة الإنفاق على البعد الاجتماعى من صحة وتعليم ودعم وتحويلات وخلافه بلغ 263,5 مليار جنيه، وهو ما يمثل نحو 54% من جملة المصروفات.. وقال إن فاتورة الأجور شهدت زيادة بنسبة 23% إلى 117,5 مليار جنيه، حيث تأخذ فى الاعتبار توفير الاعتمادات اللازمة لتمويل العلاوة الخاصة بنسبة 15%، والتى تقررت فى إبريل 2011 بتكلفة 3 مليارات جنيه، وكذلك تمويل المرحلة الأولى من البرنامج الشامل لإصلاح منظومة الأجور فى الجهاز الحكومى، حيث تم إقرار رفع أقل نسبة للأجر المتغير من 75% إلى 200%، وهو ما يحقق وصول أقل إجمالى للأجر الشامل إلى 700 جنيه تقريباً، وبالتالى تقليل الفوارق غير المقبولة بين ما يتقاضاه شاغلو نفس الدرجة المالية من العاملين بالدولة فى الجهات المختلفة.

محكمة جنايات الجيزة تقضى باعدام سائق حافلة شركة المقاولون العرب محمود طه سويلم من قرية بنى زيد بالقوصية لاطلاق النيران من سلاح آلي على زملاء له بالشركة بصورة عشوائية وقتل 6 اشخاص واصابة 6 آخرين بإصابات وجروح خطيرة



قضت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار إميل حبشي مليكه، وبإجماع آراء مستشاري المحكمة، بإعدام سائق حافلة شركة المقاولون العرب محمود طه سويلم بن قرية بنى زيد بالقوصية والمقيم بحلوان نظراً لطبيعة عمله بالشركة والذي أقدم على إطلاق النيران من سلاح آلي على زملاء له بالشركة بصورة عشوائية، فقتل 6 منهم على الفور، وأصاب 6 آخرين بإصابات وجروح خطيرة.وسبق للمحكمة بالجلسة الماضية أن قررت إحالة أوراق السائق إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، لاستطلاع رأيه الشرعي في شأن الحكم بإعدامه، بعدما انتهت إلى إدانته بارتكاب الجرائم المسندة إليه.
كان المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام، قد أحال المتهم إلى المحاكمة الجنائية في ضوء ما أسندته إليه النيابة العامة من تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع في قتل باقي المصابين وإحراز سلاح ناري "بندقية آلية وذخائر"، والذي لا يجوز الترخيص بحيازته.وكان السائق المذكور قد قام بإطلاق نيران سلاحه الآلي  في 6 يوليو الماضي على زملاء له بالحافلة حيث كان يقلهم من محال إقامتهم بمدينتي حلوان و15 مايو متجهين إلى مقر عملهم بإحدى الفروع التابعة الشركة بدائرة مركز أبو النمرس بمدينة السادس من أكتوبر.
واعترف المتهم خلال التحقيقات بأنه كان يقصد قتل المجني عليه زميله "عبد الفتاح عبد الفتاح التيتلي" لاعتقاده بقيام الأخير بأعمال حفر وتنقيب عن آثار أسفل مسكنه، فأعد لذلك سلاحا ناريا  وأخفاه أسفل مقعد القيادة بالسيارة وفي صباح يوم الحادث أقل المجني عليهم القتلى كعادته بحافلة الشركة، وقبل الوصول إلى فرع الشركة بمنطقة أبو النمرس بمسافة 500 متر أوقف الحافلة فجأة على جانب الطريق مغلقا بابها الرئيسي، وأخرج سلاحه الناري وأشهره صوب ركاب السيارة وقام بالنداء على زميله عبد الفتاح مهددا بقية زملائه بالقتل، وقام بالفعل بإطلاق عدة أعيرة نارية لتأكيد تهديده، فأصاب عددا منهم ثم اندفع لمنتصف الحافلة بحثا عن القتيل عبد الفتاح، وما أن ظفر به حتى أطلق عليه وابلا من الأعيرة النارية أردته قتيلا

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد على ثلاثة اجزاء تقريرعن تلوث المياه في محطة مياه البدارى وساحل سليم من انتاج جمعية ثوار البدارى

                              الجزء الاول


                               الجزء الثانى




                               الجزء الثالث

غدا اللقاء المصيرى بين بترول اسيوط وتليفونات بنى سويف المتصدر باسيوط فى تمام الرابعة عصرا والوليدية يستضيف الفيوم فى لقاء مهم للهروب من شبح الهبوط



تقام غدا مباريات الأسبوع الثالث والعشرين في دوري القسم الثاني بمجموعة الصعيد والتي انطلقت مبارياتها اليوم الاربعاء بلقاء وحيد جمع سوهاج مع المراغة علي ملعب مدينة سوهاج وتستكمل غدا في توقيت واحد الرابعة عصرا باقي مباريات هذه المرحلة التي تشهد لقاء القمة بين المتصدر تليفونات بني سويف مع وصيفه بترول أسيوط علي ملعب الاخير بمدينة أسيوط في مباراة يترقبها جماهير الصعيد وأسوان وتمني نفسها بفوز البترول لإشعال المنافسة علي صدارة المجموعة.

ويدخل البترول صاحب الارض والجمهور اللقاء ورصيده 41نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف غريمه تليفونات بني سويف المتصدر

ويأمل حسين عبداللطيف المدير الفني للبترول الفوزاليوم لتقليص الفارق مع المتصدر الي نقطتين فقط بينما يسعي تليفونات بني سويف بقيادة مديره الفني محمد صلاح الخروج بنتيجة إيجابية خارج أرضه والاقتراب من حلم التأهل للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخ النادي. وخسر البترول في الجولة الماضية من المراغة بثلاثة اهداف مقابل هدفين بينما فاز التليفونات علي الوليدية بهدفين مقابل هدف.

البقاء لله :: هانى شاكر يودع جثمان ابنته دينا


شيع الفنان الكبير هانى شاكر جنازة ابنته دينا من داخل مسجد الحصرى بعد أن أقيمت عليها صلاة الجنازة عقب صلاة العصر، وذلك وسط حضور كبير من أقارب الفنان هانى شاكر وأصدقائه ومعجبيه أيضاً.

حضر الجنازة الفنان محمود عبد العزيز وزوجته بوسى شلبى والفنان أحمد راتب والمطرب هشام عباس وأبو الليف والإعلامى عمرو أديب والفنانة المعتزلة ياسمين الخيام والشيخ خالد الجندى والموسيقار حسن شرارة والموسيقار حسن فكري، وأركان فؤاد.


يذكر أن الفنان الكبير هانى شاكر أصيب بحالة انهيار شديدة بمجرد أن أبلغه الأطباء الخبر ولم يتمالك نفسه من البكاء الهيسترى، وظل يردد "جملة لا حول ولا قوة إلا بالله"، وأحاطت به عائلته ومنهم ابنه شريف وزوج ابنته، ويبدو أن وفاة دينا المفاجئ كان بمثابة الصدمة للعديد من أصدقاء الفنان الكبير والذين عرفوا بالخبر فى وقت متأخر، ولم يستطيعوا اللحاق بالجنازة .


وظلت دينا تصارع المرض لفترة طويلة، والذى اكتشفت الإصابة به بعد إنجابها لتوأمها "ملك ومليكة" بفترة قصيرة، وهو ما أصاب الفنان هانى شاكر وجميع أفراد عائلته بحزن شديد لازمهم لأكثر من عام ونصف، وهى مدة رحلة العلاج.


وكان الفنان الكبير قد اصطحب ابنته فى رحلات إلى كل من "أمريكا وفرنسا" فى أكبر المستشفيات فى محاولة للسيطرة على المرض، وبعد تحسن بسيط فى حالتها، فجأة وفى الأيام الأخيرة تدهورت حالة دينا بشدة إلى الدرجة التى جعلت الفنان هانى شاكر يفكر فى السفر بها إلى الصين، فى محاولة جديدة وأمل منحه له الأطباء، ولكن القدر لم يمهله حيث رحلت دينا بعد أن رافقها والدها ووالدتها السيدة نهلة وزوج دينا لأكثر من أسبوعين بمستشفى الشروق بالمهندسين والتى قضت فيها آخر أيامها

إصدار عملات تذكارية فضية بمناسبة الاحتفال بثورة 25 يناير والموافقة على تعديل بعض أحكام لائحة "تنظيم الجامعات"


أقر مجلس الوزراء -مبدئياً- مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن الترخيص بإصدار عملات تذكارية فضية بمناسبة الاحتفال بثورة 25 يناير.

وأوصى المجلس خلال اجتماعه السادس عشر اليوم، الأربعاء، بعرض المشروع على المجلس الأعلى للقوات المسلحة لأخذ موافقته النهائية عليه.


وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه السادس عشر اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور عصام شرف، على مشروع القرار المقدم من وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، إلى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية بقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972.

مجلس جامعة الأزهر يقرر إنشاء كلية للدراسات العليا والبحوث على مستوى الجمهورية


قرر مجلس جامعة الأزهر اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة، إنشاء كلية للدراسات العليا والبحوث على مستوى الجمهورية، وذلك لقبول الطلاب الراغبين بالالتحاق فى الدراسات العليا، بعد حصولهم على الإجازة العالية كل فى تخصصه.

لقى قرار إنشاء الكلية ارتياحا من أعضاء مجلس الجامعة الذى انعقد اليوم الأربعاء، حيث وافقوا جميعا على القرار، نظرا لأنه يوفر الجهد على الطلاب، خاصة أن بعض الكليات مثل الوجه البحرى والقبلى لا يوجد بها التحاق بالدراسات العليا، وبالتالى كان الطالب يلتحق بأقرب كلية بها تخصصه الذى تخرج فيه قريب من محل إقامته.

بدء تصحيح "الرياضيات 1" بالثانوية العامة ونسبة النجاح تتراوح بين 93% و95%


بدأت لجان تصحيح امتحان الثانوية العامة اليوم الأربعاء، فى تقدير درجات طلاب المرحلة الأولى فى مادة رياضيات 1 بفرعيها "التفاضل وحساب مثلثات" و "الجبر".

وأظهرت المؤشرات الأولية للتصحيح ارتفاع نسبة نجاح طلاب المرحلة الأولى فى الرياضيات 1 رغم شكاواهم من بعض الأسئلة فى امتحان فرع الجبر، وقال مصححون بالمادة إن نسبة النجاح اليوم تراوحت بين 93% و95%، ومن المنتظر أن تعلن وزارة التربية والتعليم ظهر غد الخميس عن نسبة النجاح فى المادة من واقع عينة التصحيح العشوائية.


وسيستمر مصححو الرياضيات فى عملهم لمدة أسبوعين، حيث سيتولون مهمة تقدير درجات طلاب المرحلة الثانية فى الفروع الثلاثة لمادة الرياضيات 2، وكان طلاب الصف الثالث الثانوى قد بدأوا اليوم امتحانات فروع المادة بـ"الميكانيكا" والتى جاءت متوسطة المستوى.

عصام شرف يوافق على استقالة يحيى الجمل والمجلس العسكرى يرفض


تقدم الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء باستقالته من منصبه إلى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، وقال الجمل فى بيان صحفى صدر اليوم، إن الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء قبل استقالته تحت ضغط شديد منه وأنه أرسل نص الاستقالة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لكن المجلس الأعلى رفض الاستقالة، مؤكداً أن المشير محمد حسين طنطاوى أكد له أكثر من مرة أن الاستقالة مرفوضة.

وتابع بيان الجمل: "وفى مقابلتى للسيد المشير اليوم أكد لى أن المرحلة تقتضى من الجميع التضحية إلا الاعتبارات الصحية ولم يكن أمامى، إلا أن أوافق شاكراً ومقدراً ثقة المجلس الأعلى وكذلك ثقة الصديق الأخ الدكتور عصام شرف واعتذر له من الضغط الذى مارسته عليه وبذلك يعتبر الموضوع منتهياً".

المهندس نبيل عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومبانى» يعلن عن ارتفاع اسعار السجائر 10% من غد الخميس بدلا من أول يوليو


أعلن المهندس نبيل عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومبانى»، عن زيادة أسعار السجائر بعد إضافة الضرائب الجديدة، التى قررتها حكومة د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، اعتباراً من صباح غد، الخميس، قبل موعدها الذى أعلن عنه سابقاً فى الأول من شهر يوليو القادم، وذلك بعد قبول تظلم الشركة بالمجلس.

وأوضح عبد العزيز  أن الشركة ستبدأ فى إضافة نسبة الضرائب، التى قررها الدكتور سمير رضوان، وزير المالية، بمقدار 10% من ثمن التكلفة على علب السجائر المحلية والأجنبية، مؤكداً أن تغيير موعد رفع الأسعار يأتى فى استجابة لمذكرة بعث بها المهندس الكيميائى عادل الموزى، القائم بأعمال وزير قطاع الأعمال العام، ورئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، التى تتبعها الشرقية للدخان، إلى مجلس الوزراء يطالب فيها بالحد من الخسائر التى تكبدتها الشركة نتيجة الإعلان المسبق، حيث سارع "تجار جشعين" برفع الأسعار أو تخزين السجائر للتلاعب بالأسعار، مما أدى لوصول خسائر الشركة لحد الخسائر البالغة 200 مليون جنيه.


ولفت إلى أن قرار التسعيرة الجديدة تم الإعلان عنه فى جريدة الوقائع المصرية، ومن المقرر أن يزيد سعر علبة السجائر "كليوباترا بوكس" جنيهًا لتصبح بـ5.50 قرش بدلاً من 5 جنيهات، بينما "كيلوباترا الشعبية" ستسعر بـ4.50 قرش بدلاً من 4 جنيهات وربع الجنيه فقط، و"كيلوباترا الزرقاء والحمراء والمونديال" أصبحت بـ5.50 قرش بدلاً من 5 جنيهات.

المجلس الأعلى للقوات المسلحة يناشد جميع التجار مراعاة عدم المغالاة فى الأسعار


ناشد المجلس الأعلى للقوات المسلحة الجميع مراعاة عدم المغالاة فى الأسعار، والمتاجرة باحتياجات الشعب، مؤكداً محاسبة كل من يثبت تورطه فى جرائم الفساد أو الإساءة لأبناء هذا الشعب العظيم، مشيرا إلى أن الجميع سواء دون استثناء أمام القانون، مع عدم اللجوء إلى أى إجراءات استثنائية، بما يضمن سلامة المحاكمات.

وقدم المجلس الشكر للشعب المصرى على أدائه خلال الفترة الماضية، مقدراً زيادة الوعى لدى كافة فئات المجتمع وبدء دوران عجلة الإنتاج آملاً فى الاستمرار على هذا التوجه، الذى يجعل من أداء الشعب المصرى نموذجاً يحتذى به.


وأكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة، فى بيانه رقم 64، على التزامه باستكمال تحقيق آمال وطموحات الشعب للوصول لدولة مدنية على أسس ديمقراطية، تتحقق فيها الحرية والعدالة الاجتماعية، مشيراً إلى دعمه ومتابعته للأجهزة الأمنية المختلفة فى مهمتها لاستعادة أمن الوطن والمواطنين، كضرورة حتمية لتحقيق كافة متطلبات المرحلة، ويهيب بالمواطنين الشرفاء القيام بدورهم الوطنى فى مساندة أجهزة الشرطة المدنية للقضاء على كل من يحاول تكدير الأمن وترويع المواطنين والإضرار بمصالح الوطن العليا.

أعضاء الجمعية العمومية لصندوق تكافل العاملين بمحافظة أسيوط يطالبون بحل مجلس إدارة الجمعية وانتخاب مجلس جديد يعبر عن أمال وطموحات الجمعية العمومية التي يقدر عدد أعضائها بأكثر من 13 ألف عضو على مستوى الوحدات المحلية بالمحافظة



طالب أعضاء الجمعية العمومية لصندوق تكافل العاملين بمحافظة أسيوط بحل مجلس إدارة الجمعية وانتخاب مجلس جديد يعبر عن أمال وطموحات الجمعية العمومية التي يقدر عدد أعضائها بأكثر من 13 ألف عضو على مستوى الوحدات المحلية بالمحافظة ...جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ للجمعية العمومية الذي عقد للتجديد النصفي لأعضاء مجلس الإدارة والذي شهد عدة مشاجرات وتشابك بالأيدي بين الأعضاء ومجلس الإدارة الذي اتهمه الأعضاء بالتفريط في حقوق العاملين طوال السنوات الماضية من عمر المجلس والتصرف في الأراضي المملوكة للصندوق في مناطق بني مر وشارع الجمهورية التي بيعت للقطاع الخاص بأبخس الأثمان.
كما هاجم أعضاء الجمعية المجلس خلال محاولة فرض عدد من المرشحين كبار السن على المجلس وتحدى إرادة  الناخبين في محاولة منهم لاستقطاب أعضاء جدد لتغطية على ما وصفه الأعضاء " بالفساد المالي والإداري بالصندوق ، كما هاجم الأعضاء مجلس الإدارة لعدم عرض كافة الأمور المالية ومناقشة الميزانية الخاصة بالصندوق التي تردد إنفاق مليون جنيه من الميزانية على مصالح الأعضاء دون أن يشعر بها العاملين ، وتسا ءلوا عن وجهة  إنفاقها وكيفية التصرف فيها دون علمهم أو عرض الأمر عليهم . وطالبوا بسحب الثقة من مجلس الإدارة واتخاذ اجراءات من شانها خدمة المواطنين والعمل  على زيادة قيمة مكافأة نهاية الخدمة التي يحصل عليها العاملين بمجرد إحالتهم إلى سن المعاش والقضاء على المحسوبيات والمجاملات لتحقيق مصالح العاملين وأسرهم ، واتخاذ خطوا من شأنها تحسين مستوى المعيشة
كما انتقد الأعضاء مخالفات مجلس الإدارة للوائح والقوانين المنظمة للعمل التطوعي بالمجلس .وطالبوا بتوزيع عادل لأرباح مشروعات المحافظة التي تحقق ملايين الجنيهات سنوياً دون أن يكون لها مردود ايجابي على العاملين . وقد حاول اللواء يعقوب حسن إمام سكرتير عام محافظة أسيوط خلال الجلسة الطارئة تهدئة الأعضاء وتدخل بناء على توجيهات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط الذي قرر دعم صندوق التكافل لعاملين بالمحليات ومنحهم 10% من أرباح كافة مشروعات المحافظة

أجهزة المباحث بالجيزة تلقى القبض على سائق يستولى على 250 ألف جنيه فى سيارة ربع نقل قادمة من الإسكندرية متجهة إلى أسيوط ويدعى تعرضه للسطو المسلح

المتهم بعد القبض عليه



تمكنت أجهزة المباحث بالجيزة، من كشف غموض واقعة اختفاء سيارة ربع نقل قادمة من الإسكندرية متجهة إلى أسيوط، وبها كمية من الأعلاف ومبلغ مالى لدى سائقها تجاوز ربع مليون جنيه، بعدما أفاد السائق أنه فوجئ بسطو مسلح يشهر السلاح فى وجهه أثناء سيره على طريق الوصلة الجديدة بأكتوبر، وتعدوا عليه بالضرب واستولوا على السيارة والمبلغ المالى الذى كان معه، إلا أن تحريات المباحث أثبتت كذب السائق واستيلاءه على المبلغ.

تلقى اللواء جمال عبد البارى، مدير مباحث 6 أكتوبر، بلاغًا من سائق يدعى " محمد . ص . م، 27 سنة" يفيد أنه أثناء سيره بالسيارة رقم 4295 ب ط ا " نقل بمقطورة " 9571 ب ى ط " محملة بـ 50 طنًا من الأعلاف، وبحوزته مبلغ مالى، قادمًا من الإسكندرية فى طريقه إلى أسيوط لتوصيل الأعلاف إلى أحد التجار بالصعيد، حدث عطل بالسيارة وأثناء التوقف لإصلاحه، خرج عليه 5 ملثمين وأشهروا السلاح فى وجهه وتعدوا عليه بالضرب حتى فقد الوعى وما إن أفاق حتى اكتشف عدم وجود السيارة بحمولتها والمبلغ المالى.


تم تشكيل فريق بحث من رجال المباحث قاده المقدم هانى درويش، رئيس مباحث قسم أول أكتوبر، وبجمع التحريات وتتبع اتصالات السائق تبين أنه قام بإجراء مكالمات مع أحد عملائه فى هذا التوقيت تحديداً مما جعل أصابع الاتهام تشير نحوه، وبالقبض عليه اعترف بسرقته للسيارة وبيع حمولتها والاستيلاء على المبلغ المالى لمروره بضائقة مالية وأنه اختلق الواقعة لإقناع صاحب مصنع الأعلاف، الذى يعمل سائقًا عنده، به.


وبإخطار اللواء عابدين يوسف، مدير أمن الجيزة، أمر بتحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق مع المتهم.

تباين الاراء بين طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بعد امتحان البلاغة

 رئيس جامعة الأزهر أسامة العبد



أدى طلاب الثانوية الأزهرية، صباح اليوم، امتحان مادة البلاغة للقسمين الأدبى والعلمى، وانقسم الطلاب حول سهولة الامتحان، البعض وصفوه بالسهل والبعض الآخر وصفه بالصعب.

حيث أكد الطلاب  أن امتحان البلاغة للقسم العلمى كان صعبًا إلى حدما، موضحين أن السؤال الثانى من الامتحان كان صعبًا، على الجانب الآخر أكد طلاب القسم الأدبى أن الامتحان سهل ولا يوجد به أى تعقيد.


وأضافت الطالبات  أن امتحان البلاغة للقسم الأدبى كان فى مستوى الطلاب المتوسط تكون من أربعة أسئلة لا يوجد به سؤال اختيارى ولا يوجد به تعقيد، كما أوضحت طالبات القسم العملى أن الطالبات خرجن بعد منتصف الوقت نظرًا لسهولة الامتحان الذى خلا من التعقيد

"الصحة" تسحب 5 أدوية من السوق المصرية لخطورتها على الكبد وهى نيزورال 200 مجم ، وكونازول 200 مجم ، وفانجيزول 200 مجم، وكيتوزول 200 مجم ، وكيزول 200 مجم

http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s4201114155136.jpg



صرح د.أشرف بيومى، رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، أن الوزارة قررت سحب 5 مستحضرات صيدلية من السوق المحلية وإلغاء تسجيلها، وذلك لاحتوائها على مادة كيتوكونازول التى تشكل خطورة على الكبد، مشيرا إلى أن اللجنة الفنية لمراقبة الأدوية بالوزارة قررت سحب هذه الأدوية كإجراء احترازى بعد قيام الجهات الرقابية بفرنسا بسحبها.

وأضاف أن تلك المستحضرات عبارة عن أقراص تؤخذ عن طريق الفم، وهى نيزورال 200 مجم ، وكونازول 200 مجم ، وفانجيزول 200 مجم، وكيتوزول 200 مجم ، وكيزول 200 مجم.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد اعتصام عشرات المدرسين العاملين بالحصه التابعين لمديريه التربيه والتعليم باسيوط ، امام ديوان عام محافظه اسيوط ، للمطالبه بالتثبيت وزياده الاجور




اعتصم اليوم عشرات المدرسين العاملين بالحصه التابعين لمديريه التربيه والتعليم باسيوط ، امام ديوان عام محافظه اسيوط ، للمطالبه بالتثبيت وزياده الاجور.
واكد المدرسون انهم يعملون منذ اكثر من 6 سنوات، بنظام الحصه، بمكافاه تتراوح مابين 22 الي 70 جنيها، مطالبين بتنفيذ قرار وزير التربيه والتعليم رقم 75 الصادر بتاريخ 2 مارس 2011، والذي يقضي بتثبت المعلمين المتعاقدين والمعلمين بالحصه من حمله المؤهلات العليا، والقائمين بخدمه العمليه التعليميه من حمله المؤهلات المتوسطه وفوق المتوسطه ممن مضي علي عملهم ثلاث سنوات او اكثر، وتسويه اوضاعهم القانونيه، كما الزم القرار جميع الجهات المعنيه بتنفيذ القرار.
واشار المدرسون الي قيام اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط
، بتخفيض عدد الحصص من 24 الي 8 حصص فقط اسبوعيا، الامر الذي اعتبره المدرسون نوعا من الظلم، حيث انهم يتقاضون نصف الاجر، وهو لايساوي حتي تكاليف المواصلات لاسبوع واحد فقط.

بعد قليل المباراة الحاسمة بين فريقى بترول اسيوط وتليفونات بنى سويف والمدير الفنى للتليفونات :: محمد صلاح: المادة 18 لن تؤثر علينا ولانفكر إلا في الصعود للممتاز





اكد محمد صلاح المدير الفني لفريق تليفونات بني سويف متصدر المجموعه الاولي برصيد 49 نقطه، ان فريقه لا يلتفت في الوقت الحالي لاقحام نفسه في المناقشات والخلافات المطروحه علي الساحه الرياضيه حول تطبيق الماده 18 المطالب بتفعيلها ضد انديه الشركات.
مشيرا الي انه لا يركز حاليا الا في تحقيق الصعود لدوري الاضواء، الذي اقترب منه الفريق كثيرا.
اما بخصوص ما يتعلق بالماده 18 فهو يترك الامر الي اداره ناديه، فهي المعنيه بمثل هذه القضايا ومتابعتها واكد انه حتي في حال صعودنا لدوري الاضواء الموسم القادم وتم تطبيق الماده 18 هذا الموسم، فان الفريق لن يتاثر بذلك، نظرا لانه سيكون وقتها الممثل الوحيد لقطاع الاتصالات.
ورغم تمنيه كل التوفيق لفريق الاتصالات المشارك بالمجموعه الثانيه، الا انه بخروجه من المنافسه حاليا اصبح هناك صعوبه كبيره في تحقيق الصعود.
وعن المباراه الحاسمه اليوم  الاربعاء، امام فريق بترول اسيوط
، قال صلاح: انه اعد الفريق جيدا لهذه المباراه الصعبه، مشيرا الي ان الفوز فيها سيضاعف فرص الصعود لدوري الاضواء، نظراً لان فريق البترول من الانديه المنافسه بقوه علي بطاقه التاهل ونسعي بكل قوه لابعاده عن القمه التي نتصدرها بفارق 5 نقاط كامله.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد اعتصام مئات العاملين بمديريه ري اسيوط ، امام مبني المديريه، وذلك احتجاجًا علي التفاوت وعدم المساواه في المكافآت التي يحصلون عليها مقارنه بالمهندسين، والمطالبه بالتثبيت




اعتصم اليوم مئات العاملين بمديريه ري اسيوط ، امام مبني المديريه، وذلك احتجاجًا علي التفاوت وعدم المساواه في المكافآت التي يحصلون عليها مقارنه بالمهندسين، والمطالبه بالتثبيت.

وقال اسامه عبد العزيز، مدير شئون العاملين بري اسيوط
، ان هناك تفاوتًا كبيرًا في المكافآت والاجور التي نحصل عليها مقارنه بما يحصل عليه مهندسو الري، فعلي سبيل المثال حصل الموظفون والاداريون علي 6 اشهر مكافاه سنويه " نهايه العام المالي"، بينما حصل المهندسون علي مكافاه تقارب من 20 شهرًا، حيث قاموا بصرفها من الوزاره في القاهره.

واضاف "عبد العزيز" انه ليس هناك عداله في توزيع الاجور، حيث يحصل المهندسون علي رواتب عاليه جدا، في الوقت الذي نحصل فيه نحن الموظفين علي رواتب متدنيه.


وطالب باعاده تصحيح الاوضاع والمساواه في الرواتب والاجور، وتحويل فيللات المهندس التي تستحوذ علي مساحات شاسعه الي مساكن للعاملين والمهندسين، لانها اهم المبادئ التي قامت بها الثوره وهي تحقيق العداله الاجتماعيه بين طوائف الشعب المصري المختلفه

الدكتور عبد العزيز احمد سعيد، عميد كليه العلوم جامعه اسيوط :: الكلية من أولى الكليات التي أهلت نفسها للجودة منذ عام 2003




قال الدكتور عبد العزيز احمد سعيد، عميد كليه العلوم جامعه اسيوط ، ان الكليه تعد من اولي كليات العلوم بالجامعات المصريه التي مارست واهلت نفسها لتطبيق نظم الجوده منذ عام 2003، حيث تم اعداد اول دراسه تقييم ذاتي في نفس العام.
واضاف سعيد انه تم انشاء وحده ضمان الجوده بالكليه عام 2005، حيث قامت باعداد توصيف 15 برنامجًا و430 مقررًا دراسيًا لمرحله البكالوريوس، وتم اختيار الكليه عام 2007 ضمن الكليات الرياديه الست لدخول مرحله التطوير بالمشاركه.
واشار عميد الكليه الي ان الكليه بدات في خطه عمل مدتها ثلاث سنوات لاعداد الكليه للتقدم للاعتماد بتمويل من صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، وتم خلالها تجهيز وتحديث البنيه الاساسيه للكليه، وهو ما احدث نقله نوعيه في مدخلات ومخرجات العمليه التعليميه والبحثيه خضعت بعدها الكليه لزيارات التقييم من لجان الهيئه والتي انتهت بحصولها علي الاعتماد الاكاديمي مؤخرًا

اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط يعلن عن بدء إجراءات إنشاء 7 مدارس تعليم أساسي وصيانة 21 مدرسة أخرى بمختلف مراكز المحافظة من خلال منحة ألمانية




أعلن اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، عن بدء إجراءات إنشاء 7 مدارس تعليم أساسي وصيانة 21 مدرسة أخرى بمختلف مراكز المحافظة من خلال منحة ألمانية.
جاء ذلك خلال اجتماعه بالمجلس التنفيذي للمحافظة، وقال المحافظ إنه تم الإعلان عن مناقصة بين المقاولين لاختيار أفضل العروض لتنفيذ الإنشاءات في أسرع وقت ممكن بحيث يبدأ العمل بالمدارس في العام الدراسي المقبل، مشيرا إلى أن هذه المنحة المقدمة من الحكومة الألمانية تؤكد نجاح جهود الدبلوماسية المصرية في دعم التعاون الدولي، ومن ناحية أخري وتقدير العالم للشعب المصري.
وأوضح "حماد" أنه جاري إنشاء 16 مدرسة منها مدرستان ثانوي عام، بالإضافة إلي صيانة 34 مدرسة ثانوي في مختلف مراكز المحافظة على أن تنتهي إجراءاتها جميعا خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري، مضيفا أن العام المقبل سيشهد إنشاء 33 مدرسة جديدة في مختلف مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي، وذلك بهدف دعم التوسع في العملية التعليمية والتواجد في مختلف القرى وأرجاء مراكز المحافظة ومناطقها المتنوعة.

مباحث مركز أبوتيج بأسيوط تتمكن من ضبط أمين شرطة / طارق بريقى محمد سيد مقيم بقرية "الفليو" التابعة لمركز أبوتيج، وبحوزته كمية من مادة الأفيون المخدر تزن نحو كيلو جرام تقريبا، ومبلغ مالى قدره 8 آلاف جنيه وبرفقته طه عبدالباسط خالد أحمد (27 سنة) عامل أجرى، ومقيم ببندر أبوتيج




تمكنت مباحث مركز أبوتيج بأسيوط من ضبط أمين شرطة وعامل بحوزتهما كيلوجرام من الأفيون و8 آلاف جنيه في أثناء محاولتهما ترويجه.
كان مدير أمن أسيوط قد تلقي إخطارًا من مأمور قسم شرطة أبوتيج، يفيد بضبط طارق بريقى محمد سيد (28 سنة) أمين شرطة بقطاع الأمن المركزى بأسيوط، ومقيم بقرية "الفليو" التابعة لمركز أبوتيج، وبحوزته كمية من مادة الأفيون المخدر تزن نحو كيلو جرام تقريبا، ومبلغ مالى قدره 8 آلاف جنيه وبرفقته طه عبدالباسط خالد أحمد (27 سنة) عامل أجرى، ومقيم ببندر أبوتيج.
بمواجهتهما أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار وبالعرض على النيابة قررت حبسهما أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيق.

اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط ضبط 231 سلاحًا ناريًا و430 طلقة منذ بداية مايو الماضي




قال اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إنه تم ضبط 231 قطعة سلاح ناري متنوع، و430 طلقة منذ بداية شهر مايو الماضي وحتي الآن، وذلك خلال الحملات الأمنية التي قامت بها المديرية على البؤر الإجرامية بمراكز المحافظة.
وأضاف "إبراهيم" أنه تم تنفيذ حملة أمنية بالتعاون مع الأمن العام على نجع عبدالرسول بمركز أسيوط، وأسفرت عن ضبط 4 قطع أسلحة آلية، مؤكدا أن الحملات مستمرة لتجفيف منابع الإجرام بالمحافظة، وضبط الخارجين علي القانون.
وأشار مدير الأمن إلى أن أسيوط تحتل مركزا متقدما في الخصومات الثأرية، بينما تقل فيها جرائم السرقة والبلطجة وغيرها من الجرائم، منوها إلي تكوين لجان حكماء في جميع مراكز المحافظة للتقريب بين وجهات النظر فيما بين العائلات التي يوجد بها خصومات ثأرية لمحاولة إنهاء الخصومة دون إراقة دماء، وقد تم بالفعل عمل هذه اللجان، ونجحت في إنهاء بعض الخصومات.


طلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة في أسيوط سعداء بسهولة امتحان الميكانيكا




أكد طلاب المرحلة الثانية بالثانوية العامة في أسيوط على سهولة امتحان الميكانيكا، الذي وصفوه بأنه في متناول الطالب المتوسط، معربين عن سعادتهم بمستوي الامتحان.
ومن جانبه قال إبراهيم موافي، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان نحو 1978 طالبًا، مشيرا إلى قيامه بجولة تفقدية علي لجان مدارس أبوتيج للاطمئنان علي حسن سير الامتحانات، منوها إلى عدم ورود أية شكاوي بشأن الامتحان وأن نسبة الغياب معدومة بين الطلاب.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يقرر احالة أطباء وحدتي كوم أبو شيل وبني زيد الأكراد للتحقيق وخصم نصف الحافز الشهري الخاص بهما لتقصيرهما فى واجباب عملهما بالوحدات



قرر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، إحالة أطباء وحدتي كوم أبو شيل وبني زيد الأكراد للتحقيق وخصم نصف الحافز الشهري الخاص بهما لتقصيرهما فى واجباب عملهما بالوحدات.
جاء ذلك على خلفية رفع الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، مذكرة عاجلة للمحافظ لمعاقبة العاملين الذين ثبت تغيبهم عن أعمالهم وتقصيرهم فى أداء المهام المنوطين بها فى تقرير فرق التفتيش والمرور الميداني على الوحدات الصحية الريفية.
وأضاف وكيل الوزارة أن المديرية تكثف حملاتها المرورية والرقابية على الوحدات الصحية بالمراكز والقرى، وذلك للاطمئنان على توفير كافة الخدمات والمستلزمات الطبية والعلاجية وأدوية الطوارئ وتلبية احتياجات أهالي المناطق النائية من الخدمات الصحية.
وأكد "وشاحي" أن حملات المرور والتفتيش تستهدف الحفاظ على صحة المواطنين، مشددا على أن هناك تعليمات حازمة لمديري الإدارات الصحية بضرورة تواجد فريق طبي متكامل بكل وحدة صحية لتقديم الخدمة الطبية لجميع المواطنين طوال الـ 24 ساعة.

جامعة اسيوط تنظم احتفالا يوم الخميس 30/6/2011 بمناسبه فوز كليتا العلوم والهندسة بجامعة أسيوط بالاعتماد الأكاديمى لهذا العام ضمن ثلاث كليات فقط على مستوى الجامعات المصرية.




بعد فوز  كليتا العلوم والهندسة بجامعة أسيوط بالاعتماد الأكاديمى لهذا العام ضمن ثلاث كليات فقط على مستوى الجامعات المصرية.
صرح بذلك الدكتور مصطفى محمد  كمال، رئيس الجامعة، وقال: إنها المرة الأولى التى تفوز فيه كليتان من جامعة واحدة بالاعتماد، مشيرا إلى أن الجامعة سوف تنظم احتفالية بهذه المناسبة بالتعاون مع صندوق تطوير التعليم العالى بوصفها الجهة التى تتبنى تأهيل الكليات الريادية يوم الخميس الموافق 30 من الشهر الجارى.

طقس اليوم الاربعاء 22/6/2011 فى اسيوط الصغرى :: 21 والعظمى :: 36


طقس اليوم الاربعاء 22/6/2011 فى اسيوط  الصغرى :: 21 والعظمى :: 36

د. لميس الحديدى :: تكتب عن تنفيذ م حكم الإعدام رمياً بالرصاص فى مأمور بندر أسيوط.. للبكباشى «محمد كامل محمد» يوم 10/6/1919


اليوم هو الثلاثاء الموافق 10 يونيو لعام 1919.. المكان: بندر أسيوط نفذ اليوم حكم الإعدام رمياً بالرصاص فى مأمور بندر أسيوط.. البكباشى «محمد كامل محمد».. والتهمة تحريض المتظاهرين بالهجوم على الجنود الإنجليز وتسليح الثوار ببنادق البوليس والخفر يوم 23 مارس 1919 وهو يوم الهجوم الشديد الذى وقع ضد الحامية البريطانية فى أسيوط.. ومات مأمور أسيوط شهيداً وطنياً وكان من أفضل الموظفين استقامة وخلقاً، وبالتأكيد من أكثرهم حباً فى الوطن.

وفى دير مواس وهى إحدى مراكز المنيا هاجم الصعايدة القطار الذى كان يحمل ضباطا وجنودا إنجليزيين وقتلوا منهم ثمانية من كبار الرتب.. وتمت المحاكمة وأعدم عدد من الأهالى وحكم على مأمور مركز دير مواس وملاحظ المركز بالجلد والسجن 15 عاماً بتهمة مساعدة المتظاهرين فى قتل الجنود الإنجليز.. وغير هؤلاء الكثيرون من جميع مراكز مصر من رجال الشرطة الوطنيين الثوار والذين سجنوا من 5 إلى 15 عاما أشغالا شاقة بتهمة «الوطنية»..


وفى «زفتى« المدينة الشهيرة بالحدث الشهير جداً «جمهورية زفتى» أعلن أيام ثورة 1919 «يوسف الجندى» استقلال «زفتى».. وجمع من شباب زفتى الثائر المستنير ومعهم أخوه «عوض الجندى» وهو بالمناسبة والد الطبيب الشهير الماهر د. سيد الجندى جراح المخ والأعصاب.. وألفوا لجنة للثورة وطبعوا المنشورات فى مطبعة «محمد أفندى عجينة».. وأصدروا جريدة اسمها «الجمهور» وطبعت أيضا فى مطبعة عجينة، وصنعوا علما خاصا لزوم الاستقلال.. واشتهر فى هذه الأحداث يوسف الجندى وعوض الجندى ومطبعة «عجينة» وقهوة «مستوكلى» مقر اجتماعات الثوار من أهل «زفتى»، ولكن ربما قليلون جداً يعرفون »إسماعيل بك محمد» مأمور مركز «زفتى» الذى تعاون مع الثوار بصفة غير رسمية وشاركهم فى كل شىء وتركهم يتولون السلطة وألف معهم لجانا فرعية للأمن وتحصيل العوائد والضرائب وتشغيل العمال العاطلين فى إصلاح البلدة وردم المستنقعات..


الوليدية يطلب أتوبيسًا للفريق من محافظ أسيوط لمروره بازمة مالية كبيرة قد تؤدي الي انهياره تماما وعدم مشاركته في منافسات دوري القسم الثاني


يمر نادي الوليديه بأزمة مالية كبيرة قد تؤدي الي انهياره تماما وعدم مشاركته في منافسات دوري القسم الثاني حيث لم يتبق في خزانته للصرف علي فريق الكرة لذلك بدأ المسئولون بالنادي طلب التدعيم المادي من المحافظة واتحاد الكرة حتي يستطيع الفريق خوض مبارياته المتبقيه من عمر الدوري.

ومن جانبه قال عز الاسمعلاوي اداري الفريق انهم يناشدون محافظ اسيوط منح الفريق اتوبيسًا للتنقلات بين المحافظات لخوض مبارياتهم خاصة ان تكاليف التنقل عاليه جدا ويقوم بها الفريق علي نفقته مما يسبب اجهادًا للاعبين وخروجًا عن التركيز.

وفي نفس السياق تقدم مسئولي النادي بشكوي الي المجلس القومي للرياضة للظلم والتجاهل الواقع عليهم من قبل مسئولي مديرية الشباب والرياضة بأسيوط واصفين ناديهم بأنه فقير للغاية ويصرف منذ فترة طويلة من مبلغ 120 الف جنيه قيمة صفقة بيع لاعب الفريق محمد قاعود لنادي بترول اسيوط وقد اوشك المبلغ علي الانتهاء مما سيسبب كارثة لعدم قدرتهم علي صرف مستحقات اللاعبين الذين هددوا بالانقطاع عن التدريبات والمباريات بسبب المستحقات المتأخرة.


مسرحية "لقطات من هاتف جوال" والتي سوف تعرض غدا بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بصدفا، تحكي قصة حياة الثورة منذ نشأتها، وسنوات صناعتها بين القهر والفساد إلي انفجار الطابع الأصيل للمصري الإنسان القادر على التغيير، مرورا بالرؤية للوصول للمستقبل


قال المخرج المسرحي أسامة عبد الرءوف، إن مسرحية "لقطات من هاتف جوال"، والتي سوف تعرض غدا بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بصدفا، تحكي قصة حياة الثورة منذ نشأتها، وسنوات صناعتها بين القهر والفساد إلي انفجار الطابع الأصيل للمصري الإنسان القادر على التغيير، مرورا بالرؤية للوصول للمستقبل.
أضاف أن المسرحية تبدو وكأنها مأخوذة من جوال، بحيث تتضمن لقطات منفصلة يربطها رابط واحد وهو الرجل صاحب البدلة ومجموعة الأمن المركزي، مشيرا إلي أن المسرحية تحاكي صورا متعددة لأحداث وفئات المجتمع وما عانته من قهر وظلم كالوطنيين والمثقفين والفنانيين، فضلا عن محبي الآداب والفنون، ثم ينتقل العرض المسرحي إلي النضال الثوري وقهر الخوف الداخلي، متضمنا مرثية لشهداء الثورة.
أشار شعبان كامل، استشاري النشاط المسرحي بالمركز الثقافي، إلي أنه يشارك في العرض 30 طفلا من عمر 9 إلى 18 عاما من أطفال القرية، حيث تم اختيارهم وتدريبهم على مدار الثلاثة أشهر الماضية، بالإضافة لمخرج مسرحي محترف وموسيقار مبدع ومؤلف شهير في عرض مسرحي شامل لأحداث الثورة في مدة 30 دقيقة سيتم تقديمه أيام: الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع

أهالي مركز ديروط في أسيوط يطالبون بإقالة مدير مشروع الخبز بالمركز لعدم قدرته على تقنين المشروع والسيطرة عليه وتعيين مدير آخر


طالب أهالي مركز ديروط في أسيوط بإقالة مدير مشروع الخبز بالمركز لعدم قدرته على تقنين المشروع والسيطرة عليه وتعيين مدير آخر، وعمل بعض التنقلات بين مفتشي التموين في المخابز من أجل القضاء الواسطة والمحسوبية.
جاء ذلك في المذكرة التي تقدم بها أهالي المركز إلي رئيس المدنية وأكدوا فيها أن الخبز لايصلح للاستخدام الآدمي، متهمين التموين بالتقصير في الرقابة علي المخابز بشكل فعّال.
اقترح الأهالي أيضا التنبيه علي المواطنين بتسلم كيس العيش المخصص لهم، وعمل برنامج كمبيوتر وقاعدة بيانات بجميع أسماء الأسر المستحقة للخبز، وذلك لتجنب التزوير وتكرار الأسماء بصورة عشوائية، وتوزيع استمارات جديدة يتم ملؤها بدقة فى كل المخابز، وذلك لاستخراج كروت جديدة للمواطنين.

شيخ الأزهر يقرر حذف فقرتين من الفيزياء للشهادة الثانوية الأزهرية القسم العلمى


قرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد محمد الطيب، شيخ الأزهر، حذف فقرتين من امتحان مادة الفيزياء للشهادة الثانوية الأزهرية القسم العلمى، وذلك بناء على ما قررته اللجنة التى تم تشكيلها لمراجعة الامتحان، والتى تكونت من أساتذة متخصصين فى الفيزياء من جامعة الأزهر، حيث رأت اللجنة أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط فى مجملة، ويشمل أغلب أجزاء المقرر وجميع الأسئلة التى وردت فى الامتحان، وفقراتها المختلفة وردت فى نسخة كتاب الفيزياء للثانوية العامة لوزارة التربية والتعليم طبعة 2009/2010، والمقررة على طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية.

وأضافت اللجنة أن الأسئلة فى مجملها واضحة وإجابتها النموذجية وردت فى الكتاب المذكور، وإن كان هناك بعض أجزاء الأسئلة بها بعض الغموض الذى يتطلب طالبا متميزا.


وأوصت اللجنة بحذف الفقرة ب – (1) من السؤال الثانى وحذف الفقرة ا- (3) من السؤال الرابع
.

الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء يوجه كلمة الخميس بمناسبة مرور 100 يوم على توليه الحكومة


يوجه الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء كلمة بعد غد الخميس عبر التليفزيون المصرى، بمناسبة مرور مائة يوم على تولى الحكومة المسئولية.

ويستعرض شرف فى كلمته ماتم تحقيقه خلال هذه الفترة فى مختلف محاور ومجالات العمل الوطنى، بما فى ذلك النواحى الأمنية والاقتصادية، ووضع الموازنة العامة الجديدة للدولة، وزيادة الحد الأدنى للأجور، وكذلك التوجه الجديد للسياسة الخارجية المصرية، بما فى ذلك دعم العلاقات مع الدول الأفريقية والعربية.


الشرطة تعيد "عبير إمبابة" إلى سجن القناطر لعدم وجود محل إقامة لها


كشفت مصادر أمنية بمحافظة المنوفية عن قيام مركز شرطة شبين الكوم بإعادة عبير فخرى طلعت بطلة قضية أحداث إمبابة الطائفية إلى سجن القناطر عقب قضائها يوما كاملا داخل مركز شرطة قويسنا بصحبة ابنتها "مريم"، حيث لم يتم الإفراج عنها من داخل المركز لعدم وجود محل إقامة لها بدائرة المركز.

وأكد المصدر أن عبير لم تمتلك مسكن بالمحافظة أو يستدل على عنوان لها، وأن الشقة التى كانت تقطن بها أثناء فترة اختفائها بقويسنا كانت تابعة لأحد الأشخاص "مسلم" والتى كان يمنحها الإقامة بها بدون مقابل وتم تأجيرها إلى شخص آخر.


الجدير بالذكر أن عبير طلعت تنتظر جلسة يونيه الجارى قضية التفريق من زوجها المسيحى، حيث قررت المحكمة الحجز للحكم فى جلسة 26 يونيه القادم.


يذكر أن عبير طلعت - 25 سنة - قد تقدمت فى 20 مارس الماضى برفع دعوى بمحكمة الأسرة بقويسنا بمحافظة المنوفية ( محل إقامة زوجها المسيحى ) تطلب فيها تفريقها عن زوجها القبطى أيمن جمال فتحى فهمى المقيم فى قرية بويط مركز ساحل سليم بأسيوط الذى وافق (فى أول جلسة) على طلب التفريق بحضوره أمام هيئة المحكمة وإقراره بإشهار إسلامها.


وتأجلت القضية إلى 17 إبريل للنطق بالحكم ولكن تم تأجيلها إلى 24 إبريل لعدم حضور عبير التى لم تحضر الجلسة الأخيرة أيضاً بسبب حبسها على ذمة الأحداث الأخيرة، وقررت المحكمة تأجيلها إلى يونيو الجارى.

4 عقوبات تنتظر واضعى امتحان إنجليزى 2 ثانوى حال إدانتهم


توقع مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم توقيع 4 عقوبات على واضعى امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الأولى من الثانوية العامة، بعد إحالتهم لتحقيقٍ قانونىٍ إثر اكتشاف لجنة محايدة شكلها الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، وجود 4 جزئيات به لم يدرسها الطلاب.

وأوضح المصدر،  أن العقوبات الأربع المقرر توقيعها على واضعى أسئلة الامتحان- فى حالة انتهاء التحقيق بإدانتهم - هى الحرمان لمدة 5 سنوات دراسية قادمة من المشاركة فى أعمال وضع امتحانات الثانوية العامة، ووقف ترقياتهم، وإلغاء ندبهم لديوان الوزارة، إذا كان من بينهم من هو منتدب مع إلغاء مكافآتهم المالية لفترة تحددها إدارة الشئون القانونية بالوزارة، باعتبارها الجهة المسئولة عن التحقيق.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فوز الاهلى على انبى 2/1 وفوز حرس الحدود على وادى دجلة 5/0 وتعادل الاسماعيلى والمصرى 0/0


منح الموريتاني دومينيك داسليفا وعماد متعب فريقهما الأهلي أغلي ثلاث نقاط بعد ان قادا دفة القافلة الحمراء الي قمة الدوري الممتاز لأول مرة هذا الموسم بعد الفوز الصعب الذي تحقق علي إنبي بهدفين لهدف في الجولة 25 من المسابقة.
ورفع الأهلي رصيده الي 52 بفارق نقطتين عن الزمالك الذي تخلي عن الصدارة بتعادله السلبي مع طلائع الجيش يوم الاثنين، فيما توقف رصيد انبي عند 39 نقطة في المركز الخامس.
وتفوقت تغييرات البرتغالي مانويل جوزيه بشكل كبير في الشوط الثاني علي البلغاري ميلادينوف مدرب انبي الذي فعل لاعبوه كل شيء في الشوط الأول وانتهي بتقدمه بهدف.
تقدم إنبي في الدقيقة 34 عن طريق محمد أبوالعلا انهي به الشوط الأول، وتعادل دومينيك داسيلفا للأهلي في الدقيقة 48، ثم سجل عماد متعب هدف الفوز في الدقيقة 71.
شوط بلغاري
إنطلق اللقاء باندفاع بدني كبير من الطرفين، وتصدي محمد أبوجبل حارس انبي لأول محاولة أهلاوية من شبه انفراد لمحمد بركات بعد مرور أربع قائق، وتحرك وسط الفريقين كثيرا في كل اتجاه، حيث اعتمد انبي علي تحركات وليد سليمان، فيما ظهر حسام غالي بشكل مؤثر في بناء هجمات الأهلي.
ولم يخشي الفريق البترولي بعد المخطط الذي وضع ميلادينوف لايقاف خطورة الأهلي، وكاد محمد أبوالعلا ينفرد من كرة طولية مرتدة وتصدي له أحمد السيد في اللحظة الأخيرة، وأخطأ أحمد عادل وكاد يكلف الأهلي هدفا في الدقيقة 10 من خطأ في تشتيت الكرة.
ومرت عشر دقائق بالتمام والكمال وبالتحديد حتي الدقيقة 20 في صراع وسط ملعب دون محاولات علي المرميين تنتزع إعجاب الجماهير، وإن كان الأداء الخططي للفريقين هو ما تسبب في صعوبة علي المباراة.
وسدد متعب في يد أبوجبل مع الدقيقة 25، وظهرت مساحة كبيرة بين وسط وهجوم الأهلي صعبت من وصول الكرة لمنطقة جزاء إنبي، ووسط كر وفر، اقتنص أبوالعلا كرة مرتدة من دفاع الأهلي وسددها صاروخية في شباك أحمد عادل معلنا تقدم إنبي في الدقيقة 34 وسط حسرة جماهير الأهلي.
وتصدي أحمد عادل لكرة الهدف الثاني لإنبي من تسديدة صعبة لإسلام عوض بعد الهدف بدقيقتين، ثم سدد أحمد رؤوف إلي جوار القائم الأيسر، ورفض جدو التعادل للأهلي قبل نهاية الشوط بأربع دقائق بعدما انفرد بالمرمي وأطاح بالكرة خارج الملعب بغرابة شديدة.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...