الأربعاء، 22 يونيو 2011

المهندس نبيل عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومبانى» يعلن عن ارتفاع اسعار السجائر 10% من غد الخميس بدلا من أول يوليو


أعلن المهندس نبيل عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومبانى»، عن زيادة أسعار السجائر بعد إضافة الضرائب الجديدة، التى قررتها حكومة د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، اعتباراً من صباح غد، الخميس، قبل موعدها الذى أعلن عنه سابقاً فى الأول من شهر يوليو القادم، وذلك بعد قبول تظلم الشركة بالمجلس.

وأوضح عبد العزيز  أن الشركة ستبدأ فى إضافة نسبة الضرائب، التى قررها الدكتور سمير رضوان، وزير المالية، بمقدار 10% من ثمن التكلفة على علب السجائر المحلية والأجنبية، مؤكداً أن تغيير موعد رفع الأسعار يأتى فى استجابة لمذكرة بعث بها المهندس الكيميائى عادل الموزى، القائم بأعمال وزير قطاع الأعمال العام، ورئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، التى تتبعها الشرقية للدخان، إلى مجلس الوزراء يطالب فيها بالحد من الخسائر التى تكبدتها الشركة نتيجة الإعلان المسبق، حيث سارع "تجار جشعين" برفع الأسعار أو تخزين السجائر للتلاعب بالأسعار، مما أدى لوصول خسائر الشركة لحد الخسائر البالغة 200 مليون جنيه.


ولفت إلى أن قرار التسعيرة الجديدة تم الإعلان عنه فى جريدة الوقائع المصرية، ومن المقرر أن يزيد سعر علبة السجائر "كليوباترا بوكس" جنيهًا لتصبح بـ5.50 قرش بدلاً من 5 جنيهات، بينما "كيلوباترا الشعبية" ستسعر بـ4.50 قرش بدلاً من 4 جنيهات وربع الجنيه فقط، و"كيلوباترا الزرقاء والحمراء والمونديال" أصبحت بـ5.50 قرش بدلاً من 5 جنيهات.


وأشار إلى أن قرار تسعيرة السجائر ذات الماركات الأجنبية التى سوف يرتفع سعرها بحوالى جنيه ونصف الجنيه إلى 2 جنيه، ستكون على النحو التالى سجائر "مارلبورو" و"كنت" و"ميريت" بـ10 جنيهات إلى 12 جنيهًا للعلبة الواحدة، وستزيد الأنواع الأخرى "ال أم " لتصبح بـ8 جنيهات ونصف الجنيه بدلاً من 7 جنيهات فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...