الاثنين، 26 سبتمبر 2016

بابا ونيس .. حضرتك ربتنا غلط .. علمتنا الأخلاق لكن ما ادتناش المصل علشان نقاوم كل صور الفساد .. وإحنا بشر مهما كانت مبادئنا مقاومتنا ممكن تضعف فى الزمن ده .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ لا تحملوا أولادكم على أخلاقكم فإنهم خلقوا لزمن غير زمنكم



’’ ليه كده ’’ بالصور تقرير مستشفى صحة المرأة الجامعى باسيوط يكذب أهل نهاد ’’ شهيدة الاهمال الطبى ’’ وينصف الطبيب المسئول عن إهماله .. ويدعى ان سبب الوفاة ليس بسبب جرعه بنج زائدة ولكنها مضاعفات بعد الولادة بالرغم من حملها الطبيعى فى السابق



بعد عمر طويل .. هتقابلوا واحدة إسمها نهاد 
يبقى اسألوها ’’ ليه كده ’’
ليه فى ناس لما بتغلط بتدفع تمن غلطتها 
ولما المسئول يغلط مش بيحب يتحاسب ’’ ليه كده ’’
نهاد حسين كان كل حلمها تعيش وتربى أطفالها
ليه حياتها تنتهى بالشكل ده ’’ ليه كده ’’
ليه الطفل ده يتحرم من أمه طول عمره من غير حساب ’’ ليه كده ’’

البقاء لله .. وفاة «نهاد» بمستشفى اسيوط الجامعى .. تدخل غرفة الولادة لاستقبال طفل بمستشفى خاصة بقنا لتخرج فى غيبوبة بعد جرعه بنج زائدة .. ويتم تحويلها الى مستشفى اسيوط لتفارق الحياه بسبب إهمال الأطباء .. التقرير الصادر من مستشفى اسيوط هينصف الطبيب ولا المواطن

بالصور انتشار سيارات ملاكى تسير بدون لوحات معدنية في شوارع اسيوط




سادت حالة من الاستياء الشديد بين أهالي محافظة أسيوط بسبب ظاهرة انتشار سيارات ملاكى تسير جهارا نهارا بدون لوحات معدنية.
رصدت جريدة صوت مصر الحرة بعض الصور لسيارة ملاكى تسير بدون لوحات معدنية جهارا نهارا في الشوارع الرئيسية لمحافظة اسيوط .

اسلام سعيد
----------------------------------------------


مرور اسيوط ...حد يقدر يقولي رقم السياره دي كام ..سيبك من كده لوخبطت واحد في الشارع ولا عملت مصيبه طب هنجيبها ازاي ...والله انا واثق في رجال المرور وان صاحبها هيجي ...حتي ان كان صاحبها من الكبار يوضح الرقم ولا يعملها اللوحه البلاستيك السوداء رغم انها مش بتاعة المرور لكن احسن من بلاش ...ولا ايه ..شكرا لرجال المرور ...

ناصر على

بالصور أسلاك الكهرباء المكشوفة تهدد حياة اهالى عزبة السجن بحى شرق أسيوط


أشتكى أهالى منطقة عذبة السجن بمدينة أسيوط من وجود أسلاك كهربائية مكشوفة على طريق كورنيش ترعة الابراهيمية المواجهة لعذبة السجن وأبراج الصفوة  والمجاورة لكوبرى 25 يناير بحى شرق أسيوط .
وقال حسين محمود احد سكان المنطقة ان العديد من اعمدة الكهرباء بها اسلاك مكشوفة منذ فترة بالاضافة الى ان هذه المكان يمر به مئات الطلاب يوميا خلال ذهابهم الى المدارس والجامعة بصفة يومية وهناك خطورة على حياتهم وحياة اهالى المنطقة .
وتشير اسماء ياسين مدرسة ان هذه الاسلاك تهدد حياة التلاميذ وستزداد الخطورة مع قدوم الشتاء وهطول الامطار مما سينتج عنها ماس كهربائى وحدوث كارثة تهدد حياة المواطنين .
ووجه اهالى المنطقة استغاثة الى المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بالتدخل العاجل لحل المشكلة وتغطية الاسلاك المكشوفة بالاعمدة لما تمثله من خطورة على حياة المواطنين وابنائنا الطلاب .

نشوى الهلالى

بالصور.. سوق خضار أمام بوابات المدارس بشارع رياض باسيوط


بالصور.. سوق خضار أمام بوابات مدارس أسيوط
بالصور.. سوق خضار أمام بوابات مدارس أسيوط
بالصور.. سوق خضار أمام بوابات مدارس أسيوط
بالصور.. سوق خضار أمام بوابات مدارس أسيوط
بالصور.. سوق خضار أمام بوابات مدارس أسيوط
شهد محيط عدد من مدارس أسيوط في اليوم الثانى للعام الدراسى الجديد توافد باعة الخضر والفاكهة للافتراش أمام بواباتها مباشرة.

وافترش باعة الخضراوات الشوارع أما المدارس رغم محاولة الأمن منعهم من الوجود في محيط المدرسة.

وكانت الدراسة قد بدأت اليوم الأحد بـــ 2718 مدرسة لعدد طلاب وصل إلى 966 ألفًا و551 طالبا وطالبة لجميع المراحل الدراسية بمحافظة أسيوط وسط حضور مكثف من الطلاب وتكدس لأولياء الأمور أمام أبواب المدارس. 

وفى ذات السياق شدد المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، على رفع الإشغالات والمخالفات من أمام المدارس وعدم السماح بأى تجاوزات تخص هذا الأمر حفاظًا على الطلاب وحسن سير العملية التعليمية وحث الطلاب على الاجتهاد والتفوق والعمل الجاد منذ أول أيام العام الدراسى، وأكد ضرورة وجود وسائل الأمان والسلامة ولاحظ عدم وجود خراطيم الحريق في الأماكن المخصصة لها، وطلب بعمل مراجعة شاملة لوسائل السلامة بالمدارس.

ايمان عمار
محمد رأفت

صحافة المواطن ’’ الشارع ملك الجميع ’’ بالصور مرور اسيوط يرفع المخالفات والإشغالات الموجوده أمام المحال التجارية بشارع السادات










الشارع ملك للجميع.... الجزء الثاني منطقة السادات
رجال مرور اسيوط....تسلم الايادي

جمال وهبى

غضب بين مواطني أسيوط بسبب تعطل بطاقات الخبز




سادت حالة من الاستياء والغضب بين المواطنين أمام شركة "تكنولوجيا الطيران" المختصة بتنشيط بطاقات الخبز وصيانة ماكينات الخبز والنقاط بأسيوط، والتموين بسبب سوء المعاملة.

قال أحمد رفاعي، إنني ذهبت لتنشيط البطاقة التموينية لاستلام الخبز وبعد استلامها من الشركة فوجئت أنها توقفت عن صرف الخبز والسلع التموينية.

وأضاف شريف توفيق، أحد المتضررين، أن بطاقته توقفت عن صرف الخبز من منتصف شهر أغسطس وذهب لتنشيطها فقالوا له إنها ستعمل في بداية شهر سبتمبر الحالي ولم تعمل، مؤكدا "ذهبت مرة أخرى للشركة فقاموا بتنشيطها مرة آخرى، وقالوا لي إنها سوف تعمل في أكتوبر القادم وطوال هذه الفترة أشتري الخبز بسعره الحر".

ومن جهته، أكد مصدر مسئول بمديرية التموين في أسيوط، رفض ذكر اسمه، أنه تم رفع مذكرة إلى وزير التموين، وأخرى إلى محافظ أسيوط بشأن سوء معاملة الشركة للمواطنين، وتكرار توقف بطاقات التموين وتعطل ماكينات صرف الخبز والنقاط والسلع التموينية ولكن لم تجد أي جدوى منهم، مشيرا إلى أن الشركة ليس عليها رقيب وتتسبب في مشاحنات بين المواطنين، ومكاتب التموين بسبب توقف البطاقات بشكل مستمر.

سعاد احمد

يرتزقون ليدفعوا بشبابنا وفلذات أكبادنا للموت وتدفن معهم أحلامهم الهاشة في قاع البحر .. بالصور أب من اسيوط يتعرف علي جثمان ابنه ويصرخ بأعلي صوت أبني أبني


البقاء لله .. وفاة أستاذ جامعى بقسم الكيمياء العضوية الصيدلية بكلية الصيدلة بجامعه اسيوط


انا لله وانا اليه راجعون
انتقل الى رحمة الله تعالى عمى الأستاذ الدكتور / عبد العليم محمد
أستاذ الكمياء العضوية بكلية الصيدلة جامعة أسيوط 
رجل المبادئ والعلم الف رحمة ونور عليك

محمد حسن

طالبة تحاول الانتحار بآلة حادة بجامعة أسيوط .. بعد إعلان رسوبها فى إمتحان الدراسات العليا وتعرضها للظلم


حاولت طالبة بجامعة أسيوط اليوم الأحد أول أيام العام الدراسى الجامعى الجديد الانتحار بقطع شرايينها بآلة حادة بأحد دورات المياه وتم إسعافها وجارى تلقيها العلاج اللازم بالمستشفى الجامعى.

تلقى أمن جامعة أسيوط بلاغآ من العاملين بكلية الحقوق بجامعة أسيوط يفيد العثور على فتاة حاولت الانتحار بأحد دورات المياة  خلال قطع شريينها بآلة حادة”موس” وعلى الفور انتقلت قوات الأمن والإسعاف لموقع البلاغ.

وبالمعاينة تبين قيام طالبة دراسات عليا بكلية الحقوق مقيمة بمحافظة سوهاج بمحاولة التخلص من حياتها بعد قدومها للجامعة ومعرفة نتيجة إمتحان الدراسات العليا وتعرضها للظلم من قبل الجامعة بعد قيامهم بإعلان رسوبها فى التيرم بالأكمل وتحرير محضر غش ظلمآ على حد قولها.

وتم نقل الطالبة لمستشفى أسيوط الجامعى لمحاولة إسعافها وجارى تحرير المحضر اللازم بالواقعة والعرض على الجامعة للتأكد من واقعة التظلم فى نتيجة الإمتحان واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

مدارس بأسيوط آيلة للسقوط وتحاصرها القمامة والأسواق



رغم إعلان ألفين و498 مدرسة بمحافظة أسيوط عن انتهاء الاستعدادات كافة لاستقبال الطلاب وانتهاء 80% من أعمال الصيانة، فإن الواقع يؤكد أن العديد من تلك المدارس في مختلف مدن وقرى المحافظة آيل للسقوط ومازال غارقًا في مياه الصرف الصحي، ومحاصر بأكوام القمامة، وسط تبادل الاتهامات بين مسؤولي التربية والتعليم والإدارة المحلية. وبشكل مفاجئ قررت هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط بدء أعمال الصيانة ببعض المدارس التي تعاني إهمالًا متعمدًا، مع بداية العام الدراسي الجديد، مثل مدرسة بوق الابتدائية والإعدادية المشتركة، التي تعاني من قدم مبانيها الآيلة للسقوط، ومدرسة الأنصار الابتدائية، ومدرسة عرب الشيخ عون الله، كما شكا أولياء أمور طلاب مدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية والقوصية الثانوية بنين من المواقف والأسواق العشوائية التي تؤثر بالسلب على الطلاب. وفي مركز ديروط حاصرت أكوام القمامة مدرسة كودية الإسلام الإعدادية مع بداية اليوم الأول للدراسة، وسط حالة من اليأس بين الطلاب من انتشار الروائح الكريهة. قال أبو العيون عزتلي، رئيس مدينة ديروط: تم تخصيص معدات من الوحدة المحلية لرفع أكوام القمامة من المدرسة بشكل مستمر؛ للمحافظة على أرواح الطلاب. وانتابت حالة من الغضب أهالي قرية تل زايد التابعة لمركز البداري بأسيوط؛ بسبب الخلافات الثأرية وسوء الطريق بقرية الطعمة المجاورة لهم، بعد قرار نقل أبنائهم إلى مدارس قرية الطعمة وتقاعس هيئة الأبنية التعليمية عن استخراج قرار إزالة لمدرستي تل زايد الابتدائية والإعدادية المشتركة . وفي مركز القوصية حاصرت القمامة والأسواق العشوائية والمواقف مدارس القوصية الثانوية بنين وأبو بكر الصديق الإعداديه بنات. وفي مدرسة بوق الإعدادية المشتركة، الكائنة بمركز القوصية، التي تضم نحو 3 آلاف طالب مقسمين بين مدرسة بوق الابتدائية المشتركة بالفترة الصباحية ومدرسة بوق الإعدادية المشتركة بالفترة المسائية، وبها 6 فصول لا يتعد الواحد منها 15 مترًا ويضم 15 طالبًا، والسقف من جريد النخيل يسقط التراب على التلاميذ من كل ناحية، وغرفه للإدارة، في حين أن الحمامات غير صالحة للاستخدام الآدامي، والعشرات من الطلاب في كل فصل يفترشون الأرض لقلة الكراسي ولضيق اتساع الفصل، فيما يقضي الطلاب حاجتهم في الخلاء. وقال ناجح محمد، وكيل المدرسة: نطالب ببناء مدرسة، لأن تلك الموجود آيلة للسقوط في أي وقت، واشترينا الأرض وجمعنا التبرعات من أهالي القرية كافة، وتم عرض الأمر على المسؤولين ولم يعرنا أحد اهتمامًا، في حين أن المدرسة بها 3 فترات ومن الممكن سقوطها في أي وقت، والدور الثاني بالمدرسة سقفه مكون من ألواح خشبية. من جانبه أكد صلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أن 22 مدسة جديدة دخلت الخدمة التعليمية للعام الدارسي 2016/2017م بتكلفة بلغت 78 مليون جنيه، وجاري إنشاء 43 مدرسة أخرى بتكلفة إجمالية 128 مليون جنيه، بالاضافة إلى انتهاء معظم أعمال التطوير والصيانة بمختلف المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد. وأضاف مصطفي عبد الفتاح، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط، أنة يتم العمل على تجديد المبانى المدرسية كافة الآيلة للسقوط، من خلال خطة سنوية، وإدراج البعض على فترات، وتم افتتاح مدرسة الرعاية المتكاملة، بلغت تكلفة إنشاء الفصول الجديدة بها نحو 4 ملايين و160 ألف جنيه، وتضم حاليًا 32 فصلًا.

احمد الانصارى

بالصور| افتتاح كلية رياض الأطفال مع بداية العام الدراسي في جامعة أسيوط





افتتح الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، والدكتور محمد عبدالسميع عيد رئيس جامعة أسيوط السابق، كلية رياض الأطفال بالجامعة، بحضور الدكتور محمد عبداللطيف نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة ماجدة هاشم عميد كلية رياض الأطفال، والدكتور عادل رسمي عميد كلية التربية، والدكتور منصور المنسي عميد كلية الفنون الجميلة، إلى جانب كوكبة من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس من كليتي رياض الأطفال والتربية وعدد من العاملين والإداريين وحشد من الطلاب.

وأعرب "جعيص" عن سعادته بافتتاح كلية رياض الأطفال بعد سلسلة متواصلة من الإعداد والتجهيز، موجها الشكر لإدارة الجامعة السابقة التي بدأت في إرساء قواعد تلك الكلية الوليدة في إطار حرصها على خلق وإعداد كوادر متميزة ومتخصصة من معلمات رياض الأطفال وتحقيق الريادة التربوية والعلمية وتخريج أجيال من المعلمات قادرات على استثمار التكنولوجيا والمنافسة في مجالات التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مجال الطفل، متمنيا دوام التفوق والنجاح للطالبات الجدد.

وهنأ الدكتور محمد عبدالسميع طلاب الجامعة ببدء العام الدراسي الجديد، وطالبهم بالتحلي بروح العزيمة والإصرار على التفوق والنجاح.

وأوضح أن كلية رياض الأطفال والتي انضمت مؤخرا إلى كليات الجامعة النوعية لتكون بذلك أول كلية رائدة ومتفردة في رعاية الطفل والتي ستنضم أيضا في القريب العاجل إلى ملحق جامعة أسيوط في مدينة أسيوط الجديدة، تمهيدا لمواكبة توسع الجامعة وتقدمها المستمر والقادرة على استيعاب مزيد من الكليات النوعية المتفردة في شتى المجالات.

ووجهت عميدة الكلية شكرها وتقديرها لما توفره إدارة الجامعة السابقة والحالية من دعم وإمكانيات ومتابعة دائمة لتذليل العقبات أمام عمل وانطلاق الكلية، موجهة التحية إلى طالبات الكلية، كما قامت بحثهن على العمل بجد والالتزام بلوائح وقواعد الكلية والانخراط في الأنشطة الطلابية المختلفة.

وأضافت أن الكلية استوعبت هذا العام 368 طالبة وذلك بعد أن تم الانتهاء بالفعل من أعمال صيانة وتجهيز المدرجات والورش تمهيدا لاستقبال الطالبات تزامناً مع بدء الدراسة بها.

وأشار الدكتور عادل رسمي إلى أن كلية رياض الأطفال الوليدة بدأت بالفعل أولى خطواتها الجادة في الانضمام لصرح جامعة أسيوط وذلك بعد قرار مجلس كلية التربية المنعقد في 19/2/2015، كما هنأ الطالبات بافتتاح الكلية والعام الدراسي الجديد متمنيا لهم المزيد من التقدم والرقي.

وعلى هامش الافتتاح، افتتح رئيس الجامعة معرض كلية رياض الأطفال للأنشطة الطلابية حيث تفقد الضيوف الأعمال اليدوية للطالبات والتي تنوعت بين الفنية والثقافية.

سعاد احمد

بالصور والفيديو سيارة نائبة بدائرة ابوتيج باسيوط تصدم مهندس بسرعه جنونيه وتقتله .. واهالى الدائرة يطالبون باعدام الجانى

أثار حادث دهس مهندس بسيارة تحمل لوحة هيئة برلمانية يقودها طفل يبلغ من العمر 13 عاما، حالة غضب شديدة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ...