الخميس، 2 أغسطس 2012

عشرات الاهالى بقرية "سكرة" التابعة لمركز منفلوط بأسيوط يقطعون الطريق الزراعي أمام قرية "الحواتكة"؛ احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي



قطع عشرات من أهالي قرية "سكرة" التابعة لمركز منفلوط بأسيوط، اليوم الخميس، الطريق الزراعي أمام قرية "الحواتكة"؛ احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي، فيما قطع عشرات السائقين الطريق أمام محطة وقود بجوار سور مصنع غزل أسيوط؛ بسبب عدم توافر البنزين.

قال محمد عبد الموجود، أحد أهالي قرية "سكرة"، إن التيار الكهربائي ينقطع عن القرية باستمرار الأمر الذي يؤدي إلى إصابة الأهالي باختناقات وإغماءات خاصة كبار السن منهم، فضلا عن تلف الأطعمة بالثلاجات، مطالبا بسرعة توصيل التيار الكهربائي للقرية.


فيما قال سامي عبد المنعم ـ أحد السائقين المحتجين ـ إننا سئمنا من عدم توافر البنزين في محطة الوقود، حيث أن أصحاب المحطة دائما ما يخبروننا بعدم توافر البنزين بالمحطة في الوقت الذي يباع في السوق السوداء، مطالبا بتدخل اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط؛ لحل المشكلة وإنهاء قطع الطريق.

بالصوت مواقع مسيحية واختفاء فتاة مسيحية من قرية عرب القداديح بمركز ابنوب باسيوط فى ليلة زفافها


بالصوت مواقع مسيحية واستغاثة مواطن مسيحى من قرية درنكة باسيوط عن هدم أراضى بمقابر خاصة بالمسيحيين


بالفيديو اليمين الدستوري للحكومة الجديدة امام الرئيس مرسي

المشير محمد حسين طنطاوى وزير الدفاع والانتاج الحربى
السيد/ محمد كامل على عمرو وزير الخارجية
الدكتور/ على ابراهيم صبرى ابو عريضة وزير دولة للانتاج الحربى
السيد/ ممتاز محمد السعيد أبوالنور وزير المالية
الدكتورة/ نجوى حسين أحمد خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية
الدكتورة/ نادية اسكندر زخارى وزيرة البحث العلمى
الدكتور/ محمد إبراهيم على سيد وزير دولة لشئون الآثار
الدكتور/ مصطفى حسين كامل أحمد مصطفى وزير دولة لشئون البيئة
المهندس/ أحمد زكى محمد عابدين وزير دولة التنمية المحلية
الدكتور/ عبدالقوى أحمد مختار خليفة وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحى
الدكتور/ محمد صابر إبراهيم عرب وزير الثقافة
المستشار/ أحمد محمود محمد مكى وزير العدل
السيد/ أسامة عبدالمنعم محمود صالح وزير الاستثمار
الدكتور/ إبراهيم أحمد غنيم ضيف وزير التربية والتعليم
المهندس/ محمود سعد محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة
الدكتور/ محمد محسوب عبدالمجيد درويش وزير دولة لشئون المجالس النيابية
السيد/ أحمد محمد السيد جمال الدين وزير الداخلية
السيد/ محمد هشام عباس زعزوع وزير السياحة
الدكتور/ صلاح محمد عبد المؤمن خليل وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
المهندس/ هانى محمد محمود عبد المجيد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
المهندس/ أسامة محمد كمال عبدالحميد وزير البترول والثروة المعدنية
الدكتور/ محمد رشاد نصر أحمد المقيلى وزير النقل
المهندس / محمد بهاء الدين سعد وزير الموارد المائية والرى
الدكتور / طارق وفيق محمد وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية
الدكتور/ مصطفى السيد مسعد وزير التعليم العالى
المهندس/ أبوزيد محمد أبوزيد محمد وزير التموين والتجارة الداخلية
السيد/ خالد محمود محمد حامد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة
الدكتور/ طلعت محمد عفيفى سالم وزير الأوقاف
الدكتور/أشرف السيد عبد الفتاح وزير التخطيط والتعاون الدولى
الدكتور/محمد مصطفى محمد أحمد حامد وزير الصحة والسكان
السيد/ متولى صلاح عبدالمقصود متولى وزير الاعلام
السيد/ حاتم عبد الحميد محمود صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية
السيد/ أسامة ياسين عبد الوهاب وزير دولة لشئون الشباب
السيد/العمرى فاروق محمد عبد الحميد وزير دولة لشئون الرياضة

بالفيديو قسم العمال والفلاحين بحزب الحرية والعدالة باسيوط تنظم افطار جماعى لعمال النظافة باسيوط تقديرا لمجهودهم المبذول خلال حملة ’’ وطن نظيف ’’


بالفيديو مؤتمر هشام قنديل واسباب اختياره للحكومة واهم اهدافها


الرئيس / محمد مرسي يمنح الجنزوري قلادة الجمهورية.. ويعينه مستشارًا للرئيس


قرر الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، منح الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء السابق قلادة الجمهورية، وتعيينه مستشارًا للرئيس.

جاء ذلك في إطار استقبال الرئيس للجنزوري ظهر اليوم الخميس، تكريمًا للفترة التي قضاها في رئاسة الحكومة؛ حيث شكره على ما أنجزه خلال الشهور الثمانية المنقضية.

وكالة الاخبار العربية تعلن التشكيل النهائي لحكومة الدكتور هشام قنديل :: محمد كامل عمرو وزيرًا للخارجية وأحمد جمال الدين وزيرا للداخلية وأحمد مكى وزيرا للعدل والعامرى فاروق وزيرا للرياضة


اقترب الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء المكلف منم حسم المناصب الوزارية في حكومته الجديدة بعدما كلفه د. مرسي رئيس الجمهورية بتشكيلها . وسف يؤدي أعضاء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام  رئيس الجمهورية بعد الافطار مساء اليوم . وتتضمن قائمة الوزراء للحكومة الجديدة كلا من :

هام :: ظهرت منذ قليل على اسيوط فيس توك نتيجة الفرق (( رابعة لغة انتظام _ رابعة لغة انتساب _ رابعة محاسبة انتظام _ رابعة محاسبة انتساب _ رابعة تأمين انتظام _ رابعة تأمين انتساب _ رابعة ادارة انتظام _ رابعة ادارة انتساب _ رابعة علوم سياسية انتظام _ رابعة علوم سياسية انتساب )) بكلية التجارة بجامعة اسيوط


مديرية الصحة بأسيوط تنظم قوافل طبية للمناطق المحرومة بأسيوط خلال شهر رمضان الكريم

تقوم مديرية الصحة بأسيوط، خلال شهر رمضان الكريم بتنظيم قوافل طبية تشمل معظم التخصصات، وتجوب القرى والمناطق المحرومة من أجل توصيل الخدمة الصحية للمناطق التي لا يوجد بها أي مستشفيات وأو خدمات طبية.

صرح بذلك اليوم الخميس الدكتور رأفت محمد عوض، منسق القوافل بالمديرية، وقال: إن هذه القوافل هي قوافل طبية علاجية موسعة تهدف إلى الوصول للأماكن الصحراوية والجبلية والمحرومة التي تبعد عن العمران بنحو 10كيلو مترات على الأقل وهذه القافلة مجهزة بعيادات جراحة أنف وإذن وحنجرة، وأطفال، وباطنة، بالإضافة إلى معمل للتحاليل ووحدة أشعة مع إمكانية منح المريض علاجًا على نفقة الدولة إن لم يكن من منتفعي التأمين الصحي، أما الحالات الحرجة فيتم تحويلها للمستشفيات كل حسب نوع وحجم الحالة.

بلاغات انقطاع الكهرباء والمياه تنهال على غرفة عمليات محافظة أسيوط

تلقت غرفة عمليات محافظة أسيوط مئات البلاغات من المواطنين بشأن انقطاع المياه والكهرباء على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

صرح بذلك اليوم الخميس يعقوب إمام، سكرتير عام محافظة أسيوط، وقال إن الغرفة تضم مسئولي الكهرباء والمياه والتحكم المركزي ورؤساء المراكز والمدن والأمن والمقاولون العرب وشركة المياه والتموين والصحة لمتابعة مشكلة انقطاع المياه والكهرباء بشكل يومي.


وأضاف إمام، أنه تم تشغيل سيارات الإنقاذ السريع لتوفير المياه للمناطق التي تعاني نقص حاد في المياه للتخفيف عن المواطنين ووضع حل مؤقت لها، منوهًا إلي أنه تم تدبير مياه لعمليات الغسيل الكلوي بمستشفيات أسيوط التي رفعت درجة الاستعداد القصوى لمواجهة انقطاع المياه وانقطاع الكهرباء، فضلًا عن توفير احتياجات المخابز من المياه طوال ساعات النهار.

انقطاع التيار الكهربائي بأسيوط يؤدى الى تعطل الإنتاج بمطاحن مصر الوسطى

أدي انقطاع التيار الكهربائي بأسيوط اليوم الخميس، إلي تعطل ماكينات مطاحن شركة مصر الوسطي، وتوقفها عن العمل، مما أدى بدوره إلي توقف الإنتاج.

صرح بذلك المهندس مجدي سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط، وقال: إن انقطاع الكهرباء تسبب في انقطاع المياه عن المخابز، مما تسبب في تأخر عمليات إنتاج الخبز بشكل وقتي، وقامت المديرية بالتعاون مع المحافظة وشركة المياه بتوفير سيارة لنقل المياه إلى المخابز لإنتاج الخبز لحل المشكلة.


وأشار سليم ، إلي أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية تعمل علي مدار الـ24 ساعة لمتابعة أزمة انقطاع الكهرباء والمياه، وتلقى الشكاوى من أصحاب المخابز لحلها بشكل فوري.

وكيل الصحة بأسيوط: انقطاع الكهرباء تسبب في احتراق 4 أجهزة غسيل كلوي وتوقف العمليات الجراحية

قال الدكتور ممدوح الوشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، في تصريحات صحفية اليوم الخميس: إن انقطاع التيار الكهربائي تسبب في احتراق 4 أجهزة غسيل كلوي بمستشفى ساحل سليم المركزي.

وأضاف الوشاحي، أن مولدات الكهرباء بالمستشفيات توقفت عن العمل، بسبب شدة الضغط عليها، وانقطاع التيار بشكل متكرر، مشيرًا إلى أن الكهرباء تعمل الآن، ولكن التيار ضعيف جدًا مما قد يتسبب في احتراق أجهزة أخري.


وأوضح وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن ضعف الكهرباء تسبب بدوره في انقطاع المياه عن المستشفيات، والذي أدى إلى توقف العمليات الجراحية ببعض المستشفيات.

نقابة المهندسين تنظم ورشة حول الاختناقات المرورية بأسيوط

نظمت نقابة المهندسين بأسيوط اليوم الخميس، ورشة عمل بعنوان "حلول عملية لاختناقات المرور بمدينة أسيوط"، بحضور اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام المحافظة، والعميد عادل زكي، مدير إدارة المرور بأسيوط، وأساتذة كلية الهندسة بجامعة أسيوط، وذلك في إطار دعم خطة الـ100 يوم الخاصة برئيس الجمهورية.

صرح بذلك المهندس الحسيني لزومي، عضو مجلس نقابة المهندسين، وقال: إن هدف الورشة هو الوصول إلى حلول عملية قابلة للتطبيق لفك اختناقات المرور فى تقاطعات ميادين مدينة أسيوط المختلفة، خاصة منطقه وسط البلد ونهاية شارع الهلالى مع شارع النيل، وميدان أم البطل والكوبرى الجديد على الإبراهيمية، وتقاطع شارع سعد زغلول مع جسر السلطان وامتداد المجذوب.


وأشار إلي خروج الورشة بعدة حلول عملية لإنهاء الاختناقات المرورية لضمان سيولة وانتظام الحالة المرورية، ووضع صيغة نهائية لتنفيذ هذه الحلول علي أرض الواقع

إزالة 1355 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في شهر واحد بأسيوط

تمكنت أجهزة محافظة أسيوط، بالتعاون مع مديرية الأمن من إزالة 1355 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة خلال شهر، وذلك في إطار تنفيذ برنامج الـ100 يوم للرئيس محمد مرسي.

صرح بذلك اليوم الخميس اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، وقال: إنه تم تحرير محاضر لجميع المخالفين وإحالتهم للنيابة، مشددًا في الوقت ذاته علي استمرار الحملات لإزالة كافة التعديات سواء للمباني المخالفة التي تعرض حياة المواطنين للخطر أو التعديات التي تتم على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومواجهتها بكل حسم.


وأضاف البرعي، أن التعديات التي تم إزالتها 107 حالات بمركز أسيوط، و231 حالة بمركز ديروط، و162 بالقوصية، و87 بمركز منفلوط، و181 بمركز أبنوب، و88 بمركز الغنايم، و168 بمركز أبوتيج، و110 بمركز الفتح، و169 بمركز ساحل سليم، و85 بمركز صدفا، 42 بحي غرب مدينة أسيوط، و23 حالة بحي شرق أسيوط.

اصابة طالبان بطلقين ناريين بالجسم بمركز أبوتيج في أسيوط علي يد 4 أشخاص بسبب خلافات الجيرة فيما بينهم

أصيب طالبان بطلقين ناريين بالجسم بمركز أبوتيج في أسيوط اليوم الخميس، وذلك علي يد 4 أشخاص بسبب خلافات الجيرة فيما بينهم.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبوتيج، يفيد بوصول كل من صبري سيد صلاح سيد (18 سنة – طالب)، وأحمد علي صلاح سيد (17 سنة – طالب)، إلي مستشفي أبوتيج المركزي، مصابين بطلقين ناريين بالجسم.


بالانتقال وسؤال المصابين اتهما كلا من حسن محمد القاوي، وكريم محمد علي القاوي، ومحمد علي القاوي، ومحمود علي القاوي، بإطلاق أعيرة خرطوش صوبهما من أسلحة كان بحوزتهم، مما أدي إلي حدوث إصابتهما، وذلك لخلافات الجيرة فيما بينهم.


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والأسلحة المستخدمة فيها، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

البقاء لله :: وفاة مزارع بقرية جزيرة المغربي التابعة لمركز البداري بأسيوط أثناء قيامه بفض مشاجرة بين أفراد عائلته

لقي مزارع مصرعه بقرية جزيرة المغربي التابعة لمركز البداري بأسيوط اليوم الخميس، وذلك أثناء قيامه بفض مشاجرة بين أفراد عائلته، حيث أطلق أحدهم عيارا ناريا استقر في صدره، وأودى بحياته.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد بوصول جثة إبراهيم محمد سيد سند (35 سنة – فلاح)، ومقيم بجزيرة المغربى، إلي المستشفي المركزي، إثر إصابته بطلق نارى بالصدر.


بالانتقال وسؤال شقيق المتوفي المدعو سيد محمد سيد سند (30 سنة – فلاح)، اتهم أحد أبناء عمومته ويدعى عبد الرحمن محمد عبد الرحمن سند، بإطلاق عيار نارى من سلاح كان بحوزته صوب المجنى عليه أودى بحياته، أثناء تدخله لفض مشاجرة بين أفراد عائلته "أولاد سند".


تم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة، كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهم والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر بالواقعة.

البقاء لله :: وفاة طفلة بقرية بني عدي التابعة لمركز منفلوط بأسيوط إثر اصطدام سيارة مجهولة بها أثناء لهوها أمام منزل جدها بالقرية


لقيت طفلة مصرعها بقرية بني عدي التابعة لمركز منفلوط بأسيوط اليوم الخميس، وذلك إثر اصطدام سيارة مجهولة بها أثناء لهوها أمام منزل جدها بالقرية.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بمصرع حنان أحمد حمدى عمر (سنة ونصف) وذلك إثر اصطدام سيارة مجهولة بها أثناء لهوها أمام منزل جدها بقرية بني عدي، وفر قائدها هاربًا.


وبالانتقال وسؤال عم الطفلة المتوفية عماد الدين حمدى مخلوف (31 سنة - باحث شئون إدارية بهيئة الأوقاف المصرية بأسيوط)، لم يتهم أو يشتبه جنائيًا في أحد بالتسبب في وفاة نجلة شقيقه، ولا توجد خلافات بينهم وبين آخرين، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط مرتكبها والسيارة المستخدمة فيهل، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة.

البقاء لله :: وفاة طالب غرقا بنجع علي حسين التابع لمركز منفلوط بأسيوط

لقي طالب مصرعه غرقًا بنجع علي حسين التابع لمركز منفلوط بأسيوط اليوم الخميس، وذلك أثناء قيامه بالسباحة بالترعة الإبراهيمية أمام قرية بني شقير هربًا من حرارة الجو.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بغرق محمد طارق رشوان (13 سنة – طالب)، ومقيم بنجع علي حسين، وذلك في أثناء قيامه بالسباحة بالترعة الإبراهيمية أمام قرية بني شقير، هربًا من حرارة الجو.


وبالانتقال وسؤال عم خالد الغريق رشوان أحمد محمد (57 سنة – فلاح)، لم يتهم أو يشتبه في الواقعة جنائيًا، وتم انتشال الجثة ونقلها إلي مشرحة مستشفي منفلوط المركزي تحت تصرف النيابة، وتحرر محضر بالواقعة.

سحب 13 ألف رخصة سيارة في حملات مرورية خلال الشهر الماضي بأسيوط

أسفرت الحملات المرورية بأسيوط خلال الشهر الماضي، عن سحب 13857 رخصة مخالفة، والتصالح الفورى فى 37950 مخالفة، كما تم ضبط 13 سيارة مبلغ عن سرقتها، و9 سيارات مهربة جمركيًا، وسحب تراخيص 74 سيارة ملاكي لمخالفتهم شروط التراخيص.

صرح بذلك اليوم الخميس العميد عادل زكي، مدير إدارة مرور أسيوط، وقال: إن المخالفات المرورية تنوعت ما بين مخالفات سرعة أزيد من المقرر عن طريق جهاز الرادار، وانتظار في الممنوع وصف ثان، وقيادة بدون رخصة أو رخصة تسيير أو بدون لوحات معدنية، بالإضافة إلى مخالفات الأمن والمتانة وانبعاث دخان كثيف من العادم، والامتناع عن التوصيل، وتقاضي أجر أزيد من المقرر، ومخالفة شروط الحمولة وتركيب زجاج معتم للرؤية.

المهندس عصمت على عمرو وكيل الكهرباء بأسيوط: الإسراف في تشغيل الأجهزة والتكييفات سبب انقطاع التيار

أرجع المهندس عصمت على عمرو، وكيل وزارة الكهرباء بأسيوط، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، سبب الانقطاع المتكرر في الكهرباء بقري ومراكز محافظة أسيوط، إلي سياسة تخفيف الأحمال التي تتبعها الوزارة بسبب الإسراف فى استخدام الكهرباء في الفترة الأخيرة عن القدر اللازم.

وأضاف عمرو، أن محطات التوليد غير قادرة على مواجهة هذا الإسراف فى استخدام الكهرباء، نظرًا لزيادة تشغيل الأجهزة الكهربائية والتكييفات بشكل مبالغ فيه، نافيًا أن يكون هناك عطل بمحطات توليد الكهرباء.


يذكر أن أهالي قري الوسطي الفيما والمعصرة والقوطة التابعة لمركز الفتح بأسيوط، قاموا مساء أمس الأربعاء بقطع الطريق الزراعي المؤدي لمراكز أبنوب وساحل سليم والبداري، وذلك احتجاجًا علي انقطاع التيار الكهربائي يوميًا بشكل متكرر.

إقبال من الشباب على تعلم الموسيقي خلال رمضان في "بهاء الدين" بأسيوط

يشهد مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، إقبالًا كبيرًا من شباب قري المحافظة لتعلم الفنون والموسيقي خلال شهر رمضان المبارك، تأكيدًا منهم على رسالة الحوار وحب المعرفة وآفاقها غير المحدودة.

صرح بذلك اليوم الخميس الأديب حمدي سعيد، مدير المركز، وقال: إن عدد المستفيدين من أنشطة المركز تجاوز الـ 255 مستفيدًا حتي الآن في إطار برنامج الحوار الثقافي والحضاري بمشاركة وفود دول الصين والهند وبريطانيا والتشيك والبانيا واليونان.


وأوضح سعيد، أن برامج التدريب تتم خلال الفترة الصباحية بصفة يومية منذ 27 يوليو الماضي، وتستمر حتي 11 أغسطس القادم، منوهًا إلي أنها تشمل تعليم الآداب والفنون واللغات، فضلا عن تنمية المهارات والقدرات للمبتدئين والمحترفين في آن واحد وهو ما يثري من تجربة التحاور الثقافي، ويساهم في جذب الشباب والطلائع للأنشطة الثقافية

المئات من أهالي قري الوسطي الفيما، والمعصرة، والقوطة، التابعة لمركز الفتح بأسيوط يقطعون الطريق الزراعي المؤدي لمراكز أبنوب وساحل سليم والبداري، وذلك احتجاجًا علي انقطاع التيار الكهربائي يوميًا بشكل متكرر

قطع المئات من أهالي قري الوسطي الفيما، والمعصرة، والقوطة، التابعة لمركز الفتح بأسيوط، مساء أمس الأربعاء، الطريق الزراعي المؤدي لمراكز أبنوب وساحل سليم والبداري، وذلك احتجاجًا علي انقطاع التيار الكهربائي يوميًا بشكل متكرر.

وأكد أحمد عبد الرحيم، أحد الأهالي المحتجين، أنهم سئموا من قطع التيار الكهربائي بدون داعٍ، حيث ينقطع التيار الكهربائي أكثر من مرة في اليوم الواحد، الأمر الذي يشكل خطورة علي صحتهم خاصة المرضي والمصابين، فضلًا عن تعرض المأكولات والمشروبات للفساد، ويعرض الأجهزة الكهربائية للتلف نتيجة لضعف التيار وانقطاعه كثيرًا.


وأوضح محمد عبد الله، أحد المحتجين، أنهم لن يفتحوا الطريق، إلا بعد معرفة أسباب انقطاع التيار الكهربائي بهذا الشكل، خاصة أنه في السابق لم يحدث مثل هذا الأمر، مؤكدين أن مايحدث خطة ممنهجة لإسقاط الدولة من قبل فلول النظام السابق، وعدم التعاون مع الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي لإظهار عدم قدرته علي حل الأزمات التي تواجهه.


من جانبها قامت الشرطة بالتدخل في محاولة لتهدئة الأهالي، وفتح الطريق الزراعي، إلا أن الأهالي رفضوا هذا الأمر، حتي توصيل الكهربائي لقراهم.

"مشروع النهضة يبدأ بشمعة".. شعار وقفة احتجاجية في ساحل سليم باسيوط بسبب انقطاع الكهرباء

نظم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمركز ساحل سليم بأسيوط مساء أمس الأربعاء وقفة احتجاجية بالشموع، أمام مجلس المدينة، وذلك احتجاجًا علي انقطاع التيار الكهربائي عن المركز والقري بشكل يومي.

ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها "مشروع النهضة يبدأ بشمعة"، و"نظف شارعك بنفسك"، و"عالج مريضك بنفسك"، و "علم نفسك بنفسك"، و"ولع شمعتك بنفسك"، و"ابتسم أنت في مصر"، ورددوا كلمات الشاعر هشام الجح قائلين: "إزاي تكوني هبة النيل يابوبة وكل يوم المية فيك تقطع" و"كل ما اشتكي غلو الفتورة يقولوا اشكي بس تدفع".


وقال حسن عمارة، أمين الإعلام بالحزب: أن الحزب سوف يبدأ مساء اليوم اعتصامًا مفتوحًا، وذلك في إطار الاحتجاج علي عدم حل مشكلة انقطاع الكهرباء ومايعقبه من انقطاع المياه بشكل لم يسبق من قبل.

بالفيديو الحلقة الثالثة عشر من البرنامج الاذاعى (( الشعب يسأل والرئيس يجيب )) لرئيس الجمهورية الدكتور / محمد مرسى


طقس اليوم الخميس (( 2 أغسطس / 14 رمضان )) الصغرى :: 24 والعظمى :: 41


بالفيديو الحلقة الرابعة عشر من مسلسل (( أخت تريز )) للفنانة / حنان ترك


بالفيديو الحلقة الرابعة عشر من (( قصص الانسان فى القران )) والجزء الثانى من قصة / أصحاب الجنة


بالفيديو الحلقة الرابعة عشر من برنامج (( عمر صانع حضارة )) للداعية / عمرو خالد


بالصور والفيديو الحلقة الرابعة عشر من مسلسل (( الهروب )) للفنان / كريم عبد العزيز وأحداث تفجير كنيسة القديسين بالاسكندرية ليله رأس السنه 2011



بالفيديو توفيق عكاشة قائد ثورة الفلول يدعو الى ثورة مضادة وحرب اهلية


حبس مدرس مسيحى بسوهاج 4 أيام على ذمة التحقيق على خلفية نشر صور مسيئة للرسول الكريم والذات الإلهية

محاولة ناشر مسيئة للرسول بسوهاج
أمرت نيابة طما الجزئية بسوهاج برئاسة محمد القناوى بحبس مسيحى يدعى بيشوى كميل (مدرس ـ 28 عامًا) أربعة أيام على ذمة التحقيق، على خلفية قيامه بنشر صور مسيئة للنبى صلى الله عليه وسلم وصحابته وسبه للذات الإلهية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".. فيما أنكر بيشوى المقيم بمنطقة المنشية مركز طما التهم وأكد أن صفحته الشخصية سرقت من قبل أحد الأشخاص ويدعى مايكل عادل، وتعمد القيام بذلك لتوريطه فى ذلك.
وكان محمد صفوت (مهندس ـ 32عامًا) مقيم بقرية سلامون دائرة مركز طما، تقدم ببلاغ ضد

انفجار غلاية بمحطة كهرباء اسيوط واخرى بالكريمات وظلام دامس يغطى قرى 7 محافظات بالصعيد قبيل زيارة مرسى للصعيد


قطع خطوط السكك الحديدية والطرق السريعة واطلاق اعيرة نارية والتهديد باحراق محولات الكهرباء بصعيد مصر
شهدت 7 محافظات بوسط وجنوب مصر انقطاع تام للتيار الكهربائي إثر انفجار أحد الغلايات بوحدة توليد الطاقة الكهربائية بالمحطة البخارية للكهرباء بأسيوط والتي تبلغ طاقتها 325 ميجاوات.
وقال مصدر مسئول بمحطة كهرباء أسيوط ان الانفجار تسبب في خروج «الوحدة» من الخدمة بسبب انفجار مواسير تسخين المياه المتهالكة داخل المحطة وأضاف المصدر ان ذلك تصادف مع تعطل أحد وحدات توليد الكهرباء بمحطة الكريمات بمحافظة بني سويف والتي تبلغ طاقتها الانتاجية حوالي 1700 ميجاوات مما ترتب عليه انقطاع كامل للتيار الكهربائي بمحافظات أسيوط وسوهاج والوادي الجديد والمنيا والفيوم وبني سويف  بعد فقدان ما يقارب 40% من الطاقة المنتجة بوسط وجنوب مصر.
في نفس الوقت خرج الألاف من الأهالي الى

بالصور عدد قليل من شباب أسيوط يعتصمون امام ديوان عام المحافظه مع لافتات "أمنية حياتي أستحمى في النور

بالفيديو الحلقة الثالثة عشر من برنامج (( سحر الدنيا )) للداعية / مصطفى حسنى


بالفيديو الحلقة الثالثة عشر من برنامج (( انا عاملون )) للشيخ / محمد حسان


بالفيديو الحلقة الثالثة عشر من برنامج (( الكلم الطيب )) للشيخ / محمد حسين يعقوب


بالفيديو المسلسلات الكارتونية رمضان 2012 والحلقة الثالثة عشر من (( أبو تقفيل مصرى )) و (( عصام والمصباح )) و (( شغل عفاريت )) و (( بنى ادمين عصر التنين ))

المسلسل الكارتونى (( أبو تقفيل مصرى ))


المسلسل الكارتونى (( عصام والمصباح ))

بالفيديو الحلقة الرابعة عشر من مسلسل (( شمس الانصارى )) للفنان / محمد سعد


زيادة معاش "الأطباء" بنسبة 25% بداية من أكتوبر المقبل

الدكتور عبد الفتاح رزق الأمين العام لنقابة الأطباء
قال الدكتور عبد الفتاح رزق، الأمين العام لنقابة الأطباء، إن اتحاد المهن الطبية، الذى يضم نقابات "الأطباء والصيادلة والأسنان والبيطريين"، وافق فى اجتماعه الأخير على رفع معاش أعضاء الاتحاد من 400 إلى 500 جنيه بنسبة 25%.

وأكد رزق، فى بيان له اليوم الأربعاء، أن الاتحاد قام بعمل دراسة اكتوارية، وتم اعتماد تقرير الخبير الاكتوارى لرفع معاش أعضاء الاتحاد، بدءًا من شهر أكتوبر المقبل، بعد أن طالب الكثيرون من الأطباء برفع المعاش.


وأوضح "رزق" أن المصدر الرئيسى لصندوق المعاشات باتحاد المهن الطبية يتمثل فى اشتراكات الأعضاء وحصيلة الدمعات الطبية التى يحصلها الاتحاد من البشريين والأسنان والصيادلة والبيطريين، بالإضافة إلى الدمغات المفروضة بالقانون على شركات الأدوية.


وأضاف أن الاتحاد يأمل قيام الأعضاء باستخدام الدمغة الطبية على روشتات العلاج وانتظامهم فى دفع الاشتراكات، حتى يتسنى لمجلس الاتحاد زيادة قيمة المعاشات لتواكب زيادة الأسعار التى يعانى منها الجميع.


وأشار رزق إلى أن الاتحاد قرر زيادة الحد الأقصى للاستفادة من مشروع علاج المهن الطبية وأسرهم إلى 25 ألف جنيه، بدلاً من 20 ألفاً كحد أقصى، كما وافق الاتحاد على رفع المساهمات والإعانات التى يقدمها لأعضائه، مثل إعانات التجنيد والزواج والعلاج المزمن والوفاة بنسبة 25%.

بالفيديو الحلقة الثالثة عشر من برنامج (( رامز ثعلب الصحراء )) ضيفة الحلقة / سهير شلبى


بالصور جدول امتحانات الدور الثانى للمرحلتين الاولى والثانية للثانوية العامة


لصوص يستولون على شحنة ثلاجات أثناء توجهها الى محافظة اسيوط ويطلبون 200 ألف جنيه لإعادتها لصاحبها

لجأ 10 لصوص إلى حيلة للحصول على المال من صاحب شركة خاصة بالعاشر من رمضان تعمل في مجال توريد الثلاجات إلى المحافظات، حيث طلبوا من صاحب الشركة محمد موسي أن يعملوا لديه لنقل البضائع، وقدموا له بطاقات هويتهم التي تبين أنها مزورة إلي جانب استخدامهم أسماء وهمية.

وفي أثناء توجههم إلى محافظة أسيوط لتوصيل شحنة ثلاجات خاصة بالشركة باستخدام سيارتهم النقل، قام أفراد العصابة بالاتصال بصاحب الشركة وطلبوا منه فدية 200 ألف جنيه مقابل استرداد الثلاجات التي يقدر ثمنها بنحو 2 مليون جنيه، واتفقوا معه علي مكان تسليم المبلغ واستلام الثلاجات بالإسكندرية.


قام صاحب الشركة بتحرير محضر رقم 9642 جنح كرموز، وإبلاغ الأجهزة الأمنية بالاسكندرية التي توصلت إلي ملامح الجناة وتحديد هويتهم من خلال الكشف عن لصوص السرقة بالإكراه والمشتبه فيهم، وجار تكثيف الجهود لضبطهم، حيث تم تحديد أماكن تواجدهم في المحافظة، بعد تتبع الهاتف المستخدم في عملية الاتصال مع صاحب الشركة.

بالصور ثورة أهالى قرية نزلة الأبلق مركز صدفا باسيوط ضد الانقطاع المتكرر للكهرباء

قام أهالى قرية نزلة الأبلق التابعة لـ مركز صدفا , محافظة أسيوط بـ قطع طريق (أسيوط .. سوهاج) الزراعى وذلك بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء فـ خلال 2
4 ساعة لم تعمل الكهرباء الا مدة 4 ساعات تقريبا مما أدى بشكل مباشر الى تلف بعض الأجهزة الكهربائية لدى بعض المنازل التابعة للقرية , والذى أدى بدوره الى اثارة غضب أهالى القرية

ومن الجدير بالذكر .. أن قطع الطريق استمر لمدة "ساعة ونصف" , وبعدها جائت استجابة المسئولين بالمركز , فقد قاموا بعودة التيار الكهربائى للقرية , واعطاء وعود مبدئية بعدم تكرار هذا القطع الا لمدة ساعتين يوميا كما وعد رئيس الجمهورية سابقا

سخط شعبى فى مدينه اسيوط بسبب تكرار انقطاع المياه


 أعرب أهالي مدينة اسيوط عن استيائهم من انقطاع مياه الشرب عن منازلهم منذ ليله امس حتى الان  قبيل وقت الإفطار فى شهر رمضان , مؤكدين على تقدمهم بشكاوى عاجله الى المحافظ والمسئولين حتى يحركوا ساكنا لهذه الازمة الطاحنه .
وقال احمد شلبى  -من منطقه الحمراء :"منذ ايام تنقطع مياه الشرب عن منازلنا قبل ساعتين أو ثلاثة من موعد الإفطار، ولا نجد مياها للشرب أو الاستحمام او الوضوء ونظل حتى بعد الإفطار بساعتين أو ثلاثة ",لافتا انه لايصح ان يحدث ذلك فى شهر رمضان فى ظل الحاجه الماسة للماء ولم يتحرك أي مسؤول من شركة المياه لمواجهة الأزمة.
واشار عبد الرحمن على- من منطقه الوليديه, انهم مضطرون الى  لقطع الطرق وتصعيد احتجاجاتهم من أجل لفت انتباه المسؤولين إلى انقطاع مياه الشرب لافتا انه تكررت انقطاعات المياه هذا الصيف في وقت سجلت فيه درجات الحرارة ارتفاعا قياسيا في شهر يوليو الماضى فاقت 45 درجة مما ولد سخطا شعبيا,وفاقم غياب مياه الشرب من حالة السخط لأنها تتزامن مع شهر رمضان.

سرقة أحد أبراج كهرباء أسوان ـ النقرة يتسبب فى انقطاع الكهرباء باسيوط


قام عدد من اللصوص بقطع أرجل أحد أبراج خط الربط الكهربائي أسوان ـ النقرة ، مما أدى إلى سقوط البرج وسرقة محتوياته .
صرح بذلك المهندس فتح الله شلبى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء اليوم الاربعاء .
وقال شلبي إن سقوط البرج أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن محطات المحولات الرئيسية فى جنوب قنا والأقصر وسفاجا وسلوة والنقرة الرئيسية وجرجا وطما وأسيوط وقد قامت الشركة بارجاع التغذية وتم توصيل التيار على خطوط كهرباء بديلة.
وأكد أن الشركة تحذر من خطورة الموقف في حالة تكرار مثل هذه الحوادث غير المسئولة.

وزارة التأمينات تشكل لجان تظلمات للمستبعدين من معاش الضمان الاجتماعى وندب المستشار / محمد عبد المنعم محمد نصير لرئاسة لجان التظلمات بمحافظة اسيوط


شكلت وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية اليوم لجان التظلمات المنصوص عليها بالمادة الثامنة بقانون الضمان الاجتماعى الصادر بالقانون رقم 137 لسنة 2010 ، والتى يتظلم لديها كل من يستبعد من الحصول على معاش الضمان الاجتماعى.
وأوضح مصدر مسئول بالوزارة فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن الوزارة أسرعت بتشكيل لجان التظلمات بعد زيادة عدد المتظلمين خاصة عقب قرار الدكتور محمد مرسى رفع قيمة معاش الضمان الاجتماعى إلى 300 جنيه .
مشيرًا إلى أن اللجان تشكل برئاسة مستشار من مجلس الدولة بنظام الندب على أن تخصص لجنة لكل محافظة تيسيرًا على المواطنين.
وفى خطاب من مجلس الدولة إلى الوزارة حدد أسماء المستشارين المقرر انتدابهم لرئاسة اللجان وهم

الحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي بأسيوط يهدد بتنظيم اعتصام مفتوح أمام مجلس مدينة ساحل سليم أمام مقر الحزب؛ احتجاجا على الانقطاع المستمر للمياه والكهرباء


هدد الحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي بأسيوط بتنظيم اعتصام مفتوح أمام مجلس مدينة ساحل سليم أمام مقر الحزب؛ احتجاجا على الانقطاع المستمر للمياه والكهرباء.
وقال أحمد عبد العال -أمين الحزب أنهم  سوف ينظم اعتصاماً مفتوحا يوم الخميس إذا لم يحدث تحسن في الخدمات، وسوف يقودون حملة لمقاطعة دفع فواتير الكهرباء؛ لأن الفواتير تحصل مقابل خدمة، وهذه الخدمة غير موجودة، فلماذا يدفع المواطن أموالًا من غير مقابل ..
ومن جانبه قال عماد لطفي عضو الهيئة العليا للحزب إن انقطاع الكهرباء أدى إلى خسائر فادحة وانفلات أمني وتصاعد الخلافات الثأرية.

البقاء لله :: وفاة 3 اشخاص واصابة 3 آخرون في تبادل إطلاق النارعلى الطريق الزراعي بمركز البداري باسيوط بسبب تجدد خصومه ثأريه بين عائلتي "تغيان" و"عبد الحميد"



 لقي ثلاثة مصرعهم وأصيب ثلاثة آخرون في تبادل إطلاق النارعلى الطريق الزراعي بمركز البداري؛ بسبب تجدد خصومه ثأريه  بين عائلتي "تغيان" و"عبد الحميد".
كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة البداري يفيد وقوع  تبادل إطلاق النار على الطريق الزراعي أدى إلى مصرع كل من علي عبد الرحيم عصمت-40 سنة, ومها كامل تغيان -24 سنة, ونفادي محمد زكي -25 سنة, وتم نقلهم إلى مشرحة مستشفى الإيمان العام.
وإصابة كل من باسم سيد عبد الحميد -25 سنة, ووليد قناوي عبد الحميد -27 سنة, ورأفت محمود زكي -40 سنة, وتم نقلهم إلى المستشفى الجامعي لتلقي الإسعافات اللازمة.
وتبين من التحريات الأولية أن سبب تبادل إطلاق النار خصومة ثأرية ترجع إلى عام 2009, وعلى الفور تحرر المحضر اللازم, وتم تعيين خدمات أمنية إلى الطريق الزراعي محل الواقعة.

بعد مقتل واصابة اربعة أشخاص أهالي قرية "شطب" يقطعون طريق أسيوط بسبب الانفلات الأمني



قطع أهالي قرية "شطب" الطريق الزراعي الشرقي؛ بسبب مصرع  وإصابة أربعة في مشاجرة بالأسلحة النارية بين قريتي "بني حسين" و"شطب" التابعتين لمركز أسيوط نتيجة خلافات عائلية قديمة دون تدخل أمني يذكر.
كان  اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغا من مأمور مركز شرطة أسيوط يفيد مصرع عيسى علي حسين -25 سنة –قرية شطب, وإصابة صفوت خلف علي, قرية شطب, ومصطفى خلف علي - قرية شطب-, وإسلام خلف علي -قرية شطب-, ومصطفى زغلول –قرية بني حسين.
وتبين من التحريات أن الأهالي فور علمهم بمقتل الأول وإصابة ثلاثة آخرين في مشاجرة بالأسلحة النارية بسبب خلافات عائلية قديمة بينهم، قطعوا الطريق الزراعي، وهددوا بقطع شريط السكة الحديدية لعدم تدخل الجهات الأمنية في فض المشاجرة.
وعلى الفور تم نقل جثة الأول إلى مشرحة مستشفى أسيوط الجامعي, ونقل المصابين إلى مستشفى أسيوط العام.

الآلاف من المواطنين في 24 قرية تابعة لخمسة مراكز في أسيوط يقطعون الطرق والسكة الحديد احتجاجًا على انقطاع المياه والكهرباء ومحافظ اسيوط :: سنضع خطة لمنع استمرار انقطاع الكهرباء لأكثر من ساعة


تظاهر الآلاف من المواطنين في 24 قرية تابعة لخمسة مراكز في أسيوط، عصر الأربعاء، وقطعوا 4 طرق رئيسية، وطريق السكة الحديد عند محطة ديروط، احتجاجًا على انقطاع الكهرباء ومياه الشرب.
وأطلق الأهالي الأعيرة النارية في الهواء أثناء قطعهم طريق «البداري أسيوط الشرقي»، وهددوا بإحراق محولات الكهرباء، مما اضطر اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، إلى الاتصال بوزير الكهرباء، وإبلاغه بتهديد الأهالي، لحل الأزمة.
وقال المحافظ، إن «هناك خطة سيتم تنفيذها لمنع استمرار انقطاع الكهرباء لأكثر من ساعة»، مشيرًا إلى أن وزير الكهرباء وعده بعقد اجتماع لرؤساء قطاعات الكهرباء بمناطق الصعيد في أسيوط، للوقوف على أسباب انقطاع الكهرباء».

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الرابعة عشر من مسلسل (( خطوط حمراء )) للفنان / أحمد السقا


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد معاذ عبد الرؤوف مراسل قناة مصر 25 من اسيوط ومائة طن من القمامة تدخل الى مصنع اعادة التدوير والسماد العضوى بقرية بنى غالب باسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد أسرة مركز النيل للاعلام والتعليم والتدريب باسيوط ومنتدى حوارى حول مؤسسات المجتمع المحلى ومواجهة انتشار القمامة فى اسيوط


أحمد مكي وزيرًا للعدل بعد استبعاد المستشارين جنينة وسليمان


استقر الدكتور هشام قنديل، رئيس الحكومة المكلف، على اختيار المستشار أحمد مكي، عضو مجلس القضاء الأعلى السابق، وأحد رموز تيار استقلال القضاء، وزيرًا للعدل، في الحكومة التي تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس محمد مرسي، غدًا الخميس.

جاء اختيار مكي، بعد استبعاد المرشحين المستشار هشام جنينة، رئيس بمحكمة استئناف القاهرة، والمستشار أحمد سليمان، رئيس نادي قضاة المنيا.

بالفيديو أهالى الاسكندرية يقطعون الطريق أمام شركة المياه احتجاجا على إنقطاع المياه


بالفيديو اهالى صفط اللبن يهددون بقطع الدائرى حتى عودة المياه


بالفيديو قناة الحياة وإنقطاع المياه فى إمبابة أدى إلى قطع الطريق الدائرى


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...