السبت، 1 يوليو 2017

نائب بأسيوط يعلن استقالته على الفيس بوك من مجلس النواب بعد رفع أسعار البنزين وعدم حل مشكلات المواطنين .. وحزب حماة الوطن لو راجل استقيل


أعلن النائب مرتضى العربي، عضو مجلس النواب عن دائرة أبنوب والفتح عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، استقالته من مجلس النواب لعدم قدرة المجلس على تلبية طموحات الشعب المصري وحل مشكلاته.

وقال "من العاصمة الفرنسية باريس بلد الحريات والعدالة الاجتماعية أعلن استقالتي من البرلمان وسوف أتقدم بمذكرة مكتوبة ومسببة للدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، يوم الثلاثاء المقبل، أعلن فيها استقالتي، وذلك لعدم قدرة المجلس على تلبية طموحات الشعب المصرى وحل مشكلاته".

وتابع "كما أنني مازلت أرى أن الحكومة فشلت في حل مشكلات الشعب ومواجهة الأزمة الاقتصادية حيث كنت أحد النواب الرافضين لبرنامجها المعروض على البرلمان، لذلك لا أجد أمامي سوى اتخاذ قرار استقالتي لعدم وجود جدوى لما أسعى، وأطالب به من أجل مصلحة المواطن المصرى وحفاظا على كرامتي أمام أهل دائرتى الذين وثقوا فى شخصى واعتبرونى ممثلا عنهم تحت قبة البرلمان واتقدم بخالص اسفى لجموع الشعب المصري".

قال اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة وطن: إن الحزب لم تصله استقالة رسمية من مرتضى العربي، عضو مجلس النواب عن الحزب بمحافظة أسيوط، مضيفًا: "لا نعلم شيئا عن هذه الاستقالة".
وأكد الغباشي لـ"البوابة نيوز"، أن الحزب سيتخذ الإجراءات اللازمة حيال الاستقالة، إذا ما تقدم بها النائب، وسيتم عقد اجتماع للبت في الأمر. مضيفا ’’ لو راجل استقيل ’’


يذكر أن العربي تقدم، ، باستقالته من البرلمان، أثناء تواجده في باريس، اعتراضًا على زيادة أسعار الوقود.

مدير امن اسيوط يصدر تعليمات بوضع ستيكر 6 جنيهات على سيارات الاجرة وعقوبات رادعه للمخالفين .. وتخصيص خط ساخن رقم (01151687100)، وخط أرضي( 0882273888)، لتلقي شكاوى المواطنين


أصدر اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، تعليمات لمديري إدارة المرور ومباحث المرور بتكثيف حملاته على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال المواطنين.
وشدد "قليعى"، على وضع "ستيكر" بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة والتاكسي الأمامي والخلفي، وعمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وعقوبات المخالفين ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة، وتلقى شكاوى المواطنين مباشرة أو هاتفيا واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.
كما كلف مدير أمن أسيوط، بمتابعة محطات تمويل السيارات ومستودعات البوتاجاز وتكثيف الرقابة عليها ومراقبة الأسواق للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها فى السوق السوداء.
كان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، قد حذر السائقين وأصحاب المركبات والسيارات، وطالبهم بضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة مهددًا باتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين تبدأ بغرامة مالية وسحب رخصة السائق لمدة لا تقل عن 15 يوما في المرة الأولى وفى وتضاعف العقوبة إلى سحب الرخصة لمدة 30 يوما عند تكرار المخالفة والسحب لمدة 3 أشهر واحتجاز السيارة إداريا بمعرفة إدارة المرور لتكرار المخالفة مرة ثالثة وإلغاء خط السير بمعرفة الإدارة العامة للمواقف حال عدم الالتزام.

قرر مدير إدارة مرور أسيوط، اللواء جمال وهبي، إنه تم تخصيص خط ساخن يحمل رقم (01151687100)، وخط أرضي( 0882273888)، لتلقي شكاوى المواطنين من المحمول أو الأرضي على مستوى المحافظة في حال عدم التزام السائقين بالتعريفة المقررة، والانتقال الفوري في حال الضرورة.

حسنى دويدار

تعليم اسيوط يعلن تنسيق القبول بالثانوية العامة.. والحد الأدنى 218 درجة .. ومحافظة المنيا تعتمد تنسيق الثانوية بـ 212 درجات






اعتمد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، درجات تنسيق القبول للصف الأول للثانوي العام والفني للعام الدراسي 2017/2018م ، حيث بلغت درجة القبول في الثانوى العام 218 درجة وذلك على ضوء المؤشرات العامة لنتيجة الشهادة الإعدادية.

وقال صلاح فتحى بدوى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، فى بيان له اليوم السبت، أن التنسيق شمل تنسيق القبول للثانوى الفنى بلغت 150 درجة للتعليم الزراعى وفي التعليم التجارى تم تحديد 215 درجة للتجريبى 5 سنوات و220 درجة للمدارس الفندقية وباقي مدارس التعليم التجاري ما بين 150 درجة حد أدني بالنسبة للطالبات و175 درجة للبنين ،وبالنسبة للتعليم الصناعي، تم اعتماد 190درجة كحد أدنى للقبول بمدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية و200 درجة للقبول بمدرسة أسيوط الفنية بنات وباقى مدارس التعليم الصناعى يكون الحد الأدنى للدرجات 165 درجة وحسب الأماكن المتاحة فى المدارس بكل إدارة تعليمية .

وأشار بدوى،  إلى أن عدد الفصول المتوقعة في الصف الأول الثانوى العام يبلغ 490 بكثافة 46 طالباً وفي الثانوي الفني يبلغ عدد الفصول المتوقعة للصف الأول 817 فصل. 

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...