الثلاثاء، 5 يوليو 2011

"وزارة التربية و التعليم" تنفق 520 مليون جنيه على امتحانات الثانوية العامة



الميزانية التى رصدتها وزارة التربية والتعليم للإنفاق على امتحانات الثانوية العامة، بلغت 520 مليون جنيه أنفقت منها الوزارة حتى الآن 416 مليوناً.

وأكدت مصادر عليمة داخل وزارة التعليم أن الميزانية المرصودة لامتحانات الثانوية مقسَّمة إلى أجور قائمين بالعملية الامتحانية، وتكلفة طبع 8 مليون ورقة أسئلة، وتكلفة نقلها لـ 69 مركز توزيع أسئلة على مستوى الجمهورية وتجديد استراحات وكنترولات.


وأوضحت 


الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة يعلن عن تثبيت 12 ألف عامل مؤقت بوزارة الصحة واستفادة كافة العاملين بالوزارة ومديريات الشئون الصحية والمؤسسات التابعة لها من زيادة أجور العاملين، وفقا للحد الأدنى الذى أقرته الحكومة خلال إعدادها للموازنة العامة



أعلن الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة، أن كافة العاملين بالوزارة ومديريات الشئون الصحية والمؤسسات التابعة لها سيستفدون من زيادة أجور العاملين، وفقا للحد الأدنى الذى أقرته الحكومة خلال إعدادها للموازنة العامة.

وأضاف وزير الصحة خلال اجتماعه مع مجلس نقابة الخدمات الصحية أن المجلس الأعلى للصحة سيبحث السبت المقبل إجراءات صرف هذه الزيادة بما فيها رفع قيمة بدل الإثابة إلى 200 جنيه شهريا، معلنا عن تثبيت 12 ألف عامل مؤقت أمضوا فى العمل 3 سنوات على الباب الأول وإبرام عقود لجميع الذين يعملون على حساب الصناديق.


وأشار الوزير إلى أن هناك لجنة فنية برئاسة أحمد فرج وكيل الوزارة للشئون المالية والإدارية تبحث تسوية أوضاع فى مرافق الإسعاف، بالإضافة إلى تسوية أوضاع الإداريين بزملائهم المسعفين والسائقين، تمهيدا لإنشاء هيئة خدمات الإسعاف المصرية.

الخميس.. النعمانى يستعرض آخر التطورات بشأن التنظيمات المحلية


يعقد وزير التنمية المحلية اللواء محسن النعمانى مؤتمرا صحفيا بعد غد الخميس، لاستعراض آخر التطورات بشأن شئون التنظيمات المحلية وموقف الوزارة فى ضوء حكم محكمة القضاء الإدارى مؤخرا بإلغاء المجالس المحلية بجميع مستوياتها على مستوى الجمهورية ومطالبة مختلف التنظيمات الحزبية بتنفيذ الحكم.

كما يشهد النعمانى فى نفس اليوم حفل تخرج دفعة جديدة من قيادات الإدارة المحلية على مستوى المراكز والمدن بعد انتهاء الدورة التدريبية لهم على تطبيق نظم اللامركزية، والتأهيل لدرجة مدير عام فى إطار برنامج الوزارة لتطوير العمل بالمحليات وفق المتغيرات الجديدة فى المجتمع.

إخوان أبنوب بأسيوط ينظمون حفلاً لتكريم أوائل شهادات الابتدائية والإعدادية على مستوى إدارة أبنوب التعليمية




نظَّم إخوان أبنوب بأسيوط حفلاً لتكريم أوائل شهادات الابتدائية والإعدادية على مستوى إدارة أبنوب التعليمية؛ حيث تم توزيع الجوائز، وشهادات التقدير للعشرة الأوائل على المرحلة الابتدائية، و11 في المرحلة الإعدادية من بينهم 4 من الطلاب المسيحيين.

وفي كلمته رحَّب عبد الله صادق نصر مرشح الإخوان عن دائرة أبنوب في انتخابات الشعب 2010م، بالحضور قائلاً: إن هذا التكريم هو حقكم علينا وجهد المقل، مؤكدًا أنهم يستحقون تكريمًا وتقديرًا أكثر من هذا.

وأكد د. عبد العزيز خلف عضو الكتلة البرلمانية للإخوان في برلمان 2005م الذي تحدث عن فضل العلم وأهميته في نهضة الأمم والدولة، مشيرًا إلى أننا- ونحن في مرحلة بناء الدولة- في أمسِّ الحاجة إلى العلماء والمتفوقين.

شركات الأسمنت تثبت أسعارها لشهر يوليو وطن اسمنت اسيوط يستقر على 581 جنيه



تثبت شركات الاسمنت أسعارها لشهر يوليو باستثناء «الاسبانية» التي خفضت 10 جنيهات في الطن وتراوحت الاسعار ما بين 500و581 جنيها يأتي ذلك في الوقت الذي شهدت فيه مبيعات الاسمنت حالة من الركود نتيجة لتراجع الطلب وتأثر حركة البناء مع قرب حلول شهر رمضان.

وكشف تقرير قطاع التجارة الداخلية أن أسعار الشركة الاسبانية كانت أقل الاسعار حيث سجل الطن 500 جنيه بأقل 10 جنيهات عن الشهر الماضي فيما جاءت أسعار «القومية للاسمنت» عند 540 جنيها و«العامرية والاسكندرية بني سويف» 548 جنيها للطن وسجلت أسعار «مصر قنا» 552 جنيها و«مجموعة السويس للاسمنت» 559 جنيها في حين بلغت اسعار شركتي «لافارج» و«مصر بني سويف» 560 جنيها وأوضح التقرير أن أسعار «أسمنت أسيوط» بلغت 581 جنيها.

ومن جانبه


عاجل :: هروب ثلاثي نادي الوليدية احمد سليم واحمد نصر واحمد مهران الي الكويت للمشاركة في دورة مقامة هناك دون علم مسئولي النادي والجهاز الفني عن طريق احد السماسرة الذي وعد اللاعبين بتوفير عروض متميزة لهم في الخارج والفريق يستعد للألومنيوم بالناشئين


هرب ثلاثي نادي الوليدية احمد سليم واحمد نصر واحمد مهران الي الكويت للمشاركة في دورة مقامة هناك دون علم مسئولي النادي والجهاز الفني عن طريق احد السماسرة الذي وعد اللاعبين بتوفير عروض متميزة لهم في الخارج وبناء علي ذلك قرر مجلس ادارة النادي تجهيز مذكرة ضد اللاعبين لتقديمها الي اتحاد الكرة من اجل اتخاذ الاجراءات اللازمة ضدهم .. في نفس السياق يمر الفريق بأزمة كبيرة بسبب الغيابات الكثيرة والتي كلفت النادي هزيمة ثقيلة علي ملعبه امام اسوان حيث يغيب عن الفريق 5 لاعبين بخلاف الثلاثة الهاربين مما جعل الجهاز الفني يعتمد علي الناشئين.

تتابعون اليوم وفى تمام العاشرة مساءا على قناة مركز تلفزيون العاصمة "CbC" الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والدكتور محمد البرعى وزير القوى العاملة فى ضيافة الإعلامية القديرة لميس الحديدى


تستضيف الإعلامية القديرة  لميس الحديدى اليوم على قناة مركز تلفزيون العاصمة "CbC" كلا من الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبث العلمى، والدكتور محمد البرعى وزير القوى العاملة، وذلك فى حلقة اليوم من برنامجها "هنا العاصمة" والتى تذاع اليوم الثلاثاء فى تمام الساعة 10 مساء عل تستضيف فى برنامجها اليوم هنا العاصمة.

البرنامج يذاع فى العاشرة مساء اليوم على قناة "CbC".


برنامج "هنا العاصمة" يذاع يوميا على شاشة قناة "CbC" فى تمام الساعة العاشرة مساء من تقديم الإعلامية القديرة لميس الحديدى.

الدكتور "عصام شرف" رئيس مجلس الوزراء يعين "حسنى عبد الله سليمان" رئيسا لقطاع التشغيل والموازنات بوزارة النقل لمدة عام بناء على ترشيح وزير النقل المهندس عاطف عبد الحميد


قرر الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، تعيين حسنى عبد الله سليمان رئيسا لقطاع التشغيل والموازنات بالدرجة الممتازة بديوان عام وزارة النقل لمدة عام، والذى كان يشغل الإدارة المركزية للتمويل بوزارة المالية.

وشمل القرار إسناد هذا المنصب لـ"سليمان" بناء على ترشيح وزير النقل المهندس عاطف عبد الحميد، وذلك خلفا للمحاسب يحيى إبراهيم الذى كان يشغل بجانب هذا المنصب، منصبى الشئون المالية بهيئة السكك الحديدية، والشئون المالية بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو.

ممثلو المحافظات بدلا من "المجالس المحلية" فى لجان "نزع الملكية"



أكد اللواء محمود مغاورى، رئيس الجهاز المركزى للتعمير بوزارة الإسكان، أنه بعد صدور قرار إلغاء المجالس المحلية سيتم استبدال ممثلى هذه المجالس فى لجان تعويضات نزع الملكية بممثلى المحافظات الواقعة بها الأراضى التى يتم نزع ملكيتها لاستخدامها فى مشروعات تنموية وتعويض أصحابها عن نزع الملكية.

وقال مغاورى إن لجان تعويضات نزع الملكية تضم ممثلين من هيئة المساحة ووزارتى المالية والإسكان وكانت تضم أعضاء المجلس المحلى للمحافظة كممثلين عن أهالى المنطقة، ولكن حاليا ستضم ممثلى الوزارات والهيئة بالإضافة إلى ممثلى المحافظة.


ولفت 


طلبة الأزهر باسيوط : أسئلة "المستوى الرفيع" للغة الانجليزية سهلة وواضحة وطلاب الشهادة الاعدادية الازهرية ينهون امتحاناتهم بمادة المستوى الرفيع بمادة "الحاسب الآلى" وبداية التصحيح يوم الخميس القادم




أدى طلاب الثانوية الأزهرية اليوم امتحان مادة المستوى الرفيع فى اللغة الإنجليزية الذى يعد آخر امتحانات الشهادة الثانوية.

وعن الامتحان قال الطالب عبد الله طلعت "أدبى" إن الامتحان كان سهلا وواضحا ولا توجد به أسئلة غامضة، ولا يخاف منه الطالب لأنه ليس مادة نجاح أو رسوب وإنما فقط مادة مجموع.


ندى أحمد الطالبة بالقسم العلمى قالت الامتحان كان سهلا ويتكون من 6 أسئلة كانت واضحة، واعترضت على عدم توفير الأزهر كتابا للمستوى الرفيع يمكن الرجوع إليه بخلاف المعاهد النموذجية والخاصة.


على الجانب الآخر قال أشرف سعيد وكيل كنترول الثانوية الأزهرية إن أوراق إجابة الثانوية سيتم إرسالها اليوم إلى مراكز التصحيح التسع، موضحا أن البداية ستكون للمراكز البعيدة وهى الأقصر وسوهاج وأسيوط نظرا لبعد المسافة وليتمكنوا من بدء التصحيح يوم الخميس.


وعن امتحان 


"وزارة التربية و التعليم" تقرر مراجعة نتيجة الثانوية العامة 5 مرات قبل إعلانها و إعلان النتيجة فى الفترة من 16 إلى 18 يوليو الجارى



أوضح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة قررت مراجعة نتيجة امتحانات الثانوية العامة 5 مرات قبل إعلانها مطلع الأسبوع بعد المقبل، وأكد أن عملية المراجعة بمراحلها الخمس ستستغرق من 5 أيام لأسبوع لتدقيق درجات الطلاب، حتى تصبح النتيجة جاهزة للاعتماد من الوزير د. أحمد جمال الدين موسى تمهيداً لإعلانها.

وذكر المصدر  أن الكنترولات ستعتمد هذا العام على المراجعة بالحواسب الآلية، مع تقليص الاعتماد على العنصر البشرى للقضاء على الأخطاء فى الرصد، وقال إن الهدف الرئيسى لتكثيف المراجعة هو التحقق من أن الدرجات الموجودة بكراسات الإجابة هى ذاتها المرصودة فى الكشوف الورقية لأسماء الطلاب مع مطابقتها بقوائم الحاسب الآلى.


وعن إعلان


99.1% نسبة النجاح "المبدئية" فى علم نفس الثانوية العامة



اعتمدت وزارة التربية والتعليم نتيجة العينة العشوائية من تصحيح أوراق إجابات طلاب المرحلتين الأولى والثانية فى مادة علم النفس والاجتماع، والتى كان امتحانها يوم الأربعاء الماضى.

بلغت نسبة النجاح فى المرحلة الثانية 99.1% ، وهى أعلى نسبة نجاح "أولية" حتى الآن هذا العام، وفى المرحلة الأولى بلغت النسبة 93.3%.

خضع للعينة العشوائية فى المرحلة الثانية 12 ألفاً و841 طالبا، نجح منهم 12 ألفاً و762، وحصل 3 آلاف و394 طالبا على الدرجة النهائية و4 فقط على صفر لتركهم ورقة الإجابة دون حلول.

فيما خضع للعينة فى المرحلة الاولى 1883 طالبا نجح منهم 1792 وحصل على الدرجة النهائية 105، فيما ترك طالب واحد فقط ورقة الإجابة دون حلول ليحصل على صفر، ومازال تصحيح أوراق إجابات علم النفس مستمراً.

موظفو جامعة أسيوط يطالبون باعتذار أعضاء هيئة التدريس بسبب إهانتهم من قبل احد اعضاء النادي وقاموا بالتوقيع علي مذكره سيقومون برفعها للمجلس العسكري ووزير التعليم العالي ورئيس الجامعه للتحقيق في الامر


طالب موظفون بجامعه اسيوط باعتذار نادي اعضاء هيئه التدريس لهم بسبب ما لحقهم من اهانات من قبل احد اعضاء النادي خلال اجتماعه الاخير، حيث قام العاملون بالتوقيع علي مذكره سيقومون برفعها للمجلس العسكري ووزير التعليم العالي ورئيس الجامعه للتحقيق في الامر.
كانت خلافات قد نشبت بين العاملين بجامعه اسيوط واعضاء هيئه التدريس علي خلفيه توجيه عضو هيئه التدريس اهانات للعاملين بالجامعه خلال الاجتماع الطارئ لاعضاء نادي هيئه التدريس اخيرا، حيث وصفهم بانهم لا ينتمون للجامعه، وان الجامعه طالب واستاذ فقط، متجاهلا اكثر من 15 الف موظف، واصدروا بيانا استنكروا فيه ما حدث من تجاهل لدورهم الذي يقومون به لخدمه العمليه التعليميه وخدمه الطلاب من خلال الادارات المختلفه.
اكد عضو هيئه التدريس خلال الاجتماع عدم احقيه العاملين في الحصول علي مساكن باسيوط الجديده، فضلا عن عدم احقيتهم في العلاج بالمستشفيات الجامعيه اسوه باعضاء هيئه التدريس، مضيفا ان الدوله خصصت لهم مبلغ 5 ملايين جنيه لعلاجهم بناء علي قرار من وزاره الصحه

البقاء لله :: مصرع الطفل / فؤاد حسن تغيان والشاب/ احمد عبد الله عبد الفتاح متأثرا بإصابته بمستشفى أسيوط الجامعى عن طريق الخطأ بعد احتفال المزارع / محمد حسين ابو العمدة باطلاق اعيرة نارية ابتهاجا بحفل اسبوع ابنه


لقى طفل وشاب مصرعهما اليوم الثلاثاء إثر إصابتهما بطلقات نارية عن طريق الخطأ بحفل سبوع طفل بناحية قرية كوم يعقوب بمركز أبوتشت.
كان اللواء منصور الشناوى مدير أمن قنا قد تلقى بلاغا بمصرع طفل يدعى " فؤاد حسن تغيان" 15 عاما إثر إصابته بطلق نارى بالرأس وشاب يدعى "أحمد عبد الله عبد الفتاح" 25 عاما إثر إصابته بـ 6 طلقات نارية إحداها بالرقبة متأثرا بإصابته بمستشفى أسيوط الجامعى وبالانتقال تبين أنه أثناء قيام مزارع يدعى "محمد حسين أبو العمدة" 45 عاما بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه الآلى ابتهاجا بحفل سبوع ابنه، فلقى طفل وشاب مصرعهما فى الحال ، وتم نقل جثتهما لمشرحة مستشفى أبوتشت المركزى .
وتكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط مرتكب الواقعة والسلاح المستخدم ، وتحرر المحضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق .

البقاء لله :: مقتل البائع/ احمد على محروس واصابة الخفير / جمال عبد الناصر حامد وشقيقته كوثر في مشاجره نشبت بالاسلحه الناريه بسبب الخلافات العائليه بحى غرب اسيوط




لقي بائع متجول مصرعه واصيب خفير نظامي وشقيقته بحي غرب اسيوط ، في مشاجره نشبت بالاسلحه الناريه بسبب الخلافات العائليه.
كانت مديريه امن اسيوط ، قد تلقت اخطارا من مامور قسم اول اسيوط يفيد بمقتل احمد علي محروس (36 سنه) بائع متجول، واصابه كل من جمال عبد الناصر حامد (57 سنه) خفير نظامي، وشقيقته كوثر عبد الناصر حامد (40 سنه)، في مشاجره بسبب الخلافات العائليه بحي غرب اسيوط .
تم نقل جثه القتيل والمصابين الي مستشفي اسيوط العام.
بسؤال المصابين اتهموا المجني عليه الاول باحداث اصابتهما لخلافات عائليه بينهم، حيث ان المصاب الاول خال زوجه المجني عليه.


اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط : تشكيل لجان مؤقتة لتتولي اختصاصات المجالس المحلية وتتكون من 11 شخصا عن مجلس محلي المحافظه، و7 عن المركز و5 عن المدينه علي ان يتولي القضاء الفصل في اي نزاع ينشا بين الجهاز التنفيذي وهذه المجالس المؤقته


اكد اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط انه سيتم تكوين لجان مؤقته بالمحافظه لتتولي اختصاصات المجالس المحليه، وتتكون من 11 شخصا عن مجلس محلي المحافظه، و7 عن المركز و5 عن المدينه علي ان يتولي القضاء الفصل في اي نزاع ينشا بين الجهاز التنفيذي وهذه المجالس المؤقته، وذلك تنفيذا لقرار حل المجالس المحليه.
اشار حماد الي انه جارٍ اختيار هذه الشخصيات والتي يشترط فيها التمتع بالسمعه الحسنه والخبره في التلاحم مع مشاكل الجماهير، نافيا الاستعانه باعضاء المجلس المنحل حفاظا علي مكتسبات الثوره.
اوضح المحافظ ان كل ما يطرح من مشكلات علي الساحه سوف تتم مناقشته بشكل طبيعي، علي ان يكون المحك الرئيسي فيه هو قدره المحافظ وجراته وعدم ارتعاش يده في اتخاذ هذه القرارات التي تصب في خدمه المواطن الاسيوطى
، مؤكدا ان الرقابه الشعبيه، حكم علي هذه القرارات ومدي صلاحيتها من عدمها.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد حلقة مثيرة مع وائل االابراشى و رجل الأعمال المصرى، أشرف السعد وينفى كلام طليقته ( ( إلهام شرشر ) ) زوجة حبيب العادلى وزير الداخلية الاسبق حيث قالت شرشر أثناء التحقيقات معها، إن المصدر الأساسى لثروتها، حصلت عليها من طليقها أشرف السعد، فى محاولة منها لإخفاء ثروة حبيب العادلى




نفى رجل الأعمال المصرى، أشرف السعد، المقيم حاليًا بلندن، ما ادعته طليقته إلهام شرشر، زوجة حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، أمام جهاز الكسب غير المشروع حيث قالت شرشر أثناء التحقيقات معها، إن المصدر الأساسى لثروتها، حصلت عليها من طليقها أشرف السعد، فى محاولة منها لإخفاء ثروة حبيب العادلى.

وقال السعد، خلال حواره ببرنامج الحقيقة، على قناة دريم 1 الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، مساء أمس الاثنين، لا يمكن أن يقبل الشعب المصرى بمثل هذه الادعاءات المرسلة، مشيرا إلى أن شرشر حصلت منه على مجموعة ذهبية بعد الطلاق لا تتجاوز عشرات الآلاف من الجنيهات، وسيارة مرسيدس 180 حصلت عليها أيضًا من رجل الأعمال محمد أبو العينين نتيجة لحسابات بين شركته وشركات أبو العينين، ولا يدرى هل تم نقل ملكيتها لها أم لا، وقد جلس أخوها فى شقته بالزمالك ثم تحفظ عليها المدعى الاشتراكى، كما صدر حكم نفقه لها بمبلغ 15 مليون جنيه ولم ينفذ.


وأكد السعد


البقاء لله :: توفيت امس الفنانه الكبيره المطربه سعاد محمد عن عمر ناهز 85 عاما بعد معاناة مع المرض صاحبة اغانى فيلم الشيماء من مواليد تله الخياط في بيروت في فبراير 1926 وهي من ام لبنانيه واب من اصول مصريه هاجر من بلده ابو تيج في محافظه اسيوط



فاضت روح الفنانه الكبيره المطربه سعاد محمد في منزلها بالقاهره مساء امس الاثنين عن عمر ناهز 85 عاما بعد معاناه مع المرض استمرت سنوات طويله، اجرت خلالهما عمليتين في القلب والراس، وسوف تدفن اليوم الثلاثاء بمقابر الاسره.

والفنانه الراحله سعاد محمد المصري من مواليد تله الخياط في بيروت في فبراير 1926 وهي من ام لبنانيه واب من اصول مصريه هاجر من بلده ابو تيج في محافظه اسيوط
.

وتزوجت سعاد محمد في بداياتها من مكتشفها الاديب الصحفي محمد علي فتوح، ودام الزواج بينهما 15 سنه انجبت خلالها سته ابناء ثم انفصلا، ثم تزوجت بعد ذلك من المهندس المصري محمد بيبرس ورزقت منه باربعه ابناء وتم الطلاق بعد ذلك، ثم تزوجت من رجل لبناني ولم ترزق منه باطفال وتم الطلاق ايضا.


كانت سعاد محمد تعيش في العاصمه السوريه دمشق وبدات حياتها الفنيه بغناء الموشحات في اذاعه دمشق، وبعد ذلك سافرت الي مدينه حلب المعروفه بانها عنوان الطرب في ذلك الزمن ومدينه الفن والغناء، وحازت علي الاعجاب ووصفت بان صوتها هو اجمل صوت نسائي سمعوه، وتعهد هذا الصوت الملحن محمد محسن، ومن ثم سافرت الي القاهره، حيث شاركت في فيلم "فتاه من فلسطين" عام 1948 وكان اول فيلم عن ماساه فلسطين.


ثم اسندت اليها بطوله فيلمها الثاني "انا وحدي" من اخراج هنري بركات وشاركها البطوله ماجده ونور الدمرداش وصلاح نظمي وقدمت فيه اشهر اغانيها "فتح الهوا الشباك".


بعد ذلك لم تمثل واكتفت بالغناء في الاذاعه كاغنيات فرديه او في برامج اذاعيه وقد قدمت الكثير من هذه البرامج، واكتفت من السينما بتقديم اغنيات مدبلجه لبطلات اخريات مثل اغانيها في فيلم "الشيماء اخت الرسول" سنه 1972 وفيلم "بمبه كشر" ومن اشهر اغانيها "اوعدك- وحشتني- كم ناشد المختار ربه - يارب- يارسول الله- يامحمد- رويدكم رويدكم من فيلم الشيماء، ياحبيبتي ياغاليه

البقاء لله :: مقتل محمود سمير محمود زيدان وسعيد فراج في معركه بالاسلحه الناريه بالاسماعيليه بين عائلة الأمير ( ( من أسيوط ) ) وعائلة الزمالطة ( ( من بدو سيناء ) )


لقي شخصان مصرعهما واصيب آخرين في معركه بالاسلحه الناريه بالاسماعيليه بين عائلتين جذورهما من الصعيد وبدو سيناء، تحرر محضر بالواقعه وتولت النيابه التحقيق.

كان مدير امن الاسماعيليه قد تلقي اخطارا من مدير اداره البحث الجنائي، يفيد حدوث مشاجره بين عائلتي "الامير" ويرجع اصلهم للصعيد، وبالتحديد محافظه اسيوط و"الزمالطه" من بدو سيناء، بسبب اتهام الطرف الاول للثاني بوجود مبلغ عشره الاف جنيه هي باقي مستحقات لديهم لتشغيلهم لودر معدات ثقيله لاستصلاح الارض التي يمتلكونها في قريه ابو خليفه.


احتكمت الاسرتان للقضاء العرفي لكن اختلفا علي المكان الذي اختاروه، ومن هنا بدات المشاكل بينهما وتطورت حتي استخدموا الاسلحه الآليه عصر امس الاثنين، وسقط علي اثر ذلك صريعا سعيد فراج (35 سنه-مزارع) بطلق ناري في البطن والصدر، واصيب معه ماهر شاكر عبد الله (30 سنه-مزارع) بطلق ناري في الصدر من الجهه اليمني وحالته سيئه، والسيد خليل ابراهيم (مزارع 70 سنه) بطلق ناري في قدمه اليمني وهم من عائله الزمالطه، ومحمود سمير محمود زيدان( 25 سنه) من عائله الامير مصابا بطلق ناري في البطن ولقي مصرعه في الحال.


تم نقل المصابين لمستشفي جامعه قناه السويس والمتوفين للمشرحه، وتباشر النيابه التحقيقات وسط حاله من الاستنفار الامني لمنع حدوث اي تشابك بين الاسرتين.

عاجل :: اصابة كل من ( ( الطالب / طارق عيسى عبد القادر محمد والسيدة / سعدة عبد العال الغريب والطفل / اسلام والطفلة / نورهان ) ) جميعهم من اسرة واحدة بحالة تسمم إثر تناولهم وجبة غذائية فاسدة بعزبة الشيخ علي التابعة لقرية "المطمر" بمركز ساحل سليم بأسيوط


أصيب 4 أشخاص من أسرة واحدة، بحالة تسمم إثر تناولهم وجبة غذائية فاسدة بعزبة الشيخ علي التابعة لقرية "المطمر" بمركز ساحل سليم بأسيوط.
كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارا من مأمور مركز ساحل سيليم يفيد بوصول كل من طارق عيسي عبد القادر محمد (20 سنة)، ونورهان عيسى عبد القادر محمد (3 سنوات)، وإسلام عيسي عبد القادر محمد (14 سنة)، وسعدة عبد العال الغريب (42 سنة)، إلي مستشفي ساحل سليم، مصابين بحالة تسمم، وقىء وإسهال.
بسؤالهم تبين أنهم تناولوا وجبة غذائية بالمنزل دون علمهم أنها فاسدة، وتم عمل الإسعافات الأولية، وغسل معدة لهم، ووضعهم تحت الملاحظة، وتحرر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض علي النيابة

اصابة 15 شخصا في حادث انقلاب سياره رحلات بطريق اسيوط الصحراوي الغربي


اصيب 15 شخصاً باصابات خفيفه ومتوسطه في حادث انقلاب سياره رحلات بطريق اسيوط الصحراوي الغربي، حيث انفجر احد اطارات وانقلبت السياره.
تلقي اللواء عابدين يوسف، مدير امن الجيزه، اخطاراً من العميد جمال عبد الباري، مدير مباحث اكتوبر، يفيد بوقوع حادث انقلاب سياره رقم 1392 رحلات، واسفر الحادث عن اصابه 15 شخصاً باصابات مختلفه وتم نقلهم الي مستشفي الحوامديه والهرم

عاجل :: اصابة السيد / جمال عبد الناصر احمد بإصابات خطيرة ومتفرقة في أنحاء جسمه، في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق أسيوط- سوهاج الصحراوي الغربي


أصيب سائق بإصابات خطيرة ومتفرقة في أنحاء جسمه، في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق أسيوط- سوهاج الصحراوي الغربي.
كان اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، قد تلقي إخطارا من غرفة عمليات المديرية يفيد بوصول جمال عبد الناصر أحمد (40 سنة)، سائق، إلي مستشفي الإيمان العام بمدينة أسيوط، مصابا بإصابات خطيرة ومتفرقة في أنحاء جسمه، في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق أسيوط - سوهاج الصحراوي الغربي.
علي الفور تم رفع آثار الحادث، وتسيير الحركة المرورية.. وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة.

سيد زكريا أمين حزب الحرية بأسيوط :: عدد العضوية في الحزب وصل إلي 19230 عضوًا بالمحافظة



قال سيد زكريا أمين حزب الحرية بأسيوط، إن عدد العضوية في الحزب وصل إلي 19230 عضوًا بالمحافظة، مشيرا إلي أن من بينهم 412 عضوًا مؤسسًا، وذلك منذ الإعلان عن تأسيس الحزب.
أضاف زكريا أنه سوف يتم افتتاح المقرات الإدارية للحزب بالمراكز المحافظة المختلفة أوائل شهر أغسطس المقبل، منوها إلي أن نحو 80% من أعضاء الحزب من حملة المؤهلات العليا، وأن الحزب لايتبني أيدولوجية مسبقة، لكنه يحرض الشباب علي المشاركة السياسية، والهدف الأساسي للحزب هو تحريك الكتلة الصامتة في المحافظة وحثها علي المشاركة السياسية.
أشار أمين حزب الحرية بأسيوط، إلى أن نحو 40% من أعضاء الحزب من الشباب، و30% من المرأة، موضحا إن الحزب يقوم بعمل أمانات وهيئة مكتب موازية لهيئة المكتب الأساسية من الشباب وذلك بهدف تصعيد الكوادر الشبابية الجيدة وخلق صف ثاني من القيادات الشابة في الحزب.
أوضح زكريا أن مدة رئاسة أي لجنة من لجان الحزب 4 سنوات بحد أقصي دورتين، مشيرًا إلي الحزب سوف ينافس علي نحو 30% من مقاعد المحافظة، حيث سيدفع بمرشحين في جميع مراكز المحافظة.


العشرات من أصحاب المستودعات والمواطنين بمركزي أسيوط وأبنوب يواصلون اعتصاماتهم أمام ديوان عام محافظة أسيوط احتجاجًا على قرار وزير التضامن الاجتماعى بتخفيض حصص الدقيق المدعم بنسبة 25 %


اعتصم اليوم "الثلاثاء" العشرات من أصحاب المستودعات والمواطنين بمركزي أسيوط وأبنوب أمام ديوان عام محافظة أسيوط، احتجاجًا على قرار وزير التضامن الاجتماعى بتخفيض حصص الدقيق المدعم بنسبة 25 %.
وأكد أصحاب المستودعات أن حصص الدقيق التي يحصلون عليها تخدم مئات الأسر في مراكزهم ممن يستفيدون من الدقيق المدعم، وأشاروا إلي أنهم يتكبدون شهريًا أعباء مالية كبيرة متمثلة في ضرائب وتأمينات وعوائد وفواتير كهرباء، فضلا عن الإيجارات الخاصة بمحالهم، مؤكدين أن تخفيض الحصة يؤثر بالسلب علي دخولهم وعوائد الربح من بيع الدقيق.
وطالب أصحاب المستودعات بعودة الحصة لما كانت عليه، وعدم تخصيصها للمخابز الجديدة، دون مراعاة محدودي الدخل والفقراء.

اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط يجتمع مع مواطني القوصية لحل مشاكلهم ويطالبهم بتشكيل لجان شعبية لتوزيع الخبز وتشكيل لجنة لدراسة أوضاع المدارس في مركز القوصية ووصول مياه النيل لـ16 قرية بالقوصية نهاية العام الحالي


اجتمع اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط مع مواطني مركز القوصية وأعضاء اللجان الشعبية بها في مبادرة جديدة بعد حل المجالس الشعبية المحلية للتعرف على مشاكل المواطنين وحلها بوجود المسئولين التنفيذيين ومناقشة آليات التعاون بين المحافظة واللجان الشعبية لحل أزمات ومشاكل المركز.
حضر الاجتماع اللواء يعقوب حسن إمام سكرتير عام المحافظة ورئيس مركز ومدينة القوصية ومديري المديريات الخدمية ووكلاء الوزارات والمسئولين بالمحافظة.
وتحاور المحافظ مع المواطنين حول مطالبهم والتي تتركز في تقنين وضع اللجان الشعبية وزيادة الخبز وأسطوانات البوتاجاز مع تشديد الرقابة عليهما واستكمال شبكات المياه والصرف الصحي وإنشاء مدارس جديدة وحل مشكلة نقص السماد والاهتمام بنظافة القرى.
واستجاب المحافظ للمطالب وأمر بأن تشكل جميع اللجان الشعبية تحت إشراف رئيس المركز وبتنسيق مع المكتب الفني بالمحافظة وأشار إلى أن مشكلة الخبز تتصدر أولويات العمل بالمحافظة وتم إنشاء إدارة جديدة مخصصة لحل مشاكل الجماهير الطارئة تقوم بدور رقابي على المخابز للحد من تسريب الدقيق بالإضافة إلى تعاون المحافظة مع اللجان الشعبية في إعادة هيكلة اشتراكات الخبز القديمة وعمل اشتراكات جديدة لربط جميع المواطنين على المخابز كما تم مخاطبة وزير التموين لزيادة حصة المحافظة من الدقيق لتدعيم المخابز وفتح جديد في المناطق المحرومة لافتاً إلى حل مشكلة السماد بوصول كميات كبيرة من البنك الرئيسي منذ يومين.
كما أمر 


جامعة أسيوط تستقبل خلال شهر يوليو الحالي عددًا من طلاب الدراسات العليا في بعض الجامعات العربية، وذلك فى إطار فعاليات الملتقى السابع عشر للمجلس العربى لتبادل تدريب طلاب الجامعات العربية التابع لاتحاد الجامعات العربية


تستقبل جامعة أسيوط خلال شهر يوليو الحالي عددًا من طلاب الدراسات العليا في بعض الجامعات العربية، وذلك فى إطار فعاليات الملتقى السابع عشر للمجلس العربى لتبادل تدريب طلاب الجامعات العربية التابع لاتحاد الجامعات العربية.

صرح بذلك الدكتور سعيد أحمد إبراهيم، نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، وقال إن البرنامج يتضمن فرصًا للتدريب تتيحها جامعة أسيوط لطلاب الجامعات العربية، ومنها جامعات سورية ويمنية وفلسطينية وعراقية، كما يشهد هذا العام تمثيلا لسلطنة عمان لأول مرة، ويجرى التدريب فى كليات الجامعة ومراكزها العلمية ومستشفياتها، فضلا عن الشركات الصناعية فى مختلف التخصصات فى صعيد مصر.


وأضاف إبراهيم أنه رغم الظروف الراهنة التى تمر بها الجامعات العربية فإن هناك حرصًا متبادلًا على تنفيذ فعاليات البرنامج قدر الإمكان لما يمثله من إضافة علمية وبحثية ودورا هاما فى ترسيخ أواصر التعاون القائم بين الجامعات العربية على مدار السنوات الماضية

الجمعية النسائية بجامعة أسيوط للتنمية تقوم بتدريب وتأهيل 1200 شاب على الحرف والمهن المختلفة وأعمال المعاونة بمراكز ديروط والقوصية ومنفلوط وأبنوب من خلال مشروع التدريب التحويلي لشباب الخريجين


قامت الجمعية النسائية بجامعة أسيوط للتنمية بتدريب وتأهيل 1200 شاب على الحرف والمهن المختلفة وأعمال المعاونة بمراكز ديروط والقوصية ومنفلوط وأبنوب من خلال مشروع التدريب التحويلي لشباب الخريجين.
صرحت بذلك الدكتورة علية الحسيني، رئيس مجلس إدارة الجمعية النسائية بجامعة أسيوط، وأكدت أن المشروع تم تنفيذه بمراكز ديروط والقوصية ومنفلوط وأبنوب بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية وتمويل الاتحاد الأوروبي خلال العام 2010/2011.
أضافت أنه سيتم تنظيم احتفالية تحت رعاية اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط لعرض تجربة المشروع وبعض إنجازات مشروعات أخرى في إطار مشروع الحد من الفقر والإعاقة بأسيوط ومشروع برنامج الغذاء العالمي ومشروع دعم الجمعيات الأهلية لتدريب وتأهيل المعاقين ذهنيا.
أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط على مشاركته هذه الاحتفالية مقدما الدعم اللازم للجمعيات الأهلية والجمعية النسائية بجامعة أسيوط للتنمية ومشروعاتها التي تصب فى صالح المواطن فى أسيوط.

الدكتور عماد أبو غازي، وزير الثقافة، والكاتب سعد هجرس، والدكتور أندريه زكى، مدير عام الهيئة الإنجيلية بأسيوط فى لقاءً فكريًا عن "آليات بناء الدولة المدنية الحديثة" بجامعة اسيوط السبت المقبل


ينظم مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط بالتعاون مع منتدى حوار الثقافات القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية لقاءً فكريًا عن "آليات بناء الدولة المدنية الحديثة" يوم السبت المقبل، بحضور الدكتور عماد أبو غازي، وزير الثقافة، والكاتب سعد هجرس، والدكتور أندريه زكى، مدير عام الهيئة الإنجيلية بأسيوط.
صرح بذلك الدكتور محمد إبراهيم منصور، مدير مركز دراسات المستقبل، وقال إن اللقاء يناقش عدة محاور أهمها خلق مجتمع مدني معاصر، وإعادة بناء ثقافة المواطنة، وتشكيل الشخصية المصرية القادرة على تأصيل النظام الديمقراطي.
أضاف منصور أن اللقاء سيناقش سبل دعم مبادئ الإيمان بالحريات العامة والحرص على المشاركة المجتمعية والتسامح وغيرها، مشيرا إلي أن اللقاء يأتي في إطار جهود الجامعة لتشكيل وصياغة المرحلة الانتقالية التي تعيشها مصر والتي تتطلب توضيحًا للرؤية المستقبلية على كل المستويات من خلال حوار واعٍٍ وهادف بين الأطياف المختلفة

حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي:: الخبراء والأكاديميين بقسم الوثائق والمكتبات بكلية الآداب في جامعة أسيوط يبدون اعجابهم بمكتبة المركز التي تضم عشرات الكتب النادرة لنسخ غير مكررة ومهداة بخط يد عمالقة الفكر والثقافة والمعرفة في مصر والعالم العربي


قال حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، إن عددًا من الخبراء والأكاديميين بقسم الوثائق والمكتبات بكلية الآداب في جامعة أسيوط أبدوا إعجابهم بمكتبة المركز التي تضم عشرات الكتب النادرة لنسخ غير مكررة ومهداة بخط يد عمالقة الفكر والثقافة والمعرفة في مصر والعالم العربي.

وأضافوا أن المركز يحتوى على كتب بحثية دقيقة عن تاريخ عائلات الصعيد في مكتبتي أحمد بهاء الدين الشخصية ومكتبة محجوب عمر المتخصصة في القضية الفلسطينية.


جاء ذلك خلال المنتدي الثقافي مع شباب قري صدفا، وقال سعيد إنه تم إتاحة الكتب لإطلاع الجمهور عليها مع حظر استعارتها للحفاظ على سلامتها وأهميتها التاريخية.


وأوضحت كريمة مختار، مديرة مكتبة أحمد بهاء الدين، أن المكتبة الشخصية لأحمد بهاء تضم 50 ألف كتاب منها كتب أحمد بهاء الدين الشخصية في المعارف الانسانية والاجتماعية والتي كان يطالعها قبل كتابته لمقالاته الشهيرة، فضلا عن كتب أخري نادرة تم إهداؤها إليه من كبار المفكرين والكتاب في الوطن العربي.


وأضافت أنه يوجد 3 مكتبات أخري في المركز منها أول مكتبة متخصصة في القضية الفلسطينية مهداة من الدكتور محجوب عمر وتضم 20 ألف كتاب فضلا عن مكتبة الطفل وتضم 9 آلاف كتاب.


وأشارت إلي أن هناك العديد من الأشخاص ساهموا في دعم مكتبات المركز ومنهم علي سبيل المثال الأديب محمد سلماوي والكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، والدكتور محجوب عمر لإيمانهم بقضية وجود مركز ثقافي في قرية فقيرة ومحرومة بأقاصي الصعيد، فضلا عن إهداءات الهيئات الثقافية مثل اتحاد الكتاب والهيئة العامة للكتاب والهيئة العامة لقصور الثقافة، ودور النشر الكبري كالشروق

حملة دعم اللواء عمر سليمان المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بأسيوط تستنكر الهجوم الذي شنه الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح عليهم واتهامه لهم بالخيانة


استنكرت حملة دعم اللواء عمر سليمان المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بأسيوط الهجوم الذي شنه الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح عليهم واتهامه لهم بالخيانة.
قال محمد سلطان، منسق حملة أسيوط: لا يجوز لأحد أن يتهمنا بالخيانة لإبداء رغبتنا فى ترشيح اللواء عمر سليمان فى ظل بدء الحياة الديمقراطية فى مصر، وليس من حق أى شخص أن يمنع أحد من الترشح، فجميع المصريين لهم حق الترشح لرئاسة الجمهورية، والفيصل في الأمر هو صندوق الانتخابات فقط.
أضاف سلطان أن مؤيدي عمر سليمان متواجدون في جميع قرى ومراكز محافظة أسيوط، كما تضم الحملة بعض الشخصيات العامة وكبار العائلات، ونحاول أن تصل الصورة الحقيقية للمواطنين عن اللواء سليمان بشكل صحيح، خاصة بعدما كثرت الشائعات حوله، والتي من هدفها تشويه صورته.
كان الدكتور أبو الفتوح قد شن هجومًا شرسًا على مؤيدي اللواء عمر سليمان مرشح الرئاسة المحتمل وحملته في تصريح لأحد المواقع الاخبارية، مؤكدًا أن عمر سليمان الذراع اليمنى لمبارك، والدفع به مرشحًا فى انتخابات الرئاسة خيانة عظمى للثورة، مشددا على أن الثورة المصرية تواجه أعداء داخل مصر وخارجها وعلى الشباب أن يحافظوا على ثورتهم

أحمد مكي، عضو ائتلاف شباب الثورة بأسيوط :: 400 شخص من التيارات السياسية بأسيوط يعلنون توجههم إلي ميدان التحرير من أجل التجهيز لاعتصام مفتوح بداية من الجمعة القادم


قال أحمد مكي، عضو ائتلاف شباب الثورة بأسيوط، إن نحو 400 شخص في المحافظة من مختلف التيارات السياسية قد أعلنوا التوجه إلي ميدان التحرير من أجل التجهيز لاعتصام مفتوح بداية من الجمعة القادم.
أضاف "مكي" أنه يقوم وعدد من زملائه الذين وصلوا إلي التحرير في وقت سابق بتجهيز مكان الاعتصام لاستقبال شباب الصعيد المشارك في جمعة 8 يوليو.
علي صعيد متصل، قام نشطاء في مدينة أسيوط بتوزيع منشورات على المواطنين لحثهم على المشاركة في مظاهرات 8 يوليو، والتي سوف تخرج من مسجد عمر مكرم بمدينة أسيوط بعد صلاة الجمعة المقبل، وأشارت المنشورات إلي أهم الحقوق التي لم تحققها الثورة حتى الآن، ومنها علي سبيل المثال إخلاء سبيل قتلة الشهداء وعدم محاكمة رموز النظام السابق بشكل سريع، وغيرها من المطالب الأخري.


جمال العربى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم :: نتائج الثانوية العامة بلغت 90%.. والنتيجة السبت


أكد جمال العربى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أن نتائج الثانوية العامة تعدت نسبة 90%، متوقعاً أن تقوم الوزارة بإعلان النتيجة يوم الخميس القادم فور انتهاء التصحيح، ولكن الشكل النهائى لإظهار النتيجة سيكون السبت القادم.

وأشار العربى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج "90 دقيقة" على قناة المحور، إلى أن الأغلبية العظمى من المواد تعدت نسبة 90%، مشيراً إلى أن نسبة النجاح فى مادة اللغة العربية بلغت أكثر من 96%.

بالفيديو على اربع اجزاء اسيوط فيس توك ترصد معتز الدمرداش فى مناظرة ساخنة بين الاخوان المسلمين والمصرى اليوم

                              الجزء الاول


                               الجزء الثانى


                             الجزء الثالث




                               الجزء الرابع



الزميل / حسن الهتهوتى يكتب فى جريدة اخبار الحوادث ( ( عفوا .. الثورة لم تصل اسيوط بعد ! ) )


بالصور اسيوط فيس توك ترصد معرض "دوق طعم القراءة" بمرسي جراند نايل بكورنيش النيل بمحافظة أسيوط






                            باقى الصور

عشرات العمال بشركة أسيوط لتسويق البترول يعتصمون تضامنا مع الدكتور كريم عبد الستار أحمد، طبيب بشري بالإدارة الطبية بشركة النيل لتسويق البترول بأسيوط بعد صدور قرار بمنعه من التوقيع بكشوف الحضور والانصراف وفصله تعسفيا بدون سبب





اعتصم مساء الاثنين عشرات العمال بشركة أسيوط لتسويق البترول، تضامنا مع أحد الأطباء في الشركة، بعد صدور قرار بمنعه من التوقيع بكشوف الحضور والانصراف وفصله تعسفيا.

وكان الدكتور كريم عبد الستار أحمد، طبيب بشري بالإدارة الطبية بشركة النيل لتسويق البترول بأسيوط، قد تقدم ببلاغين إلى قسم أول أسيوط برقم 32 74 إداري، والثاني 2624+27 للنيابة الإدارية بأسيوط ضد الشركة، بعد أن تم منعه من التوقيع بكشوف الحضور والانصراف تمهيدا إلى فصله.


وقال أحمد "تقدمت إلى العمل بشركة النيل، وتم تحديد موعد للكشف الطبي في 14 إبريل الماضي بمستشفى الغازات البترولية بالقاهرة، ونجحت في الكشف الطبي، واتصلت بي إدارة شئون العاملين بالشركة لاستلام العمل، وإحضار مسوغات التعيين، وتقدمت باستقالتي إلى مديرية الصحة بالأقصر، وحضر إلى أسيوط، واستلمت العمل في 8 يونيو الماضي بالإدارة الطبية بالشركة".


وأضاف "قمت بالتوقيع في كشوف الحضور والانصراف، وفوجئت صباح أمس الأول في 29 يونيو، بعدم وجود اسمي في الكشوف، وعندما سألت قالوا لي إنها أوامر شئون العاملين، وعندما ذهبت إلى إدارة شئون العاملين للاستعلام عن سبب رفع اسمي، أخبروني أنه إجراء مؤقت، وقمت على الفور بالاتصال بشرطة النجدة لإثبات الحالة، خصوصا أنه إذا لم أوقع 3 أيام يتم فصلي، لأني لم أكمل 6 أشهر بالشركة، وقمت بتحرير محاضر بقسم أول أسيوط والنيابة الإدارية ضد الشركة".


وأوضح قام زملائي بالشركة بالتقدم ببلاغ رقم 3281 إداري أول أسيوط إثبات حالة أنهم شهود على تعييني بالشركة، وقمت بمباشرة عملي بالكشف الطبي على بعض الموظفين وتحويل بعضهم إلى استشاريين ومعامل تحاليل، وتوجد صور من خطابات التحويل والتي وقعت عليها بالصيدلية ومعامل التحليل، وأكد كريم أن إدارة الشركة تريد فصله تعسفيا دون سبب"

طقس اليوم الثلاثاء 5/7/2011 فى اسيوط الصغرى :: 23 والعظمى :: 38


طقس اليوم الثلاثاء 5/7/2011  فى اسيوط  الصغرى :: 23  والعظمى :: 38

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مظاهرات غاضبة بمقر شركة النيل باسيوط ضد شاكر الهوارى رئيس مجلس ادارة شركة النيل لتسويق البترول ومصادر تؤكد انه يقوم بتعيين اشخاص بالفلوس حتى بعد الثورة بمساعدة احمد عبدالله واحمد الطيب


المصانع تشكو ارتفاع أسعار المازوت بسبب زيادة سعر النولون بعد نقل توريد المازوت من مستودع مسطرد إلى مستودع أسيوط و«البترول» تنفى



سجلت أسعار المازوت زيادة جديدة بنحو150 جنيهاً للطن وارتفعت أسعاره من 1000 جنيه إلى 1150 جنيهاً ما تسبب فى ارتفاع تكلفة الإنتاج بعدد من المصانع المعتمدة على المازوت، منها مصانع الطوب.
قال محمد عامر، رئيس شعبة الحريات بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، إن سعر المازوت ارتفع من 1000 إلى 1150 جنيهاً مما أثر بالسلب على عدد من المصانع المعتمدة على المازوت فى إنتاجها، منها مصانع الطوب، مرجعاً ارتفاع سعر المازوت إلى زيادة سعر النولون بعد نقل توريد المازوت من مستودع مسطرد إلى مستودع أسيوط.
وأضاف عامر أن مصانع الطوب تعانى خلال الفترة الحالية أيضا من ارتفاع أسعار المواد الخام بنسبة 30% ممثلة فى الرمال والطفلة.
 وأكد 

تجديد حبس صفوت الشريف 45 يوما على ذمة التحقيق


قررت غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف مصر الجديدة، تجديد حبس صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، 45 يوماً على ذمة التحقيقات التى يجريها معه جهاز الكسب غير المشروع، لاتهامه بتضخم ثروته بطريقة غير مشروعة، واستغلال النفوذ فى الحصول على مكاسب مادية، على نحو يمثل كسباً غير مشروع.

من جانبها فرضت قوات الأمن كردونا أمنيا حول المحكمة وتم منع الحضور والصحفيين إلى الدخول حتى تم الانتهاء من الجلسة التى عقدت داخل غرفه المداولة.

مجلس الوزراء يحسم أزمةالشركة الوطنية للصلب والتى ستقيم مشروعها فى أسيوط لإنتاج 70 ألف طن حديد تسليح وتبلغ قيمة رخصتها 4.9 مليون جنيه


وافق مجلس الوزراء على منح الشركات الأربعة، صاحبة تراخيص حديد التسليح والبليت مهلة شهراً لسداد قيمة التراخيص التى سبق لهذه الشركات الحصول عليها لكن اندلاع ثورة 25 يناير تسبب فى توقف العمل بالبنوك والأجهزة الحكومية المعنية باستكمال إجراءات تلك الرخص.
قال مصدر رفيع المستوى بوزارة الصناعه إن موافقة مجلس الوزراء على منح التراخيص تتضمن منح تلك الشركات مهلة شهراً لسداد قيمة التراخيص الأربعة، لافتا إلى أن الوزارة سبق لها التأكيد على أحقية هذه الشركات فى استكمال إجراءات تنفيذ تلك المشاريع إلا أنها كانت تتطلع إلى الاطمئنان على الجوانب القانونية بعد أن تعرضت لعراقيل فى سداد قيمة تلك التراخيص.
وكانت أربع شركات قد حصلت على تراخيص لإقامة مصانع لإنتاج حديد التسليح والبليت فى نهاية ديسمبر الماضى، ومنحت مهلة لسداد قيمة التراخيص حتى منتصف فبراير، إلا أن الظروف التى مرت بها البلاد أثناء الثورة وتوقف نشاط البنوك حالت دون دفع المبلغ، وهو ما أدى لتوقف التراخيص لحين اتخاذ قرار بشأن منح مهلة إضافية للمصانع.
من جانبها، قالت مصادر بتلك الشركات إنها ستواصل استكمال إجراءاتها واتصالاتها مع الشركات والجهات المعنية لتنفيذ مشاريعها وهى شركة حديد المصريين وتقيم مصنعها بمحافظة المنيا لإنتاج مليون طن بليت وحديد تسليح، وتصل قيمة رخصتها إلى 45 مليون جنيه والشركة الوطنية للصلب ستقيم مشروعها فى أسيوط لإنتاج 70 ألف طن حديد تسليح وتبلغ قيمة رخصتها 4.9 مليون جنيه وشركة 


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...