السبت، 31 أكتوبر 2015

تطعيم مليون و60 ألف طفل ضد مرض الحصبة في أسيوط


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/3606315341446305032.jpg
انطلقت الحملة القومية التابعة لوزارة الصحة للتطعيم، اليوم، ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية والتي تستمر لفترة 3 أسابيع من اليوم وحتى 21 نوفمبر المقبل.

وقال الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة، إن حملة التطعيم ضد الحصبة تستهدف الأطفال من سن 9 أشهر وحتى 10 سنوات، وتكلف الحملة وزارة الصحة 165 مليون جنيه بترتيبات مركزية من مقر الوزارة.

وأضاف أنور، أن الحملة بدأت اليوم بكافة المنازل والمدارس والحضانات والميادين والشوارع الرئيسية بقوافل طبية من فرق الوحدات الصحية، إضافة إلى الاستعانة ببعض الأطباء من المستشفيات المركزية والتي تستهدف مليون و60 ألف طفل أسيوطي، وكذلك الوافدين إليها.‏


أحمد الانصارى

"الماكيير" الأشهر في مصر.. أنا أساسا من اسيوط : العريان والجبالي وموسى أصعب الشخصيات التي واجهتني بـ"أبوحفيظة"

بعد إجماع الأعضاء.. أشرف عكاشة رئيسا لنادي الأدب المركزي في أسيوط


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/16596140861446280968.jpgفاز الأديب أشرف محمود عكاشة، بمنصب رئيس نادي الأدب المركزي في أسيوط، بعد إجماع أعضاء النادي على اختياره، ليفوز بالتزكية في الانتخابات التي نظمتها مديرية الثقافة ليصبح الأديب الشاب (38 عاما)، أصغر من تولى المنصب في تاريخ دورات أندية الأدب المركزي.

يذكر أن أشرف عكاشة، هو رئيس نادي الأدب في أسيوط، ورئيس نادي القصة بأسيوط، صدرت له 4 مجموعات وكتاب في النقد بعنوان "في حضرة الإبداع"، وحقق العديد من الجوائز في القصة القصيرة والنقد، منها جائزة اتحاد كتاب مصر في القصة، وجائزة ساقية الصاوي في القصة القصيرة جدا، وجائزة ملتقى الصعيد الثقافي لمركز أحمد بهاء الدين في الدراسات النقدية، ومؤخرا جائزة المسابقة البحثية لمؤتمر أدباء مصر في دورته الـ30 لهذا العام.


سعاد احمد

«النيل للإعلام» بأسيوط يطلق مبادرة لإحياء الصناعات اليدوية


http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/128/0/591.jpg
شهدت قاعة الاجتماعات بمركز النيل للإعلام بمحافظة أسيوط، اليوم السبت، انطلاق فعاليات اللقاء التمهيدي للمبادرة المجتمعية التنموية حول إحياء الصناعات اليدوية والحرفية التراثية بأسيوط تحت شعار "تراثنا - مستقبلنا".

وانطلقت الفاعليات بمشاركة ممثلين من مديريتى الشئون الاجتماعية والتربية والتعليم، وكلية التربية النوعية بجامعة أسيوط، الهيئة العامة للتنشيط السياحي، الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي، والصندوق الاجتماعي للتنمية.

كما حضر ممثلون لجمعيات أهلية منها: "الأبحاث والخدمات الأسرية، تنظيم الأسرة، البورة، بنى عدي، خان الخليلي، الجمعية التعاونية الكليم والسجاد، المستثمرين"، وتحت إشراف محسن محمد جمال، مدير مركز النيل للإعلام بأسيوط، راوية على حسن، وكيل وزارة الإعلام ورئيس الإدارة المركزية لإعلام شمال ووسط الصعيد، عبدالفتاح أبوشامة، وكيل وزارة التربية والتعليم.

وقدمت فاطمة أحمد حسين، مسئول برامج المركز، عرضا تقديميا عن فعاليات المبادرة المجتمعية التنموية، وألقت الدكتورة هالة صلاح الدين عبدالستار، مدرس بكلية التربية النوعية بجامعة بجامعة أسيوط، وأدار محسن جمال، مدير المركز حوارا مفتوحا حول توزيع الأدوار ووضع الخطة التنفيذية، وتمثلت أهم النقاط في التدريب على الإنتاج، وتوفير سبل مناسبة للتسويق.


ايمان عمار

تحرير 6 محاضر حرق مخلفات زراعية بمركز القوصية باسيوط و8 محاضر لمخالفات بيئية


 بدرى محمد بدرى رئيس
 أكد بدرى محمد بدرى رئيس مركز ومدينة القوصية على بدء أعمال اللجنة المكلفة بمواجهة حرق المخلفات الزراعية والمشكلة من جهاز شئون البيئة والزراعة والوحدة المحلية للمرور والمتابعة وضبط عملية حرق المخلفات حيث تم تحرير 6 محاضر بيئية لحرق مخلفات بدائرة الوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية خلال الأسبوع الماضى للحد من ظاهرة إنتشار الدخان وتكون السحابة السوداء والتأثير على الصحة العامة.

كما شدد اليوم المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على ضرورة التصدى لظاهرة حرق المخلفات الزراعية بكل حسم دون تهاون من قبل جميع رؤساء المراكز بكافة المحافظة والتى تضر بصحة المواطنين وتسبب العديد من الأمراض الخطيرة الأمر الذى يجعل حرق هذه المخلفات جريمة يعاقب عليها القانون.

كما أضاف بدرى انه تم تحرير 8 محاضر أخرى لمخالفات بيئية كما تم المرور على الوحدات الصحية لمتابعة أداء العمل بها حيث تم المرور على الوحدات الصحية بقرية بنى صالح وبنى إدريس والصبحة والمنشأة الصغرى والتمساحية وتم إحالة المقصرين للتحقيق ومجازاتهم.

تحرير 89 مخالفة تموينية خلال 11 يوم بأسيوط


http://www.mogaznews.com/content/uploads/2015/10/31/5634afea6a35c.png
قال اليوم المهندس صالح عبدالله وكيل وزارة التموين بأسيوط ان المديرية قامت بتنفيذ عدة جولات ميدانية على الاسواق والمحال التجارية بمراكز أسيوط للتاكد من صلاحية السلع المعروضة للمواطنين وذلك فى إطار توجيهات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بضرورة تفعيل دورة المتابعة والرقابة على الاسواق لحماية المستهلك.

وأضاف وكيل وزارة التموين بأسيوط ان هذه الجولات الميدانية أسفرت عن تحرير 89 مخالفة تموينية خلال 11 يوم بمراكز القوصية ومنفلوط والفتح وأبنوب منوها ان هذه المخالفات كانت ضد أصحاب المخابز والمحلات العامة وأصحاب محلات الجزارة والثلاجات وغيرها.

وأشار المهندس صالح عبدالله إلى انه خلال هذه الجولات تم التواصل مع رؤساء الوحدات المحلية ومديرى الإدارات التموينية حيث تم التعرف على اهم المشاكل التى تواجه المواطنين والتى كان اهمها تلف بعض البطاقات الذكية نتيجة استخدامها بكثرة وضعف الشبكة العامة لمنظومة الخبز الجديدة مؤكدا سرعة استجابة المديرية لحل هذه المشكلات.

إنت هتبدأ تتحارب يا أونكل ونيس .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ جهاد ونيس تتعرض لموقف محرج فى عيد ميلادها من شخصية بوشين .. وش حقيقى .. والتانى مزيف



بالفيديو ’’ أعزائى المشاهدين .. مفيش مشكلة خالص ’’ ابتداء من السبت 7 نوفمبر على قناة سى بى سى الحادية عشر مساءا .. مع الفنان القدير محمد صبحى




بالفيديو فرحة اهل الغنايم وصدفا باسيوط بالنائب رشوان .. وتأليف أغنية للنائب



بالصور عملية قلب مفتوحة ناجحة بقسم جراحة القلب والصدر باسيوط


عملية قلب مفتوح طارئة ( زرع شرايين تاجية ورتق لتمدد بجدار البطين) تمت بفضل الله بنجاح بقسم جراحة القلب والصدر باسيوط
خالص التهاني للجراح المتميز اخي الاكبر د احمد طه والفريق الرائع الذي شرفت بالعمل معه اليوم

Successful urgent CABG ,LIMA-LAD plus repair of free wall ruptured aneurysm in 30 yrs old pt.
congrats to talented surgeon and team leader Dr. Ahmed Taha and the distinguished team whom i was really happy to work with Dr. Amr Ibrahim, Dr.Ehab Zahran ,Dr.Ahmad Gamal , Dr. Mohamed Farouk,@mohamad zidane and our clever anesthetist Dr. @ahmed mostafa thabet , anesthesia tech. Mr. Atef , scrub nurse Mr.alaa, أحمد ابوهيسه
ICU team Dr.Ahmed Abdelkader El Kadi
Especial thx for cardiology team leaded by Dr. Tarek 

  Abdelhameed Kafafy for their


ضياء حامد

بالفيديو: جمعية البداري باسيوط تطلق وحدة لتفصيص الرمان بطريقة سهلة



بالفيديو شاهد إطلاق كثيف للنيران فى احتفال عائلة النائب يونس الجاحر بفوزه فى دائرة ديروط باسيوط



بالفيديو عمال نقابة المحامين بأٍسيوط يطالبون حقوقهم المهدرة و د.إبراهيم يعدهم بحلها لكافة العمال في الجمهورية




رجال أعمال وأعضاء بالوطنى المنحل استولوا على 25 ألف فدان من أراضى الشباب بأسيوط


https://www.elfagr.org/upload/photo/news/191/0/600x338o/622.jpg?q=2لا حديث داخل محافظة أسيوط، سوى عن الـ25 ألف فدان التى تم تخصيصها لرجال أعمال، وأعضاء بالحزب الوطنى المنحل، ما دفع الجهات الرقابية لتكثيف تحرياتها لكشف حقيقة الواقعة.

مصدر مطلع قال لـ»الفجر» إن قائمة المتهمين، شملت إلى جانب رجال الأعمال، وأعضاء الوطنى المنحل، أطباء، وضباطاً، وأساتذة جامعيين، تربطهم علاقات وثيقة بهم.

ولفت المصدر إلى أن الأراضى التى استولوا عليها تقدر مساحتها بـ10 آلاف فدان داخل المحافظة، وكانت مخصصة فى الأساس لشباب الخريجين، إلا أن هؤلاء تمكنوا من تحويل التخصيص إلى شركاتهم الخاصة.

 من بين هؤلاء، رجل الأعمال أ.أ، الذى يملك شركة للاستثمار العقارى، وحصل على 100 فدان بواقع 100 جنيه لكل فدان، بالإضافة إلى حصوله على 150 فداناً من قبل جمعية رجال الأعمال بالمجان، والتى حصلت على آلاف الأفدنة، وقامت ببيعها بعد تقسيمها لقطع إلى نواب سابقين ورجال أعمال آخرين، فى الوقت الذى فشل فيه آلاف الشباب فى الحصول على قطع الأراضى المخصصة لهم فى الأساس.

كما شملت قائمة المتهمين من الأطباء، الدكتور ع.أ، الذى حصل على ما يزيد على 450 فداناً من خلال علاقاته بمسئولين رسميين فى الدولة، كما حصل الدكتور م.م على 300 فدان، فيما حصل الدكتور ح.ق على 400 فدان.

فيما حصل ضابط سابق بمرور أسيوط على 320 فداناً، من خلال علاقاته بمسئولين فى المحافظة، واستغلاله لنفوذه.

المصدر، الذى رفض ذكر اسمه، أكد أن الجهات الرقابية تكثف تحرياتها فى البحث كذلك عن قطع الأراضى التى حصل عليها بعض أعضاء الحزب الوطنى المنحل، بالظهير الصحراوى الغربى، تحت مسمى جمعيات تنمية ذراعية، والتى تقدر بنحو 15 ألف فدان، لافتاً إلى أن هذه الأراضى أيضاً كانت من حق الشباب.


خالد العسقلانى

علام عبد الغفار يكتب:الإهمال بالصعيد وصل للحنجرة يا رئيس الحكومة فمتى تتدخل لمواجهته..3 قرى يضربها فيروس غامض فى أسيوط والمحافظ لم يزر الأهالى..40 يومًا تكشف إدارة أزمات الصعيد من داخل المكاتب المكيفة .. ورفض تكريم طلاب اسيوط المتفوقين فى المراحل الابتدائية والاعدادية وحتى الثانوية


المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
40 يومًا مرت منذ ظهور تلك الكارثة فى قرى مركز ديروط الثلاثة "نجع خضر وأبو كريم ودشلوط" وهى ظهور فيروس غامض يؤكد الأهالى أنه تيفود لكن الروايات الرسمية تنفى ذلك، ورغم ذلك لقى 4 أشخاص مصرعهم بهذا الفيروس وإصابة 70 آخرين من الأهالى. ومع طول هذه المدة ينتظر الأهالى يومًا تلو الآخر ليروا أحد من المسئولين بمحافظة أسيوط بينهم ليسمع أنينهم وآلامهم، لكن تطلع شمس يوم جديد وتغرب شمس اليوم دون وجود جدوى، حتى سيطر اليأس وسقط واحد تلو الآخر بين قتيل ومصاب، والجميع فى الثلاث قرى لا شعار لديهم إلا أن مسئوليهم لم يعدوا بالمسئولين عنهم، فكبيرهم وهو المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط لم يكلف خاطره بان يزورهم ويسمع أنيهم وشكواهم واكتفى بتوجيه مسئوليه فى الصحة لمعرفة الأزمة. كارثة هى وحدها تعكس مدى الإهمال والفساد المعنوى والمادى والإدارى فى جهاز حكومى يعانى مثل غيره من ترهل الموظفين وتقاعس المسئولين حتى بلغ الأمر ذروته ووصولاً إلى فساد ليس للركب كما كان فى عهد الرئيس الأسبق مبارك بل أصبح فسادًا للحنجرة، فلا يصح أن يعانى أهالى 3 قرى من أزمة صحية على مدار 40 يومًا متواصلة وما زالت مستمرة حتى كتابة هذه السطور ولا يجدون من يحل أزمتهم، فإلى متى يا سيادة الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية وإلى متى يا دكتور شريف إسماعيل رئيس الوزراء يعانى أبناء الصعيد من تجاهل محافظيهم لهم بل ومعاملة هؤلاء المحافظين لمواطنيهم معاملة الأسياد للعبيد. سؤال طرحه أهالى أسيوط ينتظرون الإجابة علية يا دولة رئيس الوزراء.. ما ذنبنا فى اختيار محافظ لا يسمع لنا ولم يفكر فى النزول لسماع مشاكل 3 قرى. هنا ليست أزمة الفيروس الغامض وحدها كفيلة للحكم على وصول الإهمال ليس للركب فقط بل للحنجرة، فهناك العديد من الأزمات التى تضرب المحافظة خلال الفترة الأخيرة وعلى رأسها الإهمال فى ملفى التعليم والصحة والنظافة، فمنذ بداية العامة الدراسى لا يمر يوم دون وقوع كارثة سواء باقتحام مدارس كما فعلها مزارع عندما القى مخلفاته الزراعية بمدرسة بنى هلال الإعدادية المشتركة بمدينة القوصية وعندما اعترض عامل المدرسة حفاظًا على قدسيتها ونظافتها اقتحم العامل وأهله لها، بالإضافة إلى إطلاق النار على أكثر من مدرسة وتعطيل الدراسة لأكثر من أسبوع وأسبوعين فى مدارس مدينة البدارى والقوصية، علاوة على معاناة تلاميذ ومعلمى مدرسة دير القصير شرق بمدينة القوصية من انقطاع المياه والكهرباء عنهم منذ 10 أشهر دون وجود لملبى لاستغاثاتهم. سيادة المحافظ إن ما أنت فيه من منصب هو نتاج لثورتين قاما بهما الشعب المصرى ليروا محافظيهم بينهم يسمعون لهم ويلبون نداءهم واستغاثاتهم وليسوا محافظين يديرون مشاكل مواطنيهم من المكاتب المكيفة، فلا يصح مطلقًا أن يستجيب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لنداء السيدة كريمة التى عانت الأمرين من تجاهلك لشكواها والتى كان أقصى طموحاتها آنذاك هو عمل سقف لمنزلها لكى يحميها هى وبناتها وأسرتها من البرد فى الشتاء، لكن بسبب تجاهلك لشكواها لجأت إلى رئيس الجمهورية لترفع شكواها وهو ما استقبله الرئيس بحفاوة بالغة، فهل من المعقول يا سيادة الوزير أن يلجأ كل مواطن إلى رئيس الجمهورية لتحل شكوته وإذا كان ذلك صحيح فمتى تقوم بدورك الذى كفله لك القانون والدستور. سيادة المحافظ رفعك لشعار لا لمقابلة السياسيين والإعلاميين وأعضاء الحركات الشعبية والثورية والوطنية ليس حلاً للهروب من ضجيج هؤلاء بل من الفتنة والذكاء الاستماع لجميع الآراء من هؤلاء خاصة أنهم يملكون مفاتيح وكواليس من تعانيه المحافظة من أزمات، فهروبك من لقائهم يجعلك بلا شعبية ولا جماهيرية فى الشارع الأسيوطى لأن هؤلاء هم الأقرب للمواطن والشارع. 8 أشهر مرت يا سيادة المحافظ وأهالى أسيوط ينتظرون لقاءك أو نزولك لهم وخروجك من مكتبك، هؤلاء إن شئت هم رعاياك أمام الله والوطن والجميع فلا ترفض لهم لقاء ولا تحرم أبناءهم المتفوقين من الثانوية العامة والابتدائى والإعدادى من لقائك لهم، فرغم الجميع من الأوائل فى كل محافظات مصر كرمهم محافظوهم إلا أن سيادتك حرمت هؤلاء المتفوقين من شرف التكريم المعنوى قبل المادى. أخيرًا وليس أخيرًا فالكلام كثير والإهمال أكثر وأكثر، لست ضد أن تحصل سيادتك على إجازة أسبوعية لكن أن تكون إجازتك الأسبوعية فى معظم الأحيان 3 أيام أسبوعيًا من الأربعاء والخميس والجمعة وتعود لأبنائك فى أسيوط يوم السبت، هذا بالطبع إهمال وليس بهذا تبنى الأمم وتحل مشاكل الشعوب.

أين العدالة الإجتماعية .. معلمو الأقصر يطالبون بتعويض أسرة مدرس توفي بسبب "إرهاق الانتخابات" .. أسوة بأسرة قاضى توفى أثناء توجهه للجنته بمحافظة أسيوط وتم تعويض أسرته بمبلغ مليون جنيه


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/157/9/600x338o/21.jpg?q=1

سادت حالة من الاستياء والغضب بين معلمي الأقصر بسبب تجاهل المسئولين وفاة أحد المشرفين على انتخابات مجلس النواب بالمحافظة، قائلين إنه كان في مهمة عمل رسمية لكنه لم يلق الاهتمام والتعويض المناسبين مثل القضاة والمستشارين.
بدأت الواقعة عندما لقي محمد أبو الوفا حسين، معلم بمدرسة عبد العزيز العديسي الابتدائية بإدارة الطود التعليمية، مصرعه بعد تعرضه لأزمة صحية بعد انتهاء اليوم الثاني للعملية الانتخابية بجولة الإعادة.
وقال عبد الصبور سلطان ، مدرس ، إن المدرس تم انتدابه للعمل باللجنة رقم 112 بمدرسة المساوية الإعدادية المشتركة باسنا وبعد انتهاء الانتخابات تعرض لوعكة صحية بسبب ضغوط العمل على مدار اليوم وتم نقله بالإسعاف إلى مستشفى إسنا حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.
وأشار سلطان إلى أنه تم تحرير المحضر رقم 6482 بمركز شرطة إسنا وتبين أن الوفاة بسبب التعب والإرهاق وضغوط العمل لأكثر من 12 ساعة متواصلة.
وأضاف سلطان: "الرجل كان في مهمة عمل رسمية مكلف بها، ولو كان أحد القضاة أو رجال القوات المسلحة أو الشرطة لوجد الاهتمام والتعويض عن الوفاة أثناء تأدية العمل".
وتساءل: "من المسئول عن حق الرجل وأسرته فى تعويض مناسب، لم يسأل عن أبنائه أحد حتى الآن ، إلى هذه الدرجة حياة البسطاء رخيصة وتصرون على تأكيد نظرية الأسياد والعبيد، عندما يتوفى القاضي يكون التعويض لأسرته مليون جنيه وفى حالة هذا المعلم البسيط وأسرته لا يسأل عنه أحد".
يأتي ذلك فيما نعى اتحاد معلمي الأقصر المعلم الراحل، مطالبا مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم واللجنة العليا للانتخابات بصرف تعويض لأسرته قدره مليون جنيه على الأقل، أسوة بما حصلت عليه أسرة المستشار صابر السعيد الذي توفي أول أيام الانتخابات في حادث سير أثناء توجهه للجنته بمحافظة أسيوط.


إيمان العمارى

ضبط عاملين هاربين من 3 سنوات سجن بأسيوط


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/157/8/600x338o/797.jpg?q=1

تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط ومركز ديروط في أسيوط، اليوم الجمعة، من القبض على عاملين هاربين من أحكام بالسجن 3 سنوات في قضايا حظر تجول وإحراز سلاح.
حيث تم ضبط (ع. ج. ع -43 عامًا- عامل) مقيم الحمراء دائرة قسم ثان، المحكوم علية بالسجن لمدة 3 سنوات في القضية جنايات مركز ساحل سليم لسنة 2013 (حظر تجول ).و(أ. م. ا -31 عامًا-عامل) مقيم بندر ديروط، المحكوم علية بالسجن لمدة 3 سنوات في القضية (سلاح ) بجلسة 14/5/2015، وتحررت المحاضر اللازمة وجارٍ العرض على النيابة.


فاطمة جابر

ضبط عامل وعاطل وبحوزتهما 880 قرص من العقاقير المخدرة بأسيوط


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/10/30/2015_10_30_18_33_9_621.jpg
تمكن ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط، أمس الجمعة، من ضبط عامل وعاطل وبحوزتهما 880 قرصًا من العقاقير المخدرة.

وتلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط إخطارًا من اللواء أسعد الذكير، مدير مباحث المديرية بأنه تم ضبط عامل مقيم بقرية بسرة بمركز الفتح، وبحوزته 800 قرصًا من العقاقير المخدرة بقصد الاتجار.

كما تم ضبط عاطل مقيم بحي الوليدية بقسم ثان، والمسجل شقي خطر تحت رقم 1177 فئة "ج" سرقات عامة، وبحوزته 80 جرامًا من جوهر الأفيون المخدر بقصد الاتجار، وجاري تحرير المحضر اللازم.

كما تم ضبط عاطل مقيم بقرية دوينة بمركز أبوتيج وبحوزته 20 جرامًا من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتم ضبط فلاح مقيم بقرية بني زيد بمركز الفتح، وبحوزته 10جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وجاري تحرير المحضر اللازم.


محمد جودة

نائب الوفد «مصطفى سليم» بدائرة ديروط باسيوط : الفوز بمقعد الدائرة تكليف وليس تشريفاً.. وثقة أهل الدائرة يجعلنى أعمل ليل نهار لخدمتهم


http://alwafd.org/images/news/8fbf8f21a96f711e0d08471b9036f4af.jpg
انطلقت الأفراح والزغاريد بين أرجاء مركز ديروط عقب إعلان اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات البرلمانية بأسيوط برئاسة المستشار جمال عبدالرحمن رئيس محكمة أسيوط الابتدائية عن فوز مرشح حزب الوفد محمد مصطفى سليم بأحد المقاعد الثلاثة المخصصة للدائرة الثالثة بمحافظة أسيوط ومقرها مركز ومدينة ديروط، عقب حصوله في الجولة الأولى على 24 ألفاً و619 صوتاً، ما جعله يدخل جولة الإعادة التي حصل خلالها على 34 ألفاً و138 صوتاً.

الأفراح استمرت حتى الساعات الأولى من صباح أمس وانطلقت الألعاب النارية في سماء ديروط، خاصة بعد التأييد الكبير الذي ظهر جلياً من المواطنين وأهل الدائرة وحبهم لمرشح الوفد ومشاركتهم في التصويت له.

قال محمد مصطفى سليم: أفخر بأنني مرشح حزب الوفد الوحيد بمحافظة أسيوط الذي فاز بمقعد في الانتخابات البرلمانية، موضحاً أن الفوز بمقعد الدائرة تكليفاً وليس تشريفاً وأن أكون صوت المواطنين في البرلمان وأمام الحكومة.

وأضاف سليم أن الثقة التي وضعها أهل دائرته ومنحهم لأصواتهم الانتخابية يجعله يعمل ليل نهار لخدمتهم ويسعي لحل مشاكلهم التي يعانون منها منذ سنوات، مشيراً إلى حرصه على إنهاء هذه المشكلات بمحاولات اقتراح أفكار جديدة لحلها.

وأوضح مرشح الوفد أنه سوف يعمل مع باقي زملائه في مجلس النواب الجديد على سن التشريعات والقوانين، والرقابة على الحكومة، واستجواب كل مقصر أو متجاوز، عن طريق طلبات الإحاطة، والحرص على تقديم الخدمات العامة لأبناء دائرته، ومحاربة كافة أشكال الفساد.

وأشار «سليم» إلي أنه يسعى لخدمة أهل بلدته من خلال برنامج انتخابي وضعه لذلك، موضحاً أنه سيعمل على إعادة هيكلة التأمين الصحي ليشمل جميع قطاعات الشعب من فلاحين وعمال وصناع، بالإضافة إلى إقامة وحدات صحية في مناطق وقرى ديروط المحرومة من هذه الخدمة، مع توفير عدد كاف من الأطباء بجميع التخصصات، والممرضين فيها على مدار 24 ساعة.

وأضاف مرشح الوفد بديروط أن التعليم من أهم الجزئيات التي أتمنى تحقيقها والقضاء على الأمية، وإقامة مدارس بجميع قرى المركز لمختلف المراحل لخفض الكثافة الطلابية في الفصل الواحد، إلى جانب ذلك ضرورة إجراء صيانة المدارس القديمة، مع توفير مناخ جيد للمعلمين من خلال تحسين وضعهم المادي، وإقامة فصول للتقوية بأجر رمزي لتخفيف العبء عن أولياء الأمور، والاهتمام بالأنشطة الرياضية والثقافية والعلمية للطلاب.

وأكد أنه سيبذل قصارى جهده في مجال الرياضة، بإنشاء مراكز للشباب في كافة القرى التي تخلو منها، وتوجيه الاهتمام الكبير لفريق ديروط لكرة القدم الصاعد حديثا للدوري الممتاز «ب» والمطالبة بدعمه من وزارة الشباب والرياضة والمحافظة بشكل أكبر.

وأضاف سليم أن من بين أهدافه رصف كافة الطرق المتهالكة بمركز ديروط وقراه وإنارتها، مع ضرورة اتخاذ نفس الإجراء للطرق الترابية.

وأشار إلى سعيه للإسراع في إنشاء كوبري على النيل لربط المدينة بمنطقة شرق النيل واستغلال المناطق الصحراوية المحيطة لزراعتها من جانب الشباب، وإقامة منطقة صناعية توفر فرص عمل للشباب.

وأشار المرشح الوفدي إلى أنه ينوي الحصول على موافقات لتخصيص قطع أراضٍ لصغار الفلاحين والخريجين والشباب يستصلحونها لزراعتها مع توفير كافة الإمكانيات والمرافق لهم، ضمن مشروع الدولة لزراعة المليون فدان، وأخرى لإقامة مشروعات الدواجن، والمزارع السمكية، وحظائر الماشية، فضلاً عن توفير كافة الخدمات للفلاح منها «تسهيل توريده المحاصيل للشون والقروض الميسرة من بنك القرية، والأسمدة اللازمة له».

وأوضح مرشح الوفد بديروط أنه سيسعى إلى الإسراع في الحصول على موافقة الجهات المختصة باكتمال مشروع الصرف الصحي المعطل منذ سنوات والمتسبب في تلوث مياه الشرب بمدينة ديروط، مع إنشاء محطات تنقية للمياه بالقرى والمدينة وتشغيل محطة قرية «شلش».

وأضاف أن لديه نية للعمل على إنشاء سوق تجاري كبير يضم كل الباعة الجائلين للقضاء على الازدحام وإشغالات طرق المدينة.

وأوضح «سليم» أنه سيسعى إلى إنشاء وحدة مرور بديروط ومكتب لتصاريح العمل، ووحدة لاستخراج جوازات السفر، وتطوير وحدة الأحوال المدنية «الفيش» ومدها بالأجهزة الحديثة، لتسهيل وسرعة استخراج بطاقات الرقم القومي، أما بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة فإنهم سينالون اهتماماً كبيراً منه وسيطالب بتفعيل نسبة الـ 5% المقررة لهم في التعيينات بالوظائف.

ووعد محمد مصطفى سليم، مرشح الوفد عن دائرة مركز ديروط، أهالي دائرته بمركز ديروط بلقائهم بشكل دائم وتلقى طلباتهم لحلها.


محمد ممدوح

ضبط مدرس وموظف لحيازتهم بندقيتين آليتين بقرية العدر فى أسيوط


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2014/9/10/2014_9_10_1_51_3_595.jpg
 تمكن ضباط مديرية أمن أسيوط المكلفين بضبط حائزى الاسلحة النارية والزخائر الغير المرخصة والمتاجرين فيها من ضبط مدرس وموظف بحوزتهم بنادق آلية. وتلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط اخطارآ من اللواء اسعد ذكير مدير المباحث الجنائية يفيد ضبط "م . ع . أ" 39 سنة موظف مقيم العدر دائرة مركز اسيوط وبحوزته بندقية آلية تحمل رقم 2502970 علي جسم السلاح وضبط "ص . ف . أ" 45 سنة ويعمل مدرس مقيم العدر دائرة مركز اسيوط وبحوزته بندقية آلية مطموسة الأرقام. وتم تحرير محاضر الضبط اللازمة وجارى العرض على النيابة.

هيثم البدرى

ضحا صالح

«أوضاع الطفولة في مصر» ورشة عمل لمحافظات الوجه القبلي بأسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/188/0/500x282o/369.jpg?q=1
شهدت قاعة الاجتماعات بفندق الوطنية بشارع الجمهورية بوسط مدينة أسيوط، اليوم الجمعة، ورشة العمل المشتركة لمحافظات الوجه القبلي، لمناقشة الأطر المنهجية لوضع تقرير الظل الثانى حول أوضاع الطفولة في مصر، ووضع توصيات للجنة حقوق الطفل تدعم تلك الحقوق، في إطار تعظيم مخرجات هذا التقرير ونتائجه وتوصياته في ظل المتغيرات المتلاحقة التي تشهدها مصر الآن وفي ظل مرور مصر بثورتين عظيمتين.

وأقيمت الورشة بناء على الدعوة التي وجهها مجلس إدارة الائتلاف المصرى لحقوق الطفل، بمشاركة ممثلين لجمعية معًا للتنمية، والمؤسسة الكاثوليكية للتنمية الشاملة، ومكتب التنمية الإيبارشي.

ويذكر أن الائتلاف المصرى لحقوق الطفل تم تأسيسه عام 2008، لتكون مهمته حماية حقوق أطفالنا، ورصد الانتهاكات التي يتعرض لها الطفل والتدخل فيها لحماية حقوقه التي نصت عليها الاتفاقيات والمواثيق الدولية في هذا الصدد، بالإضافة إلى القوانين الوطنية، ولا سيما قانون الطفل المصرى 12 لسنة 96 والمعدل بالقانون 126 لسنة 2008.

ومنذ ذلك الحين وضع الائتلاف على عاتقه مهمة صياغة وتقديم التقارير الموازية للآليات الدولية المختلفة المعنية بحقوق الطفل، وقام الائتلاف بتقديم أول تقرير موازٍ لمنظمات المجتمع المدنى للجنة الدولية لحقوق الطفل في جنيف عام 2011، وصدر عن لجنة الطفل ملاحظات محددة عن التقرير الرسمى للدولة، وتناولت كافة الملاحظات التي أوصى بها تقرير الائتلاف عام 2011.

ولما كانت مصر ملزمة بتقديم تقريرها الخامس إلى اللجنة في مارس 2016 المقبل، وضع الائتلاف خطته التنفيذية للتقدم بالتقرير الموازى حول أوضاع حقوق الطفل في مصر في الفترة من 2011 إلى 2016 والتقدم به إلى لجنة حقوق الطفل في جنيف في فبراير 2017 المقبل.


ايمان عمار

نائب المصريين الأحرار بدائرة البدارى وساحل سليم بأسيوط: المنطقة الصناعية على رأس أولوياتي


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/187/9/500x282o/730.jpg?q=1
أعرب نعمان محمد فتحى نعمان، الفائز في انتخابات مجلس نواب 2015 عن حزب المصريين الأحرار بدائرة البدارى وساحل سليم بمحافظة أسيوط، عن سعادته بثقة ومحبة الناخبين له.

وقال نعمان خلال أول تصريح صحفى له، بعد فوزه بالمقعد، إنه كان يتوقع النجاح ولكن لم يتوقع أن تتعدى نسبة التصويت الـ 22 ألف، وذلك بسبب ثقل منافسيه ولأن الدائرة كانت منقسمة على مركزين.

وأضاف نائب المصريين الأحرار بأسيوط، أن ثقة الناخبين فيه زادته إصرارا على تلبية مطالب المواطنين من أبناء دائرته والعمل على حل مشكلاتهم.

وأوضح نعمان أنه يضع المنطقة الصناعية على رأس أولوياته في البرلمان، وكذلك المرور بالدائرة من الضيق والفقر من خلال فتح مجالات جديدة للاستثمار لتوفير فرص عمل قادرة على القضاء على شبح البطالة بإنشاء المنطقة الصناعية بالبدارى وتشغيلها، معتمدا في ذلك على المحاصيل الزراعية من الرمان والموالح التي تتميز بها الدائرة في ساحل سليم والبدارى، والتي تدر دخلآ يرتقى بالمواطن الأسيوطى وخاصة المزارعين والفلاحين.


ايمان عمار

الإدارية العليا تقضى بعدم قبول طعن إعادة انتخابات البدارى بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1120111124219.jpg
قضت دائرة الموضوع بالدائرة الحادية عشر بالمحكمة الادارية العليا، بمجلس الدولة، منذ قليل برئاسة المستشار أحمد ابو العزم، نائب رئيس مجلس الدولة، بعدم قبول الطعن المقام من عمر هريدى المحامى، والمرشح بالدائرة السادسة ومقرها مركز البدارى بأسيوط، ويطالب بالغاء حكم محكمة القضاء الادارى باسيوط، والقضاء مجددا بوقف تنفيذ قرار الدعوة الى إجراء الانتخابات بجولة الاعادة بدائرة البدارى واعادة الانتخابات مرة اخرى، لانتفاء القرار الادارى. اختصم الطعن رقم 4283 لسنة 62 ق ع، كلا من رئيس اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية ورئيس اللجنة العامة للانتخابات باسيوط بصفتهما، وقالت ان الحكم المطعون عليه استند الى ان الطاعن لم يقدم ايصال استلام التظلم المنصوص عليه فى المادة 54 من قانون مباشرة الحقوق السياسية. واضاف الطعن ان الطاعن تقدم بتظلم فى المواعيد المقرره قانونا الى اللجنة العليا للانتخابات وقيد برقم 9 بتاريخ 21 اكتوبر الماضى، الا ان الموظف المختص رفض تسليمه ايصال يفيد ذلك. واشار الطعن الى ان اللجنة العليا للانتخابات امتنعت عن استبعاد المرشحين الاربعة من جولة الاعادة لاعادة الانتخابات مرة اخرى، وذلك لمخالفتهن نص المادة 24 ، 25 ، 26 ، 27 ، 28 من قانون مباشرة الحقوق السياسية، وكان يجب على اللجنة العليا تطبيق نص المادة 52 من القانون ذاته الا انها امتنعت عن اصدار هذا القرار

حازم عادل

أسيوط تفوز بالمسابقة البحثية لمؤتمر أدباء مصر

http://www.mobtada.com/resize.php?src=uploads/images/254064.jpg&w=620&h=355&zc=1&q=100


أعلنت الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر فوز الناقد والقاص أشرف محمود عكاشة رئيس نادي الأدب والقصة بأسيوط بجائزة المسابقة البحثية لمؤتمر أدباء مصر في دورته الثلاثين لهذا العام والتي تحمل اسم الأديبة الراحلة رضوى عاشور والمقرر إقامته في محافظة أسوان في شهر نوفمبر القادم وذلك عن بحثه المعنون بـ"الإعلام الرقمي والثقافة.. الأدب نموذجًا".

الجدير بالذكر أن أشرف محمود عكاشة مواليد قرية علوان عام 1977م صدر له أربع مجموعات وكتاب في النقد حمل عنوان "في حضرة الإبداع" وسبق أن حقق العديد من الجوائز في القصة القصيرة والنقد منها جائزة اتحاد كتاب مصر " د عبد الغفار مكاوي " في القصة وجائزة ساقية الصاوي في القصة القصيرة جدًا وجائزة ملتقى الصعيد الثقافي لمركز أحمد بهاء الدين في الدراسات النقدية.


ايمان عمار

بالصور.. نجاح تجربة أول معرض للسيارات المستعملة بأسيوط

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...