السبت، 31 أكتوبر 2015

"الماكيير" الأشهر في مصر.. أنا أساسا من اسيوط : العريان والجبالي وموسى أصعب الشخصيات التي واجهتني بـ"أبوحفيظة"


 "الماكيير" الأشهر في مصر.. فيز: العريان والجبالي وموسى أصعب الشخصيات التي واجهتني بـ"أبوحفيظة"
يغير الشكل بكل احترافية، يأخذك لعالم الشخصية بكل تفاصيلها وملامحها الدقيقة، وكأنك تجلس أمام الشخصية الحقيقية، لدرجة تجعلك تنسى الشخصية الحقيقية وتنغمس في عالم الشخصية التي يريد تجسيدها.. نجح علاء فيز، في تقديم شخصيات خيالية تأثر بها الناس مثل "أبوحفيظة"، ورسم شخصيات تاريخية، وتحدى كل الصعاب التي واجهته ليصبح أشهر ماكيير في مصر.

في البداية لم يتجه علاء للعمل في عالم "الماكيير"، فكان مهتما بالتمثيل أكثر بهدف دخول مجال الفن، لكن رأى الفنان رشوان توفيق موهبته في شيئ آخر وهو مجال "الماكيير"، وبنبرة فخر وعرفان بجميل توفيق يقول، "أنا أساسا صعيدي من أسيوط من قرية بني فيز، وقولت إزاي أشتغل في المكياج، بس الفنان رشوان توفيق شجعني وقالي هتنجح متقلقش إنت موهوب"، مضيفا أن أول عمل له في مجال "الماكيير" كان مسلسل "عمرو بن عبدالعزيز"، مع الفنان نور الشريف، والفنان كمال أبورية في مسلسل "قاسم أمين"، بعد ذلك انطلق في برامج "توك شو"، وظهرت موهبته أكثر.

تخرج علاء في كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة القاهرة، دراسته كانت بعيدة كل البعد عن هوايته، يقول "سافرت كندا وأخذت دورة تدريبية في المكياج، والحمد لله ناس كتير بتفكر اللي بيعمل شغل (أبوحفيظة) أجنبي مش مصري".

شارك علاء في العديد من برامج "توك شو"، منها الموسم الثاني لأبوحفيظة "أسعد الله مساءكم من جديد"، وبرنامج "قلة مندسة" لمحمود عزب، وبرنامج "100 مسا" لميس حمدان، وبرنامج محمد صبحي "أعزائي المشاهدين.. مافيش مشكلة خالص".

ويبذل علاء وقت طويل ومجهود كبير حتى يستطيع تكوين "ماسك" الشخصية، كما يوضح، "لو بعمل مثلا شخصية البرادعي، بيحتاج جهد كبير، ده يحتاج مني تجهيز أسبوع قبلها، وكمان الماسك محتاج على الأقل تركيب 3 ساعات"، ويضيف "أنا بذاكر الشخصية، إحساسي بيظهر مع الشخصية، مش بس مجرد شنب ودقن بيتركبوا، لازم روح الشخصية، وتفاصيلها وحركاتها".

هناك شخصيات بعينها واجه علاء صعوبة في عملها، "من أكتر الشخصيات التي واجهت صعوبة في تركيبها، وأخذت مني مجهود، الدكتور عصام العريان، وتهاني الجبالي، وعمرو موسى"، كما أن هناك مصاعب تواجه "الماكيير" الأشهر في مصر تتعلق بالمواد التي يستخدمها في رسم الشخصيات، "أغلب المواد اللي بستخدمها من ألمانيا وأمريكا، زي السيلكون، والرابر، والفوم ولا تكس، بتكون غالية ومش متوافرة في مصر".

حصد علاء العديد من الجوائز لتميزه في مجاله، يحكي علاء، "حصلت على جائزة من المهرجان الكندي كأفضل مكياج عربي في 2010، وحصلت على جائزة دبي عن عملي في برنامج (قلة مندسة) في 2013، وجائزة نقابة المهن السينمائية في 2014".

وبالرغم من الجوائز التي حصدها، والشهرة التي حصل عليها والعمل في أكبر برامج "توك شو"، إلا أنه يرى أنه لم يحقق حلمه بعد، يضيف بنبرة فخر، "لسه موصلتش للنجاح اللي بتمناه، أنا نفسي أشارك في أفلام عالمية وده حلمي اللي بتمنى أوصله".

أسماء بدوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...