الثلاثاء، 18 ديسمبر 2012

عدد من مؤسسي حزب "مصر القوية" بمركز البداري بأسيوط يعلنون استقالتهم الجماعية احتجاجًا على سياسة الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح والمتحدث باسم الحزب ينفى


استقالات جماعية بحزب مصر القوية احتجاجًا على سياسة أبوالفتوح
أعلن عدد من مؤسسي حزب "مصر القوية" بمركز البداري بأسيوط استقالتهم الجماعية احتجاجًا على سياسة الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح ـ أمين الحزب ـ بعد أن صوتوا للدستور بـ "نعم".
حيث أكد مصطفى عمران ـ أحد المستقيلين من الحزب ـ بأنهم تقدموا باستقالة جماعية احتجاجًا على موقف الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح ـ رئيس حزب مصر القوية ـ من الدستور وتغليب مصلحته الشخصية على مصلحة الوطن الذي نتسابق من أجل رفعته ونعمل من أجل حمايته.
وأضاف أسامة بأن المستقيلين هم "دياب عبد العال السيد حسن ومصطفى سيد أحمد سيد وأحمد عرندس مجاهد حسن، وأسامة سيد عثمان إبراهيم، ومصطفى عبد الرحيم حسين عمران،وهاني محمود محمد عبد الله، ووسام محمد عبد العليم، ومحمد عبد العال محمد ورفعت محمد سالم محمد".
ومن جانبه، نفى الدكتور محمد عزام- المتحدث الرسمي لحزب مصر القوية بأسيوط - وجود استقالات جماعية بالبداري، وقال إن الحزب مازال في طور تسجيل استمارات العضوية بالمحافظة وتكوين الهيكل الاداري مؤكدًا على أنه ليس من النضج السياسي أن تترك حزبك مع أول خلاف في الرؤية لأن الديمقراطية توجب النزول إلى رأي الأغلبية داخل الحزب حتى ولو كان يخالف رأيك وإذا كان البعض أعلن انسحابه فقد انضم إلى عضوية الحزب قامات معروفة وعلى رأسهم الدكتور عمر محمد علي أستاذ العيون بكلية الطب جامعة أسيوط والدكتور كمال زناتي الأستاذ بكلية الطب البيطري، وغيرهم.

محمد ممدوح


رئيس"قضاة"أسيوط الأسبق:قاض لكل 10صناديق يحل أزمة الاستفتاء الثاني.. وأتوقع زيادة"المراحل"


المستشار رفعت السيد
 تنبأ المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا طوارئ سابقاً ورئيس "قضاة" أسيوط الأسبق، بالطريقة التي قد تلجأ لها مؤسسة الرئاسة للتغلب على عجز القضاة في المرحلة الثانية من الاستفتاء على مسودة الدستور و المقرر عقدها السبت المقبل بعد اعتذار 1400 قاض هم قضاة مجلس الدولة عن استكمال الإشراف على الاستفتاء في مرحلته الثانية.

و قال -أنه و في تقديره الشخصي- إن الرئاسة قد تلجأ للحل "الأسهل" و ليس الأصحّ والأمثل" ، و أنها ستصدر تعديلات دستورية جديدة تقضي بتكرار و زيادة عدد المراحل التي يُستكمل فيها الاستفتاء في الـ 17 محافظة المتبقية ، و قد يتم على ثلاث أو أربع مراحل .. و هي الطريقة التي ستحقق الانتهاء من عملية الاستفتاء شكلياً ، بينما يستمر العراك و الصدام بين قوى المعارضة و المؤيدين.

كما أشار السيد إلى طريقة أخرى يمكن اللجوء إليها للتغلب على العجز في عدد القضاة و هي أن يتم تجميع الصناديق وبدلاً أن يتم تخصيص قاض لكل صندوق ، يتم تخصيص قاض لكل 10 صناديق مثلاً ، بأن يتم تجميع اللجان و بدلاً أن تكون كل لجنة في "فصل" في المدرسة ، تكون هناك 10 لجان في شادر كبير أو في ملعب المدرسة يشرف عليها قاض واحد، لافتاً إلى أن هذه الطريقة من شأنها تخفيض الأعداد المطلوبة من القُضاة.

و أضاف

اهالى قرية جرف سرحان والمطاوعه بمدينة ديروط باسيوط يناشدون محافظ اسيوط بعمل مطب صناعى بالمنطقة بسبب كثرة الحوادث


ارتياح بأسيوط لاعتراف كشك بمشاكل المحافظة أمام الرئيس
السيد الدكتور محافظ اسيوط
اهالى قرية جرف سرحان والمطاوعه ديروط
يستغيثون من سيادتكم بسبب المنطقه الواقعه على كوبري البلد القنطرة حيث توجد مدرسة اعدادى ومدرسة ازهرى ابتدائى ومدرستين ابتدائي اخرتين اذا توجد فى هذه المنطقه اربع مدارس يعبرون هذا المكان مما تسبب فى الكثير من الحوادث من سائقى الاستهتار
برجاء التكرم والموافقه على عمل مطب صناعى

ابنة قائد قوات أمن أسيوط الأسبق تقيم دعوى لإلغاء عفو رئاسي عن قاتل والدها



أقامت رؤى شرين علي مصطفى، ابنة اللواء شرين على مصطفى قائد قوات أمن محافظة أسيوط الأسبق، دعوى قضائية امام محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة ضد رئيس الجمهورية طالبت فيها بإلغاء القرار رقم 75 لسنة 2012 الخاص بالعفو عن المتهم عبدالحميد عثمان مرسي عمران عفواً رئاسيا لاتهامه بعدد من الأعمال الاجرامية.
وأوضحت الدعوى أن المتهم المذكور الذي تم العفو عنه طبقا لما جاء بقرار الاحالة من النيابة العامة قام بالتخطيط والاتفاق مع باقي عناصر الخلية الارهابية التابعة له بقتل اللواء شرين مصطفى والد المدعية وامين شرطة حسن سعد في القضية رقم 7233 لسنة 94 جنايات أسيوط كما أوضحت الدعوى أن المتهم قام بحيازة الاسلحة والمفرقعات بهدف القيام بالأعمال الارهابية والانضمام لجماعة تخالف القانون
كما قام بالاعتداء على الأجانب من خلال اعتداءه على إحدى الحفلات السياحية بمحافظة قنا، كما أوضحت الدعوى أن المتهم المذكور خطط واشترك في قتل اللواء شرطة محمد عبداللطيف الشيوى، مساعد مدير أمن أسيوط الاسبق، واثنان من حراسة بأن قام بأطلاق النار عليه بالأعمال الارهابية والتخريبية في القضية رقم 1646 لسنة 93 جنايات أسيوط.
كما شارك في مع 32 شخص بزعامته بارتكاب 8 عمليات مسلحة بأسيوط وكان منطوق الحكم عليه بالسجن  25 سنة في القضية الاولى و25 سنة في القضية الثانية ، بعد ان كانت محكمة أول درجة قد حكمت عليه بالإعدام شنقا.
محمود الشوربجى

بالصور اهالى عرب الشريفة يحتجون على تجاهل شبكه كهرباء منفلوط لهم فى مد خط التغذيه الخاص بهم




اهالى الشريفه يحتجون على تجاهل شبكه كهرباء منفلوط لهم فى مد خط التغذيه الخاص بهم الذى وعدت به شبكه الكهرباء العام الماضى علما ان العمل تم لجميع القرى المجاوره ما عدا الشريفه مما اثار غضب الاهالى الاكثر تضررا من وجود محطات الكهرباء على ارضهم وقريبه منهم وقاموا بوقف كل من يعمل فى مد الخطوت اليوم ومازال البعض متواجد هناك الان لعدم ثقتهم بالمسؤلين الذين وعدوهم بمد خط تقويه للشريفه ولم ينفذ وحاولنا اقناع الاهالى بان المهندسين سوف يحضروا غدا للنظر فى الموضوع لكن لم يقتنعوا حيث الثقه انعدمت بينهم وبين شبكه الكهرباء بسبب الوعود الكاذبه وتم اخطار جميع الجهات لانهاء الموضوع ولذلك نطالب تدخل السيد المحافظ شخصيا لانهاء هذه المهزله والسلبيه من مسؤلى شبكات الكهرباء بمنفلوط واسيوط حيث الشريفه تغذى من محطه علوان مركز اسيوط والصيانه تابعه لشبكه منفلوط وبسبب ذلك لايدرون هم تبع اى جهه ومن سوف يقوم بتفيذ مطلبهم وهذا ما جعلهم مصرين على الاحتجاج الى الان
سيد العربى

بالفيديو قناة النهار والداعية الاسلامى / عمرو خالد وبرنامج ’’ بسمه أمل ’’ وحلقه عن حنان البسطاء وذلك خلال زيارته لاسيوط لمواساة أهالى حادثة القطار

ضبط 2213 مخالفة في حملة مرورية بأسيوط


تمكنت مباحث المرور بأسيوط، اليوم الثلاثاء، من ضبط 2213 مخالفة خلال حملة مرورية، تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات مابين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون أثناء القيادة، والركن في الممنوع، وغيرها من المخالفات الأخرى، وتم تحرير محاضر بها، وجاري العرض علي النيابة. 

اسلام رضوان

ضبط هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بمركزي ديروط وصدفا بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الثلاثاء، من ضبط هاربين اثنين من تنفيذ أحكام قضائية بمركزي ديروط وصدفا بأسيوط.
وأسفرت الحملة عن ضبط كل من محمد يحيى خضر (21 سنة - بائع خضار)، ومقيم ببندر ديروط، والمطلوب ضبطه وإحضارة في قضية "شروع في قتل"، ومحمد حسن رسلان وشهرته "أيمن رسلان" (40 سنة)، ومقيم بقرية "بني فيز" بمركز صدفا، والمسجل شقي خطر تحت رقم (568) فئة (ب) سرقة بالإكراه والسابق اتهامه في عدد 14 قضية مختلفة، والهارب من سجن أبوزعبل في أحداث 25 يناير، وتم تحرير محضرين بالواقعتين، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 7 قطع سلاح و5 قضايا مخدرات في حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 7 قطع سلاح، و5 قضايا مخدرات، في حملة أمنية نفذتها بمراكز ديروط والقوصية والفتح والبداري وقسم أول أسيوط اليوم الثلاثاء.
أسفرت الحملة عن ضبط عدد 2 مسدس بحوزة شخص، و5 فرد محلي الصنع بحوزة 5 أشخاص، و5 قضايا مخدرات "بانجو وأقراص مخدرة وحشيش" بحوزة 5 أشخاص مابين تعاطي وإتجار.. وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجاري العرض على النيابة. 

اسلام رضوان

بالصور قسم العيون بطب أسيوط ينظم لقاءً علميًا بالتعاون مع الجمعية المصرية لزرع العدسات


                              باقى الصور

توقف حركة قطارات الصعيد ببنى سويف بسبب الاحتجاج على عدم تسلم شقق الاسكان


توقفت حركة قطارات الصعيد ببنى سويف بسببب قيام 400 من اهالى مدينة الفشن بقطع شريط السكة الحديد احتجاجا على عدم قيام الوحدة المحلية بمدينة الفشن بتسليمهم شقق اسكان مبارك والتى قاموا بدفع وسداد جميع الرسوم المقررة عليهم منذ 5 سنوات الا ان الوحدة المحلية لم تقوم بتسليمهم الوحدات السكنية الى الان لعدم الانتهاء من المرافق بالشقق.
تلقى اللواء احمد شعراوى مدير امن بنى سويف بلاغا من اللواء حمدى الجز نائب مدير امن بنى سويف بقيام حاجزى شقق اسكان مبارك بايقاف حركة قطارات الصعيد وقطع شريط السكة الحديد امام محطة الفشن بسبب عدم قيام الوحدة المحلية بتسليمهم الشقق التى سددوا اقساطها بحجة عدم وصول مرافق لها.
وتبين ان الاهالى المتضررين  قاموا منذ 5 سنوات بدفع مبلغ 5 الاف جنيه مقدم حجز وحدات سكنية ضمن مشروع اسكان مبارك للشباب والذي تم تغيير مسماه بعد ثورة 25 يناير الي اسكان الشباب.
وقامت محافظة بني سويف ببناء 960 وحدة سكنية فقط ووضعوا لها شروط جديدة اخرى لأستلامها وبعد مرور اكثر من 3سنوات على دفع مبلغ مقدم الحجز للوحدة حيث الزمت الشروط الجديدة الحاجزين لتلك الوحدات بسدد ثمن الوحدة كاملا دون تقسيط والتى تصل ل 35 الف جنيه ولم يتسلموها الى الان.

خيري رمضان يعود إلى (cbc) غدا مع صباحي


يعود المذيع خيري رمضان في التاسعة مساء غدٍ الأربعاء بعد غيابه عن فضائية “cbc” وتقديمه استقالته على الهواء في حلقة جديدة من برنامج (ممكن) يستضيف فيها مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي الذي استقال بسبب إعتراض القناة على استضافته من قبل .
ويتناول اللقاء حقيقة مايقال عن وجود مؤامرة لإسقاط الرئيس محمد مرسي، وهل يرى أملًا للخروج من الأزمة السياسية الراهنة؟ ولماذا انحازت جبهة الإنقاذ الوطني للمشاركة فى الاستفتاء والتصويت بـ(لا)، وماذا سيفعل إذا جاءت نتيجة الاستفتاء بـ( نعم)؟ وهل يري أن مصر مقبلة علي حرب أهلية.

اصابة عاملان بالشركة الشرقية للدخان بابوتيج وعريف شرطة من قوات الدفاع المدني اثر سقوطهم بوحدة الصرف الصحي بالشركة أثناء قيامهم بفحص الوحدة


إصابة 3 بعد سقوطهم
أصيب اليوم عاملان بالشركة الشرقية للدخان بابوتيج وعريف شرطة من قوات الدفاع المدني اثر سقوطهم بوحدة الصرف الصحي بالشركة أثناء قيامهم بفحص الوحدة.

وتلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مستشفى ابوتيج المركزي يفيد بوصول كل من محمد سيد فوزى 40 سنة عامل بالشركة الشرقية للدخان مصابا بغيبوبة وحالة اختناق وتشنجات عصبية وتم تحويله إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وشقيقه أيمن سيد فوزى 25 سنة عامل بذات الشركة مصاب بسحجات بالجبهة وكدمات متفرقة بالجسم واحمرار بالعين والحالة العامة سيئة ولا يمكن استجوابهما.

كما أصيب ناصر عبد الرازق مجاهد أحمد 39 سنة عريف شرطة من قوة أدارة الحماية المدنية بأسيوط (وحدة إطفاء ابوتيج) مصاب بسحجات باليد اليمنى وجرح رضي بإصبع اليد اليمنى.

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة تحرر المحضر رقم 2535 إداري قسم ابوتيج لسنة2012م. 

ايهاب عمر

البقاء لله :: وفاة ربة منزل بطلق ناري في مشاجرة لخلاف علي قطعه أرض بقرية المطيعة مركز أسيوط


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/34/2/360x232o/976.jpg?q=1
لقيت ربه منزل مصرعها صباح اليوم بطلق ناري في مشاجرة لخلاف علي قطعه أرض بقرية المطيعة مركز أسيوط .

وتلقي اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط بلاغا من مأمور مركز أسيوط يفيد بمقتل هيبت محمد علي 60 سنه ربه منزل علي أثر إصابتها بطلق ناري بالرأس وذلك بسبب الخلاف علي قطعه أرض.

وبسؤال نجلها الأمير سيد أحمد 45 سنه فلاح ومقيم بذات الناحية اتهم كلا من سيد.ع.م و اخاه سعيد يقيمان بذات الناحية وجار ضبطهما، بإطلاق عيار ناري صوبها من سلاح كان بحوزتهما محدثين إصابتها التي أودت بحياتها لخلافات الجيرة علي أرض زراعية.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم وملاحظة الحالة وتم التحفظ علي الجثة بمشرحة مستشفى أسيوط العام تحت تصرف النيابة.

ايهاب عمر

البقاء لله :: وفاة ربة منزل واصابة 7 آخرين في حادث تصادم بين سيارتين على الطريق الزراعي أسيوط سوهاج الزراعي


لقت ربة منزل مصرعها وأصيب 7 آخرين في حادث تصادم بين سيارتين على الطريق الزراعي أسيوط سوهاج الزراعي بدائرة مركز شرطة أسيوط.
كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارتين على طريق أسيوط سوهاج الزراعي بدائرة المركز الأولى رقم 314 ي ف م قيادة عربي علي محمد 35 سنة مقيم بنزلة عبد اللاه والسيارة الثانية رقم 51274 أجرة أسيوط ميكروباص، أسفرت عن مصرع رسمية محمد مصطفى 62 سنة ربة منزل ومقيمة بقرية بني سميع مركز أبوتيج وإصابة كل من سعاد حسن حسين 33 سنة ربة منزل وحسين سيد حسين 4 سنوات وأحمد محمود عبد الحافظ 51 سنة فلاح مقيم المطيعة ـ مركز أسيوط ومصطفى كمال على سن 29عامل مقيم المطيعة ـ مركز أسيوط وسامية كامل 35 سنة ربة منزل ومروان عاطف عبد الرحمن 56 سنوات وعمران سيد عمران 11 سنة.
وأفادت التحريات إلى أنه أثناء سير السيارة الأولى من سوهاج إلى أسيوط اصطدمت سيارة نقل مجهولة بالسيارة الثانية، مما أدى إلى انحراف قائدها مصطدمًا بالسيارة الأولى.

وتم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي .. تحت تصرف النيابة وتم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور والتحفظ على السيارتين تحت تصرف النيابة وبسؤال قائدي السيارتين والمصابين .. قرروا مضمون ما جاء بالفحص وتحرر المحضر رقم 14839 جنح مركز شرطة أسيوط  لسنة 2012م.
صابرين عبد الجليل

قضاة أسيوط ترحب بقرار استقالة النائب العام


رحب المستشار محمد المرغني رئيس نادي قضاة أسيوط بقرار النائب العام بتقديم استقالته للمجلس الأعلى للقضاء.
وقال المرغني أن هذا القرار صحيح ولابد من احترام السلطات للقانون والاختصاصات حتى لا تتداخل السلطات مع  بعضها مما يؤدي إلى وقوع صدام بين السلطات
وأشار رئيس نادي قضاة أسيوط إلى أن مجلس القضاة الأعلى هو المختص باختيار النائب العام دون أى سلطة أخرى.

مباحث أسيوط تعثر بالمصادفة على 30 تمثالًا يشتبه في أثريتها أثناء حادث تصادم


http://cdn.alwafd.org/images/news/9701887304l002eri.jpg
عثرت مباحث مركز أسيوط بالمصادفة، علي 30 تمثالًا يشتبه في أثريتها داخل شنطة سيارة، إثر وقوع حادث تصادم بالطريق الصحراوي الغربي "أسيوط – القاهرة"، اليوم الثلاثاء.
كان مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بوقوع حادث تصادم بالطريق الصحراوى الغربى أسيوط – القاهرة بين السيارة رقم 75960 ملاكى أسيوط، قيادة أيمن فتح الله محمود (43 سنة)، ومقيم بقرية المطيعة بمركز أسيوط، والسيارة رقم 7158 نقل أسيوط، قيادة علاء الدين محمد منير أحمد (45 سنة– سائق)، ومقيم بشارع جسر السلطان بقسم أول أسيوط، وذلك في أثناء سير السيارة الأولى في الاتجاه من سوهاج إلى مدينة أسيوط، حيث اختلت عجلة القيادة بيد قائدها، مما أدى إلى انحرافه واصطدم بالسيارة الثانية القادمة فى الاتجاه المقابل.

نتج عن الحادث إصابة قائد السيارة الأولى، ومرافقه المدعو على مصطفى على أحمد (37 سنة - سكرتير نيابة شمال أسيوط)، ومقيم بقرية المطيعة بمركز أسيوط، وفي أثناء فحص الحادث لوحظ فتح الشنطة الخاصة بالسيارة الأولى ويبرز منها قطع يشتبه فى أثريتها، وتم التحفظ على السيارتين، واصطحاب القطع الأثرية الثلاثين لديوان مركز الشرطة.

كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة، وصولاً لمصدر المضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

اتحاد شباب الثورة بأسيوط: استقالة النائب العام انتصار للقضاة واستعادة لاستقلالهم


أصدر اتحاد شباب الثورة بأسيوط فى صباح اليوم بيانا أكدوا فيه أن استقالة النائب العام المستشار طلعت ابراهيم من منصبه ، هو انتصار للقضاة على الرئيس الذى أراد ان يهيمن على السلطة القضائية.
وأكد عقيل إسماعيل عقيل المتحدث الرسمي للاتحاد أن إستقالة النائب العام هي صفعة قوية للرئيس وانتصارا حقيقيا للقضاة من اجل استقلال كامل للسلطة القضائية عن السلطة التنفيذية ، وتعبر عن شدة الارتباك والتخبط التى تعانيه مؤسسة الرئاسة فى اتخاذ قرارات غير مدروسة أدت الى ضياع هيبة مؤسسة الرئاسة.

5 مليون جنيه لاستكمال رصف حي شرق بأسيوط


قال الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط أنه تم رصف 3 شوارع بمنطقة فريال بحي شرق مدينة أسيوط هي شوارع خالد بن الوليد وشارع الأمين والخليفة المأمون بقيمة 5 مليون جنيه ضمن منظومة متكاملة لرصف جميع الشوارع التي انتهت بها كافة أعمال شركات الغاز الطبيعي وتوصيلها للمنازل .
وقال المحافظ أنه تم التأكد من عدم وجود أي ارتباطات لأعمال شركات المياه والكهرباء والاتصالات لضمان عدم العودة لتحطيم الأرصفة مرة أخري والإحالة دون إهدار المال العام.
وأشار المحافظ إلى وجود خطة لتحقيق سيولة وانسيابية مرورية داخل المدينة وذلك برصف وتوسعة بعض الشوارع التي أنتهت بها أعمال توصيل الغاز الطبيعي ومنها مناطق النميس والمحافظة والهلالي مكلفاً شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتغطية البيارات المفتوحة ورفع الأغطية للشوارع التي سيتم رصفها ،لافتاً إلى قرب انتهاء كوبري 25 يناير والذي سيقضى على الزحام والتكدس المروري بمنطقة الخزان.

289 ألف جنيه من الأوقاف لأهالي شهداء حادث أتوبيس أسيوط


قال الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط أن تبرعات ،ومساعدات أهل الخير ورجال الأعمال ومؤسسات الدولة المختلفة لأهالي شهداء حادث أتوبيس أسيوط الذي وقع الشهر الماضي مازالت تقدم لهم وتتوالى فى تعبير أقل ما يوصف بأنه مشاركة وجدانية من هذه الجهات والافراد لاهالى الشهداء والمصابين.
مشيراً إلى أن وزارة الاوقاف المصرية أرسلت منذ عدة ايام مبلغ 289 ألف جنيه لتوزيعها على الاهالي فى بادرة كانت قد أعلنت عنها منذ وقوع الحادث،وسوف تقوم مديرية الشئون الاجتماعية بالمحافظة خلال الايام المقبلة بتسليمها للاهالى بقيمة 5000 جنيه لاسرة الشهيد و2000 جنيه للمصاب .
وأضاف المحافظ أن المؤسسات ورجال الاعمال الذين أعلنوا عن تكفلهم الكامل بإقامة عدد من الانشاءات التى تحتاجها هذه القرى المنكوبة دخل بعضها فى مرحلة التنفيذ الفعلي وبدأت خطوات واجراءات الانشاء خاصة فيما يتعلق بإنشاء المعهد الديني بقرية المندرة الذى تتولى شركة المقاولون العرب حالياً عملية الانشاء والتنفيذ .

محافظ أسيوط يجتمع بمسئولى السياحة لمناقشة دعم وتطوير القطاع بالمحافظة


إجتمع الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط بمسئولي السياحة والآثار بالمحافظة وفى حضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة لمناقشة سبل دعم ،وتطوير السياحة بالمحافظة في محاولة لزيادة الموارد الخاصة بالمحافظة في ظل التصور المستقبلي لتطبيق اللامركزية.
وقال المحافظ أن أسيوط تمتلك مقومات سياحية لا حدود لها تتنوع ما بين الآثار القبطية والإسلامية والفرعونية وغيرها لذا نعمل على تطويرها والاهتمام بها حتي يزداد أعداد السائحين الوافدين الى المحافظة وهو ما يفتح آفاق جديدة وموارد للدخل وخلق فرص عمل للشباب موضحاً أن الوفود السياحية التي زارت المحافظة في الآونة الأخيرة أبدت سعادتها بالزيارات المختلفة التى تم تنظيمها لهم لعدد من المواقع السياحية نظراً لما وجدوه من اختلاف وتميز في طبيعة المحافظة ومنتجاتها السياحية .
وأوضح كشك أنه تم رصد 5 مليون جنيه للانتهاء من تطوير وتحويل قصر ألكسان الى متحف قومي يحوي آثار أسيوط وذلك بعد الانتهاء من إجراءات نزع الملكية ؛ وكذلك بدء تطوير 5 مواقع سياحية وآثرية جديدة تمهيداً لإجراءات إتاحتها للزيارة الجديدة منها قنطرة المجذوب الآثرية والتي أعتمدت لها وزارة الثقافة مبلغ 679 ألف جنيه لتطويرها وتحويلها إلي مجمع ثقافي ، ووكالة لطفي التي رصد لها المجلس الأعلى للآثار 2 مليون جنيه لترميمها وتطويرها فضلاً عن تطوير المراسي السياحية لتنشيط السياحة النيلية والقيسارية التي تعتبر منطقة تجارية قديمة .
وأشار إلى العمل على تمهيد الطرق والشوارع المؤدية الى عدد من المناطق الآثرية والسياحية بالمحافظة حيث اعتمدت وزارة السياحة 100 ألف جنيه لإنارة طريق (بلوط /الدير المحرق الآثري) الذي يصل طوله إلي 6 كيلومتر .
وأمر المحافظ بتجهيز ملف كامل بما تحتاجه المحافظة في مجال السياحة والآثار بالصور لرفعها الى وزيري السياحة والآثار والمجلس الأعلي للآثار لدعم المحافظة ورفع أعداد الزائرين لها .

شرطة حلوان تضبط تاجر مواشٍ بحوزته سلاح آلى وطلقات نارية وسيارة مبلغ بسرقتها فى محضر جنايات مركز البدارى أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s12200926183411.jpg
تمكنت حملة أمنية من قسم شرطة حلوان من ضبط المدعو "رمضان . ع. ا" سن 27 سنة، تاجر مواشٍ ومقيم بالحوامدية جيزة، والسابق اتهامه فى القضية رقم 41 لسنه 2008م جنح أمن دولة طوارئ الحوامدية سلاح بدون ترخيص، حال استقلاله السيارة رقم ل م 5964 ماركة جيب شيروكى "ملكة"، وبحوزته سلاح نارى (بندقية آلية عيار 7.62×39 مم تحمل أرقام 5046 وعدد 5 طلقات من ذات العيار"، والمبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 1854 لسنه 1997م جنايات مركز البدارى أسيوط.
تحرر عن ذلك المحضر رقم 13346 إدارى حلوان لسنة 2012م 00، وجارٍ عرضه على النيابة العامة. 

احمد مرعى

وقفة احتجاجية للقوى المدنية ضد انتهاكات الاستفتاء بأسيوط وسيقدمون الدليل بالفيديو لاهالى اسيوط تظهر هذه الانتهاكات


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/31220124204135.jpg
تعتزم القوى المدنية بمحافظة أسيوط تنظيم وقفة احتجاجية، مساء اليوم الثلاثاء، بميدان الشهيد أحمد جلال، أو ميدان المنفذ سابقا، ضد الانتهاكات التى شهدتها المرحلة الأولى من الاستفتاء على الدستور.
صرح بذلك أحمد خنفور، أحد مؤسسى حزب الدستور بأسيوط، مضيفًا أنهم سيقدمون للمارة عروض "داتا شو" بها مقاطع فيديو تظهر فيه هذه الانتهاكات داخل وخارج اللجان.

هيثم البدرى

الاقباط فى قرية «دير الجنادلة» بمركز الغنايم بمحافظة أسيوط يصوتون بـ«نعم» طلباً للاستقرار


http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRmQJ99m01o3ZbqEyu9w0Ws3CWG4wBexFpSgSeun4MFP6AZqeVoM34CFhK85g

الطريق إلى قرية «دير الجنادلة» بمركز الغنايم بمحافظة أسيوط يوحى بعدم الاكتراث، على الجانبين أراض زراعية ينتهكها العمران، تتناثر فيها أجساد رجال ونساء يعملون، فى الوقت الذى يصطف فيه آخرون على أبواب اللجان فى محافظات، انتظاراً لدورهم فى الإدلاء بأصواتهم فى المحافظات التى جرت فيها المرحلة الأولى من الاستفتاء على الدستور الجديد.

يقول مرافقنا أحمد فوزى، الطالب بكلية التجارة: «نعم ولا هنا مش هتفرق.. الصعيد دولة تانية»، ويوضح: «الدولة مبتديناش حاجة ومعدناش عاوزين منها حاجة»، ينتمى أحمد لأسرة ثرية من كبار ملاك الأراضى بمركز الغنايم، ولا يجد أهمية للمشاركة بالتصويت فى الاستفتاء، وإن كان كغيره من السواد الأعظم من سكان القرية ينتظر استقراراً يقول عرضاً فى حديثه إن القرية تتمتع به بالفعل.

تحتوى القرية الثرية نسبياً على أربع كنائس، واحدة منها كاثوليكية وأخري إنجيلية، وكنيستان أرثوذكسيتان، تخدم الكنائس الأربع، ثلث سكان القرية تقريباً، التى منحت للرئيس محمد مرسى أعلى نسبة تصويت فى المرحلة الثانية من انتخابات الرئاسة المنقضية.

على أبواب اللجان الفرعية بمدرسة دير الجنادلة الثانوية المشتركة يتراص نفر قليل من كبار السن، ويفسر أحمد عمران الغياب اللافت للشباب عن التصويت بأن شباب القرية يتجهون فى السنوات العشر الأخيرة للسفر خارج البلاد، لغياب فرص العمل، ولا يوجد فى القرية سوى النساء والعجائز.

للوهلة الأولى لا تبدو القرية منقسمة فى التصويت على الدستور، فبحسب العالمين ببواطن الأمور فيها ومنهم «قبارى صديق»، مدرس اللغة العربية، اتجه معظم سكان القرية للموافقة. يخفى قبارى غضبه من اتجاه التصويت، مصدقاً على أن مسودة الدستور المستفتى عليها «ستسحق الفقراء»، لكنهم يقلبونها «دون علم».

«قبارى» كان ممن اعتقلوا بتهمة الانتماء لتنظيمات سياسية مسلحة فى تسعينيات القرن الماضى، ورغم أنه لم يكن ينتمى إلى التيارات الإسلامية، ومنها الجماعة الإسلامية التى اتخذت من مدينته «أسيوط» مركزاً ومعقلاً رئيسياً لها فى ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضى، إلا أنه يحفظ فى ذاكرته خمس سنوات فى المعتقل على خلفية انتماء لم يؤمن به، وكان من معارضيه وقتها.

ذاكرة «كامل حزقيال السبوعة»، أحد أقباط القرية،

بالفيديو قناة اون تى فى و“رابطة الأدباء والشعراء” تنظم ندوة بعنوان “صعيد الثورة وآفاق التغيير” بالمنيا بمشاركة مبدعي 9 محافظات

بالفيديو قناة الكرمة وفرض كردون أمنى على قرية مسارة بمركز ديروط باسيوط بسبب تهديد بلطجية لأقباط بالقرية

بالفيديو اعرف عن مشروع ’’ انسان اسيوط ’’

هام لطلاب كلية التربية بجامعة اسيوط :: بالصور جداول الامتحانات لجميع الفرق والأقسام بالكلية (( لائحة جديدة _ لائحة قديمة _ تعليم صناعى ( لائحة قديمة ) )) دور يناير 2013

جدول الامتحان التحريرى الترم الاول يناير 2013 لائحة جديدة

                               باقى الصور

الفنان / محمد فؤاد :: ماليش نفس أغنى بسبب حادث قطار اسيوط لأن الأطفال هم أغلى ما تملك مصر لأنهم أحباب الله



عرفه الجمهور من خلال صوته النقي وكلماته البسيطة وموهبته الغنائية الكبيرة، حيث بدأ الغناء مع ثمانيات القرن الماضي حتى احتلت بعض ألبوماته مراكز الصدارة ووزعت ملايين النسخ.
المطرب محمد فؤاد الذي قارب على الانتهاء من ألبومه الأخير، أكد أنه لم يقرر توقيت طرحه بعد، بسبب الأحداث السياسية الجارية، وأنه ينتظر حتى تهدأ.
” فؤاد” فى حوار خاص لـGololy يتحدث عن الموسيقى والطرب والأوضاع في مصر بكلام خالي من التكلف..
في البداية يكشف محمد فؤاد لـGololy سر غيابه عن إحياء الحفلات كالسابق، ويؤكد أن الأحداث التي تمر بها مصر الآن جعلته في حالة سيئة لا تسمح له بالوقوف على المسرح، وقال: “صحيح منذ فترة طويلة وأنا بعيد عن الحفلات باستثناء حفلة وحيدة قدمتها منذ شهرين تقريبا بخلاف بعض المناسبات القليلة التي غنيت فيها، وربما كان غنائى فى اللجنة الأسقفية للشباب الكاثوليكي بالشرق الأوسط أكثر ما أسعدني حيث تم تكريمي عن أفضل تتر غنائي عن مسلسل “خطوط حمراء”.
الفنان أضاف: “الوضع العام للدولة حاليا أصبح لا يعطي حماسة الغناء؛ لأن الغناء يتطلب شعورا صحيا بكل ما هو حولك فكيف أرى مأساة الشهداء فى كل مكان بداية من القصر العيني ومحمد محمود وأحداث قصر الاتحادية وحتى قطار أطفال أسيوط وأغني.. حد هيجيله نفس يغني في الظروف دي؟.. صحيح أنني لا أستطيع العيش بدون غناء، ولكنى سأحاول أن أواجه جمهوري بحفلة قريبة بعد هدوء الأوضاع، ولو هدوءا نسبيا، خاصة وأن حالتى النفسية تأثرت بموت هؤلاء الأطفال الذين راحوا ضحية الإهمال والفساد، وزادت حالتي سوءا بسبب أحداث الاتحادية”.

حزن شديد
حادث قطار أسيوط الذي أودى بحياة عشرات الأطفال هو أكثر ما أثر في محمد فؤاد، خاصة أن لهم عنده معزة خاصة، وهو ما كان يجعله حريصا على إشراكهم في أكثر من فيديو كليب.
فؤاد يقول عن هذه الحادثة لـGololy: “الأطفال هم أغلى ما تملك مصر، وهم فلذات الأكباد، والملاحظ للكثير من أعمالي سيجد أنني أحبهم، وأفضل مشاركتهم في أعمالي لأنهم أحباب الله، ويستطيعون إنجاح أي عمل، وما حدث لهم هو قمة الإهمال، وهو ما أصابني بالحزن الشديد، ولا أعرف إلى أين تسير الأمور”.
حالة الحزن التي يعيش فيها فؤاد مردها أيضا إلى عدد من الأحداث الجسام التي تعرضت لها مصر ومنها امتلاء سيناء بالجماعات الجهادية، وقال إن تواجدهم يخدم المصالح الإسرائيلية والأمريكية، وإنهم يزيدون العب الأمني على مصر خاصة مع التهاب الحدود بيننا وبين إسرائيل، مشيرا إلى أن هذه الفترة كانت عصيبة جدا في عمر مصر، وعلى خلفية أحداث الاتحادية طالب جميع الأحزاب والقوى السياسية الالتفات لمصلحة البلد أولا، وأن ينحوا المصالح الشخصية والحسابات الانتخابية جانبا.
ورغم كل هذا الحزن، إلا أن محمد فؤاد يظل متفائلا، ويقول معبرا عن ذلك لـGololy:

قيادي بـ"الحرية والعدالة": تقدمنا ببلاغ ضد سامح عاشور لاتهامه للحزب باسيوط بتقديم رشاوى


قال أحمد سبيع المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة: إن الاستفتاء علي الدستور سبقته عمليات تشويه من جانب القوي المعارضة للدستور وسمعنا أنهم قالوا حتي لو كان التصويت بنعم سوف نسقط هذا الدستور لأنه باطل مثل الاستفتاء.
جاء ذلك خلال لقائه مع برنامج "البلد اليوم" علي قناة "صدي البلد"، مشيرًا إلي أن هذا التمهيد من بعض قوي المعارضة كان يجب ألا يحدث بخاصة ما قاله الأستاذ سامح عاشور إن أساتذة جامعات من أسيوط وينتمون للحرية والعدالة قاموا بإقحام أسمائهم في كشوف القضاة ليديروا العملية الانتخابية.

وأشار سبيع إلي أن المستشار زغلول البلشي أمين عام اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات وكذلك رئيس جامعة أسيوط خرجا ونفيا هذا تماما، وقدمنا بلاغا ضد سامح عاشور لأن هذا يعتبر تشويها متعمدا، بخاصة أنه قال أيضا: إن حزب الحرية والعدالة يتعمد تقديم رشاوي للناس للتصويت بنعم.

وتابع سبيع: من الإشاعات الكثيرة التي أثيرت حول الإخوان في الاستفتاء ما نشرته إحدي الصحف أن الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة ذهب لإدلاء صوته في حراسة 20 عربة أمن مركزي برغم أن المرشد العام من بني سويف وهي ضمن محافظات المرحلة الثانية في الإستفتاء، فمحاولات التشويه تلك ما هي إلا مصادرة علي نتيجة الاستفتاء مهما كانت

أسيوط الجديدة تطلب 5400 وحدة ومشروعات تنموية 2013


أوضح رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة المهندس أمين غنيم أن الجهاز ينتظر إقرار هيئة المجتمعات العمرانية لخطة الجهاز المقترحة لإعادة طرح القطع التي لم يتم بيعها بمزاد أكتوبر الماضي.

وجاء ذلك بعد خسارة مدينة أسيوط الجديدة في مزاد أكتوبر على عدد3337 قطعة أرض للاستثمار في مجالات مختلفة حيث تم بيع 1900 قطعة فقط في المزاد بينما تبقى 1430 قطعة لم يتم بيعها.

وتقدم جهاز مدينة أسيوط الجديدة بمقترحات لبعض المشروعات التنموية والاستثمارية التي تحتاجها المدينة لهيئة المجتمعات العمرانية، وكان أهم هذه المشروعات طرح قطعة أرض بمساحة 3.5 فدان مخصصة لإقامة نوادي ترفيهية، وقطعة أخرى بمساحة 3600 م2 لإنشاء مستشفى خاص بينما تم تخصيص مساحة 3100 م2 لإنشاء جامعة خاصة،  إضافة إلى تخصيص 15 فدان لتنفيذ مشروعات إسكان استثماري.

من ناحية أخرى طالب الجهاز هيئة المجتمعات العمرانية بتخصيص 5400 وحدة  سكنية لمدينة أسيوط الجديدة في المرحلة الثانية لمشروع المليون وحدة في مرحلته الثانية المطروحة خلال 2013 نظراً للحاجة السكانية لهذا العدد من الوحدات.

سمر شوكت

أسيوط الجديدة تحتل المركز الأول بتنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي


احتلت مدينة أسيوط الجديدة خلال ديسمبر الحالي المركز الأول في تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي.
صرح رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة المهندس أمين غنيم أن نسبة الانجاز بمشروع الإسكان الاجتماعي بلغت نسبة 40% خلال فترة أقل من خمسة أشهر.

وأوضح أنه على الرغم من بدء مدينة أسيوط الجديدة في تنفيذ المشروع متأخرة عن بقية المدن الجديدة بمدة شهرين إلا إنها استطاعت أن تحقق المعادلة الصعبة في سرعة الأداء حيث أن عدد وحدات الإسكان الاجتماعي تحت الإنشاء بأسيوط الجديدة بلغت 1008 وحدة بإجمالي 42 عمارة سكنية.

وأضاف أن المشروع يقوم بتنفيذه شركتان إحداهما شركة المقاولون العرب وتعمل على تنفيذ 28 عمارة بينما تتولى شركة جلوبال تنفيذ عدد 14 عمارة.

ويتوقع غنيم تسليم المشروع خلال 7 أشهر بحلول يوليو 2013.

سمر شوكت

كردونات أمنية حول قرية مسارة بمركز ديروط بأسيوط لحماية الأقباط من البلطجية



قامت تشكيلات من قوات الأمن بأسيوط بعمل كردونات أمنية حول قرية مسارة بمركز ديروط استجابةً لاستغاثات أهالي القرية الأقباط لحمايتهم من بعض البلطجية والخارجين عن القانون.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف بلاغاً من الناشط الحقوقي علاء حكيم بشكوى لأهالي عزبة النجارين بقرية مسارة ، قال فيها أن عدد من أقباط قرية مسارة التابعة لمركز ديروط أصيبوا بالفزع من وجود بعض البلطجية بالقرية ، والذين يقوموا بابتزازهم و وتهديدهم وطلب أموال شريطة عدم التعرض لهم.

و تعددت البلاغات من قبل أنسى حلمى تادروس شيخ عزبة النجارين بقرية مسارة بديروط، تفيد تضرره وعدد من أقباط القرية من أحد البلطجية ويدعى "ح.ك" الذى يهددهم ويطالبهم بأموال وتحرر المحضر رقم 5397 لسنة 2012 إدارى ديروط.

وتوصلت تحريات اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية، أن وراء ذلك أحد البلطجية بالشراكة مع شخص آخر ويدعى "ز.ع.ك" يقومان بتهديد المواطنين وطلب أموال منهم، وباستهدافهما تم القبض على المتهم الثانى وجار ضبط الأول.

ومن جهته قال اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط ، إنه تم نشر عدد من قوات الأمن بالقرية وفرض كردون أمنى لبث الطمأنينة بين أهالى القرية واستهداف منزل المتهم الهارب والمنازل التى يتردد عليها.

وقام الأهالي بفض اعتصامهم أمام مديرية امن اسيوط بعد وعد الأمن بتكثيف الجهود الامنية وسرعة القبض على المتهم.
محمد منير

رئيس نيابة شمال أسيوط: إنهاء تعليق العمل بالنيابات بعد استقالة النائب العام المستشار طلعت عبد الله


رئيس نيابة شمال أسيوط: إنهاء تعليق العمل بالنيابات
قرر المستشار محمد حسام حمزة، رئيس نيابة شمال أسيوط الكلية، إنهاء تعليق العمل بالنيابات بدءا من الغد لتعود النيابة إلى استئناف أعمالها كاملة، بعد استقالة النائب العام المستشار طلعت عبد الله.
وعلى صعيد متصل، رحب نادى القضاة بأسيوط باستقالة النائب العام المستشار طلعت عبد الله حفاظا على استقلال القضاء.
كان النائب العام قد قدم استقالته اليوم الاثنين من منصبه لرئيس المجلس الأعلى للقضاء ، على خلفية قيام المئات من أعضاء النيابة العامة بإعلان اعتصامهم أمام مقر مكتبه بدار القضاء العالي اليوم.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...