الثلاثاء، 18 ديسمبر 2012

محافظ أسيوط يجتمع بمسئولى السياحة لمناقشة دعم وتطوير القطاع بالمحافظة


إجتمع الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط بمسئولي السياحة والآثار بالمحافظة وفى حضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة لمناقشة سبل دعم ،وتطوير السياحة بالمحافظة في محاولة لزيادة الموارد الخاصة بالمحافظة في ظل التصور المستقبلي لتطبيق اللامركزية.
وقال المحافظ أن أسيوط تمتلك مقومات سياحية لا حدود لها تتنوع ما بين الآثار القبطية والإسلامية والفرعونية وغيرها لذا نعمل على تطويرها والاهتمام بها حتي يزداد أعداد السائحين الوافدين الى المحافظة وهو ما يفتح آفاق جديدة وموارد للدخل وخلق فرص عمل للشباب موضحاً أن الوفود السياحية التي زارت المحافظة في الآونة الأخيرة أبدت سعادتها بالزيارات المختلفة التى تم تنظيمها لهم لعدد من المواقع السياحية نظراً لما وجدوه من اختلاف وتميز في طبيعة المحافظة ومنتجاتها السياحية .
وأوضح كشك أنه تم رصد 5 مليون جنيه للانتهاء من تطوير وتحويل قصر ألكسان الى متحف قومي يحوي آثار أسيوط وذلك بعد الانتهاء من إجراءات نزع الملكية ؛ وكذلك بدء تطوير 5 مواقع سياحية وآثرية جديدة تمهيداً لإجراءات إتاحتها للزيارة الجديدة منها قنطرة المجذوب الآثرية والتي أعتمدت لها وزارة الثقافة مبلغ 679 ألف جنيه لتطويرها وتحويلها إلي مجمع ثقافي ، ووكالة لطفي التي رصد لها المجلس الأعلى للآثار 2 مليون جنيه لترميمها وتطويرها فضلاً عن تطوير المراسي السياحية لتنشيط السياحة النيلية والقيسارية التي تعتبر منطقة تجارية قديمة .
وأشار إلى العمل على تمهيد الطرق والشوارع المؤدية الى عدد من المناطق الآثرية والسياحية بالمحافظة حيث اعتمدت وزارة السياحة 100 ألف جنيه لإنارة طريق (بلوط /الدير المحرق الآثري) الذي يصل طوله إلي 6 كيلومتر .
وأمر المحافظ بتجهيز ملف كامل بما تحتاجه المحافظة في مجال السياحة والآثار بالصور لرفعها الى وزيري السياحة والآثار والمجلس الأعلي للآثار لدعم المحافظة ورفع أعداد الزائرين لها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...