الاثنين، 28 يناير 2019

البقاء لله .. وفاة سائق وإصابة 19 آخرين في حادث مروع بالواسطى في أسيوط


لقي شخص مصرعه وأصيب 19 آخرين، إثر تصادم سيارتي ميكروباص ودراجة بخارية أعلى كوبري الواسطى، دائرة مركز الفتح، بأسيوط. 

وتلقى اللواء جمال شكر، مساعد وزير الداخلية لأمن أسيوط، إخطارًا من المقدم محمد فراج، رئيس مباحث شرطة الفتح، بورود بلاغ من النجدة يفيد تصادم سيارتي ميكروباص بدراجة بخارية وسقوط وفيات ومصابين. 

وكشفت التحريات والمعاينة الأولية وقوع الحادث، بسبب تسابق بين سائقي السيارتين الميكروباص، وأنه بسبب سرعة الميكروباصين اصطدم أحدهما بالدراجه البخارية، واصطدم سائق الميكروباص الثاني بالميكروباص بالأول، وأسفر الحادث عن مصرع سائق الدراجه البخارية، وإصابة 19 آخرين من مستقلي الميكروباصين. 

وعلى الفور توجهت سيارات الإسعاف وقوة من قسم شرطة الفتح إلى موقع الحادث، تم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى، والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي لتلقي العلاج.

وتم الدفع بأوناش المرور لرفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور في الشارع، وتحرر المحضر اللازم وجار العرض على النيابة للتحقيق.

سحر فاروق الحمدانى

بالفيديو الاعلامي محمود سعد يستعرض ملخص رحلة اسيوط ف "باب الخلق"




بريد الصفحة .. مستشفي أسيوط تطالب مريضة من سوهاج بجهاز اكسجين ب12 الف جنيه لعدم توفره بالمستشفى


تداولت صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك استغاثة من نجل مريضة يستغيث فيه بأهل الخير بتوفيرجهاز (توليد اكسوجين 5 لتر ) يشتريه طلبته منه المستشفى الجامعي بسوهاج وأكد أنه لا يملك 12 الف جنيه ثمن الجهاز

فيما أفادت مصادر بمستشفي أسيوط الجامعي بعدم توفر الجهاز بالمستشفي الجدير بالذكر أن المريضة تعيش في مركز طما بسوهاج وأن مستشفي طما تحول جميع الحالات التي تدخل اليها الي مستشفي اسيوط الجامعي.

سيد ابوسيف

اسيوط فى الصحف .. ردود فعل واسعه حول أزمة المياه باسيوط .. المحافظ يشكل لجنه لفحص المخالفات .. والمواطنون يرسلون مزيدا من الفواتير


البقاء لله .. وفاة وإصابة 8 عمال نتيجة انهيار بئر صرف صحي بقرية الزاوية باسيوط




لقي عامل مصرعه وأصيب 7 آخرون، الأحد، نتيجة انهيار بئر صرف صحي عليهم أثناء العمل في قرية الزاوية بمركز أسيوط. وتم نقل المصابين والجثمان إلى مستشفى أسيوط الجامعي.


وتلقى اللواء جمال شكر، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط، إخطارًا يفيد بانهيار بئر صرف صحي ووجود محتجزين أسفل الأنقاض.

وانتقلت سيارات الشرطة والإسعاف والإنقاذ السريع وفريق المتابعة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط إلى موقع الانهيار.

وبالبحث والمعاينة تبين سقوط غطاء بئر صرف صحي على العمال، ما أدى إلى احتجازهم في الأسفل وتهتك جزء من البئر.

وقال مصدر بشركة مياه الشرب والصرف الصحي إن العمال يتبعون أحد المقاولين الذين يعملون بمشروع البنك الدولي لإنشاء خطوط تابعة لمحطة صرف القرية.

ممدوح ثابت

محافظ اسيوط يأمر بتشكيل لجنة لفحص المخالفات عن شركة مياه اسيوط ويتوعد بمحاسبة المسئولين ومعاقبتهم على الأخطاء التى تضر بمصالح المواطنين وصحتهم



ردود فعل واسعة أحدثها نشر موضوع «تقديرات وهمية وتلاعب بالفواتير فى أسيوط» بجريدة «الأهرام»، حيث شهد تفاعلا كبيرا من قبل المواطنين والمسئولين وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، أظهرت معاناة أهالى أسيوط من فواتير المياه وما يحدث حولها، هذا فضلا عن ورود عدد كبير من المخالفات.

ومن غرائب الفواتير وما يؤكد عشوائية التحصيل الجزافى للمواطنين، ما وصلنا من صاحب الاشتراك رقم 301022333128 الذى طالبته الشركة بسداد مبلغ 582 جنيها قيمة الاستهلاك الشهرى عن ديسمبر الماضي، وكان اللافت للانتباه بند «الاستدامة» الذى يتم تحصيله جبريا من المواطنين مقابل استمرار وجود المياه ، وهو أمر خارج عن المعقول، وليست المشكلة فى البند ذاته، ولا فى القيمة الشهرية الثابتة له والمقدرة بـ12 جنيها شهريا طبقا للوائح الشركة وتسعيرة مجلس الوزراء، ولكن اللافت للانتباه هو أنه فى هذه الفاتورة فرضت الشركة مبلغ 22 جنيها عن استهلاك شهر واحد وهو ما يعنى تحصيل مبلغ 10 جنيهات دون وجه حق، ولو فرضنا ان الشركة تستخدم هذا الأسلوب مع معظم العملاء البالغ عددهم 650 ألف عميل، فهى تقوم بتحصيل الملايين شهريا دون وجه حق، كما وصلنا شكوى أخرى من سكان برج 9 أبراج السعودية، حيث أكدوا أنه يوجد عداد كبير و11 عدادا منفصلا تتم محاسبة كل عداد منفصل على حدة، ونفس المياه تخرج من العداد الكبير، ويتم محاسبة الـ 25 شقة على نفس المياه مرة ثانية، أى تتم المحاسبة مرتين.

بداية نشير إلى أن أول رد فعل هو التحرك السريع للواء جمال نور الدين الذى أمر بتشكيل لجنة لفحص تلك المخالفات، وأخذ عينات من آبار المياه وتحليلها، مؤكدا أنه لا تستر على الفساد أو أى مخالف، محذرا الجميع من التمادى فى ارتكاب الأخطاء التى تضر بمصالح المواطنين وصحتهم، وعلى الجميع أن يتحمل نتيجة أخطائه، مشددا على أنه من صميم مسئوليته حماية المواطن والحفاظ على حقوقه.

أيضاً تلقت «الأهرام» توضيحا من المهندس محمد صلاح ـ رئيس شركة المياه ـ حول تلك المخالفات التى تم نشرها، حيث قال إن صاحب الشكوى الخاصة برقم الاشتراك «302030564138» هو عداد إنشائى منذ عام 2014 وتم اكتشاف الخطأ الوارد بالفاتورة فى أثناء مرورها بمراحل مراجعتها وقبل وصولها إلى العميل وقد تم تدارك الأمر بإلغائها واستخراج فاتورة أخرى جديدة مدون بها المبلغ الفعلى المستحق، والذى يقدر بـ«177» جنيها، ولم تصل إلى العميل بالقيمة المعلن عنها بالخبر، وتقوم الشركة حاليا بالتحقيق الداخلي، وعلمت «الأهرام» أنه ستتم معاقبة من قام بتسريب الفاتورة، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده، وفيما يخص صاحب الشكوى برقم اشتراك «30204234912» الذى تبلغ قيمة فاتورته 854 جنيها رغم أن استهلاكه «صفر» وسدد جميع الفواتير حتى شهر نوفمبر الماضي، ولكنها تشمل القيمة الفعلية التى كان المطلوب سدادها لـ 4 أشهر سابقة «سبتمبر ــ أكتوبر ــ نوفمبر ــ ديسمبر» لعام 2017، حيث إن هذا الاشتراك يغذى 3 وحدات سكنية، وتوجد تراكمات على العميل، وتم تقسيطها بقيمة 109.95 للقسط الواحد.

وأكد مصدر داخل الشركة ـ رفض ذكر اسمه ـ أن الفاتورة وصلت للعميل مباشرة، حيث إن مسئول العهدة بمنطقة غرب أسيوط، قام باستلام كل الفواتير من مركز إصدارها ، وتسليمها إلى المحصلين، الذين قاموا بدورهم بالتوجه إلى العميل الذى رفض دفعها، والدليل على ذلك أن الشركة لم تقرر إلغاء الفاتورة، واستمر الجدال قائما بين العميل والشركة لما يزيد على شهر حتى وصلت إلى «الأهرام».

ورغم التوضيح فإن الشركة تجاهلت الرد على ما ورد بخصوص المبالغ الوهمية التى يتم تحصيلها تحت بند «متنوعات» والتى تتجاوز مبالغ طائلة يتحملها المواطنون شهرياً، وذلك بالمخالفة لقرارات مجلس الوزراء الذى يمنع إضافة أى بنود بخلاف ما أقره.

كما ذكرت مياه أسيوط بخصوص كميات المياه المبيعة داخل بعض المناطق والمراكز بالشركة تفوق إنتاجها، أنه حتى عام 2015 لم تكن توجد لائحة تجارية موحدة، ويتم الحساب حسب الحد الأدنى، بسبب وجود بعض العدادات المتعذرة وحساب العدادات المعطلة بكميات حسب متوسط الاستهلاك، والحساب التراكمي، مما أدى إلى وجود فرق فى كمية المياه المبيعة عن المنتجة، وما سبق يؤكد اعتراف الشركة بالتقدير الجزافى الذى لا يخلو من ظلم المواطنين، وأضاف رد الشركة: أنه حاليا يتم تطبيق لائحة تجارية موحدة، وإيقاف الحساب بالحد الأدنى طبقا للتسعيرة الواردة بقرار مجلس الوزراء، مما يؤدى إلى تساوى كميات المياه المنتجة بالكميات المبيعة، وقد تمت مناقشة تلك الملاحظة بحضور مندوب الجهاز المركزى للمحاسبات، والذى وافق على اعتماد الموازنة دون أية ملاحظات.

وأضافت الشركة انه يتم إحلال وتجديد بعض الآبار، حيث يتم طرح الأعمال بمناقصة عامة، حيث يتم تنفيذ البئر الاختبارية المعروفة باسم «الجسة» ويقوم المعمل الإقليمى بأخذ العينات الكيمائية، وتم التعاقد مع مركز بحوث المياه الجوفية، وكذا مركز الاستشارات والخدمات العملية بكلية العلوم ـ جامعة أسيوط ـ ونظرا للحاجة الماسة لتشغيل الآبار، ولم تخطر شركة المياه بعينة غير مطابقة بالنسبة للآبار، كما أن مديرية الصحة تقوم بمتابعة عينات طرد المحطات بصفة دورية، وإرسال ما يفيد أن جميع العينات المأخوذة من طرد المحطات مطابقة للمعايير الواردة بقرار وزارة الصحة رقم 458 لسنه 2007، وفى حالة إخطار مديرية الصحة لشركة المياه بأى عينة غير مطابقة ،تقوم الشركة على الفور باتخاذ الإجراءات وغلق البئر.

وفيما يخص صلاحية المياه فقد حصلت «الأهرام» على خطاب صادر من مديرية الصحة فى أكتوبر 2015 يؤكد رفض المديرية للآبار التى مازالت تعمل حتى الآن، حيث رفضت الصحة مواقع الآبار وكان يجب عدم تشغيلها، وهو الأمر الذى يعد مخالفة صريحة من الشركة، وتقدم أحد الموظفين ببلاغ إلى النيابة العامة بهذه المخالفة، والتى أوصت بدورها بإحالة رئيس الشركة إلى محكمة الجنايات فى القضية رقم 5823 لسنة 2015.

وائل سمير

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...