السبت، 7 مايو 2011

عدد من العاملين بشركة المياه والصرف الصحي بأسيوط يكشفون عن عدم غسيل بعض محطات المياه بمدينة أسيوط منذ بضع سنوات، فضلا عن مطابقة المياه بها للمواصفات البكترولوجية والكيميائية.



كشف عدد من العاملين بشركة المياه والصرف الصحي بأسيوط عن عدم غسيل بعض محطات المياه بمدينة أسيوط منذ بضع سنوات، فضلا عن مطابقة المياه بها للمواصفات البكترولوجية والكيميائية.

وأكد بعض العاملين بشركة المياه – طلبوا عدم ذكر أسمائهم - أن عينات المياه المأخوذة من محطة نزلة عبد اللاه بمدينة أسيوط غير مطابقة للمواصفات، وذلك بسبب عدم القيام بغسيل الخزانات لسنوات طويلة، وهو الأمر الذي أدي إلي عدم مطابقة المياه للمواصفات (بكترولوجيا وكيميائيا)، نظرا لانتشار الطحالب وارتفاع نسبة المنجنيز في الخزانات، مطالبين محافظ أسيوط بسرعة التحقيق في الأمر، حفاظا على صحة المواطنين.

أقام اليوم نادي الأدب بمركز أسيوط ندوة ثقافية في قرية علوان، وذلك لإحياء الذكري العشرين لرحيل الشاعر الكبير فوزي العنتيل ابن قرية "علوان"



أقام اليوم نادي الأدب بمركز أسيوط ندوة ثقافية في قرية علوان، وذلك لإحياء الذكري العشرين لرحيل الشاعر الكبير فوزي العنتيل ابن قرية "علوان"، وذلك بمشاركة شعراءأسيوط وسوهاج وهم درويش الأسيوطي وعبد الحافظ بخيت وأبو زيد بيومي وعلي أبوسراج وهاني درغام ومحمد أبوزيد ونعيم الأسيوطي وأشرف عكاشة والمستشار الشاعر علي أحمد علي، وأحمد عبد الواحد ومحمود فرغلي.

تدور الندوة حول شعر الراحل فوزي العنتيل، ويتحدث فيها الناقد الأدبي عبد الحافظ بخيت عن دور الراحل في إثراء الثقافة الشعبية في مصر، وترجماته المختلفة عن الأدب المجري.

اكثر من الف مواطن يتجمعون أمام موقف نزلة عبد اللاه ، وقاموا بقطع الطريق أمام هذه السيارات المؤدية إلى مراكز أبو تيج و البدارى وساحل سليم وصدفة حتى مركز طما بسوهاج بسبب رفع قيمة الأجرة 25 %


قام أكثر من ألف مواطن بقطع الطريق الزراعى أسيوط – صدفة، اعتراضا على قيام السائقين برفع قيمة الأجرة 25 % عن سعرها الأساسى، وذلك من تلقاء أنفسهم دون صدور قرارات من المحافظة أو إعلان رسمى بذلك.

وتجمع المواطنون أمام موقف نزلة عبد اللاه ، وقاموا بقطع الطريق أمام هذه السيارات المؤدية إلى مراكز أبو تيج و البدارى وساحل سليم وصدفة حتى مركز طما بسوهاج.

وحاول أحد أمناء الشرطة فض الاعتصام بالقوة، وحاول إشهار سلاحه الميرى فى محاولة منه لتخويف المواطنين وفض التظاهر، مما أدى إلى وقوع اشتباكات بين أفراد الأمن الموجودين والمتظاهرين. وردد المتظاهرون " لا للذل لا للذل " و " تحيا مصر ".

تعادل تليفونات بنى سويف وبترول اسيوط 1/1



أسفرت نتائج المباريات المؤجلة بدورى القسم الثانى التى أقيمت عصر اليوم، فى الثلاثة مجموعات عن بعض "المفاجآت" فى مقدمتها احتفاظ فريق التليفونات بصدارة "الصعيد" برصيد 31 نقطة، رغم التعادل الايجابى1/1 مع بترول أسيوط، بينما انفرد فريق أسوان بمركز"الوصيف"برصيد 29 نقطة، بعد الفوز على نظيره ابشواى بنتيجة 2/0،وفى مؤجلات المجموعة الثالثة"بحري" حقق فريق المنصورة الفوز على نظيره الأوليمبى 2/0 ليرتفع رصيده إلى 29 نقطة محتلا بها المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة.

جاءت نتائج المباريات المؤجلة التى أقيمت اليوم كالآتى:



المجموعة الأولى "الصعيد"


ــ التليفونات مع بترول أسيوط 1/1 "مؤجلة من الجولة 8"

ــ سكر الحوامدية مع سكر أبو قرقاص 2/4 "مؤجلة من الجولة10 "
ــ شباب مغاغة مع فريق المراغة 0/0 "مؤجلة من الجولة الـ13"
ــ أسوان مع أبشواى 2/0 "مؤجلة من الجولة الـ14"

المجموعة الثانية"القاهرة"


ــ القناة مع الشرقية 2/1 "مؤجلة من الجولة 10"



المجموعة الثالثة"بحرى"


ـــ الأوليمبى مع المنصورة 0/2 "مؤجلة من الأسبوع 13"

ـــ سمنود مع مياه البحيرة 2/0 "مؤجلة من الأسبوع 13"
ــ بلدية المحلة مع أبو قير للأسمدة 2/2 "مؤجلة من الجولة الـ14"

يذكر أن مباراة غزل المحلة مع الحامول سوف تقام فى السابعة مساء بالمحلة.

اصابة صلاح نعيم زكريا وعونى جورج صليب ومينا عونى جورج في حادث تصادم بين سيارتين نقل باسيوط ، علي طريق منفلوط الزراعي. بمحافظة اسيوط وتم نقل المصابين الي مستشفي اسيوط الجامعي

اصيب 3 اشخاص في حادث تصادم بين سيارتين نقل باسيوط ، علي طريق منفلوط الزراعي.

كان اللواء احمد جمال الدين، مدير امن اسيوط
، قد تلقي اخطارا من اللواء ابراهيم، صابر مدير المباحث الجنائيه، يفيد باصابه كل من صلاح نعيم زكريا (38 سنه) سائق، من مركز طما بسوهاج، وعوني جورج صليب، (58 سنه) موظف، ونجله مينا (24 سنه) طالب في حادث تصادم بين سيارتين احداهما نقل بمقطوره وتحمل رقم 13947 سوهاج قياده المصاب الاول، والاخري نقل اسيوط ، وتحمل رقم 51217 قياده مكروم فوزي حسانين (46 سنه) ومقيم بالقاهره، وذلك بسبب السرعه الزائده.

علي الفور انتقلت سيارات الاسعاف الي موقع الحادث، وتم نقل المصابين الي مستشفي اسيوط
الجامعي، وتحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.

مركب ابو زيد على احمد ومساعده القادمه من اسيوط الى القاهرة تغرق مقدمته في مياه النيل بالقرب من كوبري بني سويف، عقب تعطل ماكينه القياد ة بسبب انها محملة بالحجر الجيرى


نجحت قوات شرطه المسطحات المائيه في بني سويف في تعويم مركب نقل (صندل) محمله بالحجر الجيري الابيض (السن) بعد جنوحه في المياه الضحله، وغرق مقدمته في مياه النيل بالقرب من كوبري بني سويف، عقب تعطل ماكينه القياده.

كان المركب الذي يقوده ابوزيد علي احمد ومساعده قادما من اسيوط
الي القاهره ومحملا بالحجر الجيري المستخدم ضمن مواد رصف الطرق ونتيجه توقف ماكينه المركب اجبر السائق علي الجنوح ناحيه الاتجاه الشرقي للنيل بالقرب من اسفل الكوبري العلوي في مكان ضحل مما ادي الي توقف وغرق مقدمه المركب المحمله بالحجر الجيري.

انتقلت قوات شرطه المسطحات المائيه بقياده العقيد احمد رحيم الي مكان جنوح المركب وقامت القوات بسحب وتعويم المركب بعد اصلاح العطل في ماكينه القياده والاستعانه بونش وجرار لسحب المركب وتعويمها في مياه النيل.


كان اللواء احمد شوقي ابوزيد تلقي بلاغا من شرطه المسطحات المائيه بجنوح مركب قادمه من اسيوط
في مياه النيل وانتقلت قوات المسطحات المائيه الي مكان الواقعه وبذلت جهودها في تعويم وانتشال المركب بحمولتها.

العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط يتهمون رئيس الشركة الحالي بإهدار أصولها، وذلك من خلال التنازل عن بئرين مملوكتين للشركة بمطار أسيوط الدولي لصالح المحافظة



اتهم عدد من العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، رئيس الشركة الحالي بإهدار أصولها، وذلك من خلال التنازل عن بئرين مملوكتين للشركة بمطار أسيوط الدولي لصالح المحافظة مع تحميل الشركة مسئولية صيانة هاتين البئرين رغم إسقاطهما من أصولها.

أكد العاملون أن رئيس الشركة الحالي قام بتوقيع عقد مع محافظ أسيوط الأسبق اللواء نبيل العزبي تنازل بموجبه عن بئرين في مطار أسيوط الدولي للمحافظة بشكل نهائي (دون مقابل)، وقالوا إن هذه الواقعة تطرح العديد من التساؤلات، أهمها لماذا تنازل رئيس الشركة عن البئرين بالمخالفة للقانون؟، فضلا عن صيانتهما دون مقابل.


أشار العاملون إلي أن صيغة التنازل ورد بها أن هاتين البئرين تم إنشاؤهما من خلال الخطة العاجلة للمحافظة، وهو ما يخالف الواقع، حيث تم إنشاؤهما عن طريق شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم بناء على تعليمات الشركة القابضة، علما بأن مستندات ملكية البئرين موجودة لدى إدارة الأصول بالشركة، وهو ما يعد إهدارا لأصول الشركة، حيث قام مطار أسيوط بتسديد نحو مليون و640 ألف جنيه للمحافظة، بالرغم من استحقاقها لشركة المياه والصرف الصحي، وهو مايعد إهدارًا لأصول الشركة.


استياء اهالى قرى ومراكز محافظة اسيوط بعد رفع الاجرة بنسبة تتجاوز 25%

أبدي عدد كبير من مواطني قري ومراكز محافظة أسيوط استياءهم من قيام سائقي المواقف بدائرة المحافظة برفع تعريفة الركوب بنسبة تتجاوز الـ 25 %، دون إقرار ذلك من إدارتي المرور والمواقف أو المجلس المحلي، وهو ما يعد مخالفا للقانون.
أكد سيد حسانين، أحد أهالي أبوتيج، أن السائقين قاموا من أنفسهم برفع أجرة الركوب من أسيوط إلي أبوتيج من جنيه واحد إلي جنيه وربع، دون إقرار ذلك من المجلس المحلي أو المرور، وهو ما يعد مخالفا، ويحتاج إلي وقفة صارمة من قبل المرور.
أضاف محمد العدوي أحد ركاب خط أسيوط- بني عدي، أن الأجرة زادت من 75 قرشا إلي جنيه في موقف أسيوط قرية مسرع، بينما زادت من جنيه إلي جنيه وربع علي خط أسيوط بني عدي، وهو ما أدي إلي استياء كبير بين جموع المواطنين.
أشار أحمد فواز، أحد أهالي مركز طما، إلى أن الأجرة زادت من جنيهين إلي جنيهين ونصف الجنيه، وهو الأمر الذي يثقل كاهل العديد من المواطنين، في ظل غياب الرقابة المرورية.
جدير بالذكر أن المحافظة تقوم بدراسة أمر زيادة تعريفة السرفيس الداخلي بالمحافظة من 30 إلي 40 قرشا، ولم تتطرق إلي زيادة تعريفة القري أو المراكز، وهو ما اعتبره السائقون تجاهلا منها لهم، وجعلهم يقدمون علي رفع التعريفة دون الرجوع إليها، في ظل زيادة أسعار السولار والبنزين وقطع الغيار وغيرها.



اللواء احمد جمال الدين مدير أمن أسيوط يصدر قرارا بنقل النقيب أحمد مشنق بمباحث مركز الغنايم إلى خارج المركز، بعد تسببه فى أزمة أسفرت عن تظاهر أهالى مركز الغنايم ليوميين متتاليين.


أصدر اللواء احمد جمال الدين مدير أمن أسيوط قراراً بنقل النقيب أحمد مشنق بمباحث مركز الغنايم إلى خارج المركز، بعد تسببه فى أزمة أسفرت عن تظاهر أهالى مركز الغنايم ليوميين متتاليين.

حيث قام النقيب وأثناء خروجة فى الدورية الراكبة للوقوف على الحالة الامنية بالشارع، بالنزول الى بعض المقاهى، وقام بالقبض على بعض الأشخاص، وعند تحدث البعض منهم مع الضابط قام بسبهم قائلاً "ياغنايم يابلد مفكيش راجل".

حيث أشعل السباب غضب الأهالى وقاموا بالتجمهر أمام مركز الشرطة ، فى حين حضر رئيس فرع البحث الجنائي لمنطقة جنوب للتحاور مع الاهالى.

وفور علم مدير الأمن بالواقعة قام بنقل الضابط.

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون بعد مباراة الافريقى والهلال لقاء على قناة الحياة المسيحية مع كاميليا شحاتة فى لقاء مسجل فى تمام السابعه مساءا والدكتور حسام البخارى يحذر من ظهورها الا امام النائب العام لاثبات انها ليست تحت تأثير ادوية او ضغوط. ونجيب جبرائيل محامى كاميليا يرفض ظهورها امام قناة الحياة ويطالب ان تمثل اولا امام النائب العام ..ترى هل تظهر اليوم كاميليا شحاتة ام لا ... انتظروووونا



بعد أربع وعشرين ساعة فقط من أولى مظاهرات الأقباط داخل الكاتدرائية الأرثوذكسية للرد على مظاهرات السلفيين بشأن كاميليا شحاتة، تردد أن الكنيسة الأرثوذكسية أعطت الضوء الأخضر لكاميليا شحاتة زوجة كاهن ديرمواس بالمنيا، للظهور عبر إحدى القنوات الفضائية المسيحية، لغلق ملف الجدل حول مصيرها بين الكنيسة والسلفيين.

فيما هدد نجيب جبرائيل محامى كاميليا بإلغاء الوكالة والانسحاب من الدفاع عنها، كشفت مصادر كنسية أن قناة الحياة القبطية التى يتم بثها عبر القمر الصناعى الأوروبى ستستضيف كاميليا شكرى، وزوجها، فى لقاء خاص السابعة مساء اليوم، كذلك سيتم إذاعة اللقاء عبر موقع القناة الإلكترونى فى بث مباشر.


ومن جانبه أكد د. حسام البخارى المتحدث باسم "ائتلاف الدفاع عن المسلمات الجدد" أن ظهور كاميليا عبر قناة الحياة القبطية استفزاز وإشعال للخلافات والفتنة الطائفية وبداية حرب جديدة من الكنيسة ضد المسلمين، مبررا ذلك بأنهم يرفضون أن تظهر كاميليا عبر أى قناة حتى لو كانت مصرية أو مسلمة، معتبرا أن الظهور الحقيقى والمقبول هو أمام النيابة وبمعرفة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بعد إجراء الكشف الطبى عليها لضمان عدم تعرضها لأى إجراء أو الوقوع تحت تأثير أدوية أو ضغوط، بشرط أن يكون معها ابنها لضمان عدم تخوفها أو الضغط عليها به.


وقال البخارى  إنهم يحذرون من الموافقة على ظهور كاميليا بعيدا عن النيابة التى تنظر القضية، خاصة وأن القناة المحددة هى معادية للإسلام والمسلمين وتستفزهم ليل نهار، مشيرا إلى أن كاميليا محتجزة من 9 أشهر ولا أحد يعلم عنها شيئا، وماذا جرى لها طوال هذه المدة.


وجاء القرار كما نقلت المصادر لغلق باب الجدل والأزمة التى تكاد أن تتحول إلى حشد متبادل، وتبادل اتهامات بين الكنيسة وفريق من الأقباط وبعض المدارس السلفية، خاصة بعد أن وصل الأمر إلى تظاهر الأقباط فى مواجهة مظاهرات للسلفيين.



بالفيديو وحصريا على قناة نايل كوميدى قريبا برنامج حكومة شو انتاج 2009 الذى منع من العرض بأوامر من الجهات العليا السيادية









بدأت قناة نايل كوميدى الأسبوع الماضى فى عرض تنويه على شاشتها تعلن فيه عن عرض حلقات برنامج "حكومة شو" الذى يقوم بتقديمه نجم الكوميديا محمود عزب قريبا والبرنامج من إنتاج 2008 ولكن تم منعه من العرض بأمر من الجهات السيادية نظرا لسخريته من النظام السابق، حيث يقوم عزب بتقليد شخصيات بعض الوزراء منهم أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق وأحمد المغربى وزير الإسكان الأسبق ووزير المالية السابق يوسف بطرس ووزير الثقافة السابق فاروق حسنى وغيرهم.

كما أن عزب يسخر فى برنامجه من بعض الأوضاع الخاطئة التى تعيشها البلاد والتى كانت السبب فى إشعال ثورة 25 يناير ولكن بعد سقوط النظام تقرر عرض البرنامج لأول مرة.


يذكر أن بعض المعجبين أنشأوا صفحة على "فيس بوك" بعنوان "الشعب يريد عرض "حكومة شو"، حيث يزيد عدد المشتركين فى الصفحة على أكثر من 12 ألفا و600 مشترك فى أقل من أسبوع واحد".

مصادر داخل قناة الحياة، بأن انطلاق برنامج الإعلامى معتز الدمرداش على شاشة قناة "الحياة 2" سيكون 28 مايو الجارى.



مصادر داخل قناة الحياة، بأن انطلاق برنامج الإعلامى معتز الدمرداش على شاشة قناة "الحياة 2" سيكون 28 مايو الجارى.

وفى السياق ذاته أكد، رئيس تحرير البرنامج، سامى عبد الراضى أنه حتى الآن لم يتم اختيار اسم البرنامج بشكل نهائى، وإنما هناك اقتراحات عديدة منها "10ـ 20" و"11ـ20" و"120 دقيقة"، و"الليلة مع معتز" أو "مع معتز"، وأنه سيتم اختيار الاسم النهائى خلال الـ 24 ساعة المقبلين.


يذكر أنه جاء تعاقد الإعلامى معتز الدمرداش مع قنوات الحياة بعد أن فاضل بين 6 عروض من قبل قنوات فضائية مصرية وعربية، ولكن الدمرداش فضل أن يتعاقد مع قنوات الحياة لما لها من شعبية كبيرة وحرية كبيرة فى تناول الموضوعات، إلى جانب إمكانيات فنية ضخمة.

"وزارة التربية والتعليم" تشدد على استبعاد محذوفات المناهج من أسئلة امتحان الثانوية العامة



قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم كلَّف مستشارى المواد بالتحقق بأنفسهم من خلو أوراق أسئلة امتحان الثانوية العامة المقبل من الأجزاء التى أعلنت الوزارة تخفيفها من مقررات هذا النصف الدراسى بعد مد إجازة منتصف العام لـ 4 أسابيع فى أعقاب أحداث ثورة 25 يناير.

وأكد مصدر مطلع أن مستشارى المواد بالوزارة أخطروا القطاع بأنهم تأكدوا من أن هذه الأجزاء ليست واردة فى أوراق الأسئلة، وأن لجنة وضع الامتحانات ابتعدت عنها.


وأوضح المصدر أن القطاع كلَّف المستشارين بوضع سيناريوهات مُسبَقة لحل المشكلات التى يمكن أن تقع خلال فترة امتحانات الثانوية العامة من 11 يونيو وحتى 2 يوليو.


وفيما يتعلق بالأجزاء المخفَّفة من مناهج هذا العام  أن الوزارة أصدرت تعليمات للمستشارين بتضمين نسبة منها فى مناهج العام الدراسى المقبل ليدرسها الطلاب خلاله على شكل أنشطة حتى يحافظوا على تسلسل المعلومات، أما الدروس التى لا يضر عدم دراستها بهذا التسلسل فسيتم استبعادها.


كانت "التربية والتعليم" قد أخطرت المدارس بأنها قررت تخفيف مناهج النصف الدراسى الثانى من هذا العام بعد مد إجازة "الترم الأول"، وتصل نسبة ما تم استبعاده من دروس إلى نحو 20 % من المقرر على الطلاب.

مشاجرات بين الركاب علي تذاكر القطار بعد تعطل أجهزة الحاسب الآلي لصرف التذاكر في أسيوط



شهدت اليوم محطة قطارات السكة الحديد بأسيوط ارتباكا شديدا بسبب تعطل أجهزة الحاسب الآلي لصرف التذاكر، مما ترتب عليه تعطل العمل بالمحطة، ونشبت مشاجرات واشتباكات بالأيدي بين الركاب من جانب، وبينهم وبين والكُمسارية من جانب أخر نتيجة التخبط في عملية اختيار المقاعد.
كانت أجهزة الحاسب الآلي الخاصة بصرف التذاكر بمحطة قطارات أسيوط قد تعطلت منذ الأربعاء الماضي نتيجة خلل في خطوط التوصيلات الخاصة بالشبكة الإلكترونية المرتبطة بهيئة السكة الحديد، مما نتج عنه إحداث ارتباك في عملية حجز التذاكر للركاب.

القبض على سعداوى سيد عبد الله من مركز درنكة بمحافظة اسيوط بحوزته 8 ورقات مالية مزيفة فئة 100 جنيه حال ترويجه لها على المحلات التجارية بقرية ريفا المجاورة



تمكنت مباحث مركز أسيوط من إلقاء القبض على فلاح وبحوزته كمية من النقود المزيفة من فئة 100 جنيه.

كان اللواء أحمد جمال الدين، مساعد وزير الداخلية، ومدير أمن أسيوط، قد تلقى بلاغا يفيد بإلقاء القبض على سعداوى سيد عبد الله، 32 سنة فلاح، ومقيم بقرية درنكة وبحوزته 8 ورقات مالية مزيفة فئة 100 جنيه حال ترويجه لها على المحلات التجارية بقرية ريفا المجاورة. وبالكشف على المتهم تبين أنه هارب من تنفيذ حكم بالحبس 6 شهور فى قضية تبديد منذ عام 2009، وتحرر محضر بالواقعة، وجارى العرض على النيابة.

مديرية التربية والتعليم بأسيوط::تعيين 1000 عامل نظافة بمدارس أسيوط بمختلف المراحل التعليمية



أكدت مديرية التربية والتعليم بأسيوط أنها قامت بحصر الدرجات الخالية المتوفرة لديها، وتبين أنها تتجاوز حاجز الـ 1000 درجة خالية، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عنها خلال أسبوع على الأكثر لتعيين عمال نظافة جدد بمدارس التربية والتعليم بالمحافظة، وذلك للقضاء نهائيا على الأزمة التى تعانى منها مدارس أسيوط حاليا.

صرح بذلك إبراهيم موافى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، موضحا أن المسابقة ستكون علنية تحقيقا لمبدأ الشفافية يأتى ذلك بعد توقف التعيين لأكثر من 10 سنوات عانى خلاها طلاب مدارس أسيوط بمختلف المراحل التعليمية من جراء قيامهم بأعمال التنظيف الخاصة بمدارسهم، وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أن مشكلة المدرسين المعينين بالحصة فى طريقها للحل أيضا.

من جهته أمر إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة ووكلاء وزارات التربية والتعليم والمالية والتنظيم والإدارة ومدير الشئون المالية والإدارية بالتربية والتعليم، وذلك لبحث حالات جميع العاملين بالحصة سواء القائمين على العمل أو المطالبين بالعودة مرة أخرى، مشيرا إلى أنه لن يضار أحد عمل بالتربية والتعليم ولن يتم فصله.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يتعرض لموقف محرج بعد الطلبات الكثيرة من الاهالى لرحيل مدير العلاقات العامة بديوان عام المحافظة ،وسيطرتة على مقاليد الأمور داخل الديوان.




كشف موقف محرج تعرض له اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، عن مدى تشعب نفوذ مدير العلاقات العامة بديوان عام المحافظة ،وسيطرتة على مقاليد الأمور داخل الديوان.

الغرور والنفوذ الذى سيطر على مسئول العلاقات العامة جعله يسير أمور الديوان على مزاجه الخاص،يشعر انه أقوى من المحافظ والسكرتير العام ،وانهم سيستمعون له وينفذون ما يطلب منهم.

فقد نجح فى فتح قاعات الديوان لكل من هب ودب، ليعقدوا مؤتمراتهم "الفاشلة" بها،بل ان ما قيل يمكن ان نرى معه ان الديوان قد أصبح نادى إجتماعى وقاعاتة مخصصة للأفراح والمؤتمرات.

فقبل أيام فتحت إحدى قاعات الديوان العام "مملوك للدولة" لشلة من المنتفعين لإقامة ندوة شعرية ،وكان المحافظ قد قرر الحضول بعد ان أوهمه مسئول العلاقات ان منظمو الندوة أشخاص ذوى حيثية..ونسي مسئول العلاقات أن المحافظ هو إبن وزارة الداخلية وانه لابد وان يتحقق من جدوى المؤتمر وحقيقة اهداف القائمين عليه.

وبالفعل تاكد للمحافظ ان شبهات كثيرة تحوم حول كل من تورط فى تنظيم هذة الندوة، بل وان بعضهم متهم فى العديد من قضايا النصب..فقرر المحافظ الإمتناع عن حضور الندوة.

الواقعة هى الاولى من نوعها، حيث تم تعطيل مصالح الديوان والمحافظة وسخرت جميع الإمكانيات لخدمة بعض المحتالين،وتردد ان مدير العلاقات العامة هو المسئول الأول عن دخول هؤلاء إلى مبني الديوان.

الجميع ساءهم ما حدث،خاصة وأن إبراهيم حماد رجل مشهود له بالكفاءه فى عمله، ومن العيب ان يسيره شخص اياً ما كان على أهوائه الشخصية.

مدير العلاقات العامة أصبح محل للقيل والقال وإقصائة بعيداً عن الديوان أصبح أمر ضرورياً.

عادل خليل رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين بأسيوط فى تصريح خاص لاسيوط فيس توك :: يدعو لتضافر جهود العمل لحل المشكلات التي تواجه المستثمرين فى المناطق الصناعية باسيوط


كشف المستثمرون وأصحاب المشروعات الصغيرة بأسيوط عن وجود معوقات ومشاكل كانت سببا في هروب المستثمرين وتوقف عجلة الاستثمار طوال السنوات الماضية منها ارتفاع قيمة فواتير المياه والكهرباء وعدم وجود صرف صحي وعدم صلاحية المياه للشرب وعدم وجود إعفاء ضريبي ...

جاء ذلك خلال ندوة تسهيل تمويل المشروعات التي نظمها مستثمرو اسيوط بالتعاون مع بنك مصر.

ومن ناحيته دعا  إبراهيم حماد محافظ أسيوط لتنظيم مؤتمر دولي للاستثمار بأسيوط لعرض المزايا الاستثمارية الموجودة بالمحافظة مشيرا إلى أن اسيوط رمانة الميزان لمصر وان الأمن والاستقرار التي تشهده المحافظة هو الداعم الرئيسي لعملية التنمية.

وأضاف بان جذب الاستثمارات هدفه الرئيسي خلق فرص العمل وزيادة نسبة النمو ودعم الاقتصاد القومي ووعد بزيارة المناطق الصناعية خلال أيام وتشكيل لجنة للعناية بمشاكل المستثمرين وحلها بالتنسيق مع جمعية المستثمرين وكافة الجهات المعنية.

مشيرا إلى دعمه الكامل للمشروعات المتوسطة والصغيرة منوها عن أن 75% من العمالة بالقطاع الخاص تعمل بهذه المشروعات وأنها مصدر للابتكار الدائم وخلق فرص عمل لأصحاب المدخرات الصغيرة.

وصرح محمد عباس فايد نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر بان نسبة مساهمة المشروعات الصغيرة في مصر لم تجاوز حاجز الـ4% من إجمالي الصادرات بينما وصلت في الصين إلى 60% وقال أن هذه النسبة ضعيفة جدا نعمل على توفير الدعم الكافي لزيادتها ...

وقال أن هناك محاور يجب العمل عليها لزيادة مساهمة هذه المشروعات في الناتج القومي كتوفير إطار قانوني ينظم التعامل مع المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر وتقديم الحكومة للحوافز المناسبة شريطة توفير فرص العمل ووفير التدريب المستمر للكوادر العاملة وإيجاد روابط بين المشروعات المختلفة بما يحقق التكامل لتسهيل عمليات التسويق.

 بالإضافة لضرورة توفير البيانات والمعلومات الخاصة بالمشروعات للبنوك لتسهيل عمليات الإقراض ... وأشار إلى تكاتف القطاع المصرفي في اتخاذ خطوات واسعة نحو مساندة المشروعات الصغيرة بمميزات تمويلية.

وطالب عادل خليل رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين بأسيوط فى تصريح خاص لاسيوط فيس توك بتضافر جهود العمل لحل المشكلات التي تواجه المستثمرين ووضع نهاية لازدواجية القرارات في التعامل مع المشروعات الصغيرة وضرورة توعية المستثمرين.

تأجيل نظر ثانى جلسات الدعوى المقامة من أحد مساهمى شركة أوراسكوم هولدنج للفنادق، ضد سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة الشركة، وذلك لمطالبته بتعويض قدره 506 ألاف جنيه، و ذلك لجلسة 4 يونيو


قررت محكمة القاهرة الاقتصادية تأجيل نظر ثانى جلسات الدعوى المقامة من أحد مساهمى شركة أوراسكوم هولدنج للفنادق، ضد سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة الشركة، وذلك لمطالبته بتعويض قدره 506 ألاف جنيه، و ذلك لجلسة 4 يونيو لإعلان المدعى عليه بالإحالة.

تشير تفاصيل القضية إلى أن مقيم الدعوى يدعى"عبيد.ب" يمتلك 96 ألف و695سهما من أسهم شركة أوراسكوم للفنادق، وقد أعلنت إدارة البورصة عن طريق شبكة الإنترنت عن قيام شركة أوراسكوم للفنادق "للمشروعات و التنمية السياحية" بشراء حصة فى شركة أوراسكوم هولدنج للفنادق، وذلك من خلال مبادلة على مليون و137 ألف و957 سهما بسعر السهم 83.30 لكل سهم من أسهم شركة أوراسكوم هولدنج للفنادق، كما أضاف البيان بأن معامل المبادلة (1.1) سهم من أسهم أوراسكوم للفنادق، والتنمية لكل سهم أسهم أوراسكوم هولدنج للفنادق.


وتقدم المدعى بالأسهم المملوكة لإجراء المبادلة تنفيذاً لذلك الإعلان من خلال شركة مصر للمقاصة، وبنك مصر إيران، إلا أنه فوجئ بتقاعس "سميح ساويرس" بصفته رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للفنادق للمشروعات والتنمية السياحية، عن إتمام عملية مبادلة الأسهم بدون مبرر، و هو الأمر الذى الحق بالمدعى أضرارا مادية جسيمة دفعته لإقامة دعواه المشار إليها.


تأجيل نظر القضية رقم 50 لسنة 2011 جنايات أموال عامة عليا، والمتهم فيها زهير جرانة وزير السياحة السابق، ورجلا الأعمال الهاربين هشام الحاذق وحسين سجوانى إمارتى الجنسية، لجلسة الغد للمرافعة



قررت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات القاهرة اليوم، السبت، برئاسة المستشار محمود سامى كامل، وعضوية المستشارين محمد منصور حلاوة والدكتور جابر عبد الكريم، تأجيل نظر القضية رقم 50 لسنة 2011 جنايات أموال عامة عليا، والمتهم فيها زهير جرانة وزير السياحة السابق، ورجلا الأعمال الهاربين هشام الحاذق وحسين سجوانى إمارتى الجنسية، لجلسة الغد للمرافعة.

يذكر أن نيابة الأموال العامة قد أمرت بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات بعدما نسبت للمتهم الأول "جرانة" تهمة الحصول لغيره بدون حق من عمل وظيفته، بل وافق على تخصيص قطعتى أرض الأولى لشركة "الجمشة" للتنمية السياحية التى يمثلها المتهم الثانى بمساحة 5 ملايين متر مربع، والثانية بمساحة 2 مليون متر مربع لشركة "داماك" لتنمية "خليج الجمشة" إحدى شركات دماك العقارية مصر التى يمثلها المتهم الثالث بناحية الجمشة المعدة من مناطق النشاط البترولى بمدينة الغردقة والمملوكتين لجهة عمل المتهم الأول.


حكماً نهائياً بتأييد قرار وزير الصحة بتحرير سعر الدواء المصرى، وربط أسعاره بأسعار السوق العالمية


أصدرت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا، اليوم السبت، حكماً نهائياً بتأييد قرار وزير الصحة بتحرير سعر الدواء المصرى، وربط أسعاره بأسعار السوق العالمية، وألغت بذلك الحكم الصادر من محكمة أول درجة الذى جاء بإلغاء القرار.

صدر الحكم برئاسة المستشار مجدى العجاتى، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، وعضوية كل من المستشارين حسين بركات، وأحمد عبد التواب، وأحمد عبود وشحاتة أبو زيد.

كان وزير الصحة السابق، الدكتور حاتم الجبلى، تقدم بالطعن على الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإدارى فى أبريل من العام الماضى، بإلزامه بوقف قراره بربط أسعار الدواء فى مصر بالأسعار العالمية، مستنداً إلى أن الحكم جاء بعيداً عن الصالح العام، وأن وزارة الصحة هى الجهة الوحيدة المنوط بها تسعير الدواء، وأن هذا القرار لا يهدر حق المواطن، بل جاء صحيحاً وفقاً للقانون، وأن المقصود بالقرار تسعير الأدوية المستحدثة وليست المعروضة بالصيدليات حاليا.

وكانت منظمة المبادرة المصرية للحقوق الشخصية أقامت دعوى، طالبت فيها بإلغاء قرار وزير الصحة، بتحديد أسعار الدواء فى الأسواق المصرية، وفقاً لأسعار الدواء فى الدول الأوروبية، لما يترتب عليه من ارتفاع فى أسعار الدواء، وقالت المنظمة، إن الحق فى العلاج أحد الحقوق الأساسية فى الحياة، والقرار بتعديل تسعيرة الدواء بمصر يعد مجحفاً بحق المواطن المصرى الذى يجب أن يحصل على دوائه بسعر السوق المصرية وليس العالمى، فأصدرت المحكمة الإدارية العليا حكمها النهائى بإلغاء الحكم الصادر من القضاء الإدارى وتأييد القرار.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد وثائق اصلية خاصة بالاخت كاميليا شحاتة تثبت اشهار اسلامها وتدخل امن الدولة لمنع ظهور هذه الوثائق


تقدم عدد من أعضاء المجالس الشعبية المحلية بمدينة منفلوط فى محافظة أسيوط بدعوى سب وقذف ضد صبحى صالح القيادى بجماعة الإخوان المسلمين وعضو مجلس الشعب السابق بعد تصريحات صحفية أكد فيها أن مصر بها أكثر من 53 ألف عضو مجلس محلى لصوص ويجب تطهير البلد منهم


تقدم عدد من أعضاء المجالس الشعبية المحلية بمدينة منفلوط فى محافظة أسيوط بدعوى سب وقذف ضد صبحى صالح القيادى بجماعة الإخوان المسلمين وعضو مجلس الشعب السابق ، حملت رقم 3531 لسنة 2011 جنح منفلوط، بعد تصريحات صحفية أكد فيها أن مصر بها أكثر من 53 ألف عضو مجلس محلى لصوص ويجب تطهير البلد منهم.

الدعوى تقدم بها جمال يحيى عضو مجلس محلى مدينة منفلوط وعدد كبير من أعضاء المجلس ذاته معتبرين تصريحات صالح ، اهانة صريحة لهم، واتهام واضح لكل أعضاء المجالس الشعبية المحلية على مستوى الجمهورية.

كلاكيت تانى مرة :: بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد رقم التذكرة 20846 الفائز بسيارة هيونداى عبد العال سليمان عبد الحميد من محافظة اسيوط مقيم بالسعودية وذلك خلال مباراة الاتفاق السعودى والزمالك المصرى

كلاكيت تانى مرة :: بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد رقم التذكرة 20846 الفائز بسيارة هيونداى عبد العال سليمان عبد الحميد من محافظة اسيوط  مقيم بالسعودية  وذلك خلال مباراة الاتفاق السعودى والزمالك المصرى

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون لقاء اشبيلية وريال مدريد فى الدورى الاسبانى فى تمام العاشرة مساءا

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون لقاء اشبيلية وريال مدريد فى الدورى الاسبانى فى تمام العاشرة مساءا

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون المباراة الممتعة بين فريقى الافريقى التونسى والهلال السوادنى فى تمام الخامسة مساءا وكانت نتيجة لقاء الذهاب انتهت 1/0 لصالح الهلال


حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون المباراة الممتعة بين فريقى الافريقى التونسى والهلال السوادنى فى تمام الخامسة مساءا وكانت نتيجة لقاء الذهاب انتهت 1/0 لصالح الهلال

وسيم محيى الدين نائب رئيس غرفة الفنادق :: تنشيط مشروع سياحى يمتد من غزة إلى أسيوط مخترقا سيناء سيساهم فى جذب ما بين 5 و6 ملايين سائح



دعا خبراء سياحة لتبنى مشروعات سياحية جديدة تساهم فى مضاعفة نشاط القطاع بما يساهم فى زيادة الدخل القومى المحقق من السياحة، مؤكدين أن مصر لديها مشروعات سياحية فريدة وطاقات مازالت غير مستغلة قادرة على جذب ملايين من السياح.
وقال وسيم محيى الدين نائب رئيس غرفة الفنادق إن هناك مشروعات سياحية لابد من تنشيطها خلال الفترة المقبلة بما يساهم فى زيادة التدفق السياحى إلى مصر، مشيراً إلى أن المشروع الخاص بـ«رحلة العائلة المقدسة» كان أحد أبرز المشروعات التى كانت مرفوضة من الجهات الأمنية منذ عهد الوزير ممدوح البلتاجى.
وقال إن تنفيذ مثل هذا المشروع والذى يمتد من غزة إلى أسيوط مخترقا سيناء سيساهم فى جذب ما بين 5 و6 ملايين سائح، مشيرا إلى توافر جميع الإمكانيات التى تسمح بتنفيذه من غرف فندقية وطرق وإمكانيات للنقل.
وتشير البيانات إلى أن السياحة تشكل نحو 10% من الناتج المحلى الإجمالى، وكان القطاع حقق إيرادات بلغت نحو 11 مليار دولار عام 2009 وفقا لبيانات وزارة السياحة فيما قدر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء حجم خسائر السياحة خلال شهر فبراير الماضى بنحو 440 مليون دولار ليصل إجمالى الإنفاق السياحى إلى نحو 285 مليون دولار مقابل 825 مليوناً خلال الفترة نفسه من العام الماضى وتراجعت أعداد السائحين بنسبة 80%. 

فى مثل هذا اليوم 5/7/ 1948 وقعت مجزره دير ياسين






السفير محمد رفاعي الطهطاوي، المتحدث الأسبق باسم الأزهر الشريف خلال اللقاء الذي نظمه ائتلاف شباب الثورة بمركز القوصية بأسيوط مساء أمس، يحذر من التصويت للمفسدين في الانتخابات النيابية المقبلة، أو أصحاب العائلات بدعوى صلة القرابة

حذر السفير محمد رفاعي الطهطاوي، المتحدث الأسبق باسم الأزهر الشريف، من التصويت للمفسدين في الانتخابات النيابية المقبلة، أو أصحاب العائلات بدعوى صلة القرابة، مطالبا الجماهير بالتصويت لأصحاب الدين والخلق الذين يقولون الحق ولا يسكتون عن الظلم ولا يرضون بفتات العيش مقابل الظلم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمه ائتلاف شباب الثورة بمركز القوصية بأسيوط مساء أمس، وقال الطهطاوي: إن مصر استعادة مكانتها الإقليمية والدولية عندما حققت الحرية والرخاء، واستعادة هيبتها أمام عدوها عندما أصبحت النصير الأول للقضية الفلسطينية إلى أن تعود القدس وندخلها محررة بإذن الله.


وأضاف أن أعظم ما حققته الثورة هو الحرية، مشيرا إلي أنها هي الأداة للاختيار الصحيح، وأن الثورة عبرت عن مأزق تاريخي وضعنا فيه النظام السابق.


وأشار إلي أن الوحدة الوطنية هي أهم دعائم قوتنا، مشيدا بالوحدة الوطنية بمركز القوصية وترشيح جمال أسعد عبد الملاك على قائمة الإخوان سنة 1984.


وأوضح أن إيران تعد ركن ركين من أركان العالم الإسلامي، وأن إسرائيل سعت لتوقيع اتفاقية كامب ديفيد بعد الثورة الإيرانية بشهر و12 يوما لتحدث خللا في ميزان القوي في الشرق الأوسط، مشيرا إلي أن تعاون مصر وتركيا وإيران سيحدث توازنا استراتيجيا ضد إسرائيل في المنطقة، وقال: إن نظام مبارك كان مدعوما من الموساد الإسرائيلي وقوى الشر في الغرب.


وأضأف أن الدولة المدنية لها مصدران الأول عسكري، والثاني للشعب لكونه مصدر السلطات، مشددا في الوقت نفسه علي أنه لا دولة مدنية بغير هوية، ومشيرا إلى أن دول أوروبا هويتها مسيحية، ودول الشرق هويتها المدنية هي الهوية الإسلامية.


وعن دور الإخوان في الثورة قال الطهطاوي: إن الإخوان هم من دافعوا عن الثوار يوم موقعة الجمل ولولا وصول كتيبة إخوانية إلى ميدان التحرير لإجهضت الثورة.

تأجيل جلسة بطلان انتخابات الزمالك لجلسة 28 مايو


قررت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار منير جويفل تأجيل نظر الطعنين المقامين من ممدوح عباس، رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك السابق، والمجلس القومى للرياضة على الحكم، الصادر لصالح مرتضى منصور و15 آخرين من محكمة أول درجة، ببطلان انتخابات النادى لجلسة 28 مايو الجارى لتقديم الأوراق والمستندات.

وكان عباس قد أشار فى طعنه إلى أن الحكم الصادر خالف القانون بتأسيسه على أسباب غير صحيحة، وبالمخالفة للثابت فى الأوراق، حيث استند على المخالفات التى حدثت فى صناديق الاقتراع أرقام 12 و26 و64 و65 بصورة مطلقة، دون أن يتبين مدى تأثير ذلك على نتيجة الانتخابات الإجمالية، كما تقدم المجلس القومى للرياضة برئاسة حسن صقر بالطعن على ذات الحكم.


يذكر أن الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا قد قررت التنحى قبل الموعد المحدد لإصدار الحكم فى الطعنين.

الكسب غير المشروع يستأنف التحقيق مع علاء مبارك فى طره اليوم

يستأنف اليوم، السبت، جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل، التحقيق مع علاء مبارك، نجل الرئيس السابق فى سجن مزرعة طره بتهمة التربح واستغلال نفوذه السياسى لتحقيق كسب غير مشروع.

وكان جهاز الكسب قد بدأ التحقيق أمس الأول الخميس مع شقيقه جمال مبارك، وانتهى الأمر إلى حبس جمال 15 يومًا على ذمة التحقيق بينما قرر الجهاز استئناف التحقيق اليوم مع علاء مبارك.

شباب 6 ابريل بأسيوط يجوبون قرى ونجوع المحافظة لتعريف المواطن بمهام نواب مجلس الشعب

5 الاف ورقة مطبوعة تحت شعار ( تعرف ايه عن مجلس الشعب ) قام بتوزيعها العشرات من  شباب 6 ابريل باسيوط  بقرى ومراكز المحافظة لتعريف دور عضو مجلس الشعب .


وقال الشباب فى ورقتهم المطبوعة ( تعرف ايه عن مجلس الشعب القادم )   الذى يمثل مستقبل مصر القادم  والذى يحدد فيه المسئوليه عن انشاء دستور جديد والمسئول عن تحديد سياساته الاقتصاديه و التعليميه والصحه والاتفاقيات الدوليه وميزانيه الدوله.

 مشيرين فى ورقتهم الى ان دور عضو مجلس الشعب ليست مهمته ان يوظف ابنك مهمته عمل  خطه  كامله للقضاء على البطاله وليس عمله ان يرصف طريق ولكن مهمته ان يعمل خطه لتطوير الطرق وليس  مهمته ان يعالجك على نفقه الدوله  ولكن مهمته ان يعمل خطه تنفذ لعلاج جميع المواطنين بالمجان مختتمين مهام عضو مجلس الشعب بان يكون قوى يستطيع ان ياتى بجميع حقوق المواطنين

وطالب الشباب بعد تعريف دور عضو  مجلس الشعب ان يحترسو فى الانتخابات القادمه وان يبتعدو عن العصبيات والقبليات التى اتت  باعضاء الحزب الوطنى الذين سرقوا  البلد مشيرين الى انه  (  مينفعش ان ننتخب فلان عشان بلدياتى ولا فلان عشان ده مسلم والا مسيحى متخليش حد يستعمل الدين عشان يضحك عليك وهو كل همه السلطه والمصلحه الشخصيه

وعرض شباب 6 ابريل باسيوط فى ورقتهم تصورات النائب الذى يليق بان يمثل الشعب المصرى من اهمها ان يستطيع حمايه البلد وان يؤسس لدستور جديد يحافظ على  الشعب ويحافظ على كرامه الانسان وان يحافظ على دماء الشهداء وان يكون النائب نزيه وشريف نستأمنه على اصواتنا وان يكون مثقف وواعى حتى يتمكن من محاسبه الحكومه واختتمت الورقه بان يحترس كل مواطن من الشخص الجاهل والذى لايوجد لديه درايه بالقوانين لانه سوف يناقش ميزانيه الدوله ويعتمد القوانين

وحذر الشباب ان يتم الاختيار على اساس ان صوته يساوى 50 جنيها لان صوته يمثل مستقبله ومستقبل ابنائه

وقال منسق الحمله باسيوط  ان هناك مجموعات عمل تجوب القرى والمراكز لتوزيع الورقه وشرح ما فيها على المقاهى والمنتديات والنوادى الرياضيه وعلى دكك الفلاحين امام منازلهم .

واشار المنسق اننا نستهدف من هذه الورقه خلق توعيه شامله لابناء اسيوط على اعتبار ان النائب فى الفتره القادمه يمثل دستور دوله يخرج منه القوانين والتشريعات التى تنظم الحياه اليوميه بناء مصر ومستقبلها.

طقس اليوم فى اسيوط السبت 7/5/2011 الصغرى :: 16 والعظمى :: 30

طقس اليوم فى اسيوط السبت 7/5/2011   الصغرى  ::  16  والعظمى :: 30

غداً.. بدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى لسنوات النقل الأزهرية لجميع المحافظات



تعقد صباح غد، السبت، امتحانات سنوات النقل الأزهرية الفصل الدراسى الثانى، حيث تبدأ الامتحانات من يوم 7 مايو وحتى 28 من نفس الشهر، ويبدأ غداً طلاب المرحلة الابتدائية الصف الرابع والخامس، ولمدة خمسة أيام بمعدل مادتين فى اليوم، حيث يمتحن غداً طلاب الصف الرابع والخامس فى مادتى القرآن الكريم والتربية الإسلامية، ويوم الأحد لغة عربية وخط، والاثنين حساب و(حاسب آلى للمعاهد النموذجية والخاصة)، والثلاثاء علوم ودراسات، الأربعاء إنجليزى ورسم.

وفى المرحلة الإعدادية يبدأ طلاب الصف الأول والثانى الإعدادى امتحاناتهم من 7 مايو وحتى 25 من نفس الشهر، حيث يمتحن غداً الطلاب فى مادتى الفقه وعلوم، والاثنين قرآن وتجويد وخط إملاء، والأربعاء نحو وصرف وإنشاء، والسبت لغة أجنبية، والاثنين مطالعة ونصوص وجبر، والأربعاء تفسير وحديث، والسبت هندسة ورسم، الاثنين دراسات وحاسب آلى، والأربعاء توحيد وسيرة.


أما المرحلة الثانوية بقسميها العلمى والأدبى الصف الأول والثانى الثانوى تبدأ بعد غدٍ الموافق 8 مايو وتستمر حتى 28 من نفس الشهر، حيث يبدأ بعد غدٍ طلاب الصف الأول والثانى من القسم العلمى الامتحان فى مادة الفقه والكيمياء، الثلاثاء أدب ونصوص ومطالعة والهندسة، الخميس قرآن كريم، الحديث وعلومه، الأحد الأحياء والإنشاء، الثلاثاء النحو والتربية فنية، الخميس الصرف والتوحيد، الأحد التفسير وعلومه والفيزياء، الثلاثاء بلاغة والجبر والمثلثات، الخميس لغة أجنبية أولى، السبت 28 مايو حاسب آلى ومستوى رفيع.


أما القسم الأدبى الصف الأول فيوم الأحد 8 مايو فقه وجغرافيا، الثلاثاء أدب ونصوص ومطالعة وعلم نفس، الخميس قرآن كريم والحديث وعلومه، الأحد تاريخ وإنشاء،الثلاثاء نحو وتربية فنية، الخميس صرف وتوحيد، الأحد التفسير وعلومه ومنطق، الثلاثاء بلاغة ولغة أجنبية ثانية، الخميس لغة أجنبية أولى، السبت حاسب آلى ومستوى رفيع.


أما الصف الثانى الثانوى القسم الأدبى فيوم الأحد فقه وجغرافيا، الثلاثاء أدب ونصوص ومطالعة وفلسفة، الخميس قرآن كريم والحديث وعلومه، الأحد إنجليزى وإنشاء،الثلاثاء نحو وتربية فنية، الخميس صرف وتوحيد،الأحد التفسير وعلومه وتاريخ، الثلاثاء بلاغة ولغة أجنبية ثانية، الخميس منطق وعروض وقافية، والسبت حاسب آلى ومستوى رفيع.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...