السبت، 7 مايو 2011

حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون بعد مباراة الافريقى والهلال لقاء على قناة الحياة المسيحية مع كاميليا شحاتة فى لقاء مسجل فى تمام السابعه مساءا والدكتور حسام البخارى يحذر من ظهورها الا امام النائب العام لاثبات انها ليست تحت تأثير ادوية او ضغوط. ونجيب جبرائيل محامى كاميليا يرفض ظهورها امام قناة الحياة ويطالب ان تمثل اولا امام النائب العام ..ترى هل تظهر اليوم كاميليا شحاتة ام لا ... انتظروووونا



بعد أربع وعشرين ساعة فقط من أولى مظاهرات الأقباط داخل الكاتدرائية الأرثوذكسية للرد على مظاهرات السلفيين بشأن كاميليا شحاتة، تردد أن الكنيسة الأرثوذكسية أعطت الضوء الأخضر لكاميليا شحاتة زوجة كاهن ديرمواس بالمنيا، للظهور عبر إحدى القنوات الفضائية المسيحية، لغلق ملف الجدل حول مصيرها بين الكنيسة والسلفيين.

فيما هدد نجيب جبرائيل محامى كاميليا بإلغاء الوكالة والانسحاب من الدفاع عنها، كشفت مصادر كنسية أن قناة الحياة القبطية التى يتم بثها عبر القمر الصناعى الأوروبى ستستضيف كاميليا شكرى، وزوجها، فى لقاء خاص السابعة مساء اليوم، كذلك سيتم إذاعة اللقاء عبر موقع القناة الإلكترونى فى بث مباشر.


ومن جانبه أكد د. حسام البخارى المتحدث باسم "ائتلاف الدفاع عن المسلمات الجدد" أن ظهور كاميليا عبر قناة الحياة القبطية استفزاز وإشعال للخلافات والفتنة الطائفية وبداية حرب جديدة من الكنيسة ضد المسلمين، مبررا ذلك بأنهم يرفضون أن تظهر كاميليا عبر أى قناة حتى لو كانت مصرية أو مسلمة، معتبرا أن الظهور الحقيقى والمقبول هو أمام النيابة وبمعرفة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بعد إجراء الكشف الطبى عليها لضمان عدم تعرضها لأى إجراء أو الوقوع تحت تأثير أدوية أو ضغوط، بشرط أن يكون معها ابنها لضمان عدم تخوفها أو الضغط عليها به.


وقال البخارى  إنهم يحذرون من الموافقة على ظهور كاميليا بعيدا عن النيابة التى تنظر القضية، خاصة وأن القناة المحددة هى معادية للإسلام والمسلمين وتستفزهم ليل نهار، مشيرا إلى أن كاميليا محتجزة من 9 أشهر ولا أحد يعلم عنها شيئا، وماذا جرى لها طوال هذه المدة.


وجاء القرار كما نقلت المصادر لغلق باب الجدل والأزمة التى تكاد أن تتحول إلى حشد متبادل، وتبادل اتهامات بين الكنيسة وفريق من الأقباط وبعض المدارس السلفية، خاصة بعد أن وصل الأمر إلى تظاهر الأقباط فى مواجهة مظاهرات للسلفيين.





بينما أرسل نجيب جبرائيل محامى كاميليا بيانا لوسائل الإعلام أكد فيه أسفه لاحتمال ظهور كاميليا شحاتة فى قناة فضائية غير مصرية، مؤكدا ضرورة أن تمثل كاميليا أولا أمام النيابة أو القضاء لتنهى أزمة خطيرة، مضيفا أنه ألح دائما على السيدة كاميليا أكثر من مرة بأنها إذا ما رغبت فى الظهور فيكون ظهورها من أجل إراحة الشعب المصرى وسد أفواه المغرضين، ويكون عبر إحدى القنوات المصرية، موضحًا أنه فضل بصفة خاصة إحدى القنوات الرسمية حفظا على استقرار وسلامة نسيج هذا الوطن.


وقال جبرائيل "إذ نأسف من اتخاذها هذه الخطوة دون الرجوع إلينا، إذ تعذر الاتصال بها، فلابد من ضرورة مثولها أمام النيابة العامة أو القضاء"، وإلا سوف يبحث الاستمرار فى وكالتها له من عدمه.


وكانت نيابة وسط القاهرة بدأت الأسبوع الماضى إعادة التحقيق فى الواقعة بناء على بلاغات للنائب العام تقدم بها عدد من المحامين والتيار السلفى ضد اختفاء كامليا، وأعلن وقتها نجيب جبرائيل أنه تقابل مع كامليا وزوجها الكاهن بأحد مقار الشهر العقارى وحررت له توكيلا قضائيا للنيابة عنها، فى جميع الإجراءات الخاصة بالقضية أمام الجهات القضائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...