الخميس، 21 أبريل 2011

بمساعدة اهالى اسيوط والقوات المسلحة القبض على بلطجى باسيوط اخرج مطواه على رائد بادارة مرور اسيوط



تمكن أهالي أسيوط بالتعاون مع القوات المسلحة من القبض على بلطجي حاول الاعتداء على رائد بإدارة مرور أسيوط، حيث كان يسير في الاتجاه المعاكس، وعند طلب سحب الرخصة منه، أخرج مطواة وحاول إصابة ضابط المرور، وبتفتيشه بمساعدة الأهالي عثر على مواد مخدرة بحوزته. وأشاد اللواء أحمد جمال الدين مدير أمن أسيوط بتعاون الأهالي في القبض على البلطجي، الذي تمت إحالته للنيابة وتقرر حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق. أمر بذلك المستشار محمد الطاهر المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط.

د. احمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة تجهز بياناً بأعداد المصريين العائدين من ليبيا واختيار أربع محافظات هي الفيوم والإسكندرية والقاهرة وأسيوط


أعلن د.أحمد البرعي وزير القوي العاملة والهجرة أن الوزارة تجهز بياناً بأعداد المصريين العائدين من ليبيا والتي استقبلتها مديريات القوي العاملة والهجرة بالمحافظات حسب السن والتوزيع الجغرافي والمهنة، مشيراً إلي اختيار أربع محافظات هي الفيوم والإسكندرية والقاهرة وأسيوط وأنه سيتم البدء بالفيوم كاختبار للتجربة الشاملة التي من المقرر أن تمتد لجميع المحافظات.

وقال الوزير خلال لقائه بوفد منظمة العمل الدولية الذي يزور القاهرة حالياً وقال الوزير: إن وفد المنظمة ناقش أوضاع العمالة المصرية العائدة من ليبيا وجهود التعاون بين المنظمة والوزارة فيما يتعلق بدمج العائدين في سوق العمل، مشيراً إلي أن وفد المنظمة تناول في مباحثاته خصائص العمالة المصرية العائدة من أجل دراسة توفير فرص عمل مناسبة لهم سواء بالداخل أو الخارج وتوفير جميع احتياجاتهم سواء كانت صحية أو اجتماعية خاصة أن هناك منظمات مهمة ستقدم المساعدة لمصر في هذا الشأن مثل اليونيسيف ومنظمة الأغذية الزراعية والعمل الدولية والصحة العالمية.

وأوضح البرعي أنه يتم توفير استثمارات الحصر والتسجيل أمام جميع العائدين من ليبيا خاصة من منفذ السلوم، مشيراً إلي أنه تم حتي الآن تسجيل 60 ألف طلب وتم حصر 120 ألف طلب خسائر تمهيداً للمطالبة بتعويضات في الوقت المناسب.

كما تقرر عقد مؤتمر العمل العربي في 15 مايو القادم بمصر «دولة المقر» تحت رعاية د. عصام شرف رئيس الوزراء وبعد أن كان مقرراً عقده في مارس الماضي في بيروت وتم تأجيله للظروف التي تمر بها المنطقة العربية.

مبارك فى حالة نفسية حرجة ويدخل فى نوبات بكاء شديدة


كشفت مصادر طبية في‮ ‬مستشفي‮ ‬شرم الشيخ  ‬عن إصابة الرئيس السابق محمد حسني‮ ‬مبارك باكتئاب شديد‮. ‬
وقال المصدر إن مبارك‮ ‬يعاني‮ ‬حالة نفسية‮ ‬غير مستقرة ويدخل في‮ ‬نوبات بكاء شديدة،‮ ‬كما‮ ‬يشعر أحياناً‮ ‬باختناق وشعور بالملل والزهق‮.‬
وأكد المصدر استقرار حالة القلب وانتظام النبض‮.‬
كما نفي‮ ‬مصدر طبي‮ ‬ورود أي‮ ‬إخطارات للمستشفي‮ ‬ببقاء مبارك في‮ ‬شرم الشيخ،‮ ‬وقال إن النائب العام بالتنسيق مع القوات المسلحة‮ ‬يقرران ميعاد مغادرة مبارك للمستشفي‮ ‬ولا أحد‮ ‬غيرهما‮.‬
وأشار إلي‮ ‬أن المستشفي‮ ‬يشرف طبياً‮ ‬فقط علي‮ ‬صحة مبارك،‮ ‬وأن أطباء متخصصين واستشاريين‮ ‬يتولون الكشف عليه مرتين في‮ ‬اليوم،‮ ‬مرة صباحاً،‮ ‬ومرة مساء،‮ ‬وأن التقارير تؤكد استقرار حالة القلب نوعاً‮ ‬ما‮.‬
أما حالته النفسية فغير مستقرة وتظهر عليه حالة الاكتئاب بصفة مستمرة‮.‬
وأنه‮ ‬يتنقل داخل الغرفة باستمرار ويتم صرف الأدوية ووجبات الطعام المقررة ثلاث مرات‮ ‬يومياً‮.‬
ونفي‮ ‬المصدر ما تردد عن وجود خادمة فلبينية مع مبارك وقال إن المرافق معه هي‮ ‬زوجته سوزان مبارك فقط وهي‮ ‬التي‮ ‬تقوم أيضاً‮ ‬بإحضار بعض الأطعمة من الفيلا الخاصة بهم بمقر أرض الجولف‮.‬
و دفاتر المستشفي‮ ‬سجلت بيانات الدخول باسم‮ »‬محمد محمد حسني‮ ‬مبارك‮« ‬رئيس جمهورية مصر العربية سابقاً،‮ ‬من مواليد كفر مصيلحة بالمنوفية‮.‬
كما نفي‮ ‬المصدر قيام إدارة المستشفي‮ ‬بفرض جزاءات علي‮ ‬هيئة التمريض لرفضهم خدمة المريض أو لأنهم لا‮ ‬يشرفوا طبياً‮ ‬علي‮ ‬حالته‮.‬

مديرالإدارة الصحية بديروط ينقل طبيبة الوحدة الصحية بناء علي شكوي من أهالي قرية بني يحيي واحالتها للشئون القانونية



قرر الدكتور محمد فاروق، مدير الإدارة الصحية بمركز ديروط بأسيوط، نقل طبيبة الوحدة الصحية بقرية بني يحيى، وإحالتها للشئون القانونية، وتعيين الدكتور أحمد كمال بديلا عنها وتوفير جميع المستلزمات الطبية اللازمة للقرية بناء علي شكوي مقدمة من الأهالي.
كان أهالي قرية الشيخ يحيي التابعة لمركز ديروط قد تقدموا بأسيوط بشكوي إلي مدير الإدارة الصحية بالمركز يكشفون فيها عن عدم وجود طبيبة مقيمة داخل الوحدة الصحية للقرية، كما أنها كثيرة التغيب في أوقات العمل الرسمية.
وأكد أهالي القرية في شكواهم، أن الوحدة الصحية تعاني قصورا شديدا في المستلزمات الطبية والأدوية، فضلا عن غياب الطبية في أوقات العمل الرسمية والنوبتيجيات، في الوقت الذي تخدم فيه الوحدة الصحية آلاف المواطنين من أهالي قريتي بنى يحيى وشلش.

مقتل فلاح واصابة اثنين فى مشاجرة بالاسلحة النارية بمركز منفلوط باسيوط



لقي فلاح مقتله، واصيب آخران في مشاجره بالاسلحه الناريه، بسبب خصومه ثاريه في مركز منفلوط باسيوط
كان اللواء احمد جمال الدين، مدير امن اسيوط
، تلقي اخطارًا من اللواء ابراهيم صابر، مدير المباحث الجنائيه، يفيد بمقتل عبد اللطيف رستم حسن (55 سنه)، فلاح، واصابه كل من عثمان عبداللطيف رستم (26 سنه)، فلاح، وحسنين عبد الرحيم طايع (25 سنه)، فلاح، في مشاجره بالاسلحه الناريه مع عائله اخري بقريه (جمريس) التابعه لمركز منفلوط.
علي الفور انتقلت المباحث الجنائيه الي موقع الحادث، وتم نقل الجثه الي مشرحه مستشفي منفلوط المركزي، والمصابين الي مستشفي الجامعه باسيوط
. وتحرر محضر بالواقعه، وجاري العرض علي النيابه.

محافظ الوادى الجديد ينتظر الطائرة الأسبوعية من مطار اسيوط ليتسلم مهام عمله


لم يصل الي الآن اللواء جمال امبابي محافظ الوادي الجديد لممارسه مهام عمله بعد التجديد له محافظا ًللاقليم وذلك انتظارا ًلرحله الطائره الاسبوعيه التي تاتي كل احد للمحافظه عن طريق طائره خاصه قامت المحافظه بتاجيرها بمبلغ 40 الف جنيه شهريا منذ عده سنوات من وزاره البترول.
تاخر المحافظ اثار استياء الكثيرين من اهالي المحافظه في ظل تعطيل العديد من الاعمال والطلبات التي تتطلب تدخل المحافظ والتي كان آخرها توقيع غرامات ومحاضر ومخالفات ضد عدد كبير من الاهالي من قبل وزاره الطيران المدني وتطبيق الطيران المدني تعديلات القانون رقم 28 لسنه 1981 وتعديلاته في القانون رقم 136 لسنه 2010 وهو ما ادي الي وقف تراخيص المباني بالوحده المحليه بالخارجه بالاضافه الي المطالب الاخري. 

 المحافظ كان من المقرر ان يصل علي متن رحله الطائره الاسبوعيه الاحد الماضي لكنه لم يتمكن لارتباطه باجتماع بوزاره التنميه المحليه، وتوقع الاهالي ان ياتي عن طريق رحله طيران لمطار اسيوط ويقطع مسافه 250 كم بالطريق البري لكنه لا يزال ينتظر رحله الاحد الاسبوعيه.

مصرع عبد الصبور حفظى عبد ربه محمد من نجع السبع باسيوط و 4 مصريين في حوادث متفرقة بالأردن

لقي خمسه عمال مصريون مصرعهم في حوادث متفرقه بالاردن وسيتم نقل جثامينهم الي مصر غدا الخميس.
وقالت مصادر امنيه وطبيه اردنيه في تصريحات خاصه لمراسل وكاله انباء الشرق الاوسط في عمان اليوم الاربعاء ان عاملين مصريين لقيا مصرعهما في حادث انقلاب "جرافه" بمدينه العقبه (330 كيلومترا جنوب عمان)، وهما حماده فتحي زكي عابد (30 عاما)، ومحمد عبدالحميد عبد الحكيم عبد العاطي (19 عاما) من سمسطا بمحافظه بني سويف.

واضافت المصادر ان عاملا يدعي عبد الصبور حفظي عبد ربه محمد (50 عاما) من نجع السبع بمحافظه اسيوط
لقي مصرعه اثر سقوطه من اعلي سقاله بمبني مرتفع في محافظه الكرك (130 كيلو مترا جنوب عمان)، مما ادي الي اصابته بكسور في الجمجمه ومناطق الصدر والاطراف ووفاته متاثرا باصاباته.

واشارت المصادر الي ان عاملا يدعي ابراهيم متولي محمد ابو سليم (76 عاما) من حي الشرابيه بالقاهره لقي مصرعه في حادث سير بالعاصمه الاردنيه عمان، كما لقي عامل آخر يدعي مختار ابو مسلم رمضان حسن من عزبه فيهم بمركز ابو كبير بمحافظه الشرقيه مصرعه في حادث دهس بمنطقه "سحاب" بعمان.

ومن المقرر ان يتم نقل جثامين العمال المصريين الخمسه غدا الخميس الي مصر علي متن خطوط طيران شركه الملكيه الاردنيه.

معركة بين بلطجية بقطار المتوجه من القاهرة الى اسيوط واصابة 10 من الركاب والقبض على مجموعه من البائعه الجائلين بالقطار من اسيوط



آثار مجموعة من البلطجية بالقطار رقم 188 المتجه من القاهرة الي الصعيد الذعر بين الركاب والتعدى عليهم بالأسلحة البيضاء مما اضطر سائق القطار الى الوقوف أمام مركز الفشن وبدأ الركاب يقفزون من القطار قبل توقفه هربا من معارك داخل القطار بين هؤلاء البلطجية ومجموعة من الركاب فى محاولة للإمساك بهم.
كان اللواء أحمد شوقي مدير أمن بني سويف قد تلقى بلاغا من العميد محمد رستم مأمور مركز الفشن يفيد بتعدى مجموعة من البلطجية بالقطار القادم من القاهرة الى الصعيد وتبين من التحريات أنه حدثت مشادة كلامية بين عمال البوفيه بالقطار وبعض الباعة الجائلين داخل القطار مما نجم عنه مشاجرة بالأسلحة البيضاء من "سيوف وسنج " وأدي الي اصابة 10 من ركاب القطار بإصابات مختلفة ومتفرقة وترويع الركاب وإثارة الذعر والخوف وتم نقلهم الى مستشفى الفشن العام.
وألقت قوات الشرطة القبض علي 7 أفراد وهم1- حسن حسين حسن عوض 54 سنة مقيم بمحافظة الاسماعيلية 2- سيد حسين حسن 33 سنة مقيم بأسيوط 3- علي حسن حسين 20 سنة مقيم بالإسماعيلية
4– حسام محمود خليفة 29 سنة مقيم بأسيوط 5- عرفة حسين ابوزيد 17 سنة مقيم بأسيوط 6- عوض حسين حسن 43 سنة أسيوط 7- محمد أبو المعاطي أحمد عثمان 32 سنة مقيم بأسيوط.
تم تحرير محضر رقم 2070 إداري الفشن بالواقعة وأمر المستشار حمدى فاروق المحامى العام بسرعة التحقيق فى الواقعة وتحريات المباحث حول الواقعة.

النيابة العسكرية باسيوط :: حبس 17 متهمًا في أحداث أبوقرقاص 15يومًا.. وجهود شعبية لعودة الهدوء


قررت النيابة العسكرية بأسيوط حبس 17 متهمًا في أحداث العنف التي وقعت بين عائلتي "الديرى" و"الجزارين" بـ "أبوقرقاص " في المنيا. وأدت إلى مصرع شخصين وإصابة اثنين آخرين وإحداث بعض التلفيات في المباني والممتلكات 15 يومًا على ذمة التحقيقات.
قام اللواء ممدوح مقلد، مدير أمن المنيا اليوم، بزيارة لمركز أبوقرقاص لمتابعة الأوضاع الأمنية، حيث سادت حالة من الهدوء والحذر بين المواطنين بمركز أبوقرقاص خوفا من تجدد العنف مره أخرى، في الوقت الذي سيطرت فيه القوات المسلحة وقوات الأمن على الموقف بأبوقرقاص البلد. وتم فرض حظر تجوال بالقرية من الساعة 10 مساء إلى 6 صباحا لمنع حدوث أى عنف بين المواطنين.
وتم القبض على 9 من الأقباط و8 من المسلمين من المتهمين في أحداث العنف التي وقعت وأدت إلى إحراق " مقهيين " في أبوقرقاص البلد ملك علاء رضا رشدي أحد مرشحي الحزب الوطني المنحل لانتخابات مجلس الشعب السابقة .
من جانب آخر، شهدت قرية أبوقرقاص البلد اليوم جهودا شعبية وسياسية وأمنية مكثة لاحتواء الأزمة وعقد لقاءات صلح بين العائلتين وتنقية الأجواء من أية محاولات لإثارة الفتن بين المواطنين وإعادة حالة الهدوء مرة أخري، حيث قام وفد يضم كبار العائلات بـ "أبوقرقاص البلد " وأعضاء مجلس الشعب السابقين عن الإخوان المسلمين وأعضاء من المجالس الشعبية المحلية بزيارة للقرية لمحاولة الصلح بين العائلتين ومن المنتظر أن يقوم الشيخ محمد حسان والدكتور صفوت حجازي بزيارة القرية وعقد لقاء بالمواطنين لاحتواء الأزمة.


أساتذة الأزهر بأسيوط: إضراب طلاب الأسنان مؤامرة ضد العميد احمد قاسم





كشف أعضاء هيئة التدريس بكلية طب أسنان الأزهر بأسيوط عن أن هناك مؤامرة ضد الدكتور أحمد قاسم عميد الكلية تحركها عناصر من الجامعة بتحريض الطلاب ضد العميد، وهو ما تسبب في اعتصام الطلاب وإضرابهم عن الطعام وتخلفهم عن امتحان العملي، الأمر الذي لم تشهده جامعة الأزهر من قبل.

ووصف الأساتذة موقف الطلاب بأنه سلوك دخيل علي الأزهر، وأعلنوا تضامنهم مع عميد الكلية.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الجامعة اليوم مع الدكتور محمد حسان نائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط وبعض أعضاء هيئة التدريس بطب أسنان أسيوط، حيث أعرب رئيس الجامعة عن استيائه مما يحدث بالكلية، وناشد الطلاب إنهاء اعتصامهم والعودة إلي دراستهم.

وحمل العبد أعضاء هيئة التدريس بأسيوط مسئولية فض اعتصام الطلاب وطالب بالتحاور مع الطلاب المعتصمين بالكلية وإقناعهم بفض الاعتصام وحضور الامتحانات، مؤكدا التزامه بتنفيذ مطالب الطلاب المشروعة المتعلقة بجداول الامتحانات وتطوير الكلية وما ينقصها من إمكانات. وشدد رئيس الجامعة علي عدم الإضرار بأي طالب بالجامعة لأي سبب من الأسباب وقال إن أي طالب يضار من أستاذه سيتصدي له شخصيا.





ظهرت منذ قليل نتيجة كلية التجارة بجامعة اسيوط

الداخلية: العفو عن عدد من السجناء بمناسبة تحرير سيناء



أصدر المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة قرار رقم "70" فى شأن العفو عن المساجين، بعد مضى نصف المدة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء الموافق 25 أبريل الجارى وتُعد تلك المناسبة الأولى، التى يتم تطبيق قرار العفو فيها، وبذلك تصبح عدد مناسبات العفو بمضى نصف المدة خمس مناسبات بدلاً من أربعة.

بينما تقوم الأجهزة المختصة بقطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية حالياً بمراجعة جميع ملفات المسجونين، الذين تتوافر فيهم شروط الإفراج بالعفو بمضى نصف مدة العقوبة الواردة بقرار العفو تمهيداً للإفراج عنهم فى تلك المناسبة المجيدة.

أســـفرت نتائج جهود تلك الأجهزة عن حصر ومراجعة عدد " 8532 " ملفاً للسجناء حتى الآن، بينما تتولى إدارات السجون حصر باقى الملفات التى تستوفى الشروط.
كما تعقد اللجنة الأمنية العليا للإفراج المبكر أولى جلساتها، صباح يوم السبت المقبل، لاستعراض ملفات السجناء المستوفين للشروط تمهيداً للإفراج عنهم فى تلك المناسبة، كما يجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال عدد "4586" مسجوناً منهم مطلوب سدادهم الالتزامات المالية المحكوم عليهم بها بالتنسيق مع مديريات الأمن المختصة والنيابة العامة.

طقس اليوم :: الصغرى 14 والعظمى 27



طقس اليوم :: الصغرى 14  والعظمى 27

المدرسون العاملون بالحصة باسيوط يههدون بالاضراب عن حضور امتحانات الفصل الدراسى الثانى وابراهيم موافى خلال زيارته اليوم لمدرسة فزارة الاعدادية بمركز القوصية باسيوط يعدهم بعمل عقد جديد يلبى مطالبهم


هدَّد المدرسون العاملون بالحصة في محافظة أسيوط، بالإضراب عن حضور امتحانات الفصل الدراسي الثاني، في حال عدم الاستجابة لمطالبهم، وعلى رأسها تنفيذ قرار الوزير رقم 75/2011م والذي يقضي بتثبيت العاملين بالحصة والمكافأة الشاملة منذ ثلاث سنوات، ورفع الأجور.

من جانبه، وَعَدَ إبراهيم محمد الموفي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط خلال زيارته، ظهر اليوم، لمدرسة "فزارة الإعدادية" وإدارة القوصية التعليمية، المدرسين بعمل عقد جديد يلبي مطالبهم، على أن تبدأ عمليات التثبيت من الأسبوع المقبل.

اسيوط فيس توك تعرض مطالب ائتلاف شباب معلمى اسيوط



خرج بيان تأسيسي عن إئتلاف شباب معلمي أسيوط، تضمن اهم مطالب وحقوق المعلمين والسبب وراء تأسيس الإئتلاف وجاء كالتالي:
انه فى يوم الاثنين الموافق الثامن عشر من ابريل سنة 2011 م وهو يوافق يوم الاحتفال بالعيد القومى لمحافظة أسيوط  تم تأسيس اكبر تجمع لمعلمى محافظة أسيوط تحت اسم ائتلاف شباب معلمى أسيوط .


ويأتى تأسيس الائتلاف كنتيجة طبيعية ومكتسب من مكتسبات ثورة شباب الخامس والعشرين من يناير و فى إطار المستجدات الحالية والتحديات القادمة التى تواجه التعليم فى مصر وأيضا نظرا لكثرة المشاكل التى يعانى منها المعلمين وكل العاملين بالعملية التعليمية .


وقد اتفق المؤسسون على وضع أهداف عامة تتناسب مع متطلبات جميع العاملين بالتربية والتعليم  وخاصة المعلمين فى المرحلة الحالية والقادمة وهى كالتالى :

1 التأكيد على أهمية التعليم ومكانة المعلم

2 التأكيد على ان مطالب المعلمين ليست مطالب فئوية ولكن ضرورة اجتماعية

3 التأكيد على حرية التعبير عن الراى ولكن من خلال القنوات الشرعية والجهات الرسمية وبالطرق المشروعة والقانونية ووفقا للدستور والقانون .

4 رفض الإضرابات والاعتصامات التى من شانها الإضرار بالوطن ومصالح المواطنين

5 التأكيد على دور المعلم الايجابي فى المجتمع وأهمية المشاركة السياسية

6 تثبيت جميع العاملين المؤقتين ومعلمى الحصة والمتعاقدين الذين امضوا ثلاث سنوات عمل على الاقل بالتربية والتعليم

7 إلغاء اختبارات كادر المعلمين لحين تغيير كل التشريعات المرتبطة بالتعليم

8 إعادة هيكلة الأجور  ووضع حد ادنى وحد اقصى  للاجور يتناسب مع مكانة وطبيعة عمل المعلم مع مراعاة سنوات الخبرة.

9 رفع مكافأة نهاية الخدمة بالنسبة للمعلمين

10 عودة الدرجات المالية التى حرم منها المعلمون

11 حل مجلس نقابة المهن التعليمية وإيداع جميع المستندات الخاصة بها إلى جهات التحقيق. ويعد ذلك بلاغاً للنائب العام.

12 عودة جميع المستبعدين امنياً والمحولين إلى أعمال إدارية

13 إلغاء منصب وظيفة القطاع المركزى للأمن السياسى والاتصال السياسى وإبعادهم عن التعليم قبل الجامعى نهائيا

14 تغيير كل البنية التشريعية المنظمة للتعليم (شروط العمل) وهى القانون 139 لسنة. 81 والقانون 155 لسنة 2007 وقانون 82 لسنة 2006 وقانون نقابة المهن التعليمية

15المساواة بين جميع العاملين بوزارة التربية والتعليم  (معلم /ادارى) سواء فى الوزارة أو المديريات أو الإدارات أو المدارس وتحويل تبعية الشئون القانونية لوزارة العدل تحقيقاً لاستقلاليتها.

بالصورة مطالب الائتلاف لشباب الثورة باسيوط التي تم تسليمها مكتوبة لمدير أمن أسيوط في حضور ممثل للقوات المسلحة


خبر عاجل :: الاحد اجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء بالاضافة الى الاثنين اجازة شم النسيم


خبر عاجل :: الاحد اجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء بالاضافة الى الاثنين اجازة شم النسيم

إضراب عشرات الأطباء والممرضين بمعهد أورام أسيوط


أضرب عشرات الأطباء والممرضين اليوم الخميس بمعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط عن العمل، ورفضوا دخول الكشف علي المرضى، احتجاجًا على سوء معاملة المرافقين للمرضي، سواء من المحتجزين في المعهد أو من الزائرين والتعدي عليهم بالسب والشتم.
انتقد الأطباء والممرضون عدم تدخل إدراة المعهد لحل هذه المشكلة، من خلال ردع المخطئين، وطالبوا بتكثيف الأمن داخل المستشفى لحمايتهم من تعدي مرافقي المرضى.

اهالى قرية بصرة بمركز الفتح باسيوط يقطعون الطريق الزراعى احتجاجا على انقطاع مياه الشرب لمدة 7 ايام متتالية


قطع آلاف الأهالي بقرية بصرة التابعة لمركز الفتح بأسيوط اليوم الخميس الطريق الزراعى، احتجاجا علي انقطاع مياه الشرب لمدة 7 أيام على التوالى عن القرية.

وقال محمود مختار، أحد أهالي القرية، إن الأهالي كانوا يعتمدون خلال الأيام الماضية علي مياه الطلمبات الحبشية التي تصيب المواطنين بالأمراض، منوها إلي أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوي إلي المسئولين ولكن دون جدوي، الأمر الذي دعا المواطنين إلي قطع الطريق من خلال وضع أحجار وجذوع نخيل به، وأشعلوا النيران في إطارات السيارات، مما تسبب في تعطل الحركة المرورية بالطريق، وذلك بسبب تجاهل المسئولين شكواهم، وهددوا باستمرار قطع الطريق فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

تهريب الدقيق من قرية "المطاوعة" بمركز ديروط بأسيوط لبيعه في السوق السوداء


شكا أهالي قرية المطاوعة التابعة لمركز ديروط بمحافظة أسيوط من سوء معاملة أصحاب المخابز لهم، حيث كشفوا عن قيامهم بتسريب الدقيق وبيعه في السوق السوداء.

وقال عبد الوكيل محمد، أحد أهالي القرية إن مخابز القرية لاتقوم بخبز جميع الكمية المنصرفة لها، حيث تقوم بتسريب جزء كبير منها للسوق السوداء، فالقرية يصرف لها 9 أجولة لايتم خبز نصفهم علي الأكثر.


وأضاف محمد كرم، أن رئيس المدينة رفض طلب الأهالي حول عملية توزيع الخبز علي المنازل، حتي يتمكن الأهالي من الحصول علي حصتهم من رغيف العيش، ولانعرف السبب في ذلك، مناشدا المسئولين بمديرية التموين بأسيوط سرعة الاستجابة لمطالبهم، وتوزيع الخبز على المنازل أسوة بقرية جرف سرحان المجاورة.



كما انفردت اسيوط فيس توك بالخبر سابقا :: مفتش بآثار يكشف عن الاستيلاء على جبانة أثرية مساحتها 150 فدانًا بديروط


كشف مفتش آثار بمنطقة أسيوط الشمالية للآثار عن قيام عدد من أهالي قرية "عواجة"، وبعض القرى المجاورة بمركز ديروط، بالاستيلاء على نحو 150 فدانًا في المنطقة الأثرية بالقرية عبارة عن جبانة أثرية.
وقال محمد علي حسن، مفتش آثار بمنطقة أسيوط الشمالية الآثرية بالقوصية، إن المساحة التي تم الاستيلاء عليها عبارة عن جبانة أثرية تحت الأرض، وتقدر مساحتها بنحو 150 فدانًا، بعد أن هاجم أهالي القري الخفراء المعينين من قبل الهيئة، وتعدوا عليهم بالأسلحة الآلية، مشيرا إلى أن البعثات العلمية التي زارت القرية، وأعدت دراسات عنها أرجعت تاريخ الآثار والحفريات بها إلى العصور الفرعونية واليونانية والرومانية.
وأضاف أن الأهالي الذين تعدوا على المنطقة استولوا على أجزاء كبيرة من الآثار، بعد أن نقبوا فيها بالحفر، واستخداموا المعدات الثقيلة في استصلاح جزء آخر من الأرض، منوها إلي أن التعدي كان بعد أحداث الثورة والتنحي، وقامت الهيئة في أسيوط بتحرير عدة محاضر في النيابة الإدارية، ومركز شرطة ديروط منذ وقت التعدي، كما سلمت مذكرات بالتعديات إلى الهيئة العامة للآثار بالقاهرة، ولم يتم إزالة هذه التعديات حتي الآن، بالرغم من صدور 6 قرارات إزالة للتعديات من مجلس مدينة ديروط، مطالبا القوات المسلحة بسرعة إزالة التعديات حفاظا علي التراث المصري.

200 باحث يشاركون فى مؤتمر الشباب بكلية العلوم بجامعة أسيوط



نظمت كلية العلوم بجامعة أسيوط مؤتمرها العلمى الثالث لشباب الباحثين، تحت عنوان "العلوم الأساسية والتكنولوجيا"، تحت رعاية الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة، ورئاسة محمد رجب بيومى نائبه لشئون الدراسات العليا والبحوث.

أكد رئيس الجامعة فى افتتاح المؤتمر، على أهمية التفاعل من خلال المؤتمرات العلمية فى الإسهام فى تطوير مهارات شباب الباحثين، مشيراً إلى دعم الجامعة فى تمويل الأبحاث العلمية الموضوعية، والتى تسهم فى حل مشكلات مجتمعية، داعياً أن تكون ثورة 25 يناير بداية لنهج جديد فى تعاملنا مع البحث العلمى، وانطلاقة كبرى لمصر نحو مستقبل أفضل.


من جانبه حيا الدكتور رجب بيومى الشباب، ووصفهم بأنهم الأكثر جرأة وتطلعاً وطموحاً وبحثاً وجهداً، مؤكداً أن البحث العلمى يمثل بعداً قومياً هاماً ومُلحاً لمصر، يحتاج لخطة قومية يدعمها الجميع، موضحا فى هذا الصدد أن جامعة أسيوط قد نشرت على شبكة المعلومات خلال العام 2009 /2010، أكثر ما يزيد على 1300 بحث، منوه عنها فى قواعد البيانات الإليكترونية العلمية، داعياً إلى ضرورة زيادتها فى المستقبل، للارتقاء بالمكانة العلمية للجامعة عالمياً.


واعتبر الدكتور عبد العزيز أحمد سعيد عميد الكلية ومنسق المؤتمر، أن انعقاد مؤتمر شباب الباحثين للمرة الثالثة بالكلية يمثل تحدياً كبيراً فى ظل الظروف التى مرت بها البلاد، ويعد تعبيراً حياً عن هذه الثورة، وناشد شباب الباحثين أن تكون رؤيتهم فى إجراء البحوث مواكبة لتطلعات الثورة، وأن تكون رافداً للتقدم فى مختلف المجالات.


وقال الدكتور محمد عبد الكريم وكيل الكلية وأمين المؤتمر، إن المؤتمر يأتى فى إطار الحرص على إعداد أجيال قادرة ومتميزة ومتعاونة من الشباب، وكذلك لتحقيق عدة أهداف، منها إكساب طلاب الدراسات العليا مهارات إعداد الأوراق العلمية فى صورتها النهائية، بالإضافة إلى مهارات التشاور والإلقاء والحوار وبناء الثقة فى الذات، وتحفيز الباحثين على التفكير فى نتائج بحوثهم بصفة مستمرة، وإرساء ثقافة جديدة للأداء والنشر العلمى، كما يأتى لتوثيق التعاون بين كلية العلوم ومؤسسات المجتمع المدنى والإنتاجى.


وأشار، أن محاور المؤتمر تتضمن بحوثاً وأوراق عمل وابتكارات للمشاركين فى مجالات العلوم الأساسية المختلفة، لافتا إلى أنه وللمرة الأولى يشارك بالمؤتمر طلاب مرحلة البكالوريوس ببحوث وأوراق عمل، بما يسهم فى تنمية المهارات الفردية والجماعية والعمل على غرس مهارات إدارة المؤتمرات واللقاءات العلمية للطلاب، وكشف عن زيادة فى المشاركين فى المؤتمر إلى ما يزيد على 200 مشارك من كليات العلوم بالجامعات المصرية، بالإضافة إلى مشاركة باحثين من السعودية وفلسطين، ومبعوثين من أبناء الكلية فى كندا وألمانيا.

غدا فى الرابعة عصرا على قناة الرحمة لقاء مع رائد التنمية البشرية الدكتور ابراهيم الفقى

يستضيف برنامج "مع الشباب" رائد التنمية البشرية دكتور إبراهيم الفقى، وذلك يوم الجمعة المقبل فى الرابعة إلا عشر دقائق بشاشة قناة الرحمة، على الهواء مباشرة.

يتحدث دكتور الفقى بالبرنامج عن الاعتصامات الفئوية التى غزت المصالح الحكومية، والخاصة فى هذا الوقت العصيب وعن مكتسبات الثورة المجيدة، وما هو الواجب الذى يجب على الشباب فعله خلال المرحلة القادمة للحفاظ على منجزات الثورة.

البرنامج من تقديم المذيع عمر الحنبلى، ويعرض على الهواء مباشرة فى الرابعة إلا عشر دقائق.

الشاعر الاسيوطى احمد بخيت غدا بامسية شعرية بالاسكندرية فى تمام السابعة مساءا


تقيم ورشة الشعر بقصر التذوق و مكتبة الإسكندرية أمسية شعرية و أدبية مفتوحة للشاعر أحمد بخيت يوم الجمعة 22 ابريل الساعة السابعة مساءاً و يدير اللقاء الشاعر ميسرة صلاح الدين الفائز بجائزة الهيئة العامة لقصور الثقافة في شعر العامية عن ديوانه الأخير أرقام سرية.
يذكر أن بخيت وُلد في 26 فبراير 1966 بمدينة أسيوط بمحافظة أسيوط. و تخرّج من دار العلومِ عام 1989. عمل معيداً بقسم النقد و البلاغة و الأدب المقارَن بكلّية الدراسات العربية و الإسلامية جامعة القاهرة – فرع الفيوم منذ عام 1990  ثم ترك العمل الأكاديمي منذ سنوات ليتفرغ للكتابة. و له العديد من الدواوين من أهمها “ليلي”.. “شهد العزلة” و “صمت الكليم” اللذان ترجما إلى الإنجليزية و الفرنسية

مقتل محمد احمد ثابت عبد الحفيظ واصابة اثنين فى مشاجرة على الميراث بمركز القوصية باسيوط



لقي شخص مقتله، وأصيب اثنان آخران في مشاجرة علي الميراث في مركز القوصية بأسيوط.
كان اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارا من اللواء إبراهيم صابر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بمقتل محمد أحمد ثابت عبد الحفيظ (50 سنة)، وإصابة شقيقيه مختار (40 سنة)، وسليم (30 سنة) إثر نشوب خلاف بينهم علي تقسيم الميراث الخاص بالأرض الزراعية التي تركها لهم والدهم، وتبادلوا علي إثره إطلاق الأعيرة النارية مما أدي إلي مقتل الأول، حيث تم نقله إلي مشرحة مستشفي القوصية المركزي، بينما تم نقل المصابين الثاني والثالث إلي مستشفي أسيوط الجامعي. تحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض على النيابة.

نظم الإخوان المسلمون بالقوصية حفلاً لتكريم للأيتام بنادي القوصية الرياضي.


نظم الإخوان المسلمون بالقوصية حفلاً لتكريم للأيتام بنادي القوصية الرياضي.

 شمل الحفل الذي تم فيه تكريم مائتي يتيم و وتجهيز عروس ،فقرات متنوعة من ألعاب و أناشيد وسط حضور كثيف من أبناء القوصية .

شارك في الحفل العديد من رموز و قيادات الإخوان على رأسهم أ.مدثر محمد إبراهيم ود.أسامة مدثر و درويش أحمد نجيب ، كما شارك إبراهيم نظير عضو مجلس الشورى السابق عن الحزب الوطني

اهالى ابو تيج يهددون بالاعتصام امام وزارة النقل فى حال عدم تنفيذ كوبرى ابو تيج


هدد أهالي أبو تيج بالاعتصام أمام وزارة النقل في حال عدم تنفيذ كوبري أبو تيج وشن أعضاء المجلس الشعبي لأبو تيج بأسيوط برئاسة عبدالعال علي عبدالعال وبحضور احمد ربيع رئيس المركز هجوما شرسا علي رئيس "الطرق والكباري" علي خلفية تصريحه بإحدي الصحف القومية بإلغاء تنفيذ مشروع محور كوبري ابو تيج ساحل سليم بحجة قرب المسافة بينه وبين كوبري طما بسوهاج بالرغم من بدء العمل فيه منذ ستة اشهر.. واتهم الاعضاء رئيس الطرق بإهدار المال العام بأكثر من 15 مليون جنيه تم صرفها علي المشروع وتحطيم حلم 5 مراكز بالمحافظة.
وقال أحمد صبحي عضو المجلس إن الهيئة تناقض نفسها حيث وافقت منذ عام علي إنشاء الكوبري وقامت بصرف أكثر من 15 مليون جنيه علي المشروع ثم تخلت عنه بحجج واهية وهي المسافة بينه وبين كوبري طما مع العلم انه تم استثناء المسافة لهذا الكوبري لما يمثله من أهمية في ربط ميناءي سفاجا والإسكندرية بعد افتتاح طرق أسيوط البحر الأحمر مما يترتب عليه انتعاش التجارة بالصعيد وخلق مدن جديدة منتقدا تحويل المبلغ المخصص لتطوير طريق القاهرة الإسكندرية.

الميزانيات والحسابات السرية للحزب الوطني المنحل 58 مليون جنيه في البنك الأهلي و46 في مصر وحسابان بالدولار واليورو في الوطني المصري


أطلق القضاء المصري رصاصة الرحمة علي الحزب الوطني الذي كان حاكما وصاحب الأغلبية سابقا وأصدر حكما تاريخيا بإعدامه علي مشنقة ثوار التحرير..الحكم أنهي مرحلة سياسية امتدت 33 عاما احتكر خلالها الوطني مقاليد الحياة السياسية والحزبية بلا منازع كما قضي بحكم تأميم جميع أموال الحزب وممتلكاته للدولة..هذا الملف الشائك المليء بالاسرار حول ثروات الحزب الحاكم حزب رجال الأعمال والوزراء والمحتكرين.."الأسبوعي" يكشف بالأرقام والميزانيات والحسابات السرية من أرصدة في البنوك بالعملات المحلية والأجنبية والمقرات المملوكة والمؤجرة وتحديد مصيرها.
أصر الرئيس السابق علي أن يتولي منصب بيت مال الحزب الوطني أقرب رجاله وأكثرهم ولاء وثقة وهو الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية والأمين العام المساعد للحزب ليكون أمينا علي أموال الحزب وأملاكه والمسئول الوحيد عن موازناته وحساباته رغم كثرة أشغاله الرئاسية والبرلمانية والحزبية ليضمن بذلك السيطرة الكاملة وسرية الأرقام.
لم يضع الوطني ثرواته في سلة واحدة كما يقول أي بنكا واحدا وإنما وزعها علي عدد من البنوك القريبة من مقر الأمانة العامة ووضع حسابه الأكبر في الفرع الرئيسي بالبنك الأهلي المصري برصيد بلغ 58 مليون جنيه بينما جاء بنك مصر فرع قصر النيل في المرتبة الثانية ووصل فيه الحساب إلي 46 مليون جنيه ولم يكتف قادة الوطني بالحسابات بالعملة المحلية وقاموا بفتح حسابين بالبنك الوطني المصري المجاور للمقر الرئيسي للحزب الأول بالدولار والثاني باليورو للانفاق علي السفريات والأنشطة الخارجية ووصل الرصيد بهذين الحسابين إلي 23 مليون دولار ويورو.
مأزق مالي
يتم صرف شيكات الوطني بتفويض من رئيس الحزب للأمين العام المسئول عن توقيع الشيكات وهو ما وضع الحزب في مأزق عقب قيام ثورة 25 يناير ثم استقالة صفوت الشريف وهيئة مكتبه وتعيين الدكتور حسام بدراوي وقيام الرئيس مبارك بمنحه تفويض الصرف ولكن لم تمض أيام قليلة حتي أعلن بدراوي استقالته من الوطني ليلة تنحي مبارك عن الحكم ليتسبب ذلك في تجميد الأرصدة في البنوك لعدم وجود رئيس للحزب ولا تفويض لمحمد رجب الأمين العام للصرف رغم وجود أعداد كبيرة من الموظفين والعمال لم يحصلوا علي رواتبهم مما اضطر القيادات الجديدة للانفاق علي الحزب من جيوبهم الخاصة لحين اختيار رئيس جديد وابلاغ البنوك بذلك لصرف الأموال إلا أن الفرحة لم تكتمل بتنصيب طلعت السادات رئيسا وصدر قرار حل الحزب بعد 72 ساعة من اختيار السادات!!
كرتونة رمضان
وحاول الوطني تجميل صورته في الشارع بعد تزايد الغضب منه.
وتضمنت ميزانية العام الماضي تخصيص 25 مليون جنيه لتجهيز وتوزيع كراتين شهر رمضان المعبأة بالسلع الغذائية لتوزيعها علي جميع المحافظات من خلال مقرات الحزب وتم تجميع هذه الأموال بتبرعات رحال الأعمال والوزارات والشركات الكبري.
أعلي إيرادات
سجل عام 2010 أعلي دخل في خزينة الوطني علي مدار تاريخه بلغت 62 مليون جنيه بسبب خطة عز في وضع شرط دخول المجمع الانتخابي للمرشحين لخوض انتخابات مجلسي الشوري والشعب والتي تراوحت الرسوم فيها من 5 إلي 20 ألف جنيه للمرشح لا ترد كما حققت أمانة العضوية إيرادات تجاوزت 30 مليونا.
الرئاسة
احتلت ميزانية الانتخابات الرئاسية الصدارة في أوجه الانفاق وسجلت انتخابات 2005 مبالغ الدعاية للرئيس السابق حسني مبارك 66 مليون جنيه تحمل أحمد عز أمين التنظيم السابق 70% منها وتم اضافة هذا المبلغ علي ميزانية شركة حديد عز بينما تكفل بباقي مصروفات الحملة الانتخابية كبار رجال الأعمال الأعضاء بأمانة السياسات منهم إبراهيم كامل وهشام طلعت مصطفي وآخرون.
تؤكد الأرقام ان ميزانية الوطني تعادل ميزانية جميع الأحزاب الأخري ال 23 بأضعاف كثيرة وتنقسم أبواب الميزانية إلي مصروفات نشاط ومرتبات وإيجارات وفواتير المياه والكهرباء ومطبوعات وسفر وانتقالات وصيانة وترميم مبان وتليفونات وفاكسات ومصاريف سيارات بينما جاءت الايرادات من اشتراكات الأعضاء والتبرعات والاعانات وفوائد البنوك.
في المؤتمر الأخير للحزب الوطني في نهاية ديسمبر الماضي قدم الدكتور زكريا عزمي الأمين العام المساعد للشئون المالية والادارية موازنات تقديرية متوقعة للحزب من 2010 حتي 2013 بلغت في الاجمالي للثلاث سنوات 285 مليون جنيه بواقع 86 مليونا لعام 2010 و95 مليونا لسنة 2011 و103 ملايين لسنة 2012 ولم يتخيل عزمي ان الوطني سيحكم عليه بالإعدام قبل الوصول لهذه الموازنات.
آخر ميزانية
كشفت الوثائق ان آخر ميزانية للحزب قبل حله بلغت 89.9 مليون جنيه تضمنت زيادة في الأصول الثابتة لمنشآت لجان الحزب في محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ والبحر الأحمر وصلت إلي 6.5 مليون جنيه و11.5 مليون جنيه زيادة في الأرصدة النقدية تحت بند "التبرعات" كماحققت الأمانة العامة للحزب إيرادات بلغت 51 مليون جنيه.
كشف آخر تقرير عن حجم العضوية تحديث بيانات مليوني عضو وتسجيل 500 ألف عضوية جديدة ليصل اجمالي عدد الأعضاء في الوطني إلي 3 ملايين و357 ألفاً و138 عضواً بإجمالي ايرادات 47 مليون جنيه حددت أمانة العضوية رسوم 7 جنيهات للعضو العادي و25 جنيها لهيئة مكتب القسم و120 جنيها لعضو مجلسي الشعب أو الشوري.
ينظر مجلس الدولة أهم دعوي قضائية أقامها وحيد الأقصري رئيس حزب مصر العربي الاشتراكي ضد الحزب الوطني والحكومة لاسترداد 242 مقرا قال فيها ان الوطني استولي علي مقار حزب مصر العربي الوريث للاتحاد الاشتراكي وحصل الحزب علي 242 مقرا وباشر أعماله فيها حتي أعلن الرئيس السادات عام 78 عن رغبته في تأسيس الحزب الوطني الذي قام بالاستيلاء علي هذه المقار وطرد أعضاء حزب مصر لذلك يحاول الأقصري استغلال حكم حل الوطني لاسترداد هذه المقار مستندا علي أسبقية تأسيس حزب مصر علي الوطني.
ويحاول أحمد الفضالي رئيس حزب السلام استغلال حكم الحل وتقدم للمحكمة بطلب تعيينه حارسا قضائيا علي جميع ممتلكات الوطني.
د. نبيل لوقا بباوي المتحدث الرسمي للحزب الوطني الذي كان قد قال ان ممتلكات الحزب كانت عبارة عن أموال في البنوك ومقار مملوكة ومؤجرة من الغير وبالنسبة للأرصدة الموجودة في البنوك فهي اشتراكات العضوية وتبرعات الأعضاء والنواب ولم تمنح الدولة للحزب مليما واحدا لذلك يجب رد هذه الأموال إلي أصحابها.
ويري بباوي ان حكم المحكمة واجب النفاذ انطلاقا من رغبة الثوار بحل الحزب وثقتهم في المجلس العسكري ونحن في جميع الأحوال مع المصلحة العامة للوطن.

حبس الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق 15 يوما علي ذمة التحقيقات بخصوص موقعة الجمل



قرر المستشار محمود السبروت قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق في وقائع الاعتداء علي المتظاهرين بميدان التحرير يومي 2 و3 فبراير الماضي والتي عرفت بموقعة الجمل حبس الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق 15 يوما علي ذمة التحقيقات التي تجري معه والتي نسب إليه فيها تهمة التحريض علي قتل وإصابة المتظاهرين السلميين بميدان التحرير.
أنكر سرور خلال التحقيقات ما هو منسوب إليه من اتهامات بهذا الشأن مؤكدا أنه لا علاقة له بالحزب الوطني ونفي أقوال الشهود الذين كانوا قد أكدوا قيامه بتنظيم مظاهرة من البلطجية وأهالي السيدة زينب وتحركت من ميدان السيدة زينب إلي ميدان التحرير وقيامهم بالاعتداء علي المتظاهرين بتحريض منه.. وطلب سرور من مستشار التحقيق استدعاء عدد من الشهود الذين ذكرهم في التحقيقات ليؤكد من خلال شهادتهم عدم وجود علاقة له بعملية الاعتداءات التي وقعت بميدان التحرير.
.. وتجديد حبس زكريا عزمي 15 يوماً علي ذمة التحقيق
قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع تجديد حبس الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق 15 يوماً علي ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة الجهاز.. وذلك في قضية اتهامه بتضخم ثروته علي نحو يفوق دخله الشرعي.
تمت مواجهته خلال التحقيقات بتقارير الجهات الرقابية بشأن ثرواته.. وطلب الجهاز من مكتب خبراء وزارة العدل استعجال إعداد تقييم لبعض العقارات المملوكة لزكريا عزمي.
استمع المستشار خالد سليم رئيس لجنة الفحص بالجهاز إلي أعضاء الرقابة الإدارية بتقييم بعض العقارات المملوكة لزكريا عزمي.. من جهة أخري استكمل الجهاز الاستماع إلي أقوال اللواء محسن راضي مدير إدارة الكسب غير المشروع بمباحث الأموال العامة بشأن تضخم ثروة الرئيس السابق حسني مبارك وزوجته سوزان ثابت ونجليه جمال وعلاء.. وقرر المستشار خالد سليم تكليف الرقابة الإدارية إجراء تحريات تكميلية بشأن بعض عناصر الذمة المالية لمبارك وأسرته في ضوء التضخم الكبير في ثرواتهم وتعددها ووجودها في أماكن متعددة وذلك تمهيداً للتحقيق معهم ومواجهتهم بما ورد من معلومات من الجهات الرقابية والمستندات الدالة علي صحتها بشأن ملكيتهم لها.

"النعمانى" و"صقر" و"الجندى" و"العيسوى" يلتقون بالمحافظين الجدد



التقى محسن النعمانى وزير التنمية المحلية بالمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة، والمستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل، واللواء منصور العيسوى وزير الداخلية، فى حضور المحافظين الجدد.

وأكد النعمانى خلال لقائه مع رئيس المجلس القومى للرياضة، أن المحافظات تقوم بتوفير الأراضى اللازمة لإقامة الملاعب المفتوحة، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من تنفيذ عدد 100 ملعب مفتوح، يضم ملاعب قدم، وطائرة، ويد، وسلة فى 24 محافظة بتكلفة 28 مليون جنيه، بالإضافة إلى تنفيذ المرحلة الثانية بتكلفة 30 مليون جنيه لإنشاء 100 ملعب آخر، بجانب إنشاء 30 ملعباً فى 6 قرى، باعتمادات 15 مليون جنيه، مضيفاً أنه تم إنشاء 4 صالات مغطاة فى بنها، والمنصورة، والوادى الجديد، والفيوم بتكلفة 46 مليون جنيه.


وأشار وزير التنمية المحلية خلال اجتماعه مع المستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل إلى أن القانون هو الضمان الوحيد لحقوقنا، مؤكداً على أن القانون هو رفيق يومى لكل المحافظين، فى كافة إجراءات تسيير أمور المحافظة، لافتاً إلى أن ما يحدث فى المحافظة يحتاج لبعد قانونى فى تطبيقه، سواء فى مجال الأراضى أو الإسكان، مطالباً المحافظين بضرورة الإلمام الجيد بكافة القوانين المطبقة فى النواحى اليومية للمواطنين حتى لا يتم الالتفاف عليها.


كما أكد النعمانى فى اجتماعه مع اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية على الثقة فى كافة مؤسسات وأجهزة الشرطة وقدرة رجال الشرطة على تحقيق الأمن والاستقرار، مشيداً بالخطوات والإجراءات الجدية التى بدأت وزارة الداخلية فى اتخاذها، لاستعادة الأمن والانضباط، موضحاً أن أعمال المحافظ فى تسيير أمور محافظته تتم بالتنسيق مع مديرية الأمن فى المحافظة فى عدة مجالات، منها "إزالة التعديات على الأراضى الزراعية، وعلى خطوط الغاز، وتحقيق الأمن والاستقرار فى المحافظة".


وأشار العيسوى إلى أنه سيتم الربط المعلوماتى بين إدارات وأفرع وزارة الداخلية المختلفة فى المحافظات المتمثلة فى أقسام الشرطة، وتنفيذ الأحكام والأحوال المدنية، وذلك للتيسير على المواطنين وتحسين تقديم الخدمات إليهم، مؤكداً على أهمية التكامل بين الشرطة وكافة الهيئات القضائية فى حماية الشرعية وسيادة القانون
.

"7 يونيه" أولى جلسات دعوى حل جميع المجالس الشعبية المحلية



حددت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة جلسة 7 يونيه المقبل، لنظر الدعوى القضائية التى تطالب بحل جميع المجالس الشعبية المحلية.

كانت محكمة القضاء الإدارى قد تلقت دعوى قضائية أقامها كل من أشرف المغازى ونبيل حرحش المحاميين بالمركز المصرى الدولى للمحاماة، حملت رقم 28010، وذكرا فيها أن المجالس المحلية القائمة الآن قد ولدت بطرق غير شرعية من رحم السلطة الفاسدة، وجاءت بعملية انتخابية باطلة ومزورة بجميع مراحلها لصالح الحزب الوطنى الفاقد للشرعية والمنحل بحكم الإدارية العليا.


وتمثل امتدادا جذريا للفاسدين، وأرست الفساد فى العمل المحلى فانتشرت المحسوبيات والهبات وتعطلت مصالح الشرفاء، مما يستلزم حلها كأحد المطالب الأساسية لثورة 25 يناير، مطالبين بإصدار قرار فورى بحل المحليات، كما فعل المجلس العسكرى مع مجلسى الشعب والشورى.

زوجتا علاء وجمال مبارك أمام الكسب غير المشروع الثلاثاء المقبل



قال المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع، إن الجهاز قرر استدعاء كل من هايدى راسخ زوجة علاء مبارك وخديجة الجمال زوجة جمال مبارك، يوم الثلاثاء المقبل، للاستماع إلى أقوالهم، فيما ورد فى التحريات الخاصة بثروة زوجيهما.

وأكد عاصم  أن جهاز الكسب غير المشروع لا يزال يتسلم تحريات تكميلية بشأن ثروة الرئيس السابق وزوجته ونجليه، وفور الانتهاء منها سيتم مواجهة مبارك وأسرته بها، مضيفا أن كل يوم تظهر تقارير جديدة وهو ما يستلزم من الجهاز التحقيق فيها بدقة حتى تأتى النتائج صحيحة.

النائب العام ينتدب كبير الأطباء الشرعيين لبحث نقل مبارك لمستشفى طره



أصدر المستشار د. عبد المجيد محمود، النائب العام اليوم، الخميس، قراراً بندب كبير الأطباء الشرعيين، ومن يرى الاستعانة بهم من المتخصصين للانتقال إلى سجن ليمان طره لمعاينة المستشفى الخاصة بالسجن، لبيان مدى صلاحياتها لنقل الرئيس السابق حسنى مبارك المحبوس احتياطياً على ذمة إحدى القضايا، فى ضوء حالته الصحية، وإمكانية استكمال أى أجهزة أو تجهيزات إلى المستشفى إذا ما كانت غير مجهزة بها لتكون على قدر من الصلاحية لتتوافر بها الرعاية الصحية المطلوبة لنزول مبارك بها، لتنفيذ أمر الحبس الاحتياطى عليه بتلك المستشفى.

أنصار مرتضى منصور يتظاهرون أمام "العدل" للمطالبة بإخلاء سبيله


نظم عدد من أنصار المستشار مرتضى منصور ومحاميه وقفة احتجاجية صامتة ظهر اليوم الخميس، أمام وزارة العدل، للمطالبة بمثول منصور أمام قاضيه الطبيعى فى جميع مراحل التحقيق، وذلك أمام النيابة العامة وفقاً للمادة 151 من قانون المحاماة، وسحب التحقيق من رئيس محكمة استئناف القاهرة وتمكين منصور من استئناف قرار حبسه.

كما طالبوا بتحديد جلسة أمام محكمة الجنايات منعقدة فى غرفة المشورة للنظر فى إخلاء سبيله وفقاً للمادة 167 من قانون الإجراءات الجنائية وتمكين شهود النفى من الإدلاء بشهاداتهم فى التحقيقات، والتصريح للمحامين المتابعين لقضيته باستخراج صورة رسمية من التحقيقات ليتمكنوا من حقهم فى الاطلاع عليها.

قال أمير مرتضى منصور إنهم من حقهم القانونى الاستئناف على قرار حبس والده والاطلاع على التحقيقات، موضحاً أنهم سيقابلون وزير العدل لتقديم شكوى إليه بخصوص ذلك، ورفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها، "عينى عليكى يا مصر "، "حرمان مرتضى منصور من حقوقه الدستورية والقانونية تشويه للثورة".

انفراد لاسيوط فيس توك حمدين صباحى المرشح لرئاسة الجمهورية فى اسيوط



يبدأ  حمدين صباحى المرشح لرئاسة الجمهورية
جولة فى محافظة أسيوط يومى الأحد والاثنين القادمين تشمل مدينة أسيوط ومراكز بنى مر ومنفلوط وأبنوب وديروط والقوصية، حيث يعقد خلالها عدد من المؤتمرات الشعبية.

شكوى من رشاد محمد حسين عبد الله تكشف عن عائلة واحدة تحتكر رغيف العيش بقرية بنى قره مركز القوصية بأسيوط

بسم الله الرحمن الرحيم
 الناس تعبت لا نظام سابق نافع ولا ثورة نافعة

السيد المحترم الفاضل / رئيس مجلس الوزراء

السيد المحترم الفاضل / محافظ أسيوط الجديد اللواء ابراهيم حماد


السيد المحترم الفاضل / رئيس المجلس العسكري

السيد المحترم الفاضل / المحامي العام الاول بأسيوط

السيد المحترم الفاضل  / رئيس النيابة الادارية

الموضوع باختصار

قرية تابعة لمركز القوصية وهي بني قرة – بها 6 مخابز وكل المخابز ملك لعائلة واحدة ويكاد الامر لا يقتصر علي بني قرة فقط والواقع هو الاتي

كل مخبز يستخدم نصف جوال دقيق ( فقط 50 كيلو ) ثم الباقي للبيع بسعر السوق السوداء الجوال 50 كيلو وصل الان الي 135 جنية
المخابز الاربعة تعمل ساعة واحدة فقط في اليوم من 8 صباحا الي 9 صباحا وبعد كدة كل سنة وانت طيب وعلي المواطنييين ان يضربوا رأسهم في أحسن حائط  لان القانون في بني قرة هو قانون القوة او البقاء للاقوي

ومكتب تموين بني قرة ناس غلابة لا يستطيعون فعل اي شيء رغم انهم للحقيقة شرفاء ولا يأخذون رشاوي أو مصالح ولكنها لغة التهديد – فلو تجرأ مفتش تموين وحرر محضر لصاحب مخبز فسوف يأخذ عقابا ضعفين وسوف يأخذ كل انواع الاهانة من ضرب وكسر ويمسحون به الارض كي يكون عبرة فلا يتجرأ بعد ذلك اي مفتش بعمل محضر

المخابز الاربعة تعطي للناس 2000 رغيف يوميا ويخصم منهم 1000 رغيف للاقارب والبلطجية لزوم العين الحمراء للكل وباقي القرية تأكل 1000 رغيف فقط – وغير مسموح لاي أحد الا ب 10 ارغفة فقط يأخذها أو يضرب رأسه في الحائط
طيب ومشروع فصل المخبز عن  مكان التوزيع ؟

سبق وذكرت انه لا يوجد قانون في بني قرة اطلاقا ولا يوجد شيء اسمه كشك يبيع الخبز لان الموظف الذي ارسلته الوحدة المحلية لو اعترض  سوف يأخذ نصيبة من الاهانة والضرب والكسر ثم يامرون المسئول بفصل هذا الموظف أو نقله الي قرية اخري وبذلك موظف بيع الخبز يخضع للامر الواقع ويبيع حسب تعليمات صاحب المخبز ولكن للحقيقية فانهم كرماء لانهم يعطون هذا الموظف 20 رغيفا كل يوم مجانا واطعم الفم تستحي العين

حصة بني قرة  28000 ثمانية وعشرون الف رغيف يوميا وهي الحصة الموجودة فعليا ويطالبون بالزيادة لكي يتم بيع الدقيق سوق سوداء اكثر

الحل :- أن يقوم كل صاحب مخبز بتسليم الخبز بالعدد يوميا الي لجنة غريبة ويتم تغييرها كل شهر فتذهب الي قرية اخري وان تكون مصاريف نقل الخبز علي نفقة المحليات او عن طريق مركبات المحليات ولو وصل مكتب التموين 28 الف رغيف يوميا فسوف يزيد الخبز ويحتفظ المواطن بالكرامة التي ضاعت في تلك القرية

وهو مجرد اقتراح ولكن سيادتكم تفهمون افضل مني بكثير رقابيا وقد يكون لديكم حلول حذرية لمشكلة الخبز الذي هو سلاح الحياة او بنزين الجسد - لابد ان يكون هناك حل لانه لا احد فوق القانون وكلنا بشر - واذا كان رئيس الدولة قد تمت محاسبته فهل هذه العائلة أو هؤلاء الاربعة اصحاب المخابز أقوي من الدولة - انها كارثة

نرجوكم ونتوسل اليكم ان تضعوا حل ولو عن طريق القوات المسلحة – من يتخذ قرار انقاذ الناس سوف يدعي له 20 الف اسرة ويتضرعون الي الله ان يكافئة رغم انهم لن يعرفوا المسئول الجريء الشريف الطاهر الذي فعل ذلك ومع ذلك سوف يدعون له من اعماق القلوب
وفي النهاية اترك الامر لله ثم لضميركم
المرسل
رشاد محمد حسين عبدالله
اسيوط - القوصية - بني قرة - الِكرس

أوراسكوم للانشاء تتحالف مع المقاولون العرب للفوز بمشروع قناطر أسيوط بتكلفة 3.5 مليار جنيه



تقدمت 3 تحالفات عالمية للمنافسة علي انشاء مشروع قناطر اسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية بتكلفه اجماليه تصل الي 3,5 مليار جنيه.

 وقامت هذه التحالفات بتقديم المظاريف المالية والفنية الخاصة بتنفيذ المشروع نهاية الاسبوع الماضي وسوف يتولي الفائز من تلك التحالفات تنفيذ الاعمال المدنية .


وتنقسم اعمال المشروع الي مرحلتين وفقا لمخططات وزاره الكهرباء تشمل المرحله الاولي تنفيذ اعمال التوربينات والمولدات والاعمال الهيدروميكانيكية بينما تختص المرحله الثانية بتنفيذ الاعمال الكهربائية.

التحالفات المؤهلة لتنفيذ المشروعات تتكون من تحالف المقاولون العرب – اوراسكوم للانشاء (OCIC) بالاضافة الي احدي الشركات الفرنسية بينما تشمل التحالفات الاخري تحالفا يضم شركة سينوهيدرو الصينية وشركة ابناء حسن علام بالاضافة الي التحالف الثالث استرباج الالمانية وريزاني الايطالية .

وكان من المقرر التقدم بالمظاريف الماليه والفنيه للتحالفات المؤهله لتنفيذ الاعمال المدنيه خلال فبراير الماضي وفقا لما اعلنته وزاره الري والموارد المائية نهاية العام الماضي الا ان تلك الاجرءات تعطلت نظرا لاحداث الثوره وما ترتب عليها من تاجيل البرنامج الزمني لتنفيذ المشروعات .

ويستهدف مشروع القناطر تحسين حاله الري والزراعه في مساحه 1,6 مليون فدان باسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم والجيزه علاوة علي تلبية جميع متطلبات المشروعات الصناعية ومياة الشرب وغيرها لخدمة اكثر من 10 ملايين نسمة بتلك المحافظات الي جانب توفير اكثر من 5 الاف فرصه عمل للشباب والحرفيين .

ويشمل المشروع انشاء مفيض مكون من 8 فتحات وكوبري علوي حمولته 70 طنا ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه خلال 2016 .

شيخ الأزهر يتدخل لحل مشكلة طلاب طب أسنان ازهر أسيوط



قال الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، إن الجامعة أرسلت لطلاب كلية طب أسنان أسيوط "كراسى أسنان" وتشكيل لجنة لبحث كافة المطالب التى تحتاجها الكلية،

مضيفا أن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أكد لمجموعة من الطلاب وأن الجامعة لا تتدخر جهدا لتلبية كافة مطالبهم وأنه تقرر تشكيل لجنة تكون مهمتها هي بحث مشاكل الطلاب.

من ناحية أخرى، تظاهر صباح امس العشرات من طلاب الدراسات العليا لطب الأزهر بالقاهرة، للمطالبة بإلغاء خضوع الطالب الراسب فى إحدى المواد لإعادة الاختبار فى جميع المواد بما في ذلك المواد التى تم النجاح فيها،

على خلاف المعمول به فى الجامعات الأخرى التى تسمح بالامتحان فى المادة التى تم الرسوب فيها فقط، من جانبه قال الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة إنه تقرر تشكيل لجنة منبثقة من مجلس الجامعة للعمل على حل تلك المشكلة.

انباء عن توجيه محمد عبد المحسن صالح امين عام الحزب الوطنى باسيوط للتحقيقات



بعد صدور قرار بحبس صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى ،والتحفظ على اموال ورثة كمال الشاذلى،والتحقيق مع الدكتور يوسف والى ،ومفيد شهاب.

وفى محاولة منه للتماسك، بعدما ترددت انباء عن قرب التحقيق معه،وفى خطوة إستباقية وحتى لا يتعرض لحملات صحفية،

ترددت انباء عن  توجيه محمد عبد المحسن صالح رجل الحكومة الأول فى اسيوط، وامين عام الحزب الوطنى والمجلس المحلى السابق لاكثر من 26 عام،وعضو مجلس الشورى المنحل.

.دعوة لعدد من الصحفيين المواليين له للغداء بمنزلة اليوم،وأغلب الظن ان الغداء سيتطرق للتحقيقات التى تجرى مع كبار المسئولين والشخصيات العامة،ورجال الحزب الوطنى المنهار.وخطة الدفاع عنه فى حال استدعائة للتحقيق.

الغريب فى الامر انهم قبلوا الدعوة وكأنهم ينتظرونها على أحر من الجمر،رغم انهم لا حيلة بأيديهم للدفاع عنه، بدلاً من البعد عن مواطن الشبهات،والقيل والقال.

 عبد المحسن يواجه العديد من الاسئلة على رأسها حقيقة ملكيتة لمساحة 1000 فدان مزارع بأسيوط، وشقة بالقاهرة تجاوز سعرها قبل سنوات 2 مليون جنية ، وقصر ، خلافاً لممتلكات اخرى من سيارات وعقارات وأرصدة فى البنوك.

الدكتور عماد ابو غازى فى اول زيارة له لاسيوط يؤكد على إلغاء القيود على الإبداع وجهاز الرقابة لحماية حقوق الملكية الفكرية




أكد الدكتور عماد أبو غازي وزير الثقافة على اهتمام وزارة الثقافة بكل قطاعاتها بمحافظات الصعيد مشيراً إلى أن خطة وزارة الثقافة تتضمن فى المرحلة الراهنة والقادمة زيادة المشروعات والأنشطة الثقافية والفنية بجميع محافظات الصعيد.

وأشار أبو غازي إلى الدور الهام الذي تقوم به هيئة قصور الثقافة من خلال فروعها المنتشرة بقرى ومدن جميع المحافظات المصرية لخدمة شباب مصر وتنمية ورعاية المواهب فى شتى المجالات الثقافية.

 لافتاً إلى وجود مقترح لإعادة تسمية هيئة قصور الثقافة إلى "هيئة الثقافة الجماهيرية" وهو الاسم القديم الذي يحمل دلالة على ارتباط الثقافة بالجمهور ..

جاء ذلك خلال زيارته الأولى لمحافظة أسيوط للمشاركة في ختام الدورة التدريبية لأعضاء هيئة النيابة الإدارية لمحافظتي سوهاج وأسيوط

والتي عقدت بجامعة أسيوط بحضور اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة نائباً عن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط والدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط والدكتور تيمور مصطفى كامل رئيس هيئة النيابة الإدارية وسعد عبد الرحمن رئيس هيئة قصور الثقافة وتعد هذه الزيارة هي أول زيارة لوزير ثقافة مصري لأسيوط منذ ما يزيد عن 20 عاماً.

واستعرض الوزير - خلال كلمته التي ألقاها عن مستقبل الثقافة في مصر - خطة وزارة الثقافة في الفترة المقبلة والتي أكد فيها على مسؤولية المثقفين المصريين خلال الفترة الحالية التي تمر فيها مصر بمرحلة انتقالية مهمة في تاريخها.

وأوضح أبو غازي أن دور مصر الثقافي لم يقل والحراك الحادث خير دليل فالعالم العربي لا يمكن أن يعيش بمعزل عن مصر وان الفترة القادمة سوف تشهد تحولاً كبيراً في المضمون الثقافي ليساير حركة الديمقراطية والحرية التي تشهدها مصر بعد ثورة 25 يناير

 كما ستشهد تغييراً جذرياً في الاهتمام بالبعد الإفريقي الذي غاب لسنوات طويلة حيث ستكون أفريقيا جزء أساسي من توجه الثقافة المصرية.

وقال أبو غازي أن جهاز الرقابة على المصنفات سيقتصر دوره على حماية حقوق الملكية الفكرية ولن تكون هناك قيود سياسية على الإبداع منوهاً عن سعى الوزارة خلال الفترة القادمة لأن تصبح كل الساحات الثقافية مفتوحة بشكل كبير لكل المبدعين.

فيما أكد اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة على أهمية تفعيل دور الثقافة وتوسيع دائرة انتشارها لتشمل كل الفئات العمرية بمختلف المدن والقرى والنجوع داعياً إلي مزيد من العمل والتعاون للنهوض بالعمل الثقافي .

مشيراً إلى ضرورة استفادة مواطني أسيوط من البرامج الثقافية في ممارسة هواياتهم وإشباع ميولهم وفتح أفاق جديدة للمعرفة وتغذية العقول.

وقد أفتتح وزير الثقافة خلال زيارته لأسيوط مكتبة الطفل والشباب بقرية موشا والتي تشتمل على مكتبة عامة بها 12 ألف كتاب في مختلف المعارف العامة ومكتبة أطفال تضم 6 ألاف كتاب بالإضافة لنادي تكنولوجي ومسرح للأطفال.

ضبط هاربين اثنين من السجون في أسيوط




تمكنت قوة مباحث شرطة أبنوب بمديرية أمن أسيوط من ضبط عبد السيد رمضان عبد السيد قناوى (26 سنة) هارب من سجن وادى النطرون فى قضية مخدرات وبحوزته سلاح أبيض، كما تمكنت قوة مباحث مركز شرطة صدفا بمديريةأمن أسيوط من ضبط ريان محروس مصطفى أحمد (30 سنة- عامل) والهارب من سجن أبو زعبل والمحكوم عليه بالسجن 3 سنوات فى قضية مخدرات. تم اتخاذ الإجراءات القانونية واحيلوا إلى النيابة العامة للتحقيق.

اصابة 4 اشخاص بحالة تسمم بمركز ابو تيج باسيوط بعد تناولهم وجبة سمك فاسدة



أصيب 4 أشخاص من أسرة واحدة، بحالة تسمم إثر تناولهم وجبة سمك فاسدة بمركز أبوتيج بأسيوط.. تلقى اللواء أحمد جمال، مساعد وزير الداخلية، ومدير أمن أسيوط، بلاغا من مستشفى أبوتيج المركزى، يفيد وصول كل من حسن حمدى على (6 سنوات)وأشقائه عبد الرحيم (10 سنوات)، وهبة (4 سنوات)، وهويدا شحاتة حسن (30 سنة)"الأم إلى مستشفى أبوتيج المركزى مصابين بحالة تسمم، وقىء وإسهال شديدين نتيجة تناولهم وجبة سمك بالمنزل دون علمهم أنها فاسدة، وتم عمل الإسعافات الأولية، ووضعهم تحت الملاحظة، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة.

النعمانى يجرى التنسيق مع أجهزة وزارة التضامن بجميع المحافظات لمتابعة الحالة التموينية داخل محافظة اسيوط وكل محافظة




التقى محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية، بالدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن الاجتماعى صباح امس، الأربعاء، وذلك لمعرفة إستراتيجية الوزارة الجديدة داخل المحافظات.

وأكد النعمانى أنه يجرى التنسيق مع أجهزة وزارة التضامن بجميع المحافظات لمتابعة الحالة التموينية داخل كل محافظة، ومدى توافر الأرصدة اللازمة من كافة السلع، والوقوف على حركة التجارة الداخلية، وتكثيف الرقابة على الأسواق ومتابعتها، وشدد على ضرورة أحكام الرقابة على أسطوانات البوتاجاز وتكثيف الحملات الرقابية على محطات التعبئة.


ومن جانبه قال الدكتور جودة عبد الخالق إنه سيتم زيادة منافذ استخراج بطاقات التموين فى المحافظات، وذلك تيسيرا على المواطنين ولمواجهة الزحام الشديد على استخراج البطاقات، لافتا إلى ضرورة تطوير ومراجعة عقود المخابز وتعديلها بما يتناسب مع المرحلة الحالية.


وأوضح أنه سيتم التنسيق مع وزارة المالية لتوفير الاعتمادات المالية لشراء القمح المحلى من المزارعين، بـ350 جنيهًا للإردب، مقارنة بـ270 جنيهًا للإردب فى العام الماضى، لافتا إلى أن معدلات التوريد عالية جدا بالمقارنة بنفس بمعدلات العام الماضى، حيث تم توريد أكثر من 6 آلاف إردب، وقال إن الموقف العام مطمئن فيما يتعلق بتوافر السلع الإستراتيجية، مؤكدا على إبقاء الدعم العينى ودراسة وصولة إلى مستحقيه فى سهولة ويسر تحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية.

سياسين باسيوط يرفضون قرار الدكتور عصام شرف وتعيين اللواء ابراهيم حماد محافظا لاسيوط

رفض سياسيو أسيوط قرار الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، تعيين اللواء إبراهيم حماد محافظًا لهم، وأكدوا أنه لا يُرضي طموحات أهالي أسيوط، فضلاً عن كونه شخصيةً أمنيةً ساندت النظام البائد.

وعبَّر م. الحسيني لزومي، عضو اللجنة السياسية للإخوان بأسيوط، عن عدم رضاه بتولِّي حماد محافظًا لأسيوط، وتساءل: "كيف يتم تعيين ضابط أمن دولة سابق محافظًا؟!"، وأكد  أنهم سئموا من التفكير الأمني في رئاسة المحافظة!.

كما وصف جمال أسعد عبد الملاك، الكاتب والمفكر السياسي، طريقة اختيار المحافظ بالتقليدية والمتخلِّفة، وقال إنها ما زالت تتسق مع طريقة النظام السابق؛ ما أحدث مشكلاتٍ، مشيرًا إلى أن اختيار المحافظ بهذه الطريقة وضع الدولة والجماهير في مأزق وأوجد مشكلات لا تنتهي.

وتساءل: "كيف تأتي الحكومة بمحافظ لا يعرفه المواطن العادي ولا النخبة؟!"، مستنكرًا أن يكون المحافظون مجموعةً من الجيش والشرطة، مؤكدًا أن هذا النمط في التعيين نمطٌ متخلِّفٌ، ويجب أن يتغير.

وأكد صلاح كامل، منسق الجمعية الوطنية للتغيير بأسيوط، رفضَه الكامل لتعيين حماد محافظًا لأسيوط، مشيرًا إلى أنه كان الرجل الثاني لأمن الدولة بالمحافظة، فضلاً عن تاريخه الذي وصفه بالسيئ.

وكشف أن اللواء أصدر قرارًا فور تولِّيه منصب المحافظ بمنع عقد أي لقاءات سياسية بحديقة الفردوس بأسيوط!.

وقال أحمد جمال، منسق حركة 6 أبريل: إن إقالة نبيل العزبي، المحافظ السابق، انتصار للإرادة الشعبية وانتصار لمطالب الثورة بأسيوط، مشيرًا إلى أن حماد كان له مواقف مساندة للنظام البائد منذ أن كان مساعدًا لوزير الداخلية للعلاقات العامة.

وعبَّر حامد شريت، عضو ائتلاف شباب 25 يناير بأسيوط، عن فرحته بإقالة العزبي، وقال إنها خطوة جيدة، مطالبًا في الوقت ذاته بفتح ملفات الفساد ومحاكمته، فيما استنكر تعيين حماد باعتباره جزءًا من النظام، وقال إنه كان يتلقَّى أوامره من حبيب العادلي.

وطالب مجلس الوزراء بأن يتخلَّى عن التفكير في تعيين شخصية أمنية على محافظات الصعيد، وتساءل: "لماذا لا يكون المحافظ من نفس المحافظة؟!".

مجموعة الحملة الشعبية باسيوط يعبرون عن غضبهم من عودة جهاز امن الدولة باسيوط فى ثوب الامن الوطنى بعد تولى الرائد حسام عبد الرازق مسئولية جهاز الامن الوطنى



تصاعدت حدة الغضب بين نشطاء محافظة أسيوط، بعد عودة جهاز أمن الدولة من جديد بالمحافظة في ثوب جهاز الأمن الوطني!.

وعبَّر أعضاء مجموعة "الحملة الشعبية.. أغلقوا أمن الدولة"، على الموقع الاجتماعي الـ(فيس بوك)، عن غضبهم من عودة جهاز أمن الدولة بأسيوط في ثوب الأمن الوطني التي بدأت تتضح معالمها، بعد تولِّي الرائد حسام عبد الرازق مسئولية جهاز الأمن الوطني، بالإضافة إلى أشرف أبو المكارم ووليد كدواني.

وأكد النشطاء أن حسام عبد الرازق هو المسئول السابق عن النشاط الديني، ومنفذ عمليات التعذيب والاعتقال ضد الرموز الوطنية، ومهندس تزوير الانتخابات الأخيرة!.

كما طالب "ائتلاف شباب الثورة بأسيوط"، في بيان لهم، بمعاقبة ضباط أمن الدولة السابقين المسئولين عن الانتهاكات ضد مواطني أسيوط وتعذيبهم وقتلهم عبر السنوات الماضية، وإيقاف انتقال وتعيين أي من ضباط الجهاز السابقين للعمل بجهاز الأمن الوطني من جديد.

وأعلن الائتلاف عن تحديد مهلة أسبوع لتنفيذ هذه المطالب، بناء على طلب اللواء أحمد جمال مدير أمن أسيوط، والعميد أحمد السعيد ممثل القوات المسلحة.

وطالب ائتلاف شباب الثورة شعب أسيوط باليقظة والبقاء على أهبة الاستعداد؛ للحفاظ على مكتسبات الثورة الشعبية، واستكمالها حتى يكتب لها النجاح.

يعقوب حسن امام يعقوب سكرتير عام لمحافظة اسيوط __ جمال محمد ادم فراج سكرتير عام مساعد لمحافظة اسيوط











اعتمد محسن النعمانى، وزير التنمية المحلية، حركة محليات موسعة شملت 98 قيادة محلية فى جميع المحافظات، تضمنت الحركة تعيين وندب وتولى 27 سكرتيراً عاماً، وتعيين وندب وتولى 27 سكرتيراً عاماً مساعداً، وندب وتولى 6 قيادات لوظيفة تعادل درجاتهم الوظيفية بالأمانة العامة للإدارة المحلية، وإنهاء ندب 7 قيادات وعودتهم لجهاتهم الأصلية.

بالصور محافظ أسيوط: تسكين الأسرة المنكوبة فى إنهيار منزل بمنفلوط بوحدة سكنية بمساكن الاسر الاولى بالرعاية

اصدر اللواء جمال نور الدين محافظ اسيوط تعليماته بتوجيه كافة الدعم للاسرة المنكوبة فى انهيار منزل ريفى بقرية ام القص...