الخميس، 31 ديسمبر 2015

بالصور.. أسيوط تستعد لرأس السنة بأشجار الكريسماس وصور ومجسمات بابا نويل وحفلة إيساف


كنائس أسيوط تتأهب لاستقبال عيد الميلاد المجيد



تستعد الكنائس بكافة طوائفها بمحافظة أسيوط للاحتفال بعيدالميلاد المجيد حيث يقوم القائمين على شؤون الكنيسة من شماسين وخدام فضلًا عن الآباء الكهنة بإستقبال الأقباط والمصلين.

وأقامت عدد من الكنائس "مداخل" للأبواب الرئيسية التي تستقبل خلالها المعيدين لتسهيل دخولهم وخروجهم خاصة مع زيادة الأعداد ؛ وانتشر لافتات الترحيب والتهنئة بالعيد من قبل شخصيات عامة من المسلمين والأقباط كذلك من المرشحين المحتملين لانتخابات مجلس الشعب.

يأتي ذلك في الوقت الذي انتشرت فيه قوات الأمن وكثفت من تواجدها بمحيط الكنائس والمطرانيات بمحافظة أسيوط وقامت فرق بتمشيط المنطقة ومنع وقوف السيارات في م حيطها.


دعاء أبو النصر

«صحة أسيوط» تدفع بـ110 سيارات إسعاف استعدادًا لاحتفالات رأس السنة


أعلنت مديرية الصحة بأسيوط عن رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى بجميع المراكز بالمحافظة والمستشفيات العامة والمركزية استعدادآ لاستقبال أعياد رأس السنة من اليوم الخميس وحتى نهاية الأسبوع المقبل.

فيما أكد القائمون على هيئة الإسعاف بالمديرية على الدفع بأكثر من 110 سيارات إسعاف موزعة على جميع المراكز وأماكن بمحيط الكنائس والتجمعات العامة، والمتنزهات، والحدائق ورفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات الإسعافية بالمحافظة بالتأكد من صلاحية السيارات وتوفير الأجهزة الطبية بها واستعدادها بنقل الحالات في أسرع وقت.

وشدد مسئولو مديرية الصحة على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات ومنع الإجازات للعاملين بالمديرية ومضاعفة نوبتجيات الأطباء، مع تكثيف المراقبة على الاطعمة والأغذية المتداولة للتأكد من سلامة ما يقدم للمواطن وإعمال خطة الطوارئ جميع المستويات.

كما تم التأكيد على توفير أدوية الطوارئ الوقائية بكافة المنشآت الصحية وتوفير كميات إضافية من أكياس الدم ومشتقاته ومراجعة حالة الأجهزة الطبية والتنسيق بين وحدة الترصد للأمراض المعدية والوبائية ووحدات الترصد بالإدارات، مع موافاة الغرفة الوقائية بالمديرية والتي تعمل على مدى اليوم بأية حالات طوارئ بالتعاون مع غرفة عمليات المحافظة.


إيمان عمار

البقاء لله .. مقتل "عربجي" بطلق ناري أمام مسجد ناصر في أسيوط




لقي شخص مصرعه، منذ ساعات ، بطلق ناري في الرقبة أمام مسجد ناصر وسط مدينة أسيوط.
وتلقى اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط، بوصول بلاغ من الأهالي بمقتل "عربجي كارو"، بطلق ناري على يد مجهول أمام مسجد ناصر بشارع النميس دائرة القسم.
وبالانتقال تبين مقتل علي عبدالغني محمد أحمد بطلق ناري في الرقبة أثناء مروره بعربته أمام مسجد ناصر، جار تحرير المحضر اللازم واستكمال الإجراءات القانونية.

سعاد احمد

إنت اللى شجعتها .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ جهاد ونيس عن ’’ العذراء والشعر الأبيض ’’ أنا مش بلوم البنت الصغيرة اللى ممكن تحب .. أنا بلومك إنت .. إزاى تقبل على نفسك وإنت المثل والقدوة بالنسبة لينا .. إنك تتجوز وكمان عيلة .. وتبقى معرض للسخرية من كل اللى حواليك



تقرير الدستور .. 3 علامات استفهام في حركة المحافظين الجديدة.. أسيوط وسوهاج "خبطتين في رأس الصعيد توجع".. ومحافظ شمال سيناء مستمر رغم استمرار النزيف.. المشكلات تعصف بالأقاليم الثلاثة والمواطنون يشعرون بخيبة أمل


بعد إجراء حركة التغييرات الأخيرة في كتيبة المحافظين، والتي ضمّت 11 محافظًا جديدًا، هم محافظو:"الشرقية والجيزة والقليوبية والإسكندرية، والسويس والغربية وكفر الشيخ وبنى سويف، والمنيا، وبورسعيد وأسوان"، أصابت الخيبة اهالي 3 محافظات بسبب تجاهل تغيير محافظيهم، رغم سوء الخدمات والإهمال الذي طال عددا كبيرا من القطاعات المختلفة كالتعليم والصحة، وهي محافظات سوهاج وأسيوط وشمال سيناء.

وكانت الدستور في ملف خاص بعنوان "المبشرون بالرحيل" تنبأت بتغيير عدد من المحافظين بناءًا على رصد ميداني، كان من بينهم محافظو هذه المحافظات، ومن هنا نثير 3 علامات استفهام على بقائهم رغم ما سنكشفه من مخالفات ومشكلات وقصور في إدارة زمام الامور فيما يلي.

سوهاج.. الاكثر فقرا
ملفات شائكة ومشاكل عديدة واجهت سوهاج خلال العام المنصرم 2015 م، واستعصت علي الحل وفشلت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في ايجاد حلول جذرية لها.
فمحافظة سوهاج تعتبر المحافظة الثالثة الأشد فقراً واحتياجاً على مستوى الجمهورية، في آخر بيان صدر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أواخر عام 2014 ، والذي أكد علي وجود 270 قرية بسوهاج، ضمن الألف قرية الأكثر فقراً على مستوى الجمهورية، بسبب المشكلات التي تكبل المحافظة وتعوق عملية التنمية بها، والتي تتمثل في التالي:

مشكلات المناطق الصناعية

فهناك مشكلات بالجملة تعترض مسيرة المدن الصناعية بمحافظة سوهاج وتهددها بالانهيار، بعد أن شهدت هذه المناطق تعثر العديد من المستثمرين، واغلاق عشرات المصانع، لدرجة أن المنطقة الصناعية بغرب طهطا يعمل بها ‏"11" مصنعًا فقط من أصل "55" مصنعا.‏
وتوجد 4 مناطق صناعية بسوهاج هي: المنطقة الصناعية في الكوثر، علي مساحة 500 فدانًا شرق النيل، والمنطقة الصناعية بغرب جرجا، وتقع جنوب مطار سوهاج، وتقام على مساحة 1086 فدانًا وهي مقسمة إلي 5 مراحل، ومن أهم المصانع المقامة عليها، مصنع سكر جرجا، والمنطقة الصناعية بغرب طهطا شمال غرب مدينة سوهاج بالقرب من الطريق الصحراوي الغربي، وتقع على مساحة 912 فدانًا، وهي مقسمة إلى 4 مراحل، وأغلب مصانعها متخصصة في صناعة القطن والإسفنج، والمنطقة الصناعية بالأحايوة شرق مركز أخميم، وتقع على مساحة 250 فدانًا.
ورغم وجود هذه المناطق الصناعية الكبرى، إلا أن المحافظة يعيش أغلب أهلها تحت خط الفقر ويعاني شبابها من البطالة، بعد أن تحولت أغلب مصانعها إلي أطلال بسبب المشاكل التي تحاصر المستثمرين، والتي أدت لتعثرهم وهروبهم وإغلاق مصانعهم، بعد أن فشلت الأجهزة التنفيذية في حل مشاكلهم وتلبية مطالبهم التي تتمثل في سرعة استكمال البنية التحتية لترفيق المناطق الصناعية، وسرعة الانتهاء من ازدواج طريق سوهاج - البحر الأحمر، وإنشاء قرية للبضائع بمطار سوهاج، وتفعيل منظومة النقل النهري الذي يوفر 40% من تكلفة النقل البري.
كما يطالب المستثمرون بمساندة البنوك لهم لتمويل مشروعاتهم، وتفعيل عمل المكاتب التابعة لهيئة التنمية الصناعية، وإنشاء معرض دائم للسلع والمنتجات التي تنتجها المصانع، وتشكيل مجلس أمانة عامة للمناطق الصناعية.

مشكلات المياه والصرف الصحي

تحاصر مشاكل مياه الشرب والصرف الصحي الأجهزة التنفيذية بسوهاج، بعد أن بلغت نسبة تغطية خدمة الصرف الصحي بالمحافظة، 21% فقط مما يعني عدم تغطية الصرف الصحي لعدد كبير من القرى والنجوع بالمحافظة.
أما مياه الشرب، فقد اعترف المهندس "ناجح إبراهيم" رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، أن أهم المشكلات التى تواجه المواطن السوهاجى هى زيادة الطلب على مياه الشرب نتيجة الزيادة السكانية مما أدي إلي وجود مناطق تعانى من ضعف المياه في حاجة إلي إدراجها بخطط الإحلال والتجديد السنوية للشركة، كما اعترف بوجود مشاكل تتمثل في نقص المياه ببعض المراكز.

مشكلات القمامة

لا تزال مشكلة القمامة تستعصي علي المسئولين عن محافظة سوهاج، الذين انصب اهتمامهم علي نظافة الشوارع الرئيسة والهامة بالمحافظة، وتجاهلوا الشوارع الجانبية والمناطق الشعبية، فكانت النتيجة مزيد من أكوام القمامة التي تنتشر بهذه الشوارع، بما تسببه من أمراض وروائح كريهة يعاني منها الأهالي.
ورغم اتفاق الدكتور "أيمن عبد المنعم"، محافظ سوهاج، مع إحدى الشركات العلمية التي تتعامل مع النفايات والقمامة بطرق علمية، لحل مشكلة مقلب القمامة بقرية أولاد نصير بمركز سوهاج، إلا أن وضع المقلب العملاق لم يتغير ولا زالت القمامة المتراكمة لسنوات طويلة، تؤرق أهالي المنطقة وتهددها بكارثة بيئية، خاصة مع تكون غاز الميثان أسفلها مما يسبب اشتعال ذاتي، مما دفع المحافظ لإيقاف العمل بالمقلب، ولا زالت الآمال معقودة علي إنشاء مصنع لتدوير القمامة بسوهاج.

مشكلات قطاع الصحة

فشلت جهود الدكتور "أيمن عبد المنعم" محافظ سوهاج، في تطوير قطاع الصحة بالمحافظة، وانتهت جولات الكر والفر بين المحافظ وأطباء سوهاج، بالأزمة الشهيرة الأخيرة والتي هدد فيها الأطباء بالإضراب العام تضامنًا مع نقيب أطباء سوهاج الدكتور "أحمد فوزي" عقب قيام المحافظ بتحويله للتحقيق بسبب تصريحات صحفية كشف خلالها النقيب عن عورات قطاع الصحة بسوهاج.
حيث تعاني مستشفيات سوهاج ووحداتها الصحية من الإهمال، ونقص الامكانيات وتعطل معظم الأجهزة الطبية بها كما تعاني من الزحام والعشوائية، إلا أن أبرز مشكلات قطاع الصحة بسوهاج تتمثل في النقص الشديد في عدد الأطباء، حيث أكد الدكتور "يسرى بيومى"، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن المحافظة تعانى نقصًا شديدًا في عدد الأطباء، أدي إلي تدنى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، داخل المستشفيات العامة والوحدات الصحية.
وكشف وكيل وزارة الصحة، أن غالبية المستشفيات تعاني نقصًا شديدًا في عدد الأطباء، وطواقم التمريض والعمالة، بعد أن بلغت نسبة العجز في الأطباء داخل مستشفيات المحافظة 24%.
كما اعترف وكيل وزارة الصحة بتدهور وتدنى الخدمة المقدمة للمرضى، بسبب ما يعانيه قطاع الصحة من عجز في الامكانيات المادية والبشرية.

أسيوط.. معتكف في مكتبه

في البداية تفاءل أهالي المحافظة بعد إعلان تولي المهندس ياسر منصب محافظة أسيوط خاصة وأنه كان يشغل منصب مدير شركة خاصة وهو ما دفعهم لرسم طريق التفاؤل والأمل في المستقبل في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها المحافظة التي ظلت طويلاً تتربع علي عرش أفقر محافظات مصر إلا أنه وسرعان ما استطاع أن يحطم أمالهم وأحلامهم.
حاولت الدستور ان تستطلع من خلال عينة عشوائية من المواطنين عن رأيهم في استمرار المحافظ، فقالت إسراء خالد موظفة "إنه دائم الإعتكاف في مكتبه وغائب تماماً عن الشارع الأسيوطي"، مضيفة أنه علي الرغم من كونه مهندس ومدير شركة إلا أننا فشل فشلاً ملحوظاً في جذب الإستثمارات إلي محافظة أسيوط بكل ما فيها من مقومات إقتصادية تبرهن علي النجاح.
ويقول الدكتور عصام أحمد طبيب إن ضعف أداء المحافظ بات واضحاً وكان تغييره مطلب أساسي لدى الأسايطة، خاصة وأنه دفع وكلاء الوزارات إلي التحكم في مرؤوسيهم خاصة في مجال الصحة، وأضاف إن مستشفيات أسيوط تعاني منذ فترة من نقص ملحوظ في أدوية الطوارء وأن كافة الطلبيات التي ترسل إلي مديرية الصحة تأتي بالرفض لعدم تواجد الأصناف، إضافة إلي الأزمات التي إختلقها وكيل وزارة الصحة الدكتور أحمد أنور مع الأطباء والنقابة مستغلاً دعم المحافظ له.
هذا وكان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط قد طلب من الصحفيين تقديم طلب زيارة لمدير مكتبه مدون فيه سبب الزيارة حتي يتسني له تحديد موعد للمقابلة في الوقت الذي قال فيه أحد وكلاء الوزارة "رفض ذكر إسمه" إن المحافظ لا يجيب علي مكالمات وكلاء الوزارات في كثير من الأحيان إضافة إلي تجاهل تكريم أوائل الثانوية العامة علي مستوي الجمهورية والذي أثار غضب الطلاب وأسرهم والذي إعتبروه أنه إهمال للمتفوقين علمياً.
ويذكر أن صالح عبدالله وكيل وزارة التموين بأسيوط كان قد إتهم المهندس ياسر الدسوقي، بالتنكيل به لرفضة طلبه بإرسال قمح لمحافظة بني سويف "مجاملة لصديقة المستشار محمد سليم" محافظ بني سويف، على حساب الأمن الغذائي للمحافظة.
وكشف عبد الله، عن انتهاج المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لسياسة تصفية الحسابات والتنكيل بمرؤوسيه داخل المحافظة، حيث يتدخل بشكل عشوائي في مجريات العمل دون وعي كافٍ نظرا لخبرته القليلة في الإدارة المحلية، على حد قوله.
وقال وكيل وزارة التموين، إن المحافظ تسبب في وقف ترقيته بإرسال تقرير عدم صلاحية إلى هيئة الرقابة الإدارية، على خلفية رفض الموافقة على نقل كمية من حصة القمح المخصصة لمحافظة أسيوط إلى محافظة بني سويف لمجاملة صديقه المحافظ الحالي، على حد وصفه.
وأوضح، أنه فوجئ عقب تولي المحافظ زمام الأمور في شهر مارس الماضي بمحاولة مجاملة صديقه محافظ بني سويف على حساب الأمن الغذائي لمحافظة أسيوط، وهو ما قد يحدث كارثة في محافظة بحجم وثقل أسيوط.
وأشار إلى أنه أخبر المحافظ بأن ذلك ليس من سلطته ذلك، وإنما هي سلطة مركزية تتحكم بها لجنة البرامج بوزارة التموين، فضلا عن أن الأرصدة المتاحة للمحافظة لا يمكن التلاعب بها خوفا من حدوث أزمة بالمحافظة التي تعد أكبر محافظات الصعيد، حينها غضب المحافظ معتقدا أنني رفضت الانصياع لأوامره، وحينما عاد إلى أسيوط طلب بيانا بأرصدة القمح في المحافظة وأخبرته في حينها أنه يوجد رصيد 17 يوما، وهنا طلب مقابلتي على الفور وحاولت إقناعه ولكنه لم يقتنع، وعقب ذلك فوجئت بمسئولي الرقابة الإدارية يماطلون في منحي الصلاحية للتعيين على درجة وكيل المديرية لشئون التموين، على حد قولة.

شمال سيناء.. مستمر رغم استمرار النزيف

يعتبر محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور من أقدم المحافظين فى الوقت الحالى حيث عيّنه المعزول محمد مرسى واستمر فى عهد الرئيس عدلى منصور وبعد انقضاء عام ونصف على تولى الرئيس السيسى مقاليد الحكم فى مصر، لا يزال حرحور فى منصبه ولم يتغير، رغم استمرار النزيف، من حيث حدوث عمليات إرهابية جسيمة تطيح بأى مسئول مثل كرم القواديس ورفح الاولى والثانيه وكذلك الانفلات الامنى الرهيب فى سيناء والعمليات العسكرية أيضا.
كما أن أجندة المحافظ خالية من أي مشروعات جديدة أو أى مشروعات تنمويه فى شمال سيناء فلا صوت يعلو على صوت المعركة، وبالرغم من أن شمال سيناء تعانى من الكثير من المشكلات المزمنة فى الكثير من الخدمات والمجالات على رأسها التعليم والصحة، من حيث زيادة التسرب ونقص المدرسين، وعلى المستوى الصحي، فحدث ولا حرج عن سوء حالة مستشفيات الشيخ رويد ورفح ومستشفى العريش العام التى تعانى من الاهمال الشديد من حيث سوء الخدمات ونقص الأطباء، والعجز الشديد في طاقم التمريض، وكذلك الفساد الذي استشرى في المصالح الحكومية – بحسب استطلاع ميداني أجرته "الدستور" حول رأي الناس في المحافظ.


الدستور

تقرير .. اسيوط تودع العنوسة .. فى خلال 6 شهور مضت عقد 32 ألف و818 حالة زواج بالمحافظة


شهدت محافظة أسيوط ، خلال 6 شهور مضت ، عقد 32 ألف و818 حالة زواج، بالرغم من أن المحافظة تتصدر المشهد في كونها الأشد فقرا والاكثر احتياجا بمصر بنسبة وصلت إلي 62 بالمائة من الشريحة السكانية حسب تقرير رسمي صادر عن مركز المعلومات برئاسة الوزارء.

فرغم ما يعيشه المواطنون من حياة متدنية في كثير من القري والمراكز وترد للعديد من الخدمات والمرافق، إلا أن المهور مازالت تناطح السماء ، فدون مبرر يستلزم ذلك ، ارتفعت المهور ، فمازالت العادات والتقاليد البالية هي المسيطرة علي عقول بعض الأسر الأسيوطية التى ربما تحرم بناتها من الزواج لعدم قدرة من يتقدمون لخطبتها علي دفع تلك المبالغ المالية التى لا قبل للشباب وأسرهم بها ، في محافظة تتصدر المشهد أيضا في نسبة البطالة ، وانخفاض دخل الفرد، مما يؤرق آلاف الأسر التى يصل شبابها إلي مرحلة الزواج. ورغم تلك الحالة من المد والجزر بين الخطاب وأولياء الأمور، رفعت قاعات الأفراح شعار «عفوا القاعة محجوزة»، حتى وصل الحال إلي حجز القاعة في أيام محددة من العام المقبل، نظرا للارتفاع الكبير علي حجز القاعات هذا العام ، والغريب في الأمر أن أهل العروس بالقري ، يشترطون في اتفاقهم أن يعقد القران بقاعة أفراح بمدينة أسيوط ، مما رفع قيمة استئجار قاعة لمدة 6 ساعات إلي 10 آلاف وحتى 30 ألف جنيه، مما يكلف الزوج مبالغ مالية طائلة ، حتى يرضي أهل عروسه - ان كان يملك المال- ، أما إن أصبحت طلبات أهل العروس زيادة عن اللزوم ، فهنا ربما يتراجع البعض عن إتمام زواجهم .

يقول مصطفي محمد، البالغ من العمر 23 عاما ،وغير متزوج، أهم خطوة في حياة الشباب بقري اسيوط اصبحت الزواج ، واهل الفتاة طالما ان الزوج لديه دخل فيتم الزواج بلا تأخير ، خاصة مع الانفتاح من خلال شبكات التواصل الاجتماعي ، وتمثل العادات والتقاليد شيئا مهما ، فاصبح من العيب أن تترك الفتاة دون زواج خاصة لو اقتربت من سن العشرين عاما.

وقال الدكتور احمد ثابت هلال إبراهيم، مدرس الخدمة الاجتماعية الإكلينيكية بجامعة أسيوط: «إن زيادة الإقبال على الزواج في الفترة الأخيرة في محافظة أسيوط لا يعتبر مؤشرا للجزم بأن أسيوط تودع العنوسة فالظاهرة لازالت موجودة وان اختفت بين حين وآخر، وإقبال الشباب على الزواج يمكن إرجاعه إلى انتشار ظاهرة الزواج من خارج المحافظة وهو اقل ماديا، بشكل يسهل فى تسريع إجراءات الزواج، ويمثل ( بالعشاء) عبئا إضافيا علي كاهل الزوج، والغرض من هذا المصطلح أن يعطي الزوج للزوجة ما يقرب من 10 إلى 15 ألف جنيه، نظير أن تقوم الزوجة بتجهيز نفسها وشراء المتطلبات الخاصة بها ،وهذه النسبة المالية فى زيادة مستمرة فقط في أسيوط، بشكل يعجل فى زيادة الإقبال على الزواج من خارجها.

ويعد الارتباط بموظفة عاملا أساسيا ، نظرا للظروف الاقتصادية التى تحول دون تحمل الزوج مسئوليات المنزل بمفرده ، فبمجرد وجود زوجة عاملة مناسبة تتوافق مع ميول ومتطلبات الزوج يسرع بالارتباط بها.


أسامة صديق

منح الضبطية القضائية لعضو بمديرية تعليم اسيوط لغلق مراكز الدروس الخصوصية


محافظة أسيوط .. قرار رقم 356 يقتل جميع الموظفين بنظام العقود


ورد كتاب وزارة التنمية المحليه رقم 356 المؤرخ فى 1/12/2015 والموجه للسيد المهندس محافظ أسيوط والمرفق بكتاب مكتب السيد سكرتير عام محافظة أسيوط والمقيد برقم 16940 فى 9/12/2015 متضمنآ.

أيماء الى القانون رقم 19 لسنة 2012 بتعديل بعض أحكام القانون نظام العاملين بالدوله والصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1978 الماده الثانية …بشأن حظر التعاقد علي أى وظيفه.بالمحافظة علي أجور موسمين بأعتمادات الباب الأول أجور من حساب الصناديق وفي حالة وجود حالات متعاقدة معها يراعى عدم التجديد لها .

الى أين يذهب المواطن بعد قتله؟


شحانة أحمد

بالصور : أعمدة الإنارة مضاءة نهارًا مظلمة ليلًا بالعديد من القري ببدارى اسيوط



“مضاءة نهارا ..مظلمة ليلا ” هذا حال غالبية  أعمدة الانارة في شوارع قري مركز “البداري” تضاء بالنهار وتنطفيء في ساعات الليل ..منظومة الانارة في البداري التي تعاني من سوء وضع الاضاءة في شوارعها الجانبية بالاحياء السكنية المختلفة تعكس معاناة المواطنين بسبب الظلام الدامس الذي يحيط بالشوارع في ساعات الليل .  يقول “أحمد سالمان”يسكن بالنواوره  ان اعمدة الانارة في الشارع لها طابع فريد فهي مضاءة في ساعات النهار ومظلمة في ساعات الليل .وتابع لولا اضاءة المحال التجارية لكان الشارع مظلم تماما وهو ما يبدو جليا بعد اغلاق المحال لابوابها وحتى الساعات الاولى من صباح اليوم .وقال اي منظومة هذه التي تدير اضاءة الشوارع .واكد ان هذا الامر فضلا عن حجم الخسائر فانه يتسبب في تعرض السيارات  والمواطنين للاصابات بسبب سوء شبكة الطرق وعدم صلاحيتها . واكد “أسامه حسين” يسكن بقرية نجوع المعادي ان اعمدة الانارة في المنطقة المحيطة بمسكنه غير منتظمة في التشغيل فعادة ما تعمل ساعة ثم تنطفيء ساعتين وان بعض الاعمدة تلاحظ انها تكون مضيئة في ساعات النهار.ووافقته الرأي “الحاجه صباح محفوظ “تقطن بنفس المنطقة والتي اكدت ان كثير من الشوارع تكون الاعمدة بها مضاءة في ساعات النهار مع عدم إضائتها ليلا  وتابعت “ندفع شهريا مئات الجنيهات في فواتير الكهرباء مقابل خدمة سيئة في المنازل وخدمة معدومة في الشوارع”…

شحاته السيد

«بنى إدريس».. قرية «نموذجية» بقوصية اسيوط دون مياه منذ عامين


يعانى أهالى قرية «بنى إدريس»، التابعة لمركز القوصية فى أسيوط، من مأساة، فرغم إدراج وزارة الإسكان قريتهم ضمن «القرى النموذجية»، إلا أنها تعانى منذ عامين من انقطاع المياه، مما اضطر الأهالى إلى العودة لـ«الطلمبات الحبشية»، التى تسببت فى انتشار الأمراض بينهم، لاختلاطها بمياه الصرف الصحى. ونظّم العشرات من طلاب مدرستى «بنى إدريس» الابتدائية والإعدادية، تظاهرة داخل فناء المدرسة، يشكون من عدم توافر المياه، مرددين هتافات «عايزين مياه.. عايزين مياه»، و«المحافظ فين إحنا من غير مياه». وأمام «الطلمبات الحبشية» الخاصة بالقرية، يصطف النساء وعدد من الرجال، للحصول على المياه وتخزينها، رغم أنها غير صالحة للشرب، فيما توقف عدد كبير من الأهالى عن الذهاب إلى دور العبادة (المساجد أو الكنائس)، بسبب انقطاع المياه. وقال محمود رشوان، عمدة القرية، إن مشكلة المياه بدأت بعد الثورة مع بناء منازل عشوائية على الأرض الزراعية، مما فاق قدرة خط المياه الذى يغذى القرية، حتى انقطعت تماماً، وجميع منازل القرية أصبحت دون مياه، والأهالى يضطرون إلى تخزين المياه فى الليل، من «الطلمبات الحبشية»، التى تتسبب فى انتشار الكثير من الأمراض. وأضاف مكارم عبدالسلام، مدرس بالقرية، أن الميزانية المدرجة للقرية من خلال وزارة الإسكان باعتبارها «قرية نموذجية» هى 2 مليون و700 ألف جنيه، وذلك لتطويرها وتزويدها بخطوط مياه الشرب، وشبكة الصرف الصحى. وأوضح أنه رغم ضم القرية إلى القرى النموذجية، منذ عامين، فإن المياه انقطعت تماماً، فضلاً عن مشكلات شبكة الصرف التى تم تنفيذها بمنحة أمريكية، كما أن شوارع القرية غير مرصوفة، وتعانى من مأساة فى الخدمات، ثم يسمونها «نموذجية». «مش لاقيين مياه نغسل وجوهنا فى الصباح»، هكذا قالت سارة محمود، تلميذة بالمدرسة الإعدادية، مؤكدة أنها تعانى يومياً قبل الذهاب إلى المدرسة، للحصول على مياه نظيفة للاستحمام أو الشرب أو الوضوء، وبعض التلاميذ يذهبون دون غسل وجوههم.

وتساءل ميشيل موسى، مدرس من القرية، قائلاً: «هل يُعقل أن قرية نموذجية تعدادها أكثر من 10 آلاف مواطن، لا يتم تزويدها بمياه شرب نظيفة منذ عامين؟»، مضيفاً أن «الطلمبات الحبشية قتلت الأهالى بعد انتشار الأمراض، نتيجة اختلاط المياه بالصرف الصحى، مما تسبب فى إصابة الناس بالفيروسات الكبدية وأمراض الكلى». من جانبه، قال المهندس محمد صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بأسيوط: إنه تم الاتفاق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، على تنفيذ خط مياه آخر إضافى للقرية، حيث إن الخط الرئيسى تعرّض للتعديات من الموطنين خلال الأعوام الماضية.


أحمد الأنصارى

تكليف المهندس ناجي عبد الغفار رئيسًا لشركة أسيوط لتكرير البترول


أصدر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الأربعاء، حركة ترقيات وتنقلات داخل شركات الوزارة.

وتضمنت الحركة تكليف المهندس إبراهيم عبد السلام رئيس الشركة المتحدة لمشتقات الغاز نائبًا لرئيس الشركة القابضة للغازات للعمليات والشبكات، وتكليف المهندس أحمد عبد الغفار جاد مساعد رئيس شركة العامرية لتكرير البترول للشئون الهندسية رئيسًا لشركة العامرية لتكرير البترول.

كما شملت حركة الترقيات والتنقلات، تكليف المهندس ناجي عبد الغفار كساب مساعد رئيس شركة القاهرة لتكرير البترول للعمليات والشئون الفنية رئيسًا لشركة أسيوط لتكرير البترول، وتكليف المهندس محمد أحمد عليوه حمدان مساعد رئيس شركة السويس لتصنيع البترول للشئون الفنية والعمليات رئيسًا لشركة النصر للبترول.



المهندس ناجي عبدالغفار حسين كساب رئيس شركة اسيوط لتكرير البترول..تخرج من كلية الهندسة جامعة قناة السويس قسم هندسة البترول عام 1983 ..وفي عام 1984 التحق للعمل بشركة النصر للبترول..ثم نقل للعمل بمعمل القاهرة لتكرير البترول عام 1989..تدرج في الوظائف من رئيس قسم في الادارة العامة للمرافق..وقام بتشغيل وحدات معالجة المياه الجديدة وقام على تشغيل المراجل البخارية الجديدة في شركة تاكوفا اليابانية ..بعدها رقي الى مدير إدارة ..ثم نقل الى مدير عام مساعد في الدراسات الفنية للدراسات والازمرة بالإدارة العامة للعمليات ..ثم نقل مديرا عاما للتخطيط والإنتاج من عام 2008 حتى عام 2011…وفي عام 2013 انتدب مديرا عاما لتخطيط الإنتاج ثم مساعدا لرئيس الشركة للعمليات والشئون الفنية.
ويعد المهندس ناجي عبدالغفار من القيادات الواعدة خاصة في قطاع التكرير..وهو القطاع الاهم في وزارة البترول..كما انه يتمتع بحب العاملين وكذلك قيادات الشركة وقيادات الهيئة العامة للبترول…ولعلى هذا ماجعله يترأس شركة اسيوط لتكرير البترول.


نورا سيد

مواصلة اضراب عمال بتروتريد اسيوط احتجاجا على عدم ضمهم لللائحة 2004


تشهد شركة بترو تريد ، إحدى قطاعات المواد البترولية والتجارية , حالة من الغليان , حيث يواصل العاملون بها إضرابهم عن العمل وإعتصامهم أمام مبنى فرع الشركة بمحافظة أسيوط إحتجاجاً على عدم عودة اللائحة التأسيسية لعام 2004 ومطالبين بضمهم لها حيث أنها تضمن مستحقاتهم فى العمل بالإضافة الى إقالة مجلس إدارة الشركة.

وقد صرح أحد عمال شركة بترو تريد بأن الشرحة بها لائحتين 2004 و 2011 وقد تم تعيينهم ضمن لائحة 2011 لكنها لا تضمن مسحقاتهم فى العمل , مؤكداً على أن هناك قراراً وزارياً ينص على ضم كلا اللائحتين الا أنه لم يتم تطبيقه داخل فرع الشركة بأسبوط حتى الآن مما نتج عنه عدم تقاضى رواتهم بالإضافة الى المكافآت المالية بالرغم من تطبيقه فى كافة فروع الشركة الآخرى.

وأضاف العامل بالشركة أن تطبيق لائحة 2011 تسلب منهم كافة حقوقهم حيث لا يوجد لهم أحقية فى الحصول على العلاج الأسرى ولا يتم تسويتهم فى العمل بالحاصلين على مؤهلات بالإضافة الى ضم مدة خدمتهم فى الجيش , مشيراً الى إستمرار الإعتصام لحين تنفيذ مطالبهم.

كما طالب العاملين بضرورة إعادة وضع التقارير السنوية ، وصرفمكافآت مالية قدرها 4 شهور من الأجر الأساسى للجميع دون استثناء أحد بالإضافة الى رجوع جميع العاملين الذين تعرضوا للفصل التعسفى.

وفى هذا السياق صرح المهندس ” كريم رضا ” , القيادى السابق بالشركة , أنه من المقرر للعاملين أن يتقاضوا رواتبهم يوم 25 من شهر ديسمبر الجارى الأ أن إدارة الشركة تعتمدت أن يتم التأخير للضغط عليهم حتى يتم فض الإعتصام والعودة الى العمل , مؤكداً على أن مدراء الإدارة يعقدون إجتماعات يومية من شأنها أن تحاول الضغط على العمال لمواصلة العمل أن تخفيض سقف مطالبهم.

والجدير بالذكر أن الشركة القابضة للغاز ” إيجاس ” قد اتخذت قراراً بإقالة رئيس شركة “بترو تريد ” كمحاولة لإرضاء العاملين للعودة الى العمل لكنهم رفضوا رفضاً تاماً مما أدى الى إتختذ الشركة قرارً بإيقاف نحو 165 موظف وتحرير محاضر ضدهم تفيد بتحريضهم على العنف الا انهم قد تم إخلاء سبيلهم.

نوال حسن



أول مشروع استثمار عقاري لشركة "بنزايون" بمركز ديروط باسيوط بعائد 16 مليون جنيه


بدأت شركة الأزياء الحديثة (بنزايون –عدس –ريفولى) أول مشروع لها فى مجال الاستثمار العقارى؛ حيث تم توقيع عقد شراكة على فرع الشركة بديروط بمحافظة أسيوط بين بنزايون وبين شركتى المجموعة السداسية واستركشر لاين، وذلك لإقامة مبنى إدارى وتجارى وسكنى على موقع الفرع على أن تحصل بنزايون على عائد 16 مليون جنيه بالإضافة إلى فرع مجهز بالمبنى على مساحة 300 متر.

شهد توقيع العقد بين محمود عبد الله رئيس شركة بنزايون والدكتور هانى الفقى العضو المنتدب للمجموعة السداسية، ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما والمهندس عادل والى العضو المنتدب للشركة القابضة والدكتور نوربكر الرئيس السابق لشركة بنزايون.

وأشارت حطبة إلى أن المشاركات مع القطاع الخاص هى أحد وسائل الاستغلال الأمثل للأصول المملوكة للدولة وقالت ان هناك اربعة عقود شهدت القابضة للسياحة توقيعها خلال العام الحالى وادت الى تحسن كبير فى اداء لاشركات التابعة اولها عقد ارض العين السخنة التابعة لشركة ايجوث والتى حولتها من الخسارة الى الربح وعقد استغلال ارض مجاويش وعقد ارض شركة بيع المصنوعات بطنطاواخيرا عقد فرع بنزايون ديروط باسيوط.

واشارت حطبة الى ان التعاون المثمر بين القطاع العام والخاص لاستغلال الامكانيات هو الافضل حيث تملك شركات قطاع الاعمال العام مواقع ولاتملك سيولة فى حين يملك القطاع الخاص سيولة ولا يملك مواقع وقالت ان ههذ المشاركات من شأنها دفع لاششركات الى الامام واقالتها من عثرتها.ووصف الدكتور نور بكر الرئيس السابق لبنزايون شركات قطاع الاعمال العام بانها مسئولة عن الفقراء فى مصر مؤكدا ان عقود الشراكة تم تنظيمها بما يحقق مصالح الطرفين فى القطاع العام والخاص.

واشار محمود عبد الله رئيس مجلس ادارة شركة بنزايون الى ان عائد عقد الشراكة يصل الى 16 مليون جنيه وان مدة تنفيذ المشروع عام ونصف بعد الحصول على التراخيص  على ان تحصل الشركة على مستحقاتها باقساط ربع سنوية طوال فترة التنفيذ وقال ان الفرع المقرر تسليمه للشركة سكون كامل التجهيز.واعتبر هذا اضافة جيدة للشركة واصولها.

ومن جانبه اكد الدكتور هانى الفقى العضو المنتدب للمجموعة السداسية على اهتمام الشركة بعقد الشراكة وقال انه ثمرة للتعاون بين القطاعين العام والخاص.

وكانت الجمعية العامة لشركة الأزياء الحديثة بنزايونقد وافقت منذ فترةعلي إضافة نشاط الاستثمار العقارى إلى نشاط الشركة والموافقة على خطة استغلال الأصول.


حنان عثمان

"بيتك بإيدك".. مبادرة جديدة لإنقاذ الشباب من مافيا العقارات باسيوط


أطلق عدد من المطورين العقاريين مبادرة بعنوان “بيتك بإيدك” في محاولة لوقف التزايد المستمر في أسعار الشقق والعقارات وتوفيرها بأسعار رمزية للشباب وخاصة المقبلين على الزواج وبمساحات أدمية تحتوي على كافة المرافق.
وقال محمود عبد الشافى مطور عقاري ومؤسس المبادرة، إن المبادرة ستوفر أموالا كثيرة للشباب بدلا من الاعتماد بشكل كلي على المستثمرين والسماسرة عن طريق تجميع نحو 20 شخصا في مستوى اجتماعي متوسط، لديهم رغبة في الحصول على منزل والعيش معا، ويتم معهم تحديد مبلغ من المال ليتم دفعه بشكل مبدئي ثم البحث عن قطعة أرض مناسبة لبناء البيت وتقديم الاستشارات اللازمة.
وأشار إلى أنه قام بإطلاق موقع باسم المبادرة على الإنترنت، يمكن من خلاله تلقى طلبات الناس في المشاركة بـ “بيتك بإيدك” من كافة المحافظات، لجمع الأشخاص المتواجدين في نفس المنطقة، وعمل دراسة للأمر وطرحها عليهم للبدء في تنفيذ الفكرة وسجل أكتر من 10 ألاف شخص في الموقع”، فضلا عن وجود صفحة باسم المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي بها فيديوهات لشرح الفكرة بشكل مبسط وأيضا للإجابة على أسئلة المشاركين فى المبادرة.
وأكد أن المبادرة نجحت فى تدشين مشروعين جديدين أحدهما بالغردقة والآخر فى أكتوبر، كما تجرى المفاوضات لتدشين مشروع آخر بالهرم.
وأشار إلى أنه فى محافظة أسيوط، والتى سجلت فيها العقارات أسعارا خيالية استطاعت المبادرة عن تمكين بعض أهالي أسيوط من الحصول على شقق سكنية بأقل من ثمنها السوقى بأكثر من 100 %، كما دخل مشروع جديد للمبادرة حيز التنفيذ حيث يحصل المساهم فيه على شقة بسعر 800 جنية للمتر بدلا من 2800 جنية للمتر فى نفس المنطقة يتم التقسيط فى دفع ثمنها على 3 سنوات.

صورة .. سيدة من مركز أبنوب باسيوط ضمن أهالي «المهاجرين المحتجزين» يحتجون أمام مقر مجلس الوزراء «بيقولوا عليهم إرهابيين وكانوا رايحين لداعش»، وتساءلت: «العيل ده عنده 16 سنه .. ده إرهابي»



أحد المحتجين: 15 شهرا مضت على احتجازهم والجهات الرسمية تتجاهل الأزمة
بصور أطفال وشباب في مقتبل العمر، وعلى دوي الصراخ والعويل وهتافات تستغيث بالرئيس عبد الفتاح السيسي، تظاهر اليوم الثلاثاء، أمام مقر مجلس الوزراء عدد من أسر العشرات من الشباب الذين حاولوا الهجرة إلى إيطاليا عبر سواحل دمياط بشكل غير شرعي في السادس من سبتمبر من العام الماضي، على متن قارب كان يضم سوريين وفلسطينيين، إلا أنه تم القبض عليهم، وجرى احتجازهم، بحسب محمد رمضان الفقي، شقيق كريم رمضان الفقي، الذي كان ضمن من حاولوا الهجرة من قرية «شبرا ملس»، التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية.



التظاهرة التي ضمت عددا من السيدات، بين بضعة عشرات من المحتجين، شهدت صراخهن بشكل أثار انتباه المارة، خاصة مع محاولتهن إغلاق الشارع أمام حركة السيارات بالحواجز الحديدية التي يضعها قوات الأمن أمام مقار الجهات الحكومية، وهو ما رفضه عناصر الأمن الذين حالوا دون ذلك.

وردد المحتجون هتافات تنادي بالإفراج عن ذويهم من المحتجزين كان منها: «عايزين عيالنا»، كما وجهوا استغاثة للرئيس بالتدخل بهتاف يقول: «عيالك يا سيسي»، وقال أحدهم لـ«الشروق» إنهم تقدموا على مدار الخمسة عشر شهرا الماضية ببلاغات وشكاوى لكل الجهات الرسمية، بما فيها النائب العام ورئاسة الجمهورية، والحكومة، إلا أن أحدا لم يرد.



وأضاف: «حين شكونا للحكومة مؤخرا، أخبرونا أن الداخلية لا تحتجز أولادنا، وأن الأمر في يد جهات سيادية لا يملكون مخاطبتها بشيء»، على حد تعبيره.

وقالت والدة محمد مرزوق زنفل، إن نجلها البالغ 24 عاما محتجز مع آخرين في سجن بالإسماعيلية، وأفادت بأن بعض المحتجزين تمكنوا من مهاتفة ذويهم، وأخبروهم أنهم «قيد الاحتجاز ولا يعرفون مكانهم على وجه التحديد».


وقال محمد رمضان الفقي، إنهم «قرروا الاعتصام لحين الإفراج عن أبنائهم المحتجزين»، مضيفا: «مفيش أسوأ من إنك تكلم أخوك أو ابنك ومتبقاش عارف توصل له»، لافتا إلى أن «الفرد الواحد من المهاجرين غير الشرعيين الذي جرى احتجازهم، دفع للمهربين مبلغا قدره 30 ألفا».


والد رضا عبد الحميد مصطفى عوض، قال إن نجله رضا ضمن المحتجزين، وطالب المسؤولين والإفراج عنه، مضيفا: «من يوم ما قاللي أنا رايح أركب مكلمتوش ومش عارف هوا فين».

وقالت والدة أحد المحتجزين وتدعى أم محمد، من مركز أبنوب بمحافظة أسيوط، إن نجلها الوحيد، البالغ من العمر 16 عاما، كان ضمن المهاجرين، ورفعت صورته الفوتوغرافية في يدها، مضيفة: «بيقولوا عليهم إرهابيين وكانوا رايحين لداعش»، وتساءلت: «العيل ده إرهابي».


وقال أحد عناصر الأمن إنها ليست المرة الأولى لاحتجاج أهالي المحتجزين، في وقت ردد فيه بعض المحتجين بصوت مرتفع : «أحنا وقفنا جمب السيسي عشان يقف جمبنا».


إسماعيل الأشول

حفل توقيع «إذاعة الأغاني» بـ«ألف أسيوط».. السبت المقبل


تنظم مكتبة ألف فرع أسيوط، في السابعة مساء السبت القادم، حفل توقيع ومناقشة كتاب «إذاعة الأغاني» للكاتب عمر طاهر، الصادر عن دار الكرمة للنشر.

ويتناول الكتاب العديد من المواقف الإنسانية التي مرت في الفترات السابقة، مصحوبة بأشهر الأغاني التي ارتبطت بتلك الفترات، ومواقف أخرى في حياة الكاتب بشكل ساخر.

جدير بالذكر أن عمر طاهر من مواليد ١٩٧٥ في سوهاج وتخرج من كلية التجارة جامعة حلوان وهو كاتب ساخر، وصحفي، وشاعر، ومترجم، ومقدم برامج تليفزيونية، ومؤلف وكاتب سيناريو أفلام سينمائية، صدر له 17 كتابًا ما بين الشعر والأدب الساخر، يكتب حاليًّا في جريدتي الأهرام والأخبار.

1.6 مليار دولار استثمارات مشروع التكسير الهيدروجينى للمازوت بـ”أسيوط للتكرير”


أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أنه تم خلال عام 2015 توقيع عقود البدء فى تنفيذ عدد من مشروعات التكرير، بهدف إضافة طاقات إنتاجية وتطوير الوحدات الإنتاجية، ومن أهم هذه المشروعات مشروع التكسير الهيدروجينى للمازوت بشركة أسيوط لتكرير البترول بتكلفة استثمارية حوالى 1.6 مليار دولار.

وأوضحت الوزارة، فى خطة 2015، أن المشروع يهدف إلى الاستفادة من المنتجات البترولية ذات القيمة الاقتصادية المنخفضة (المازوت)، بتعظيم إنتاج المقطرات الوسطى ذات القيمة الاقتصادية العالية وتوفيـر استيرادها من الخارج، وبالتالى توفير العملة الصعبة.

وأشارت وزارة البترول إلى أن الطاقة الإنتاجية للمشروع حوالى 1.4 مليون طن سولار فى السنة و105 آلاف طن بوتاجاز فى السنة، و389 ألف طن نافتا فى السنة، و346 ألف طن فحم فى السنة، 75 ألف طن كبريت فى السنة.


رأفت إبراهيم

نائب عن دائرة أبنوب والفتح بأسيوط: «زيادة عدد لجان البرلمان وراءه مصالح خاصة»


رفض النائب ياسر عمر، عضو مجلس النواب عن دائرة أبنوب والفتح بمحافظة أسيوط، ما يتردد حول سعى بعض النواب إلى زيادة عدد اللجان النوعية بمجلس النواب المقبل، لافتًا إلى أن تلك المقترحات يقف وراءها أهداف خاصة وهى زيادة عدد المناصب بالبرلمان بعيدا عن المصلحة العامة.

وقال "عمر" في تصريح خاص لـ"فيتو"، إنه ليس لديه مانع من استحداث بعض اللجان الجديدة العامة، والتي نص عليها الدستور مثل لجنة الشئون الأفريقية.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن السعى لفصل عدد من اللجان الحالية والزيادة الكبيرة في عددها، ليس له مبرر، مؤكدا أنه حال زيادة عدد اللجان سيؤدى ذلك إلى تقليل عدد النواب داخل كل لجنة، الأمر الذي سيؤثر فى طبيعة المناقشات حول القضايا داخلها. 


محمد المنسى
محمد حسنى

أزهر أسيوط : مشروع لتطوير وتجميل سور " عمر " النموذجي


اجتمعت د. نفوسة آدم الوكيل الثقافي للمنطقة الأزهرية مع أسرة توجيه التربية الفنية، وذلك لمناقشة الطرق والأساليب المتاحة لبداية تنفيذ مشروع تطوير وتجميل سور معهد عمر بن الخطاب الابتدائي النموذجي.

وقال الوكيل الثقافي للمنطقة أن ذلك العمل يأتي بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فرع أسيوط برئاسة الدكتور أميمة يوسف مقرر الفرع، مشيرة إلي أن أسرة التربية الفنية عرضت خلال الاجتماع مجموعة التصميمات الفنية المقترح تنفيذها لسور المعهد، مع الوضع في الاعتبار أن هذا العمل سيكون الأول من نوعه بأزهر أسيوط، مضيفة أنه سيتم دراسة تصميمات أخري لمعاهد أخري في الإدارات التعليمية وذلك لإحياء التراث الإسلامي الأزهري خلال المرحلة المقبلة.

جدير بالذكر أن فريق العمل سوف يبدأ هذا المشروع العملاق بعد استيفاء الاشتراطات اللازمة والاتفاق علي النموذج الذي سيتم البدء به لسور معهد عمر النموذجي      


أحمد صالح

القبض على 10 من متعاطى للحشيش في أسيوط


شنت مديرية أمن أسيوط، حملة أمنية بمراكز المحافظة، تمكنت من القبض على 10 أشخاص من متعاطى المواد المخدرة وبحوزتهم كميات مختلفة من مخدر الحشيش.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارآ من مدير المباحث الجنائية يفيد ضبط محمد. ن. ف 25 سنة عاطل مقيم ببندر ديروط وبحوزته 50 جراما من مادة الحشيش، وسلاح أبيض مطواة، ومحمد. ا. ث. م 26 سنة-عاطل، ومقيم ببندر ديروط وبحوزته 50 جراما من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى.

كما تم ضبط مكرم. ج. ا 22 سنةعامل ومقيم بصنبو ب دائرة مركز ديروط وبحوزته 50 جراما من مادة الحشيش المخدر، وأحمد. ر. ا 34 سنة -عامل، وعبدالقادر. ع. ع  39 سنة عامل ومقيمان بندر ديروط وبحوزتهما 50 جراما من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطى.

كما تم القبض على كل من  محمد. ج. ع 23 سنة، وعبدالرحمن. ا. ي 23 سنة، ومحمود. ا. ح 23 سنة جميعهم طلاب ومقيمن بندر ديروط وبحوزتهم 150 جراما من مادة الحشيش المخدر، وعلى. م. ع  23 سنة طالب ومقيم ديروط وبحوزته 65 جرام حشيش وسلاح أبيض “مطواة” للتعاطى.

وألقى ضباط المباحث القبض على أحمد. ف. ي. م 30 سنة حاصل على دبلوم ومقيم الغنايم بحري دائرة مركز الغنايم وبحوزته قطعة من الحشيش المخدر تزن 5 جرامات بقصد التعاطي، وتم التحفظ على المضبوطات وجار تحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة.

ضبط طالب بحيازته 10 آلاف دولار و70 ألف ريال سعودي في أسيوط


تمكن ضباط قسم مباحث مركز شرطة منفلوط بمديرية أمن أسيوط، من ضبط طالب يتاجر في العملات وبحيازته 10 آلاف دولار و70 ألف ريال سعودي.

وتلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة منفلوط، بضبط "محمد.ا.م" 21 عاما، طالب، وبحيازته 10 آلاف دولار و70 ألف ريال سعودي.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، أقر بحيازته للعملات النقدية الأجنبية بقصد الإتجار، وتحرير المحضر اللازم للمتهم وجار استكمال الإجراءات القانونية.


سعاد احمد

الغضب يجتاح أهالى "البدارى" بأسيوط , مواطنون .. نتعرض للإهانة واستغلال السائقين بموقف سيارات نزلة عبداللاه


الغضب يجتاح أهالى "البدارى" بأسيوط
مواطنون :نتعرض للإهانة واستغلال السائقين بموقف سيارات نزلة عبداللاه
صفحات التواصل الاجتماعى :غياب الرقابة سبب ارتفاع الأجرة والحمولة الزائدة وتغيير خطوط السير

تسود حالة من الغضب العارم والاستياء الشديد، بين أهالى مركز البدارى ،بمحافظة أسيوط ،خاصة المترددين منهم على مدينة أسيوط ، نظراً للمعاناة الشديدة التى يلقونها فى وسائل المواصلات المتجهة من موقف سيارات الأجره بنزلة عبداللاه إلى مركز ومدينة البدارى وقراه ،فما بين استغلال السائقين لهم عن طريق ارتفاع الأجرة عن التعريفة المحددة ،وتكدس السيارات بالركاب أكثر من العدد المحدد، وغياب الرقابة من المسئولين بالمحافظة ،ضاع حق المواطن البدراوى وأصبح يبحث عن من ينقذه من استغلال وجشع السائقين.
يقول أحمد محمد أبوالحديد ،مدرس،أنه بسبب غياب الرقابة عن موقف سيارات البدارى المتواجد بنزلة عبداللاه بمدينة أسيوط ،أدى ذلك لاستغلال السائقين للمواطن البسيط ،فقام السائقون برفع تعريفة الأجرة المحددة من ثلاثة جنيهات وربع إلى خمسة جنيهات وقد تزيد عن ذلك خاصة فى أوقات الليل المتأخرة ،مضيفاً أن السائقين يقوموا بزيادة عدد الركاب فى الكرسى الواحد إلى 4 راكب بدلاً من ثلاثة . مطالباً من المسئولين بحل الأزمة وانقاذ المواطنين من طمع وجشع السائقين علاوة على اهانتهم للمواطن البسيط.خاصة مع اشتعال الأزمة فى مواسم الأعياد.
ويضيف عبدالعظيم حسن عمرو ، بالمعاش ،بأن السائقين لكى يجبروا المواطن على دفع أكثر من الأجرة المحددة ،يقوموا بالاتفاق فيما بينهم بتحميل سياراتهم إلى قرية قاو النواورة آخر قرى المركز بدلا من مدينة البدارى ،مما يجعل المواطنين مضطرين لإستقلال السيارة وزيادة الأجرة التى تصل إلى 5 جنيهات وأكثر.مشيراً أن ذلك مخالف للقوانين لأنه لا يوجد موقف للسيارات بالنزلة خاص بقرية محددة وانما ذلك وسيلة منهم لزيادة الأجرة.
ويضيف طاهر محمد شعلان،طالب جامعى ،أن الوضع فى موقف سيارات الأجرة بنزلة عبداللاه أصبح لا يُطاق نظراُ لاستغلال السائقين للمواطنين خاصة الطلاب ،مما يجعلهم ينفقون أكثرية مصاريفهم الدراسية على وسائل المواصلات ،مشيراً أن السائق لا يكتفى برفع الأجرة لتصل ل5 جنيهات بل يقوم بزيادة عدد الركاب إلى 4 راكب فى الكرسى الواحد مرددًا عبارة "اللى مش عاجبه يركب تاكسى "،قائلاً أن السبب فى ذلك يرجع لعدم وجود مراقبة على السائقين وخطوط السير الخاصة بهم.
بينما انتشرت على صفحات التواصل الإجتماعى دعوات من العديد من أهالى مركز ومدينة البدارى ،تطالب بتدخل المسئولين لحل الأزمة خاصة أنهم منذ فترات بعيدة وهم يُعانون من هذه المشكلة دون وجود حل لها
حيث كتبت البدارى فيس توك على صفحتها، بأن موقف أسيوط البداري "الأجرة بخمسة جنيه والحسابه بتحسب" قائلين أنه فى ظل معاناة المواطن البسيط بمحافظة أسيوط تلك المحافظة التي يعيش معظم سكانها تحت خط الفقر ،يعاني المواطن من استغلال السائقين وبصفة خاصة بموقف سيارات البداري ،حيث يقف السائقون على جانب الموقف بنزلة عبداللاه حين تتزاحم الركاب بحجة وجود أعطال،وأنه حين يشتد الزحام يبدأ فى عمليات استغلال المواطن بفرض 5 جنيهات للأجرة بدلا من ثلاثة جنيهات معللين ذلك بانهم يقلون ركاب منظقة قاو بجنوب البداري حيث الأجرة 5 جنيهات ،مشيرة بانه لايوجد خط سير أسيوط قاو لهذه السيارات ،ويضطر المواطن المغلوب على أمره وبصفة خاصة الطالبات والسيدات الموظفات إلى دفع هذه الأجرة للهروب من الزحام وضيق الوقت مطالبين من المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط التدخل من أجل تخفيف المعاناه عن الشعب الأسيوطي الفقير.
كما عبر عدد من مواطنى قرية العقال البحرى والعديد من قرى المركز ،عن استيائهم مما يحدث فى موقف سيارات البدارى للأجرة بنزلة عبداللاه بمدينة أسيوط من استغلال السائقين للمواطنين من زيادة الأجرة أكثر من التعريفة المحددة وزيادة عدد الركاب بالكرسى الواحد وكذلك ما يتعرض له الراكب من اهانة ،مطالبين من محافظ أسيوط التدخل سريعًا لوقف ما يتعرضون له ،وكذلك تفعيل الرقابة على مواقف سيارات الأجرة وعدم تركها للسائقين يفعلوا بها


محمد عاطف شعلان

بالصور.. «الكفن» وشرط جزائي ٩٠٠ ألف جنيه ينهي خصومة ثأرية بقرية عنك بمركز القوصية بأسيوط


مدير إدارة شئون البيئة بمحافظة أسيوط .. حصر جميع بؤر التلوث وتبدأ بتطهيرها في الوليدية وعرب المدابغ وصدفا



بالصور.. ترعة الهريدي بالعقال القبلي مصدر للأوبئة في أسيوط


بالصور.. ترعة الهريدي بالعقال القبلي مصدر للأوبئة في أسيوط
بالصور.. ترعة الهريدي بالعقال القبلي مصدر للأوبئة في أسيوط

مصدر .. قرار جمهوري بتعيين أحمد عبده جعيص رئيسا لجامعة أسيوط


أعلن مصدر بجامعة أسيوط، عن صدور قرار جمهوري من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعيين الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيسًا لجامعة أسيوط، والقيام بأعماله مباشرة لحين بلوغه السن القانونية للمعاش، خلفا للدكتور محمد عبد السميع عيد.

يذكر أن الدكتور أحمد جعيص علم بالقرار اليوم الأربعاء، أثناء حضوره اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، حيث تم إبلاغه بالقرار الذي ينتظر اعتماد رئيس الجمهورية، وتلقى رئيس الجامعة الجديد التهاني من رؤساء الجامعات المصرية الحاضرين لمجلس الجامعات.


ايمان عمار

محافظ أسيوط يحيل 26 من العاملين بمستشفى القوصية المركزي للتحقيق


جامعة أسيوط تحصل على شهادة الأيزو بجميع إدارتها للمرة الأولى


أوصت الشركة المانحة لشهادة الأيزو 9001 بمنح الشهادة للنظام الإداري بجامعة أسيوط، بعد انتهاء المرحلة النهائية من عمليات المراجعة الخارجية المقررة من الشركة، والتي بدأت الأحد الماضي 27 ديسمبر واستمرت 4 أيام في سابقة هي الأولى من نوعها على صعيد الجامعات المصرية.

وتعد جامعة أسيوط الجامعة الوحيدة التي حصلت جميع الإدارات المستهدفة بنظامها الإداري على الشهادة طبقا للهيكل التنظيمي.

وعقدت الجلسة الافتتاحية اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور محمود شاكر عمار، أمين عام الجامعة والمشرف العام على الجودة، ومحمود سيد بخيت أمين عام الجامعة المساعد وممثل الإدارة العليا للجودة، ومحمد عباس دردير مدير التطوير الإداري والجودة بالجامعة، والمنتصر حسين أحمد والسيد جمال الدين عبد الحفيظ عبد العزيز أعضاء اللجنة التنفيذية للمشروع، والدكتور ضياء الحق محمد مصطفى أستشاري المشروع والمدير التنفيذي لمؤسسة أمبريلا للأنظمة والخدمات الاستشارية وفريق الجودة، وكلاء الوزارة ومديرين العموم ومديري الإدارات المستهدفة التي تخطت السبع عشر إدارة عامة والست وستون إدارة فرعية.

وحصلت جميع الإدارات المستهدفة بالجامعة، التي تضم 17 إدارة عامة و66 إدارة فرعية على الشهادة طبقا لمراجعات الجودة والهيكل التنظيمي بوحدة التطوير الإداري بعد مراجعتين كانت الأولى في نوفمبر الماضي، وتلتها مراجعة ديسمبر لتأهيل الحصول على الشهادة.

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...