الخميس، 31 ديسمبر 2015

"بيتك بإيدك".. مبادرة جديدة لإنقاذ الشباب من مافيا العقارات باسيوط


أطلق عدد من المطورين العقاريين مبادرة بعنوان “بيتك بإيدك” في محاولة لوقف التزايد المستمر في أسعار الشقق والعقارات وتوفيرها بأسعار رمزية للشباب وخاصة المقبلين على الزواج وبمساحات أدمية تحتوي على كافة المرافق.
وقال محمود عبد الشافى مطور عقاري ومؤسس المبادرة، إن المبادرة ستوفر أموالا كثيرة للشباب بدلا من الاعتماد بشكل كلي على المستثمرين والسماسرة عن طريق تجميع نحو 20 شخصا في مستوى اجتماعي متوسط، لديهم رغبة في الحصول على منزل والعيش معا، ويتم معهم تحديد مبلغ من المال ليتم دفعه بشكل مبدئي ثم البحث عن قطعة أرض مناسبة لبناء البيت وتقديم الاستشارات اللازمة.
وأشار إلى أنه قام بإطلاق موقع باسم المبادرة على الإنترنت، يمكن من خلاله تلقى طلبات الناس في المشاركة بـ “بيتك بإيدك” من كافة المحافظات، لجمع الأشخاص المتواجدين في نفس المنطقة، وعمل دراسة للأمر وطرحها عليهم للبدء في تنفيذ الفكرة وسجل أكتر من 10 ألاف شخص في الموقع”، فضلا عن وجود صفحة باسم المبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي بها فيديوهات لشرح الفكرة بشكل مبسط وأيضا للإجابة على أسئلة المشاركين فى المبادرة.
وأكد أن المبادرة نجحت فى تدشين مشروعين جديدين أحدهما بالغردقة والآخر فى أكتوبر، كما تجرى المفاوضات لتدشين مشروع آخر بالهرم.
وأشار إلى أنه فى محافظة أسيوط، والتى سجلت فيها العقارات أسعارا خيالية استطاعت المبادرة عن تمكين بعض أهالي أسيوط من الحصول على شقق سكنية بأقل من ثمنها السوقى بأكثر من 100 %، كما دخل مشروع جديد للمبادرة حيز التنفيذ حيث يحصل المساهم فيه على شقة بسعر 800 جنية للمتر بدلا من 2800 جنية للمتر فى نفس المنطقة يتم التقسيط فى دفع ثمنها على 3 سنوات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...