الأربعاء، 3 أكتوبر 2018

صحافة المواطن ’’ مباحث القوصية ’’ فيديو مرعب للطلاب ومشاجره بالاسلحه الناريه بين عائلتين بقرية الزرابى بمركز القوصية باسيوط بجوار مدرسة ابتدائية واصابة الطلاب وأولياء الامور بالرعب .. واصابة 3 اشخاص




وقعت قبل قليل بمحيط مدرستين بمنطقة الزرابى التابعة لمركز القوصية تبادل لإطلاق النار بين عائلتين بمركز القوصية بأسيوط لتجدد خصومة ثأرية بين العائلتين، وانتقلت قوات الشرطة للسيطرة على الوضع وتأمين الطلاب.

كان  اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد ورود بلاغ من أهالى منطقة الزرابي بوقوع تبادل لإطلاق الأعيرة النارية بين عائلتين بمحيط المدرستين، مما تسبب فى حالة من الفزع بين الأهالى وأولياء الأمور وانتقلت قوات الشرطة لموقع البلاغ للسيطرة على الموقف وضبط مرتكبى الواقعة. 

البقاء لله .. وفاة أستاذين جامعين بأزهر اسيوط



بخالص العزاء والمواساة ننعي فضيلة الأستاذ الدكتور / طه أبو كريشة الأستاذ بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر، وعضو هيئة كبار العلماء ؛ ونائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق ؛ وعضو مجمع البحوث الإسلامية؛ وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ؛ والذي وافته المنية صباح يوم الإثنين الأول من أكتوبر 2018م
وستشيع الجنازة إن شاء الله عقب صلاة العصر بالجامع الأزهر الشريف، على أن يقام العزاء بعد صلاة المغرب غدا الثلاثاء بجامعة الأزهر.
ولد الدكتور طه مصطفى أبو كريشة، فى الثامن من مايو لعام 1937م بمركز ديروط بمحافظة أسيوط .
حصل على الثانوية الأزهرية من معهد أسيوط الديني عام 1957م بترتيب الأول على مستوى الجمهورية .
حصل على الإجازة العالمية من كلية اللغة العربية بالقاهرة جامعة الأزهر عام 1961م بترتيب الأول .
حصل على التخصص (الماجستير) في الأدب والنقد عام 1970م بتقدير "ممتاز" في موضوع "ميزان الشعر عند العقاد" .
حصل على درجة العالمية "الدكتوراه" في الأدب والنقد 1973م بمرتبة الشرف الأولى في موضوع "النقد العربي القديم بين المذاهب النقدية الحديثة".
نسأل الله أن يتغمد الفقيد برجمته وأن يسكنه فسيح جناته ؛ وأن يجعل كل ما قدمه في موازين حسناته ؛ وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ؛؛
وإنا لله وإنا إليه راجعون ؛؛
------------------------------------------------------

وفاة محدث الصعيد..شيخنا، العلامة، البصير، الأستاذ الدكتور أحمد محرم الشيخ ناجي!
بلغني - منذ قليل - نبأ وفاة شيخنا، محدث الصعيد، العلامة، الجهبذ، والخطيب المفوه، والكاتب البارع، الأستاذ الدكتور أحمد محرم الشيخ ناجي، أحد أعلام مدرسة الحديث المصرية، وأحد أركان الجامعة الأزهرية، وأحد فرسان المتكلمين بكلمة الحق، لا يخشى في الله لومة لائم، وقد تخرج به أجيال، وانتفع بعلمه رجال، وإنما يعجل بخيارنا!
رحم الله شيخنا رحمة واسعة، وشفع فيه الحبيب المصطفى، جزاء ما قدم من علم نافع، أسأل الله أن يجعله في ميزان حسناته، وأن ينفعه عند لقائه!
وهذا ما كتبته على صفحتي - منذ فترة - عنه وعن زميله وصديقه وبلديه، شيخنا الأستاذ الدكتور محمد بكار، أعيد نشره اليوم، تعزية لأنفسنا وللمسلمين!
((لم أنس يوما ذلك الشيخ، الجليل، المحدث، المبارك، فضيلة الشيخ الدكتور محمد بكار، أستاذ الحديث الشريف في كلية أصول الدين بأسيوط، فقد تعلمت منه ما لم أتعلمه من غيره - على قلة لقائي به - فهو من النوادر الذين يعلمون باللفتة والنظرة والإشارة، فضلا عن العبارة الرقيقة المهذبة، وهو عالم منصف، قل أن تجد في إنصافه من يشبهه، وفيه من التواضع والأدب العالي ما لم يتهيأ لكثير ممن بلغ منزلته في العلم، وهو واسع الاطلاع، كثير البحث والنظر، حتى صارت له ملكة النقاد، وذوق الجهابذة الأفراد!
وفي طبقته فضيلة شيخنا الدكتور أحمد محرم الشيخ ناجي، أستاذ الحديث الشريف بذات الكلية، وهو عالم، فحل، ثقة، جبل، مشارك في كثير من العلوم، رزقه الله من الجلالة والمهابة، مع المرح والدعابة؛ ما لم يجتمع مثله لعالم، وفيه من الذكاء وحدة الفهم ونور البصيرة ما ليس في غيره عشر معشاره، وقد التقيته مرات قليلة، وعرفته من كتبه التي درسناها ونحن طلاب، فقد كانت كتبه نموذجا فريدا للكتابة العلمية التي لم أعهدها من قبل!
ولقد تواتر الثناء على الرجلين من أسوان إلى ثغر الإسكندرية، وأطبقت الكافة من أهل العلم على تعديلهما وحسن طريقتهما وعلو كعبهما، ولعل ذلك بالسر الذي أودعه الله في قلوبهما!
فرضي الله عن الشيخين الجليلين، وجزاهما خيرا عن الإسلام والمسلمين، وأمتع بهما طلاب العلم. آمين)).

اللهم إن أحيا غيرنا ذكر الفاسدين؛ فأحي بنا ذكر الصالحين!


وداعا مولانا الأستاذ الدكتور احمد محرم استاذ الحديث الشريف وعلومة بجامعة الأزهر الشريف فرع أسيوط .

بالصور حي شرق أسيوط يزيل حالة بناء بدون ترخيص بالوليدية بمشاركة قوات الشرطة












ازالت الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسيوط حالة تعد وبناء دون ترخيص بمنطقة الوليدية بمدينة أسيوط ؛ وذلك خلال حملة مكبرة برئاسة محمد حلمي رئيس حي شرق أسيوط وبمشاركة قوات الأمن من مديرية أمن أسيوط وذلك وفقاً لتوجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط الذي شدد على إزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية وارضى أملاك الدولة أو البناء دون ترخيص.
وقال اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط إنه لن يسمح نهائياً بالتعدي على الأراضي الزراعية أو البناء دون ترخيص لافتاً إلى التشديد على رؤساء الأحياء والمراكز بإزالة تلك المخالفات بالتنسيق مع مديرية الأمن والقوات المسلحة مشيراً إلى تنفيذ قرارات الإزالة بكل قوة وحزم وعدم التهاون مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
وأوضح محمد حلمي رئيس حي شرق مدينة أسيوط إنه تم إزالة حالة بناء مخالف وبدون ترخيص لمنزل مكون من 3 طوابق ويشرع في بناء الدور الرابع وسط الكتلة السكنية بنهاية سور جامعة الأزهر عند شارع اسماعيل الشريف بمنطقة الوليدية وذلك بالتنسيق وحضور مسئولي الإدارة الهندسية وحماية الأراضي بالإدارة الزراعية والإزالات والتنظيم بالحي وباستخدام معدات الحملة الميكانيكية مدعومة بمعدات وحدة الإنقاذ السريع بالمحافظة وبمشاركة قوات الشرطة مؤكداً على مواصلة الحملات وإزالة كافة التعديات والبناء المخالف واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على القانون مشيراً إلى توجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط بالضرب بيد من حديد حيال هذه المخالفات دون تهاون أو تقاعس.

بالصور محافظ أسيوط يشهد إحتفالية اليوم العالمى للمتبرع بالدم ويكرم بعض المتبرعين والداعمين لحملات التبرع بالدم













شهد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط الاحتفالية الخاصة باليوم العالمى للمتبرع بالدم والتى ينظمها المركز الاقليمى لخدمات نقل الدم بأسيوط وذلك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير وبعض الشركات الراعية بمرسى حورس السياحى بحديقة الفردوس .
بحضور المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ والمهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد والدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والسكان والدكتور عبد الغفار محمد حامد مدير المركز الاقليمى لخدمات نقل الدم ومحمد فراج مدير فرع مؤسسة مصر الخير بالمحافظة الدكتور عاصم قبيصى وكيل وزارة الاوقاف وعثمان الحسينى مدير الهيئة الاقليمية للتنشيط السياحى وممثلى الازهر الشريف والكنيسة وجامعتى أسيوط والازهر ولفيف من الاهالى والشباب .
وناشد محافظ أسيوط – خلال كلمته – جموع المواطنين والشباب بالتبرع بالدم وتقديم يد العون والمساعدة للمرضى والمحتاجين قائلا : نقطة دم تساوى حياة مشيدا بالجهود التى تبذذلها الدولة واجهزتها المختلفة ومؤسساتها الطبية فى تنفيذ برامج وحملات التبرع بالدم وانقاذ حياة الالاف من المرضى معلنا دعمه الكامل لتلك الحملات منوها الى أهمية المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سى والتى يتم تنفيذها بمختلف قرى ومراكز المحافظة ضمن المرحلة الاولى مشيدا بالاقبال من المواطنين على الفحص واجراء التحاليل المختلفة لامراض فيروس سى والسمنة والضغط والسكر وتقديم العلاج بالمجان للمرضى .
كما طالب نائب المحافظ بضرورة نشر ثقافة التبرع بالدم والذى يبرز القيم الانسانية الجميلة ويفعل دور المشاركة المجتمعية من خلال تقديم المساعدة والعون لانقاذ حياة المرضى وخاصة مرضى الطوارىء والحالات الحرجة معبرا عن قدرة الشباب على تحمل المسئولية ودعم حملات التبرع بالدم انطلاقا من الدور والواجب الانسانى لهم فى بناء الانسان المصرى .
وأشار الدكتور عبد الغفار حامد مدير المركز الاقليمى الى ضرورة احياء اليوم العالمى للتبرع بالدم انطلاقا من دور منظمة الصحة العالمية فى دعم حق كل انسان فى الحياة وتنظيم تظاهرة عالمية كل عام بإحدى الدول وكانت هذا العام بدولة اليونان تحت شعار " تأهب لمساعدة الاخرين – امنحهم دمك وتشارك معهم الحياة " معلنا عن خطة المركز لتوفير الدم الامن والكافى للاهالى والمرضى وربط المركز الاقليمى للدم بجهاز خدمات نقل الدم الكترونيا معبرا عن سعادته لمشاركة القيادات التنفيذية والشعبية فى الاحتفالية واعلان دعمهم لحملات التبرع بالدم وانقاذ حياة المرضى .
وتضمنت فعاليات الاحتفالية عرض لفيلم تسجيلى عن مشاركة الفنانيين والاعلاميين فى نشر ثقافة التبرع بالدم وعرض حالة لاحد الاطفال المرضى الذى تماثل للشفاء بعد رحلة من المرض وحاجته الشديدة للتبرع بالدم طوال سنوات .
وفى نهاية الاحتفالية تم تكريم بعض المتبرعين والداعمين لحملات التبرع بالدم بالمحافظة ومنحهم الشهادات التقديرية والهدايا التذكارية لحث المواطنين على التبرع بالدم وانقاذ حياة المرضى 

بالصور محافظ أسيوط يشارك في وضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول بمناسبة الذكرى الـ 45 لانتصارات أكتوبر



















شارك اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط اللواء أركان حرب توفيق خالد سعيد قائد المنطقة الجنوبية العسكرية واللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط في وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لقبر الجندي المجهول بالمنطقة الجنوبية العسكرية وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء بمناسبة الذكرى الـ 45 لإحتفالات مصر والقوات المسلحة بنصر أكتوبر المجيدة بحضور المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ والمهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد .
بدأت المراسم بعزف الموسيقى العسكرية ـ سلام الشهيد ـ أعقبها قراءة الفاتحة على شهداء مصر الأطهار ثم قام المحافظ وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية ومدير الأمن بوضع إكليل الزهور على النصب التذكاري لقبر الجندى المجهول للوفاء لشهداء مصر وعرفاناً بما قدموه للوطن من بطولات وتضحيات في تقليد عسكري أصيل للوفاء لشهداء مصر وما قدموه للوطن من تضحيات دفاعا عن سلامة الوطن وشعبه العريق.
وقدم محافظ أسيوط التهنئة للقيادة السياسية والقوات المسلحة والشعب المصرى العظيم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 45 لانتصارات اكتوبر المجيدة مؤكدا على دور القوات المسلحة فى حفظ أمن واستقرار البلاد وسلامة اراضيها مشيدا بما قدمه رجال القوات المسلحة من تضحيات خلال عقود طويلة وما قدمته من شهداء في الدفاع عن تراب الوطن وإعلاء شأنه ورفع كلمته ورايته عالية خفاقة موجهاً تحية تقدير وإعزاز لجيش مصر الباسل مصنع القادة العظام ومدرسة الوطنية الذى اقترن اسمه بالبطولة تلو الأخرى عبر تاريخ مصر النضالى الطويل ينتصر ومازال يحقق الانتصار فى حروبه التى يخوضها ضد الارهاب وفى الحفاظ على أمن واستقرار الوطن والحفاظ على اراضيه وتحية اعزاز وتقدير لكل جندى مخلص ودعوة صادقة لكل شهيد افتدى حرية وطنه بأغلى ما يملك وقدم روحه فداء للوطن وطوبى لهم فردوس الخلود فى السماء والأرض.
داعياً الله أن يحفظ مصر الغالية وشعبها العظيم ومطالبا الجميع بالعمل والجد والاجتهاد لاستكمال مسيرة التنمية التى ارسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية

بالصور والد تلميذ بمدرسة عمر بن عبد العزيز الابتدائية بأسيوط: الإهمال كاد يفقد نجلي عينه وأطالب بالتحقيق ومعاقبة المقصرين





أصيب أحد تلاميذ مدرسة عمر بن عبد العزيز الابتدائية بالوليدية في أسيوط بجرح غائر في عينه كاد أن يفقده البصر عقب قيام أحد زملائه بضربه في عينه اليسرى مما أدى لحدوث مضاعفات وجرح نافذ.

وقال والد الطفل أحمد محمود حمدى ثابت بالصف الثانى الابتدائي: "فوجئت في تمام الرابعة عصرا باتصال هاتفى من مدير مدرسة نجلى يؤكد نقله لمستشفى الرمد لتلقى العلاج عقب إصابته بجرح في عينه، وعلى الفور ذهبت للمستشفى وفوجئت بقيام الطبيب بالمستشفى بعمل اللازم وصرح لى أن نجلى مصاب بجرح نافذ فوق الجفن الأيسر وممتد للأسفل وطالبته بتقرير طبى بحالته للتقدم للشكوى".

وأضاف والد الطفل أن الإهمال والتسيب في المدرسة سبب ما حدث لنجله، وكاد بسببه أن يفقد بصره خاصة أن الواقعة حدثت أثناء حصة الحساب.

وطالب والد الطفل محافظ أسيوط ومسئولي مديرية التربية والتعليم بفتح تحقيق عاجل فيما حدث لنجله بسبب الإهمال ومعاقبة المقصرين.


ايمان عمار

بالفيديو قناة الصعيد .. اسيوط أصبح لديها محافظ ميدانى وليس مكتبى .. وقريبا اسيوط ستصبح محافظة واعدة مع اللواء جمال نور الدين محافظ اسيوط



محافظ اسيوط .. نبحث أسباب عزوف المواطنين عن السكن فى أسيوط الجديدة والحل المقترح هو إنشاء مترو أنفاق يربط بين مدينة أسيوط وأسيوط الجديدة


قال اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط إن الدولة اهتمت بالإنفاق على مدينة أسيوط الجديدة وقامت بضخ استثمار حكومي ضخم في كل الأنشطة وخصوصا التعليم والإسكان والمرافق الأساسية، ولكن على الرغم من كم الأنفاق إلا أن هناك حالة من العزوف عن السكن فيها.

وأشار نور الدين في تصريح لـ"صدى البلد" إلى أنه يوجد بالمدينة أكثر من مدرسة بمختلف أنواعها وعلى الرغم من ذلك نسبة الإقبال على المدارس في أسيوط الجديدة ضعيفة بسبب العزوف عن السكن في المدينة.

وأضاف محافظ أسيوط: لا أعتقد أن من قام بالبناء في أسيوط الجديدة في فكرة إغلاق المكان ونحن الآن بالاشتراك مع جامعة أسيوط، نقوم بإعداد دراسة لمعرفة سبب العزوف عن المدينة قد تكون هناك حلول عاجلة ومنها مسار آمن للطريق المؤدي إلى المدينة وتوفير وسائل نقل آمنة والحلول العاجلة إنشاء كوبري يربط المدينة أو مترو أنفاق يربط بين مدينة أسيوط وأسيوط الجديدة ولكن هذا بالطبع سوف يستغرق توقيت وأموال.

مترو أنفاق اسيوط .. حلم أهالى اسيوط لربط اسيوط الجديدة بالهضبة الغربية وباقى شوارع المحافظة وتخفيض أسعار السكن

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...