الأربعاء، 3 أغسطس 2011

"وزارة التربية و التعليم": لا نية لتأجيل العام الدراسى الجديد ورجحت انطلاقه فى الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر المقبل


أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، أنه لا نية لدى الحكومة لتأجيل العام الدراسى الجديد 2011/2012، ورجحت انطلاقه فى الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر المقبل.

وكانت أنباء قد ترددت أمس الثلاثاء، عن وجود احتمالات لتأجيل العام الدراسى.


وحسب المصادر، فإن الظروف التى تمر بها البلاد على المستويين الأمنى والسياسى، لن تدفع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى لاتخاذ قرار بتأجيل موعد بدء الدراسة.


وذكرت المصادر أن أعضاء المجلس تلقوا مطالبات قبل بدء النصف الدراسى الثانى من العام المنتهى، بتأجيل موعد بدايته، إلا أنهم رفضوا وقرروا استئنافها رغم تدهور الأوضاع الأمنية وقتها.


من المتوقع أن يحدد الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، خلال أيام موعد انعقاد "الأعلى للتعليم قبل الجامعى" لإعلان موعد بدء الدراسة ووضع الخريطة الزمنية للسنة الجديدة، وسيضم المجلس فى تشكيله الجديد الدكتور معتز خورشيد والدكتور صلاح فرج وزيرا التعليم العالى والزراعة فى آخر حكومة شكلها الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، إلى جانب 14 عضواً آخر.


وتشير مصادر إلى أن "جمال الدين"، رئيس المجلس، سيجرى تعديلاً على تشكيله بعدما تولى الدكتور ماهر الدمياطى، رئيس جامعة الزقازيق، منصب محافظ بنى سويف فى آخر حركة محافظين.

المئات من المواطنين بمحافظة أسيوط يشاهدون أمام شاشات العرض بالمقاهي وفي المصالح الحكومية والجامعة محاكمة الرئيس السابق ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ويطالبون بالقصاص




اصطف اليوم "الأربعاء" مئات من المواطنين بمحافظة أسيوط أمام شاشات العرض بالمقاهي وفي المصالح الحكومية والجامعة لمتابعة محاكمة الرئيس السابق ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وعدد من أفراد نظامه المتورطين في قضايا قتل المتظاهرين والتربح والخيانة، وأكدوا أن مطلبهم الأساسي هو القصاص العادل لدم الشهداء.
وخلت شوارع مدينة أسيوط من المارة فيما ترك العاملون بالمصالح ممارسة أعمالهم، وذلك لمتابعة المحاكمة، مما تسبب في شلل كامل في سير العمل وتوقف مصالح المواطنين.
وقال علي عبد العليم، أحد المواطنين، أن هذه المحاكمة تأخرت كثيرا، وجاءت بعد أكثر من 7 شهور على قيام الثورة، ولابد من من القصاص العادل للشهداء الذين راحوا فداء لمصر وللمصريين.
وأضاف محمود عبد النبي، أحد المواطنين، أن المحاكمة تمثل ردعا كبيرا لكل من تسول له نفسه اللعب بمقدرات الشعوب، ورسالة لرئيس مصر القادم مفادها أنه إذا فسدت أو أفسدت الحياة سوف يكون مآلك مثل الرئيس المخلوع مبارك.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الثالثة من قصص الحيوان فى القران الكريم وحكمة اليوم علينا ان نتعلم من ناقه سيدنا صالح عليه السلام فى الصبر وتحمل البلاء ولا تخشى على رزقك فالله سبحانه وتعالى هو الذى يطعم ويسقى


البقاء لله :: مصرع الشاب / شريف عبد المنعم من محافظه اسيوط واصابة 7 اشخاص في حادثة انقلاب بمطروح



لقي شخص مصرعه واصيب سبعه آخرون ظهر اليوم في حادثة انقلاب بمطروح.
كان مدير امن مطروح تلقي بلاغاً من مركز الاغاثه والطوارئ براس الحكمه، بوصول كل من شريف عبد المنعم (25 سنه)، من محافظه اسيوط جثه هامده، واصابه كل من: عوام محمد عبد العال (75 سنه)، ومحمد نصيب عبد الحفيظ (43 سنه)، واشرف عبد المقصود محمد (46 سنه)، وصافي مستور مفتاح (35 سنه)، وفتحي محمد محمود (69 سنه)، وعماد جمعه عمر (26 سنه)، وثناء سعيد محمد (30 سنه)، وذلك اثر انقلاب سياره اجره كانوا يستقلونها بالكيلو 90 طريق مرسي مطروح الاسكندريه.

بالفيديو اسيوط فيستوك ترصد على 3 اجزاء الاستاذ عبدالله عبد العال المناضل السياسي فى لقاء مع أبناء الغنايم باسيوط

                            الجزء الاول



                             الجزء الثانى

عاجل :: اصابة الشرطى / عوض شحاته محمد بطلق نارى بوادى النطرون على يد مصطفى أحمد وشهرته مصطفى البدرى ومحمد دهشور مقيمان بمحافظة أسيوط واخرين


أصيب الشرطى عوض شحاتة محمد (33 سنة) من قوة إدارة تأمين الطرق بطلق نارى بالكوع الأيمن، وتم نقله لمستشفى جراحات اليوم الواحد بوادى النطرون لتلقى العلاج اللازم، وذلك إثر إطلاق النيران بين ضباط وقوات قطاعات تأمين الطريق الصحراوى وبين مجموعة من المسلجين خطر داخل محطة تموين سيارات بمنطقة الرست هاوس بوادى النطرون.

البداية عندما تواجد سيارتى نصف نقل يستقلهما بعض الأشخاص، وبحوزتهم

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من السيد / عبدالعزيز صاوى عبد الحق عثمان يشتكى خميس سيد خميس همام وفوزى عبد التواب عبد النعيم من الانصار القوصيه اسيوط لمنعهم وصول المياه لاراضيه بعد هدم مصرف الرى الذى يروى منه زراعته


السيد الفاضل معالى وزير الرى
تحيه طيبه وبعد
مقدمه لسيادتكم عبدالعزيز صاوى عبد الحق عثمان
ضد
  خميس سيد خميس همام وفوزى عبد التواب عبد النعيم من الانصار القوصيه اسيوط
حيث قاموا بهدم مصرف الرى الذى نروى منه زراعتنا علما بان هذا المصرف منذ قديم الزمن فقمت بشكوى الى الرى بالقوصيه منذ اكثر من شهر وقامت المهندسه بالمعاينه مع لجنه من الرى ومشرف الجمعيه الزراعيه وهو تربطه صلة قرابه بالمشكو فىحقهم علمان بانهم شاهدوا المصرف قبل هدمه ولاكنهم اصرواعلى عدم فتح المصرف لان فوزى عبدالتواب احد المشكو فى حقهم صاحب مخبز عيش ويقوم بتوصيل الخبز لهم المنزل فكيف لا يجاملوه اغيثونا اغيثونا اغيثونا من هذا الفساد المستبد من فلول الحزب الوطنى الذين دمروا البلد وما زالو مستمرون فى الفساد فمن اين تروى الارض اغيثونا قبل فوات الاوان ثم قام فوزى عبدالتواب ببنا صور بالطوب الابيض والاسمنت مكان المصرف فهل هذا عدل يرضى الله
لذلك ارجو من سيادتكم سرعة اتخاز اللزم قانونا لعدم حدوث الفوضى مقدمه لسيادتكم
عبدالعزيز صاوى عبدالحق

عاجل :: إصابة سيدة بطلق نارى في مشاجرة عائلية بسوهاج وتم تحويلها لمستشفي اسيوط الجامعي لخطورة حالتها



اصيبت سيده في العقد السابع من عمرها بطلق ناري بالصدر اثناء تدخلها لفض مشاجره بين احد احفادها وبين ابناء شقيقها بسبب خلافات عائليه بقريه الشوكا دائره مركز طما.
تلقت مديريه امن سوهاج، بلاغًا من مركز شرطه طما يفيد وصول سيده مصابه بطلق ناري بالصدر وحالتها غير مستقره وتم تحويلها لمستشفي اسيوط الجامعي.
وعلي الفور انتقلت قوه من مباحث مركز شرطه "طما" الي مكان البلاغ وتبين اصابه السيده "وهيبه احمد بخيت " اثناء تبادل اطلاق الاعيره الناريه بين حفيدها علاء حسن حماد وابناء اخيها فراج احمد بخيت اثر مشاجره حدثت بسبب ان حفيد المصابه قام بسب زوجه عمه، وتطور الي تبادل اطلاق الاعيره الناريه، مما اسفر عن اصابه السيده،وقطع التيار الكهربائي، وتحطيم عدد من نوافذ المنازل المجاوره تم تحرير محضر بالواقعه وتم اخطار النيابه التي تولت التحقيق.

اتحاد "أقباط ماسبيرو أسيوط" يصدر بيانا ينتقدون فيه التدخل الأمريكي في شئون مصر الداخلية تحت مسمى "الدفاع عن الأقلية القبطية"


أصدر اتحاد "أقباط ماسبيرو أسيوط" بيانًا علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ينتقدون فيه التدخل الأمريكي في شئون مصر الداخلية تحت مسمى "الدفاع عن الأقلية القبطية"، وأكدو في بيانهم أنه ليس من حق أي دولة التدخل في شئون مصر، وأن الأقباط ليسوا أقلية فهم يعدون أكثر من 10 ملايين.
ودعا البيان الكونجرس الأمريكي إلي عدم التدخل فى شئون البيت المصرى الواحد، لأننا على ثقة أننا نعرف جيدا مسارنا الطبيعي، ولا نقبل فرض أية وصاية على مصر، فنحن نفدى مصرنا العزيزة بأرواحنا وأجسادنا، وأكد البيان أن أى شخص خارج هذا الوطن يعمل فى الملف القبطى إنما هو يتاجر فى القضية القبطية ولا يمثل الأقباط جميعا، وأشار البيان إلي أننا نستطيع حل الخلافات وديا فى إطار الإخاء والمحبة مع إخواتنا المسلمين الذين يعيشون معنا على نفس الأرض.
وقال كيرلس العشاي المنسق العام لاتحاد أقباط ماسبيرو أسيوط: إن اتحاد شباب ماسبيرو أسيوط ولد من رحم ثورة 25 يناير، ويضم الشباب الذين قاموا بخلع نظام الرئيس السابق دون الاعتماد على سواعد خارجية، فها نحن مجموعة صغيرة من ثوار 25 يناير، ونستطيع حل كل مشاكلنا الداخلية دون الاعتماد على أى أيادٍ أجنبية.

اللواء مصطفى عبد القادر، وزير التنمية المحلية الأسبق :: محاكمة رموز النظام السابق تؤجل إعلان حركة المحافظين و الإعلان عن الحركة قد يتطلب 5 أيام أو أكثر




أكد اللواء مصطفى عبد القادر، وزير التنمية المحلية الأسبق، أن تأجيل الإعلان عن حركة المحافظين والمقرر الإعلان عنها غدا، أمر طبيعى بسبب الأحداث التى تمر بها البلاد والمحاكمات العلنية التى تجرى لرموز النظام السابق.

وقال عبد القادر، إن الأوضاع الأمنية بالمحافظات غير مستقرة حاليا بسبب تلك المحاكمات وردود الفعل الشارع داخل المحافظات المختلفة، لافتا إلى أن التأنى فى اختيار الشخصيات لتولى حقائب المحافظات أمر ضرورى نظرا لأن الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد تحتاج إلى شخصيات قادرة على العمل والعطاء من أجل زيادة الإنتاج والإنتاجية.

وأضاف أن الحركة ستضم عددا كبيرا من المحافظات وهو ما يتطلب وقت كافى لاختيار تلك الشخصيات، مؤكدا أن الرؤية لدى مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية لم تضح حتى الآن حول زيادة عدد المحافظات المقرر أن تشملها الحركة والبقاء على عدد معين، لافتا إلى أن الإعلان عن الحركة قد يتطلب 5 أيام أو أكثر.


وعن المحافظين الذين تركوا مكاتبهم لحين الإعلان عن الحركة أكد أن ذلك فعل خاطئ، يجب أن لا يصدر من مسئول وخاصة فى تلك الفترة التى تمر بها البلاد، لافتا إلى أن المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية فى حاجة كبيرة لبعض المؤسسات لمعاونته لاختيار تلك الشخصيات من خلال استطلاع الرأى ومعرفة رأى الشارع، حتى يتسنى من خلال تلك الاستطلاعات اتخاذ قرارات مناسبة.

الدكتور على زين العابدين وزير النقل يقرر نصف شهر مكافأة للعاملين "بالنقل" بحد أدنى 500 جنيه بمناسبة شهر رمضان الكريم



قرر الدكتور على زين العابدين وزير النقل صرف منحة بمناسبة شهر رمضان بقيمة نصف شهر من الأجر الشامل وبحد أدنى 500 جنيه، لكل من العاملين بالهيئة القومية للسكة الحديد والمترو والشركات التابعة لها، مشيرا إلى أن هذا تقليد متبع من الوزارة لمساعدة العاملين وتقديرا لجهودهم.

وأوضح هانى حجاب رئيس الهيئة القومية للسكة الحديد، أن العاملين بالهيئة يستحقون كل تقدير مشيرا إلى أن العاملين أدوا عملهم فى ظل ظروف صعبة، مؤكدا أنه لزاما على الوزارة أن تراعى مثل هذه المناسبات وصرف منح للعاملين لتحفيزهم على المزيد من الجهد والعمل.

عاجل :: حريق سيارة نقل بمقطورة اسيوط رقم 82343/42410 محملة بمواد بترولية لقائدها / احمد عثمان عبد البر مقيم بمنقباد بعد اشعاله سيجارة اثناء تفريغ حمولة السيارة



نشب اليوم الاربعاء حريق بسيارة نقل بمقطورة اسيوط رقم 82343/42410 محملة بمواد بترولية بمحطة مصر للبترول بطريق مصر اسوان الزراعى تابعة لشركة السهام البترولية لاسيوط وذلك إثر قيام قائدها احمد عثمان عبد البر 30سنة مقيم بالمنقباد بأسيوط بإشعال سيجارة اثناء تفريغ حمولة السيارة.
وأسفر الحريق عن احتراق بعض اجزاء المقطورة وبعض اطارتها من الجانب الايمن والايسر ولم تحدث اى اصابات. وبسؤال قائد السيارة وعامل المحطة عبد المسيح حافظ عبد المسيح 47سنة ومقيم بالبياضية ايد ما جاء بالفحص ولم يتهم احدا بالتسبب فى الحريق وقد تم التحفظ على السيارة واخطارالمعمل الجنائى.
وتلقى اللواء ممدوح مقلد مدير امن المنيا بلاغ قسم شرطة ملوى وتحرر للواقعة محضر رقم 1930/2011ادارى قسم شرطة ملوى وجار العرض على النيابة.

عاجل :: اجهزة الامن باسيوط تلقى القبض على 9 من اهالى قرية الطوابية التابعة لمركز شرطة الفتح باسيوط فى احداث ميدان العتبه والتى اسفرت عن مصرع 4 وإصابة 157 آخرين

القت اجهزة الامن بأسيوط بقيادة اللواء محمد ابراهيم مساعد وزير الداخلية لامن اسيوط القبض على 9 من اهالى قرية الطوابية التابعة لمركز شرطة الفتح باسيوط , المتهمين بالمشاركة في المعركة التي وقعت بميدان العتبة قبل عدة ايام واسفرت عن مصرع 4 وإصابة 157 آخرين . وكانت النيابة قد امرت بضبط واحضار المتهمين مما ادى الى هروبهم الى قريتهم باسيوط والاختباء بزراعات الذرة وشراء الاسلحة. ووردت معلومات إلي اللواء محمد سعيد التلتى نائب مدير الامن اسيوط بتواجد المتهمين بالقرية وتمكنت مباحث الفتح من القبض علي المتهمين وإحالتهم إلى القاهرة للتحقيق .


البقاء لله :: مقتل النجار / عمر طه واصابة المزارع / محمود السيد بطلق ناري بالصدر وتم تحويله لمستشفي اسيوط الجامعي بسبب خلافات الجيره بسوهاج


لقي نجار مسلح بمركز سوهاج مصرعه مساء امس فيما اصيب مزارع بطلق ناري بالصدر في مشاجره بينهما بسبب خلافات الجيره تم نقل الجثه والمصاب للمستشفي واخطار النيابه العامه للتحقيق.

كان مدير امن سوهاج قد تلقي اخطارا من مركز شر طه سوهاج بالحادث وتبين وقوع مشاجره استخدمت فيها الاسلحه الناريه بين عمر طه (30 سنه)نجار مسلح الذي لقي مصرعه متاثرا باصابته بطلق ناري بالصدر والبطن ومحمود السيد (35سنه)مزارع مصابا بطلق ناري بالصدر وتم تحويله لمستشفي اسيوط
الجامعي بسبب خلافات الجيره.

تم تحرير المحضر اللازم للعرض علي النيابه للتصرف وتكليف اداره البحث الجنائي بالتحري في الواقعه.

اغلق باب الترشيح الان لخوض انتخابات عضوية الجبلاية بعد ان تقدم للعضوية الدكتور جمال محمد على المدير الفنى السابق لبترول أسيوط



انضم أحمد الشعراوى  المدير الفنى السابق لفريق الكرة بنادى بلدية المحلة ورئيس نادى الصيدالى قائمة المرشحين لعضوية الجبلاية وتقدم  بأوراق ترشيحه لعضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة على المقاعد الثلاث الشاغرة.
 

بذلك يكون الشعراوى سادس المتقدمين لخوض انتخابات عضوية الجبلاية، بجانب أحمد محمد مجاهد، رئيس نادى الحامول، ومصطفى أبوقمر الحكم الدولى السابق ودكتور كرم كردى، رئيس النادى الأوليمبى السابق، ومحمد صالح المصرى (حمادة المصرى) رئيس جهاز الرياضة بنادى بتروجت والدكتور جمال محمد على المدير الفنى السابق لبترول أسيوط.
هذا ومن المقرر أن يغلق باب الترشيح اليوم فى تمام الرابعة عصراً

اللواء كمال الدين حسين نائب "المجتمعات العمرانية" يجتمع مع موظفى الهيئة لمناقشة مطلب "التثبيت" بجهاز اسيوط الجديدة



قالت مصادر مطلعة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن اللواء كمال الدين حسين النائب الأول لرئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عقد مؤخرا عدة اجتماعات مع موظفى الهيئة وعدد من أجهزة المدن الجديدة لمناقشة مطالبهم بتثبيت كافة العمالة المؤقتة، والتى زادت فترة عملها بالهيئة أو أجهزة المدن عن 3 سنوات.

وأوضحت المصادر،

ظهرت منذ قليل على اسيوط فيس توك نتيجة الفرقة الرابعه انتظام بكلية الحقوق بجامعه اسيوط


عاجل :: الطلاب وأولياء الأمور المتقدمين للتنسيق بجامعة أسيوط يكشفون عن وجود أخطاء في دليل تنسيق الكليات الذي قامت جامعة أسيوط بتوزيعه على الطلاب كدليل إرشادي للكليات التي يوجد بها أماكن شاغرة في المرحلة الثانية



كشف الطلاب وأولياء الأمور المتقدمين للتنسيق بجامعة أسيوط، عن وجود أخطاء في دليل تنسيق الكليات الذي قامت جامعة أسيوط بتوزيعه على الطلاب كدليل إرشادي للكليات التي يوجد بها أماكن شاغرة في المرحلة الثانية.
وقال هلال عبدالحميد، أحد أولياء الأمور إنه سقط من الدليل رغبة قسم التعليم المفتوح لكلية الآداب بأسيوط، والتي تم افتتاحه في العام الماضي بالتعاون مع جامعتي عين شمس والمنيا، مما آثار حالة من الارتباك بين الطلاب وأولياء الأمور، خاصة 


هيئة تحكيم مسابقة أصدقاء مكتبة أحمد بهاء الدين تعلن فوز الطالب/ محمد أحمد همام بكلية الزراعة بجامعة الأزهر بجائزة المركز الأول في عرض كتاب "مصر الحديثة"، الذي جاء بالعدد السابع الصادر عن دار الكتب والوثائق القومية في عام 2008


أعلنت هيئة تحكيم مسابقة أصدقاء مكتبة أحمد بهاء الدين، عن فوز الطالب محمد أحمد همام بكلية الزراعة بجامعة الأزهر بجائزة المركز الأول في عرض كتاب "مصر الحديثة"، الذي جاء بالعدد السابع الصادر عن دار الكتب والوثائق القومية في عام 2008.

صرح بذلك حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، وقال إن الكتاب يقع في الحجم المتوسط ويتجاوز 500 صفحة ويتناول خلالها تاريخ مصر في الفترة من 1882 إلي 1962م.


وأشار "سعيد" إلى أن الباحث محمد أحمد همام استطاع إعداد مقال وورقة بحثية متكاملة عن الكتاب لا تتجاوز الـ 10 صفحات بشكل دقيق ومتكامل، ويحوي خلاصة هذه الحقبة التاريخية المهمة التي تضمنها الكتاب، وذلك بشكل غير مخل، كما استطاع بموهبته الدقيقة أن يقوم بإلقاء عرض جيد للكتاب أمام الحاضرين.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يقرر وقف جميع إجازات المراقبين الصحيين بالمحافظة خلال شهر رمضان، وتنشيط عملهم للرقابة على الأغذية بكل أنواعها


قرر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، وقف جميع إجازات المراقبين الصحيين بالمحافظة خلال شهر رمضان، وتنشيط عملهم للرقابة على الأغذية بكل أنواعها.
صرح بذلك الدكتور ممدوح وشاحي، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وقال إن مديرية الصحة شكلت غرفة عمليات بالمديرية والإدارات الفرعية لتلقى البلاغات من المواطنين، وقد تم وضع خطة للشئون العلاجية سيتم تنفيذها خلال شهر رمضان تتضمن رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية.
أضاف "وشاحي" أنه تم اتخاذ إجراءات صارمة لمراقبة الأغذية، والمنشآت التي تعمل فى بيع اللحوم والأسماك وتشتمل أيضا على تكثيف عمليات المراقبة على الأسواق، بالإضافة إلى التفتيش المستمر على الشهادات الصحية لعمال المخابز والمطاعم ومصانع الحلوى، والتأكد من استيفاء تلك المحلات للشروط الصحية وتكثيف الحملات على الباعة الجائلين لضمان سلامة المعروض، وسحب عينات من كل الأغذية المعروضة وإخضاعها للفحص للتأكد من صلاحيتها.


العشرات من أهالي قريتي نزة قرار وبني رافع التابعتين لمركز منفلوط بأسيوط يتظاهرون أمام بنكي القرية في بني رافع ومدينة منفلوط، احتجاجًا علي عدم تسليمهم حصة الأسمدة الخاصة بهم



تجمهر اليوم "الأربعاء" العشرات من أهالي قريتي نزة قرار وبني رافع التابعتين لمركز منفلوط بأسيوط، أمام بنكي القرية في بني رافع ومدينة منفلوط، احتجاجًا علي عدم تسليمهم حصة الأسمدة الخاصة بهم.

وقال عادل أبو حسيبة، عضو اللجان الشعبية بقرية نزة قرار، إن العشرات من أهالي القرية متجمهرين الآن أمام بنك القرية في مدينة منفلوط، في انتظار استلام حصتهم من الأسمدة، ولكن 


اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يقرر ندب الأديب أحمد راشد عضو اتحاد الكتاب وهو باحث قانوني بمديرية التربية والتعليم للإشراف على النشاط الثقافي، ونادي الأدب بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير بصدفا أسيوط

قرر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، ندب الأديب أحمد راشد عضو اتحاد الكتاب وهو باحث قانوني بمديرية التربية والتعليم للإشراف على النشاط الثقافي، ونادي الأدب بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير بصدفا أسيوط.
صرح بذلك حمدي سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، وقال إن قرار المحافظ يأتي إيمانًا منه بدعم الحركة الثقافية وتشجيع إطلاق قدرات المثقفين والمبدعين.
أضاف "سعيد" أن الأديب أحمد راشد حصد العديد من جوائز الوطن العربي ومصر، فضلا عن كونه عضو نشط باتحاد الكتاب ومؤسس لأول نادي بالقصة في الصعيد، وهو الرئيس المنتخب لهذا النادي، علاوة علي تأسيسه أول ناد للأدباء بالمجتمع مدني، ولديه العديد من المجموعات القصصية التي تم نشرها عن طريق هيئة قصور الثقافة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد محاكمة مبارك ونجليه والعادلى وإيداع مبارك المركز الطبى العالمى والتأجيل لــ15 أغسطس و فريد الديب يطالب بفصل قضية العادلى عن مبارك ويطالب يطالب بسماع 1632 شاهدا منهم المشير / طنطاوى

                   موكب نقل حسني مبارك للمحكمة 


               اشتباكات امام كلية الشرطة قبل محاكمة مبارك

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة الثانية من قصص الحيوان فى القران وحكمة اليوم اياك ان تفقد الابتسامة الصافية الطيبة وعليك برحمة الضعفاء والمساكين وقل كلمة الحق فى وجه الاقوياء والظالمين مع جريمة قتل قابيل لاخيه هابيل



بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اجمل هدية يوميا والحلقة الاولى من مسلسل قصص الحيوان فى القران الكريم وحكمة اليوم :: دين الاسلام نهانا عن التشاؤم وتصديق الخرافات وظلم الانسان لاخيه الانسان فبعض الناس يحب الله ويعصيه ويكره الشيطان ويطيعه مع قصه هابيل وقابيل الجزء الاول


تتابعون خلال ساعات على اسيوط فيس توك وقائع محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه وقيادات وزارة الداخلية أمام الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت، لبدء أولى جلسات محاكمتهم بتهمة الاشتراك فى قتل الثوار والتربح واستغلال نفوذ والدهم فى تربيح الغير



طقس اليوم الاريعاء 3/8/2011 فى اسيوط الصغرى :: 26 والعظمى :: 40


طقس اليوم الاريعاء 3/8/2011  فى اسيوط الصغرى :: 26  والعظمى :: 40

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الاعلامى المتميز / طونى خليفه مع الاعلامى المنافق / مفيد فوزى واحمرار وجه مفيد فوزى ويرد عليه قائلا يا خرابى عليك يا طونى ثم يتحدث انه لا تسمح له رجولته ان يتحدث عن اصدقائه حبيب العادلى وانس الفقى وصفوت الشريف ولكن تسمح رجولته ان يتحدث عن الاخوان وعن مرشد الاخوان الدكتور / محمد بديع بحماقة وسخرية بقوله والله يا اخوان يا محظورة انا مش عارف انتوا عايزين ايه

                            الجزء الاول




                            الجزء الثانى



                           الجزء الثالث 

عشرات من الموظفين بمديرية الزراعة بأسيوط ومختلف الإدارات الزراعية بمراكز المحافظة يتظاهرون أمام مكتب وكيل وزارة الزراعة، للمطالبة بتسوية حالاتهم الوظيفية بحسب مؤهلاتهم


تظاهر اليوم الثلاثاء عشرات من الموظفين بمديرية الزراعة بأسيوط ومختلف الإدارات الزراعية بمراكز المحافظة، أمام مكتب وكيل وزارة الزراعة، للمطالبة بتسوية حالاتهم الوظيفية بحسب مؤهلاتهم.
قال جرجس شفيق، أحد المتظاهرين، إنهم تنازلوا لدى تعيينهم عن مؤهلاتهم، وفي عام 2007 صدر قرار بتسوية حالة العاملين بالدولة، وتم التصديق عليه من المحافظ، ولكن لم ينفذ حتى الآن في مديرية الزراعة بأسيوط، ولايعلموا السبب في ذلك؟.
اتهم المتظاهرون، مدير الشئون المالية والإدارية بالمديرية بالتسبب في عدم الانتهاء من إجراءات تسوية حالاتهم الوظيفية، مؤكدين أنهم لن يفضوا تظاهرتهم إلا بعد الاستجابة لمطالبهم.

أهالي قرية "الزرابي" التابعة لمركز أبوتيج في أسيوط يشتكون من عدم توافر السماد ببنك القرية، في ظل ارتفاع سعر شيكارة السماد إلى أكثر من 200 جنيه في السوق السوداء


شكا أهالي قرية "الزرابي" التابعة لمركز أبوتيج في أسيوط، من عدم توافر السماد ببنك القرية، في ظل ارتفاع سعر شيكارة السماد إلى أكثر من 200 جنيه في السوق السوداء.
قال الحاج عبد العال علي عبد العال، أحد أهالي القرية، إن بنك التنمية والائتمان الزراعي بقرية الزرابي يرفض تسليم الأهالي حصصهم بالكامل من السماد، في الوقت الذي حصل فيه موظفو البنك على البطاقات منذ أكثر من أسبوع من الأهالي، الأمر الذي يهدد بتلف المزروعات، نتيجة لعدم تسميدها وريها، نظرا لعدم تسلمنا مقرراتنا الزراعية من السماد، في الوقت الذي وصل فيه سعر الشيكارة في السوق السوداء إلي 200 جنيه، وهو مايفوق قدرتنا المالية.
طالب عبد الغفار عبد العال، من أهالي القرية، المسئولين في بنك التنمية والائتمان الزراعي بسرعة صرف الأسمدة خوفا من بوار الأرض الزراعية، كما ناشد المسئولين بتشديد الرقابة على التجار المستغلين والجشعين الذين تسببوا في رفع شيكارة السماد إلى أسعار خيالية، علما بأن الفلاحين مغلوبون على أمرهم ويضطرون إلى شرائها حتى لا تبور أراضيهم.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...