الثلاثاء، 31 مايو 2011

اهالى قريةعنك بمركزالقوصية باسيوط يطالبون اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط بزيادة حصة الدقيق وافتتاح مخابز بالقرية لارتفاع الكثافة السكانية بالقرية


طالب اهالي قريه "عنك" بالقوصيه اللواء ابراهيم حماد، محافظ اسيوط ، بزياده حصه الدقيق بالقريه، او افتتاح مخابز جديده بها لحل مشكله الخبز بها، نظرا لارتفاع كثافه السكان فيها.

اكد اهالي القريه انهم في معاناه دائمه ومستمره بسبب صعوبه الحصول علي رغيف الخبز بالقريه، نظرا لان حصه الدقيق المصروفه لمخبز القريه غير كافيه "6 اجوله"، وذلك بسبب ارتفاع عدد سكان القريه، الذي يتجاوز الـ 3 آلاف نسمه، مطالبين بزياده حصه الدقيق او فتح مخبز جديد بالقريه للقضاء علي مشكله الخبز بها.

"وزارة التربية والتعليم" تعلن نتيجة امتحان الكادر المعلمين المساعدين ونسبة النجاح 94% وغدا نشر اسماء من اجتازوا الاختبارات بمحافظة اسيوط



اعتمد الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، مساء اليوم الثلاثاء، نتيجة امتحان كادر المعلمين المساعدين بنسبة نجاح قالت الوزارة إنها بلغت 94.09 % من إجمالى عدد المتقدمين للاختبارات وعددهم 76 ألفا و 328 معلما ومعلمة.

وأصدرت وزارة التعليم بياناً اليوم أوضحت فيه أنها ستنشر نتيجة اختبار الكادر على موقعها الرسمى غداً الأربعاء، كما سترسل فى الوقت ذاته كشوف أسماء من اجتازوا الاختبارات إلى المديريات التعليمية بالمحافظات، تمهيداً لإصدار قرارات بتسكين الناجحين على أن يتولى المحافظون إصدارها.


وأكد البيان أن نسبة نجاح المعلمين المساعدين المستجدين بلغت 94.25 % فيما بلغت نسبة النجاح لمن أدوا اختبار أول إبريل كدور ثانى 93.49 %.

اسيوط فيس توك ترصد تشكيل وفد من ائتلاف معلمى أسيوط وتم عرض مطالبهم على السيد سكرتير عام المحافظة الأستاذ جمال ادم



بسم الله الرحمن الرحيم
الزملاء الأعزاء
اليوم تشكل وفد من ائتلاف معلمى أسيوط لمقابلة المحافظ بأسيوط
وقد استقبلنا السيد سكرتير عام المحافظة الأستاذ جمال ادم
وتم عرض مطالب الإئتلاف التى تتلخص فى
1اعلان اسماء من لهم حق الإنتخاب على مستوى المحافظة
2ـ اعلان اسماء اعضاء لجنة فحص الطعون
3ـ تغير وتحديد لجان الأنتخاب الجديدة
4- رفع اسماء الذين لا تنطبق عليهم الشروط
5- اتخاذ مايلزم فى المخالفات السابقة التى قامت لاثناء عملية تلقى الطلبات وفتح باب الترشح
6ـتحديد مواعيد لإعلان اسماء المرشحين للأنتخابات النهائية
على ان نتواصل مع مكتب اعلام المحافظة فى أى من موضوعاتنا التى تجد
والله من وراء القصد
ونسأل اخواننا الدعاء بالسداد ف الراى
النقابة اليوم

سامح عاشور رئيس الحزب الناصري فى زيارة لمحافظة اسيوط يوم الجمعة القادمة لافتتاح مقر جديد للحزب الناصرى بمركز ابو تيج يليه مؤتمرا شعبيا بمركز الغنايم باسيوط


يقوم سامح عاشور رئيس الحزب الناصري بزيارة إلى محافظة أسيوط وذلك ضمن جولاته لمحافظات الصعيد يوم الجمعة القادمة حيث يفتتح خلالها مقرا جديد للحزب بمركز ابوتيج ثم يعقد مؤتمرا شعبيا بمركز الغنايم يستعرض فيه الوضع الراهن بعد الثورة وكيفية بناء مصر المستقبل كما يتعرض فيه للعديد من القضايا المصيرية داخليا وخارجيا صرح بذلك عباس مشهور الأمين المساعد للحزب الناصري بأسيوط

نقابة المحامين بأسيوط نظمت وقفة رمزية تضامنية مع النقابة العامة، للمطالبة باستبعاد قيادات الحزب الوطنى المنحل من عضوية مجلس نقابة المحامين


نظمت نقابة المحامين بأسيوط وقفة رمزية تضامنية مع النقابة العامة، للمطالبة باستبعاد قيادات الحزب الوطنى المنحل من عضوية مجلس نقابة المحامين، بالإضافة لطرح عدد من القضايا التى تهم أعضاء النقابة فى كافة تعاملاتهم مع القضاة.

وقال عبد الرحمن الشحات، أمين عام النقابة ورئيس لجنة الحريات، إن فرع النقابة تضامن مع زملائه بالنقابة العامة لتطهير مجلس النقابة من فلول الحزب الوطنى المنحل، الذين كانوا معوقا أساسيا للنقابة، ضد فساد الحكومة والحزب وكانوا ضد الثورة.


وأشار إلى أن النقابة بأسيوط قامت بوضع مجموعة من الأطر للنهوض بالنقابة والمحامين، كما تم مناقشة العديد من قضايا ومشاكل المحامين بالشكل الذى يليق بهم، خاصة مشاكلهم الخاصة مع مجلس الدولة بأسيوط والموظفين بالعمل الإدارى.

جمعية أصدقاء مصابى الحروق بأسيوط نظمت مؤتمرا بعنوان (حياة آمنة بلا حروق) بقاعة المؤتمرات بالمبنى الإدارى بجامعة أسيوط من اجل تحسين الوضع الصحى بمحافظة اسيوط









نظمت جمعية أصدقاء مصابى الحروق بأسيوط مؤتمرا بعنوان (حياة آمنة بلا حروق)، بقاعة المؤتمرات بالمبنى الإدارى بجامعة أسيوط، وذلك فى إطار تنفيذ مشروع المساهمة فى تحسين الوضع الصحى بمحافظة أسيوط، والممول من الاتحاد الأرووبى، تحت إشراف الصندوق الاجتماعى للتنمية، وتم استعراض أنشطة الجمعية ودورها الفاعل فى المجتمع ومساهمتها بشكل كبير فى التقليص من حوادث الحروق.

حضر المؤتمر الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط والدكتور ممدوح وشاحى وكيل وزارة الصحة وجمال حمدان مدير الصندوق الاجتماعى للتنمية والدكتور محمود العطيفى رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مصابى الحروق بأسيوط وتناول المؤتمر الأنشطة التى تم القيام بها من خلال المشروع من الوقاية والعلاج والتدريب وإبراز خطورة الممارسات الخاطئة كما تم عرض الرسومات الخاصة بأطفال المدارس الابتدائية المشاركة فى بعض أنشطة الجمعية والتى شارك فيها أكثر من 1000 تلميذ.


وقال الدكتور محمود العطيفى رئيس مجلس إدارة الجمعية أن جمعية الحروق بأسيوط هى أول جمعية على مستوى مصر تهتم بمصابى الحروق وتم إشهارها من عام 1988 وبدأنا علاج الحروق ولكن وجدنا أن الأهم من ذلك هو الوقاية وبدأنا فى حملات وقائية وذلك عن طريق لوحات ومسرحيات ومسابقات وأفلام تسجيلية وأوضح العطيفى أن الحروق قديما كان معظمها ناتجا من وأبور الجاز وكانت عدد الإصابات مرتفعه ومتعددة ولكن بعد أن ظهر البوتاجاز قلت عدد الحوادث ولكن لم تقل عدد الإصابات لان الأنبوبة الواحدة تطال أكثر من منزل وشارع حتى انه أصيب فى وقت 27 شخص فى انفجار أنبوبة واحدة بمطعم بأسيوط.

وزارة التضامن الاجتماعى ترسل خطاب لمديرية التموين باسيوط بشأن مد صرف السلع التموينية مثل الأرز والسكر والزيت والشاى حتى 18 من شهر يونيو الجاري

اشتكى عشرات المواطنين من تأخير وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية فى صرف مستحقاتهم من الأرز التموينى عن شهر مايو الجارى، خاصة بعدما أكد لهم بقالو التموين أن عدم الصرف، جاء بسبب عدم التزام الوزارة فى صرف المقررات التموينية فى مواعيدها المحددة.

وقال أسامة حلمى بقال تموينى إن عدم التزام وزارة التضامن الاجتماعى فى صرف السلع التموينية فى مواعيدها يسبب العديد من المشاكل مع أصحاب البطاقات التموينية، حيث يتم تأخير صرف سلعة الأرز إلى أكثر من عشرة أيام، هو الأمر الذى يثير غضب المواطنين لاعتمادهم على السلع التموينية المدعمة بشكل أساسى.


فيما قررت وزارة التضامن الاجتماعى مد صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية عن شهر مايو الجارى حتى يوم 18 من شهر يونيو المقبل، وذلك لإتاحة صرف جميع السلع للمواطنين.


وقال فتحى عبد العزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التضامن والعدالة الاجتماعية  إنه تم إرسال خطابات لمديريات التموين فى محافظة اسيوط وجميع المحافظات  بشأن مد صرف السلع التموينية مثل الأرز والسكر والزيت والشاى حتى 18 من شهر يونيو الجاري، وذلك نتيجة الإحداث التى شهدتها مصر وترتب عليها تعطل نقل السلع من المخازن والشركات إلى البقالين.


فى الوقت ذاته تواصل وزارة التضامن الاستمرار فى طرح المناقصة الثالثة لتوريد سلعة المكرونة لسد العجز فى كميات الأرز التموينى بمقدار 24 ألف طن مكرونه، على أن يبدأ التوريد بداية من شهر يوليو المقبل، خاصة بعد تضرر أصحاب البطاقات التموينية من تأخير صرف المقررات التموينية خاصة سلعة الأرز عن شهرى إبريل ومايو.

ضبط تشكيل عصابى مكون من 3 اشخاص مقيمون بمركز القوصية باسيوط لتهريب الأسلحة النارية والإتجار بالمخدرات بالمنيا



نجحت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابى مكون من 3 أشخاص تخصص فى الإتجار فى المواد المخدرة وتهريب الأسلحة النارية بالمنيا.

كانت تحريات ومعلومات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قد أكدت قيام كل من "علاء. ع" (28 سنة) فلاح، و"راشد. أ" (28 سنة) سائق و"أحمد.م" (22 سنة) عاطل، وجميعهم مقيمون بدائرة مركز شرطة القوصية بمحافظة أسيوط بتشكيل عصابى تخصص بالإتجار بالمواد المخدرة وتهريب الأسلحة النارية.




وبتقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة، حيث تم ضبطهم بالطريق الصحراوى الغربى بدائرة مركز شرطة سمالوط محافظة المنيا أثناء استقلالهم سيارة رقم 33921 نقل أسيوط قيادة "أحمد. م"، وبحوزتهم 5 بنادق بلجيكى و40 طلقة من نفس العيار، كما تم ضبط 195 خزينة بندقية إلى روسى و4400 طلقة لنفس العيار و4 هواتف محمول ومبلغ مالى، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الإتجار واستخدامهم السيارة فى تهريب الأسلحة تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وإخطار للتحقيق.

وفي السياق ناشدت وزارة الداخلية المواطنين التعاون مع الأجهزة الأمنية فى ضبط الأسلحة النارية غير المرخصة.
وأكدت وزارة الداخلية حرصها على سرية ما يصلها من معلومات فى هذا الصدد وإعفاء من يبادر من تلقاء نفسه بالتقدم الى أى من الجهات الشرطية وتسليم أى سلاح عثر عليه خلال الفترة الماضية من اية مسئوليات .
كما أكدت وزارة الداخلية انها ستتعامل مع حائزى ومحرزى الاسلحة النارية والبيضاء فى غير الاحوال المصرح بها قانونا وفقا للقانون وبكل حسم وحزم .
 

أزمة مياه أسيوط: 80% من السكان يعتمدون على الآبار والتعقيم فى محطات التنقية معطل


النيل الذى يشطر مدينتهم إلى نصفين، لم يتذوقوا مياهه يوما، ولم يمثل لهم أكثر من كونه نهرا يغير من طبيعة المكان الجبلية، يشربون مياها ملوثة بالشوائب والحديد والمنجنيز،

ولم تتوقف صنابير المياه عن إمدادهم بالبكتيريا يومياً، ومثل قوة الجبال التى تحاصرهم من الجانبين يصمد سكان «أسيوط «أمام تلك المأساة لعشرات السنين دون حل جذرى ينقذهم من زحف أمراض الكلى المختلفة على أبنائهم وذويهم،

ينصتون إلى وعود المسؤولين بأمل، ويأس يتسلل إليهم كلما تذكروا وعودا أطلقها المسؤولون السابقون فى شركة مياه الشرب والصرف والصحى بالمحافظة، وقبل أن يتحروا الصدق فى كلامهم يتذكرون العهود التى قطعت دون تحقيق.

«قطاع المعامل»: 746 محطة ارتوازية غير مطابقة للمواصفات.. ومسؤول: 0.3% نسبة المياه الملوثة بالمحافظة

مع قدوم الليل يخلد الجميع إلى النوم إلا أم محمد، فلديها مهمة أخرى اعتادتها يوميا منذ سنوات طويلة، تسارع نحو صنابير المياه لتملأ الزجاجات الفارغة، تفتح أم محمد «الحنفية» وتأخذ بعضا من المياه فى كوب زجاجى وتنظر إلى لونه وتشتم رائحته، فإذا ما كانت المياه «مقبولة» نسبيا، سعت لملء الزجاجات، ولكنها تفضل أن تفعل ذلك ليلا حتى يكون هناك متسع من الوقت لترسب العكارات أسفل كل زجاجة، هذه خطوة أولية تنهيها بترشيح المياه بشكل بدائى، فتفرغ المياه النقية فى إناء خاص بمياه الشرب وتبقى الترسبات فى مكانها.

معظم ساعات الليل التى تقضيها أم محمد فى فصل المياه عن الشوائب والعكارات وتستخلص منها مياها تشربها هى وصغارها بدرجة من الاطمئنان. وتنقية المياه وترشيحها بشكل بدائى عادة تتحدث عنها «أم محمد» بلكنة صعيدية بسيطة فتقول: «من يومنا والمية مش كويسة.. بس هنعمل إيه، مافيش قدامنا غيرها.. كل الناس هنا تعبانة بالكلى اللى جاله فشل كلوى واللى خلاص العلاج مابقاش ينفع معاه».

«أم محمد» يداهمها بين الحين والآخر المغص الكلوى، ولا تجد فى ذلك غضاضة فكل من حولها من الصغار والكبار يشكون نفس الألم، لكن الأزمة تأتى مع كبار السن الذين ترسبت فى بطونهم الأملاح الزائدة وكونت حصاوى ومنهم من ساءت حالته وانتهت بإصابته بالفشل الكلوى، ومنهم من يعيش بالمسكنات والأدوية علّه ينتهى من تلك الآلام يوما ما.

«أم محمد» سيدة مسنة، تجاوزت الخمسين بعامين تعيش فى قرية «موشا» التى لا يعرف سكانها سبيلا للمياه النقية، فمياههم تشوبها الأملاح والحديد والمنجنيز ومحطات المعالجة لا تستطيع القيام بتطهيرها ما يسمح للبكتيريا بأن تترسب فى أحشائهم بسهولة.

«موشا» قرية من بين عشرات القرى بمحافظة أسيوط يبلغ عدد سكانها نحو 3 ملايين مواطن، منهم من لديه قناعة بأن التلوث سببه الرئيسى عدم وجود شبكات صرف صحى، ويسعى أغلبهم لإنشاء ما يسمى «القايسون» وهو عبارة عن مواسير تدفع بمياه الصرف الصحى داخل جوف الأرض لمسافات تبعد عن السطح بما يقرب من 20 متراً تقريبا، والأزمة الكبرى أن مياه الشرب التى تصلهم تأتيهم من آبار ارتوازية، أى أن الحصول على مياه الشرب يأتى من جوف الأرض الذى يضم بداخله مياه الصرف الصحى فتأتى مياه الشرب مختلطة بها.

"وزارة التربية والتعليم" تتعهد بعدم خروج امتحانات الدبلومات المقبلة عن المقررات


اجتمع كمال نافع، مستشار مواد التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم، ظهر اليوم الثلاثاء، بعدد من طالبات الثانوية الفنية التجارية اللائى تجمعن أمام مقر الوزارة بوسط القاهرة للاحتجاج على ما وصفوه بخروج أسئلة من الواردة فى الامتحانات عن المقرر اللائى درسنه طيلة العام الدراسى الجارى.

وخلال الاجتماع الذى استمر قرابة الساعة تعهد كمال نافع للطالبات بأن تأتى أسئلة الامتحانات المقبلة من الملازم التى حصل عليها طلاب التعليم الفنى كبديل عن الكتب التى وجدت الوزارة أزمة فى طبعها هذا العام، وحينما اكتشف مستشار المواد أن طالبات مدرسة السيدة زينب الفنية التجارية لم يتسلمن الملازم فضلاً عن الكتب، عرض إعادة توزيعها عليهن لكنهن رفضن هذا المقترح وأكدن أنهن سيعاودن الاحتجاج أمام الوزارة فى حالة خروج أسئلة الاختبارات المقبلة عن نماذج الأسئلة التى وزعتها الوزارة عليهن.


فى السياق ذاته اكتشف "نافع" أن معلمين بالمدارس الفنية باعوا النماذج للطلاب بثمن قدره 10 جنيهات للنموذج الواحد علماً بأن كل طالب تسلم 5 نماذج، وأكد "نافع" للطالبات أن الوزارة كانت قد عممت نشرة على المدارس مفادها أن هذه النماذج مجانية ولا تُباع للطلاب لأن الوزارة هى التى تحملت تكلفة إعدادها وطبعها.


وكان طلاب الثانوية التجارية قد اشتكوا من مواد قانون العقوبات، والقانون المدنى، وأعمال وساطة تجارية، وتسويق ورياضيات وتطبيقات إلكترونية، فيما اشتكى طلاب الثانوية الصناعية من مادة الفيزياء.


المشير / حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة يصدق على قبول دفعة جديدة من الطلبة الموهوبين رياضيا بالمدارس العسكرية الرياضية باسيوط


فى اطار مشروع القوات المسلحة الطموح لصناعة الابطال الرياضيين على المستويين الاوليمبى والعالمى صدق المشير / حسين طنطاوى القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة على قبول دفعة جديدة من الطلبة الموهوبين رياضيا بالمدارس العسكرية الرياضية بالقاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس والمنيا وأسيوط والدراسية وذلك للعام الدراسى2011 / 2012وفقاً للقواعد السنية المقررة من وزارة التربية والتعليم .
الشروط العامة للقبول بالمدارس العسكرية الرياضية :-
تقبل الطلبة الذكور فقط بكافة المراحل الدراسية وان يكون الطالب ووالدة مصريين ، ويشترط للقبول بالمدارس العسكرية الرياضية ان يتمتع الطالب بمقومات البطولة مستقبلاً واجتياز جميع الاختبارات المقررة طبقاً للمرحلة السنية مثل الكشف الطبى والفحوصات المعملية الدقيقة والسمات الشخصية والقياسات النفسية والاختبارات الرياضية والعلمية والتقييم العام (كشف الهيئة) بالاضافة للشروط التفضيلية وهى البطولات المحققة .
ويتم قبول طلبة المرحلة الإبتدائية من جميع السنوات من أبناء المدينة فقط التى تقع بها المدرسة , ويطبق نظام اليوم الدراسى الكامل والمبيت بمنزل ولى الأمر ، وبالنسبة لطلبة لمرحلة الاعدادية الثانوية يتم قبول ابناء المحافظات المجاورة والمبيت بالمدرسة ويتم نزول الطلبة اجازات بنظام راحات الاسبوعية .
ولا يتم قبول الطلبة الراسبين أو الناجحين بمحلق بإستثناء الابطال الرياضيين وشروط السن للطالب المتقدم فى مختلف المراحل الدراسية طبقاً للقواعد المقررة من وزارة التربية والتعليم .
الالعاب الرياضية المقررة بالمدارس العسكرية الرياضية :-
تضم المدارس العسكرية الرياضية عدد (16) رياضة فردية اوليمبية وهى (الجمباز – السباحة – الغطس – العاب القوى – رفع الاثقال – المصارعة – الجودو – التايكوندو – الكونغ فو – الملاكمة – الخماسى الحديث – الثلاثى (الترايثلون)– الدراجات – السلاح – القوس والسهم – الرماية الدولية) وسيتم خلال العام الدراسى الجديد اضافة رياضة التجديف والالعاب الجماعية لكرة ( القدم – السلة – الطائرة – اليد) للمرحلة الاعدادية فقط .
وتوفر القوات المسلحة العديد من المقومات العلمية والرياضية والتكنولوجية والاجتماعية والثقافية والطبية والمعنوية للطلبة لضمان توفقهم رياضياً وتنمية مواهبهم وسقل مهارتهم بالاستعانة بنخبة من الخبراء والمدربين المشهود لهم بالكفاءة والخبرة وتوفير الاجهزة والملاعب والمنشأت الرياضية طبقا للموصفات الدولية ، ودعم اللاعبين المتميزين للإنضمام للمنتخبات القومية واعدادهم بالمعسكرات والبطولات الداخلية الخارجية على نفقة القوات المسلحة وتقديم الحافذ لهم والحصول على درجات التفوق الرياضى عند تحقيق البطولات طبقاً لللوائح المقررة بوزارة التربية والتعليم

الدكتور خالد فارس مدير ادارة العلاج باجر بمعهد جنوب مصر للاورام باسيوط للعاملين "اللي هيقرب ناحيه فلوسي هضربه بسكين"


"اللي هيقرب ناحيه فلوسي هضربه بسكين" بهذه الجمله رد مدير اداره العلاج باجر في معهد جنوب مصر للاورام باسيوط علي العاملين بالمعهد، علي خلفيه طلب العاملين بخصم 2% من جميع ايرادات المعهد وتوزيعها كمكافآت علي العاملين.
كان الدكتور خالد فارس، مدير اداره العلاج باجر بالمعهد، قد عقد اجتماعًا بقاعه المؤتمرات بالمعهد لتهدئه الاوضاع بين العاملين بالمعهد، خاصه بعد تظاهر العشرات من العاملين بادارات الحاسب الآلي وشئون المرضي وارشيف السجلات الطبيه امس الاول السبت، احتجاجا علي التلاعب في توزيع نسب ارباح العلاج باجر.
وقال "فارس" انه تم عمل لجنه من بعض رؤساء الاقسام لتقييم المكافآت ووضعها بشكل عادل وتوزيعها كمكافآت لارضاء العاملين رغم انها غير قانونيه، الامر الذي ادي الي نشوب مشادات كلاميه بين الحضور ومدير اداره العلاج باجر ردا علي كلامه.

العشرات من شباب قرية كوم أبو شيل التابعة لمركز أبنوب باسيوط يتظاهرون أمام مبنى ديوان عام المحافظة للمطالبة بحل مجلس إدارة مركز الشباب بالقرية واحتجاجا على تعيين 3 أعضاء مجلس إدارة لمركز الشباب بالقرية



تظاهر العشرات من شباب قرية كوم أبو شيل التابعة لمركز أبنوب أمام مبنى ديوان عام المحافظة للمطالبة بحل مجلس إدارة مركز الشباب بالقرية واحتجاجا على تعيين 3 أعضاء مجلس إدارة لمركز الشباب بالقرية ودون الرجوع إلى باقي أعضاء مجلس الإدارة المنتخبين.
وقال المتظاهرين أن مركز الشباب به العديد من التجاوزات المالية والإدارية منذ فترة طويلة حيث يعاني من سيطرة فلول الحزب الوطني وقد تم حل مجلس الإدارة الأسبق بسبب هذه التجاوزات وتم تعيين مجلس إدارة برئاسة محمد عبد الكريم بركات بما يخالف لوائح مركز الشباب.
وقال مصطفى محمد كامل عضو مجلس إدارة المركز إننا نعاني من سيطرة بركات على المجلس ومنعه للموظفين بالمركز من التعامل معنا على الرغم من كوننا أعضاء منتخبون.
وأضاف علي كمال عضو مجلس إدارة منتخب أن هناك مشادات ومشاحنات تحدث يوميا بالنادي ويتم تنظيم الأمور دون الرجوع لمجلس الإدارة وأشار إلى أن مجلس الإدارة مكون من 5 أعضاء بالانتخاب ويتم تعيين 3 أعضاء وتم تعيين 2 منهم من مجلس الإدارة الأسبق المتهم بالفساد المالي والإداري والثالثة فتاة ليست عضوا بالمركز.
ومن جانبه أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط انه لن يخل بالقواعد القانونية المعمول بها في هذا الشأن وما تنص عليه اللائحة ودعا أعضاء الجمعية العمومية إلى عقد اجتماع طارئ لطرح الثقة في مجلس الإدارة وبناء عليه يتم تحديد موعد لإجراء انتخابات جديدة وأضاف بأنه سيتم التعامل بحسم مع الموظفين الرافضين للتعامل مع أعضاء مجلس الإدارة المنتخب

محمد سيد عبد الرحيم المدير الفني لفريق الوليدية باسيوط :: نادى الوليدية يواجه شبح الهبوط بعد الخسارة الاخيره من فريق النصر للتعدين وتزيله الترتيب برصيد 9 نقاط فقط


بعد أن نال هزيمته الأخيرة من فريق النصر للتعدين الاسوانى بهدفين مقابل لاشئ يواجه فريق نادي الوليدية بأسيوط شبح الهبوط لدوري الدرجة الثالثة خاصة وأنه يزيل مجموعة الصعيد لمسابقة دوري الممتاز (ب) برصيد 9 نقاط وكان محمد سيد عبد الرحيم المدير الفني للفريق قد علق آمال الفريق على مباراة النصرولكن خاب ظنه وأصبح فى موقف صعب للغاية خاصة وهى أول مباراه له بعد عودته لتولى قيادة الفريق عقب استقالة رفعت كمال المدير الفني السابق وقال عبد الرحيم أن الفريق يواجه كل هذه المشاكل بسبب ضعف الامكانيات وعدم وجود لاعبين حيث أن الفريق لايوجد به سوى 14 لاعب فقط بعد سفر اللاعبين للعمل بالخارج بعيدا عن كرة القدم وقرب موعد الامتحانات وأصبحنا نواجه شبح الهبوط والصراع على البقاء وأضاف مصطفى فراج عضو مجلس ادارة النادى ان هذه ليست مشكلة مدربين او جهاز فنى ولكن هناك ضعف امكانيات وعدم وجود لاعبين واهمال من الاتحاد والمجلس القومى ليست للوليديه فقط بل لكل اندية الصعيد

تلقت اسيوط فيس توك شكوى للتحقيق فى فساد مركز صحة المراه الجامعى التابع لجامعة اسيوط


معالى وزير التعليم العالى
ارجوا من سيادتك التحقيق فى فساد مركز صحة المراه الجامعى التابع لجامعة اسيوط حيث قرر مدير المركز انه شرط على اى حاله تريد الدخول للمركز للولاده او العلاج فى القسم المجانى شرط ان تقوم التبرع بالدم
ولا يحدث هذا طبعا فى القسم الخاص من اعطى لهذا الدكتور الحق فى منع المرضى من الدخول الا بالتبرع بالدم والا لا يتم دخول الحاله المركز اين حق المريض فى العلاج والمعامله بكرامه اضع شكوتى وشكوى عشرات الحالات وفى طريقها للمئات بين ايديكم ومحاسبة المسئول اشد الحساب من اجل المحافظه على مكتسبات ثورتان المباركه
وجزاكم الله خيرا

اخر الاخبار بالصور بكلية التربية جامعة اسيوط :: نشرة اعلامية عن ادارة شئون الخريجين و لائحة وحدة ضمان الجودة و دليل ارشادى للطالب حول سياسة القبول والتشعيب بكلية التربية بجامعة اسيوط



اخر الاخبار بالصور بكلية التربية جامعة اسيوط :: نشرة اعلامية عن ادارة شئون الخريجين  و لائحة وحدة ضمان الجودة و دليل ارشادى للطالب حول سياسة القبول والتشعيب بكلية التربية بجامعة اسيوط
                          لتحميل الرابط من هنا

اخر الاخبار بكلية الحقوق جامعة اسيوط :: فتح التظلمات حتى يوم 5/6 وحاضرة اليوم الساعة الثالثة ظهرا للدكتور / ابا الدرداء حسانى احمد ومحاضرة اخرى للدكتور / عبد المعز نجم ومحاضرة اخرى للدكتور / وهيب عياد لطلاب الدراسات العليا





لطلاب الدراسات العليا دبلوم العلوم الإدارية ودبلوم القانون العام
يلقي أ.د/ وهيب عياد محاضرة يوم الثلاثاء الموافق 31/5/2011 محاضرة القانون العام من الساعة (2-4) والعلوم الإدارية (4-6).


             ------------------------------------------


لطلاب الدراسات العليا دبلوم العلوم الجنائية
يلقي أ.د/ عبد المعز نجم محاضرة القانون الدولي الجنائي مع التعمق ومادة التحقيق الجنائي الإسلامي يوم الثلاثاء 31/5/2011

                         ---------------------------------------

لطلاب دبلوم حقوق الإنسان
يلقي د/ ابا الدرداء حساني احمد . اخر محاضرة المادة الإختيارية حقوق الإنسان الإقتصادية يوم الثلاثاء الموافق 31/5/2011 الساعة 3 ظهراً.
                        ------------------------------------
تقرر فتح باب التظلمات للفصل الدراسي الأول 2010/2011 حتي يوم 5/6/2011 ، وتقدم الطلبات للإدارة الدراسات العليا بالكلية.

اخر الاخبار بكلية العلوم جامعة اسيوط :: مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة فى العلوم - الرياضيات - رياضيات بحته من الطالب / منصور السيد أحمد السيد


مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة فى العلوم - الرياضيات - رياضيات بحته


تم تحديد مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة فى العلوم - الرياضيات - رياضيات بحته المقدمة من الطالب / منصور السيد أحمد السيد مدرس مساعد بقسم الرياضيات بكلية العلوم جامعة أسيوط  وذلك بمقر كلية العلوم يوم الخميس الموافق 2011/6/9 فى تمام الساعة الثانية عشر ظهرا بقاعة السيمنار بالدور الرابع بقسم الرياضيات بالكلية

الشيخ محمد عجمي مدير شئون القرآن الكريم بمديرية اوقاف اسيوط :: 1600 ناجح في مسابقة حفظ القرآن الكريم بأسيوط


انتهت مديرية الأوقاف بأسيوط من إجراء مسابقتها السنوية لحفظ القرآن الكريم للشباب من الجنسين وفي عدة مستويات شملت حفظ القرآن الكريم كاملا وـثلاثة أرباع القرآن ونصف القرآن وربع القران.

صرح بذلك الشيخ محمد عجمي مدير شئون القرآن الكريم بالمديرية وقال أن المسابقة تقدم لها 2100 دارس من سن 6 سنوات إلى 21 سنة.

وأشار الشيخ محمد عز الدين وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط إلى انه نجح بالمسابقة حوالي 1600 دارس في حفظ الثلاثة أرباع والنصف والربع وتم تصعيد 55 منهم للمسابقة التي تجري بالقاهرة وأضاف بأن الوزارة ستقوم بتقديم مكافآت مالية للفائزين في احتفالها السنوي في ليلة القدر بشهر رمضان المقبل.

اللواء محسن النعماني وزير التنمية المحلية يصدر قرارا بتجديد ندب اللواء يعقوب حسن إمام حسن سكرتيراً عاماً لمحافظة أسيوط وتعيين خليل مصطفي خليل إبراهيم العجوز، رئيساً لمركز ومدينة الفتح


أصدر اللواء محسن النعماني وزير التنمية المحلية، قراراً بتجديد ندب اللواء يعقوب حسن إمام حسن سكرتيراً عاماً لمحافظة أسيوط، كما تضمن القرار تعيين خليل مصطفي خليل إبراهيم العجوز، رئيساً لمركز ومدينة الفتح.


والإبقاء على جمال أدم بوظيفة سكرتير عام مساعد بالمحافظة.

الاعلامية لميس الحديدى زوجة الاعلامى عمرو اديب :: انشغلوا بالوطن وبطلوا خناقات وصراعات وابداوا العمل والثورة لم تصل فى قرى اسيوط الاكثر فقرا بين جميع المحافظات



السؤال الأهم بين القوى السياسية فى مصر الآن هو: من فاز فى التحرير يوم الجمعة الماضى؟ هل استطاعت القوى الليبرالية أن تحشد ما يكفى من المتظاهرين فى غيبة التيار الدينى والإخوان، أم أن «الجمعة» قد فشلت، والغلبة كل الغلبة للتيار الدينى الذى دونه - حتى لو لم يكن قد بدأ الثورة - لا تخرج مليونية؟!
هكذا هو الجدل الدائر فى مصر، هكذا هو الخلاف الذى وصل إلى أن تتنابز الصحف: بعضها يوحى بهذا والآخر يوحى بذاك، وكأن الحقيقة لها مائة وجه، كلٌّ يراها من خلف نظارته الخاصة، ويطوع كل الأدوات كى يراها الآخرون مثله!!
ورغم وجاهة هذا الجدل وأهميته وما يعكسه من تباين حقيقى داخل نسيج هذا الوطن، مما قد ينعكس على كتابة سيناريو المرحلة المقبلة، فإننا انشغلنا به عن الأمر الأكبر، عن الهمّ الأعمّ وهو مستقبل هذا الوطن.. مستقبل بنائه لا مستقبل الجدل حوله.
فالوطن لا يقتصر على التحرير.. ورغم أن التحرير هو رمز هذه الثورة التى غيرت من شكل مصر وأنبأت بمستقبل جديد لوطن حر، فإن الوطن أبعد من التحرير بكثير. وهموم المصريين لا تقتصر على هموم «النخبة» السياسية بل تتعداها إلى هموم الحياة من: أكل العيش، العمل، الفقر، السكن، الصرف الصحى، المواصلات، التعليم، الصحة، فالمصريون خرجوا لـ«لتحرير» لأنهم يريدون حياة أفضل وحرية ومساواة.
ذاك هو ما يهم الناس.. ذاك هو ما يجب أن يشغل عقلنا وتفكيرنا فى المرحلة المقبلة: البناء وليس التخوين.
والحقيقة أن الأحزاب الليبرالية الجديدة تحتاج لوقفة حاسمة ومهمة مع نفسها، فقد اتخذت من البرامج التليفزيونية والصحافة والتحرير منابر لها، فى حين أنها لم تبدأ العمل بعدُ فى غرس قيم الثورة أو الوصول بها إلى باقى أجزاء القطر.. القطر الذى يتسع لتسع وعشرين محافظة تضم 86 مليون مصرى.. لم تصل الثورة إلى هؤلاء فى طما أو سيوة أو طحلة أو أسوان أو مغاغة، أو قرى أسيوط الأكثر فقراً.. لم ير هؤلاء من الثورة سوى نجومها على الشاشة، لكنهم لا يفهمون كيف ستصل إليهم.. هؤلاء هم من يجب أن نمد جميعاً أيدينا إليهم بالعون والفهم والتثقيف و«الحشد».. رغم أن «الحشد» كلمة مكروهة سياسياً لدى البعض.
صحيح أنه لنفس تلك الأسباب تحاول تلك الأحزاب أن تؤجل الانتخابات كى تستطيع أن تنظم صفوفها بشكل أفضل، لكن الحقيقة تقول إن العمل يجب أن يبدأ من الأمس وليس الغد، وبدلاً من الانشغال بمن فاز فى «جمعة الوقيعة»، كما سُميت، ننشغل بمن سيفوز فى الانتخابات القادمة، من سيبدأ مرحلة البناء، من لديه رؤية وفكرة ولو بسيطة لجعل حياة هؤلاء البسطاء على امتداد المحروسة أفضل - ولو قليلاً - من سيُشمّر عن ساعديه للعمل وليس فقط لحضور الندوات والكلام والخروج فى التليفزيون.. من سيرشح نفسه ليكون نائباً فى مجلس الشعب يصوغ مستقبل هذا البلد، ويراقب قياداته وليس من سيكون رئيساً للجمهورية!!
لقد سأل توماس فريدمان، الكاتب الأمريكى الشهير، سؤالاً مهماً فى مقاله الأخير حين قال: من سيكتب قواعد مصر المستقبل؟! وأضيف إلى هذا السؤال: وكيف ستكون القواعد؟!
أرجوكم بطلوا خناق، أرجوكم بطلوا صراعات وتخوين، أرجوكم ابدأوا العمل.. فالانتخابات قادمة، فهل أعددتم أنفسكم؟! هناك من يعد العدة.. وأنتم تنشغلون بأشياء أخرى.. أرجوكم انشغلوا بالوطن.. انشغلوا بالناس.. فهذا هو الأهم.

الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء يصدر قرارا بتعيين الدكتور محمد عبد الشافى اسماعيل نائبا لرئيس جامعة الازهر بدلا من الدكتور محمد حسان عوض الذى تم نقله ليكون نائبا لرئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث


أصدر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء قرارا اليوم بتعيين كلا من الدكتور محمد عبد الشافى إسماعيل الأستاذ بكلية الشريعة والقانون فرع أسيوط نائبا لرئيس جامعة الأزهر فرع أسيوط، كما أصدر قرارا بنقل الدكتور محمد حسان محمد عوض نائب رئيس الجامعة فرع أسيوط ليكون نائبا لرئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

ائتلاف معلمي أسيوط يهددون بالاضراب عن الطعام في حالة استمرار نقيب المعلمين عبدالرازق منازع لسياسته التي يمارسها ضدهم بشأن انتخابات النقابة



هدد امس الاثنين ائتلاف معلمي أسيوط بالإضراب عن الطعام في حالة استمرار نقيب المعلمين عبدالرازق منازع لسياسته التي يمارسها ضدهم بشأن انتخابات النقابة.

وأكد عبد الرحمن فوزي عرفة رئيس ائتلاف معلمي أسيوط أن منازع مازال يمارس نشاطه التعسفي ضدهم من خلال تعمده إعلان أسماء المرشحين لانتخابات اللجان النقابية في أسيوط والتي تضمنت أعضاء المجلس السابق الذي ظلوا في أماكنهم على مدار 18 عاما، مما يخالف القانون بنص المادة "49" من القانون "79" لعام 1969 .

وأوضح عرفة أن النقيب يصر أيضا على إدراج المرشحين الذين أحيلوا للمحكمة التأديبية وصدرت ضدهم أحكام تمنعهم من الترشح مثل أحمد محمد رشوان مدير مدرسة ثانوي فني، ومحمد فرغلي زكي عفيفي مدير مدرسة ثانوي فني، حمودة بخيت حمودة مدير التعليم الإعدادي، وأحمد محمد الفولي مدير التعليم الإعدادي والثانوي وعدد آخر مما لاينطبق عليه شروط الترشح،

 ومن ناحيتهم تقدم أعضاء ائتلاف المعلمين بحوالي 130 طعنا لمحمد الموافي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط بصفته المشرف العام على الانتخابات في أسيوط والذي أحالها للنقيب في مخالفة صريحة للقانون حسب قول رئيس الائتلاف.

طقس اليوم الثلاثاء 31/5/2011 فى اسيوط الصغرى :: 22 والعظمى :: 35

طقس اليوم الثلاثاء 31/5/2011  فى اسيوط  الصغرى :: 22  والعظمى  :: 35

حبس أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق 15 يوماً فى قضية تضخم ثروته والحصول عليها بطريق الكسب غير المشروع



قرر المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع، حبس د. أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، 15 يوماً على ذمة التحقيقات لأول مرة فى قضية تضخم الثروة، والحصول عليها بطريق الكسب غير المشروع، كما أمر بالكشف على حساباته السرية بالداخل والخارج.

كان نظيف قد حضر إلى مقر جهاز الكسب غير المشروع فى تمام الساعة 8.10 مساء الاثنين، وهو يرتدى الزى الأبيض وسط حراسة أمنية مشددة داخل سيارة ترحيلات مصفحة.


وفى تمام الساعة 8.25 بدأت لجنة الفحص بالجهاز التحقيقات معه ومواجهته بتحريات الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة التى جاء بها بيان كامل بثروته، وهى عبارة عن 3 قصور تقدر قيمة كل واحد منها 25 مليون جنيه، وأربع قطع أراضٍ مساحتها 5 أفدنة بوادى النخيل بالطريق الصحراوى، بالإضافة إلى شقتين بحى الدقى مساحة كل منهما 250 متراً وقطعة أرض بمدينة 6 أكتوبر مساحتها 1500 متر، وفيلا بالشيخ زايد وفيلا باسم زوجته بحدائق السلمانية وشقة فى برج القاهرة بسان ستيفانو مساحتها 400 متر، فضلاً عن امتلاكه لأسهم فى عدة شركات تعمل فى مجال المعلومات والاتصالات.


إلا أن نظيف نفى الاتهامات المنسوبة إليه، مؤكداً أنه حصل على ثروته وجميع ممتلكاته عن طريق الكسب المشروع، من خلال عمله فى مجال الاتصالات قبل توليه منصب رئاسة الوزارة، وقدم نظيف إقرار الذمة المالية الخاص به، موضحا أنه لم يستغل منصبه الوظيفى أو نفوذه السياسى فى الحصول على أمواله وأنه حقق تلك الثروة عن طريق مصادر مشروعة.


وواجهته جهات التحقيق بالتقارير الرقابية حول ثروة زوجته ونجليه، والتى جاء بها امتلاكهم أموالا سائلة ومنقولة وعقارية وأسهما وسندات والتى لا تتناسب مع مصادر دخولهم، إلا أنه نفى أيضا تلك الاتهامات، مشيرا إلى زوجته حققت ثروتها قبل زواجها منه من خلال عملها فى وزارة الاتصالات، فضلاً عن أن أبناءه يعملون فى مجال الاستثمار، وهو ما يعود عليهم بأموال طائلة، ورفض الاتهام الخاص بأنه قام بكتابة ثروته بأسماء زوجته وأبنائه للتهرب من الكسب غير المشروع.


وقام نظيف بالتوقيع على كشف حساباته السرية بالداخل والخارج باللغات الثلاث الإنجليزية والعربية والفرنسية، وفى نهاية التحقيقات تقرر حبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وإعادته إلى محبسه مرة أخرى.


جدير بالذكر أن المستشار عاصم الجوهرى أصدر قراراً بالتحفظ على أموال نظيف وزوجته وأبنائه ومنعهم من التصرف فيها بالتنازل عنها أو البيع أو الرهن، وحددت محكمة استئناف القاهرة إحدى دوائر محكمة الجنايات لنظر القرار.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فريق العرض في فندق توت باسيوط . مع الدكتور سمير عبد القادر، والدكتور محمد جمال والدكتورة لبنى التونى


فريق العرض في فندق توت باسيوط  . مع الدكتور سمير عبد القادر، والدكتور محمد جمال والدكتورة لبنى التونى 
على Myogrel، كلوبيدوقرل 75 ملغ، والعلامة التجارية يمكن أن تثق به.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء يقبل استقالة سامي الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون.


أبدى الدكتور سامى الشريف، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المستقيل، سعادته، عقب الإعلان عن قبول استقالته من اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وذلك لأنه كان مثقلا بأعباء وأحمال كثيرة، ولا يجد أى دعم مالى أو حكومى من الدولة، على حد قوله، لافتا إلى أنه كان يعمل معه حوالى 43 ألف موظف بالاتحاد، منهم حوالى 25% إعلاميين، كما يوجد على الاتحاد ديون تتخطى حاجز الـ12 مليار جنيه ديونا لبنك الاستثمار، الذى حجز على الأسهم والأرباح التى كانت يشارك بها الاتحاد فى البورصة.


وأشار "الشريف"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج القاهرة اليوم على قناة "أوربيت"، الذى يقدمه الإعلاميان عمرو أديب ومحمد شردى، إلى أن الإعلانات التى كانت موجودة فى السابق أصبحت قليلة للغاية بعد الثورة، والأوضاع الاقتصادية متردية، مؤكداً أن الاستقالة لم تكن بسبب مظاهرات العاملين، بل نتيجة لعدم وجود دعم مالى أو حكومى.


من ناحية أخرى، أكد سامى الشريف، فى مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة، الذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى على قناة المحور، أنه قدم استقالته بسبب تعارض المصالح والرؤى داخل المبنى وصعوبة التوفيق بينهما.


يذكر أن الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، قبل استقالة الدكتور سامى الشريف رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون من منصبه.

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...