السبت، 6 فبراير 2016

وزير الرى :77,91 % نسبة إنجاز مشروع قناطر أسيوط الجديدة


تلقى الدكتور حسام مغازي، الرى ، تقريراً حول آخر المستجدات بشأن ما تم تنفيذه من أعمال فى مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية ، والذى يهدف إلى تحسين الرى فى 5 محافظات بتكلفة حوالى 4 مليار جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017.

 صرح د. مغازي بأن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 77,91 % من قيمة الأعمال المدنية ، كما تم تنفيذ نحو 68,88 % من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، وتم صب الأعمال الخرسانية بمختلف مكونات المشروع بنسبة 98,75 % حيث بلغ إجمالى ما تم صبه 357,161 ألف م3 من إجمالى كميات الخرسانة ، وتم الانتهاء من صب الخرسانة المسلحة لبلاطة الكوبري العلوي أعلى البغال ( 1-6-7) والبلاطة أعلى الفتحات ( 1-2-3-4) بالمفيض الغربي ..

 كما تم صب الخرسانة المسلحة لبغال الكوبري العلوي على محاور (18-19-20) بالإضافة صب الخرسانة المسلحة للوحدات الأربعة بمحطة الكهرباء وجاري الصب في المفيض الشرقي وجاري صب بغال الكوبري العلوي على محاور ( 15-16-17) علاوة على صب الخرسانة المسلحة لأعمدة الدورالأرضي بالمبنى الإداري . 

وأفاد الوزير بأنه تم الانتهاء من عمل الحمايات الدائمة داخل حفرة الانشاء فى بعض المناطق وامام المفيضين الغربى والشرقى ، والانتهاء من أعمال الحماية أمام محطة الكهرباء ، وكذلك عمل اختلبارات عزل للكابلات الكهربائية لبوابة المفيض (7) وتركيب وحدة الكهرباء ووحدة الهيدروليك لبوابة المفيض أيضا . 

ومن جانبه أوضح المهندس حسين جلال المهندس المقيم بالمشروع بأن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيقوم بتحسين حالة الرى فى عدد 5 محافظات (أسيوط- المنيا- بنى سويف – الفيوم - الجيزة) بالإضافة إلى توليد32ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة70 طن بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء عدد 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة اغراض الملاحة النهرية، فضلا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد نهو المشروع.

أسماء نصار

أهالى "المصلى" بأسيوط يحتجون أمام شركة مياه الشرب والصرف بسبب الطفح المستمر


تجمع العشرات من أهالى "منطقة المصلى" التابعة لحى غرب أسيوط أمام مقر شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط بسبب تضرر الأهالى فى المنطقة من الطفح المستمر لمياه الصرف الصحى الناتج عن العيوب الفنية لشبكة الصرف المقامة. واشتكى الأهالى من ظهور شروخ بمنازلهم فضلا عن اقتراب انهيار بعض المنازل بسبب تجمعات المياه المستمرة الناتجة من الطفح حول منازلهم، واشتكى الأهالى من ظهور أمراض وأوبئة وحشرات ناتجة عن روائح المياه الكريهة وتجمعها أمام منازلهم وبمحيطها. وقال الأهالى إننا تقدمنا بشكاوى مستمرة للمسئولين فى المحافظة ولحى غرب ولكل المسئولين ولكن دون جدوى، مضيفين أنه حتى أعمدة الإنارة، والكابلات الأرضية أصبح بها ماس كهربائى ناتج عن هذه المياه. 

وأوضحت أمل جميل المتحدث الرسمى باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط، أن هذه المشكلة بدأت منذ 5 سنوات، وشركة المياه حصرت عددا من العيوب الفنية وقدمتها للشركة المنفذة لتلافيها ورفضت استلام المحطة حتى تدارك العيوب الفنية، وأن الشركة المنفذة هى شركة "حسن علام" وكانت الشركة قد وعدت بحضور السيد المحافظ أن تصلح العيوب الفنية وتنتهى منها خلال هذا الأسبوع ولكنها لم تقم بذلك. 

قالت هويدا شافع رئيس حى غرب أسيوط، إن مشكلة منطقة المصلى بسبب عيوب فنية فى محطة الصرف وخلاف بين شركة مياه الشرب والصرف الصحى وشركة حسن علام للمقاولات التى وعدت أكثر من مرة بإحضار 4 طلمبات جديدة للمنطقة لوضع حد للطفح المستمر، وخاصة أن منطقة المصلى منخفضة وأقرب إلى محطة المراغى الرئيسية.

هيثم البدرى

ضحا صالح

بالصور ’’ سفاح اسيوط ’’ أثناء تمثيل جريمة قتل زوجته الحامل وأطفاله بأسيوط يعترف: ابنتى كانت مبتسمة وهى ميتة.. ومراتى هى السبب لانها كانت حامل فى بنت


«أنا اتخذت قرار إني أموتهم وسحبت قرض من الشركة بقيمة 100 ألف جنيه ووضبت حالي، وأمي مشيت من الشقة وديتها عند أختها، وانتهي الأمر لأنه مينفعش أساسا أعيش معاها أنا حرمتها علي نفسي كزوجة وفي نفس الوقت كانت حامل في بنت وانا عندي 3 بنات من غير أمهات وبنتي الصغيرة «تقي» انا بارجع البيت ألاقيها مش نظيفة وشعرها منكوش وانا اللي باخدها الحمام أغسلها واطلعها وأنا تزوجت علشان تخدمني انا والعيال مش تحمل هي وتبقي محتاجة حد يخدمها وكمان هتجيب لي بنت.

كلمات بطعم الغدر ورائحة النذالة خرجت من الزوج الذي هانت عليه زوجته وبناته الثلاث وبدم بارد أزهق أرواحهن ليس لذنب اقترفته سوي أنهن إناث ثم قتل ابنه الوحيد حتي لايسأل عن شقيقاته وقال يوم الحادث رجعت متأخر ووجدت شهاب نام جنب اخواته البنات علي سريرهم، وهي مش مهتمة بيهم..وتقي عندما سمعت صوت باب الشقة بيفتح طلعت عندي في الصالة فحضنتها وبوستها وغيرت ملابسي وكنت عايزها تنام، وأعطيتها منوم وحاولت انيمها جنب أخواتها رفضت، والزوجة كانت نايمة وانا اتغظت منها فدخلت عليها وضربتها وموتها.
ودخلت بعد كده علي البنات يثرب أول واحدة ضربتها طلقة في دماغها وبعدها جهاد ثم شهاب كل واحد طلقة وبعد كده طلعت علي الصالة ضربت البنت الصغيرة طلقة، وبعدها تقي قعدت تنوح جامد وتنازع كتير وكذلك مراتي وشهاب قعد ينوح زي ما يكون فيه حاجة حايشاه لكن البنتين التانيين ماتوا علي طول ويثرب بنتي لما بصيت عليها لقيتها قاعدة تضحك وتبتسم وهي ميتة.
ودخلت مرة تانية علي مراتي وأنا متغاظ منها، ورحت داخل بالساطور اديتها ضربتين وبعد ما خلصت عليهم دخلت استحميت ولبست وسافرت علي القاهرة.
ويواصل القاتل اعترافاته: بعد مشادة بيني وبين المدعوة »الزوجة» ـ رافضا ذكر اسمها ـ وضربنا بعض اتصل أخوها بي وشتمنا بعض فاتخذت قرار القتل خصوصا أنا قلتلها عايزين ولد نخاوي به شهاب فقالت الولاد اللي مش أشقاء مش بيحبوا بعض فردها غاظني وبعد ارتكاب الواقعة سخنت بليلة وأكلتها وجبت بطانية غطيت تقي وقفلت الشقة.
تعود الواقعة عندما استيقظ ساكنو مساكن البترول بمنفلوط علي مذبحة بشرية قادها اب ضد فلذات أكباده ولم يرحم توسلات وبكاء زوجته الحامل التي كانت تستعد لاستقبال ابنتها بعد شهور حيث تشاجر مع زوجته كعادتهم ولكن هذه المرة لم تكن كسابقاتها حيث استخرج الأب مسدسه في وجه زوجته وفي لحظة خرجت منه رصاصة لتستقر في قلب الزوجة ثم قتل أولاده الثلاثة ثم اندفع مهرولا تجاه الصالة حيث كانت تجلس بنته المسكينة تذاكر دروسها ليصوب طلقات مسدسه باتجاهها لتسقط دماؤها مخضبة كراساتها.
وأمر اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن اسيوط بسرعة القبض علي الأب المتهم وتم اعداد كمين باشراف اللواء اسعد الذكير مدير المباحث والمقدم خالد شريت رئيس المباحث وتم ضبطه وامام المستشار أحمد العوامري وكيل النيابة اعترف بجريمته.
وفجرت تحقيقات النيابة مفاجأة علي لسان شقيقه محمود الذي قال ان شقيقه اتصل به بعد ارتكاب المجزرة وقال له «انا موت العيال وريحتهم من الدنيا ومشاكلها ومن كل شيء وخلاص انا اتحررت من المشكلات والهموم وعملت لك توكيلا في العفش والسيارة علشان تستلمهم».وكانت المفاجأة أن القاتل عند تمثيل الجريمة وجد صورة تجمعه بزوجته القتيلة فهاج وماج وأخذ يحطم الصورة وكأن صاحبتها لا تزال علي قيد الحياة.


حمادة السعيد

بالفيديو تباين آراء أهالى اسيوط حول ’’ ختان الإناث ’’



تحتفل منظمة اليونيسيف باليوم العالمي لرفض تشويه الأعضاء التناسلية للإناث والمعروف بختان الإناث في 6 فبراير من كل عام، وتسعى حكومات العالم لمنع هذه العادة الضارة والخطيرة التي تتعرض لها فتاة كل 15 ثانية في مناطق مختلفة من العالم.

وبحسب تقرير اليونيسيف فإن عدد الإناث اللاتي أجريت لهم عملية الختان يتجاوز 125 مليون أنثى، وأكدت أن مصر هي أكثر الدول التي يوجد بها أكبر عدد من الفتيات المختونات حول العالم.

ورصدت عدسة "فيتو": اليوم رد فعل الشارع في أسيوط حول تلك العادة المتوارثة، فيما بين العادات والتقاليد من جهة والجهل من جهة أخرى تضيع الفتاة الصعيدية.

وأكد أهالي المحافظة تمسكهم بتلك العادة والتي يرونها أصلا من أصولهم المتوارثة وعادة لا يمكن الاستغناء عنها بالنسبة للأنثى.

وقال ممدوح طه 35 سنة: "لدى بنتان ورغم وجودى خارج الصعيد لفترة طويلة إلا أننى لم أغير من عاداتى وأجريت ختانا لابنتيَّ أسماء وإسراء على يد طبيب ماهر".

وأضافت إلهام حامد: "أنا مع ختان الإناث وضد تحريمه، وجميعنا في الصعيد نختن بناتنا، ولن نتخلى عن عاداتنا مهما حدث".

وأكدت أم نورا: "لدى 5 بنات أجريت عمليات ختان لاثنتين منهن ولكن الصغار لم أختنهن لما سمعته عن أضرار هذه العادة الضارة"، بينما يخالفها الرأى محمد "أبو ملك" قائلا: "لم أجرِ العملية لبنتى ملك ولكن قريبا سأجريها على يد طبيب متخصص، حتى لا تتضرر ابنتى ولن أعرضها لأى خطر"، وأضاف أن هناك بعض الأطباء المتدينين هم من يجرون تلك العملية بدقة ومهارة.

وعلى هذا المنوال وجدنا معظم الأهالي وحتى من لم يردن التصوير خوفا من التضرر، يقرون أن تلك العادة متوارثة ولن يتم القضاء عليها بحملات التوعية.


إيمان عمار

نقيب مهندسي أسيوط يطالب بـ"تجميد" عضوية رئيس الوزراء


طالب المهندس عبد الحكيم عليان نقيب أسيوط، بتجميد عضوية رئيس الوزراء وكل مهندس يتقاعس عن تحقيق مطالب المهندسين.

وقال خلال وقفة احتجاجية لمهندسي الري والمحليات، أمام النقابة، صباح اليوم : إن مطالب مهندسي وزارة الري مشروعة، لافتًا إلى ضرورة تضافر الجهود، لانتزاع الحقوق المالية للمهندسين.

يشار إلى أن المهندسين رفعوا شعارات من ببينها، " قولوا كلمة للرئيس.. إحنا هنا بنستغيث"، "قولوا كلمة للوزير فين وعودك ياوزير"، ورددوا هتافات، "قولوا كلمة للوزارة.. كادر كادر نبني حضارة "،"مش عايزين نروح مارينا ..عايزين نحيي حياة كريمة "، خلال وقفة داخل النقابة،  شارك فيها مهندسو وزارة الري والصحة والمحليات ،الى جانب مشاركة نقيب المهندسين طارق النبراوي، ومحمد النمر وكيل نقابة المعنيين، ومجموعة من رؤوساء النقابات الفرعية، للمطالبة بكافة المستحقات المالية وزيادة مرتباتهم ، وإقرار كادر للمهندسين وبدل تفرغ.


هناء البلك

مدير إدارة ديروط التعليمية باسيوط يحيل 75 معلم إلى الشؤون القانونية


تابع السبت مدير إدارة ديروط التعليمية  عزت علي حسن يرافقه لجنة المتابعة الخاصة بالإدارة بقيادة رئيس لجنة المتابعة عاطف سليم  وعضو لجنة المتابعة محمد عبدالحكيم ومحمد كمال تنسيق التعليم الابتدائي بمتابعة مدرسة الكودية الاعدادية المشتركة ومدرسة كودية الإسلام الابتدائية ولوحظ  تغيب 75 معلم في مدرسة الكودية إلاعدادية من قوة 103 معلم وتحويلهم للشؤون القانونية .وبمتابعة مدرسة الكودية الابتدائية لوحظ أن القيادة الثانية يقوم بالتوقيع لجميع المعلمين بالمدرسة وتم تحويلهم جميعا للشؤون القانونية


مدحت عرابى

دورة رياضية لبطولة الدوري العام للعاملين بـ«تعليم أسيوط»


أعلن عبد الفتاح أبو شامة رئيس مجلس إدارة اللجنة الرياضية للعاملين بالتربية والتعليم ووكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، عن بدء أول دورة رياضية لبطولة الدوري العام للفرق الرياضية التابعة للجنة العاملين بالتربية والتعليم في المحافظة في ألعاب "كرة القدم، الطائرة، وتنس الطاولة، والشطرنج، على ملاعب " مدرسة السلام للغات " بمشاركة 10 لجان رياضية تضم 50 مشاركًا وذلك بحضور.

وأوضح عمرو عبد الصبور ضيف مراقب عام النشاط الرياضى باللجنة الرياضية للعاملين بالتربية والتعليم بأسيوط أن الدورة تقام لأول مرة في المحافظة، مشيرا إلى أننا في الموسم الماضى حصدت أسيوط المركز الأول على الجمهورية في لعبة تنس الطاولة رجال فوق 45 سنة والثالث في كرة الطائرة رجال فوق 35 سنة.

وأشار محمد بشير، أمين الصندوق باللجنة الرياضية إلى أن هناك جوائز مادية وعينية للفريق الفائز كما أنه سيتم ترشيح الفرق الفائزة ببطولة الدوري العام على مستوى المحافظة في الألعاب المذكورة للتمثيل في ختاميات الأنشطة على مستوى الجمهورية.

يذكر أن اللجنة الرياضية للعاملين بتعليم أسيوط أنشئت عام 1995 بالقرار رقم 193 برئاسة عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم وأحمد حسن سكرتيرعام اللجنة ومحمد بشير أمين الصندوق.


إيمان عمار

بالصور تشغيل أول طفطف داخلي في مدينة أسيوط الجديدة لحل مشكلة المواصلات










مين ده اللى كاره دنيتك وبيشتهى سكوتك .. بالصور نشطاء يتداولون بيع قطع أرض بشارع النميس باسيوط بـ 130 مليون جنيه .. ومتر المحلات بشارع يسرى راغب بـ 180 ألف جنيه ’’ عمار يا مصر ’’


صفحة الملك فاروق تنشر صورة لرئيس الوزارة علي باشا ماهر يرافقه محمد علي علوبة باشا (وسط الصورة) اثناء زيارتهما محكمة استئناف اسيوط الاهلية سنة 1940


بالصور غضب اهالى نزلة عبد اللاه باسيوط من الزباله ومياه المجاري



ثقافة أسيوط تنظم ندوة حول الإنسان الآلى بحضور 50 شابا وفتاة



نظمت حركة “فوتون” العلمية، مع فريق أسيوط روبوتيكس، بالتعاون مع نادي الثقافة العلمية بقصر ثقافة أسيوط، ندوة تفاعلية عن الإنسان الآلى بعنوان “من كيوكا إلى أسيمو قصة روبورت”، بحضور حوالى 50 شابآ وفتاة.

تناولت الندوة تاريخ الروبوتات منذ أقدمهم والمدعو كيوكا، وحتى أحدث روبوت واسمه أسيمو، وتطرق مشرفو الندوة للمكونات الأساسية لأي روبوت، مع مشاهدة أمثلة عملية والتدريب عليها تحت إشراف مسؤول نادي الثقافة العلمية صلاح كامل، ومدير قصر ثقافة أسيوط ضياء مكاوي، ومدير الفرع عبدالعال زهران.

جدير بالذكر، أن حركة فوتون العلمية، بالتعاون مع نادي الثقافة العلمية بقصر ثقافة أسيوط، يقدمان ندوة علمية شهرية مختلفة، نهاية أول أسبوع من كل شهر، لجذب الشباب لتطوير الأداء العلمى ومهارة الاختراع.


احمد ممدوح

أوقاف أسيوط : الإسلام حرم الاحتكار لما يسببه من ظلم وغلاء في الأسعار


 أكد الشيخ محمد العجمي،وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط،إن المؤمن الحق هو من يراعي حقوق العباد في بيعه و شرائه،لتكون تجارته نافعة ومكسبه طيب حلال،فيسعد في دنياه وآخرته، أما الأساليب الخبيثة في البيع والشراء ،فحري بكل مسلم أن يترفع عنها طاعة لربة ،وصيانة لعرضه و دينه ، ومحافظة على أموال المسلمين،وبعدا عن كل ما يضره في دينه ودنياه .

وأشار الشيخ محمد العجمي، إلي أن الإسلام حرم الاحتكار لما له من أضرار على الفرد والمجتمع ،فهو يحمل في طياته بذور الهلاك و الدمار؛ لما يسببه من ظلم و غلاء في الأسعار ، وإهدار لتجارة المسلمين وصناعتهم وتضييق لأبواب العمل والرزق، وانتشار الحقد والكراهية والعداوة والبغضاء بين أفراد الأمة.

وأضاف "العجمي"إلي أن الاحتكار يترتب عليه ،البطالة والتضخم والكساد والرشوة والمحسوبية والسرقة ،مؤكدا علي ان ما يجنيه المحتكر والمستغل من أرباح زائدة يتحصل عليها من احتكاره واستغلاله"حرام شرعا" لقول الله تعالي (وَمَن يَغْلُلْ يَأْتِ بِمَا غَلَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ) و لقول الرسول الكريم (الْجَالِبُ مَرْزُوقٌ ، وَالْمُحْتَكِرُ مَلْعُونٌ ) .

وكانت مساجد أسيوط، تحدثت في خطبة يوم الجمعة الموحدة، عن موضوع " ضوابط البيع والشراء"؛ وتنوعت عناصرها عن (التحلي بالأمانة والصدق، والحث على السماحة واليسر، وحرمة الغش والتدليس، والنهي عن تطفيف الكيل والميزان، وحرمة الاحتكار ) .

بالصور نشطاء يتداولون صور للأنبا يؤانس أسقف اسيوط وهو صغير مع الأنبا انجيلوس الانطوني


صورة من 44 سنة لـ ابونا انجيلوس الانطوني مع طفلين
وهم الانبا يؤانس اسقف اسيوط والانبا غبريال اسقف بني سويف

وصول قطار اعداد القادة بأسيوط الى محطتة منتظرا انطلاق الأولى














وصول قطار اعداد القادة بأسيوط عند المستوى الأول فهل سيكمل محطاتة الاخيرة سؤال شغل بال 240 من القيادات التنفيذية والإدارية والنقابية المنتهية دورتهم فى مستواها الأول  يوم الخميس 4/ 2/ 2016 .فكان لنا أن نسأل.


في اطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن هذا العام عام الشباب نظمت لجنة التعليم بنادي صيادلة مصر، بالتعاون مع مديريتي الشباب والرياضة والشئون الصحة بأسيوط وتحت رعاية محافظ أسيوط ووزير الشباب والرياضة دورة لإعداد القيادات التنفيذية والإدارية والنقابية تحت شعار “التأهيل من أجل التمكين” بمقر الديوان العام لمحافظة أسيوط، بمشاركة 240 طبيبا صيدليا وآخرين من خارج المنظومة الطبية.
حيث اختتمت اليوم لجنة التعليم بنادي صيادلة مصر برئاسة الدكتور محمد مكاوى وبحضور اللواء ماجد عبدالكريم السكرتير العام للمحافظة والدكتور محىى عبيد نقيب عام صيادلة مصر والدكتور أشرف مكاوى رئيس نادى صيادلة مصر والدكتور أيمن عثمان المشرف العام على دورات الصعيد و بمشاركة 240 متدرب تحت رعاية المهندس خالد عبدالعزيز ، وزير الشباب والرياضة، والمهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، والدكتور محي الدين عبيد، نقيب صيادلة مصر. وعدد من القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية والنقابية بأسيوط وبمحافظات الصعيد وبمصر.11
فقال الدكتور محى عبيد بأنه حرص على تلبية دعوة صيادلة اسيوط ومشاركتهم فى ذلك الحدث حرصا منه على تشجع التعليم المستمر والتدريب المستمر و دعما لأفكار وطموحات شباب الصيادلة.

17
وأكد الدكتور اشرف المكاوى رئيس نادى صيادلة مصر بأن الدورة بها 170 صيدلى بالاضافة الى 70 طبيب ومهندس وتخصصات اخرى من كافة مراكز محافظات اسيوط وسوهاج
13

بينما اعلن الدكتور محمد مكاوي، رئيس لجنة التعليم بنادي صيادلة مصر،
بان الدورة تهدف الى اكتشاف و تنمية وصقل المهارات والقدرات القيادية لدى المتدربين وان الدورة تأتى فى اطار فعاليات مبادرة تعالوا نبنى مصر وتتكون من ثلاث مستويات كل مستوى عبارة عن 6 يوم تدريبى وكل يوم 6 ساعات تدريبية مقسمة بين محاضرات وورش عمل
واضاف مكاوى بان الدورة تم تنفيذها فى محافظات الشرقية و المنوفية وبورسعيد والقليوبية و قنا واسيوط وجارى دراسة اجرائها فى كل محافظات مصر وخاصة الصعيد وسيناء والوادى الجديد ومطروح والبحر الاحمر.
12
ومن جانبه أكد الدكتور أحمد محمد قاسم، منسق الدورة بأسيوط بأن الدورة بدأت السبت الموافق 30 يناير و استمرعملها حتى اليوم الخميس 4 فبراير من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا. وأن المتدربين قد أعدوا مشروع التخرج رؤيه لحل بعض المشاكل المزمنة بالمحافظة مثل المرور وتوعية الأهالى بها من خلال رسم الجداريات والرسم على الأرض وعمل ماكيت للمحافظات وبرومو للدورة
14
وقال الدكتور أيمن عثمان، رئيس لجنة الاغاثة بنقابة صيادلة مصر
بأن الدورة تهدف إلى إكتشاف وإعداد كوادر قادرة علي القيادة في المرحلة الراهنة، للدفع بهم لتولي المناصب القيادية،
15
وأفادت الدكتورة سحر عبدالمولى مدير عام التدريب الصيدلى والصيدلية الاكلينيكية
وجودة الخدمات الصيدلية بالمستشفيات بأسيوط بأن الدورة تتضمن عددا من المحاضرات وورش العمل بمشاركة محاضرين متميزين على رأسهم دكتور محمد مكاوى الحاصل على المركز الأول على مستوى الشباب العربى فى مجال التدريب والتنمية البشرية  وأنه سيتم تدشين مبادرة دكتور مكاوى والتى أطلقها تحت عنوان ( تعالوا نبنى مصر ( بجنوب الصعيد لبناء شباب صعيد مصر وتأهيلهم ثقافيا واجتماعيا واقتصاديا وسياسيا
وأفاد أمين صندوق نادى الصيادلة ونقيب الفيوم الدكتور ربيع السودانى أن الدورة تتركز فى ثلاث مستويات وأن المستوى الأول المنعقد حاليا يناقش محاور التخطيط الاستراتيجى وإدارة الأزمات والكوارث والتفكير الابداعى فى تشخيص وحل المشكلات والقيادة والإدارة الحديثة وإعداد صف قيادى تال و محاضرة المصطلحات السياسية والتاريخ والقانون والدستور المصرى حتى 2014

تنزيل
ومن جانبه أكد الدكتور أحمد أبودومة رئيس اللجنة الاعلاميه بنقابة صيادلة مصر
بأنه يبحث مع عدد من قيادات محافظات جنوب الصعيد كيفية تذليل العقبات لإقامة الدورة خلال شتاء 2016
9
كما أكدت د افنان عبدالروؤف معبرة عن مدى سعادتها بدورة اعداد القادة: سعدت وتشرفت بحضور دورة إعداد القيادات التنفيذية والنقابية بديوان عام محافظة اسيوط ومشاركة المجلس الوطني للشباب بها الذي اتمني ان يكون إضافة طيبة للدورة كما أضافت الدورة لنا الكثير علي المستوي المهني والشخصي. كل الشكر والقائمين على إعداد و تنظيم وتنسيق الدورة

أكرم هلال

صور.. العبّارات النهرية في أسيوط.. الموت رُعبًا أو غرقًا




يعاني اهالي محافظة اسيوط من سوء حالة العبارات النهرية بالمحافظة خاصة وانها تعتبر هي وسيلة التنقل الوحيدة لعدد كبير من الاهالي في الانتقال من مكان الي اخر خاصة طلاب المدارس والموظفين.

حيث اكد عدد من اهالي المحافظة سوء حالة العبارات النهرية منها سوء حالة المرسي النهري في مركز ديروط والقوصية الذي لا يصلح ليكون مكان لانتظار الاهالي لحين وصول العبارة او سوء رصيف انتظار العبارة الذي يصيب عدد من الاهالي بالرعب اثناء صعودهم الي مكان العبارة اضافة الي سوء ماكينة العبارة.

هذا ويعاني موظفي مشروع العبارات النهرية بمواقع ابوتيج ومجريس والقوصية وديروط والحوطا من سوء عدد من العبارات النهرية مما ادت الي ضعف الخدمة المقدمة الي الاهالي يصاحبها توقف عدد من العبارات التي تخدم المشروع بسبب تكرار الاعطال الفنية مما اصاب المواطنين بالاستياء اعقبها ضعف ايرادات المشروع بسبب تهالك المراسي وعدم قدرة السيارات علي العبور بالعبارات.

وقالت هويدا محمد من اهالي قرية الحوطا باسيوط ان اهالي القرية يستخدمون العبارة الغربية للتنقل من الجبل الغربي الي الطريق الرئيسي المؤدي الي المركز مضيفا ان حالة العبارة سيئة حيث تفتقر الي وسائل الامان اضافة الي تعطل العبارة اكثر من مرة وفي احداها تعطلت اثناء نقل المواطنين بوسط النيل.

واضافت هويدا ان العبارة تقوم بنقل المواطنين والسيارات معا في نفس الوقت مما لا يجعل للمواطنين مكانا للانتظار اثناء الوصول ورصيف الانتظار غير ملائم تماما سواء لرسو العبارات او لانتظار المواطنين.

وقال سامح هاني من مركز القوصية ان اهالي القري يتعرضون لمخاطر جسيمة اثناء التنقل عبر العبارات النهرية فرصيف الانتظار غير ملائم لرسو العبارة مما يجعل فجوة كبيرة بين الرصيف ومكان رسو العبارة وهذا ما يعرض الاهالي الي خطر السقوط في المياه اثناء محاولة صعود العبارة.

واضاف هاني ان كثيرا من الوقت ينتظر الاهالي بالساعات علي المرسي النهري وتكون العبارة معطلة وفي انتظار الفن لصيانتها حتي يتمكن الاهالي من اللحاق بعملهم او العودة الي منازلهم مشيرا الي عدم وجود سور يحمي المواطنين بالعبارة ولكن يستعينون بسيلك "واير" ليمسك به الاهالي خشية السقوط بالمياه.

واكد هاني ان هناك عدد كبير من حالات الغرق نتيجة السقوط من اعلي العبارات او اثناء محاولة الصعود عليها بسبب سوء حالتها اضافة الي عدم التزام القائمين عليها بالحمولة المطلوبة مما ادي الي غرق احدي العبارات في الاعوام الماضية.

ويقول حامد علي من جزيرة الواسطي باسيوط ان اغلب سكان جزيرة الواسطي يستخدمون المراكب الشراعية الصغيرة للتنقل من الجزيرة الي المدينة مضيفا انها الوسيلة الاسرع والارخص للتنقل.

واشار حامد إلى ان هذه المراكب تسببت في غرق كثير من الشباب والاطفال وحتي كبار السن بعد سقوطهم من عليها لكونها غير ادمية ولا يوجد بها اي سبل للامان ولكن ما باليد حيلة فهي الاسرع في نقل المواطنين مؤكدا ان عدد من الاهالي يستخدمون هذه المراكب في التنقل صباحا وفي الصيد ليلا.

وقال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط انه قد اصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز ومسئولي مشروع العبارات النهرية بالمحافظة، بضرورة الاستمرار فى أعمال الصيانة الدورية لوحدات مشروع العبارات وتكثيف أعمال الفحص الشامل لكل وحدة قبل تحركها فى المياه.

مضيفا محافظ اسيوط انه تم منع سير العبارات النهرية بكافة المراكز والقرى خلال الفترة المسائية والتي تبدأ من السابعة مساءاً على أن تبدأ كافة العبارات عملها فى نقل المواطنين من السادسة صباحاً وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين.

كما أمر المحافظ بتشكيل لجنة تضم في عضويتها مسئولي الإنقاذ النهرى وإدارة الملاحة النيلية والحماية المدنية والأمن الصناعي لفحص ومراجعة موقف كافة المعديات وفحصها وبيان مدى صلاحيتها للعمل وإعداد تقارير فنية شاملة عن مختلف المعديات والمرافق النيلية بالمحافظة.

حيث أكد المحافظ أن هناك معديات ومراسي لا تلتزم بالحمولة الفعلية للمعديات مما يعرضها للخطر وتفتقر إلى المتابعة المستمرة منوهاً أن جميع وسائل الامان بتلك العبارات متوفرة وتراخيصها سارية.

يذكر أن مشروع العبارات النهرية التابع لمحافظة أسيوط، يحتوي على العديد من العبارات النهرية والمعديات واللنشات التى تخدم الآلاف من أهالي المحافظة في الانتقال بين البرين الشرقي والغربي.


محمد أبو شادى

البقاء لله .. وفاة وكيل نيابة وإصابة 2 آخرين فى انقلاب سيارة بطريق “أسيوط – سوهاج” الصحراوي الغربي


لقي شخص مصرعه، الجمعة، وأصيبت زوجته، ونجله بجروح متفرقة، إثر انقلاب سيارة ملاكي كانوا يستقلونها بطريق “أسيوط – سوهاج” الصحراوي الغربي.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مباحث مركز شرطة  الغنايم، بوصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق أسيوط سوهاج الصحراوي الغربي دائرة المركز ووقوع متوفين ومصابين.

وبالانتقال والفحص، تبين مصرع “حكمت ابراهيم الشربيني” 35 سنة وكيل نيابة، ومقيم الغربية، وإصابة مرافقيه كل من “زوجته ونجله” بجروح وكسور متفرقة، تم تحويلهم إلي مستشفى أسيوط الجامعى، ونقل الجثة إلى مستشفى الغنايم المركزى تحت تصرف النيابة.


سعاد احمد

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...