الثلاثاء، 5 أبريل 2016

بالصور افتتاح قاعة مصالحات لخدمة الشعب بمركز شرطة ابنوب محافظة اسيوط





اثبت مركز شرطة ابنوب الشرطة فى خدمة الشعب في كل شيئ ها هو اليوم يضيف انجاز غير مسبوق علي مستوي المحافظه بل علي مستوي الجمهوريه
لقد نجحت الفكره التي تبناها العميد / هاني عويس مامور القسم والمقدم / محسن شريت رئيس مباحث القسم وتم افتتاح قاعة المصالحات بمركز الشرطه
هذا العمل الفريد والمتفرد له اهميه كبيره جدا لقد كانت المصالحات التي تنعقد تتكلف الالاف من الجنيهات علي اصحاب الصلح مما كان يمثل ارهاق مادي كبير علي الاطراف المتصالحه
وبافتتاح هذه القاعه سيتم توفير الكثير من الجهد والمال علي ابناء المركز
وهكذا …الافعال تثبت قيم الرجال والنجاح له رجاله وما اكثرهم في بلدنا الحبيبه وما اكثرهم من رجال الشرطه المصريه الشرفاء

كما تشكر أهالى أبنوب وأسرة جريدة أحداث اليوم سيادة مأمور المركز .. شكرا سيادة رئيس المباحث شكرا لكل ضابط وكل عسكري وكل فرد وكل من ساهم في هذا العمل الطيب .. شكرا لكم من الاعماق وتحيا مصر


زهران زيدان
حسنى دويدار

بالصور..مباحث أبنوب باسيوط تحبط تجدد خصومة ثأرية بين عائلتين بالمعابدة وتضبط 10بنادق الية و53 طلقة



تمكنت مباحث أبنوب خلال حملة مكبرة لضبط الأسلحة من ضبط 10بنادق الية و53 طلقة.

حيث وردت معلومات للرائد محسن شريت رئيس مباحث أبنوب مفادها قيام عائلتى ( المعاوضة ـ عبداللاه ) مقيمين المعابدة ـ دائرة المركز طرفي الخصومة الثأرية المقيدة برقم لسنة 2011م بإعداد وتجهيز أسلحة نارية وذخائر بقصد استخدامها في الأخذ بالثأر .

عقب تقنين الإجراءات تم إعداد مأمورية ضمت ضباط وحدة مباحث مركز أبنوب مدعومين بمجموعات قتالية من قوات الأمن أسفرت عن ضبط  (10) بنادق إليه، (53) طلقة  تم التحفظ على الأسلحة وأتخاذ كافة الأجراءات القانونية.


مدحت عرابى

«إنتاج سوائل تدخين خالية من المسرطنات».. دكتوراه بجامعة أسيوط


 حصلت علياء مصطفى عبد الحميد هاشم، باحث مساعد، بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية التابع لمركز البحوث الزراعية على درجة الدكتوراه عن بحثها في "دراسات على إنتاج سوائل التدخين من بعض المخلفات الزراعية وتأثيرها على بعض منتجات الأسماك المدخنة" واستخدام المخلفات الزراعية لإنتاج سوائل لتدخين الأغذية خالية من المواد المسرطنة وذلك خلال المناقشة التي عقدت بكلية الزراعة بجامعة أسيوط.

وقالت علياء مصطفى: إن البحث المقدم يهدف إلى أهمية إنتاج سوائل التدخين الناتجة من بعض المخلفات الزراعية مثل نشارة الخشب الزان، سرس الأرز، مصاص القصب، وقوالح الذرة واستخدامها في إنتاج منتجات أسماك مدخنة وتوصلت الدراسة إلى أن استخدام سوائل التدخين في تدخين الأغذية عموما أكثر الطرق أمانا وذلك لخلوها من مركب بينزو(ا) بيرين المسرطن وذلك مقارنة بالطريقة التقليدية لتدخين الأسماك.

وأشارت إلى أن لجنة المناقشة تضمنت كلا من الدكتور محمد كمال السيد يوسف، أستاذ علوم وتكنولوجيا الأغذية بكلية الزراعة بجامعة أسيوط، الدكتور عبد الله صالح عبد الجواد، أستاذ علوم وتكنولوجيا الأغذية بكلية الزراعة جامعة أسيوط والدكتور عبدالرحمن محمد عطية،أستاذ التغذية وعلوم الأطعمة بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان والدكتور أحمد جمعة نصار، أستاذ ورئيس قسم علوم وتكنولوجيا الأغذية بكلية الزراعة جامعة الأزهر وتحت إشراف الدكتور محمد كمال السيد يوسف، أستاذ علوم وتكنولوجيا الأغذية بكلية الزراعة بجامعة أسيوط.


ايمان عمار

قرار إضافة كلية الفنون الجميلة إلى جامعة أسيوط الجديدة


نشرت الجريدة الرسمية، اليوم الإثنين، قرار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بإضافة بند رابع بالمادة الأولى من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الكليات، بإضافة كلية الفنون الجميلة إلى جامعة أسيوط الجديدة.


ورود ياسين

بالصور.. ضبط راكب بحوزته 45 كيلو مشغولات فضية بمطار أسيوط



بالصور.. ضبط راكب بحوزته 45 كيلو مشغولات فضية بمطار أسيوط
بالصور.. ضبط راكب بحوزته 45 كيلو مشغولات فضية بمطار أسيوط
أحبطت سلطات جمارك مطار أسيوط الدولي برئاسة عادل أحمد عبد الصادق مدير الجمرك، محاولة تهريب كمية كبيرة من المشغولات الفضية بالمخالفة لقانون الوزن والكيل والقياس والتهرب من سداد الرسوم.

وقال مصدر أمني بالمطار: "إنه أثناء إجراءات تفتيش ركاب رحلة خطوط طيران إير كايرو القادمة من الكويت، اشتبه روماني حنا رئيس قسم مكافحة التهريب في راكب مصري وبتفتيش حقائبه عثر على 45 كم مشغولات فضية عالية القيمة والصنع، وبلغ قيمة التعويض الجمركي لها 116100 جنيه.

وعلي الفور قرر عبد الرازق الزنط مدير عام جمارك الأقصر، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر تهرب جمركي وتحريز المضبوطات وطلب الراكب التصالح وسدد التعويضات وتم العرض على مصلحة الدمغة والموازين.


محروس هنداوى

فنان اسيوطى يتحدى الإعاقة ويستغيث لإنقاذ نجله الرضيع





تحدى الفنان بهاء الدين عبدالخالق أحمد، مدرس أول لقسم الزخرفة العلمي بمدرسة أسيوط الثانوية الزخرفية، إعاقته التي أصيب بها منذ العديد من السنوات حيث إنه مصاب بشلل أطفال، وبرع في مجال الفن وتوجد العديد من الصور التي توضح مدي موهبته.

واستغاث بهاء الدين ،بالرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، والمهندس شريف إسماعيل ، لأنقاذ نجله الرضيع الذي يبلغ من العمر عام  واحد ، ويعاني من ثقب في القلب وتضخم في العضلة وضيق في الشريان.

وقال بهاء الدين أنه لا يستطيع أن يعالج أبنه نتيجة فقره الشديد الذي يعاني منه وأنه مريض بشلل الأطفال وأنه يعمل مدرس بأحدى مدارس محافظة اسيوط ويتقاضي راتب شهري لا يتعدي 1500 جنية يقوم بدفع أكثر من نصفهم في السكن الذي يعيش به مع اسرته المتكونه من 5 أفراد.

أكد مدرس الزخرفة، أنه يمتلك موهبة الرسم وانه لديه العديد من اللوحات ولكنه لا يستطيع ان يسوق عمله ،مشرًا إلي أنه قدم العديد من المرات في الشقق التي تطرحها وزارة الأسكان ولكنه لم يحصل عليها رغم توافر الشروط المناسبة لديه.

وطالب بهاء الدين المسؤلين بالنظر إليه بعين  الرحمة وعلي رأسهم وزير الثقافة وسرعة التدخل وتوفير العمل المناسب له الذي يضمن معيشة كريمة ، كما طالب وزير الصحة  بأجراء العمليات المنسبة لرضيعه .


أحمد دراز

تعيين وكلاء جدد لـ"التربية الرياضية" و"الخدمة الاجتماعية" بجامعة أسيوط


أصدر الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، قرارات بتعيين 3 وكلاء جدد بكليتي التربية الرياضية والخدمة الاجتماعية.

شملت في كلية التربية الرياضية بفرع الجامعة بالوادي الجديد تعيين الدكتور أيمن مسلم سليمان عبد السلام الأستاذ المساعد بقسم التدريب الرياضي وعلوم الحركة وكيلاٌ للكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وتجديد  قيام الدكتور محمد محمود حسن  الأستاذ المساعد بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية وكيلاٌ للكلية لشئون التعليم والطلاب لمدة عام .

كما تم تعيين الدكتور حمدي أحمد سيد أبومساعد  الأستاذ بقسم التخطيط الاجتماعي بكلية الخدمة الاجتماعية بالجامعة وكيلاٌ للكلية لشئون التعليم والطلاب وذلك لمدة 3 سنوات .


محمد ممدوح

صحافة المواطن.. حفرة بنفق الزهراء فى أسيوط تهدد سلامة قائدى السيارات


حفرة بنفق الزهراء فى أسيوط تهدد سلامة قائدى السيارات (1)

حفرة بنفق الزهراء فى أسيوط تهدد سلامة قائدى السيارات (2)

حفرة بنفق الزهراء فى أسيوط تهدد سلامة قائدى السيارات (3)

حفرة بنفق الزهراء فى أسيوط تهدد سلامة قائدى السيارات (4)

حفرة بنفق الزهراء فى أسيوط تهدد سلامة قائدى السيارات (5)
 أرسل القارئ محمد صلاح، صورة توضح وجود حفرة عميقة داخل نفق الزهراء بمحافظة أسيوط، وهو ما يعرض السيارات المارة للخطر، مؤكداً أن الحفرة تسببت فى حوادث عديدة. شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع " برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

ريهام عبد الله

أهالي «قوصية أسيوط» يرفضون نقل المواقف: أعباء إضافية


اشتكى عدد من أهالي قرى ومركز القوصية بمحافظة أسيوط، من قرار المحافظة ومجلس المدينة بنقل جميع مواقف القرى خارج الحيز العمراني، ورأى بعضهم أنهم سوف يتكبدون مبالغ إضافية على مصاريفهم اليومية.

كانت المحافظة خصصت قطعة أرض بجوار كافيتريا الحربى؛ لإقامة موقف سيارات يخدم قرى «بنى قرى، وبلوط، وبوق، ومدينة أسيوط»، وقطعة أخرى تابعة لوزارة الري تخدم قرى «مير، والقصير، والنزالي»، بالإضافة إلى قرى غرب القوصية ومدينة ديروط ومنفلوط.

وقالت شيماء محروس، طالبة جامعية، إن عملية نقل مواقف السيارات خارج الحيز العمراني، سوف تكلفهم مبالغ إضافية؛ لأنهم يضطرون لركوب توك توك بـ5 جنيهات، بالإضافة إلى 5 جنيهات أخري تعريفة الركوب إلى مدينة أسيوط، لتصبح الأجرة ذهابا وعودة حوالي 20 جنيها يوميا، وهو أمر فى غاية الصعوبة على العديد من الطلاب، وسيقع الكثيرين لابتزاز أصحاب التوك التوك والتحكم فى تعريفة الركوب، بحسب وصفها.

ورفض محسن عبد الله، موظف، القرار؛ للبعد الشاسع بين مدينة القوصية ومكان المواقف التابعة للقرى والمؤدية إلى مدينة أسيوط، مطالبا المسؤولين بمراجعة القرار مرة أخرى، ليكون في صالح المواطن أولا وأخيرا.

واقترح سامى خيرت، مستثمر زراعي، ترخيص سيارات ميكروباص، خط داخل المدينة من شرقها لغربها بسعر خمسين قرشًا إلى جنيه واحد؛ تيسيرًا على المواطنين وأسوة بأسيوط المدينة، ونقل المواقف خارج الكتلة السكنية، مع وجود أخرى بالداخل، والسماح لعدد محدود في كل قرية بالتواجد داخل المدينة، وكلما خرجت سيارة حلت مكانها أخرى من المتواجدين خارج الكتلة السكنية؛ تيسيرا على المواطنين.

وعلى الجانب الآخر، قال المهندس بدري محمد، رئيس مدينة القوصية، إن المدينة تعاني من زحام شديد، ونقل المواقف خارج الحيز العمراني غير مرهق؛ خاصة أنها ستكون على بعد 500 متر فقط خارج المدينة، مؤكدا أن الهدف الأساسي هو رفع الزحام عن المدينة وتوفير حياة أفضل للجميع.


أحمد الأنصارى

دعم واستكمال مشروعات الكهرباء والبيئة والاطفاء بقرى الغنايم باسيوط بـ 10 مليون جنيه



إزالة 656 حالة تعدى على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة بمركز ديروط باسيوط


تحرير 100 محضر إشغال وازالة للحواجز والاكشاك المخالفة بقرية درنكه باسيوط



مباحث أسيوط تقبض على شخصين وتكشف غموض العثور على 3 جثث بجوار مصنع أسمنت بمنقباد وجثة أخرى بمنطقة المعلمين .. بسبب الآثار


ألقت مباحث مركز أسيوط القبض على 5 أشخاص شاركوا فى أعمال التنقيب عن الآثار، ونقلوا 4 جثث لقوا مصرعهم أثناء عملية التنقيب 3 منهم بجوار مصنع الأسمنت، وواحد منهم بمنطقة المعلمين. صرح بذلك مصدر بمديرية أمن أسيوط، مؤكدا أن تحريات المباحث الأولية أكدت أن الـ9 أشخاص اتفقوا على التنقيب على الآثار، فيما لقى منهم 4 مصرعهم وفروا الـ5 أشخاص الآخرين هاربين بعد قيامهم بتفرقة الجثث. كان قد تلقى مدير أمن أسيوط إخطارا من اللواء أسعد الذكير مديرالمباحث الجنائية بالمديرية، ببلاغ من غرفة عمليات النجدة بالعثور على 3أشخاص متوفيين داخل سيارة ملاكى بطريق المطار دائرة مركز أسيوط. وانتقلت قوات من مباحث المديرية ومباحث مركز شرطة أسيوط، وبالفحص والمعاينة تبين وجود كلا من محمد سليم أحمد سليم 53سنة، ومحمد جابر أحمد 40سنة، وأسامة أحمد على 30سنة، متوفيين داخل سيارة ملاكة تحمل رقم "13524" ملاكى أسيوط، وتم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى الإيمان العام. وفى نفس السياق،  عثر أهالي منطقة المعلمين في أسيوط، صباح اليوم الثلاثاء، على جثة شخص عليها أثار ضرب بـ "شومة" أو عصا على الرأس، في نهاية شارع مسجد الوسيلة. حيث عثر الأ هالى بمنطقة المعلمين على جثة كهربائى
ماجد فراج جرس 42 سنة كهربائى مقيم المعلمين، ملقاة بالشارع تبين من خلال التحريات أنها لكهربائى كان مشاركا فى أعمال الحفر معهم، وتم إعداد مأمورية وتم إلقاء القبض عليهم من محال إقامتهم وأدوات الحفر عبارة عن كمبروسر وبعض الأدوات الأخرى.

ضحا صالح

دكتوراة فى الاقتصاد والعلوم السياسية ويهمش .. دكتور أشرف .. أنا بنحنيلك وبكل آسف بقولك هاجر .. بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ عن ’’ الواسطة ’’ قتل الطموح جريمة وعرقلة التقدم أنانية



بسمة أمل .. بعيون المصورين .. ضحكة بالغمازات لطفل من مدينة منفلوط باسيوط ’’ تفائلوا بالخير تجدوه ’’


محمد صلاح

إوعى تيأس .. كلاكيت تانى مرة .. من بينهم شقيقين .. ننشر اسماء المقبولين من محافظة اسيوط لوظيفة كاتب رابع بمسابقة النيابة الادارية




استكمالاً لإعلان اسماء المعينين بمسابقة النيابة الإدارية رقم 1 لسنة 2015 نعلن عن أسماء المقبولين لوظيفة كاتب رابع بمختلف محافظات الجمهورية ، على السادة المقبولين التوجه إلى مقر النيابة الإدارية الكائن بـ 5 ش زكي – التوفيقية – الدور السادس وذلك لتقديم مسوغات التعيين المطلوبة في المواعيد المخصصة لكل محافظة

مواعيد تقديم مسوغات التعيين
من يوم 23 الى يوم 30 ابريل 2016 لمحافـظــات القاهـــرة - الجيزة – القليوبية
من يـوم 3 الى يوم 9 مايـو 2016 محافظات الاسكندرية – مرسى مطروح – البحيــرة – الغربيـــة – المنوفيـــة – كفر الشيـــخ
من يوم 10 الى يوم 16 مايــو 2016 محافظــات الدقهلية – دمياط – الشرقية – بورسعيد – الاسماعيلية
من يوم 17 الى يوم 23 مايــو 2016 محافظــات بنى سويف – المنيا – اسيــوط
من يوم 24 مايو الى يوم 30 مايو 2016 محافظــات ســوهاج – قنــا – السويـــس – شمال سينـــاء – جنوب سينـاء – البحر الاحمر – الاقصــر – اســوان

على ان يكون الحضور من الساعة 10.00 صباحا حتى الساعة 4.00 مساء
عدا ما يوافق العطلات الرسمية .

مسوغات التعيين

1.اصل شهادة الميلاد ( كمبيوتر ) .
2.اصل شهادة المؤهل الدراسى او مستخرج رسمى (وليس استمارة النجاح) .
3.اصل كعب العمل .
4.عدد ( 6 ) صور شخصية .
5.صورة بطاقة الرقم القومي .
6.نموذج( 111)كشف طبي من اللجنة الطبية
7.صحيفة الحالة الجنائية .
8.اصل شهادة بالموقف من التجنيد يصلح كمسوغ للتعين
9.استمارة 103 ع . ح معتمدة ومختومة .
10.عدد ( 4 ) دوسيه عادي ورق .
11.عدد ( 9 ) طابع دمغة فئة ( 1 ) جنية .

تقرير أمنى .. 12 "حالة انتحار" في أسيوط خلال 6 أشهر


كشفت مديرية أمن أسيوط، أن المحافظة شهدت خلال الفترة من أكتوبر ٢٠١٥ حتى أبريل الجارى ١٢ «حالة انتحار»، كان آخرها مقتل «أربعينى»، بعد قفزه من شرفة شقته بالطابق السادس فى عمارات «مدينة الأربعين».
تلقى اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارا من المقدم أحمد نظيم، رئيس مباحث قسم أول مدينة أسيوط، يفيد بوصول «محمد.م.أ»، إلى مستشفى الإيمان العام، جثة هامدة، وبإجراء التحريات الأولية تبين أن الجثة لشاب فى العقد الرابع من عمره، مقيم بإحدى العمارات بجوار مكتب بريد الأربعين، ومتزوج وله ٥ أبناء، يعانى من مرض السكر.
وأكدت المعلومات المبدئية أن مرور المنتحر بضائقة مالية وراء إقدامه على الانتحار. تم تحرير محضر واستدعاء الطب الشرعى، للوقوف على أسباب الوفاة.


حسنى دويدار

البقاء لله .. مقتل 3 اشخاص والعثور على جثثهم داخل سيارة ملاكى بجوار مصنع الأسمنت بقرية منقباد باسيوط


 تكثف مباحث مركز شرطة أسيوط، جهودها لكشف غموض العثور علي 3 جثث بجوار مصنع الأسمنت بقرية منقباد، وكان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من شرطة النجدة يفيد ورود بلاغ بعثور أهالى قرية منقباد، علي جثث 3 أشخاص بجوار سور مصنع الأسمنت. بالانتقال إلى موقع الحادث، تبين من المعاينة الأولية، أن الجثث لـ 3 أشخاص وبهم آثار خنق وإطلاق أعيرة نارية وبتفتيش متعلقاتهم الشخصية لكشف هويتهم تبين أنهم ( محمد سليم أحمد سليم 53 سنة من قرية العدر و(محمد . جابر أحمد) 40 سنة من قرية العدر و( أسامة أحمد على) 30 سنة، تم نقل الجثث لمشرحة مستشفى الإيمان وتحرير محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة.

ضحا صالح

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...