الثلاثاء، 14 مايو 2013

مصادر رئاسية :: مؤسسة الرئاسة تقوم حاليا بتجهيز بديل لمحافظ أسيوط من قبل عددٍ من مستشاري الرئيس مرسي


كشفت مصادر، أن مؤسسة الرئاسة تقوم حاليًا بتجهيز قوائم المحافظين الجدد، من قبل عددٍ من مستشاري الرئيس مرسي، دون إبلاغ الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء.
وأكدت المصادر، أن "الرئاسة" اكتفت بإبلاغ قنديل بأن التغييرات الجديدة في المحافظين سوف تشمل خروج 12 محافظًا حاليًا من الخدمة، مع إجراء تبادل مواقع للمحافظين في 5 محافظات.
وأضافت، أن المحافظات التي استقر رأي الرئاسة حتى الآن على تغيير محافظيها هي (الجيزة، المنوفية، دمياط، القليوبية، الغربية، بني سويف، بورسعيد، سوهاج، أسيوط، أسوان، الدقهلية، الشرقية).
كما أوضحت المصادر، أن الرئاسة والحكومة، لم يخاطبا القوى السياسية و الحزبية لطلب ترشيحات منها في حركة المحافظين الجديدة، واقتصر الطلب على حزبين فقط، وهما الموالين للرئاسة وجماعة الإخوان المسلمين، وهما حزبا الوطن والوسط، حيث سيتم إسناد محافظتين لمرشحي كل حزب منهما.
وأشارت المصادر، إلى أن التعديل تركز على المحافظات التي ضعفت فيها شعبية الجماعة خلال الفترة الأخيرة، وهى المدن التي لم يحصل فيها الدكتور محمد مرسي على أغلبية الأصوات في الانتخابات الرئاسية.

أحمد شعلان

تأجيل إضراب العاملين بمشروع العبارات النهرية بأسيوط بعد التفاوض مع الإدارة


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Culture/Thinkers%20-%20Events/original/yehyakoshk234324.jpg
قرر العاملون بمشروع العبارات النهرية التابع لمحافظة أسيوط، تأجيل إضرابهم عن العمل، والذي أعلنوا عنه مساء أمس احتجاجاً على قيام محافظة أسيوط بتحرير عقود جديدة لهم دون ضم مدة الخدمة السابقة.


جاء ذلك بعد أن توجه وفداً من العاملين بالمشروع لمقابلة المسؤولين بمحافظة أسيوط للتفاوض معهم حول شروط العقد الجديد، وبحث طلباتهم.

بالفيديو ..مذبحة بأسيوط..وأب يتجرد من مشاعر الأبوة ويقتل 7 من أسرته لخلافات عائلية


تجرد أب من مشاعر الأبوة، وقام بالتخلص من زوجته وأبنائه وابناء شقيقه بعدما قام بإطلاق أعيرة نارية تجاههم مما أسفر عنه مقتل زوجتيه و5 آخرين وإصابة 4 وذلك  بسبب خلافات عائلية وفر هارباً تم تحرير محضر بالواقعة وأمرت نيابة الفتح بتشريح جثث المجنى عليهم.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من العميد وجدي وليم مدير شرطة النجدة، ويفيد بقيام المدعو، رمضان سيد موسى، ٣٣ سنة، سائق مقيم بأولاد سراج لقيامه بإطلاق الأعيرة النارية على أولاده وزوجتيه وأولاد أخيه المتوفى حيث تزوج زوجة شقيقه بعد وفاته والذين يقطنون معه  فى نفس المنزل

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارات الإسعاف لنقل المصابين والمتوفين لمستشفى اسيوط الجامعى وأكدت تحريات اللواء حسن سيف مير المباحث الجنائية أن المتهم متزوج من نادية صلاح الدين ٢٦سنة الواسطى وأخرى (زوجة أخيه المتوفى وتدعى أنعام احمد محمد ٢٨سنة) ونتيجة حدوث خلافات عائلية بينه وبين زوجتيه وتعاطيه المواد المخدرة قام بالاستعانة بسلاح الى كان بحوزته ودخل على الزوجة الأولى التى تقيم بقرية أولاد سراج وأطلق الأعيرة النارية عليها وأطفاله الأربعة أثناء نومهم مما تسبب فى مقتل نجله سيد رمضان سنه عام ،ومحمد رمضان سنه ٥سنين ،ودينا رمضان سيد ، ومروة سيد ٩سنوات ،وأشارت التحريات إلى أن المتهم قام بالتوجه الى منزل الزوجة الثانية بقرية الواسطى وقام بإطلاق الأعيرة النارية على الزوجة وأطفالها "أبناء شقيقه المتوفى "مما تسبب فى مقتل الزوجة ونجلتها نهى ١٣عام ،ومحمد سيد ٩سنوات وإصابة ثلاثة آخرين أبناء شقيق المتهم وكشفت التحريات أن المتهم حاول الاستيلاء على أموال زوجته الثانية فرفضت فأجبرها على توقيع شيكات بمبالغ مالية كبيرة .

تم تحرير محضر بالواقعة وأمرت نيابة الفتح بتشريح جثث الــ7 المجنى عليهم وأمرت بسرعة ضبط الجانى.


جمال المصرى
فاطمة جابر
حسين عثمان

بالفيديو قناة اون تى فى وفلاح يقتل 7 من افراد أسرته لخلافات عائلية بقرية الواسطى بمركز الفتح باسيوط

الحرية والعدالة بأسيوط ينظم ندوة تثقيف سياسي عن تاريخ الأحزاب ونشأتها


نظم حزب الحرية والعدالة بمحافظة أسيوط، ندوة تثقيف سياسي بعنوان "الأحزاب"، وذلك في مقر الحزب بساحل سليم.
وتحدث الدكتور كمال سيد حسن، مدرس الفلسفة السياسية بكلية الآداب جامعة أسيوط، وعضو حزب الحرية والعدالة بساحل سليم، عن مفهوم السياسة عند الغرب وفي الإسلام، وتطرق إلى مفهوم العمل الحزبي، وتكلم عن نشأة الأحزاب في العالم والعوامل التي أدت إلى نشأتها، والعناصر التي يجب أن تتوافر لإقامة حزب معين وأهداف الأحزاب وأنواع الأحزاب والمقارنة بينها.
وأوضح مدرس الفلسفة السياسية، نشأة الأحزاب بمصر منذ عام 1907، بداية من حزب "مصر الفتاة" مرورا بثورة 19 وحل الأحزاب عام 1953، ثم نشأتها مرة أخرى في السبعينات، وصولاً إلى مرحلة ما بعد ثورة يناير.
وشدد المهندس الحسيني لزومي، أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة بأسيوط، على ضرورة استمرار حلقات التثقيف السياسي أسبوعيا، وأوصى الحضور بالاهتمام بكل ما جاء في المحاضرة، ومقارنة أهداف حزب الحرية والعدالة بأهداف الأحزاب الأخرى.

"الوادى الجديد" تطرح طريق "الداخلة/أسيوط" على المستثمرين


قال اللواء طارق المهدى محافظ الوادى الجديد، اليوم الثلاثاء، أن الفترة المقبلة تشهد طرح طريق "تنيدة/منفلوط "، والذى يبدأ من مركز الداخلة لمحافظة أسيوط، على المستثمرين لعدم قدرة المحافظة على تحمل أعباء إنشاء الطريق.

وأشار المهدى إلى أن هذا الطريق يكلف المحافظة 400 مليون جنيه، ومن الأفضل تركه أمام فرص الاستثمار، ويحق لهم الانتفاع بالأراضى الموازية بطول الطريق حيث يتم إنشاء مجتمعات عمرانية وسكانية وصناعية.

يذكر أن طريق "الداخلة/أسيوط" ينشأ على مسافة 260 كيلومترا فقط أى أنه يختصر 300 كيلومتر تقريبا من المسافة الحالية وبالتالى يختصر نفس المسافة للسفر للقاهرة لتصبح 550 كيلومترا بدلا من 850 كيلومترا؛ إلا أن هذا المشروع معطل منذ سنوات بسبب عدم اهتمام الدولة بالوادى الجديد


محمد محروس

ضبط 3 أشخاص بحوزتهم 280 جرام حشيش وأفيون و40 قرصا مخدرا بأسيوط


تمكنت إدارة مباحث مكافحة المخدرات بمديرية أمن أسيوط، خلال حملة أمنية، من ضبط 280 جرام حشيش، وجوهر الأفيون، و40 قرصا مخدرا، بحوزة 3 أشخاص بقصد الاتجار.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مباحث المخدرات، يفيد ضبط محمد فرغلي محمد، 43 عاما، عامل، ومقيم بقرية الوليدية دائرة قسم ثان، وبحوزته 100 جرام من جوهر الأفيون، و60 جرام من مادة الحشيش المخدر، بقصد الاتجار، وتحرر المحضر رقم 553 إداري قسم ثان أسيوط.
وضبط عثمان علي عثمان، 31 عاما، عامل، وبحوزته 40 قرصا مخدرا بقصد الاتجار، وتحرر المحضر رقم 2553 إداري قسم ثان أسيوط، ومحمد جابر حسين، 33 عاما، عامل، وبحوزته 120 جرام من مادة الحشيش المخدر بقصد الاتجار، ومبلغ مالي 125 جنيه حصيلة الاتجار، وجاري تحرير المحضر اللازم.

تأجيل "فرم مستندات أمن الدولة" إلى غدًا والمتهم فيها ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﺣﺴﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﻣﺴﺎﻋﺪ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ ﺍ‌لسابق ﻟﺠﻬﺎﺯ أﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ و محمد السيد طاهر عميد شرطة مدير إدارة الإمن الوطنى بأسيوط وسابقا رئيس مكتب مباحث أمن الدولة بنجع حمادى

تأجيل "فرم مستندات أمن الدولة" إلى غدًا

قررت ﻣﺤﻜﻤﺔ ﺟﻨﺎﻳﺎﺕ ﺟﻨﻮﺏ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﺍﻟﻤﻨﻌﻘﺪﺓ ﺑﺄﻛﺎﺩﻳﻤﻴﺔ ﺍﻟﺸﺮﻃﺔ ﺑﺮﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﺎﺭ ﻣﺼﻄﻔى ﺳﻼ‌ﻣﺔ - تأجيل ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﺍﻟﻤﻌﺮﻭﻓﺔ إﻋﻼ‌ﻣﻴﺎ "ﺑﻔﺮﻡ ﻣﺴﺘﻨﺪﺍﺕ أﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ "، ﻭﺍﻟﻤﺘﻬﻢ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﺣﺴﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﻣﺴﺎﻋﺪ ﻭﺯﻳﺮ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴﺔ ﺍ‌لسابق ﻟﺠﻬﺎﺯ أﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ لجلسة اليوم الأربعاء؛ لاستكمال سماع مرافعة الدفاع عن المتهمين".
فى بداية الجلسة اعتذر رئيس المحكمة إلى الدفاع عن تأخير انعقاد الجلسة، مشيرا إلى أن سبب تأخير الانعقاد كان بسبب تاخر ممثل النيابة، وأن ذلك لن يتكرر مرة أخرى، حيث بدأت الجلسة في 11 صباحا بدلا من الساعة العاشرة، وأثبتت المحكمة حضور المتهمين.
وكانت المحكمة استمعت إلى عدد من الشهود منهم: المحامي الدكتور أشرف رمضان الدفاع الحاضر عن 23 متهمًا في القضية، وهم: ناصر عبد العظيم إبراهيم عميد شرطة بمصلحة الجوازات وضابط بإدارة مباحث أمن الدولة بالدقهلية سابقًا، وطارق جمعة مهدى مقدم شرطة بقطاع الأمن الوطنى وسابقا ضابط بفرع مباحث أمن الدولة بالبحرالأحمر - محمد السيد طاهر عميد شرطة مدير إدارة الإمن الوطنى بأسيوط وسابقا رئيس مكتب مباحث أمن الدولة بنجع حمادى - طارق علي مصطفى مقدم شرطة بمصلحة الجوازات، وسابقا ضابط بفرع مباحث أمن الدولة بأسوان – أحمد محمد عبدالحميد شكرى رائد شرطة بقطاع الأمن الوطنى وسابقا ضابط بفرع مباحث أمن الدولة ببنى سويف –هشام كمال عبدالجواد لواء شرطة بمديرية أمن الإسكندرية سابقا.

قال فريق الدفاع:" إن اللواء محمود وجدى وزير الداخلية السابق لا يتم التعويل على شهادته؛ لإن سيف الاتهام كان مصلتًا على رقبته، كما أنه ليس لديه إلمام بفنيات حفظ المستندات والتخلص منها؛ لإنه لم يعمل مسبقًا بجهاز أمن الدولة". 
وأكد الدفاع على أن اللجنة المشكلة من مدير إدارة الأمن الوطنى بالغربية توصلت إلى أن الأرشيف السرى موجود داخل الإدارة الآن، مؤكدا أن الهجوم على مقرات أمن الدولة كان ممنهجًا ومخططًا وأكبر دليلًا على ذلك الهجوم المبكر الذى تم على مقر أمن الدولة بالإسكندرية يوم 21-1-2011  حيث تم حرق جميع المكاتب ماعدا الميناء والمطار, وكذلك 29 مكتبًا بالإسماعيلية, ومن قبلهم الهجوم على فرع شمال سيناء قبل قيام الثورة, وكذلك يوم 4-2 الذى شهد مقتل فرد امن بفرع شمال سيناء من جراء قذيفة "ار بى جى".
وأشار إلى أن ما قام به الجيش عندما وضع فى موازنة بين اختيار أمن الدولة وسلامة المواطنين، فاختار سلامة المواطنين؛ مما جرأ المواطنين على اقتحام مقرات أمن الدولة.
أضاف أن أوراق الدعوى أكدت على عدم وجود ضرر من جراء التخلص من المستندات، مؤكدا أن الفرم أو الحرق هو نوع من أنواع المحافظة على المستندات وحمايتها؛ لحفاظ أسرار البلاد.

سامية فاروق
مونيكا عياد

 

منسق حملة تمرد بأسيوط: جمعنا 9 آلاف توكيل لسحب الثقة من الرئيس مرسي


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/5/2013-635033417749840537-984_main.jpg
قال علاء حكيم، منسق عام حركة تمرد بأسيوط، إن الحملة تمكنت من جمع 9 آلاف توكيل، لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى من مختلف قرى ومراكز المحافظة.
وأشار حكيم – في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء- إلى تجاوب الأهالى مع الحملة وتفاعل شباب الجامعة فى جمع التوكيلات من طلاب الكليات المختلفة. 


اسلام رضوان

محافظ أسيوط يشدد على تكثيف الرقابة على المخابز للحصول على رغيف مطابق للمواصفات


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/14/2013-635041292922579466-257_main.jpg

شدد الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، على تكثيف الرقابة على المخابز والحصول على الخبز، طبقاً للمواصفات فضلاً على التأكيد على وصول الدعم لمستحقيه.
جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء، برؤساء المراكز والمدن بحضور جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، وممدوح مرسي، سكرتير عام المساعد، والمهندس مدحت محمد مدير عام المتابعة الميدانية.

وقال المحافظ، إن استمرار انضمام المخابز إلى منظومة الخبز الجديدة يعمل على عدم تسريب الدقيق وبيعه في السوق السوداء، كما كان يحدث في السابق من قبل بعض ضعاف النفوس من أصحاب المخابز والحصول على رغيف خبز طبقاً للمواصفات.

وأكد كشك، أن كل رئيس حي محافظًا في مكانه له كل الصلاحيات للتعامل في المنطقة التي يعمل بها طبقًا للقانون ودون الرجوع إلى المحافظة، موضحًا أن رئيس المركز والمدينة أكثر دراية بطبيعة المكان الجغرافية وأهل المنطقة التي يعمل بها الذين يجب أن يشاركوا في بناء بلدهم عن طريق وضع وجهة نظرهم في الخطة المقترحة للعام المالي الجديد (2013/2014) وأولوية تنفيذ المشروعات.

وطالب المحافظ بتقديم كل الخدمات للمواطنين خاصة التي تتعلق بالخبز والنظافة التي تعتبر من أهم المحاور التي يجب التركيز عليها، مشيراً إلى ضرورة تنشيط حملات إزالة أكوام القمامة بشكل فوري ودوري من كل أرجاء الأحياء والمدن وقري المراكز.


اسلام رضوان

محافظ أسيوط يتفقد عددًا من لجان امتحانات الشهادة الابتدائية


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/14/2013-635041285567491466-749_main.jpg

قام الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، يرافقه أحمد الخياط، وكيل وزارة التربية والتعليم بجولة، اليوم الثلاثاء، تفقد فيها عددًا من لجان امتحانات الشهادة الابتدائية مع اليوم الأول لامتحانات الفصل الدراسي الثانى، حيث توجه 88043 طالبًا وطالبة من طلاب الصف السادس الابتدائي لأداء الامتحان في مادة اللغة العربية، والتربية الدينية أمام 678 لجنة على مستوى المحافظة.
بدأ المحافظ جولته بمدرسة الجامعة الابتدائية، والجلاء الابتدائية المشتركة، مستمعا إلى أراء الطلاب فى الامتحان، وقال إنه لم يتم تلقي أي شكاوى فيما يخص امتحانات صفوف النقل حتى الآن من الطلاب أو المراقبين، لافتا إلى أنه تم إعداد غرفة عمليات بجميع الإدارات التعليمية بجانب غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية لمتابعة سير اللجان وتلقي شكاوى واستفسارات الطلاب وأولياء الأمور والطلاب عقب كل امتحان.

فيما أوضح أحمد الخياط، وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم التنبيه على جميع رؤساء اللجان والملاحظين بالتعامل الهادئ أثناء سير الامتحانات، مشيرًا إلى التنسيق مع مديرية الصحة نحو تواجد طبيب، وزائرة صحية بكل لجنة من أجل توفير الرعاية الصحية للطلاب والجو المناسب لأداء الامتحانات، فضلاً عن تزويد جميع اللجان بالإضاءة الجيدة، مضيفا أن جميع أسئلة الامتحانات مطبوعة بالكمبيوتر، وبخط واضح ومن الكتاب المدرسي ومعظمها اختيارية ومباشرة.


اسلام رضوان

إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي "وهمان" و"تغيان" بمركز القوصية في أسيوط


http://cdn.alwafd.org/images/news/897047091DSC03731.gif
تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الثلاثاء، من إنهاء الخصومة بين عائلتي "وهمان"، و"تغيان" بمركز القوصية.
تم الصلح بحضور القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية، وأفراد من حزب الحرية والعدالة، وأقر الطرفين علي التصالح وإنهاء الخصومة بشكل نهائي، وتحرر محضر بذلك.

تعود وقائع الخصومة إلي 3 سنوات ماضية، حيث قتل نجل حسني ضاحي وهمان، والذي يبلغ من العمر (15عاما)، على يد نجل علي إبراهيم تغيان بعد خلافات بين العائلتين. 


اسلام رضوان

والد قتيل الشرطة فى كمين متحرك بمركز البدارى بأسيوط: حقنا عند «مرسى».. والداخلية نقلت الضابط علشان تحميه.. ودم ولدى مش هيروح هدر


http://media.elwatannews.com/News/Large/78507_660_2179330.JPG
حمّل والد قتيل الشرطة فى أسيوط همام محمد محمد زناتى، الرئيس محمد مرسى مسئولية قتل نجله برصاص ضابط شرطة فى كمين متحرك، منتقدا حفظ القضية ونقل وزارة الداخلية الضابط المتهم من أسيوط لحمايته، وأكد أنه لن يترك حق نجله قائلا: «إحنا صعايدة وعيلة كبيرة ماتسيبش دمها».

وأضاف الحاج محمد زناتى، فى تصريحات لـ«الوطن»، بعد مرور ما يقرب من شهرين على مقتل نجله، وصدور قرار من النيابة بحفظ التحقيق فى القضية وإخلاء سبيل الضابط المتهم الملازم أول مينا ثابت: الرئيس مرسى مسئول عن مقتل ابنى لأنه قتل فى نفس اليوم الذى قام فيه بزيارة الأمن المركزى، وأعطاهم الحق فى الدفاع عن أنفسهم؛ يبقى هو اللى قال لهم اقتلوه، وأنا لن أترك حق ابنى يضيع، وأقول للرئيس: «اعتبره ابنك يا حضرة الريس واتبع شرع ربنا».

كما شن الحاج زناتى هجوما لاذعا على الشرطة، قائلا: «يا ظلمة زهقنا خلاص من سيناريوهات الشرطة، ابنى لا كان فى مظاهرة ولا راح التحرير، من البيت للشغل، وهروبه من الكمين لأنه مش متعود على الإهانة»، مشيراً إلى أنه منذ مقتل نجله، أطلق لحيته ولم يغادر سرير المستشفى، مؤكدا أنه لن يترك ثأر ولده إما بالقانون أو بيده، مضيفا: «عايزين حقنا بشرع ربنا والدين»، «القصاص العادل ومن قتل يقتل بشرع الملك».

وحول تفاصيل واقعة مقتل نجله، قال الحاج محمد زناتى إنه بعد خروج نجله مساء يوم 16-3-2013، سمعنا صوت أعيرة نارية وعلمنا بعدها أن همام أصيب على يد أحد الضباط فى كمين متحرك.

وأضاف: الشرطة قالت إن ابنى كان معه بندقية آلى، وهذا غير صحيح فولدى لم يكن معه أسلحة آلية وإن كانت معه فأين هى؟ وإن كان معه طبنجة كما يدعون، فكل أهل البدارى لا يخرجون ليلا فى ظل هذا الانفلات الأمنى بدون حماية.

وأوضح الأب أن الضابط أطلق الرصاص عليه من سلاحه الميرى، فأصابه برصاصة فى كتفه اليسرى، ثم أخرى اخترقت قلبه ثم ثالثة، وتساءل والد المجنى عليه: «هل تجرد قلب الشرطى من الرحمة، ليطلق 3 رصاصات من سلاحه الميرى، 2 منها فى القلب ليوقفه؟».

وأضاف أن الضابط المتهم بقتل نجله قال خلال التحقيقات التى أجريت معه فى نيابة البدارى إنه شاهد المجنى عليه يحمل سلاحا آليا وحاول إطلاق الأعيرة النارية فى الهواء لإيقافه، وتساءل: «لما الطلقات فى الهواء ولدى قتل نفسه ولا إنتوا إلا قتلتوه؟!».

وقال إن شهادة السائق تناقض ما قاله الضابط، حيث أكد السائق فى شهادته عدم وجود سلاح آلى مع ابنى، مضيفا: «أنا عايز أعرف دلوقت هو قتل إبنى ليه؟».

وتابع الحاج محمد أنه تقابل مع مساعد مدير الأمن لقطاع الشرق ومدير المباحث وجميع القيادات الأمنية بالمحافظة للمطالبة بسرعة القصاص العادل، وحتى الآن لم يحدث شىء، وأردف قائلا: «يعنى إيه.. دم ابنى هيروح هدر، مستحيل ده يحصل».

يذكر أن نيابة البدارى كانت قد أخلت سبيل الملازم أول مينا ثابت عقب التحقيق معه فى اتهامه بقتل همام محمد زناتى (20 سنة).

وكان أهالى البدارى وعائلة زناتى قد تجمهروا بعد الحادثة، مطالبين بتسليمهم الضابط، وطلبت قيادات المديرية من والد المجنى عليه التدخل، مؤكدة أن حق ابنه سيأتى بالقانون، وقام على أثر ذلك بفض التجمهر، مطالبا بـ«القصاص العادل والسريع» من المتهم.


سعاد أحمد

أقارب المجنى عليهم فى مذبحة أسيوط يروون تفاصيل الجريمة

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/1520131413513.jpg
شقيقة إحدى المجنى عليهم: القاتل ليس مريضاً.. لكنه مدمن

كشفت كريمة، شقيقة الزوجة الثانية التى لقيت حتفها رميا بالرصاص، على يد زوجها بأسيوط، أن القاتل لم يكن لديه خلل عقلي، أو عدم اتزان نفسي حتى يقوم بفعلته الشنعاء، التى تقشعر لها الأبدان، فلم تكد أصوات الأعيرة النارية تصل إلى أهالي القرية، حتى ذاع خبر أب يقتل أبناءه وزوجتيه وبعضا من أقاربه، وأسرع الأهالي إلى مكان الحادث، ليكتشفوا أن الخبر الذى تناقلوه بات واقعا مؤلما لكل الناظرين، بعدما انتشرت الدماء فى كافة أرجاء المنزل، وتحول المنزل إلى مشرحة تمتلئ بالجثث الملقاة على الأرض، فلا صوت هناك كان يعلو فوق الصراخ والعويل، المصحوب بالحزن تارة وبالهلع تارة أخرى.

انتقلنا إلى مكان الحادث بقرية الواسطى والتقينا بشقيقة زوجته الثانية كريمة محمد الماسخ، والتى فقدت شقيقتيها واثنين من أبنائها وأصاب الأخرى، فقالت إن القاتل تزوج من شقيقتها عقب وفاة شقيقه الأكبر سعد، وكانت بينهما مشاكل كثيرة، لأنه كان سكيرا ومتعاطيا للمخدرات، وقامت بطلب الطلاق منه لسوء العلاقة بينهما، بعد إجبارها على التوقيع على إيصالات أمانة، لأنه كان يريد أن يستولى على المنزل الذى اشترته بشقائها وتعبها، حيث كانت تعمل فى منزل أحد القضاة بأسيوط, فقامت برفع قضية, وحاول الصلح فرفضت، وأشارت إلى أنه يتمتع بقوى عقلية سليمة ومن يقول إنه مريض فهو المريض.

"حسبى الله ونعم الوكيل فيه، يتّم بنت صغيرة من أمها"، وعن كيفية علمهم بالحادث، ذكرت أنه هو من اتصل بهم، وقال لنا فى التليفون: أنا قتلت أخواتكم وأبناءها روحوا شوفوهم ورحنا لقيناهم غرقانين فى دمهم وصرخت، وهى تقول: "حرام اعدموه اعدموه".

وبسؤال الجيران بالمنزل الثانى بقرية أولاد سراج عن ظروف الحادث، ذكروا أن الجانى يعمل سمسار سيارات والمعيشة معه "تعبانة".

وعن علمهم بالحادث، قالوا إنهم استيقظوا فجر اليوم على صوت طلقات الرصاص بمنزل رمضان سيد موسى، وعلى الفور قمنا بالانتقال للمنزل لنعلم ماذا حدث، فوجدنا الباب مفتوحًا والأولاد مروة ودينا ومحمد وسيد، ينزف منهم الدماء، وهم راقدون على الكنب، حيث مكان نومهم, فقمنا على الفور بالاتصال بالشرطة، وبعد ذلك سمعنا أنه خرج من المنزل عقب قتله لزوجته وأبنائه لينتقل إلى منزل طليقته بالواسطى، وقام بإطلاق النار عليها وأبنائها وشقيقتها وقتلهم حتى لا يتبقى له أحد فى الدنيا.

 ومن جانبه، قال المقدم محسن شريت إن الجانى كان كثير الخلافات مع زوجته الثانية وطلقها 3 مرات, وأصبح إرجاعها مستحيلاً، خاصة أنهم كانوا دائمي الخلاف وقبل الطلقة الأخيرة فشلت كل مساعى الصلح بينهما، فقام بقتلها وأبناء شقيقة المتوفى وشقيقتها التى كانت مقيمة معهم بالمنزل، ثم ذهب ليقتل زوجته وأبناءه وهم نيام، وبالتالى يكون قد قضى على كل أثر له فى الحياة.



البقاء لله :: مقتل مواطن على يد صديقه للنزاع على "كلاكس" بحى غرب أسيوط

المتهم

طعن بائع متجول من حي غرب أسيوط، صديقه عدة طعنات أودت بحياته، اليوم الثلاثاء، إثر مشاجرة نشبت بينهما، بسبب ملكية آلة تنبيه الخاصة بتروسيكل يملكه الجاني.
كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط، يفيد بمقتل سيد أحمد ماهر "بائع متجول" في مشاجرة، نشبت بينه، وبين صديقه مجدي محمود محمد حسان، وذلك بسبب الخلاف علي ملكية آلية تنبيه "كلاكس" لتروسيكل يمتلكه الجاني.

انتقلت الشرطة إلي موقع الحادث، وتمكنت من ضبط الجاني والسكين المستخدمة في الواقعة، وتم تحرير محضر، وجاري العرض علي النيابة.


هيثم البدرى

بالفيديو جريمة بشعه وفلاح بقرية الواسطى بمركز الفتح بأسيوط يقتل 7 من أفراد عائلته

الأمن يشدد الحراسة على منزل زوجة ثالثة لقاتل 7 من أسرته بأسيوط


اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية
أمر اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط بتشديد الحراسة وتأمين منزل زوجة ثالثة للمتهم الهارب رمضان سيد موسى، الذى قام بقتل سبعة من أسرته وهم زوجته وأبناؤه الثلاثة وابن أخيه، وأصاب اثنين آخرين من أبنائه وقتل طليقته وأختها بسبب خلافات مع طليقته التى كان يرغب فى العودة إليها مرة أخرى.
كان المتهم الهارب له زوجة ثالثة وقام بتطليقها منذ 15 يوماً فتخوفت القيادات الأمنية من قيام المتهم الهارب باستهدافها هى الأخرى فشددت الحراسة على منزلها.


هيثم البدرى

بالصور.. التفاصيل الكاملة لمذبحة أسيوط.. الهارب قتل 7 أشخاص وانتقم من زوجته ونجل أخيه المتوفى وأبنائه بسبب خلافات مع طليقته.. والأمن يشكل فريق بحث لكشف ملابسات القضية

آثار المذبحة
                        باقى الصور

بالصور وقفة للعاملين بالشئون الاجتماعية بأسيوط أمام ديوان المحافظة لزيادة الحوافز


جانب من الوقفة

                              باقى الصور

بالفيديو أنشودة ’’ حكمت عدلت امنت فنمت يا عمر ’’ للشيخ / مشارى العفاسى عن حياة الفاروق سيدنا ’’ عمر بن الخطاب ’’ رضى الله عنه وأرضاه

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا ونداء عاجل الى أهالى الخير فى أسيوط وبعيدا عن المسئولين مواطن من قرية العتامنة بمركز منفلوط بأسيوط يعانى من شلل رباعى ولديه 8 أبناء ومحافظ اسيوط يتجاهله كما هو حال أبناء المحافظة الفقراء والمسئولين بأسيوط ’’ نسينا طلبك فى الارشيف ’’’’ حسبى الله ونعم الوكيل فى محافظ أسيوط '' كشك بيه '' ’’

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا والأراضى المستصلحة بالعتامنة - منفلوط '' تحتاج الكثير ''

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا وطريق العتامنة / منفلوط '' خارج نطاق الخدمة ''

بالفيديو قناة الصعيد وبرنامج أهالينا ومشكلة التعدى على مدافن قرية العتامنة بمركز منفلوط بأسيوط

الجماعة الإسلامية بأسيوط تؤيد حملة "تجرد"


عاصم عبد الماجد
أكد مصدر مسؤول بالجماعة الإسلامية بأسيوط أن حملة "تجرد" التي أطلقها الشيخ عاصم عبد الماجد، رئيس هيئة الأنصار والقيادي بالجماعة الإسلامية لتأييد شرعية الرئيس محمد مرسي ومواجهة حملة تمرد، هي فكرة صحيحة ومقبولة.
وأشار المصدر إلى أن الجماعة الإسلامية ستدعم الرئيس مرسي باعبتاره رئيسا شرعيا بكل السبل المتاحة، كما أنها تدعم الشرعية وتحترم رأي المواطنين في إعطاء الرئيس الفرصة كاملة لاستكمال مدة ولايته. 

سعاد أحمد

البقاء لله :: فى جريمة بشعه فلاح بقرية الواسطى بمركز الفتح باسيوط يقتل زوجته وأولاده الأربعه وشقيقه زوجته


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/highslide_full/photo/2012/12/20/115366/bw-dyf.jpg.crop_display.jpg
تخلص فلاح من قرية الواسطى التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط، فى مشهد مأساوى وجريمة بشعة من زوجته وأولاده الأربعة وشقيقة زوجته، وأصاب اثنين من أولاده بإطلاق الرصاص عليهم جميعًا، وفر هاربًا.

تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط إخطارًا من مركز الفتح فى تمام الخامسة فجرًا اليوم الثلاثاء، يفيد بارتكاب المواطن رمضان س. م ( 44 سنة - فلاح) جريمة قتل، حيث أطلق الرصاص على أبنائه الأربعة وزوجته وشقيقة زوجته فأرداهم قتلى فى الحال وأصاب اثنين آخرين من أولاده، وفر هاربًا.

تم نقل المصابين لمستشفى أسيوط الجامعى والضحايا إلى المشرحة، ومازالت قوات أمن أسيوط تطارده فى الزراعات للقبض عليه.


بالفيديو قناة المحور ولقاء مع الفريق التطوعى ’’ بنك المتبرعين بالدم - أسيوط ’’

أحمد سيد

بالفيديو قناة الأمة وأهالي أسيوط يقطعون الطريق بسبب خطف معيدة بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعه أسيوط وأبو اسلام يفجر مفأجاة :: المعيدة ليست مخطوفة واختفت بواسطة الكنيسة ودخلت الى طريق جهنم وموجودة داخل أحد الأديرة

"حملة تمرد": جامعة أسيوط الأعلى في توقيعات سحب الثقة من الرئيس بـ 12 ألف توقيع خلال أسبوع


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/48/8/360x232o/623.jpg?q=1
أكد محمد عبد الناصر، مسئول ملف الجامعات بحملة تمرد، أن جامعة أسيوط هى الجامعة الأكثر إقبالاً على جمع توقيعات لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى، حيث سجلت المؤشرات الأولية جمعها لما يقرب من 12 ألف توقيع، خلال أسبوع، لتصبح الجامعة رقم واحد من حيث جمع عدد التوقيعات، بين الجامعات المصرية.

وأضاف عبد الناصر، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن طلاب الإخوان بجامعة حلوان مارسوا سياستهم الاستفزازية صباح اليوم تجاه طلاب متطوعين بالحملة، ونشبت بينهم مشادات، ولكن سرعان ما تم الفصل بينهم.

وأوضح، أن الحملة لم تقرر بعد النزول لجامعة حلوان، لكنَّ عدداً من الطلاب قاموا بطبع الورقة الخاصة بسحب الثقة، وجمع التوقيعات، كعمل تطوعى، هو أمر يدفع الحملة للقدوم نحو هدفها وهو سحب الثقة من الرئيس. 


ابراهيم الديب

بالصور نشطاء يطالبون مدير أمن أسيوط وضباط شرطة مصر بالتدخل للافراج عن الملازم أول / محمد جمال والمتهم بقتل مواطن بمركز أبنوب بعد اعتداء الأهالى على مركز شرطة أبنوب والمطالبة بوضع قانون يحمى ظباط الشرطة أثناء عملهم

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/p480x480/922789_366604166778869_1514755745_n.jpg

ضبط شقي هارب من تنفيذ 27 حكما قضائيا بمركز الغنايم بأسيوط


تمكنت إدارة تنفيذ الأحكام بمديرية أمن أسيوط، خلال حملة أمنية، من ضبط شقي متهم بارتكاب عدة وقائع جنائية وهارب من تنفيذ أحكام قضائية.

وتلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، إخطارا من العميد حسن سيف مدير مباحث المديرية، يفيد ضبط مظهر لمعي علي (50 عاما، حاصل على دبلوم، يقيم بدير الجنادلة بدائرة المركز)، المطلوب ضبطه وإحضاره في 27 حكما قضائيا، آخرهم القضية رقم 8266 لسنة 2009 حصر رقم 1573 تبديد، بالحبس لمدة أسبوع.

ضبط سيارة مسروقة من المنوفية فى ساحل سليم بأسيوط


ضبط سيارة مسروقة من المنوفية فى ساحل سليم بأسيوط

تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة "ساحل سليم" بأسيوط من ضبط سيارة ميكروباص مسروقة من المنوفية يستقلها شخصين .
تلقى اللواء "أبوالقاسم أبو ضيف" مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم يفيد ضبط سيارة ميكروباص بدون لوحات معدنية مع وجود كسر بالزجاج الخلفى لها، ويشتبه أن تكون مسروقة حال تواجدها بمغسلة سيارات ـ بدائرة المركز, وذلك بقيادة المدعو "محمد حلمى أحمد حامد" ـ 29سنة ـ سائق ومقيم  بناحية درنكة ـ دائرة مركز أسيوط ، وبرفقته المدعو "أحمد أبو السعود محمد محمد" ـ 31سنة ـ ميكانيكي سيارات؛  ومقيم بذات الناحية لايحمل تحقيق شخصية ,
تم العثور بداخل السيارة على 2 لوحة معدنية ولا توجد عليهم أي أرقام أو علامات، و2 علبة دهان و2 فرشاة لاستخدامها فى الكتابة على اللوحات المعدنية وتعليقها على السيارة المضبوطة.
وبالكشف عن السيارة تبين أنها مبلغ بسرقتها فى واقعة المحضر4904 جنح مركز السادات ـ منوفية بتاريخ 18/3/2013م عن بلاغ المدعو"عبد الراضى عبد السلام القناوى" ، وأن أصل السيارة رقم 40001 رحلات دقهلية .
وبمواجهتهما بما عنه الضبط أنكرا ذلك، تم التحفظ على السيارة بديوان مركز ساحل سليم على ذمة النيابة .
كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة, وتحرر المحضر رقم 1084 إداري مركز ساحل سليم وجار العرض على النيابة.

محمد ممدوح

عودة طالبة أسيوط المختطفة من قرية أولاد رائق بأسيوط بعد دفع فدية 50 ألف جنيه


http://balarabi.com/wp-content/uploads/6f51s1220123135337.jpg
عادت صابرين إبراهيم على، من قرية أولاد رائق بأسيوط، لمنزلها فجر اليوم بعد أن تغيبت عن أهلها 5 أيام بعد أن دفع أهلها 50 ألف جنيه مقابل عودتها .
وقالت مصادر قريبة الصلة: إن التسليم تم فى القاهرة، وأن الجناة حددوا أكثر من مكان للتسليم على سبيل التمويه ثم أمرونا بترك الفدية على الدائرى على أن يكون في نفس التوقيت أحد الأهالى أمام قسم دار السلام ليجد الفتاة هناك.
كان اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بوصول بلاغ من "إبراهيم على مرسى" فلاح، يفيد باختفاء ابنته صابرين "14 سنة" طالبة بمدرسة الفصل الواحد بأولاد رائق، مشيرًا فى بلاغه إلى أنها خرجت صباح يوم الاثنين 6-5-2012 متجهة للمدرسة ولم تعد للمنزل.
وبسؤال صاحب محل بقالة بالقرية وشاهد عيان، وهو آخر من رآها ذكر أن الفتاة استوقفها سائق توك توك وبرفقته اثنان آخران، وقاموا بعرض توصيلها للمدرسة فركبت معهم ولم تظهر حتى الآن، وذكر أنه لم يتلق أي اتصالات من أحد حتى الآن، واتهم والد الفتاة هؤلاء باختطاف نجلته وأقر بعدم وجود عداوة أو خلافات مع آخرين.
تم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة طلبت تحريات المباحث والبحث عن الفتاة والقبض على الجناة.

امل جاد

نقابة معلمي ساحل سليم بأسيوط تدين اعتداء مسلحين على مدرسة "الغريب" الابتدائية وإصابة 3 مدرسين


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/12/2013-635013746959530016-953_main.jpg
أدانت نقابة المعلمين الفرعية بمركز ساحل سليم في أسيوط، في بيان لها مساء اليوم، واقعة الاعتداء التي تمت من قبل مسلحين على مدرسة "الغُريب" للتعليم الأساسي، وإصابة 3 مدرسين بجروح وسحجات متفرقة بالجسم، على خلفية قيام عامل بضرب تلميذ بالمدرسة.
وقال على فهمي، نقيب المعلمين بمركز ساحل سليم: إن مسلحين اقتحموا المدرسة، وقاموا بالاعتداء على عدد من المعلمين، وأصابوا منهم سمير هاشم عبدالرحمن، ومحمود عبدالرحيم عبدالراضي، وأحمد محمد على بجروح وسحجات بالجسم، الأمر الذي أصاب التلاميذ بالذعر والفزع.

وأضاف بدوي إبراهيم، أمين صندوق النقابة، أن المعلمين استطاعوا احتجاز أحد المعتدين وطلبوا من كمين شرطة المطمر الذي لا يبعد إلا أمتارًا عن المدرسة استلامه، إلا أنه رفض، وبعدها خرج المحتجز، وأحضر أقاربه ببنادق وهجموا على المدرسة وضربوا وروعوا المعلمين.

وأشار عبدالمنعم سيد أحمد، محامي النقابة، إلى أن المعلمين المعتدى عليهم، حرروا محضرًا بحضوري وتم اتهام ثلاثة من المعتدين في الواقعة.


اسلام رضوان

جامعة أسيوط ترسل إنذارا بالفصل لمعيدة مختطفة


http://www.alarabynews.com/wp-content/uploads/2012/09/%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
أرسلت جامعة أسيوط إنذارا بالفصل إلى آمنة متولي حسين المعيدة بكلية الخدمة الاجتماعية والمبلغ بتعرضها للاختطاف منذ أكثر من 15 يوماً في ظروف غامضة وطلب فدية قيمتها مليون جنيه .

وتعود أحداث القضية إلى قيام الشقيق الأكبر للمذكورة المعيدة بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط بتحرير محضر بتغيبها واختطافها ، حمل رقم 2407 لسنة 3013 إداري ثان أسيوط  الأمر الذي دفع العشرات من أهالي قريتها بمركز ديروط لقطع الطريق الزراعي والسكة الحديد احتجاجا على تغيبها واتهام مجهولين بخطفها وطلب فدية .

وتواصل الجهات الأمنية بأسيوط جهودها للبحث عنها لبيان سبب اختفائها من خلال تتبع رقم هاتفها والتحري عنها في الأماكن التي تتردد بها بجامعتي حلوان والقاهرة .

محمود عيد

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...