الأحد، 15 مارس 2015

بالفيديو اهالى قرية العزية منفلوط باسيوط يشكون من شركة كهرباء اسيوط .. ومسئولين للأهالى ’’ هنوريكم أيام سودة .. علشان صوتوا للسيسى ’’



بالصور.. «مشكلة» تقدم «مدينة المبيضة» على مسرح أسيوط أول أبريل




بالصور.. «مشكلة» تقدم «مدينة المبيضة» على مسرح أسيوط أول أبريل
بالصور.. «مشكلة» تقدم «مدينة المبيضة» على مسرح أسيوط أول أبريل
بالصور.. «مشكلة» تقدم «مدينة المبيضة» على مسرح أسيوط أول أبريل
بالصور.. «مشكلة» تقدم «مدينة المبيضة» على مسرح أسيوط أول أبريل
تستعد فرقة "مشكلة" لتقديم عرض "مدينة المبيضة" يومي الأربعاء والخميس الموافقين 1 و2 أبريل على مسرح الفن الكاثوليكي بأسيوط.

ويقول تامر جرجس، قائد الفرقة وأحد مؤسسيها، إن الفرقة تأسست عام 2012، وشاركت بأول أعمالها في ملتقى الصعيد الأول لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين، وفازت بالمركز الثانى عن عرض "عادى" وأحسن تأليف لتامر جرجس، وشهادة تقدير في التمثيل نساء سالى عبد السيد، وشهادة تقدير في التمثيل للطفل ميخا محسن.

كما قدمت الفرقة عروض "ما يحكمشى" و"هو كده" و"فريدة" لتامر جرجس وعرض "لوحتكم" لموكا محسن، كما قامت بعمل أفلام قصيرة هي "بنزيمة"، "شكرا"، "بطاطين".

"مدينة المبيضة" بطولة محمد الدكرونى،  مينا ماجد، بيتر بقطر، مؤمن أمين، دونا ماجد، ميخا محسن، هارفى حسنى، مريم ميلاد، مارينا منصور، أحمد محسن، ديكور ماجى أنسى، مارنيلا يسرى، كيتى وجيه، أشعار أندرو أيمن، تأليف وإخراج تامر جرجس.


أحمد زيدان

معرض أسيوط للكتاب يفتح أبوابه بحضور عبد الحافظ ناصف ومجاهد غدا


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/9201428184148.jpg
يفتح معرض الكتاب الدولى بقصر ثقافة أسيوط، أبوابه للجمهور، اعتبارا من غد الاثنين 16 إلى 30 مارس، وذلك تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، والكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وبحضور الدكتور أحمد مجاهد، رئيس هيئة الكتاب. كما ستتم إقامة معرض لإصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة خلال فترة معرض الكتاب الدولى وسوف تشتمل أحدث إصدارات الهيئة وعناوين مختلفة ما بين ثقافية وفنية واجتماعية وسياسية. وسيتم على هامش المعرض تنظيم برنامج ثقافى وفنى يشمل محاضرات ثقافية وأمسيات شعرية وعروضا فنية للموسيقى العربية والفنون الشعبية.

آلاء عثمان

مدير أمن أسيوط يقرر التحفظ علي سيارات الشرطة المخالفة ووقف تراخيص سائقيها


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Accidents/original/polices-car-2233.jpg
قالت مصادر بمرور أسيوط، إن اللواء عبدالعزيز نصر الدين مدير أمن اسيوط الجديد قرر وقف رخصة القيادة لعدد من المجندين وأفراد الشرطة والتحفظ علي السيارات المكلفين بقيادتها نظرا لتحرير محاضر لها "توقف بأماكن مخالفة في الشوارع والطرقات" مما يتسبب في تعطيل حركة المرور.

وأشارت المصادر إلى أن مدير الأمن أصدر قراره عقب قيامه بجولات في شوارع مدينة أسيوط ورصده لسيارات شرطة تسير وتتوقف في المخالف، مما تسبب في تعطيل حركة المرور مطالبا مدير المرور بتفعيل قراره بمحاسبة سائقي سيارات الشرطة المخالفة التي تعطل حركة المرور.

وعلي الجانب الآخر تمكن ضباط المرور خلال حملات أمنية من تحرير 4500 مخالفة مرورية، ما بين عدم حمل رخصة قيادة وقيادة سيارة الغير وانتهاء الرخصة ووضع بروز وأطوال بالمخالفة منذ أوائل الشهر الجاري وحتي أمس من بينها 200 مخالفة لسيارات حكومية.


يونس درويش

دراسة علمية بكلية التربية النوعية بجامعه اسيوط .. الكركم وبذور المستردة تقضى على السكر والضغط وامراض القلب


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/9201423154224.jpg
 أكدت دراسة علمية قامت بها كلية التربية النوعية قسم الاقتصاد المنزلى بجامعة أسيوط أهمية فوائد الكركم وبذور المستردة فى القضاء على أمراض السكر والضغط والقلب. وأوضحت الدراسة أهمية ارتفاع مستوى مضادات الأكسدة بالجسم وهى موجودة فى الكركم وبذور المستردة ولهما فوائد صحية عديدة كمضادات للالتهاب، فضلا عن أنها تساعد فى تقليل الكوليسترول، كما تحسن من صحة الأوعية الدموية وتنشط الدورة الدموية ويساعد الجسم على عملية الهضم ويحارب الطفيليات التى توجد فى الأمعاء، خاصة بعد أن ارتفاع حالات مرض السكر والسمنة وأمراض القلب والأوعية الدموية بين المصريين فى الآونة الأخيرة. وأشارت الدراسة إلى أن مسحوق بذور المستردة أفضل تأثيرا فى خفض مستوى السكر والكوليسترول الكلى والكوليسترول المنخفض وأيضا ارتفاع الكوليسترول المرتفع الكثافة بينما سجل مسحوق الكركم افضل تاثير فى انخفاض مستوى بيروكسيد الدهون.

وزير الرى: قرض من اليابان بقيمة 58 مليون دولار لإنشاء 7 قناطر بمركز ديروط بأسيوط


http://img.youm7.com/images/issuehtm/images/daily/deredase14201520/1.jpghttp://img.youm7.com/images/issuehtm/images/daily/deredase14201520/4.jpg

http://img.youm7.com/images/issuehtm/images/daily/deredase14201520/5.jpg
 قال الدكتور حسام المغازى، وزير الرى، إنه تم توقيع عقد مع اليابان لإنشاء قناطر ديروط بمحافظة أسيوط وهى عبارة عن 7 قناطر، موضحا أن الجانب اليابانى أعطى منحة لمصر بعمل الدراسات والتصميمات الهندسية وقرض 58 مليون دولار بفترة سماح 10 سنوات وتقسيط على 30 عاما بقيمة فائدة 1% سنويا.

وأضاف وزير الرى، عقب توقيع الاتفاقية بحضور السفير اليابانى بالقاهرة، أنه سيتم البدء على الفور، مؤكدًا أن إحدى الشركات اليابانية ستقوم بالتنفيذ.

محافظ أسيوط يوجه بشن حملات مفاجئة لمراقبة ومتابعة المخابز

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/2201514124718.jpg
وجه المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط فريقا من المتابعة الميدانية بالتنسيق مع التموين والصحة للمرور بشكل مفاجئ على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط المخالفات فى السلع التى تمس قوت المواطن واحتياجاته الأساسية. وأكد المهندس مدحت حسن مدير إدارة المتابعة الميدانية بمحافظة أسيوط على مرور حملات مفاجئة على مخابز المحافظة بالتعاون مع مديريات التموين والصحة والطب البيطرى والأمن الصناعى وذلك لإحكام الرقابة على المخابز وضمان وصول الدعم لمستحقيه ومحاربة جميع أنواع الإهمال فى جودة رغيف الخبز المقدم للمواطن فضلا عن محاربة الاتجار به فى السوق السوداء وإهدار حق المواطن الفقير. وأوضح مدير المتابعة أن اللجنة قامت بالمرور على مخابز حى شرق وحى غرب خلال يومين قامت خلالها بتحرير 9 محاضر لمخالفات تموينية فى 9 مخابز بالإضافة إلى أخذ بعض الملاحظات على 13 مخبزا وتنوعت المخالفات ما بين نقص وزن رغيف الخبز الساخن 20 جراما وعدم وجود رخصة للمخبز وعدم وجود شهادات صحية للعاملين ببعض المخابز، فضلاً عن إعطاء بعض الملاحظات الخاصة بالدهانات والنظافة العامة وخاصة دورة المياه والعناية بالأسلاك الكهربائية وضرورة وضع غطاء على سير حلة العجين لحماية الموظفين. وأضاف مدحت أنه تم إعطاء بعض المخابز وقتاً لتلافى بعض الملاحظات بخصوص ضرورة موافاة اللجنة بخطة دفاع مدنى معتمدة من إدارة الحماية المدنية بالإضافة إلى خطة الطوارئ ضد الكوارث الطبيعية والصناعية وذلك للحفاظ على سلامة العاملين بالمخابز والمواطنين. وأشار المحافظ إلى الاهتمام الذى توليه الدولة للمواطن الفقير فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى وحرصها الشديد على حصوله على الدعم الذى يستحقه، فضلاً عن وصول رغيف الخبز بجودة عالية والذى يعد أقل حق يمكن أن توفره الدولة للمواطنين.

ضحا صالح

هيثم البدرى

بالصور دورات المياه بمحطة جامعة الأزهر بأسيوط "غير آدمية"

- 2015-03 - اليوم السابع
 شارك القارئ شحاتة قاسم اليوم السابع، بصورة تجمع عدة لقطات لمحطة جامعة الأزهر بأسيوط، ظهرت فيها المحطة بصورة سيئة، وغير آدمية، سواء على مستوى النظافة أو الاهتمام أو نظافة دورات المياه بها. وقال شحاتة، إنه من المفترض أن تكون محطة باسم "الأزهر الشريف" منارة العلم والعلماء فى الوطن العربى والإسلامى، موضحا أن المحطة تقع فى إحدى محافظات الصعيد العريقة، ولكن فى الحقيقة الاسم يختلف تماماً عن المضمون، فالمحطة والتى هى أعلى موقف جامعة الأزهر "تخلو تماماً من أى عامل نظافة أو موظف سكة حديد، رغم أن بها مكاتب مخصصة لهم، ولا يزورها أحد من المسئولين على الإطلاق، وهو ما جعلها تصل لهذا المستوى المتدنى من عدم النظافة والاهتمام تلك المحطة التى أنفقت الدولة عليها مئات الآلاف من الجنيهات. وأضاف شحاتة أن الشىء المؤسف هو دورة مياه المحطة التى لا تليق بآدمية الإنسان ولا حتى حيوان ضال، فما رأى المحافظ وما يعنيهم الأمر من مسؤلى وزارة النقل والمواصلات. شاركونا فى تحرير المواد الصحفية المنشورة على الموقع، بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، على أن يتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء، وذلك عبر البريد الإلكترونى: send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك".

بالفيديو.. مواطن يتهم مستشفى أسيوط العام بالإهمال والتسبب في وفاة نجله ومدير المستشفى "يعوض عليك ربنا"



تقدم مواطن بقرية الوسطى التابعة لمركز الفتح في أسيوط ببلاغ إلى قسم شرطة أول اتهم فيه طبيب بمستشفى أسيوط العام "الشاملة" بالإهمال الذي تسبب في وفاة نجله البالغ من العمر يوم واحد.

وقال سيد جمال سيد قاسم، صاحب البلاغ، إنه بتاريخ 9 مارس الجاري توجه إلى مستشفى أسيوط العام "الشاملة" وكانت معه زوجته سحر مصطفى يوسف والتي كانت في حالة وضع، وطلب منه الطبيب عمل إشاعة في الوقت الذي كان يأكل فيه "يوسفي" دون أن يوقع الكشف الطبي عليها ولم يكمل 3 دقائق وخرج الطبيب له، وقال إنها سوف تلد بعد أسبوع وأعطاها علاجا وعادت إلى المستشفى بعد أسبوع وقام بإعطائها حقنتين وبعد أن أخذت الحقنتين وعادت إلى المنزل لم تكمل 3 ساعات، وفي حوالي الساعة 5 مساء شعرت بآلام الولادة، وأخذت فترة تجاوزت ساعتين حتى وجدت سيارة لنقلها إلى المستشفى وعقب دخوله باب المستشفى وضعت زوجته على الباب الطفل ميتا قبل أن يصل بها إلى الطبيب.

وأضاف جمال أن "الطبيب الذي وقع الكشف عليها يدعى "أحمد. س"، طبيب امتياز، ليس تخصصه ولم يكن مهتما بالحالة وكان يأكل "يوسفي" وقت الكشف، وقلت ذلك لمدير المستشفى الذي أنكر ذلك رغم أنني رأيت ذلك بعيني وتقدمت ببلاغ رقم 1964 إداري قسم أول أسيوط ضد الطبيب وإدارة المستشفى واتهمتهم بالإهمال الذي تسبب في وفاة نجلي".

وتابع: "ذهبت إلى مدير إدارة المستشفيات بمديرية الصحة وتقدمت بشكوى لهم بما حدث لزوجتي، وقمت بالاتصال بمدير المستشفى وعقب الاتصال قالت لي "يعوض عليك ربنا"، وصدر قرار عن النيابة بتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة، وحتى الآن لم ينفذ القرار والجثة في ثلاجة المستشفى".


ايهاب عمر

النيابة الإدارية تحيل وكيل "شباب أسيوط" السابق للمحاكمة لإهداره مالا عاما


المستشار على رزق نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية
النيابة الإدارية تكشف النقاب عن قضية فساد داخل مديرية الشباب والرياضة بأسيوط وهى تقاضى وكيل الوزارة السابق مكافآت بدون وجه حق وبالمخالفة لقرارات رئيس الوزراء، وبعرض أوراق القضية على المستشار على رزق نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية أمر بإحالة المتهم للمحاكمة. وأكد تقرير الاتهام أن "محمود.ع.م" وكيل وزارة الشباب والرياضة السابق بمحافظة أسيوط لم يؤد العمل المنوط به بدقة وسلك مسلكاً لا يتفق مع الاحترام الواجب للوظيفة العامة وخالف القواعد والأحكام المالية مما ترتب عليه الإضرار بالمال العام بأن تقاضى مكافآت ومقابل استمرارية بصفة شهرية دون موافقة السلطة المختصة مما ترتب عليه التأثير على تنفيذ المشروعات الرياضية واللجوء إلى تعزيز البنود دون مبرر. وتبين أن "المتهم" جمع بين المكافآت الشهرية ومقابل الاستمرار الشهرى المنصرف عن ذات الغرض فى ذات التوقيت، مما ترتب عليه تقاضيه 48 ألف جنيه بدون وجه حق، بالإضافة إلى تقاضيه مبالغ مالية مقابل الإشراف وبدلات تغذية وانتقالات من موازنات الأندية الرياضية والاتحاد الإقليمى واللجنة الرياضية دون وجه حق، كما قام بالجمع بين الحافز الشهرى والمكافآت بالمخالفة لقرار رئيس الوزراء، حيث تقاضى 11 ألف جنيه بدون وجه حق، ورفض سداد مقابل الإقامة بالاستراحة واستخدام السيارة الحكومية المخصصة له، وانتهت التحقيقات إلى إحالته للمحاكمة.

ايهاب المهندس

هنا يا أبنائى فى مدرستكم ستجدون المعلم .. هو الأب الحنون .. والموجه المستنير .. مالك العلم ذو الضمير .. سوف تجدون المعلم هنا هو القدوة التى تصنع منكم مواطنين يفهمون دينهم السمح ويحترمون مجتمعهم ويخلصون لتراب وطنهم .. فى هذه المدرسة .. لااستغلال من المعلم .. ولا استهتار من طالب العلم .. بالفيديو اسيوط فيس توك و رسالة بابا ونيس لطلاب المدارس .. هذه هى مدرستكم .. فاحملوها أمانه فى أعناقكم



بالفيديو قناة sat7 kids وبرنامج مع يسوع - نور في اسيوط



من الارشيف وأين العدالة .. مخبر شرطة يقتل مواطن فى اسيوط .. الأهالى غاضبين .. والشرطة تتستر داخل القانون المصرى مع القضاة .. والمخبر مش فاكر الواقعه .. دى حادثة ليها 3سنين


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/75/1/500x282o/321.jpg?q=1
ساد هدوء حذر منطقة «غرب البلد» بأسيوط، أمام قسم أول أسيوط، بعد اشتباكات استمرت لساعات بين عشرات الأهالي وقوات الشرطة عقب مقتل مواطن على يد مخبر بالقسم مساء السبت.
وتجمع أهالي وأقارب القتيل محمد عبد الرحمن أمام القسم حتى الساعات الأولى من صباح الأحد، منددين بـ«عودة الشرطة إلى العهد السابق»، ومطالبين بتسليمهم المخبر المتهم بالقتل.
وقال محمد حسن، أحد أقارب القتيل، إنه فور حضور سيارة شرطة من قسم أول لفض الاشتباكات التي وقعت بين سويفي سيد، عم القتيل، وربيع حسين، أحد جيرانه، أطلق المخبر 3 طلقات نارية استقرت الثالثة في صدر محمد وأودت بحياته، لافتًا إلى أن «القتيل لم يكن طرفًا في المعركة بل كان قادمًا من عمله بالمصادفة».
وفشلت القيادات الأمنية في تهدئة الأهالي حيث تجمع عدد كبير من رجال الأمن بقسم الشرطة ووعدوا الأهالي بأن الأمور ستأخذ مجراها القانوني، لكن الشارع انفجر بالهتافات ضد الشرطة، إثر قدوم عدد من سيارات الأمن المركزي للتمركز أمام القسم، وبدأ تراشق الحجارة بين المتظاهرين وأفراد الشرطة الذين تمركزوا أعلى القسم، مما تسبب في تحطم زجاج عدد من سيارات الشرطة والأهالي في محيط القسم، فيما أطلقت الشرطة طلقات نارية في الهواء وقنابل مسيلة للدموع لتفريق الأهالي، وفرضت قوات الأمن، صباح الأحد، كردونًا أمنيًا في محيط قسم الشرطة والشوارع المؤدية إليه لمنع تجمع الأهالي.

وروى شهود العيان أن الواقعة بدأت منذ الساعة العاشرة من صباح السبت، حيث نشبت معركة بالطوب والحجارة بين سيد سويفي عم القتيل، وربيع حسين، أحد جيرانه، بمنطقة غرب البلد، بسبب خلاف على بناء أحد المنازل.
وتم تحرير محضر بالواقعة بقسم أول أسيوط،


ثم تجددت المعركة عقب صلاة العشاء،


وتم إبلاغ الشرطة التي توجهت إلى مكان المشاجرة في سيارة تحمل أحد ضباط المباحث ويدعى زياد، ومخبر يرتدي جلبابًا يدعى «شلتوت».
ويقول «م.ح» ابن خال القتيل: «عندما رأت الشرطة مشهد المعركة أخرج المخبر السلاح وأطلق ثلاث طلقات نارية استقرت الثالثة في قلب محمد فأردته قتيلًا، وفر (شلتوت) هاربًا إلى الخلاء، مما جعل أهالي القتيل يتوجهون إلى قسم أول احتجاجًا على قتل محمد لتبدأ الاشتباكات


مقتل مواطن في معركة بين الشرطة والأهالي بأسيوط

بالفيديو نشطاء من الاخوان ينشرون فيديو عن حادثة اسيوط ولاول مرة يطالبون بتدخل القضاء المصرى مع الحادثة .. ’’ نعتذر لوجود ألفاظ خارجة بالفيديو ’’ .. السؤال : لماذا بعد مقتل مخبر شرطة وبعد استشهاد أى شرطى تقوم الداخلية فى اسيوط بالانتقام ورد الاعتبار والتخلى عن روح القانون المصرى والأخذ بقول الله تعالى ’’ إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون فى الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا ’’ .. ولماذا يتحلون بروح القانون ويتخلون عن قوله تعالى بعد مقتل واستشهاد أى مواطن مثل أشرف حلاقة قاتل عماد لطفى دانيال وابن عمه بمركز ساحل سليم باسيوط .. لماذا لم يتم قتله مثل هؤلاء .. الحقيقة ’’ مصير أشرف حلاقة كان سيكون مثل هؤلاء لو كان المجنى عليه من الشرطة

بالفيديو .. آيه من القرآن الكريم .. بسم الله الرحمن الرحيم ’’ إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ’’ صدق الله العظيم



بالفيديو انشاء 7 قناطر فى اسيوط بقرض يابانى 60 مليار دولار



محافظ أسيوط يوقف مدير مستشفى أبنوب بعد سقوط مريضة من الأسانسير

 http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/2201514124718.jpg
 قرر المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، إيقاف مدير مستشفى أبنوب المركزى عن العمل وتحويل رئيس مركز أبنوب للتحقيق، وذلك عقب وفاة سيدة متأثرة بإصابتها جراء سقوطها داخل بئر المصعد الكهربائى بالمستشفى، مساء أمس الجمعة، وذلك استجابة لما نشرته اليوم السابع. كانت ربة منزل تدعى انشراح حامد عبد الظاهر ٥٩ سنة، تقيم بمركز أبنوب توفيت إثر سقوطها داخل بئر المصعد الكهربائى لمستشفى أبنوب المركزى وكشفت التحقيقات أن المتوفاة محتجزة داخل المستشفى منذ يومين وعقب صدور تقرير بتحويلها إلى مستشفى أسيوط الجامعى طلبت من عامل المصعد الكهربائى "الأسانسير" مساعدتها للصعود إلى الدور الرابع لجمع متعلقاتها من الغرفة، ففتح لها العامل باب الأسانسير دخلت، لكن الأسانسير، لم يكن موجودا فسقطت ولقيت مصرعها فى الحال، وتحرر المحضر رقم ٩٠٨ إدارى أبنوب لسنة ٢٠١٥. وقال محافظ أسيوط، إنه قرر تحويل رئيس مركز ومدينة أبنوب إلى الشئون القانونية للتحقيق بسبب تأخره فى عرض المعلومات الخاصة بالواقعة، وعدم عرضه الموضوع بصورته الحقيقية، كما قرر المحافظ إيقاف مدير مستشفى أبنوب المركزى الدكتور عبد المالك أحمد مرزوق، وعامل المصعد، فتحى محفوظ سيد، عن العمل 3 أشهر بسبب التقاعس والإهمال. وشدد المحافظ على رفضه كافة أوجه التقصير بمختلف المديريات الخدمية وضرورة مواجهة التقصير بالعقوبات المناسبة، لافتاً إلى أنه كلف لجانا من المتابعة الميدانية لمتابعة الاشتراطات القانونية فى كافة المستشفيات العامة للتأكد من سلامتها.

هيثم البدرى

ضحا صالح