الاثنين، 24 ديسمبر 2018

آمنة نصير ’’ نائبة اسيوط ’’ المايوه البكينى مش حرام .. والمايوه الشرعى جميل طالما المرأة تشتاق إلى البحر



قالت الدكتورة آمنة نصير، الاستاذ بجامعة الأزهر وعضو مجلس النواب، إن المايوه الشرعي الذي يغطي الجسد دون أن يلتصق به لا مانع من الناحية الإسلامية، معقبة: "طالما المرأة تشتاق للبحر عليها أن تضع الاحتياط".

وتابعت "نصير"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المذاع على فضائية "النهار وان"، مساء الخميس، أنها ترفض المايوه البكيني ولكنها لا تحرمه.

وأوضحت: "لست أنا من يقول هذا حرام، وهذا حلال، أنا مش معايا توكيل من ربنا".

صحافة المواطن ’’ اسيوط .. عاصمة الصعيد ’’ بالصور اكوام من القمامة واحجار تملأ الشوارع وسيارات مركونة جهه العلامه «ممنوع الوقوف» وأسانسيرات موقوفة فى مصالح حكومية وتكلفة باهظة للدهانات والشوارع غير نظيفة








اهمال متعمد بمعنى فساد فى احياء اسيوط ،ومعاناه المواطن وتعذيبه من قبل موظفين لا يعملون : 
1-اكوام القمامه تفترش سور المستشفى ويستخدم مبوله ايضا -وستجد هذا المشهد بجوار منشات حكوميه اخرى
2-عامل نظافه هزيل يدفع بالكاد عربه قذره عتيقه عكس اتجاه السيارات محاولا بلا فائده ازاله ما امكن من المخلفات فى وسط المدينه 
3- احجار مهوله فى كل شوارع وتفرعاتها لمنع ركن اى سياره تحت مسمى «محل اكل عيش » ومخازن تحت السلم-
4-مبنى مصلحه حكوميه تم تجديده منذ بعض سنوات وانفق عليه ،و مشروخ هكذا كضمائرهم -
5-اسانسير حديث جدا فى مبنى حضرى لا يستخدم لانه لا يوجد عامل او فنى واحد يديره 
5- ،والسقف فى الغرف به منذر الحريق المغطى عمدا حتى لا يزعج الموظف اثناء التدخين داخل مكتب العمل 
6-اما صور السيارات المركونه جهه العلامه «ممنوع الوقوف » ،فلم يتم مخالفتها فى نفس الوقت الذى الصقت مخالفه للسياره الواقفه فى الجهه المقابله المسموح بها ،
7- وكوبرى الهلالى بعد دهنه وتلوينه لا تكاد ترى الا طبقه كثيفه سوداء من التراب ، كلفه الدهان باهظه ،اما النظافه غير مكلفه !

منى يوسف

بالصور حالة تغيب لطالبة بقرية مير بمركز القوصية باسيوط



ايه تهامي... من اسيوط. مركز القوصيه... قريه مير.. تعبنا لف دورنا في كل مكان ولم نعثر عليها. خرجت من اسبوع ولم ترجع.. ياريت كلو يشير لوجه الله..ت٠١٠٠٥٨٤٤٧٦١

بالصور إصابة ربة منزل فى اقتحام سيارة نقل منزلها بعد اصطدامها بسيارة ملاكى بقرية باقور بمركز ابوتيج باسيوط










أصيبت ربة منزل بقرية باقور التابعة لمركز أبوتيج بأسيوط، إثر اقتحام سيارة نقل منزلها المجاور لطريق أسيوط / سوهاج الزراعي بعد أن اصطدمت بسيارة ملاكي.

كان اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من عمليات النجدة يفيد تصادم السيارة رقم "6523 ي .ق .ج" نقل قيادة "رفيق . خ .خ" بالسيارة رقم "5813 ف .ق .ج" ملاكي قيادة "كمال . ع" أمام قرية باقور التابعة لمركز أبوتيج مما أدى إلى انحرف السيارة النقل عن الطريق واقتحامها منزلا مجاورا للطريق.

وعلي الفور انتقل حسين كشك، رئيس مركز ومدينة أبو تيج، وفرغلي محمد فرغلي رئيس الوحدة المحلية بباقور، وسيارات الإسعاف والإنقاذ السريع لرفع السيارة من داخل المنزل وتسيير حركة المرور؛ وتبين من المعاينة الأولية إصابة "ثناء.ا.م.ع" 38 سنة ربة منزل، تم نقلها إلي مستشفي أسيوط العام لتلقي العلاج، وجار تحرير محضر بالواقعة.

تعليم أسيوط: الابتعاد عن الصبغة السياسية والقضايا الحزبية فى أسئلة الامتحانات


أكد صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، على ضرورة أن تتضمن ورقة الامتحان الأجزاء التى تم تدريسها فعليا وعدم التطرق للموضوعات ذات الصبغة السياسية أو القضايا الحزبية خاصة فى موضوعات "التعبير والإملاء والقواعد النحوية " مع مراعاة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية لصالح الطلاب.


وقال بيان لتعليم أسيوط، إن ذلك جاء خلال الاجتماع الذى عقده وكيل الوزارة ضمن استعدادات المديرية لامتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية وذلك بحضور الدكتور محمد السيد وكيل المديرية، وعبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام، ومحمد عبد المحسن مدير عام الشئون التنفيذية، ومحمد النمر مدير عام التعليم الفنى، ومدراء ووكلاء الإدارات والموجهين العموم لمختلف المواد الدراسية.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة المتابعات المتواصلة خلال فترة سير الامتحان من جانب المسئولين بالمديرية والإدارات التعليمية وفقا للقرارات والقواعد المنظمة لذلك.

وطالب فتحى مدراء الإدارات بضرورة إنشاء غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية للتواصل مع غرفة عمليات المديرية، لافتا إلى تواصل مدراء الإدارات مع مركز الشرطة لأمين المدارس التابعة له طبقا للبروتوكول الموقع بين المديرية ومديرية الأمن، لافتا إلى استلام مدراء الإدارات مظاريف امتحانات الصف الأول الثانوى من المطبعة السرية بالمديرية طبقا للمواعيد التى ستقرر لذلك.

وطالب الدكتور محمد السيد وكيل المديرية، مدراء الإدارات بالتنبيه على مدراء المدارس بأن يوضع الامتحان داخل مظروف ممهورا بخاتم وموقعا بخط اليد وفى حجرات بنوافذ مصبعة مع تشديد الرقابة والحراسة والنوبتجيات والتكليفات على جميع الكنترولات.

وشدد عبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام، على ضرورة التأكد من توافر أوراق الإجابة بالعدد الكافى ومراجعة المدرسة خلال فترة الإعداد للامتحان مطالبا بمراعاة الدقة والعدالة فى توزيع اللجان بين المعلمين مشددا على عدم إسناد أعمال الملاحظة لأى معلم فى المادة التى يقوم بتدريسها.

وأشار محمد عبد المحسن مدير عام الشئون التنفيذية، إلى ضرورة مشاركة مجلس الأمناء مع إدارات المدارس فى وضع حلول للمشكلات التى قد تطرأ خلال فترة الامتحان.

بالصور رئيس جامعة أسيوط يتفقد لجان الامتحانات بكلية التجارة














أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، سعى الجامعة لتوفير كافة سبل الدعم وتذليل العقبات التى قد تواجه الطلاب خاصة أثناء أعمال الامتحانات، بما يسهم فى سير العملية التعليمية على نحو هادئ ويسير، موضحاً أن الجامعة قد اتخذت عدداً من الإجراءات التى من شأنها توفير أجواء ملائمة للطلاب داخل اللجان من حيث جودة التهوية و الإضاءة المناسبة و الهدوء التام .


جاء ذلك خلال جولته لتفقد سير الامتحانات داخل قاعات لجان امتحانات كلية التجارة بشعبتيها انتظام وانتساب وشعبة اللغة الانجليزية حيث شملت لجان " ز، ح ، ى ، و ،س، ص ، ع " ، وذلك بحضور الدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و المشرف على قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع ، والدكتور عبد السلام نوير عميد كلية التجارة.

كما شدد الدكتور الجمال على ضرورة تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه حالات الغش التى يتم ضبطها خلال الامتحانات ، ومنع الطلاب نهائياً من استخدام أجهزة المحمول داخل اللجان ، مشيداً فى ذلك بجهود روؤساء اللجان و المراقبين فى تقديم الدعم والمساعدة للطلاب لضمان أدائهم الامتحانات بسهولة ويسر.

وقام الدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بسؤال الطلاب عن مدى ملائمة مستوى الامتحان للمادة الدراسية التى تم دراستها خلال الفصل الدراسى، إلى جانب مدى رضاهم على تجهيزات صالات الامتحانات و كذلك مدى تعاون المراقبين، إلى جانب تأكده من توافر فريق طبى داخل اللجان وتوفير سيارة إسعاف لمواجهة أى طوارئ ، مشدداً على ضرورة الالتزام بالقواعد المنظمة للامتحانات سواء من الطالب أو المراقب وعدم خروج أى طالب أو طالبة قبل انتهاء الموعد المحدد إلا فى حالة مخالفة قواعد الامتحانات.

صحافة المواطن ’’ نزيف الأسفلت ’’ بالصور حادث تصادم سيارتين بنزلة عبد اللاه باسيوط .. ومواطنين يطالبون محافظ اسيوط بصيانة الطرق الرئيسية والسريعه




حادث بنزلة عبدالله امام المطحن سيارة ملاكى تصطدم بسيارة اجرة تاكسى فيرنا والحمد لله لا توجد ضحايا

ابوشحاتة العطار

بالصور رئيس شركة مياه اسيوط دفن التقارير الرقابية .. شركة مياه اسيوط تتواصل مع المواطنين لالقاء حديث الثلاثاء الاسبوعى عن ترشيد المياه والتواصل مع المواطنين للرد على شكواهم



الأخوة الكرام هاااااااام 
أعلن اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط عن تشكيل لجنة لحل مشاكل المياه والصرف الصحي حيث سيتم عقد لقاء يوم الثلاثاء الموافق ٢٥/ ١٢/ ٢٠١٨ بحضور السادة مسؤولي شركة المياه والسادة أصحاب الشكاوي وذلك ف تمام الساعة السادسة مساءا علي أن ينعقد هذا اللقاء بشكل دوري
فكل من بداية شكوي يمكنه التوجه الي الديوان العام في الموعد المذكور لعرض شكواه

بالصور حالة تغيب لطبيب امتياز أسنان بجامعه اسيوط

بالصور اختفاء طالبتين من مدرسة التجارة بنات فى ظروف غامضة .. خرجت ولم تعد.. والدة فتاة أسيوط المختفية تبكي: «نفسي أطمن عليها وأشم ريحتها»









«غالية عليا قوي ومليش حبايب غيرها.. مش عايزة حاجة من الدنيا غير أشوف بنتي.. بنتي وحشتني قوي ونفسي أطمن عليها وأشم ريحتها».

كلمات تبكي القلوب وتُجسد مأساة أم «نرمين»، والدة فتاة أسيوط المختفية التي خرجت ولم تعد في ظروف غامضة لأكثر من شهرين كاملين دون العثور على أي خيط للوصول إليها.

«فيتو» التقت الأسرة المنكوبة التي فشلت كل محاولاتها في التوصل لأي دليل يقودها لفلذة كبدها، رغم أنها لم تكن بمفردها واختفت معها زميلتها بالمدرسة.

وبصوت حزين يمتزج بالقهر والوجع تؤكد «أم نرمين» أن ابنتها لم تكن تعاني أي مشكلات أو ضغوط، بل إنها كانت تستعد للزواج خاصة أنها كانت تحب خطيبها، مشيرة إلى أنهم أسرة بسيطة الحال وليس بينهم مشاكل أو خلافات مع أحد.

وسط دموعها التي تنساب على وجهها الحزين قالت بحرقة: «يا ناس حد يدلني على طريق بنتي.. أعمل إيه حد يطمني ويقف جنبي.. بنتي فين.. بنتي وحشتني قوي ونفسي أطمن عليها وأشم ريحتها».

وناشدت وزارة الداخلية إعادة فتح التحقيق والبحث عن ابنتها من خلال تتبع الهاتف أو أية طريقة أخرى بعد فشل كل محاولات البحث عنها من قبل.

قسمات وجه رجل في العقد الرابع من عمره، تهز القلوب.. قال والد الفتاة، عاطف سيد، الذي يعمل على تروسيكل تسلمه من إحدى الجمعيات الخيرية: «أنا راجل على باب الله مليش غير أولادي، نرمين بنتي اختفت يوم 4 أكتوبر الماضي.. كانت عروسة ومخطوبة وفرحها اليومين دول وكانت سعيدة مع خطيبها وبتحبه.. عايز حد يدلني عليها ميتة وللا عايشة عشان أرتاح».

ويسرد «سيد» ملابسات يوم اختفاء ابنته، قائلا: «يوم 4 أكتوبر ذهبت ابنتي للمدرسة لكنها تأخرت على موعد الأتوبيس وكانت برفقة إخوتها وانتهى اليوم الدراسي لكن نرمين لم تعد وبالاتصال بها وجدنا الهاتف مغلقا واتصلت بإدارة المدرسة وبسؤال زميلاتها أكدن أنها أنهت اليوم الدراسي، وأنها خرجت برفقة طالبة أخرى تدعى نسمة عبد المتجلي اختفت هي الأخرى في اليوم نفسه، وبحثت مثل المجنون أنا وبعض أفراد أسرتي عنها في جميع المستشفيات وعند زميلاتها وفي مواقف السيارات لكننا لم نعثر على أي شيء».

في نهاية اليوم قررت إبلاغ الشرطة، وجاء أحد أفرادها للمنزل للتأكد من صحة البلاغ، وحررت المحضر رقم 4356 مركز أسيوط، وبالعرض على النيابة أكدوا التواصل معي في حال ورود جديد كل 10 أيام، وكنت قبل هذا الوقت أبحث عن ابنتي لدى زميلاتها لكني فوجئت أن والد زميلتها محمود عبد المتجلي مقيم بقرية المجاهدين بأسيوط وهو مدرس ذو سمعة طيبة يبحث عن ابنته هو الآخر، ويمني نفسه أن يجدها لدينا».

وفي يوم 6 نوفمبر فوجئت أن المباحث لم تتوصل لأي شيء وحفظت المحضر رغم أني أبلغت النيابة والمباحث أن هاتفها المحمول يفتح كل 10 أيام ويغلق، وطلبت من النيابة تتبع الهاتف المحمول لمعرفة مكان ابنتي أو مكان هاتفها لكنهم أكدوا لي أن هذا مستحيل ولا يمكن عمله إلا في حالة وجود شبهة جنائية».

وبحسرة وألم تساءل الأب: «أي جناية أكثر من فقدان ابنتي واختفائها، فهي ربما مخطوفة أو قتيلة».

وقال الرجل المكلوم: «أحد الأشخاص قال لي: يا عم ييجي 40 حالة غايبة، أنت فاكر أن بنتك بس  اللي غايبة؛ استعوض ربنا فيها».

واستنجد الأب بالله والمسئولين: «أنا خلاص مش عارف أروح فين.. لو حد دلني وقال لي هي ميتة؛ يبقى ارتحت من الحيرة اللي أنا فيها، ونفسي حد يساعدني يا ناس».

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بورود بلاغ من أهالي قرية منقباد باختفاء "نرمين عاطف سيد"- 16 سنة، مقيمة بقرية منقباد، طالبة بمدرسة التجارة بنات بأسيوط، أثناء عودتها من المدرسة، في ظروف غامضة.
بالصور حالة تغيب لطالبة منذ شهر اثناء خروجها من مدرسه التجاره بنات باسيوط .. ومباحث اول اسيوط تكثف البحث عن الطالبة وتعلن عن محاولة اختطاف طفلين من مدرسه بنزلة عبد اللاه باسيوط والقبض على الخاطف

ايمان عمار

ضبط عامل بحوزته 12 ألف قرص مخدر لتوزيعها في حفلات رأس السنة 2019 بأسيوط


تمكنت مباحث مكافحة المخدرات، بالتعاون مع مباحث مركز شرطة أبوتيج، من ضبط عامل قبل ترويجه 12 ألف قرص مخدر في حفلات رأس السنة 2019 بأسيوط . تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط إخطارا من اللواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية بتمكن قوات مباحث مكافحة المخدرات من ضبط "ه ع ص س" 45 سنة عامل ومقيم بندر أبوتيج، سبق اتهامه في قضية مخدرات والمسجل بأرشيف المخدرات وبحوزته 12 ألف قرص لعقار الأموتريل المخدر ومبلغ 950 جنيها.

بمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار بها في حفل رأس السنة 2019، والمبلغ المالي من متحصلات البيع. تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ العرض على النيابة العامة.

مدحت عرابى

ضبط مسجلين خطر ومتهمين بـ123 قضية قبل فى مشاجرة بالوليدية في أسيوط


نجح قطاع الأمن العام بالتنسيق مع أمن أسيوط فى ضبط 7 أشخاص منهم أثنين مسجلين خطر ومتهمين بـ98 قضية ، لحيازتهم أسلحة نارية وبيضاء تم تجهيزها وإعدادها بقصد التشاجر، حيث تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط أخطارآ من اللواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية بورود معلومات وتحريات لمباحث قسم شرطة ثان أسيوط بقيام بعض العناصر الإجرامية بمنطقة الوليدية بدائرة القسم، بتجهيز وإعداد أسلحة نارية وبيضاء بقصد استخدامها فى مشاجرات بينهم بسبب خلافات الجوار.

وعقب تقنين الإجراءات بالإشتراك مع قطاع الأمن العام تم توجيه حملة لاستهدافهم وضبط كل من " م. ع. أ" عامل مسجل شقي خطر سرقات عامة سبق اتهامه في (28) قضية (مخدرات ، سلاح)وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع و طلقة ،" م. ع. م"عامل مسجل شقي خطر سرقات عامة سبق اتهامه في (70) قضية (سرقة ،سلاح)، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع و طلقة ،" ح. م. م" عامل سبق اتهامه في (14) قضية (مخدرات ،سلاح)وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع و طلقة ،"م. أ. ح" عامل سبق اتهامه في (7) قضايا (ضرب ،سلاح)، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع و طلقة و سلاح أبيض [مطواة]،"ع. ع. ص "عامل سبق اتهامه في (3) قضايا (مخدرات ،سلاح ، ضرب).وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع "م. ع. ح" عامل سبق اتهامه في قضية(سلاح أبيض)، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع،" م. ع. ث " عامل وبحوزته سلاح أبيض (مطواة) مقيمين جميعاً الوليدية دائرة قسم ثان أسيوط بمواجهتهم أقروا بحيازتهم للأسلحة المضبوطة بقصد استخدامها في المشاجرات.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهمين والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق

مدحت عرابى

بالصور سائق تاكسي يسرق أحد الركاب بأسيوط ’’ مسن كان شايل الذهب فى كيس علشان يبيعهم ويفك ضيقته ’’


تمكنت مباحث أسيوط من ضبط سائق تاكسى استولى على كمية من المشغولات الذهبية داخل كيس بلاستيك بحوزة مسن بالمعاش عن طريق المغافلة، حيث تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط إخطارا من اللواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية ببلاغ لقسم شرطة أول أسيوط من "م ح ح " 65 سنة بالمعاش، ومقيم بندر صدفا، بأنه أثناء استقلاله إحدى السيارات الأجرة "تاكسي" بشارع 23 يوليو قام قائدها بالاستيلاء على كمية من المشغولات الذهبية داخل كيس بلاستيكي كان بحوزته عن طريق المغافلة.

بإجراء التحريات السرية بمعرفة ضباط إدارة البحث الجنائي توصلت إلي أن وراء ارتكاب الواقعة " م ر ع " 35 سنة، سائق، ومقيم شطب دائرة مركز أسيوط حال قيادته السيارة رقم (9076) أجرة أسيوط ماركة لادا سبق اتهامه في 4 (ضرب وإتلاف)

عقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي من ضبط المتهم والسيارة المستخدمة في الواقعة، بمواجهته بما جاء بالتحريات أقر بارتكابه الواقعة وأرشد عن المسروقات عبارة عن ( 7 خاتم و 4 غويشة و2 انسيال و 1 كوليه ) تم ضبطهم وبعرضها على المبلغ تعرف عليها، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة جار العرض على النيابة العامة.

مدحت عرابى

عيد الغطاس يعدل جداول امتحانات "حقوق أسيوط"


عدّلت كلية حقوق جامعة أسيوط جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول التي تتزامن مع عيد الغطاس عند الأقباط.

وتم تغيير جدول امتحانات مادة القانون الجنائي والقانون الدولى للفرقة الثانية انتساب وتعليم مفتوح من يوم 19 يناير المقبل الموافق لعيد الغطاس إلى 27 من الشهر ذاته.

وتقدم عدد من الطلاب الأقباط بكلية الحقوق جامعة أسيوط، بطلب لإدارة الجامعة لتعديل جداول الامتحانات لتزامنها مع فترة عيد الغطاس المجيد، لتستجيب الإدارة لمطلبهم؛ تقديرًا منها لتوقيتات الأعياد المسيحية.

تريزة شنودة

التعليم العالى: قرارات جمهورية بتعيين 6 عمداء جدد بجامعة أسيوط


أعلن د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين 7 عمداء جدد بجامعة أسيوط، وهم: د. عادل رسمي حماد عميدا لكلية التربية، ود. عبد السلام علي عميدا لكلية التجارة، ود. حمدي احمد سيد عميدا لكلية خدمة اجتماعية، ود. مديحة حسني أحمد عميدا لكلية طب بيطري، ود. جمال محمد علي يوسف عميدا لكلية تربية رياضية، ود. أحمد صابر محمود عميدا لكلية آداب.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...