الأربعاء، 25 نوفمبر 2015

بالصور .. نصب باسم الرئيس السيسى فى صورة منحة السيسى للخريجين وحملة الدبلومات باسيوط .. من وراء هذه الكارثة




التعليم |16 يناير بدء امتحانات النقل.. واجازة نصف العام 30 يناير لمدة اسبوعين


أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول فى جميع مديريات التربية والتعليم، بالاضافة إلى المدراس الخاصة واللغات والتجريبى، والذى سوف يبدأ من 16 يناير المقبل.

ومن المقرر أن تبدأ إجازة نصف العام يوم 30 يناير، على أن يبدأ الفصل الدراسى الثانى 13 فبراير العام المقبل، على أن ينتهى فى الثانى من يونيو 2016.

حالة من الفزع في قسم شرطة القوصية بأسيوط بسبب "استاند مانيكان"


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/1713290981448412799.jpg
سادت حالة من الفزع بين ضباط وأفراد الشرطة بقسم شرطة القوصية وسكان المنطقة المحيطة بقسم الشرطة، في الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد الاشتباه بوجود قنبلة على بعد أمتار من القسم.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارًا من الرائد محمد عبد الكريم، رئيس مباحث القوصية يفيد بوجود جسم غريب بالقرب من قسم شرطة القوصية يشتبه في كونه قنبلة.

وتم استدعاء خبراء المفرقعات والدفاع المدني لفحص الجسم المشتبه به، كما تم فرض كردون أمني حول المنطقة وإغلاق الشوارع المؤدية إلى مكان الجسم المشتبه به.

وبالفحص والمعاينة تبين سلبية البلاغ وأن الحسم المشتبه به عبارة عن "استاند" ملفوف داخل كيس أبيض ومحكم بلاصق تابع لمحل ملابس، وأن صاحب محل الملابس يضع عليه مانيكان لعرض الملابس، وعندما أغلق محله نهاية اليوم تركه سهوا.


أحمد الانصارى

بالصور.. أكبر تجمع صعيدي لسيارات كيا في أسيوط




بالصور.. أكبر تجمع صعيدي لسيارات كيا في أسيوط
بالصور.. أكبر تجمع صعيدي لسيارات كيا في أسيوط

“عطاء بلا حدود” تختتم الموسم الأول لـ”أسيوط كلها مواهب”



اختتمت جمعية عطاء بلا حدود بأسيوط، اليوم الأربعاء، فعاليات الموسم الأول لمسابقة”أسيوط كلها مواهب”، بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة، أقيم الحفل بالمسرح الشتوى بقصر ثقافة أسيوط، حسب ما صرح نصر الدين حمدي، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.



وقالت زهراء عبد اللطيف، مدير مشروع “مواطن فعال” بجمعية عطاء، إن المسابقة فى موسمها الأول أتاحت الفرصة لاكتشاف مواهب أبناء أسيوط للأعمار السنية 12 لـ 18 عامًا، مشيرة إلى أن تم اختيار المواهب عبر لجنة تحكيم بقيادة محمد جمعة، رئيس قسم الفنون بجامعة أسيوط.

وأضاف أحمد زيدان أبو حطب، مسؤول قطاع الشباب والنشء بجمعية عطاء بلا حدود، أن الفائزون فى المسابقة هم الطالب أحمد ناصر، موهبة غناء، من أبناء مركز أبنوب حصد المركز الأول، والطالب كيرلس مكرم شوقى، حصد المركز الثانى فى مسابقة الشعر، وحصد المركز الثالث محمد عصام، فى الرسم.

أحيت الحفل المواهب الفائزة بالاشتراك مع مجموعة من فنانين ومبدعي أسيوط منها( شخبطه باند ــ فرقه بانتومام ــ فرقه الفنون الشعبية طرب ــ شعر ــ Beatbox)، واختتم الحفل بتكريم عدد من الشخصيات التعليمة والمجتمعية والفائزين فى المسابقة.

“أسيوط كلها مواهب”، هى مسابقة أطلقتها جمعية عطاء بلا حدود بأسيوط، بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة، فى نهاية أغسطس الماضي.


محمد احمد

محمد صلاح رئيسا لاتحاد طلاب جامعة أسيوط



أعلن عزالدين المنصوري مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب في جامعة أسيوط، فوز "محمد صلاح عبدالرحيم"، الطالب في كلية الطب، بمنصب أمين الاتحادات الطلابية في جامعة أسيوط، و"مصطفى مرسي التلاتين"، الطالب بكلية الهندسة، بمنصب الأمين المساعد للاتحاد.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، أن عملية الفرز أسفرت عن حصول الطالب "محمد صالح"، على 165 صوتا، مقابل 144 صوتا لمنافسه، "أحمد رفاعي حسن"، و157 صوتا للطالب "مصطفى مرسي"، مقابل 152 لمنافسه الطالب "أحمد نصر "على مقعد الأمين المساعد، بينما جاءت 4 أصوات باطلة.


سعاد احمد

محمد صلاح رئيسا لاتحاد طلاب جامعة أسيوط


محمد صالح رئيسا لاتحاد طلاب جامعة أسيوط
أعلن عزالدين المنصوري مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب في جامعة أسيوط، فوز "محمد صلاح عبدالرحيم"، الطالب في كلية الطب، بمنصب أمين الاتحادات الطلابية في جامعة أسيوط، و"مصطفى مرسي التلاتين"، الطالب بكلية الهندسة، بمنصب الأمين المساعد للاتحاد.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، أن عملية الفرز أسفرت عن حصول الطالب "محمد صالح"، على 165 صوتا، مقابل 144 صوتا لمنافسه، "أحمد رفاعي حسن"، و157 صوتا للطالب "مصطفى مرسي"، مقابل 152 لمنافسه الطالب "أحمد نصر "على مقعد الأمين المساعد، بينما جاءت 4 أصوات باطلة.


سعاد احمد

جهاز أسيوط الجديدة : لن يسمح للمصانع للعمل والإنتاج دون رخصة


http://www.alborsanews.com/beta/wp-content/uploads/2015/01/%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B9%D9%85%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%B2-%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9.jpg
أكد المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، أنه لن يسمح لأى مصنع بالعمل والإنتاج دون أن يكون مستوفيا لجميع إجراءات التراخيص.

وقال رئيس الجهاز لــ "فيتو"، إنه من المقرر أن تشهد مدينة أسيوط خلال الفترة المقبلة إنشاء عدد كبير من المصانع الجديدة في المنطقة الصناعية الجديدة.

وأوضح "عمران"، أن المدينة الوحيدة على مستوى المدن الجديدة التي لا توجد بها مصانع مخالفة، مرجعا الأمر إلى أن المدينة يوجد بها 21 مصنعا معروفة بالاسم وأوراقها سليمة.


عماد أبوجبل

65 سيدة في لقاء الفيروسات الكبدية بمركز إعلام جنوب أسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/132/6/392.jpg


نظم مركز إعلام جنوب أسيوط ندوة بعنوان "الفيروسات الكبدية.. طرق الإصابة وكيفية الوقاية" بمقر مركز شباب أبوتيج بهدف تعزيز الثقافة الصحية لدى السيدات وحاضر في اللقاء الدكتور هاني عبد الرحيم إسماعيل استشاري الأمراض الباطنة والكبد بحضور 65 سيدة.

وأشارت مروة سيد سلام مسئولة الرأي العام بمركز إعلام جنوب أسيوط ومنظمة اللقاء إلى أن الندوة تضمنت التعريف بأنواع الفيروسات الكبدية وكيفية انتقالها بجانب توضيح أهم السلوكيات والعادات الخاطئة التي تؤدي لتفاقم الإصابات فضلا عن النصائح الطبية التي تحد من تفاقم انتشار الفيروسات الكبدية، وأوضحت مروة سلام أن هذه الندوة ضمن سلسلة من لقاءات الثقافة الصحية والاجتماعية التي تتبنها الهيئة العامة للاستعلامات. 


ايمان عمار

مش من حقك تهمشها .. احتفال القومي للمرأه باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة بجامعة أسيوط

 تحت شعار مش من حقك تهمشها أفتتح اليوم بجامعة أسيوط مؤتمر اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة برعاية المجلس القومي للمرأة .

قالت الدكتورة أميمة يوسف مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط أن المجلس عقد عدة لقاءات مع الوزراء المعنين بالقضية وطالب بتعديل إجراءات العقوبات وتغليظها في حالة استخدام العنف ضد المرأة وخاصة التحرش.حتي نصبح دولة خالية من هذا الظاهرة  .

وأكدت د. أميمة في كلمتها علي بذل مجهودات أكثر من الجهات المعنية والمجتمع للقضاء علي العادات التي تنم عن التخلف والموروث الثقافي الخاطيءوالالتزام بالشفافية الوضوح التخطيط الإستراتيجي .

وأوضح محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط أن العلاقة بين الرجل والمرأه مبينة علي المودةوالرحمة والمعاملة الحسنة والإسلام أعز قدر المرأة ورفع من مكانتها .

وأكد العجمي علي حرص وزارة الأوقاف لها دور مؤثر وفعال في مناهضة العنف ضد المرأه حيث قامت الوزارة بطبع الكتب التي تؤكد هي حقوق المرأة مثل كتاب “مكانة المرأه في الإسلام ” وحق المرأة في التعليم” كما تم توجيه الداعيات في المساجد إلي التحدث عن مكانة المرأة

ومن جانبه أكد أ. د. عصام زناتي أستاذ القانون الدولي بكلية الحقوق في كلمته نيابة عن الدكتور أحمد بعدة جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة أن منذ إنشاء جامعة أسيوط والفرص متساوية للإلتحاق بالجامعة سواء للطلاب أو الطالبات وكذلك بالنسبه للوظائف

وأشار زناتي إلي أن الجامعة علي عقد المؤتمرات التي تهدف إلي التوعية بحقوق المرأة منها مؤتمر الأسرة والقانون، وأنه هناك حاجة للتعديلات التشريعية في جرائم العنف ضد المرأة ولا يجب التسامح في العقوبات مثل التصالح في جرائم الأصول  .

وقال الدكتور عبد السلام نويير عميد كلية التجارة بجامعة أسيوط وعضو المجلس القومي للمرأة أن المستقبل للشباب الواعي ذو ثقافة عالية ولا يمكن التحرش بهم

وأضافت آ. د. صفاء الباز مدير المركز الإقليمي للصحة الإنجابية بمستشفى عين شمس بالقاهرة أن العنف ضد المرأة إما عنف أسري أو مجتمعي وعنف جسدي والعنف معنوي الذي يكون أكثر ايذاءا للمرأة والعواقب الصحية للعنف تؤثر علي الصحة الجنسية الإنجابية والعقلية، وأوضحت الباز أن الوزارة معينة تماما بهذة الظاهرة وخصصت وحدة لهذا العرض وتدريب مجموعه من العاملين بهاللتعامل مع العنف ضد المرأة

وعلي هامش المؤتمر أقيم خارج قاعة المؤتمرات معرض لعرض إنجازات الجمعيات المعنية بقضايا العنف ضد المرأة.

كما بدأت فعاليات مهرجان لمناهضة العنف ضد المرآة من جانب الطلاب كما محل الطلاب بانرات لشعار اليوم مثل “مش من حقك تضربها – مش من حقك تتحرش بيها – مش من حقك تهمشها


حنان فتح الباب

جامعة أسيوط تتسلم المستشفى الجديدة وتعتمد 20 مليون جنيه لتجهيزها .. البدء في تشغيل مستشفى اسيوط الجديدة خلال 3 شهور


أعلن الدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب بجامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة مستشفيات، عن استلام جامعة أسيوط لمستشفى مدينة أسيوط الجديدة تمهيدا لتشغيلها خلال ثلاثة أشهر . وأشار الجمال فى بيان للجامعة اليوم، إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان كان قد وافق منذ أسابيع على طلب جامعة أسيوط باستلام وتشغيل مستشفى مدينة أسيوط الجديدة بنظام نقل الأصول وقد قامت الجامعة بتشكيل لجنة من الدكتور أسامة فاروق نائب رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية و الدكتور محمود جابر مرسي المستشار الهندسي وعدد من الخبراء باستلام مستشفى بمدينة أسيوط الجديدة واتخاذ إجراءات نقل الأصول للجامعة. وأضاف عميد كلية الطب أن الجامعة اعتمدت ميزانية قدرها 20 مليون جنيه لتزويد المستشفى بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية كما أنها ستقوم بتوفير الكوادر الطبية لبدء تشغيل عدد من الأقسام فى المستشفى حيث سيتم بدء عمل أقسام الطوارئ والرعاية الأساسية المتضمنة ( الباطنة والأطفال والنساء والتوليد والأسنان ) كمرحلة أولى يتم بعدها التوسع فى أقسام العمل بالمستشفى منوها أن المشكلة التى ستواجه الجامعة فقط فى توفير طواقم التمريض وسيتم التنسيق فيها مع مديرية الشئون الصحية لتوفير الأعداد المطلوبة خاصة وان جامعة أسيوط تعنى نقصا شديدا فى طواقم التمريض .


قام الاستاذ الدكتور/ أسامة أحمد فاروق نائب رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية و السيد الاستاذ الدكتور/ محمود جابر مرسي المستشار الهندسي باستلام مستشفى بمدينة أسيوط الجديدة ومعهم لجنة لاتخاذ إجراءات نقل الأصول للجامعة وضمت اللجنة الآتي : السيد الاستاذ الدكتور/ممدوح على يوسف المستشار الهندسي للمستشفيات الجامعية ,السيد الاستاذ الدكتور/مازن محمد شفيق المشرف على أعمال الكهرباء والمصاعد ,السيد الاستاذ الدكتور/محمد سيد دردير المشرف على الاعمال الصحية ,السيد الدكتور /على محمد على عبدالعليم رئيس الادراة المركزبة للشئون الطبية والعلاجية,السيد الاستاذالدكتور /محمد جمال الدين القاضي رئيس الادراة المركزية لشئون الامانة العامة, السيد المهندس /احمد امين حسن جادالله مدير عام الشئون الهندسية,السيدة المهندسة /عطيات سيد حسن مدير عام الشئون الهندسية بالمستشفيات الجامعية ,السيد الاستاذ /عبدالعليم على عبد الرحيم مدير عام بالادارة المركزية للشئون القانونية ولفيف من الاساتذة المهندسين وجاء هذا الاستلام بعدالاطلاع على القوانين المختصة وعلى كتاب السيد المهندس /احمد عمران احمد رئيس جهاز مدينة اسيوط الجديدة بشأن طلب قيام جامعة أسيوط باستلام وتشغيل مستشفى بمدينة اسيوط الجديدة بنظام نقل الاصول خلال الايام القليلة القادمة.
وعلى الجانب الاخر صرحت السيدة/صباح انور احمد مدير عام التمريض بمستشفيات جامعة اسيوط انه سيتم اختيار هيئة التمريض للعمل بهذه المستشفى من ضمن الممرضات المقيمات بالمدينة نفسها كأولوية لهم.


ضحا صالح
هيثم البدرى
رحاب أشرف

غدا..1300 طبيب مصرى وأجنبى يشاركون في مؤتمر طبى بجامعة أسيوط


الدكتور احمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط
يشهد الدكتور احمد عبد جعيص القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط غداً الخميس 25 نوفمبر الجلسة الرسمية للمؤتمر السنوي الرابع لجمعية الطب التكاملى بمحافظة أسوان. وينعقد المؤتمر تحت عنوان "الجديد في أمراض القلب والصدر والعلاقة بينهما" وذلك بحضور الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، واللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان، والدكتور منصور الكباش رئيس جامعة أسوان، والدكتور محمد الأمين رئيس جامعة النيلين السودانية، والدكتور طارق الجمال عميد طب أسيوط، والدكتور حسين الشريف عميد طب أسوان، ودكتور السجاد الطيب عميد طب النيلين، ورئيسى شرف المؤتمر الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات وأستاذ أمراض الصدر بجامعة القاهرة، والدكتور عمر عواد أستاذ أمراض القلب بجامعة القاهرة صرح بذلك الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط السابق ورئيس جامعة بدر الحالي ورئيس مجلس إدارة جمعية الطب التكاملي واضطرابات النوم. وقد أوضحت الدكتورة سوزان سلامة رئيس قسم أمراض الصدر بكلية طب أسيوط ورئيس المؤتمر أنه من المقرر كذلك مشاركة رؤساء المراكز والجمعيات الطبية المشاركة فى المؤتمر ويأتى فى مقدمتهم الدكتور مجدى يعقوب مدير مركز مجدى يعقوب لأمراض القلب ، والدكتور محمد عوض تاج الدين وزير الصحة السابق ورئيس جمعية الصدر والتدرن المصرية ، والدكتور سمير خضر رئيس جمعية الإسكندرية للحساسية، والدكتور محمود حسنين رئيس الجمعية المصرية لأمراض القلب، والدكتور عادل العقاب رئيس جمعية اختصاص الصدر السودانية. أضافت أن المؤتمر يشهد هذا العام مشاركة كثيفة من نحو 1300 طبيب من أعضاء هيئة التدريس والأطباء المختصصين فى أمراض القلب والصدر وذلك من مختلف الجامعات المصرية والعربية، وأطباء وزارة الصحة والتأمين الصحى وعدد من المستشفيات الحكومية إلى جانب مشاركة متخصصين من الولايات المتحدة الأمريكية.

ضحا صالح

هيثم البدرى

مرافق أسيوط تنفذ 161 إزالة إدارية وتحرر 18 محضراً خلال حملة بحي شرق


https://scontent-cai1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xtf1/v/t1.0-9/q83/s720x720/10982278_810077415754731_9172626174480278358_n.jpg?oh=d2a3c4f91854006ed9b25f85341c59dc&oe=56EE5A02
 أكد العقيد طارق حسين رئيس قسم شرطة المرافق بمحافظة أسيوط على الجهود التى يبذلها قسم شرطة المرافق بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي بمكافحة كافة الإشغالات بمختلف صورها التى تعيق حركة المارة والسيارات منوهاً أنه تم القيام بحملة بالإشتراك مع إدارة مباحث التموين وإدارة قوات الأمن وإدارة شرطة المسطحات ومسئولي إشغالات حى شرق إستهدفت شوارع النميس والرياض والهلالى وعزت جلال ومحمود فهمى والتأمين الصحي والنقراشي والكورنيش.

وأوضح العقيد طارق أن الحملة جاءت لإزالة إشغالات المحال العامة والباعة الجائلين والحواجز الحديدية والأسمنتية حيث أسفرت عن تحرير 12 محاضر إشغال طريق لعدد من المحلات العامة و6 محاضر نظافة عامة فضلا عن تنفيذ 6 إزالات إدارية لفرش خضار وإزالة إدارية ل60 حاجز حديدي و إزالة إدارية ل 80 حاجز أسمنتي كما تم إزالة حوالي 15 تندة قماش وخشب وصاج وتم رفع 3 عربات يد خشب وكارو وفاترين بالإضافة إلى مضبوطات أخرى مختلفة.

إزالة 44 حالة تعدي ورفع 1152متر مكعب من مخلفات الترع بمركز صدفا باسيوط

محافظة أسيوط تحذر من توزيع استمارات مزورة للحصول على بدل بطالة للنصب على الشباب


 حذرت الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسيوط جموع المواطنين من الانسياق مع وراء بعض الشائعات التي يطلقها البعض بخصوص بيع استمارات للحصول على بدل بطالة من خلال إرسالها بالبريد على عناوين خاطئة لبعض الوزارات مطالبة الأهالي والشباب على وجه الخصوص بتوخي الحذر والتأكد من أى وظائف أومسابقات يتم الاعلان عنها من خلال القنوات الرسمية أو التواصل مع مديريات الخدمات بالمحافظة والوحدات المحلية بالقرى والمراكز .

يأتى هذا عقب قيام بعض الاشخاص ببيع استمارات مزورة مكتوب عليها "استمارة التقدم للمشروع القومي لبدل البطالة للشباب " وعليها عنوان بريدى خاطئ ومكتوب عليها اسم إحدى الوزارات بهدف جني مكاسب مادية من خلال النصب على الشباب وبيع الاستمارات لهم ببضعة جنيهات.

وأشار المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد أى مواطن يقوم بالنصب على المواطنين وبيع الوهم لهم من والاحتيال عليهم.

وأكد محمد فؤاد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بأسيوط إلى أنه لاصحة لما يتم توزيعه من استمارات لصرف بدل بطالة من خلال بعض المكتبات والباعة الجائلين مشيراً إلى أن أى استمارات أو مساعدات خاصة بالوزارة تتم من خلال وحدات ومكاتب الشئون الاجتماعية المنتشرة بجميع قرى ومراكز المحافظة ومن خلال الموظفين المختصين بها.

بترول أسيوط يفوز على ملوي 2/1 في التمهيدى الثالث لكأس مصر


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/162/6/600x338o/607.jpg?q=1

التقي في الثانية والنصف من عصر اليوم الأربعاء، الفريق الأول لنادي بترول أسيوط فريق ملوي، في الدور التمهيدي الثالث لمسابقة كأس مصر، في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب البترول.
وصرح محمد معتز مدرب عام فريق ملوى أن هذه المباراة استعد لها الفريق استعدادا جيدا خلاف أي لقاء آخر، مشيرا إلى خوض الفريق لقاءين وديين مع ابنوب وتعادل فيه بدون أهداف وكانت مباراة قوية ونفذ اللاعبين جميع ما طلب منهم من خلال أسلوب اللعب، ثم فاز الفريق على نادي ديرمواس بنتيجة 0/5.
وأكد ياسر سمير مدير الكرة بنادي بترول أسيوط، أن الفريق استعد لمباراة اليوم أمام نادي ملوى حيث بدأ التدريب يوم السبت الماضي، مؤكدا أن اللقاء مهم جدا بالنسبة للفريق للخروج من الكبوة الأخيرة حيث حصل على ثلاثة نقاط من أربع مباريات هذا الموسم وهو شيء صعب على اسم وتاريخ بترول أسيوط.
وأضاف سمير أن لقاء اليوم، استعدادا لمباراة سوهاج يوم الأحد المقبل حيث أن الفريق هذا الموسم ينتابه سوء حظ غريب لأن هناك سبع لاعبين فقط من اللاعبين الاساسين بالفريق ورحل أربع لاعبين اساسين الموسم الماضي ونتمنى أن الفريق يعود لانتصارته.


أشرف جمعه

أنا زهقت .. وأنا قرفت .. كده هيطلقوا .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد للتاريخ من ’’ يوميات ونيس ’’ .. عن الطلاق السياسى والإجتماعى .. أمان ’’ حفيد ونيس ’’ يحذر من ثورة الجياع .. متضغطش أوى على الشعب علشان مينفجرش .. خلى بالك الحاكم لايهدده إلا ثورة الجياع



إهداء من اسيوط فيس توك للأسرة المصرية والعربية .. قناة يوميات ونيس على اليوتيوب تتجاوز 14 مليون ونصف مشاهدة و 24 ألف مشترك .. يوميات ونيس ليست مجرد للتسلية فقط ولكن بها عبرة وعظة

عميد أصول الدين بأزهر اسيوط يجيب عن سؤال .. الطلاق لا يقع إلا على يد مأذون؟ .. الطلاق يكون صريحا إذا خرج من المتزوج واقع سواء قاله بلسانه أو كتبه بيده


https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash2/v/t1.0-9/q82/p720x720/10628045_1552671231637144_2403474699662652313_n.jpg?oh=f742bbcfc251ec2d3d4e0217addb473d&oe=56F69BF2&__gda__=1458909396_7fbfbf3bffad66cc2b334d5a91ce73ae


سؤال والجواب عنه
سألني أحد الأصدقاء عن توجه بعض دعاة الفضائيات بأن الطلاق لا يقع إلا على يد مأذون .
الجواب
أجبنا عن ذلك قبل فترة على هذه الصفحة بأن الطلاق الصريح إذا خرج من المتزوج واقع سواء قاله بلسانه أو كتبه بيده كتابة مستبينة يستطيع الناس قراءتها بشروط ذكرها أهل العلم ليس من بينها أن يكون على يد مأذون
ولقد أثبتنا في صفحتنا هذه ما ورد في فتاوى دار الإفتاء المصرية
١ _ في عهد المفتي الشيخ محمد حسنين مخلوف
٢ _ في عهد الشبخ حسن مأمون
٣ _ في عهد الشيخ جادالحق
راجعوا ما كتبناه قبل ذلك لتعلموا أن من يفتي بأن الطلاق لا يقع ألا على بد مأذون لا يسمع كلامه
اتقوا الله أيها الزواج إذا نطقتم بلفظ الطلاق فاذهبوا إلى أي دار إفتاء مصرية في محافظاتكم ولا تسمعوا لمن يلبس عليكم أمر دينكم .
((تنبيه ))
نقول لكل الناس مما يدل على فساد رأي من قال بأن الطلاق لا يقع إلا على يد مأذون إن الطلاق الصريح يقع ولوكان في الهزل :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ثلاث جدهن جد وهزلهن جد النكاح والطلاق والرجعة )...
رواه أبوداود والترمذي وابن ماجة وهو حديث حسن .
انظر صحيح الجامع رقم 3027 .


أد. مختار مرزوق عبد الرحيم

خلال مؤتمر جيولوجيا أفريقيا بجامعه اسيوط .. نشطاء على الفيس بوك ساخرون ’’ رحنا الجامعه .. وإحنا قاعدين ☺ لقينا باب الجامعه اتفتح وجاميكا داخل علينا 👽 وإحنا قاعدين ☺ وبعدين قلع الجاكته .. وإحنا قاعدين ☺ وبعدين قلع القميص 😖 وإحنا قاعدين 😜 وإحنا إتخضينا بقى 😱



رفعت إبراهيم

ضبط رئيس نيابة إدارية هارب من حكم بالسجن 19 عاما بشارع النميس بأسيوط


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/4994245031448414343.jpg

ألقت قوات أمن أسيوط القبض على رئيس نيابة إدارية هارب من 13 حكما بالسجن فى 13 قضية متنوعة، بدائرة قسم شرطة ثان أسيوط.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية يفيد ضبط "أ. ف . س " 46 عاما رئيس نيابة إداريه بالعريش، ومحال للاحتياط، مقيم في برج النساجون الشرقيون شارع النميس دائرة قسم ثاني، صادر بحقه 13 حكم حبس جزئي بإجمالى أحكام 19 عاما وثلاثة أشهر، تم تحرير المحضر اللازم وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


سعاد احمد

بالصور حملة اشغالات مكبرة على البائعة الجائلين امام المركز الصحى بمدينة القوصية باسيوط

بالصور مدينة منفلوط تغرق فى القمامة .. ومحافظ اسيوط الزبالة دى مش عارف يشوف لها حل


جزار بمدينة أبوتيج باسيوط يعلن عن سعر كيلو اللحم البلدى 60 جنيه .. ووزير التموين: كيلو اللحم البلدي سيصل سعره لـ50 جنيها قريبا


بكره اللحم 60جنية اللحم البلدى امام شارع الحلالات بالنخيله مع تحيات المعلم هانى انور والمعلم محمد محمود قطب نشكرهم علي فعل الخير للبلد
--------------------------------------
قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه حريص على توصيل المنتجات للمواطنين في الأسواق بأسعار مناسبة ولذلك اتجه إلى التعامل مع منبع تلك المنتجات، مؤكدًا أنه يسعى للوصول بسعر كيلو اللحم البلدي قريبًا إلى 50 جنيهًا.

وأضاف حنفي، خلال حواره في برنامج "90 دقيقة"، مع الإعلامي معتز عبد الفتاح، على قناة "المحور": "الناس في الشارع عمالة تقول إنها مش عارفة تاكل لحمة سعر اللحمة وصل 100 جنيه، فده خلى الدولة تدخل وتتعاقد على عجول حية".

محى جعفر

بالصور نشطاء يتداولون اسئله امتحانات مسابقة وزاره العدل 2015


بالفيديو نشطاء يتداولون فيديو لمحاولة سرقة محل بمنطقة شركة قلته باسيوط



https://scontent-cai1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xfp1/v/t1.0-9/s720x720/11201943_10153116947536587_9216079485495039081_n.jpg?oh=2d554d43b0379145dfcacacab573226d&oe=56E29EA2

https://scontent-cai1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xat1/v/t1.0-9/12294922_10153116948236587_7790336965124186338_n.jpg?oh=08f9ec8d352f84fd70859b67f3cfe322&oe=56B3932D
ده فيديو لاتنين من حرميه الموتيسكلات المشهورين في منطقه شركه قلته وشارع مول الجامعه وتم تصويرهم وهما بيحاولو يسرقو محل

لو اي حد اتعرف عليهم يا ريت يبلغنا


احمد عبد الرازق

بالفيديو احتراق توك توك أمام مستشفى أبوتيج باسيوط



كل الشكر الى وردية هندسه الكهرباء بابوتيج لسرعه تحركهم حيث ان توك توك احتراق امام المستفشى فما كان منهم الا ان قاموا باخراج خرطوم المطافى الخاص بالمحطه وطفى التوكتوك
تامر عبد القوى

مدير أمن أسيوط: المحافظة لم تشهد أي أعمال عنف خلال الأسابيع الماضية


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/162/6/600x338o/38.jpg?q=1
أكد اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط أن المحافظة آمنة، ولم تشهد أي أعمال عنف طوال الأسابيع الماضية.
وقال دنقل في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، إن هناك حالة من الاستقرار بمختلف القرى والمراكز، خاصة وأن الميادين والشوارع الرئيسية بأسيوط تشهد تكثيفًا أمنيًا، إضافة إلى الكمائن الثابتة والمتحركة بالمداخل والمخارج، وتفتيش السيارات والركاب لضبط العملية الأمنية. 


فاطمة جابر

بلاغ سلبي بوجود سيارة مفخخة بجوار سجن أسيوط العمومي


صورة ارشيفية
عثرت قوات الأمن على سيارة مجهولة مشتبه في كونها مفخخة بالقرب من سجن أسيوط العمومي.

وتلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بالعثور على سيارة مجهولة أعلى كوبري 25 يناير بالقرب من سجن أسيوط العمومي، يشتبه في كونها بأنها مفخخة، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمني حول المنطقة وبالفحص والمعاينة تأكد سلبية البلاغ وعدم وجود قنبلة داخل السيارة المشتبه فيها.

واستدعت قوات الأمن صاحب السيارة لنقلها من محيط سجن أسيوط العمومي.


ايمان عمار

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...