الأحد، 18 مايو 2014

مبادرة بجامعة أسيوط لترشيد الطاقة


مبادرة بجامعة أسيوط لترشيد الطاقة
 أصدر الدكتور محمد عبدالسميع عيد رئيس جامعة أسيوط تعليماته للإدارات الفنية المختصة بتخفيض الإضاءة الكهربائية المستخدمة داخل مكتبه الرئيسي والمكاتب التابعة له بنسبة 50 %.  كما طالب بترشيد استخدام أجهزة التكييف وفصلها فى قاعات الاجتماعات التابعة لمكتبه فى غير أوقات الاستخدام؛ فى إطار المبادرة التى أطلقتها جامعة أسيوط فى مطلع الشهر الجارى والتى تهدف إلى ترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيف الأحمال داخل منشآت الجامعة. وأوضح أنه تم تعميم هذه المبادرة بكافة مكاتب المبنى الإدارى كخطوة أولى يتم تطبيقها بشتى المنشآت داخل الجامعة مشيداً بالاستجابة الطيبة لأسرة الجامعة فى الحرص على تطبيق المبادرة بالشكل الجيد, وذلك انطلاقاً من إحساسهم بالمسئولية وبدافع من واجبهم الوطنى لمساندة بلدهم فى ظل الأزمات والتحديات التى تمر بها. وقد عقد مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة أسيوط اجتماعه برئاسة الدكتور حسن صلاح نائب رئيس الجامعة وبحضور أعضاء المجلس, وذلك لوضع خطة موحدة لترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيف الأحمال داخل كافة منشآت الجامعة بنسبة تتراوح من 25 % إلي 50 %. وقد تخلل الاجتماع عرض تقديمى للدكتور عادل عبده أستاذ القوى والضغط العالى بقسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة عن "تحسين الطاقة بالمبانى ودور الجامعة فى عملية الترشيد". ومن جانبه قال الدكتور حسن صلاح: إن الاجتماع قد أثمر عن عدد من النقاط التى تهدف إلي تفعيل مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء ودخولها حيذ التنفيذ, والتي تتضمن الاعتماد على الإنارة الطبيعية قدر الإمكان وخفض الإضاءة الداخلية فى المكاتب والممرات, وعدم استخدام أجهزة التكييف والغلايات والسخانات الكهربائية بالمكاتب , إلي جانب فصل الأجهزة الكهربائية من المصدر وذلك لتوفير 15 % من استهلاكها للطاقة. وأجمع أعضاء المجلس على تشكيل لجنة داخلية بكل كلية لمراقبة تنفيذ آليات الترشيد وتخفيف الأحمال على أن تضم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وممثلى عدد من الإدارات المختصة, مع تنظيم عدد من الندوات لنشر ثقافة ترشيد الطاقة ليصبح سلوك سائد فى المجتمع ومخاطبة الأجهزة التنفيذية بمحافظة أسيوط لتعميم التجربة بكافة الهيئات والمؤسسات الحكومية. 

محمد ممدوح

النيابة تأمر بحبس عضو بـ«حازمون» وضبط 4 آخرين لحرقهم لافتات السيسي بأسيوط


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/7ar2-laftat-el-sisi-8768767868.jpg
امر المستشار احمد فتحي المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط حبس المتهم عبدالمنعم نشات عضو حركة حازمون 15 يوم علي ذمة التحقيقات وضبط واحضار المتهمين عبدا لرحمن محمود ومحمد عبدالمنعم محمود وعبدالمنعم احمد جاد الحق وأسامة محمد سعد علي خلفية قيامهم باشعال النيران بلافتات مرشح الرئاسة المشير عبد الفتاح السيسي بشوارع مدينة اسيوط.



كانت مباحث الامن الوطني بالتنسيق مع ضباط المباحث الجنائية والأمن العام قامت مساء امس الاول بتفريق تظاهرة لعدد من أعضاء جماعة الاخوان المسلمين من بينهم اعضاء بحركة حازمون وخلال تفريق التظاهرات تمكنت قوات الامن من القبض علي عدد من الطالبات والطلاب حيث كشفت تحريات المباحث ومناقشة الطالبات المقبوض علين ان وراء اشعال النيران بلافتات المرشح الرئاسي المتهمين السابق ذكرهم.



تم اخطار اللواء طارق نصر مدير امن اسيوط والذي امر بسرعة ضبط المتهمين حيث قامت قوة من مباحث الامن الوطني بالتنسيق مع مباحث قسم اول اسيوط وتمكنت من ضبط عضو حركة حازمون وضبط واحضار باقي المتهمين.


طارق عبد الجليل

بترول أسيوط يفوز علي بني سويف بهدفين في القسم الثاني


https://scontent-b-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-prn2/t1.0-9/10360192_643626215714146_5195886943886397512_n.jpg
 تمكن نادي بترول أسيوط من الفوز علي ضيفه بني سويف بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم في أخر جولات المجموعة الثانية للدوري الممتاز "ب".  وجاء هدفي الفريق البترولي في الشوط الأول عن طريق محمد سمير بعد أن قابل عرضية علي العربي برأسه معلننا عن الهدف الأول في الدقيقة العاشرة من اللقاء قبل أن يعود العربي بعرضية أخرى من نفس المكان لتجد رأس حسن جمال مدافع بني سويف ليسكنها مرمي فريقه في منتصف الشوط الأول واستمرت المباراة سجال بين الفريقين إلي أن أطلق الحكم صافرته معلنآ نهاية المباراة الأشبه ما يكون بالودية. وبرغم هذا الفوز لم يتمكن الفريق من اللحاق بركب المتأهلين إلى دورة الترقي وذلك بعد فوز منافسه سمالوط على جاره ملوي بثلاث أهداف لهدف واحتلاله المركز الثالث خلف الأسيوطي وبني سويف بفارق نقطة وحيده عن بترول أسيوط الرابع.  وبذلك ينتهي الموسم الكروي للفريق البترولي خالي الوفاض بعد أن خرج الفريق من الدور التمهيدي الخامس لكأس مصر أمام جاره ديروط وأيضا عدم تمكنه من الصعود إلى دورة الترقي المؤهلة إلي دوري الأضواء والشهرة.

بالصور جامعه اسيوط تعلن عن حاجتها لشغل وظائف مدرسين ومدرسين مساعدين بكليات العلوم والطب البيطرى والآداب والزراعه والتربية الرياضية بالوادى الجديد وكلية طب الأسنان بالجامعه

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiEnwgmNa9lAOIckANo67xfII8M3RZ6uvB9y8RzuERN0Hspa1yddUQZO0VOBt20e6WqPFPXKwB6IsNnXAhi97O8lmuyRVlTn2WnymDL5xDfQRo_-ohT52Po-wtshGebzJr7XAvR-LTVF6Jt/s1600/%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9+%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7+%D8%A7%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1.jpg

بالنسب.. «محلب» يوضح أكثر محافظات الجمهورية فقرًا .. أسيوط أكثر المحافظات فقرًا بنسبة 62%


المهندس إبراهيم محلب،
قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، إن أسيوط أكثر المحافظات فقرًا وتصل نسبة الفقر بها إلى 62%، تليها سوهاج 56% وقنا 60% وشمال سيناء 48% وأسوان 44% والأقصر 43% بني سويف 38% والفيوم 37% والمنيا 33% والجيزة 32%.  وأضاف أن هناك مليونا و485 ألف شخص، يستفيدون من الضمان الاجتماعي، مشيرا إلى أنه رفع الضمان الاجتماعي للضعف، موضحا "أن زيادته تتوقف على بعض الحسابات من أين سنأخذ ولمن سنعطي".  ولفت إلى أن الضمان الاجتماعي مدرج في الموازنة المقبلة من مليون ونصف المليون إلى 3 ملايين.  وعن الدعم النقدي المشروط، قال محلب إنه ما زال جاريا دراسته وله شروط تربط بين الأبناء والتعليم وأن لا يكون هناك تسريب ولديه ربط بالصحة أيضا.  ولفت أن تكلفة توسعة رقعة الضمان الاجتماعي، تصل لنحو 5 مليارات جنيه ويزيد بقليل.

بالصور.. لافتات تأييد السيسي جسر وصول للبرلمان بأسيوط وأهالى اسيوط يعبرون عن سخطهم واستهزائهم من رجال الأعمال ومرشحى الحزب الوطنى المنحل «ناس معاها فلوس ودولتنا تعودت علي النفاق»

http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/47378/laf4.png
http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/47378/lafw.png
                           باقى الصور

مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط :: يجب ألا يدفع الفقراء فاتورة الإصلاح الاقتصادي


http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/58/0/600x337o/545.jpg?q=1
طالب الدكتور محمد إبراهيم منصور، مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط، حكومة الدكتور محلب بتبني أكبر قدر من الشفافية فيما يتعلق بملف الدعم ومصارحة المصريين بخطورة الوضع الحالي، قبل اتخاذ قرارات صعبة. وقال منصور، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، إنه لا يجب أن يدفع الفقراء ومحدودي الدخل الثمن الأكبر لفاتورة الإصلاح، الذتي يجب أن تكون متدرجة وتبتعد عن استهداف الطبقات الأكثر فقرا، حتى نشعرهم بأنهم شركاء في القرار، وحتى نضمن تجاوز هذه المرحلة بدون مطبات. وشدد منصور على الحاجة الماسة لأن تحظى الإصلاحات الاقتصادية بدعم شعبي، حتى تحقق أهدافها باعتبار أن سياسات الغموض واتخاذ القرارات بشكل ملتوِ حالت دون تحقيق أهدافها لا سيما أن الإصلاح اقتصر في السابق على زيادة أسعار السلع والخدمات.

عمر الصياد

بالصور.. محافظ أسيوط والجهاز التنفيذي يزورون الأضرحة للتبرك بها


                           باقى الصور

بالصور.. شوارع أسيوط تتحول إلى «زريبة» حيوانات


http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/47413/sd.png

http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/47413/dsa.png

 التقت كاميرا "بوابة القاهرة" ظاهرة غريبة بشوارع أسيوط فى غياب تام لحي شرق أسيوط في تنظيف الشوارع أو إزالة التعديات عليها، لتتحول الشوارع إلى حظيرة كبيرة لتربية الحيوانات.    واستطاعت «بوابة القاهرة» أن تلتقط صورا لتربية الخيول والحمير بشارع الكاتب الصحفي أحمد بهاء الدين بمدخل مدينة أسيوط من الجنوب، حيث يتم ركن عربات الكارو بجانب الرصيف، مع عمل "مَخول" أو ما يسمي بعليفة لتأكل الحيوانات. 
 ويتم ربط الحصان أمام المارة ليأكل ويشرب، فيما انتشرت تربية الحمير علي جوانب الشوارع أسوة بتربية الخيول، ولكن «الكاميرا» لم تقترب كثيرا من أماكن تربية الحمير والبغال خوفا من بطش أصحابها.

هناء حسين

اصابة رقيب وأمناء شرطة ومتهمين فى حادث اصطدام سيارة شرطة بعامود إنارة بنزلة عبد اللاه باسيوط


http://almesryoon.com/images/thumbs/470/09ae8b144343fb0e2ebfdc5a08abb77b.jpg
تبلغ لمركز شرطة أول أسيوط من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث تصادم بناحية نزلة عبد اللاه – دائرة القسم
بالانتقال والمرور والإسعاف بالفحص تبين أثناء سير السيارة رقم 4232 ب 15 شرطة ( بيك أب ) تابعة لمركز شرطة أبوتيج قيادة الملازم أول - رئيس المأمورية قادما من سجن أسيوط العمومي متجها لمحكمة أبوتيج لعرض محكوم عليهم أختلت عجلة القيادة بيده مما أدي إلي انحرافها علي جانب الطريق واصطدامها بأحد أعمدة الإنارة وحدث تلفيات بهما .
نجم عن الحادث إصابة قائد السيارة بتورم بالشفة السفلي والقوة المرافقة كلا من : -
1. أمين شرطة – بكدمات وسحجات بالجسم .
2. أمين شرطة سري – باشتباه نزيف داخلي بالصدر ( تم تحويله لمستشفي أسيوط الجامعي ) .
3. أمين شرطة - بجرح قطعي بالقدم اليمني .
4. رقيب شرطة سري – بكدمات بالساعد الأيمن .
5. مجند – بجرح قطعي بالساعد الأيمن .
6. المحكوك عليه – بكسر بعظام الترقوة
7. المحكوم عليه – بكدمات متفرقة بالجسم - وتم نقلهم لمستشفي الشرطة وتحويل المحكوم عليهم لمستشفي أسيوط الجامعي .
- بسؤال المصاب الأول المسئول عن قيادة السيارة - قرر قيام الضابط بقيادة السيارة بدلا منه نظرا لضعف قيادته ووقوع الحادث .
- تم إخطار الإدارة الهندسية لكهرباء أسيوط لاتخاذ اللازم .
- تم تسيير حركة المرور وتجنب السيارة علي جانب الطريق
- كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة
- تحرر المحضر اللازم والعرض علي النيابة

مباحث أبنوب باسيوط تضبط بندقية آلية بمنزل هارب بالمعابدة الشرقية


تمكنت وحدة مباحث مركز أبنوب من ضبط :

1. بندقية آلية عيار 7.62×39مم تحمل رقم 23206 على جسم السلاح بمسكن المأذون بتفتيشه الهارب / حسان . د . ع . سن35 فلاح ومقيم المعابدة الشرقية ــ مركز أبنوب ..
وجاري تحرير المحضر اللازم .

مباحث أبوتيج باسيوط تضبط طالب وعامل وبحوزتهم فردى خرطوش



تمكنت وحدة مباحث قسم أبوتيج من :-

1. ضبط المدعو/ مصطفي . م . ح . ب سن 19 طالب ومقيم الفليو وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع ...

2. ضبط المدعو/ شحاتة . ع . ش . سن 23 عامل ومقيم الشيخ راجح وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع ...
وجاري تحرير المحضر اللازم .

اليوم .. جامعة أسيوط تستضيف ندوة بعنوان "المعايير الدولية لتقييم الجامعات"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S1220133172914.jpg
برعاية وحضور الدكتور محمد عبد السميع، رئيس جامعة أسيوط، يعقد غدًا مركز تطوير التعليم بالجامعة، ندوة بعنوان "المعايير الدولية لتقييم الجامعات"، والتى يحاضر بها الدكتور محمد رأفت محمود نائب رئيس اتحاد الجامعات العربية ورئيس جامعة أسيوط الأسبق.
ومن جانبه، قال الدكتور عمر سيد خليل، مدير المركز، إن الندوة تهدف إلى تحسين تصنيف جامعة أسيوط بين الجامعات العربية والعالمية، حيث يتناول الدكتور محمد رأفت فى محاضرته المعايير الدولية لتقييم مختلف الجامعات على مستوى العالم، والتى تشمل النشر الإلكترونى والنشاط البحثى لأعضاء هيئة التدريس، ومحركات البحث، كما يتناول كيفية اتباع المعايير الأكاديمية الحديثة لتحسين مركز جامعة أسيوط لتحتل مكانة متقدمة بين الجامعات الدولية ولمواكبة ما يشهده العالم من ثورة فى المجالين العلمى والبحثى.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر أن تضم الندوة كوكبة من الحضور تضم إدارة الجامعة وقياداتها الحالية، إلى جانب مشاركة متميزة من القيادات السابقة للجامعة، والتى تضم عددًا من رؤساء الجامعة والتواب والعمداء السابقين، بالإضافة إلى أعضاء فريق مراكز الجودة والمشروعات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بمختلف كليات الجامعة.


ضحا صالح
هيثم البدرى

34 ألف و208 طلاب بالمدارس الفنية بأسيوط يؤدون الامتحانات العملية


صوؤة أرشيفية
أدى 28 ألف و208 من طلاب الدبلومات الفنية " الصناعى والتجارى الامتحان العملى أمس السبت فى 60 لجنة، فيما اشتكى الطلاب من صعوبة امتحان الحاسبات عملى.
ومن جانبه قال عبد الفتاح أبو شامة، وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، إن الامتحانات العملية بدأت اليوم السبت فى المدارس الصناعية والتجارية والمدارس الزراعية لـ 34 ألفا و8 فى 80 لجنة على أن يبدأ الامتحان النظرى يوم الثلاثاء القادم مؤكدا على سير الامتحان بشكل منتظم وعدم وجود أية شكاوى من قبل الطلاب .


ضحا صالح

بالصور والفيديو مواطن من مركز صدفا باسيوط يستغيث بوزير الداخلية ومدير الأمن بسبب الإستيلاء على أرضه وتهديده بالقتل من قبل عائلتين بالمركز


                              الصور

اليوم .. إجراء أول قرعة لحج الجمعيات الأهلية بمحافظة أسيوط


قرعة الحج -  أرشيفية
أعلن أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، أنه سيتم اليوم الأحد إجراء أول قرعة لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية بمحافظة أسيوط، على أن يتم إجراء القرعة بمحافظتى المنيا وجنوب سيناء بعد غد الاثنين.
وأضاف "عبد الموجود"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه سيتم إجراء القرعة الإلكترونية لاختيار حجاج الجمعيات المركزية التابعة للوزارة مباشرة، وكذلك لـ 14 محافظة يوم السبت المقبل من خلال القرعة الإلكترونية بالحاسب الآلى لتحقيق مبدأ الشفافية بين الجميع.

يأتى ذلك فى الوقت الذى حددت فيه الوزارة أسعار حج الجمعيات الأهلية هذا العام، حيث بلغت 38 ألفا و500 جنيه لحجاج المستوى المميز المقيمين بفنادق 5 نجوم وبالمنطقة المركزية بالحرم الشريف، وذلك بزيادة قدرها 1000 جنيه مقارنة بالعام الماضى، فيما بلغ سعر المستوى الثانى "العام" 33 ألفا و500 جنيه بنفس سعر العام الماضى، حيث سيقيمون بفنادق 4 نجوم، فى حين بلغ سعر المستوى الاقتصادى 27 ألفا و700 جنيه بزيادة قدرها 1200 جنيه عن العام الماضى.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن بدء إجراء أول قرعة لحج الجمعيات الأهلية اليوم السبت، إلا أنه تم تأجيلها إلى غد الأحد على أن تتم القرعة أولا فى محافظة أسيوط، ثم فى باقى المحافظات فيما بعد.


مدحت وهبة

احتجاجًا على تأخر المحافظ لحضور الافتتاحية .. انسحاب فرقة بيت أحمد بهاء الدين من مهرجان ثقافة أسيوط


اللواء إبراهيم حماد

تسبب تأخر محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد، فى انسحاب فرقة بيت أحمد بهاء الدين من مهرجان فرق إقليم وسط الصعيد المقام بقصر ثقافة أسيوط.
وكان قصر ثقافة أسيوط أعلن عن بدء مهرجان فرق إقليم وسط الصعيد مساء أمس بعرض "هاملت" لفرقة أسيوط المسرحية تأليف وليم شكسبير وإخراج محمد شحاتة دسوقى وعرض "إنسو هيروسترات" لفرقة بيت أحمد بهاء الدين المسرحية، تأليف خريوجى جرين وإخراج عمرو كمال، وكان من المقرر بدء العرض الأول فى الثامنة من مساء اليوم لحضور المحافظ اللواء إبراهيم حماد افتتاح المهرجان.

وتسبب تأخر المحافظ عن الحضور إلى الساعة العاشرة من مساء اليوم فى انسحاب فرقة بيت أحمد بهاء الدين من المهرجان احتجاجًا على تأخر المحافظ.


ضحا صالح

محافظ أسيوط: وقف استخدام محلول "الجلايسين" في العمليات الجراحية لحين التأكد من سلامته



قرر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، وقف استخدام محلول الجلايسين، تحت رقم تشغيله 114 لسنة 2013 الذي يتم استخدامه كمحلول خاص بالعمليات الجراحية كغسيل، لحين التأكد من صلاحية المحلول للتشغيل وانه خالي من جميع الشوائب، وصالح للاستخدام الآدمي من عدمه.  كان استشاري المسالك البولية الدكتور جلال غزالي وأحد أطباء فرع هيئة التامين الصحي بأسيوط، وأثناء قيامه بإجراء إحدى العمليات الجراحية لمريض وعند قيامه باستخدام محلول الجلايسين الذي يحمل نفس ذات رقم التشغيله وجد به بعض الشوائب والتجلطات، فقام بتحريزه وعمل بلاغ بذلك للنيابة العامة، فيما أجريت العملية الجراحية باستخدام محلول جلايسين يحمل رقم تشغيله مختلفة بعد التأكد من صلاحيتها حفاظًا على صحة المريض وعدم تعريض حياته للخطر.  وقرر الدكتور سامي شريف علي مدير فرع هيئة التامين الصحي بوسط الصعيد بأسيوط بناءً على توجيهات محافظ أسيوط إحالة الموضوع للشئون القانونية بفرع الهيئة العامة للتامين الصحي بوسط الصعيد، كما تم تشكيل لجنة من إدارة الفرع برئاسة الدكتور خالد مهران رئيس قسم المسالك البولية وعضوية مدير التفتيش الصيدلي وعضو من فريق مكافحة العدوى وعضو من إدارة الشئون القانونية بالفرع، وذلك لإعداد تقرير مفصل عن الواقعة وتحديد المسئوليات بناءً على تعليمات الأستاذ الدكتور علي حجازي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي. 

ايهاب عمر

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...