الأحد، 24 فبراير 2013

بالفيديو قناة الجزيرة مباشر مصر ولقاء مع الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب خلال ندوته بجامعة اسيوط

بالفيديو قناة اون تى فى وندوة العبور إلى المستقبل بجامعة أسيوط

بالفيديو محافظ اسيوط يسلم 70 جهاز عروسة مقدمة من مصر الخير



                            الفيديوالثانى

ضبط 2698 مخالفة في حملة مرورية بأسيوط


مخالفة مرورية
تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط اليوم، "الأحد"، من ضبط 2698 مخالفة خلال حملة تم تنفيذها بمختلف مراكز المحافظة.

تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون في أثناء القيادة، والركن في الممنوع، وتم تحرير محاضر بها، وجارٍ العرض على النيابة.

ايهاب عمر

بالفيديو 1904 مرشحين يتنافسون في انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة أسيوط


بالفيديو مزارعو " موشا "بأسيوط يتظاهرون لعدم صرف الأسمدة


البقاء لله :: مقتل شابين من محافظتى اسيوط واسوان وقيام الجانى بفصل رؤوسهم وقطع أياديهم وحمل الجثتين والأشلاء فى سيارة واشعال النيران فى السيارة بمدينة نيوجيرسى بأمريكا


 يوسف
جريمة بشعة هزت مدينة نيوجيرسى، وصفتها السلطات فى الولاية بأنها شنيعة، لكن ما هو أكثر إثارة فيها بالنسبة لنا أن جميع أطرافها مصريون، ففى 5 فبراير الجارى وبعد مشاجرة وقعت بين الشبان المصريين الثلاثة قام أحدهم بإطلاق النار على الاثنين الآخرين ليسقطا فى الحال جثثا هامدة.
ولم يكتف الجانى بهذا، فلكى يخفى ملامحهم، قام بفصل رؤوسهم وقطع أياديهم وحمل الجثتين والأشلاء فى سيارة، مرسيدس بيضاء يمتلكها أحد الضحيتين، ليدفنهم فى حديقة بمنزل قديم لعمه، فى حى "بوينا فيستا" جنوب غرب فلادلفيا.

وفى صباح اليوم التالى قام الجانى بإشعال النار فى السيارة حتى يتخلص من أى دليل على جريمته، وهو ما دفع رجال الشرطة لمطاردته، ولكن لم يتم القبض عليه سوى فى شقة بمقاطعة هدسون، الأحد 10 فبراير. حيث علمت الشرطة فى 7 فبراير بوجود الجثث فى حديقة المنزل المملوك لعم الجانى.

وتم القبض على الجانى فى 10 فبراير، حيث وجهت له تهمتين بالقتل وتهمتين بالتمثيل بالجثث. وكان من المقرر الإفراج عنه بكفالة تبلغ 3.3 مليون دولار، غير أن شرطة نيوجيرسى تحتجزه حاليا فى سجن بمقاطعة هدسون.

الجريمة التى وقعت فى مدينة جيرسى سيتى بولاية نيوجيرسى، بداية فبراير الجارى، قد تسبب بعض الجدل فى مصر، حينما يوجه البعض أصابع الاتهام لاحتمال وجود دوافع دينية وراء الحادث، فالجانى هو يوسف إبراهيم، مسلم 28 عاما، والضحايا هم هانى تواضروس، 25 عاما، وأمجد قلدس، 27 عاما.

وتؤكد شرطة الولاية تؤكد حتى الآن أن دوافع الجريمة لم يتم تحديدها بعد، رافضة الحديث عن أى دوافع دينية مثلما يحاول بعض المحافظين داخل الولايات المتحدة تفسيرها. هذا بالإضافة إلى أن الجانى له سجل جنائى سابق وكان موضع رقابة من شرطة الولاية بسبب اتهامه قبل عام بالسطو المسلح.

لكن بعض الصحف المحلية تصر على التلميح باحتمال وقوف دوافع دينية خلف الجريمة، وقالت صحيفة كريستيان بوست، إن تمثيل إبراهيم بالجثث حيث قيامه بقطع رؤوسهم وأياديهم يثير الكثير من الشكوك والتساؤلات، بالنظر إلى أن قطع الرأس عقاب شائع لدى بعض الجماعات والبلدان المسلمة التى تتبنى النظرة المتشددة للشريعة الإسلامية.

وأكد صحيفة نيوجيرسى، الإلكترونية، أن البعض داخل الولايات المتحدة لديه مخاوف كبيرة من أن يكون هناك دوافع دينية للجريمة. وأشارت باميلا جيلر، المدير التنفيذى لمبادرة الدفاع عن الحريات الأمريكية، إلى أن قطع الرأس أمر يتفق مع بعض الأحكام المشددة فى الإسلام. لافتة إلى أن حقيقة أن الضحايا أقباط والقاتل مسلم، يزيد هذه الشكوك، خاصة فى ظل معاناة مسيحى مصر من الاضطهاد المتزايد تحت الحكم الإسلامى.

والضحايا الذين هم من محافظتى أسيوط وأسوان، ليس لهم أى أقارب فى الولايات المتحدة، فهم مجرد شابين مصريين سافرا للعمل هناك والبحث عن مستقبل جديد. وفى أول ظهور للمجرم أمام المحكمة، الأسبوع الماضى، عبر الفيديو من سجن هدسون، رفض الحديث بأى شىء.

وأعربت إيمان عبد الرحيم، صديقة لعائلة الجانى، عن صدمتها من الحادث مشيرة إلى أن إبراهيم كان يبدو شخصا رائعا وعطوف نحو الأطفال". وقالت إنه مسلم لكنه ليس لم يكن متشددا قط.

ولم يعلق الأب ديفيد بيباوى، كاهن كنيسة سان جورج وسان سنودة فى نيوجيرسى، على الحادث. وقال إنه لا يعرف الضحايا شخصيا ولكنهم اعتادوا حضور قداس الأحد. وتكلفت الكنيسة بنقل رفاة الضحيتين إلى مصر حيث أرسلت الجثمان إلى عائلتهم فى أسيوط وأسوان.

انجى مجدى

البقاء لله :: وفاة ربة منزل وإصابة 7 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بقرية "ديرالجنادلة" التابعة لمركز الغنايم في أسيوط


لقيت ربة منزل بقرية "ديرالجنادلة" التابعة لمركز الغنايم في أسيوط، مصرعها، وأصيب 7 أشخاص آخرين بطلقات نارية في مشاجرة بالأسلحة النارية وقعت بين أولاد عمومة بالقرية، اليوم الأحد، بسبب الخلاف علي قطعة أرض زراعية.
كان مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة الغنايم المركزي، يفيد بمصرع سناء عبد النظير سالم (38 سنة - ربة منزل)، ومقيمه بقرية دير الجنادلة، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف النيابة، وإصابة كل من نور محمد صديق هاشم (25 سنة – عامل)، وبدرى عمر عبد الله عامر (55 سنة – فلاح) "طرف أول"، وهمام أبو زيد سلمان (52 سنة – فلاح)، وعلى همام أبو زيد (20 سنة – طالب)، وممدوح عبد الرحمن إسماعيل (26 سنة – فلاح)، وخالد همام أبوزيد (20 سنة – فلاح)، ومحمود سعد أبوزيد (40 سنة – فلاح) "طرف ثان"، وذلك خلال مشاجرة بالأسلحة النارية، بسبب الخلاف على قطعة أرض زراعية.

تم ضبط طرفي المشاجرة وبسؤالهما، تبادلا الاتهامات فيما بينهما وإحداث ما بهم من إصابات كل بالآخر، وتحرر محضر برقم 333 إداري مركز الغنايم لسنة 2013، وبالعرض على النيابة قررت انتداب الطبيب الشرعي لتشريح جثة المجني عليها، والتصريح بالدفن عقب ذلك، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

اسلام رضوان
 

ضبط 23 قطعة سلاح و8 قضايا مخدرات و393 طلقة نارية فى أسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، اليوم الأحد، من ضبط 23 قطعة سلاح، و393 طلقة نارية، و8 قضايا مخدرات خلال حملة أمنية نفذتها بمراكز المحافظة.
تنوعت المضبوطات ما بين 4 بنادق آلية، وبندقية خرطوش، وبندقية مششخنة، ومسدس، وعدد 16 فرد خرطوش، و10 خزن بنادق آلية بحوزة 23 شخصًا، و393 طلقة نارية، كما تم ضبط 8 قضايا مخدرات مابين "تعاطٍ واتجار"، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجاري العرض على النيابة. 

اسلام رضوان

ضبط أكثر من 13 كيلو جرامًا من مخدر الحشيش بحوزة 3 أشخاص بمركز البداري باسيوط


تمكن الملازم أول الحسيني إبراهيم المصري، بمباحث مركز البداري في أسيوط، اليوم الأحد، من ضبط 55 قطعة حشيش تزن 13 كيلو جرامًا و750 جرامًا بحوزة ثلاثة أشخاص، داخل سيارة ربع نقل في طريقها، إلى حى دار السلام بالقاهرة، وذلك بقصد الإتجار.
كان اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري يفيد، بتمكن الملازم أول الحسيني إبراهيم المصري، من ضبط السيارة رقم (9345 ي د ج) ربع نقل قيادة محمد محمد رضوان أحمد (40 سنة- صاحب محل بويات)، وبرفقته كل من حامد رمضان حامد سيد (26 سنة– دبلوم)، ومقيمين بقرية درنكة بمركز أسيوط، ومحمد النقراشي محمود هاشم (23 سنة- طالب بكلية الحقوق)، ومقيم بمركز طما بسوهاج وبحوزتهم 55 قطعة من مادة الحشيش المخدر تزن نحو 13 كيلو و750 جرامًا بقصد الاتجار.

بمواجهة قائد السيارة بما أسفر عنه الضبط، اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد توصيلها من سوهاج إلى أحد الأشخاص بحي دار السلام بالقاهرة، مقابل مبلغ 2000 جنيه، وبالكشف عن المذكورين تبين أن قائد السيارة سبق اتهامه في قضيتي "نشل"، والثالث محكوم عليه في 9 قضايا "تبديد"، وتم التحفظ علي المضبوطات والسيارة، وتحرر محضر برقم 629 إداري مركز البداري لسنة 2013، وجاري العرض على النيابة.

اسلام رضوان

ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة بأسيوط يديرها شقيق مرشح سابق لعضوية "مجلس الشعب"


تمكن ضباط قسم أول أسيوط، اليوم الأحد من ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة المحلية بحي غرب أسيوط، يديرها شقيق مرشح سابق لعضوية مجلس الشعب.
كان مدير أمن أسيوط، تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة قسم أول أسيوط، يفيد بتمكن المقدم محمد عصامي، رئيس مباحث أول أسيوط، ومعاونوه، من ضبط (أ. س.ع " شقيق أحد المرشحين السابقين لمجلس الشعب، وذلك لقيامه بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة المحلية بحي غرب أسيوط، وتم ضبط سلاح آلي و4 خزن آلي، وعدد من الطلقات النارية، ومبرد حديد، و2 ماسورة، ومكبس حديد بداخلها.

تم تحرير محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

بالصور.. 1904 طلاب يتنافسون في الانتخابات الطلابية بجامعة أسيوط


انطلقت الانتخابات الطلابية بجامعة أسيوط، اليوم الأحد، حيث يتنافس 1904 من الطلاب والطالبات في كليات الجامعة، بينهم 508 لعضوية 7 لجان في كل كلية.
وقالت دلال خليل، مدير عام رعاية الشباب بالجامعة:إن الانتخابات تجري في كليات الجامعة الـ16، والأمور تسير بشكل جيد حتي آلان، وسوف يتم إعلان النتائج فور الانتهاء من عملية الاقتراع لاختيار أعضاء الاتحاد في كل كلية.

اسلام رضوان

ورشة لتنمية مهارة الكتابة الإبداعية لـ15 شابًا بمحافظتي أسيوط وسوهاج


ينظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافى، بالتعاون مع برنامج "خط ولون" ورشة لتنمية مهارة وموهبة الكتابة الإبداعية لعدد 15 من شباب المبدعين بمحافظتى أسيوط وسوهاج، وذلك يومى الجمعة والسبت المقبلين.
صرح بذلك اليوم الأحد محمود عبد الحميد، مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين، وقال إن برنامج "خط ولون" تشرف عليه الدكتورة سلمى مبارك، أستاذ الأدب والنقد السينمائى بجامعة القاهرة، ويهدف لتنمية وصقل الملكات الإبداعية خاصة لدى المواهب الواعدة التى تبدأ تجاربها الإبداعية وبحاجة للنصح والمعرفة بمقومات العمل الأدبى الراقى.

وأضاف عبدالحميد، أن الورشة سيشارك فيها 15 مبدعًا وكاتبًا شابًا يسعون لتنمية مواهبهم وصقل قدراتهم عبر الانخراط فى الورشة التى تبدأ فى العاشرة صباحًا، وتنتهى فى السادسة مساءً على مدار اليومين بالمركز الثقافى بقرية الدوير بمركز صدفا.

وأوضح مدير الجمعية، أن الجمعية تسعى لتكرار الورشة ليستفيد منها أكبر عدد من المواهب الواعدة فى المناطق المهمشة والنائية بعيد عن العواصم والمدن الكبرى.

اسلام رضوان

كلية الزراعة بجامعة أسيوط تنظم مؤتمرها الدولي الأول للبساتين


ينظم قسم البساتين بكلية الزراعة في جامعة أسيوط، اليوم الأحد، مؤتمره الدولى الأول للبساتين، والذى يستمر فى الفترة من 24 إلى 27 فبراير 2013، تحت رعاية الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبد الوهاب أبونحول، عميد كلية الزراعة.
وقال الدكتور حسام أبو النصر، رئيس المؤتمر ورئيس قسم البساتين بكلية الزراعة، إن المؤتمر سيناقش أبحاث وتقارير علمية إلى جانب مجموعة من الأنشطة الإضافية بغرض الترفيه واستكشاف الأماكن الشهيرة في مصر ومحافظة أسيوط على وجه الخصوص.

وأضاف أبوالنصر، أن المؤتمر يهدف إلى الاستفادة من الأبحاث البستانية في المجال التطبيقي مع تعريف الباحثين والمزارعين بأهم النتائج والتوصيات، ورفع شأن قسم البساتين علميًا وبحثيًا بغرض المنافسة والتقارب بين جامعات العالم ويشارك عدد من الباحثين والمهتمين بعلم البساتين والعلوم المرتبطة من عدة جامعات عربية وأجنبية مختلفة.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط يلتقى وفد "الحوار الاجتماعى" التابع لمنظمة العمل الدولية


التقى الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، اليوم الأحد، وفدًا من مسئولى مشروع الحوار الاجتماعي، التابع لمنظمة العمل الدولية برئاسة رشيد خديم، وبحضور الدكتور سيد تركي، المنسق الوطني للمشروع، وريم الجابي، المسئول الفني لتأمين فرص العمل للمرأة، وعلي حمزة، رئيس الاتحاد النوعي لجمعيات المستثمرين، والدكتور علي ثابت، خبير تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
استعرض المحافظ مع وفد المنظمة فكرة المشروع للتدريب من أجل التشغيل وتطوير آليات التدريب طبقا لاحتياجات سوق العمل وسبل التعاون بين المحافظة ومنظمات أصحاب الأعمال والنقابات العمالية لتنفيذ برامج تدريبية ونشر الوعي بالمبادئ والحقوق الأساسية للعمال ووسائل تنفيذها لحل الخلافات والمشاكل العمالية.

وأكد المنسق الوطني للمشروع، أنه سيتم عقد ندوات حول آليات المجلس الاقتصادي والاجتماعي الوارد ذكره بالدستور المصري الجديد وسيتم عقد لقاء موسع مع جمعيات منظمات الأعمال والجمعيات الأهلية بأسيوط، للتعرف على متطلبات سوق العمل والوصول إلى رؤية متكاملة حول برامج التدريب داخل المحافظة، مشيرًا إلى اختيار محافظة أسيوط لتكون نموذجا يتم تطبيقه على محافظات الجمهورية، وسيعقبها ندوات حول الحوار الاجتماعي بسوهاج وقنا والأقصر، بمشاركة أطراف الإنتاج الثلاثة.

وأوضحت ريم الجابي، أن المشروع يتضمن اتفاقيات تسعى لدعم المساواة بين الرجل والمرأة في مجال العمل وتأمين تدريب السيدات من أجل لإيجاد فرص عمل مناسبة لهن.

اسلام رضوان

بالصور مظاهرة لمزارعى قرية “موشا” بأسيوط احتجاجا على عدم صرف الأسمدة



تظاهر العشرات من أهالى قرية "موشا" التابعة لمركز أسيوط، اليوم الأحد، أمام مبنى ديوان عام المحافظة، احتجاجًا على عدم صرف الأسمدة المقررة لزراعاتهم، مما يهددها بالهلاك.

وقال أحمد محمود حسن: إن بنك القرية لم يقم بصرف مقررات الأسمدة حتي آلان للأرض الزراعية الخاصة بالقرية، في الوقت الذي تبلغ فيه مساحة الأرض نحو 5 آلاف فدان، مما يهدد الأرض بالهلاك.

وأضاف أحمد حسن: إننا نعتمد على الأسواق السوداء لسد حاجة زراعاتنا من الأسمدة، بالرغم من وصول سعر جوال السماد أكثر من 165 جنيهًا.

وطالب عبدالمنعم علي، بسرعة تدخل المسئولين المعنيين بالأمر، لحل المشكلة، حفاظًا علي الأرض الزراعية، مشيرًا إلي أن المزارعين في حالة عدم إيجاد حل للأزمة سوف يتخذون إجراءات تصعيدية.

من جانبه قال أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إنني سوف أبحث المشكلة مع بنك التنمية والائتمان الزراعي بقرية موشا، وسوف أعمل علي حل المشكلة، خاصة أن البنك لديه أرصدة من الأسمدة في المخازن الخاصة به.

بالصور.. مستشار شيخ الأزهر بأسيوط: لا توجد أقليات بمصر فالشخص الواحد يمثل الشعب كله ويؤكد تعليق الأزهر لحواره مع الفاتيكان وينفى وجود أقلية قبطية


                           باقى الصور

بالصور محافظ اسيوط يسلم 70 جهاز عروسة للمقبلات على الزواج مقدمة من “مصر الخير”


                                باقى الصور

وزير الشباب خلال الجولة التفقدية التي قام بها للمنشآت الشبابية بمحافظة أسيوط: 146 مليون جنيه رصيد مراكز الشباب بالبنوك وينبغي تطويرها دون انتظار دعم ويكلف بتعميم قرار يتيح لمراكز الشباب الاستفادة من أرصدتها البنكية


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/8/2/2012-634795030312832423-283_main_thumb300x190.jpg
قال الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب، إن مراكز الشباب بمختلف المحافظات لديها نحو 146 مليون جنيه كرصيد بنكي ينبغي صرفه على تطوير ذاتها دون انتظار دعم الوزارة، وإنه سيتم تطوير 50 مركز شباب بمحافظة أسيوط من إجمالي 150 مركزا كمرحلة.
كما قرر ياسين تشكيل لجنة للتفتيش الإداري والمالي لرصد مخالفات مركز شباب ناصر، الذي يؤجر الدور الأرضي للنزل التابع له لصالح أحد أقارب نائب رئيس مجلس إدارة المركز لمدة 10 سنوات.

فيما قرر ياسين تكريم الطلائع الموهبيين في مجال الموسيقى والغناء بمركز شباب ناصر، وصرف مكافأة قيمة لهم بعد عرضهم لمقطوعة موسيقية وغنائية مميزة أمام وزير الشباب في أثناء زيارته للمركز.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها وزير الشباب للمنشآت الشبابية بمحافظة أسيوط وانتهت الجولة في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، وتمثلت المنشآت التي قام بزياراتها في مراكز شباب "أبو تيج، النخيلة، صدفا، الدوير، ناصر"، ومنتدى شباب أسيوط الجديدة، والمعسكر المحلى للكشافة والمرشدات، ونزل الشباب والرياضة بأسيوط.


و كلف الدكتور أسامة ياسين، وزير الشباب، اليوم الأحد، رمزي هندي، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، بتعميم قرار للوزارة يعطي تعليمات لجميع مراكز الشباب التي لديها أرصدة حسابية في البنوك الاستفادة منها في تطوير مركز الشباب وتنمية أنشطته.
جاء ذلك على خلفبة زيارة وزير الشباب، لمركز شباب أبو تيج بأسيوط، والتي رصد خلالها سوء حالة أرضية الملعلب الخماسي الموجود بالمركز، حيث إنها صلبة، مما يتسبب في وقوع العديد من الإصابات بين اللأعضاء خلال ممارستهم الألعاب الرياضية، بالإضافة لحاجة المرافق الصحية بالمركز للتطوير، برغم أن لديه رصيدا بنكيا 130 ألف جنيه.

اسلام رضوان

بالفيديو وزير الشباب يحيل العاملين بمركز شباب الدوير المطور بصدفا التابعه لمحافظة اسيوط للتحقيق لعدم تواجداهم بمركز الشباب اثناء الزياره المفاجئه

"الأهالي يتفرجون على التليفزيون ولا وجود للموظفين".. الوزير يفاجئ مركز شباب "الدوير" بمركز صدفا باسيوط وينقل المدير


قرر محمد محمود، مدير مديرية الشباب والرياضة بأسيوط، اليوم الأحد، نقل مدير مركز شباب الدوار إلى إدارة صدفا، وتكليف جميع العاملين بالحضور إلى مديرية الشباب والرياضة، وذلك بعد أن قرر أسامة ياسين وزير الشباب وزير الشباب إحالة جميع العاملين بالمركز إلى التحقيق.
كان وزير الشباب قد زار أمس السبت، مركز شباب الدوير، وفوجئ بعدم وجود أي موظف، ووجد عددا من الأهالي يجلسون داخل مركز الشباب يشاهدون مبارة قدم في التليفزيون.

اسلام رضوان

لأن أغلب المسئولين بأسيوط غير مسئولين وعلى رأسهم محافظ اسيوط بالصور ثعابين تهاجم التلاميذ فى فصولهم مرة أخرى بمدرسة بدرالتجربيه للغات باسيوط وأطفال أسيوط معرضون للخطر الدائم بسبب اهمال المسئولين ونحذر المسئولين من ثورة الأهالى وأولياء الأمور

 http://www.akhbaraltaalim.com/uploads/e6bbe4f552b6419deaf11ea510036328.jpghttp://cdn.alwafd.org/images/news/327499378200-16.jpg

اغيثونا من الثعابين التي تطارد ابنائنا في مدرسه بدرالتجربيه للغات اسيوط وتمثل خطوره رهيبه علي ابنائنا حيث تم العثورعلي الثعابين في الترم الاول ثم عادت في الترم الثاني يومي19/2و20/2 بما تمثل خطورة علي الابناء نظرا لقدم المدرسه والفصول الغيرادميه التي تتعلم فيها الابناء والمدرسه تم صدور قرار ازاله حيث تقام الفصول في فناء المدرسه ويتم طفح المجاري باستمرار والفصول غير صحيه وادراة المدرسه لاتعمل علي مصلحة الطلبه اغيثونا واغيثوا اطفالنا من المباني القديمه والثعابين والمجاري والاداره الفوضويه حيث انها مدرسه لها تاريخ في العمليه التعليميه من قبل ذلك الرجاء من سيادتكم البت في هذه الشكوى حرصا علي سلامة الاطفال الابرياء وتغيير المدرسه بمدرسه ادميه صحيه خاليه من الثعابين والزواحف والمجاري اغيثونا اغيثونا اغيثونا ولكم جزيل الشكر
عاجل :: بالصور أطفال اسيوط معرضون للموت الدائم بسبب اهمال المسئولين وإصابة تلاميذ مدرسة بدر للغات بأسيوط بحالة رعب على خلفية هجوم ثعبان على الطلاب داخل الفصل الدراسية  

طقس اليوم الاحد (( 24 فبراير _ 14 ربيع الثانى )) الصغرى ::11 والعظمى :: 26

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s640/asut.jpg

بالفيديو فى زمن مختل أخ يقتل شقيقه من الأم بسبب برشامه وخمسة جنيه سلف بمساكن الايواء بمنطقة الأربعين بأسيوط

البقاء لله :: وفاة شاب من محافظة اسيوط غرقاً في ظروف غامضة بديرمواس


وصل بلاغ الي ديوان المركز بعثور الاهالي علي جثة لشاب تطفؤ علي المياة بديرمواس , وتبين أنها لشاب في العقد الرابع من عمره .
كان قد تلقي اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا إخطاراً من العميد حسين محي الدين مأمور مركز ديرمواس يفيد بوصول بلاغ الي ديوان المركز من الاهالي بوجود جثة تطفؤ علي المياة بترعة الابراهمية , بمدخل ديرمواس البحري , وعقب أنتقال ضباط وحدة مباحث مركز ديرمواس بقيادة الرائد محمود حسن مشهور رئيس مباحث المركز , وسيارات الانقاذ النهري , تمكنوا من إنتشال الجثة وتبين أنها لشاب في العقد الرابع من عمره , متوسط الطول , يرتدي جلباب , ولا توجد به أي إصابات ظاهرية , وبفحصه تبين بداخل ملابسه شهادة لخدمة عسكرية ومدون عليها بيانات باسم / محمود كامل مزيون ويبلغ من العمر 31 عاماً ومقيم بمحافظة أسيوط , تم نقل الجثة الي مشرحة مستشفي ديرمواس العام , وبإستدعاء أهليته حضر والده المدعو / كمال مزيون موسي ويبلغ من العمر 50 عاماً عامل ومقيم بمحافظة أسيوط , تعرف علي جثة نجله , وقرر عدم وجود خلافات بين نجله وأي شخص ولم يتهم أحد بالتسبب في وفاته , وبتوقيع الكشف الطبي علية لبيان هل يوجد شبه جنائية من عدمه قرر عدم تواجد أي شبه جنائية , وان سبب الوفاة اسفكسيا الغرق , وصرحت النيابة بدفن الجثة , وتم تشكيل فريق من البحث الجنائي للوقوف علي إبعاد الوفاة , وتحرر عم ذلك المحضر اللازم بقم 718 إداري مركز شرطة ديرمواس , وتولت النيابة التحقيق .

مادونا شوقى

الأنبا إبراهيم إسحاق بطريرك الكنيسة الكاثوليكية من محافظة أسيوط :: متفائل بمستقبل مصر..والانقسام يسيطر على الشارع


http://image.moheet.com/images/17/big/176601.jpg
قال الأنبا إبراهيم إسحاق بطريرك الكنيسة الكاثوليكية أن المصريون يشعرون بالغربة في ظل حكم الإخوان ورغم ذلك فأنني متفائل.

وابدى امنياته فى حوار خاص لشبكة الاعلام العربية " محيط " بالحد من هجرة الاقباط من مصر حتى لاتخسر بلدنا أحد أطراف المجتمع الفاعلين, وإلي نص الحوار..

*ما أهم أولويات عملك خلال المرحلة القادمة بعد توليك منصب البطريركية ؟
لم أحدد حتي الآن أولوياتي وانتظر لحين مناقشة باقي زملائي المطارنة،لكني أخذت الشعار الخاص بي من رسالة القديس بولس الثانية لأهل كورونسوس أصحاح 5 أية 18 واعطانا خدمة المصالحة وأشعر أن الظروف التي نعيشها داخل الكنيسة والوطن بشكل عام تحتاج الي أشخاص يستطيعون أن يقربوا ولا يفرقوا ومن جانبي أسعى لتحقيق ذلك من خلال الاشخاص الذين سيتم اختيارهم من المعاونين ، وسأعمل على توجيه من يعملون معي لتحقيق المصالحة بين الجميع .

*وما آليات عملك لتحقيق ذلك ؟

اتحاد شباب الثورة بأسيوط :الرئاسة تدار بعشوائية شديدة


قال اتحاد شباب الثورة بأسيوط، إن هناك تخبط في قرارات الدولة بشأن تحديد موعد الانتخابات، حيث أن المتعارف عليه بروتوكوليًا الابتعاد عن الأعياد الرسمية ،ولكن عندما تخطئ الرئاسة فهذا شئ غير دقيق وغير مسئول لانه من المفترض ان هناك مستشارين ومختصين فى الرئاسة للترتيب قبل الاعلان، ولكن من الخطير ان تكون الرئاسة ليس لديها علم باعياد الاقباط فى مصر.
وعبر عقيل اسماعيل عقيل  المتحدث الرسمى للاتحاد عن اسفة الشديد للتخبط الواضح والعشوائية ، التى تدار بها مؤسسة الرئاسة، ونشعر انها فرن بلدى وليس المؤسسة الاولى فى مصر ،وانه من الخطير ان تدار الرئاسة بهذا الشكل، لانها من المفترض هى مثال الانضباط  والالتزام ، مؤكدا ان العشوائية التى تظهر فى قرارات الرئاسة سوف تنقل الى جميع مؤسسات الدولة ،وقال ساخرا ( اذا كان رب البيت بالعشوائية ضاربا  فشيمة جميع المسئولين التخبط ).
واكد محمود معوض نفادى المنسق العام ان الرئاسة تستحق جائزة نوبل فى القرارات العشوائية ،وكذلك القرارات غير المدروسة وكذلك التجاهل المتعمد من الرئيس لمعارضية ، وان اجراء الانتخابات على اربعة مراحل سوف يسمح بالتزوير وذلك لطول المدة ، وكذلك  يضمن الاخوان المسلمين ان الاشراف القضائى سوف يكون للمستشارين المحسوبين عليهم فقط .

أمل جاد

أسيوط خالية من العصيان المدنى والأحزاب بالمحافظة لا تضعه على أجندتها


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s2201111163051.jpg
تعتبر محافظة أسيوط واحدة من المحافظات التى لم تشارك فى العصيان المدنى ولم تكن هناك دعوات فى الأصل للعصيان ولم تضع الأحزاب والقوى السياسية الموجودة بالشارع الأسيوطى موضوع العصيان المدنى على أجندة عملها السياسى.
وغابت عن المحافظة الأسباب المحفزة للعصيان والأماكن الحيوية التى من الممكن أن يكون لها التأثير الأكبر والصدى الواسع فى حالة العصيان فيها وبذلك تكون أسيوط كغيرها من محافظات الصعيد التى غابت عنها فكرة العصيان فضلا عن أن أسيوط تتجذر فيها قوى الإسلام السياسى خاصة الجماعة الإسلامية والإخوان المسلمين وزادت سيطرتهم على الشارع الأسيوطى خلال الانتخابات السابقة وظهر ذلك جليا خلال الانتخابات الرئاسية والاستفتاء رغم زيادة أعداد المسيحيين.

وشهدت المحافظة خلال الأيام السابقة ظهور عدد من الحركات الشبابية المناهضة لحكم الإخوان والتى من المتوقع أن يكن لها تأثير فى الشارع الأسيوطى خلال الأيام القادمة ولكنها لم تصل لحد التأثير فى إقناع المواطن الأسيوطى بالعصيان المدنى.

هيثم البدرى

بالصور حملة لشباب 6 أبريل بأسيوط لمكافحة التحرش


بالصور حفل توزيع الجوائز للفائزين فى طلائع الدعوة السلفية بمركز الفتح بأسيوط



أقامت الدعوة السلفية بمركز الفتح - أسيوط - قطاع الطلائع حفلا بالامس الجمعة 22/2/2013 م بمسجد الفتح بالناصرية لتوزيع الجوائز على الناجحين في إمتحان "كتاب الطهارة" من كتاب الوجيز في فقه الكتاب والسنة والذي عقد لهم الاسبوع الماضي كل ذلك على هامش اللقاء الشهري للطلائع، الف الف مبروك للفائزين جميعا وفيما يلي أسماء العشرة الاوائل بالترتيب :

1- الطالب / أحمد عبد الفتاح أحمد من قرية بني طالب وقد حصل على درجة إمتياز مع مرتبة الشرف
2- الطالب/ احمد محمد عبدالمالك من قرية بني طالب وحصل على درجة ممتاز
3- الطالب/ محمد عيد عبدالعليم محمد من قرية بني طالب وحصل على إمتياز
4- الطالب/ كامل حسن كامل من قرية عرب الاطاوله وحصل على امتياز
5- الطالب/ حسن علي عطاالله من قرية عرب الاطاولة وحصل على امتياز
6- الطالب/ علي سيد عبد الجليل من قرية بني طالب وحصل على امتياز
7- الطالب/ أحمد محمود عبالحافظ موسى من قرية بصرة وحصل على امتياز
8- الطالب/ جمال قطب سليمان من قرية بني طالب وحصل على امتياز
9- الطالب/ احمد صلاح جابر من قرية بني طالب وحصل على امتياز 10- الطالب/ محمد احمد عبدالمعبود معداوى من قرية بني طالب

وحصل على تقدير جيد جدا،كانت الجوائز عبارة عن مبالغ نقدية وهدية عينية وشهادة تقدير لكل الفائزين والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.

كما فعلها فى كأس مصر لكرة القدم فريق بترول اسيوط يفوز على الأهلى بدورى اليد للمحترفين ليصبح الفريق البترولى عقدة الأهلوية فى المواسم الأخيرة


صورة ارشيفية
خسر الفريق بالنادى الأهلى أمام بترول أسيوط 21 – 20 فى المباراة المؤجلة من الأسبوع التاسع فى دورى محترفى اليد.
يذكر أن الأهلى قد فاز بالأمس على الطيران 26 – 25 فى الجولة الـ12 من المسابقة.

ندى مجاهد

اليوم مواجهة رئيس الترحيلات بأسيوط بزيادة الأعداد بقطار البدرشين المنكوب


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/1120131534419.jpg
يستمع اليوم الأحد، أسامة حنفى رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة لأقوال رئيس قسم الترحيلات بقوات أمن أسيوط الذى تولى تجهيز قطار البدرشين المنكوب والذى راح ضحيته 18 مجندا وأصيب 120 آخرين حول المخاطبات التى أرسلها لهيئة السكة الحديد يطلب فيها تخصيص قطار لنقل عدد من المجندين إلى محطة مصر.
ومن المقرر أن تواجه النيابة رئيس الترحيلات بالمخاطبات التى قررت فيها وزارة الداخلية أنها تطلب قطارا لنقل 1056 مجندا ولكن ما تم كشفه من خلال المعاينة أن القطار كان يحمل حوالى 1330 مجندا بواقع أكثر من 120 مجند بالعربة الواحدة والتى من المقرر أن تحمل 88 مجندا فقط، وصرح مصدر قضائى بأنه عقب الانتهاء من التحقيقات سيتم تحديد مدى المسئولية الواقعة على وزارة الداخلية.

كما تستمع النيابة لأقوال أحد المسئولين بهيئة السكة الحديد أيضا عن زيادة الأعداد بالقطار ومدى مسئولية مشرف القطار والكمسرى حول عدم الالتزام بالأعداد المقررة.

مى عنانى

أبرز نتائج مباريات الإسبوع الرابع عشر من الدورى الممتاز( ب ) لكرة القدم :: فوز بترول اسيوط بسداسية وفوز منفلوط وهزيمة ديروط


دورى مظاليم
أسفرت نتائج مباريات الإسبوع الرابع عشر من الدورى الممتاز( ب ) لكرة القدم والتى أقيمت عصراليوم عن العديد من المفاجأت والعجائب المثيرة منها سقوط طنطا متصدر المجموعة الخامسة لأندية بحرى للإسبوع الثانى على التوالى ومواصلة نزيف النقاط بالإضافة إلى أن الأرض لعبت مع أصحابها فى أغلب المباريات

فى المجموعة الثانية بشمال الصعيد واصل سكرالحوامدية إنتصاراته وعروضه القوية بعد تغلبه على بنى سويف بهدفين مقابل هدف ليرتفع رصيده إلى 32 نقطة ويظل متربعا على قمة المجموعة منفردا ومنفلوط على الفيوم بملعبه بهدفين دون رد ليرتفع رصيده إلى 15 نقطة وبنفس النتيجة مغاغة على ديروط ليرتفع رصيد مغاغة إلى 20 نقطة وحقق بترول أسيوط بقيادة مديره الفنى عادل خليل فوزا كاسحا على ناصرالفكرية بعد التغلب عليه بستة أهداف مقابل هدفين ليرتفع رصيده إلى 30 نقطة يحتل بها المركزالثانى والوصيف فيما تغلب الألمونيوم بقيادة نبيل محمود على سكر أبو قرقاص بملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن مباريات المجموعة الأولى التى ستستكمل مبارياتها غدا الأحد

وفى المجموعة الخامسة

بالفيديو جولة محافظ أسيوط على منافذ بيع اللحوم والمخابز واجتماعه بلجنة التجميل والتطوير وبخصوص الصرف الصحى واستعدادت المحافظة لعيدها القومى

                           الفيديو الاول

                           الفيديو الثانى

بالفيديو جانب من ندوة العبور إلى المستقبل بجامعة أسيوط بحضور وزير الشباب

                           الفيديو الاول
                                       الفيديو الثانى

بالفيديو شهادات العاملين فى اضراب سكك حديد أسيوط اعتراضاً على حبس زميل لهم فى حادثة البدرشين و اعتراضاً على سوء احوالهم فى عدم تقاضي اجر مناسب

بالفيديو.. محامي المتهم في حادث قطار "المندرة": النائب العام ضم موكلي للقضية رغم استبعاد نيابة أسيوط له

أكد حسام الدين عبد الغني عباس، محامي حسين عبد الرحمن عبد الحليم، ملاحظ بلوك الحواتكه المتهم في حادث قطار المندرة والذي راح فيه 52 تلميذا من تلاميذ معهد النور الأزهري، ان نيابة أسيوط الكلية استبعدت المتهم.

وقال: "تم إرسال ملف القضية إلى المكتب الفني ونيابة أسيوط قدمت 11 متهما منهم رئيس هيئة السكة الحديد وقام النائب العام باستبعاد اسم رئيس الهيئة من القضية وقام بتقديم حسين عبد الرحمن عامل البلوك كمتهم على الرغم من استبعاده ونفي التهمه عنه من قبل نيابة أسيوط".

وأضاف عبد الغني: "أن المحكمة لا تريد أن تفصل في القضية وقامت بالتأجيل للإعلان بالدعوى المدنية رغم أننا طالبنا بالتأجيل مع إخلاء سبيل المتهم لان ظروفه في القضية خاصة لأنه برىء تماما من التهمة، وأن مذكرة النيابة بأسيوط جاءت فيها انه تندثر شبهة الجنحة في حق المتهم حسين عبد الرحمن ملاحظ بلوك قرية الحواتكه من الأوراق".

وتابع: "أيد ذلك ما قرره كل من فكري كمال عبد الرشيد ومحمد هلالي شحاتة مساعدي المتهم من تواجدهما رفقته حال قيامه بالاتصال بعامل مزلقان قرية المندرة مرتين متتابعتين لإبلاغه عن قرب مرور القطار محل الحادث وسرعة قيامه بإغلاق مزلقان المندرة وتمت الإجابة فيما بينهم عن طريق التليفون البيني".

وأوضح المحامي: "أن مذكرة النيابة شملت أيضا انه ثبت من التحقيقات بعد الاطلاع على دفاتر قيد القطارات الخاصة ببلوك قرية بني حسين السابق لقرية الحواتكه وبلوك منفلوط 3 الحق لقرية الحواتكه وكذلك ما تأيد من عبد الرحيم حسين عثمان ملاحظ بلوك بني حسين وجرجس فاروق تواضروس ملاحظ بلوك منفلوط من انه تم الاتصال فيما بينهم وملاحظ بلوك الحواتكه عن طريق جهاز "التيرز" وذلك لإبلاغ كل منهما الآخر بطلب خلو السكة من القطار محل الحادث، مما يؤكد صحة ما جاء في دفاتر القطارات مع مطابقته لقيد حركة القطارات ببلوك قرية الحواتكه الخاص بالمتهم".

وأشارت المذكرة إلى انه تنتفي الجريمة المثارة في حق المتهم لعدم توافر ركن الخطأ في حقه مما يتعين معه استبعاد شبهة الجريمة المشار إليها سلفا في حقه.

ايهاب عمر

بالفيديو تأجيل قضية متهمي حادث قطار أسيوط لـ16 مارس مع استمرار حبس المتهمين

                                              الفيديو الثانى

محمد حامد عضو مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط يشارك بفوتوغرافيا خصائص الصعيد في صالون فنون مصر


محمد حامد
يشارك الفنان التشكيلي محمد حامد سلامة عضو مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط بمجموعة من الصور الفوتوغرافية لخصائص الصعيد بصالون مركز فنون مصر الأول والذي ينظمه المركز فى القاهره بحضور الدكتور السيد القماش .

يذكر أن محمد حامد شارك في عدة صالونات ثقافية وأدبية من قبل فضلاً عن حصده جائزة القوات المسلحة "الأندلسية" عن أفضل صورة فوتواغرافية في مصر وذلك العام الماضي، كما حصد عدة جوائز في مجال التصوير الفوتوغرافي منها جائزة أحمد بهاء الدين عدة مرات متتالية .

ايهاب عمر

أنصار أبو إسلام يحاولون اقتحام ''دار القضاء'' بعد قرار حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة ازدراء الاديان والأمن يحتجزه داخل المحكمة


أنصار أبو إسلام يحاولون اقتحام ''دار القضاء'' والأمن يحتجزه داخل المحكمة
حاول أنصار أحمد عبد الله، الشهير بـ'' أبو اسلام'' اقتحام مبنى دار القضاء، تعبيراً عن غضبهم لقرار حبس ابو اسلام  4 ايام على ذمة التحقيق وقامت الأجهزة الأمنية، بغلق أبواب دار القضاء لعدم نجاح محاولة الاقتحام واحتجز الامن ''ابو اسلام '' بغرفة رئيس حرس دار القضاء نظراً لصعوبة إخراجه الآن تمهيدا لترحيله لسجن الاستئناف .
وكان المستشار كمال مختار محامى عام أول بالمكتب الفني للنائب العام قد قرر حبس ''أبو اسلام'' مالك قناة الأمة الفضائية 4 أيام على ذمة التحقيق  بعد ان استمع الى اقواله وذلك لاتهامه بسب وقذف نساء وأقباط مصر لوصفه نساء الاقباط بالعاهرات وكان التحقيق  مع ابو اسلام قد استمر لقرابة 7 ساعات .
كان أنصار أبو إسلام قد حضروا إلى دار القضاء لدعمه، حيث يبدأ التحقيق معه، بتهمة ازدراء الأديان.
كان نجيب جبرائيل المحامى، قد تقدم ببلاغ للنائب العام يطالب فيه بالتحقيق مع الشيخ أبو إسلام، فيما قاله على قناة الأمة ووصفه نساء الأقباط فى مصر بالعاهرات والداعرات، وتم تحويله للمكتب الفنى للنائب العام للتحقيق.
صهيب ياسين

أمين حزب البناء والتنمية بأسيوط :: محاضرة المهندس / عاصم عبد الماجد والتى يلقيها لقيادات الجماعة الاسلامية بأسيوط تم نقلها الى ساحة مسجد عمر مكرم لاتساع الساحة


 الشيخ رضوان التوني
قال الشيخ رضوان التوني أمين حزب البناء والتنمية بأسيوط، أن المهندس عاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، سوف يلقي محاضرة بعنوان "قوة في الحق ورحمة بالخلق" يوم الاثنين المقبل، بساحة مسجد عمر مكرم، بمدينة أسيوط عقب صلاة العشاء بحضور الدكتور عبدالاخر حماد مفتي الجامعة الإسلامية.

وأشار التوني إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن اللقاءات التي تعقدها الجماعة الإسلامية يوم الاثنين من كل أسبوع بمسجد ابو بكر الصديق بالجمعية الشرعية ولكن نظرا لزيارة المهندس عاصم عبد الماجد، والذي يلقي محاضرة هذا الأسبوع تم نقل المحاضرة إلى ساحة مسجد عمر مكرم نظراً لاتساع الساحة.

ايهاب عمر

الفنانة "أنوشكا: عادل إمام كتلة متوهجة من المشاعر ومواقفه شجاعه خاصة عند زيارته لأسيوط في منتصف التسعينات في حملة فنية ضد الإرهاب ولكن هذا الفنان يخفي أحاسيسه دائماً

http://ar.hibamusic.com/ajouter2/files_uploded/photos_artiste/full_size/anoushka-1973-26889-1433048.jpg


أعربت الفنانة أنوشكا عن سعادتها باختيار النجم الكبير عادل إمام لها لمشاركته للمرة الثانية بطولة مسلسله الجديد "العراب".

وقالت تجربتي الأولى مع الزعيم في مسلسل "ناجي عطالله" كانت مفيدة ومميزة جدا بالنسبة لي وتعلمت منه الكثير.

واضافت:" كنت منبهرة طوال عمري بشخصية هذا النجم الكبير، وأتذكر عندما ذهبنا الى أسيوط في منتصف التسعينات في حملة فنية ضد الإرهاب، كنا في غاية الخوف، ولم نتشجع إلا عندما رأينا عادل يدخل، بلا أي خوف، ومعه فرقته، وبالكامل، فكان في موقفه شجاع وهو ما حرك فينا الجرأة وشجعنا بقوة، فهو بالنسبة لي قدوة ومثل حقيقي يُحتذى.

محمد رفعت

وزير الشباب في معقل "عزت حنفي": صرف 500 ألف جنيه لتطوير مركز شباب القرية وإعادة النظر في تطوير "منتدى شباب أسيوط الجديدة"

في زيارة غير مسبوقة لمراكز شباب أسيوط، قام الدكتور أسامه ياسين وزير الشباب بزيارة مركز شباب النخيلة الذي يقع في القرية التي ينتمي إليها تاجر المخدرات عزت حنفي، ورافقته قوة من الشرطة.
قرر ياسين خلال زيارته للمركز تخصيص نحو 500 ألف جنيه لتطوير المركز، حيث يعود النفع على الشباب ليقضوا به معظم أوقات فراغهم، حيث يقع في قلب منطقة سكنية.

كما لاحظ وزير الشباب خلال زيارته وجود محلات بسور المركز غير مستغلة وذلك لرفض أهالي القرية افتتاحها حيث إنها تواجه منازلها واقترح عليهم تأجيرها لأنفسهم بما يعود عليهم بالنفع وعلى المركز أيضا.

وفي سياق متصل، قرر إحالة جميع العاملين بمركز شباب الدوير بأسيوط إلى التحقيق حيث فوجئ خلال زيارته بعدم وجود أي موظف، ووجد عدد من الأهالي يجلسون داخل مركز الشباب يشاهدون مباراة قدم في التليفزيون.


وقال الدكتور أسامة ياسين، وزير الشباب، إنه سيتم إعادة النظر في تطوير "منتدى شباب أسيوط الجديدة" هذا العام، وذلك نظرًا لبعده عن الحيز العمراني وعدم إقبال الشباب عليه.
وأشار ياسين إلى أن تأجيل تطوير المنتدى، سيتيح تطوير وإقامة مراكز شباب جديدة في مناطق ريفية بأسيوط يحتاج شبابها للمراكز، حيث إن تكلفة تطوير منتدى الشباب تكفي لتطوير 5 مراكز أخرى، ليصل بذلك إجمالى عدد مراكز الشباب الذى سيتم تطويرها بمحافظة أسيوط خلال المرحلة الأولى من الخطة الإنشائية للوزارة إلى 55 مركز شباب من إجمالى 150 مركز بتكلفة تصل إلى نحو 25 مليون جنيه.

جاء ذلك في بداية جولة وزير الشباب التفقدية، اليوم السبت والتي جاءت عقب الندوة التي أقيمت في قاعة الدكتور "محمد رأفت محمود" بجامعة أسيوط، حين أنه من المقرر أن يزور ياسين المنشآت الشبابية بالمحافظة.

وتعجب ياسين من عدم وجود أي شاب من رواد المنتدى، رغم وجود حمام سبحة وصالات رياضية، ومساحات كتبيرة في حال استخدامها بشكل جديد تدر دخلا كبيرا للمنتدي.

وفي سياق متصل، قال أحمد حمدان، مدرب رياضي، إن الشباب لا يتجهون إلى المنتدى وذلك لحاجته إلى التطوير، حيث إنه لايوجد ملعب منجل أو خماسي كما أن حمام السباحة معطل بسبب عدم وجود فني كلور يعمل بالمنتدى.

يذكر أن منتدى شباب أسيوط الجديدة مقام على 11 فدانًا مزود بصالات أنشطة رياضية وصالة ألعاب قوى، وحمام سباحة، ومجموعة من الملاعب الخماسية تحتاج إلى تطوير أرضيتها، وكذلك ملعب كرة قدم قانونى مضاء لكنه يحتاج إلى تنجيل أرضيته. 


 محمد الجوهرى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...