الأحد، 24 فبراير 2013

وزير الشباب في معقل "عزت حنفي": صرف 500 ألف جنيه لتطوير مركز شباب القرية وإعادة النظر في تطوير "منتدى شباب أسيوط الجديدة"

في زيارة غير مسبوقة لمراكز شباب أسيوط، قام الدكتور أسامه ياسين وزير الشباب بزيارة مركز شباب النخيلة الذي يقع في القرية التي ينتمي إليها تاجر المخدرات عزت حنفي، ورافقته قوة من الشرطة.
قرر ياسين خلال زيارته للمركز تخصيص نحو 500 ألف جنيه لتطوير المركز، حيث يعود النفع على الشباب ليقضوا به معظم أوقات فراغهم، حيث يقع في قلب منطقة سكنية.

كما لاحظ وزير الشباب خلال زيارته وجود محلات بسور المركز غير مستغلة وذلك لرفض أهالي القرية افتتاحها حيث إنها تواجه منازلها واقترح عليهم تأجيرها لأنفسهم بما يعود عليهم بالنفع وعلى المركز أيضا.

وفي سياق متصل، قرر إحالة جميع العاملين بمركز شباب الدوير بأسيوط إلى التحقيق حيث فوجئ خلال زيارته بعدم وجود أي موظف، ووجد عدد من الأهالي يجلسون داخل مركز الشباب يشاهدون مباراة قدم في التليفزيون.


وقال الدكتور أسامة ياسين، وزير الشباب، إنه سيتم إعادة النظر في تطوير "منتدى شباب أسيوط الجديدة" هذا العام، وذلك نظرًا لبعده عن الحيز العمراني وعدم إقبال الشباب عليه.
وأشار ياسين إلى أن تأجيل تطوير المنتدى، سيتيح تطوير وإقامة مراكز شباب جديدة في مناطق ريفية بأسيوط يحتاج شبابها للمراكز، حيث إن تكلفة تطوير منتدى الشباب تكفي لتطوير 5 مراكز أخرى، ليصل بذلك إجمالى عدد مراكز الشباب الذى سيتم تطويرها بمحافظة أسيوط خلال المرحلة الأولى من الخطة الإنشائية للوزارة إلى 55 مركز شباب من إجمالى 150 مركز بتكلفة تصل إلى نحو 25 مليون جنيه.

جاء ذلك في بداية جولة وزير الشباب التفقدية، اليوم السبت والتي جاءت عقب الندوة التي أقيمت في قاعة الدكتور "محمد رأفت محمود" بجامعة أسيوط، حين أنه من المقرر أن يزور ياسين المنشآت الشبابية بالمحافظة.

وتعجب ياسين من عدم وجود أي شاب من رواد المنتدى، رغم وجود حمام سبحة وصالات رياضية، ومساحات كتبيرة في حال استخدامها بشكل جديد تدر دخلا كبيرا للمنتدي.

وفي سياق متصل، قال أحمد حمدان، مدرب رياضي، إن الشباب لا يتجهون إلى المنتدى وذلك لحاجته إلى التطوير، حيث إنه لايوجد ملعب منجل أو خماسي كما أن حمام السباحة معطل بسبب عدم وجود فني كلور يعمل بالمنتدى.

يذكر أن منتدى شباب أسيوط الجديدة مقام على 11 فدانًا مزود بصالات أنشطة رياضية وصالة ألعاب قوى، وحمام سباحة، ومجموعة من الملاعب الخماسية تحتاج إلى تطوير أرضيتها، وكذلك ملعب كرة قدم قانونى مضاء لكنه يحتاج إلى تنجيل أرضيته. 


 محمد الجوهرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...