الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار و سلسلة طلابية في جامعة أسيوط للتعريف بحزب مصر القوية

بالفيديو كوبرى 25 يناير باسيوط

عيد شافع

بالفيديو الدورة البيطريـة التثقيفية الرابعة لأسرة قلم وكتـاب بكلية الطب البيطرى بجامعة اسيوط

الأنبا "يوحنا قلتة" من محافظة اسيوط نائب بطريرك الكاثوليك في حوار حول الدستور القادم:: مصر أكبر من الأحزاب والجماعات ومصر لن تكون يوما من الأيام دولة دينية ولو جاء المسيح في هذا الزمان، ماذا سيقول للكنيسة وأمامه آلاف المعذبين في الحياة الأسرية"!

 الأنبا
موقع الاقباط متحدون::

مصر أكبر من الأحزاب والجماعات ولابد للشعب أن يستعيد ذاته ومكانته في الحضارة العالمية. - التأسيسية لن تسقط والدستور سيخرج.. ومصر لن تكون يومًا دولة دينية. - لسنا "ديكورًا" في التأسيسية.. ووجودنا خيرٌ من العدم! - لو جاء المسيح في هذا الزمان، ماذا سيقول للكنيسة وأمامه آلاف المعذبين في الحياة الأسرية"! - أسف جدًّا أن يخرج الدستور دون فقهاء! حاوره: محمد زيان "مصر أكبر من الأحزاب والجماعات وتحتاج لأن يستعيد الشعب ذاته، عقله، مكانته في الحضارة الإنسانية الرائعة".. بهذه الكلمات، ابتدأ الدكتور "يوحنا قلتة"، رئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط، ونائب بطريرك الأقباط الكاثوليك، حديثه معنا. وبلهجة الصعيدي الذي يستند إلى تراثٍ، ويستمد قوته من علمه وأصالة القيم التي تعيش حتى الآن في صعيد مِصر، تحدث معنا. هو رجلٌ مسيحي حتى النخاع، قابض على دينه مثل القابض على الجمر في هذه الأيام.. مثقف ثقافة عربية إسلامية بحكم تربيته، ودراسته للدكتوراة في الأدب العربي والإسلامي.. يتحدث إليك مثلما علَّمه أستاذه وقدوته "طه حسين".. تحدثنا في مسائل كثيرة، فتطرقنا للجمعية التأسيسية للدستور، والقضايا الخلافية المثارة حولها، والمواد الملغمة كما وصفها البعض، والهجوم، والمطالبات التي تعرض إليها الأقباط المشاركون في تأسيسية الدستور، ووصْفِهم بأنهم "ديكور سياسي". أيضًا طرحنا عليه أسئلة حول "دور العبادة الموحد"، و

نجيب جبرائيل المحامى المسيحى :: "المتشددون الإسلاميون" بمدرسة "دير الجبراوي"، الإعدادية بـ"أبنوب" باسيوط يمارسون الارهاب بالقرية لأجل إلصاق تهمة "ازدراء الأديان" بطفل مسيحى


فضيحة أخرى.. ملاحقة الطفل
 موقع الاقباط متحدون ::

في سلسلةٍ جديدة، ويبدو أنها ليست الأخيرة، من مسلسل "ملاحقة أطفال المدارس المسيحيين"، ومحاولة القبض عليهم، والزج بهم، إما في دور الرعايا "الأحداث"، أو السجون، وضربًا بكافة القوانين المحلية والدولية المتعلقة بالطفل، عرض الحائط، مارس "المتشددون الإسلاميون" بمدرسة "دير الجبراوي"، الإعدادية بـ"أبنوب"، محافظة أسيوط، محاولاتٍ مستميتة؛ لأجل إلصاق تهمة "ازدراء الأديان" بالطفل "روماريو عبد الشهيد حنا"، "13 عامًا" بالمرحلة الإعدادية، وذلك ادعاءً منهم بأنه لم يستحسن عبارات صحيفة "حائط الفصل"، التي تتحدث عن "الرسول" (ص)! وعلى إثر ذلك، طلبوا من مدير المدرسة "المسيحي" فصل "روماريو" فصلًا نهائيًّا من المدرسة، أو تقديمه إلى النيابة؛ لمحاكمته بتهمة "ازدراء الأديان"، لكن "عقلاء المسلمين" تدخلوا في الأمر، ونجحوا في الاكتفاء بفصل التلميذ خمسة عشرة يومًا؛ حتى يهدأ المتشددون! ونتساءل.. ماذا بعد في مسلسل ملاحقة "الأطفال المسيحيين" بتهمة الإساءة للإسلام، ألم يكتفي المتشددون بفضيحة "طفلي الفشن"؟! وهل عدنا إلى "التربص"؟ هل عادت "الحِسبة" من جديد التي لم يسلم منها حتى الأطفال؟ وإلى متى تتغاضى الدولة عن انتهاك "الأقباط" والتنكيل حتى بأطفالهم..؟! جاء ذلك في بيان صدر، منذ قليل، عن "منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان"، التي يرأسها المستشار نجيب جبرائيل

" أمير أبو غالي" رجل أعمال مسيحى :: المحامى المتهم باذدراء الأديان من مركز البدارى باسيوط على خلفية مناقشةٍ، دارت بصفحته الخاصة على "الفيس بوك"، بينه وبين شخص "إخواني"، حول الإعجاز العلمي بـ"القرآن الكريم"!! ومحافظ اسيوط يعد باحتواء الموقف

اتهام محامي مسيحي بـ
 موقع الاقباط متحدون::

أكد رجل الأعمال المسيحى، الأستاذ " أمير أبو غالي"، في تصريح خاص لـ"الأقباط متحدون"، أن "المحامي العام" بأسيوط قرَّر، منذ قليل، ضبط وإحضار محامي مسيحي، يُدعى "روماني مراد"، من مركز "البداري"، بمحافظة أسيوط، على خلفية مناقشةٍ، دارت بصفحته الخاصة على "الفيس بوك"، بينه وبين شخص "إخواني"، حول الإعجاز العلمي بـ"القرآن الكريم"!!
وهناك وعودًا من قيادات رسمية بأسيوط بالتدخل لاحتواء أزمة المحامي المسيحي المتهم بازدراء الإسلام، بقرية "البداري" بأسيوط، موضحًا أن لقاءً تم بينه وبين المحافظ الذي وعد بسرعة احتواء الموقف. وأكد "أبو غالي" أن الذين يثيرون هذه النوعية من القضايا التي تستهدف الأقباط، هدفهم لا يصب في مصلحة الوطن ووحدته واستقراره، بل يصب في صالح الفوضى وتدمير الاقتصاد. وكان عدد من المحامين بأسيوط قد تقدموا ببلاغ للمحامي العام بأسيوط، وهم "أحمد محمد عبد الرحيم"، و"أسامة بخيت"، في 2 يوليو الماضي، متهمين محاميًا مسيحيًّا يُدعى "روماني مراد سعد"، من قرية "البداري" بأسيوط. هذا وقد شهد على الواقعة كلٌّ من "محمد فرغلي المحامي"، وشخص يُدعى "إسلام"، متهمين إياه بازدراء الإسلام، فأمر المحامي العام بأسيوط، أول أمس، بسرعة ضبط وإحضار المحامي المسيحي المذكور، على خلفية اتهام محامي مسلم يُدعى "مصطفى محمد غزالي" للمحامي المسيحي بازدراء الإسلام؛ إثر مناقشة تمت بينهما على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك" حول الإعجاز العلمي في "القرآن الكريم".

طلاب الإخوان بجامعة أسيوط ينظمون قوافل دعوية بكليات الطب والصيدلة والهندسة والتجارة والتربية وكلية العلوم؛ للتذكير بـفضل العشر الأوائل من ذي الحجة


نظم طلاب الإخوان بجامعة أسيوط اليوم قوافل دعوية بكليات الطب والصيدلة والهندسة والتجارة والتربية وكلية العلوم؛ للتذكير بـفضل العشر الأوائل من ذي الحجة.

وحثت القوافل الدعوية الطلاب على ضرورة اغتنام العشر الأوائل من ذي الحجة في الأعمال الصالحة من الصلاة والصيام والقرآن والذكر وبر الوالدين والاجتهاد في المذاكرة وطلب العلم.

وحمل الطلاب صناديق تحتوى على أوراق صغيرة كتبت فيها آيات من القرآن الكريم وأحاديث نبوية في فضل العشر الأوائل من ذي الحجة ليقوم الطلاب بسحب ورقة من الصندوق وقراءة ما جاء فيها ومن ثم الحديث معهم عن فضل هذه الأيام، كما وزعوا جدول محاسبة لمساعدة الطلاب على التطبيق العملي لهذه الأعمال خلال الأيام العشر.

شاركت في القوافل الدعوية أسرة رؤية بكلية الطب، وأسرتي الحرية وبناء بكلية التجارة وأسرة أيد واحدة بكلية الهندسة.
مصطفى شاهين

بالفيديو..وزير التنمية الإدارية: صرف 15مليون بطاقة ذكية للتموين ..ومستمرون في دعم الوقود



قال الدكتور أحمد سمير الرافعي وزير الدولة للتنمية الإدارية إن بطاقات التموين الذكية بدأ العمل بها منذ 5 سنوات ،وساهمت بشكل كبير في الحد من السرقة وبيع السلع التموينية في السوق السوداء ،وهناك 15مليون بطاقة ذكية للتموين تصرف حاليا,وسيتم إلغاء بطاقات التموين الورقية وتستبدل بالذكية .

جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز في برنامج "أستوديو البلد" علي قناة "صدي البلد" ، مشيرا إلي أننا من خلال البطاقات الذكية وفرنا مليار جنيه سنويا كانت مهدرة في المواد التموينية ، مما يساهم أيضا في زيادة عدد المستحقين للدعم حيث يصل إلي 17مليون بطاقة خلال شهرين ،كما ان البطاقات روعي فيها أن تستوعب أكثر من خدمة ،وحاليا يصرف بها السلع التموينية والمعاش الضماني، وستتم إضافة خدمة صرف أنابيب البوتاجاز عليها خلال الفترة القادمة .

وقال أحمد سمير الرافعي : إنه يمكن إضافة خدمة التأمين الصحي علي البطاقة الذكية بحيث تسجل كل البيانات عليها مما يحد من تقديم الخدمة الصحية للمواطن مرتين لأنها سجلت علي الكمبيوتر ، وتلك التجربة طبقت في بورسعيد والسويس ونجحت .

وعن التصويت الإليكتروني في الإنتخابات قال وزير الدولة التنمية الإدارية: ان ذلك يحتاج لتشريعات جديدة، والقانون الحالي لا يسمح بالتصويت الاليكتروني .

وأشار الرافعي إلي أنه سيتم صرف أنبوبتين شهريا للأسر التي يزيد عددها عن 3 أفراد واوضح أن المحليات مرتبطة بالفساد ، وعلي قدر المستطاع نقدم الحلول التكنولوجية التي تحد من الفساد ، وقد أنشأنا 109 مراكز تكنولوجية في المحافظات لفصل مقدم الخدمة عن طالب الخدمة ،وفي النهاية الضمير لا بد أن يحكم هذه المسائل ، كما أننا نتيح الخدمات للمواطنين دون النزول من منازلهم مثل تجديد رخصة السيارة عن طريق الإنترنت لتصل حتي منزل المواطن ويتم دفع رسوم الخدمة بعد أن يحصل عليها.

وناشد الرافعي

التموين يصادر36 طن قمح فاسد في أسيوط



تمكنت مباحث التموين من مصادرة 36 طن قمح فاسد قبل طحنها حيث تبين أنها مصابة حشرات السوس الحي واليرقات والديدان والشوائب الغريبة المخزنة بالشونة وواردة إلي قطاع مطاحن أسيوط.

كانت قد وردت معلومات لضباط مباحث التموين تتضمن قيام المدعو فرغلى صابر محمد على
52 سنة أمين شونة  جسر السلطان ـ دائرة قسم أول أسيوط التابعة لمطاحن مصر الواسطي قطاع أسيوط  بتسليمه كميات كبيرة من الأقماح المحلية المصابة بحشرات السوس الحي واليرقات  والديدان والشوائب الغريبة المخزنة بالشونة إلي قطاع مطاحن أسيوط علي متن بعض سيارات النقل تمهيداً لطحنها .

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف الشونة المشار إليها بالاشتراك ومديرية التموين بأسيوط ,تم ضبط عدد [35.554] طن من حبوب القمح بياناتها  كالأتي عدد 8 طن و 800 كيلو جرام  علي متن الجرار الزراعي رقم 1129 أسيوط قيادة المدعو اطف نصر شرموخ حنين
42 سنة سائق بمطاحن مصر الوسطى أسيوط ومقيم  بناحية منقباد ـ مركز أسيوط,وعدد 8طن و 320 كيلو جرام علي متن الجرار الزراعي رقم 635  أسيوط قيادة المدعو احمد حسين محمد إبراهيم 47 سنة سائق بمطاحن مصر الوسطى أسيوط ومقيم  بناحية الزاوية ـ مركز أسيوط,وعدد 6طن و950كيلو جرام على متن الجرار الزراعي رقم 113 أسيوط [لم يتم التقابل مع السائق],وعدد 11 طن و 844 كيلو جرام على متن السيارة رقم 8361 ي د ج قيادة المدعو حشمت موريس جرجس - سائق بمطاحن مصر الوسطى أسيوط ومقيم  بناحية شطب ـ مركز أسيوط .

تحرر محضر بالواقعة رقم 8532 إدارى أسيوط 2012

اسراء حامد

تشكيل عصابى بالمنيا يتزعمه مجند أمن مركزى يقطع الطريق على مواطنين من محافظة اسيوط ويستولون على سيارتهم المحملة بعدد 9 رءوس ماشية


ضبط تشكيل عصابى تخصص فى قطع الطرق بالمنيا
تمكن النقيب محمد سعد زغلول، الضابط بإدارة البحث الجنائي، والملازم أول عصام محمد شكري الضابط بإدارة تأمين الطرق، بملاحظة الحالة الأمنية بالطريق الصحراوي الغربي دائرة مركز أبو قرقاص اليوم الثلاثاء، من ضبط تشكيل عصابى يتزعمه مجند أمن مركزى تخصص فى قطع الطرق وسرقة المواطنين، حيث تم ضبط سيارة محملة بعدد من رءوس الماشية.
تقدم كل من أحمد عبد الحميد عبد الصبور 49 سنة سائق ونجله محمد 17 سنة فلاح، وبكر محمود محمد 36 سنة تاجر، "مقيمون بمحافظة اسيوط"؛ ببلاغ يفيد بأنهم أثناء استقلالهم السيارة رقم 6348 "ي ر  ج" مصر نصف نقل، محملة بعدد 9 رءوس ماشية قيادة الاول, وانه أثناء سيرهم بالطريق الصحراوي الغربي بالقرب من مدخل مدينة المنيا قادمين من مدينة الإسكندرية؛ فوجئوا بقيام مجهولين يستقلون سيارة ملاكي "لم يتمكنوا من تحديد رقمها" بإجبارهم على التوقف وترجل منها 5 أشخاص، أحدهم يحمل سلاحا ناريا أطلق منه أعيرة نارية في الهواء لإرهابهم "دون حدوث أي إصابات"، واستولوا علي السيارة وحمولتها.

وقامت الأجهزة الامنية بمطاردة المتهمين، مما أجبر أفراد التشكيل العصابى على ترك السيارة إلى جانب الطريق ولاذوا بالفرار، إلا أن القوات استمرت في ملاحقتهم حتى تمكنت من ضبط كل من "علي عبد الفتاح حميدهة" 23 سنة، مجند بقطاع الامن المركزي بالدراسة، ومقيم عزبة طلعت حرب التابعة لمركز مطاي "باجازة" ومحمود طه حجازي 18 سنة عامل ومقيم عزبة عبد الله عقيلة ببني سمرج بسمالوط.

وبتفتيشهما عثر بحوزة الثاني على مفاتيح السيارة وبمواجهتهما اقرا بارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع كل من جمال مرزوق عيد حامد 27 سنة عاطل ومقيم طوخ الخيل بمركز المنيا "مسجل شقي خطر رقم 106 فئة ب سرقة"، وسبق اتهامه في عدد 8 قضايا وفراج حجازي عبد السلام 30 سنة عاطل، ومقيم عزبة عبد الله وعلاء صالح عبد الله 32 سنة عاطل، عقب تقنين الإجراءات.
و تم ضبط المتهمين الثالث والرابع, وبمواجهتهم أقرا بارتكاب الواقعة .

وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 16760جنايات مركز أبوقرقاص، وتلقى اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا بلاغا من مأمور مركز شرطة أبوقرقاص عن الواقعة، وتم تكليف إدارة البحث بسرعة ضبط المتهم الاخير والسلاح والسيارة المستخدمين في الواقعة .

اشرف كمال

ارتفاع جنوني في أسعار الوحدات السكنية بأسيوط



كشف تقرير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار لمحافظة أسيوط، عن  وجود عجز صارخ في الوحدات السكنية خلال العشر سنوات الأخيرة، مما تسبب في ارتفاع سعر الوحدات السكنية،  بمحافظة أسيوط،  إلى مليون جنيه، وفي المراكز والمدن إلى 150 ألف جنيه.

وتضمن تقرير مركز المعلومات، غياب الحكومة في السنوات الأخيرة، عن دعم الاسكان الاقتصادي، مما نتج عنه انتشار العشوائيات، والتعدي علي الأراضي الزراعية، كما انتقد التقرير، تحويل الحكومة السابقة دعم الاسكان الاقتصادي المخصص للشباب لمساعدتهم في تكوين أسر إلى دعم النظافة والتجميل، مما تسبب في زيادة معدل العنوسة.

من جانبه، أكد سيد بشندي، نائب رئيس الاتحاد  المصري للتشييد والبناء ورئيس جمعية إسكان أسيوط، أن المحافظة تعاني من ارتفاع في أسعار الوحدات السكنية، بسبب استيلاء أصحاب النفوذ على مساحات الأراضي، وسيطرة عدد من رجال الأعمال وأساتذة الجامعة بالمحافظة على مشاريع الإسكان وإنشاء أبراج.

وانتقد بشندي، قيام الحكومة بالتصرف في الأراضي الخاصة بها لصالح الجمعيات الخاصة بالاسكان، التي تقوم ببيع الوحدات السكنية بمبالغ عالية. 
يونس درويش

بالصور والفيديو .."رائحة الموت" تطارد أهالي أسيوط بسبب تهالك المعديات وانتهاء العمر الافتراضي للعبارات النهرية


                                            الصور

نائب رئيس جامعة الأزهر فرع أسيوط يقرر نقل طالبات كليتي الطب والصيدلة لاستكمال دراستهن بكلية البنات الإسلامية اعتبارا من السبت القادم، كما أرسل مذكرة عاجلة إلى عمداء الكليات بتنفيذ قراره


نقل طالبات الأزهر
قرر الدكتور محمد عبد الشافي نائب رئيس جامعة الأزهر فرع أسيوط نقل طالبات كليتي الطب والصيدلة لاستكمال دراستهن بكلية البنات الإسلامية اعتبارا من السبت القادم، كما أرسل مذكرة عاجلة إلى عمداء الكليات بتنفيذ قراره.

كما قرر عبدالشافي عدم استقبال دفعة طالبات كليتي العلوم وطب الأسنان لحين الانتهاء من المبنى المخصص لهن بالجامعة.

جاء ذلك عقب قيام طلاب الدعوة السلفية بجامعة الأزهر فرع أسيوط بعمل وقفة احتجاجية أمام المدخل الرئيسي لجامعة الأزهر للمطالبة بمنع الاختلاط بين طلاب الجامعة وطالباتها والذي فرضته قيادات الجامعة على الطلاب منذ العام الماضي.

وقال المحتجون إنه صدر قرار في العام الماضي بقبول دفعة طالبات بكليتي الطب والصيدلة بجامعة الأزهر وقرار آخر بقبول دفعة بكليتي العلوم وطب الأسنان في العام الجاري دون أن تكون هناك أماكن تسع هذه الأعداد أو إمكانيات جاهزة لبدء دراستهم فيها مما شكل عبئا على الطلاب القدامى وكلياتهم.

وطالب المحتجون بسرعة نقل الطالبات إلى كليات البنات درءاً للمفاسد التي أحدثها الاختلاط مع البنين العام الماضي وإنشاء مبان خاصة للطالبات وتجهيزها بالإمكانات العلمية اللازمة وكذلك محاسبة كل من تسبب في نقل الطالبات لكليات البنين. 

ايهاب عمر

إحباط محاولة تنقيب عن الآثار أعلى سطح الجبل في قرية "الزاوية" التابعة لمركز أسيوط


صورة أرشيفية
نجح رجال مباحث الأموال العامة في إحباط محاولة  5 أشخاص التنقيب عن الآثار أعلى سطح الجبل في قرية "الزاوية" التابعة لمركز أسيوط.

كان اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغا من ضباط وحدة مباحث مركز أسيوط من ضبط عدد (5) متهمين لقيامهم بالتنقيب علي الآثار الفرعونية اعلي سطح الجبل بناحية قرية الزاوية، وبحوزتهم أدوات الحفر [شنيور "هيلتى" ـ بطارية كهربائية].

تحرر المحضر رقم 12166 جنح مركز أسيوط لسنة 2012م.
اسراء حامد

فصول محو أميه لعمال نظافة أسيوط



أوضح جمال آدم السكرتير العام المساعد لمحافظة أسيوط، أنه قرر فتح فصول مؤقتة لمحو أمية لجميع الراغبين في الالتحاق بعمالة مشروع النظافة داخل مقر الديوان العام للمحافظة، وذلك لسد العجز الموجود والذي لم تستوفه إعلانات التوظيف الأخيرة، منوهاً أن ذلك جاء بناء على رغبة مواطني بعض القرى في العمل بالمشروع ولكنهم يجهلون القراءة والكتابة.


وأضاف "أن المحافظة سبق أن أعلنت عن طلب التعاقد للعمل مع ألف عامل وسائق في مشروع النظافة ولم يتقدم سوي 109 فقط،  لذلك فنحن نسعى لتذليل كافة العقبات أمام الراغبين في العمل بذلك المشروع".


وأشار المهندس محمود العراقي رئيس جهاز النظافة بالمحافظة أنه مشروع جمع القمامة من المنازل والشوارع نجح فعلياً في التطبيق الجزئي الذي يتم حالياً في مناطق فريال والمحافظة والجمهورية و كيدواني وتقسيم البترول والحمراء وشوارع رياض والنميس والهلالي، حيث يقوم عامل القمامة بالمرور على الشقق السكنية بمعدل 3 أيام أسبوعياً، بينما يتم الإشراف والمتابعة الدورية للالتزام بجمع القمامة من الشوارع والتأكد من انضباط منظومة العمل.

اسراء حامد

وكيل «الزراعة» بأسيوط: عقوبات فورية على حرق المخلفات الزراعية


قش الارز
أعلن المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط بأنه تم تكثيف الدوريات الأمنية والمتابعة المكثفة للمرور على القرى والنجوع لوقف عمليات حرق المخلفات التي تتم في الحقول مع تشديد العقوبات للمخالفين بتحرير محاضر ,لافتا أنه جار تنظيم مجموعة من قوافل التوعية البيئية للمزارعين والفلاحين بمختلف قرى ومدن المحافظة وذلك في إطار الحملة القومية التي وضعتها وزارتي الزراعة والبيئة للتعامل مع المخلفات الزراعية بأنواعها المختلفة .

وأشار وكيل الوزارة إلى أن القوافل تشمل إقامة عدد من الندوات واللقاءات مع المزارعين والفلاحين والرائدات الريفيات بهدف التوعية بأضرار حرق المخلفات الزراعية وطرق كيفية الاستفادة منها عن طريق إعادة تدويرها
اسراء حامد

"الموضوعات الدستورية".. حلقة ثقافية بجامعة أسيوط


تنظم جامعة أسيوط  غدا (الأربعاء) حلقة ثقافية بعنوان "الموضوعات الدستورية محل الاهتمام المجتمعى", تحت إشراف الدكتور يحى كشك، محافظ أسيوط،  والدكتور مصطفى محمد كمال ،رئيس جامعة أسيوط, بقاعة المؤتمرات بالمبنى الادارى في الجامعة.
يحضر الحلقة الكتور عماد حسين ,مستشار رئيس الجمهورية، وعضو اللجنة التاسيسة , والمستشار إدوار غالي , رئيس لجنة الحقوق والحريات باللجنة التاسيسية للدستور ، والقس صفوت البياضي , عضو اللجنة التاسيسية للدستور , ومحمد البلتاجي ,عضو اللجنة التاسيسة للدستور , ومحمد سعد خليفة , عميدكلية حقوق .
محمود المصرى

100 طالب في لقاء حول المشاركة المجتمعية بمركز إعلام أسيوط


نظم امس مركز إعلام أسيوط ندوة حول تفعيل المشاركة المجتمعية للشباب والطلائع وذلك ضمن برنامج رفع مهارات وتوعية طلاب المدارس الثانوية والإعدادية بالمحافظة .
صرحت بذلك منال علي عامر مدير مركز إعلام أسيوط وقالت أنه حاضر في الندوة مجموعة من الأكاديميين بعلوم الاجتماع ومشرفي وموجهي التربية الاجتماعية بمشاركة 100 طالب من مختلف مدارس إدارة أسيوط التعليمية.

التيار الشعبي المصري باسيوط يعلن عن السفر لميدان التحرير الجمعة المقبلة للمشاركة في جمعة(( مصر مش عزبة ))


اعلن التيار الشعبي المصري باسيوط انه تم التنسيق مع مجموعة من القوي الوطنية باسيوط للحشد للسفر لميدان التحرير الجمعة المقبلة للمشاركة في جمعة(( مصر مش عزبة )) للرد على ما فعلته جماعة الاخوان المسلمين من التعدي على اللمتظاهرين السلميين فى الجمعة الماضية والتى عرفت باسم ((جمعة الغدر )) .
صرح بذلك محمد سيد المتحدث باسم التيار الشعبي المصري باسيوط واضاف انه كذلك تم التاكيد على المطالب التي تم رفعها بجمعة الغدر من وجود عدالة اجتماعية حقيقية وحل الجمعية التاسيسية واعادة محاكمة رموز الفساد .

مدرس كفيف يضرب عن الطعام لتعسف وكيل وزارة منطقة أسيوط الأزهرية


مدرس كفيف يضرب عن
دخل اليوم مدرس " كفيف " بالمعهد الديني بالقوصية في إضراب مفتوح عن الطعام نتيجة تضرره من تعسف شيخ المعهد ورئيس قطاع التفتيش ووكيل وزاره المنطقة الأزهرية بأسيوط ,ورفضهما نقله.

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد ورود بلاغا من مستشفى القوصية المركزي ,بوصول "صلاح سيد على كريم "42 سنه ,مدرس بالمعهد الديني الإعدادي بالقوصية ,مضربا عن الطعام وفى حالة سيئة للغاية ,وتظهر علية علامات الإرهاق والتعب.

انتقلت على الفور قيادات مركز الشرطة إلى المستشفى ,وبسؤاله علل إضرابه عن الطعام لتضرره من "فتحي حسن سليم"شيخ المعهد الديني الإعدادي والثانوي بالقوصيه,و"فوزي أمين محمد"رئيس قطاع التفتيش بالقوصيه,و"صابر حامد"وكيل وزارة منطقة أسيوط الأزهرية ,نتيجة تعسفهما معه ,وإصدارهما قرارا بنقل المذكور من معهده إلى معهد أخرى ,وتجاهلهما لشكواه.

وأكد "صلاح"على مواصلة إضرابه لسوء معاملتهم وأنهم على علم بأنه كفيف ولا يمكنه الذهاب إلى "معهد مير الديني"وأنة يذهب إلى العمل بمرافقة إبنه.

تم تحرير محضر بالواقعة رقم"12"أحوال المستشفى وأخطرت النيابة العامة لمباشره التحقيق في الواقعة.

ايهاب عمر

ضبط بندقية آلية و16 طربة حشيش ألقاها شخص قبل كمين أسيوط الصحراوي


 ضبط بندقية آلية
تمكنت مباحث النقل والمواصلات بأسيوط من ضبط بندقية آلية و16 طربة من مخدر الحشيش داخل كرتونة القاها شخص قبل كمين بالطريق الصحراوي الغربي وفر هاربا.

كانت قوة أمنية تابعة لمباحث النقل بأسيوط تفحص السيارات المارة بمنفذ تحصيل الرسوم بالطريق الصحراوى الغربى بأسيوط ,فلاحظت نزول أحد مستقلى سيارة أجرة كانت تقف خلف السيارة التى يتم فحصها ، وبيده كرتونة، فتوجهت القوات لفحصه، مما اضطره إلى التخلى عن الكرتونه والفرار هارباً .

تم فحص الكرتونة تبين أن بداخلها بندقية آلية عيار 7,62×39مم، وعدد 16 طربة من مخدر الحشيش وزنت 4 كيلو جرامات ، بسؤال قائد السيارة ومستقليها قرروا أن المتهم الهارب يدعى "حمادة ع.ع" سن 32 ، وأن الكرتونه كانت بحوزته أثناء استقلاله السيارة .

تم الكشف على المتهم ،وتبين أنه مطلوب لتنفيذ 3 أحكام قضائية صادره ضده ( السجن 10 سنوات فى قضيتى مخدرات ، السجن ثلاث سنوات فى قضية ترويج عملة .

محمد عبد المجيد

بالفيديو: وقفة بجامعة اسيوط للتعريف بحزب مصر القوية


نظم طلاب جامعة أسيوط، من أعضاء حزب مصر القوية، وقفة للتعريف بالحزب، أمام كلية الهندسة.

وقام الطلاب بالتعريف بمبادئ الحزب وأهدافه  حيث قام الطلاب بارتداء أوشحة تحمل اسم الحزب، وقاموا بتوزيع استمارات تعريفية خاصة بالمبادئ الأساسية للحزب، ورسالته التي يتبناها.


وطالب الأعضاء طلاب الجامعة بالانضمام للحزب، والاندماج والمشاركة في العمل السياسي والحزبي، من خلاله.


وقال عمر أبوليفية، منسق عام الحركة، بجامعة أسيوط، أن الوقفة تأتي تمهيداً لسلسلة من الوقفات التعريفية بالحزب، كما سيتم إعداد مؤتمر عن دور الأحزاب السياسية في مواجهة الديكتاتورية، مشيراً إلى أن حزب مصر القوية سيجمع بين مختلف طوائف التيارات الليبرالية والإسلامية والقبطية.

صابرين عبد الجليل

خبيرة برامج أشغال فنية في مركز بهاء الدين باسيوط


أستضاف المركز الثقافي لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بأسيوط الفنانة التشكيلية فريدة محمد خبيرة برامج الأشغال الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة بالمعاش وذلك لعقد ورشة عمل حول كيفية تفعيل الإستفادة من مهملات البيئة في الاحتياجات الأساسية للمنازل العصرية بما يساهم في حماية البيئة ورفع الذوق الجمالي وقدرات التفكير في خدمة التجميل داخل القري والمراكز.
وأوضحت الدكتورة صفاء كامل استشاري الفن التشكيلي بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي أنه شارك في حضور الورشة أكثر من 15 فتاة من بنات مركز صدفا وقراه معظمهم من طلبة المدارس الإعدادية والثانوية واستطعن خلال اليوم التدريبي إنتاج سلات قمامة حضارية فضلاً عن حاويات تليفون وأشكال مختلفة لاستخدمات المطبخ وغرف المكاتب.
صابرين عبد الجليل

محافظة اسيوط تستعد لعيد الأضحى المبارك


مع اقتراب عيد الأضحى المبارك تستعد مديريات التموين في المحافظات بالتنسيق مع مباحث التموين ومديريات الطب البيطري ومديريات الصحة والأجهزة الرقابية لتشديد الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمجازر الحكومية ومحلات الجزارة وفروع المجمعات الاستهلاكية الجملة والنصف جملة للتأكد من جوده وصلاحية السلع المعروضة ومن تقديم تلك السلع بالأسعار المقررة لها وحسن سير الأسواق بمختلف أنواعها.
قال مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط: إن المحافظة استعدت لعيد الأضحى المبارك بتوفير الاحتياجات من اللحوم والسلع الغذائية وقامت بطرح 4403 رأس عجول بقري وجاموسي بسعر 55- 58 جنيه للكيلو الواحد و 1500 رأس ضاني بسعر 55 - 60 جنيها للكيلو و 600 رأس ماعز بواقع 45 - 50 جنيها للكيلو، قائلا: إن المحافظة تعتبر منتجة للحوم وبالتالي يوجد العديد من الشوادر على أطراف المدينة لبيع الخراف الحية كلحوم للأضاحي.
بين سليم

الجهاز المركزى للتعئبة العامة والإحصاء :: ربع سكان مصر فقراء.. وأسيوط وسوهاج فى المقدمة


الاحصاء: ربع سكان مصر فقراء.. وأسيوط وسوهاج فى المقدمة
كشف الجهاز المركزى للتعئبة العامة والإحصاء، عن ارتفاع نسبة الفقر فى مصر من 21,6% خلال عام 2008 - 2009 إلى 25,2% من إجمإلى السكان خلال عام 2010 - 2011 مشيرا إلى أن قيمة خط الفقر القومي للفرد في السنة بلغت 3076 جنيها سنويا بما يعادل 256 جنيها شهريا.
وأوضح الجهاز فى بيان اليوم الثلاثاء بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الفقر والذي يحتفل به سنويا في السابع عشر من أكتوبر، أن نسبة الفقر المدقع بين المصريين تراجعت خلال عام 2010 -2011 لتسجل 4,8% مقابل 6,1% من إجمإلى السكان خلال عام 2008- 2009، لافتا إلى ان قيمة خط الفقر المدقع بلغت 2061 جنيها سنويا بما يعادل 172 جنيها شهريا.
واستحوذت محافظات الوجه القبلى على أعلى نسبة للسكان الفقراء، وأتت محافظة أسيوط فى المقدمة بنسبة 69% تليها محافظة سوهاج بنسبة 59%، ثم محافظة أسوان بنسبة 54%، ومحافظة قنا بنسبة 51%.
وأشار الجهاز إلى أن أقل المحافظات فقرا كانت من نصيب محافظة البحر الأحمر بنسبة 2%، ثم محافظتى السويس ودمياط بنسبة 3% ومحافظة بورسعيد بنسبة6%.
أوضح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء، أن الاميين هم الأعلى نسبة بين الفقراء خلال عام 2010 - 2011 مقارنة بالحاصلين على مؤهل جامعى، لتبلغ نسبتهم 4،36% مقابل 5،6% .
محمد سليمان

اغلاق10 معامل تحاليل طبية بأسيوط


إغلاق 10 معامل تحاليل
قامت حملة مكبرة نفذتها لجنة العلاج الحر بمديرية الصحة والسكان بأسيوط بإغلاق 10 معامل تحاليل طبيبة غير مرخصة وذلك تلافياً للمشكلات الصحية المتدنية وغير الملائمة التي يقع فيها المواطنين.
صرح بذلك الدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط فى بيان الثلاثاء منوها أن هذه الحملات تأتي في إطار توجيهات الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط نحو ضرورة العمل بشكل مستمر على تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بالقطاع الحكومي والخاص فضلاً عن تأكيد المرور الدوري والمتابعة المستمرة للعيادات والمستشفيات العامة والخاصة.
د / هند بدارى

حزب النور بأسيوط يعلن التضامن مع طلاب جامعة الأزهر


حزب النور بأسيوط يعلن التضامن مع طلاب جامعة الأزهر
أعلنت أمانة حزب النور بأسيوط تضامنها مع أسرة مجد الأزهر التابعة للدعوة السلفية في مطالبه المشروعة بعدم الاختلاط داخل كليات الطب والصيدلة والعلوم امتسالاً لتعاليم الشرع خاصة أن مطالبهم غير مخالفة للوائح جامعة الأزهر.
وقال معتز بشنك، -المسئول الإعلامي لحزب النور بأسيوط-، "نحن مع تعليم المرأة لسد الثغر بالمجتمع الإسلامي من خريجات طالبات جامعة الأزهر في (الصيدلة، والطب، والعلوم) في حدود النطاق الشرعي؛ لكن عندما يصدر قرارات مخالفة للشرع  بنقلهن من كليات البنات في بعض المحاضرات إلي جامعة الأزهر بنين؛ ونكتشف جلوس مجموعات علي الكافتريات وجروبات علي موقع التواصل "الفيس بوك" وهذا مرفوض .
وأكد المسئول الإعلامي للحزب أن الاختلاط سوف يتسبب في ذهاب الهدف الأسمي ألا وهو العلم من أذهان الطلاب والطالبات مشيراً إلى أن المدرجات والمعامل لا تسع البنين فضلاً عن تزاحم البنات لهم مما يعد انتهاكا صارخا في العلم والعلماء .
وطالب بشنك الجهات المعنية بتوفير آليات العمل للبنات في كلياتهن حتي لا يزاحمن البنين في كلياتهم وحتي لايحدث الاختلاط المذموم غير المجدي.
محمد ممدوح

بالصور طلاب الدعوة السلفية بجامعة الأزهر فرع أسيوط يحتجون على الاختلاط


باقى الصور

استمرار إضراب عشرات السائقين بقرى أسيوط للمطالبة بتمهيد الطريق السريع والطرق الفرعية المؤدية لتلك القرى

استمرار إضراب عشرات السائقين بقرى أسيوط
واصل اليوم "الثلاثاء" عشرات السائقين من قرى بني عديات وجحدم والعزية والشريفة التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، إضرابهم لليوم الرابع على التوالي للمطالبة بتمهيد الطريق السريع والطرق الفرعية المؤدية لتلك القرى.
كان السائقون قد قاموا لليوم الرابع على التوالي بالإضراب عن العمل وعدم نقل الركاب وذلك للمطالبة بتمهيد الطريق أو وضع تربة زلطية بين قرى (العزية ـ الشريفة)، (العزية ـ بني عدي) والتي لم يتعد 2 كيلو متر ـ حسب قولهم .
وأكد المتظاهرون أنهم مستمرون في الإضراب لحين تحقيق مطالبهم حيث إن الطريق غير الممهدة تسببت في تكسير وتلف السيارات لافتين إلى أنهم تقدموا بشكاوي عديدة للمجالس المحلية دون جدوى وهو ما يكلفهم مبالغ باهظة
محمد ممدوح

الدكتور خالد عودة الأستاد المتفرغ بقسم الجولوجيا في كلية العلوم جامعة أسيوط :: موقع الضبعة غير صالح لإقامة المحطة النووية المزمع إنشاؤها والصخور قابلة للذوبان ولا تصلح لتحمل مبانى المفاعل الجديد

مفاجأة: صخور أرض الضبعة قابلة للذوبان
شهدت لجنة الشئون العربية والأمن القومي بمجلس الشورى خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة رضا فهمي رئيس اللجنة جدلا كبيرا من الأعضاء بين مؤيد ومعارض حول موقع مشروع محطة الضبعة النووية، بسبب المفاجأة التي فجرها الدكتور خالد عودة الأستاد المتفرغ بقسم الجولوجيا في كلية العلوم جامعة أسيوط داخل اللجنة.
وقال عودة: إن موقع الضبعة غير صالح لإقامة المحطة النووية المزمع إنشاؤها، مشيرًا إلى أن الصخور التى تتكون منها التربة هناك قابلة للذوبان ولا تصلح لتحمل مبانى المفاعل الجديد.
واستعرض عودة - أمام اللجنة - وضع صخور المنطقة بمنطقة الضبعة، مؤكدا أن الأحجار التى تتكون منها هذه الصخور متفتتة طبقا لما أكدته الخرائط الجولوجية ومن ثم يكون من المستحيل معها بناء مفاعل نووي في هذه المنطقة، لأن التربة الجيرية هناك تمثل خطرا كبيرا على جسم المفاعل.

من جانبهم، أكد خبراء هيئة الطاقة النووية عدم صحة هذه المعلومات، موضحين أنه مردود عليها.

ظهور أول حالة بالغدة النكافية لمجند أمن مركزى بأسيوط


ظهور أول حالة بالغدة النكافية لمجند أمن مركزى بأسيوط
ظهرت أول حالة مصابة بالغدة النكافية بين مجندي الأمن المركزي بمنقباد بمحافظة أسيوط؛ وتم احتجازها للعلاج حالياً؛ لتصل اجمالي الحالات المصابة الى 134حالة أغلبها بمراكز أبوتيج ومنفلوط وصدفا صرح بذلك الدكتور ممدوح الوشاحي وكيل وزارة الصحة بأسيوط.
وقال إنه تم شفاء 7حالات وعادت التلاميذ إلي مدارسهم وأنهم تم رصد حالات تحت سن4سنوات مصابة بالمرض وأن انتشار المرض بسبب تكدس الطلاب بالمدارس .
وأضاف الوشاحى أن الحالات تتلقى علاجها في منازلها تحت رعاية طبية كاملة مضيفًا أن مديرية الصحة رفعت حالة الطوارئ بجميع المستشفيات لمتابعة أي حالات جديدة، وهناك حالات تستجيب للعلاج وليس هناك أي خطورة على حياتهم.

محمد ممدوح

ارتفاع إصابات تلاميذ أسيوط بالغدة النكافية إلى 134حالة

ارتفاع إصابات تلاميذ أسيوط بالغدة النكافية إلى 135حالة
وصل عدد المصابين بمرض الغدة النكافية بين التلاميذ بمحافظة أسيوط حتى اليوم الثلاثاء إلى 134 حالة على مستوى المحافظة, صرح بذلك د.ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة بأسيوط .
وقال إن مركز الفتح سجل أعلى معدلات الإصابة بين التلاميذ .
محمد ممدوح

قضاة أسيوط يشيدون بموقف الوفد فى أزمة النائب العام


قضاة أسيوط يشيدون بموقف الوفد فى أزمة النائب العام
أشاد نادى قضاة أسيوط فى أول اجتماع له برئاسة المستشار محمد المرغنى رئيس النادى عقب انتهاء ازمة النائب العام ورئيس الجمهورية التى أثيرت مؤخرا.
وأكد على الدور الوطنى لحزب الوفد وقياداته، موضحا أنه ليس بغريب ولا بعيد عن مواقف الحزب العريق صاحب المواقف الوطنية، وهذا يذكرنا بوقف القطب الوفدى المرحوم ممتاذ نصار ابن أسيوط يوم أن تصدى للرئيس السادات فى مذبحة القضاة، وعرّض نفسه للمخاطر وقاد القضاة حتى تحقق الهدف.
وأضاف نادى القضاة فى بيان له:" اليوم التاريخ يعيد نفسه لقيادات الوفد وحزبه لتضامنهم وحشدهم للقوى السياسية والشعبية مع القضاة حتى تحققت الإرادة والكرامة لكافة قضاة مصر".
عبده حسانين

محافظ اسيوط يعتمد لائحة جديدة لمصنع تدوير القمامة بصرف 20% من أرباح المشروع للعاملين بالنظافة وذلك لتشجيعهم على أداء أفضل في جمع القمامة


اعتمد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط لائحة جديدة لمصنع تدوير القمامة بصرف 20% من أرباح المشروع للعاملين بالنظافة وذلك لتشجيعهم على أداء أفضل في جمع القمامة .
جاء ذلك فى بيان الثلاثاء عن اجتماعه بمسئولي جهاز النظافة بحضور السكرتير العام ومسئول الانقاذ السريع ورؤساء أحياء شرق وغرب أسيوط وقال المحافظ إنه تم الإتفاق على تلك اللائحة خلال اجتماع مجلس المحافظين الآخير في إطار جهود الدولة لإنجاح خطة القضاء على القمامة.
وأشار الدكتور يحي كشك الى أن مصنع القمامة استطاع تحقيق أكثر من 700 ألف جنيه أرباح خلال العام الأخير ومن المنتظر تنامي المبلغ بشكل كبير بعد إعداد منظومة متكاملة تتضمن مشاركة معدات الانقاذ السريع والأحياء في دعم عمل جهاز النظافة مضيفاً أن المحافظة حريصة على الاستفادة من الأرباح في شراء المزيد من معدات النظافة المتطورة وزيادة أعداد العاملين عليها بالإضافة لتجويد أدائهم.
وأوضح جمال آدم السكرتير العام المساعد للمحافظة

محافظ أسيوط يبحث الأربعاء التعاون الاقتصادي والثقافي مع سفير باراجواى



يستقبل الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط السفير رودريجز جارا سفير دولة باراجواى لدى مصر والوزير برناندو بالبونيا وزير مفوض ومسئول تجارى بدولة باراجواى وصلاح أبو المجد أمين عام مجلس الأعمال العربي لأمريكا اللاتينية خلال زيارتهم غدا الاربعاء لمحافظة أسيوط .
كما يقوم محافظ أسيوط والسفير والوفد الرافق له بزيارة بعض المشروعات منها مشروع لتسمين وتربية الماشية بعرب مطير التابعة لمركز الفتح ومشروعات غذائية ومستلزمات طبية بمنطقة عرب العوامر الصناعية بمركز أبنوب.
صرح بذلك الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط موضحا فى بيان الثلاثاء أن الزيارة تستغرق يومين وتأتي في إطار بحث أوجه التعاون الاقتصادى والثقافى بين البلدين.
والمقرر أن يعقد سفيرباراجواى لقاءاً مع المستثمرين ورجال الأعمال بديوان عام المحافظة لبحث مقومات الاستثمار بأسيوط يزور بعدها الدير المحرق بمركز القوصية 
د/هند بدارى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد من يوميات ونيس الجزء السادس / الحلقة السابعة بعنوان (( خطورة الزواج من النت وكيفية إستخدام الكمبيوتر ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السادس من يوميات ونيس والحلقة السابعة بعنوان (( خطورة الشك وإن بعض الظن إثم ))

طقس اليوم الثلاثاء (( 16 أكتوبر / 30 ذو القعدة )) الصغرى :: 22 والعظمى :: 37


ظهور ريا وسكينة في القوصية باسيوط



كانت مدينة القوصية بمحافظة أسيوط مضرب المثل في الأمن والأمان‏.‏ كان الناس يأمنون علي أنفسهم وأولادهم وزوجاتهم خصوصا عندما يذهبون إليها في سوق الخميس
 وهو يوم للتسوق الأسبوعي‏,‏ وفجأة انقلب الأمن ذعرا وتحولت المدينة الهادئة إلي جحيم وامتلأ السوق بعصابات لخطف السيدات والاستيلاء علي مجوهراتهن ثم إلقاء الضحايا بعد يوم أو اثنين أو اسبوع في مدينة بعيدة تماما أو محافظة أخري‏,‏ وأكثر من يدفع الثمن النساء القادمات من القري والنجوع التابعة للمدينة‏,‏ فقد ساد الذعر وزادت حالات الخطف للنساء وكل هذا يحدث تحت سمع وبصر رجال الشرطة‏,‏ ولا أحد يتحرك له ساكن لإغاثة الضحايا وأهاليهم‏.‏ القوصية الآن تعيش أسوأ أيامها بعدما أصبح لكل قرية حكاية عذاب مرتبطة بها من خلال خطف السيدات والفتيات‏.‏
المشهد يشبه حكاية ريا وسكينة‏,‏ ولكن ريا وسكينة القوصية رجال يختفون في زي منقبات ويتم استدراج الضحية بأي سبب وماهي إلا لحظات حتي يتم الإيقاع بها لخطف ذهبها‏.‏ لكن كيف تتم الجريمة‏.‏
ما حدث وقائع كاملة شهدتها قري عنك والحبالصة ومير وعرب الجهمة غير عشرات القري وعشرات الوقائع التي لم يسمع عنها أحد ولم يتم إبلاغ الشرطة نظرا لحساسية الموقف لأنه مرتبط بخطف النساء في الصعيد وهي جرائم تفوق في بشاعتها لدي الصعايدة جرائم القتل‏.‏
ففي قرية عنك التابعة للقوصية جرت واقعة خطف لفتاة لم تبلغ عامها العشرين بعد أن ذهبت إلي القوصية مع إحدي صديقاتها يوم زفافها وكانت الفتاة ز‏.‏ع‏.‏أ في أبهي صورها لاسيما وأنها في مقتبل عمرها ومخطوبة لقريب لها وتتزين بشبكتها للتباهي‏,‏ وفي لحظة شعرت أنها تريد أن تشتري شيئا من السوبر ماركت القريب من الكوافير واستأذنت الحاضرين معها دقائق لكن هذه الدقائق وصلت إلي ساعات ولم تحضر الفتاة‏,‏ فقد اختفت في لمح البصر‏,‏ الكل يجري الكل يبحث تحول الفرح إلي حزن وعاشت القرية كلها لحظات عصيبة‏,‏ وخلال هذه الفترة تلاعب الخاطفون بأهلها وأخذوا يرسلون إليهم برسائل تضليل من كل مكان ويذهبون ولا يجدون ابنتهم‏,‏ وبعد ستة أيام من العذاب لم تر فيها أسرة الفتاة وكل رجال عائلتها النوم وصلتهم مكالمة تليفونية تعالوا خذوا ابنتكم من محافظة المنيا لم يصدقوا أنفسهم ذهبوا ليجدوها علي قيد الحياة بعد أن تم تجريدها من كل مجوهراتها بالكامل‏,‏ وكان الهاجس الأهم متعلقا بالشرف لكن العائلة اطمأنت علي هذا الأمر وتأكدوا من سلامة ابنتهم لكن الخطيب تخلي عن خطيبته‏.‏
وفي قرية الحبالصة التابعة لمدينة الرعب والخطف المسماة بالقوصية كانت هناك كارثة أخري تعرضت لها فتاة في بداية عمرها‏21‏ عاما متزوجة حديثا تدعي ي‏.‏م‏.‏ج ذهبت إلي السوق ومعها خالتها وسائق خاص لشراء بعض المستلزمات يوم الخميس وبعد أن أنهت كل مشترياتها تذكرت أنها نسيت شيئا فاستأذنت الخالة والسائق لشرائه لكنها لم تعد فجن جنون السائق والخالة واتصلا بباقي الأسرة التي خاصم النوم عينها‏24‏ ساعة قبل أي تعود ظهر الخميس والفتاة لا حس لها ولا خبر عنها‏..‏ ضاعت ذهبت اختفت ماتت خطفت لا أحد يعلم أي شيء عنها‏..‏ الأسرة والزوج والأقارب والعائلة والبلد كلها في حالة يرثي لها أشخاص يبحثون في كل مكان الحزن يعتصرهم والألم يزيد من أوجاعهم‏..‏ اتصالات تليفونية علي أمل الوصول لخيط رفيع تليفونها أغلق ولا سبيل في الوصول إليها وبعد التأكد من الاختفاء ذهبوا إلي مركز شرطة القوصية وحرروا محضرا بالواقعة وكان الرد لا نستطيع التحرك قبل‏24‏ ساعة الناس يحترقون والشرطة يدها في ماء بارد رغم أن الكل في القوصية يتحدث عن هذه العصابة‏.‏
لم تنم الأسرة المكلومة في ابنتها الليل حتي شق ضوء الصباح ظلمة الليل الطويل‏,‏ وفي العاشرة صباحا جاء رنين التليفون مفاجأة صارخة الابنة تتحدث علي التليفون الحقوني أنا لا أعرف أين أنا‏,‏ تحدثت معها اختها وأحد أقاربها وعلموا أنها في محافظة بني سويف‏.‏
فطاروا من أسيوط إلي بني سويف يسابقون الريح لانقاذ ابنتهم ووجدوها عند إمام مسجد فبكوا جميعا أمامها حزنا وفرحا في نفس الوقت وتنفس الجميع الصعداء واكتشفوا سرقة ذهبها وقيمته المالية نحو‏70‏ ألف جنيه لكن المهم أنها عادت وبخير محفوظة العرض لتعود الابتسامة إلي الأسرة بعد‏24‏ ساعة دموعا وقهرا ورعبا‏.‏
وسبق هاتين الحادثتين حوادث أخري لفتاتين من قرية عرب الجهمة وجدوهما في بني سويف وأخري من مير وصلوا إليها في سوهاج‏.‏
 

محمد القوصى

الدراسة تبدأ في "القوصية" بعد مداهمة قوات أمن أسيوط ل_ "عزبة الثأر" بالقصير وضبط هارب وعدد من الأسلحة الآلية


تمكنت قوات أمن أسيوط من مداهمة قرية القصير بمركز القوصية والمعروقة بعزبة الثأر في الحملة التي اشرف عليها اللواء محمد ابراهيم، مدير امن أسيوط، والعميد حسن سيف، مدير المباحث الجنائية, من القبض على "ناصر ط أ م" من قرية القصير, وبحوزته بندقية اليه ب 4 خزن وبداخلها 75 طلقة , ومحكوم علية ب15 سنه سجن أشغال شاقة وسلاح فى القضية رقم "258"جنايات القوصية.
كما تمكنت من القبض على "محمد ن ط أ"22 سنة –فلاح, وبحوزته بندقية آلى بداخلها 60 طلقه, و"منتصر م أ م" وبحوزته فرده خرطوش و32 طلقة خرطوش, وخزنتين بندقية بداخلهم 20 طلقة ,و"عيسى ج ع" وبحوزته بندقية الى و 15 طلقة ,و"محمود ص ص"وبحوزته بندقيه الى و5 طلقات "ومحمود ح ف" ومطلوب ضبطه فى عدد 10 قضايا.
ويتصارع في العزبة ما يقرب من30 عائلة من بينهم "الزينة" و" المقاصيد" و" ال عقل"و ،" المصادفة" ، في خصومات ثارية منذ سنوات بدأت بين نحو 6 عائلات, وتحالفت عشرات العائلات مع كل منهم ، راح ضحيتها خلال الشهر الماضي فقط 5 قتلى, بينهم سيدتين ومصابين اخري.
ومن جانب آخر أكد "إبراهيم الموافى "وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن الدراسة انتظمت بمدارس القرية بعد توقف للعملية التعليمية بالقرية دام لقرابة الأسبوعين خوفا من أولياء الإمور على أبناءهم من طلقات النار المستمرة بالقرية.
جدير بالذكر أن قرية دير القصيرأو قرية الثأر كما يطلق عليها أهلها من القرى التى تشتعل فيها المعارك الثأرية حتى وأن أصبحت كل عائلات القرية لا تخلو من قتيل أو مصاب بسبب الثأر الأمرالذى تسبب فى توقف الدراسة بها منذ قرابة الأسبوعين عقب مقتل أحد الأشخاص أمام مدرسة الثانوية التجارية بالقرية.

احمد الانصارى

طلاب المدينة الجامعية لكلية التربية بالوادى الجديد التابعة لجامعة أسيوط يحطمون أبوابها رفضاً للوجبات بالإضافة لانقطاع المياه المتكرر وعدم تشغيل سخانات المياه بشكل منتظم


طلاب المدينة الجامعية بالوادى الجديد
قام طلاب المدينة الجامعية لكلية التربية بالوادى الجديد التابعة لجامعة أسيوط بالإضراب عن استلام الوجبات الغذائية ونظموا وقفة احتجاجية داخل حرم المدينة الجامعية للمطالبة بتحسين مستوى الوجبات الغذائية وتفعيل الأنشطة التى تم إلغاؤها بالمدينة الجامعية، بالإضافة لانقطاع المياه المتكرر وعدم تشغيل سخانات المياه بشكل منتظم.

وقاموا بتصعيد وقفتهم باقتحام الباب الرئيسى للمدينة الجامعية وتحطيم الأقفال الخاصة به وخرجوا للشارع وهم يرددون هتافات تطالب بحضور عميد الكلية للاستماع لمطالبهم فى الوقت الذى سافر فيه الدكتور محمود محمد أحمد، عميد الكلية إلى جامعة أسيوط وهو ما أثار خفيظة الطلاب الذين رفضوا الاستماع لأمين الكلية ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وظلوا جالسين على الأرض فى الشارع المواجه لحرم المدينة الجامعية وهو يرتدون الزى الأسود ويرددون هتافات منها (يا عميد يا عميد.. إحنا الطلبة مش عبيد)، مطالبين رئيس الجامعة بالتدخل لتلبية مطالبهم التى بدونها لا يستطيعون العيش فى المدينة الجامعية، نظرا لسوء حالة الوجبات وعدم وجود أنشطة طلابية وانقطاع متكرر للمياه. 

ماهر أبو نور

بالفيديو.. أصحاب المحال بأسيوط : قرار الإغلاق في العاشرة مساء غير مدروس ويساهم في تراجع الاقتصاد


أعرب أصحاب المحال التجارية بمحافظة أسيوط عن رفضهم لقرار مجلس المحافظين بخصوص غلق المحال التجارية عقب أجازة عيد الأضحى المبارك في الساعة العاشرة مساء واعتبروه قراراً غير مدروس ويساهم في تراجع الاقتصاد بالدولة.

وقال شريف حمدي "صاحب محل نظارات" أن قرار إغلاق المحال من الساعة العاشرة مساء قرار غير موفق من قبل الحكومة خاصة ان المحال في محافظة أسيوط تبدأ عملها من الساعة الثامنة مساء حتى منتصف الليل بسبب طبيعة المناخ وارتفاع درجة الحرارة في المحافظة مما يتسبب في نزول المواطنين للتسوق خلال فترة الليل وطالب الحكومة بإعادة النظر في مدة فترة الإغلاق إلى منتصف الليل.

وأضاف محمود محمد حسنين " صاحب محل ملابس"

البقاء لله :: وفاة طفل غرقا بمجرى مائي متفرع من نهر النيل بقرية العقال القبلي بمركز البداري في أسيوط


مصرع طفل غرقاً في
لقي طفل مصرعه غرقا بمجرى مائي متفرع من نهر النيل بقرية العقال القبلي بمركز البداري في أسيوط

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة البداري يفيد ورود بلاغ من حنفي محمود بديوي محمد 17 سنة عامل مقيم قرية العقال القبلي بمركز البداري بغرق نجله كريم 3 سنوات بمجري مائي فرعي من نهر النيل أمام منزله

وتم انتشال الجثة والتحفظ عليها بمشرحة المستشفي المركزي ولم يتهم أو يشتبه جنائياً في أحد بالتسبب في ذلك ولا توجد خلافات بينه وآخرين ، كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة تحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة 

ايهاب عمر

بالصور الكتاب المصور لمناسك الحج والعمرة 1433هـ - دار الإفتاء المصرية




                           باقى الصور

بالصور دورة للفقه والعقيدة بمسجد عمر مكرم باسيوط يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع عقب صلاة المغرب والعشاء


بشرى لطلبة العلم بأسيوط
سلسلة دورات التأصيل العلمي
(( الدورة الأولى ))
ندعوكم لحضور دورة الفقه والعقيدة
المكان : مسجد عمر مكرم بأسيوط " بجوار المدينة الجامعية "
الزمان : يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع عقب صلاة المغرب والعشاء .
مدة الدورة : ثلاثة أشهر تبدأ من يوم الاثنين 6 ذي الحجة 1433 هـ الموافق 22/10/2012 م .

منهج الدورة :

أولا : الفقه : شرح كتابي الطهارة والصلاة من كتاب عمدة الفقه لابن قدامة المقدسي
ثانيا : العقيدة : شرح كتاب لمعة الاعتقاد لابن قدامة المقدسي .
لفضيلة الشيخ
أبو عبد الرحمن محمد محمود
تمنح إجازة متصلة السند إلى ابن قدامة رحمه الله
وذلك بشرطين : 1- الحضور . 2- اجتياز الاختبار بنسبة 75 %
للتسجيل في الدورة :
للرجال : 01025196804 / 01093299587
للنساء : 01025196805

بالفيديو وزير الرى يتفقد مصنع مواسير الصرف المغطى وقناطر اسيوط القديمة

                            الفيديو الاول

                                                      الفيديو الثانى



عيد شافع

بالصور والفيديو التعدى على املاك الدولة بمنشية الازهر باسيوط

                                  الصور

قناة الجزيرة :: السعودية تعلن أن يوم الأربعاء هو أول أيام ذي الحجة


أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية أن غدا الثلاثاء هو اليوم المتمم لشهر ذي القعدة. وأكدت المحكمة أنه تعذر مساء اليوم
رؤية هلال شهر ذي الحجة وبذلك يكون يوم الأربعاء هو أول أيام ذي الحجة كما تكون وقفة عرفه يوم الخميس الموافق الخامس والعشرين من أكتوبر الجاري ويكون عيد الأضحى المبارك يوم الجمعة الذي بعده

شائعات حول هلال ذى الحجة.. والإعلام السعودى: ننتظر بيان المحكمة العليا

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s8201120112023.jpg
أكد موقع جريدة الاقتصادية السعودية، أن كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الإلكترونية عن رؤية هلال شهر ذى الحجة مجرد شائعات وأن بيان المحكمة لم يصدر حتى الآن.

وقالت الجريدة، إن الشائعات من بعد مغرب اليوم وحتى الآن حول هلال شهر ذى الحجة، حيث نشر مغردون على مواقع التواصل الاجتماعى مئات الآراء التى ذهبت فى اتجاه نفى وتأكيد رؤية الهلال مع انتظار بيان حاسم من المحكمة العليا حول الهلال الذى يتعلق به نسك عظيم هو تحديد يوم الحج الأكبر والوقوف بعرفة.


وأضافت أنهم فى انتظار بيان رسمى حول ثبوت الرؤية من عدمها يغنى كل على ليلاه وينسب كلا إلى مصادره ما حدثه به آخر فى موضوع لا يحتمل السبق الإخبارى.

وكانت عدد من المواقع الإلكترونية أكدت أن غدا، الثلاثاء، هو غرة شهر ذى الحجة فى حين أن معظم القنوات السعودية الرسمية لم تنشر أى أخبار تفيد ذلك.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...