الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012

الدراسة تبدأ في "القوصية" بعد مداهمة قوات أمن أسيوط ل_ "عزبة الثأر" بالقصير وضبط هارب وعدد من الأسلحة الآلية


تمكنت قوات أمن أسيوط من مداهمة قرية القصير بمركز القوصية والمعروقة بعزبة الثأر في الحملة التي اشرف عليها اللواء محمد ابراهيم، مدير امن أسيوط، والعميد حسن سيف، مدير المباحث الجنائية, من القبض على "ناصر ط أ م" من قرية القصير, وبحوزته بندقية اليه ب 4 خزن وبداخلها 75 طلقة , ومحكوم علية ب15 سنه سجن أشغال شاقة وسلاح فى القضية رقم "258"جنايات القوصية.
كما تمكنت من القبض على "محمد ن ط أ"22 سنة –فلاح, وبحوزته بندقية آلى بداخلها 60 طلقه, و"منتصر م أ م" وبحوزته فرده خرطوش و32 طلقة خرطوش, وخزنتين بندقية بداخلهم 20 طلقة ,و"عيسى ج ع" وبحوزته بندقية الى و 15 طلقة ,و"محمود ص ص"وبحوزته بندقيه الى و5 طلقات "ومحمود ح ف" ومطلوب ضبطه فى عدد 10 قضايا.
ويتصارع في العزبة ما يقرب من30 عائلة من بينهم "الزينة" و" المقاصيد" و" ال عقل"و ،" المصادفة" ، في خصومات ثارية منذ سنوات بدأت بين نحو 6 عائلات, وتحالفت عشرات العائلات مع كل منهم ، راح ضحيتها خلال الشهر الماضي فقط 5 قتلى, بينهم سيدتين ومصابين اخري.
ومن جانب آخر أكد "إبراهيم الموافى "وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن الدراسة انتظمت بمدارس القرية بعد توقف للعملية التعليمية بالقرية دام لقرابة الأسبوعين خوفا من أولياء الإمور على أبناءهم من طلقات النار المستمرة بالقرية.
جدير بالذكر أن قرية دير القصيرأو قرية الثأر كما يطلق عليها أهلها من القرى التى تشتعل فيها المعارك الثأرية حتى وأن أصبحت كل عائلات القرية لا تخلو من قتيل أو مصاب بسبب الثأر الأمرالذى تسبب فى توقف الدراسة بها منذ قرابة الأسبوعين عقب مقتل أحد الأشخاص أمام مدرسة الثانوية التجارية بالقرية.

احمد الانصارى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...