السبت، 5 أبريل 2014

بالفيديو قناة التحرير وتقرير خاص حول القصة وراء الطفلة إيمان شهيدة التحرش والاغتصاب في أسيوط ووالدتها ’’ بنتى راحت بشرفها وهموت محسورة على بنتى ’’



بالفيديو إقبال كثيف على انتخابات "المهندسين" بأسيوط



محمود مالك

بالفيديو رئيس لجنة تسيير اﻷعمال بنقابة مهندسين أسيوط:8100 عضو لهم حق التصويت في اﻻنتخابات

                           الفيديو الاول


                           الفيديو الثانى

بالفيديو تدريب صباحـى بقيادة الكابتن أحمد سعد .. أستعدادآ لدورى القطاعات مواليد 95 بترول أسيوط



بالفيديو.. إيمان مهران: نحتاج دور عرض أكبر وليس لهدم أخر سينما فى أسيوط وتحويله الى مول تجارى



بالفيديو إضراب موظفي مستشفيات جامعة اسيوط للمطالبة بالحد الأدني



هناء حسين

بالفيديو بلاغ سلبى بوجود قنبلة بجوار كلية الهندسة بجامعه اسيوط



بالفيديو قناة سى بى سى اكسترا وإقبال محدود فى اليوم الاول علي انتخابات نقابة المهندسين الفرعية



وقفة احتجاجية لفناني ومثقفي أسيوط احتجاجًا على بيع سينما "رينيسانس" وتصعيد الأمر لكل الجهات

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/4/4/2014-635322312055301668-530_main.jpg

نظم عدد من الفنانين والمثقفين، أمس الجمعة، وقفة احتجاجية أمام سينما  "رينيسانس" بأسيوط، احتجاجا على البدء فى بيع السينما تمهيدًا لهدمها وتحويلها لمول تجارى، وذلك بمشاركة الناقدة نجوى العشرى والشاعر ماجد يوسف والفنانة وفاء الحكيم، والدكتورة إيمان مهران الباحثة فى التراث والفنانة والمطربة نهلة، والدكتور هشام عبدالحميد المخرج المسرحى، والفنان التشكيلي أحمد الجناينى.
قالت الدكتورة إيمان مهران، عضو هيئة التدريس بأكاديمية الفنون، إننا فى حاجة إلى فتح دور عرض أكبر وليس هدم أهم وآخر سينما فى أسيوط، مشيرة إلى أننا إنتاج متميز وليس سينما هابطة، وعلى الدولة أن تضع يدها فى كل شىء للعلو بنهضة الفرد والسينما هى جزء من تدخل الشخصية المصرية فى قلب أفريقيا والعالم العربى، والسينما هى من صنعت قامة ومقامة اللهجة فى آخر 100 سنة، وبذلك مسألة سينما رينيسانس فى أسيوط لا تمس المبنى، ولكن تمس الفكرة.

ووصفت الفنانة وفاء الحكيم بيع السينما بالمصيبة، وقالت إننا فوجئنا بهذا الأمر، وبدلا من إنتاج سينما وثقافة وفن من خلال هذا الصرح "سنبيع جزم وشنط"، وتساءلت أين الدولة وغرفة صناعة السينما والنقابات وكل المسئولين ووزارة الثقافة.

وأشارت إلى أنها ليست أول سينما يتم هدمها ولكن يكفينا كل هذا التجريف للثقافة وللفن، مؤكدة أنها وعددا كبيرا من الفنانين والمثقفين لن يسكتوا على هذا الأمر وسيتم تصعيد الأمر لكل الجهات.


اسلام رضوان

مدير الطب البيطري بأسيوط ينفي وجود إصابات بالحمي القلاعية بالمحافظة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/2/20/2014-635284968257309672-730_main.jpg
نفى الدكتور مصطفى تعلب مدير مديرية الطب البيطرى بأسيوط، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، ما نشر على بعض المواقع الإلكترونية، بوجود حالات إصابة بمرض الحمى القلاعية بين الحيوانات، ببعض المراكز.
وأشار إلى سلبية جميع العينات التى تم أخذها من الماشية، بمختلف القرى والمراكز، والتى تم إرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة.

وأكد مدير مديرية الطب البيطرى على اتخاذ جميع الاحتياطات، والانتهاء من تحصين جميع الحيوانات، ضد أمراض الحمى القلاعية، والوادى المتصدع، بمختلف مراكز المحافظة، لافتا إلى استمرار أخذ عينات من حيوانات المزارع، وأماكن التجمعات للتأكد من خلوها من الأمراض


اسلام رضوان

"عقارى أسيوط": لاصحة لما تردد حول إغلاق مكتبى "المحكمة" و"الآداب"


جانب من تحرير التوكيلات لمرشحى الرئاسة - أرشيفية
نفى الدكتور مروان محمد رجائى أحد موظفى مكتب توثيق أسيوط الكائن بمحكمة أسيوط، ما نشرته بعض المواقع حول توقف العمل بمكتب الشهر العقارى بمحكمة أسيوط، وقال إن المكتب يعمل بكامل طاقته، وأنه مستمر فى استخراج وتحرير التوكيلات للمواطنين الراغبين فى تحرير توكيلات لمرشحى الرئاسة.
وكانت بعض المواقع قد نشرت عن توقف العمل بمكتب كلية الآداب ومحكمة أسيوط بسبب محاكمة 47 من جماعة الإخوان.

وأكد مصدر آخر بالشهر العقارى رفض ذكر اسمه، بأنه لم يحدث أيضا تمزيق أية توكيلات للمرشح عبد الفتاح السيسى، وأن جميع التوكيلات يوجد لها نسخة أخرى، ويتم تسجيلها على الأجهزة وأن مكتب كلية آداب ما زال مستمرًا فى العمل، ولم يتوقف.

وفى نفس السياق، مازال الصراع مستمرًا بين مؤيدى حملة المشير عبدالفتاح السيسى، وحمدين صباحى المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية القادمة، فيما اختفى ظهور أية توكيلات للمستشار مرتضى منصور الذى أعلن أمس على أنه سوف يخوض انتخابات الرئاسة، كما زاد الصراع بين عدد من الحملات الخاصة بالمشير السيسى، الأمر الذى جعل المواطنين يرفضون تسليم التوكيلات لهم وتسليمها بالمقر الرئيسى للحملة، خاصة بعد إعلان الحملة الرئيسية بتسليم التوكيلات بالمكاتب الإدارية للحملة بالمحافظات، فيما توقف العمل بأحد أجهزة الكمبيوتر اللوحى بمكتب الشهر العقارى بالبدارى، مما اضطر الموظف للعمل يدويًا، خاصة بعد تزاحم المواطنين على زميله الأخر.

كما قام أحد مسئولى مكتب كلية الآداب بمنع دخول مندوبى المرشحين من التواجد داخل مكتب الشهر العقارى الموجود بالكلية بعد تزايد مشاداتهم فى جمع التوكيلات من المترددين على المكتب، وأعطى تعليماته للأمن بالسماح بدخول المواطنين الراغبين فى عمل التوكيلات مما اضطر مندوبى الحملة الوقوف خارج الكلية لجمع التوكيلات.


هيثم البدرى

رابطة المرأة العربية تحتفل بيوم اليتيم بأسيوط


http://elwadynews.com/sites/default/files/styles/600x350_node_image/public/news/13/11/27/aaw_logo_high_res_1_0.png?itok=NC5Rt5mV
نظمت جمعية رابطة المرأة العربية بأسيوط احتفالا بيوم اليتيم بحضور الدكتور صرح بذلك ثابت نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع والدكتورة عفاف جاد الله رئيس مجلس ادارة الجمعية.  بدأ الحفل ومسابقات فنية بين اﻻطفال وألعاب رياضية ومن جهتها قالت الدكتورة عفاف جاد الله رئيس مجلس ادارة الجمعية ان هذا الحفل يأتي في إطار اهتمام الجمعية بكفالة اﻷيتام ،وأشارت الى دعم جهات كثيرة في هذا العمل الخيري ومنها رئيس جامعة أسيوط الدكتور محمد عبدالسميع وبنكي اﻻهلي ومصر لرسم ابتسامه على وجوه اﻻطفال

أمن اسيوط يفرج عن "فهد السجون المصرية" وأقدم سجين مصري شقيق خط الصعيد بعد 44 سنة خلف الأسوار


http://akhbarelyom.com/images/images/large/420145141034.jpg
أفرجت سلطات الأمن بأسيوط، عن أقدم سجين بالسجون المصرية، بعد قضائه 44 عاماً خلف أسوار السجن، الذي دخله شاباً عمره 39 عاماً، وخرج منه عجوزاً يتخطى الـ83 عاماً.  السجين هو الأخ الأصغر لخط الصعيد الشهير، عبدالناصر عمر.  وأكد العقيد حسين الشريف، مأمور مركز شرطة الغنايم بأسيوط، أنه تم الإفراج عن المسجون، محمد عمرو سيد محمد، والبالغ من العمر 83 عاماً، وذلك بعد انتهائه من قضاء فترة عقوبته والتى بلغت 44 سنة داخل السجن، على خلفية اتهامه في قضايا قتل والشروع في القتل، منذ آواخر الستينيات، وذلك طبقاً لوقائع المحضر رقم 755 لسنة 1669 جنايات مركز صدفا محافظة أسيوط.  ونظراً لطول المدة التى قضاها السجين، أطلق عليه لقب "فهد السجون المصرية" حيث تجاوزت مدة سجنه ما يقرب من نصف قرن من الزمان.

محمد منير

بالصور”اقبال كثيف على انتخابات نقابة المهندسين باسيوط في اليوم الثانى على التوالي


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/DSCF00281.jpg
  http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/DSCF0042.jpg                        
                               باقى الصور

بالصور - معرض لطلاب من أنصار الإخوان بجامعة أسيوط للإفراج عن المقبوض عليهم


http://productnews.link.net/general/News/05-04-2014/n/3_201445143229.jpg
                         باقى الصور

السيطرة على حريق هائل بـ 4 منازل بقرية النواورة بمركز البدارى بأسيوط


السيطرة على حريق هائل بـ 4 منازل بأسيوط
 تمكنت قوات الدفاع المدنى من السيطرة على حريق هائل نشب بأربع منازل بقرية النواورة التابعة لمركز البدارى بأسيوط دون حدوث اى خسائر فى الأرواح .   كان قد تبلغ لمركز شرطة البداري من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق بأحد المنازل وأمتداده إلي المنازل المجاورة بقرية النواوره ـ دائرة المركز .   وبالانتقال وقوات الحماية المدنية والفحص تبين نشوب الحريق بمنازل كلا من  أنور . ف . ف . م سن 58 فلاح وإبراهيم . ف . ع . أ سن 62 سائق وثروت . ع . ف . م سن 47 فلاح وبخيته . أ . خ . ع سن 70 ربة منزل مقيمين جميعاً بذات الناحية .   وتم إخماد الحريق والسيطرة عليه بمعرفة قوات الحماية المدنية دون حدوث ثمة إصابات أو وفيات ونجم عن الحريق احتراق بعض الأجهزة الكهربائية وكمية من الأخشاب والبوص والتبن "جاري تقدير قيمتها .   وبسؤال ملاك المنازل رجحوا أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي بمنزل الأول وأمتد إلي منازلهم ولم يتهموا أو يشتبهوا في أحد التسبب في ذلك .   وأخطر المعمل الجنائي للانتقال واتخاذ اللازم وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية . 

دعاء أبو النصر

إضراب موظفو هيئة تمريض مستشفيات جامعة أسيوط للمطالبة بالحد الأدنى


http://www.cairoportal.com/media/k2/items/cache/d1e47ac9fa3e78f3cdd8c9758d47b2c6_XL.jpg?t=-62169984000
  أعلن صباح اليوم السبت، موظفو هيئة تمريض مستشفيات جامعة أسيوط، إضرابهم عن العمل، للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور، وبدل العدوى، وإقالة إدارة مستشفيات جامعة أسيوط. 
وندَّد الموظفون بإلغاء نسبة الـ 10 % من تكاليف علاج موظفي وعمال المستشفيات الجامعية، فيما طالبوا بحضانةٍ لأطفال الموظفات بالمستشفيات الجامعية، وبدل العدوى، لا سيما أن إحدى الموظفات لقيت مصرعها من جرَّاء العدوى، بعد رفْض المستشفى تقديم العلاج لها.     وقال الموظفون إن وزارة المالية وافقت على تطبيق الحد الأدنى، منذ بداية شهر يناير الماضي، في وقتٍ اتهموا فيه إدارة الجامعة بالمماطلة في تطبيق القرار، وسط هتافات «الصحافة فين الحرامية أهم»، و«واحد اتنين الحد الأدنى فين».

هناء حسين

خلو جسم غريب بجانب سور كلية الهندسة بجامعه أسيوط من أية مواد متفجرة


http://media.elwatannews.com/News/Large/187063_Large_20140103120747_11.jpg
 تم العثور منذ قليل على جسم غريب بجوار سور كلية الهندسة جامعة أسيوط.  وبانتقال قوات الحماية المدنية والمفرقعات بمديرية أمن أسيوط لبحث الجسم الغريب تبين أنه عبارة عن زجاجة خالية من أية مواد متفجرة .

يونس درويش

14 إبريل.. محاكمة 8 من قيادات الإخوان بأسيوط بتهمة «التجمهر»


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Accidents/original/mohakmaa.jpg
حددت محكمة جنايات أسيوط، جلسة 14 إبريل الجاري لمحاكمة 8 من قيادات وأنصار الإخوان بمركز أبنوب والمتهمين بـ«التجمهر والتخريب وارتكاب أعمال عنف وتعطيل وسائل النقل والتأثير على السلطات العامة».  كان المستشار محمد حسام، رئيس نيابة شمال أسيوط الكلية، أمر بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، والتي حددت أولى جلسات محاكمة المتهمين في الرابع عشر من إبريل.  وتضمن أمر الإحالة، قيام المتهمين من الأول وحتى الثامن بالمشاركة مع مجهولين في تجمهر مؤلف أكثر من 5 أشخاص من شأنه تعريض السلم العام للخطر واستخدام القوة والتهديد والترويع لتنفيذ مشروع إجرامي يهدف الإخلال بالأمن العام وتعريض سلامة المجتمع للخطر "بحسب أمر الإحالة".  وفي نفس السياق، تضمن أمر الإحالة قيام المتهم الأول بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون وأمدها بمعونات مادية بغرض الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.  

يونس درويش

أسيوط تبدأ غدا تطعيم 665 ألف طفل في الحملة القومية لشلل الأطفال


أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، استعداد مديرية الصحة والسكان بالمحافظة للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي ستبدأ من غد الأحد وتستمر لمدة أربعة أيام حتى التاسع من أبريل الجاري.
مشيرا إلى أنه تم حصر الأطفال الأقل من عمر خمس سنوات على مستوى المحافظة، والمستهدف تطعيمهم، الذي يقدر عددهم بحوالي 665 ألفا و788 طفلا.
وقال "حماد": إنه تم تشكيل عدد 1928 فرقة تطعيم متنقلة لتطعيم جميع الأطفال الأقل من عمر 5 سنوات بالمرور من منزل إلى منزل، بالإضافة إلى تشكيل عدد 255 فرقة تطعيم ثابتة بالمستشفيات والوحدات الصحية لتطعيم الأطفال المترددين على هذه المنشآت الصحية سواء المستشفيات العامة أو المركزية أو الجامعية.
وأوضح أنه تم تجهيز 2015 فرقة متحركة للمرور على المدارس ورياض الأطفال والمنازل.. كما تم تحديد عدد المشرفين بـ 940 للقيام بالحملة على مستوى المحافظة.
وأشار الدكتور أحمد عبد الحميد, وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط, إلى أنه تم توفير جميع المعدات اللازمة لتنفيذ الحملة وجار تدريب فرق التطعيم التي ستعمل من 8 صباحا وحتى الساعة 4 مساءً بالفرق المتنقلة، وإلى الساعة 8 مساءً بالفرق الثابتة
وأضاف عبد الحميد: أنه تم وضع خطة إعلامية لتعريف المواطنين بالحملة متضمنة "أن هذا التطعيم يعتبر جرعة إضافية بصرف النظر عن الجرعات السابقة، ولا يوجد للطعم أي آثار جانبية كما أن التطعيم بالمجان".

محمد أبو شادى

أمن أسيوط يحرر تلميذ بعد اختطافه بساعتين


http://productnews.link.net/general/News/11-02-2014/n/Tarek_2014211124155.jpg
تمكنت دورية تابعه لقسم شرطة ثان أسيوط، أثناء مرورها بشارع النيل بمدينة أسيوط، من تحرير طفل بعد اختطافه بساعتين .  وكان اللواء طارق نصر ،مدير أمن أسيوط ، قد تلقي اخطارا من اللواء حسن سيف ، مدير المباحث الجنائية بالمديرية ،يفيد بقيام مجهولين باختطاف التلميذ أبانوب لبيب سلامة يوسف 11سنة ،بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة  باحثة البادية ومقيم بمنطقة بالحمراء ،أثناء ذهابه صباح اليوم للمدرسة .  وعلي الفور كثفت قوات الشرطة جهودها للتوصل لمكان الطفل والجناة وخلال مرور دورية شرطية بشارع النيل لوحظ وجود طفل يصطحبه اثنان في سيارة يصرخ بصوت عالي فطاردت الشرطة السيارة  رقم 2036ملاكي بيضاء شيفروليه، وتمكنت من القبض علي كل من ''ع. ف. س. ب'' 24 سنة و'' م. ع. ج. م'' 28 سنة ومعهم الطفل المختطف وتم تحرير محضر بالواقعة وجاري عرضهم علي النيابة.

محمد جودة

بالصور والأسماء محافظة اسيوط تقيم حفل زفاف جماعى لـ 6 عرائس وتكريم 11 ام مثالية بالتعاون مع جميعة الارومان


http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/DSCF0053.jpg

http://www.mohameloma.com/wp-content/uploads/DSCF0046.jpg
                             باقى الصور

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...