الجمعة، 26 أغسطس 2011

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السادسة والعشرين من قصص الحيوان فى القران الكريم والجزء الثانى من قصه كلب اصحاب الكهف وحكمة اليوم :: حماية الله لاصحاب الكهف المؤمنين وعلينا اللجوء إلى الله -عزَّ وجلَّ وحده لقوله تعالى ﴿إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا﴾


محافظة أسيوط تستعد لاستقبال عيد الفطر المبارك وتخصيص 50 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر موزعة على مراكز ومدن وقرى المحافظة، وتشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين تعمل على مدار 24 ساعة، لمواجهة أى طوارئ خلال أيام العيد وخدمة المواطنين بمديرية الصحة تعمل 24 ساعة يومياً، لمتابعة الحوادث والإصابات، وتلقى الشكاوى على رقم 0882180612

تستعد محافظة أسيوط لاستقبال عيد الفطر المبارك، الذى ينتظر بعد بضعة أيام، حيث تم الانتهاء من تنظيف وتجميل الحدائق العامة والمنتزهات، وفحص سلامة العبارات النهرية لاستقبال المواطنين طوال أيام العيد، وطرح المواد التموينية واسطوانات البوتاجاز ومستلزمات العيد.

اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط، قال، إنه تم تخصيص 50 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر موزعة على مراكز ومدن وقرى المحافظة، وتشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين تعمل على مدار 24 ساعة، لمواجهة أى طوارئ خلال أيام العيد، مع ضرورة تواجد كل المسئولين أثناء فترة العيد فى مواقع عملهم، وقيامهم بتفقد أعمال المرافق للتأكد من سلامتها وتوصيل خدماتها كاملة للمواطنين وإصلاح أى أعطال محتملة.


وأكد المحافظ على

أئمة مساجد أسيوط يدعون المصلين على ضرورة إحياء سنة النبى صلى الله عليه وسلم من خلال الاعتكاف، وقيام ليلة السابع والعشرين من رمضان (ليلة القدر ) بالمساجد


حث أئمة المساجد المصلين بمساجد أسيوط فى خطبة الجمعة، اليوم، على ضرورة إحياء سنة النبى صلى الله عليه وسلم من خلال الاعتكاف، وقيام ليلة السابع والعشرين من رمضان (ليلة القدر ) بالمساجد.

مشيرين إلى أن كابوس أمن الدولة الذى كان يطارد المسلمين، والمصلين فى مساجدهم قد انتهى أمره، وأصبحت المساجد مفتوحة للمصلين بعد أن ظلت لسنوات تحت أعين أمن الدولة، وأصبح لكل مصلى ملف خاص به وتقارير ترفع لهذا الجهاز عن كل من يترددون على المساجد لأداء فرض الله.


وطالب الخطباء المصلين بضرورة إخراج زكاة عيد الفطر لفقراء المسلمين الذين ينتظرون هذه الأيام من كل عام قبل أداء صلاة الفطر مع ضرورة الخروج إلى الصلاة فى الساحات المفتوحة والأماكن الواسعة التى تسع لأكبر قدر من المسلمين والمسلمات إحياءً لسنة النبى صلى الله عليه وسلم بعد، أن منعت من قبل النظام السابق.

السيد / ناجى سالم محجوب مقيم بقرية "عرب العمايم" بمركز منفلوط باسيوط يتقدم ببلاغ لمأمور مركز شرطة منفلوط لسرقة سيارته النقل في أثناء قيامه بشراء بعض المستلزمات المنزلية من أمام مستشفى منفلوط المركزي بأسيوط


فوجئ سائق بسرقة سيارته النقل في أثناء قيامه بشراء بعض المستلزمات المنزلية من أمام مستشفى منفلوط المركزي بأسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد بإبلاغ ناجي سالم محجوب (46 سنة) سائق، ومقيم بقرية "عرب العمايم" بدائرة المركز، بأنه في أثناء توقفه بالسيارة رقم

(5549) نقل جنوب سيناء ماركة شيفرولية بيضاء اللون موديل 1997 أمام مستشفي منفلوط المركزي، لشراء بعض المستلزمات، فوجئ بسرقتها.

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط مرتكبها والسيارة، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة.

عاجل :: اصابة الشاب / علاء سعيد عيد بطلق نارى طائش ومقيم بقرية "المنشأة الكبري" التابعة لمركز القوصية بأسيوط، وذلك في أثناء تواجده بقرية "رزقة الدير"، حيث وقعت مشاجرة بين أهالي القرية، مما أدي إلي إصابته


أصيب شاب بطلق ناري طائش، من قرية "المنشأة الكبري" التابعة لمركز القوصية بأسيوط، وذلك في أثناء تواجده بقرية "رزقة الدير"، حيث وقعت مشاجرة بين أهالي القرية، مما أدي إلي إصابته.

كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد بوصول علاء سعيد عيد (19 سنة) حاصل على دبلوم، ومقيم بقرية المنشأة الكبرى، مصابا بطلق ناري في جسده.


بالانتقال وسؤال المصاب، قرر أنه حال تواجده بناحية قرية رزقة الدير بدائرة المركز، حدثت مشاجرة بين بعض من أهالي القرية قام على إثرها أحدهم ولايعلم اسمه بإطلاق عيار خرطوش من سلاح كان بحوزته، مما أدي إلي حدوث إصابته المشار إليها.


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة.

محافظة أسيوط تنظم مساء اليوم احتفالية بمناسبة ليلة القدر بمسجد ناصر عقب صلاة العشاء، بحضور اللواء سيد البرعي محافظ أسيوط، واللواء يعقوب إمام السكرتير العام، وقيادات مديرية الأمن ورجال الدين الإسلامي



تنظم محافظة أسيوط مساء اليوم احتفالية بمناسبة ليلة القدر بمسجد ناصر عقب صلاة العشاء، بحضور اللواء سيد البرعي محافظ أسيوط، واللواء يعقوب إمام السكرتير العام، وقيادات مديرية الأمن ورجال الدين الإسلامي.

صرح بذلك أحمد شوقي، مدير العلاقات العامة بالمحافظة، وأكد الاحتفال سوف يبدأ بعد أداء صلاة التروايح، بقرءاة القرآن الكريم والتواشيح الدينية، ويتخللهما خطبة حول فضل ليلة القدر، ومآثر هذه الليلة.

جمال آدم السكرتير المساعد لمحافظة أسيوط يقدم منحة 50 جنيها لعدد 97 مريضا بمعهد الأورام، وذلك من أجل رسم البسمة على وجوههم والتخفيف من حدة آلامهم


قدم جمال آدم السكرتير المساعد لمحافظة أسيوط منحة 50 جنيها لعدد 97 مريضا بمعهد الأورام، وذلك من أجل رسم البسمة على وجوههم والتخفيف من حدة آلامهم.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية للمعهد برفقة مصطفى أبو غدير وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، للاطمئنان علي صحة المرضي والاستماع لشكواهم.


وفى أثناء الجولة استوقفه أحد المرافقين للمرضي ويدعى أحمد محمد حسين، وشكا له من سوء معاملة الممرضات للمرضي، والمرافقين، مطالبا إياه باتخاذ إجراء حاسم حيال هذا الأمر.



محمد عنانى أبورحمه المسئول الاعلامى لفرقة اسيوط للموسيقى العربيه :: فرقة اسيوط للموسيقى العربيه بقيادة المايسترو حسام حسنى تختتم مساء اليوم احتفالاتها بشهر رمضان المبارك وذلك باقامة الحفل الختامى فى برومينادا هناء





تختتم مساء اليوم الجمعه فرقة اسيوط للموسيقى العربيه بقيادة المايسترو حسام حسنى احتفالاتها بشهر رمضان المبارك وذلك باقامة الحفل الختامى فى برومينادا هناء .
وقال الفنان محمد عنانى أبورحمه المسئول الاعلامى لفرقة اسيوط للموسيقى العربيه ان الفرقه سوف تقدم خلال الاحتفاليه مجموعه من اغنياتها الدينيه منها للمطرب حسام حسنى صلينا الفجر فين وللمطرب محمد عنانى هلت ليالى ويارسول الله اجرنا و للمطرب احمد ظاهر يا بركة رمضان وللصاعده ندا عبدالمنعم حانة الاقدار وللصاعده ايمان نجيب من نورك يارب كما تقدم المجموعه اغنيات محمد يا رسول الله و كم ناشد المختار ربه .

مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط ينظم مساء اليوم احتفالاً ثقافيًا ودينيًا بمناسبة ليلة القدر بقرية الدوير بمركز صدفا باسيوط



ينظم مساء اليوم "الجمعة" مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، احتفالاً ثقافيًا ودينيًا بمناسبة ليلة القدر بقرية الدوير بمركز صدفا.

صرح بذلك حمدي سعيد، مدير المركز الثقافي، وقال إن الاحتفال يتم بالتعاون مع إدارة الأوقاف بمركز صدفا، مشيرا إلي أن الاحتفال سيتضمن محاضرات وندوات ثقافية ودينية وورش عمل وجلسات حوار مع الشباب حول ليلة القدر وفوائدها وما يمكن المسايرة عليه مستقبلا.



اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط يكرم غدا حفظة القرآن الكريم من أبناء المحافظة، في احتفالية ترعاها المحافظة بالديوان العام، وذلك تشجيعا لهم علي حفظ القرآن



يكرم غدًا "السبت" اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط حفظة القرآن الكريم من أبناء المحافظة، في احتفالية ترعاها المحافظة بالديوان العام، وذلك تشجيعا لهم علي حفظ القرآن.

صرح بذلك اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام المحافظة، وقال إن الاحتفالية سوف تشهد حضور عدد من رجال الدين والأوقاف والأزهر الشريف والإعلاميين من أجل مشاهدة مراسم التكريم.

المخرج عبد الله الشريف طالب بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط:: "صرخة ندم".. فيلم يعكس رغبة الشباب في عدم تحمل المسئولية


"صرخة ندم" فيلم روائي قصير، يعد تجربة تطوعية فريدة في السينما المستقلة التي تعكس قضية اجتماعية هامة تتعلق بضعف بناء شخصية الشباب غير القادر على تحمل المسئولية، والذي يعاني الغربة الذاتية تجاه أسرته ومجتمعه وهي الظاهرة التي باتت واضحة في المجتمعات العربية.

يقول المخرج عبد الله الشريف، إن قصة الفيلم حقيقية ومستوحاة من الواقع، ويتضح من أحداثها المثيرة ضعف تحمل المسئولية لدى الشباب المنغمس في سلبيات الشللية والإنترنت دونما المشاركة في مشكلات أسرته ومجتمعه المحيط به، وذلك في سياق درامي فعال ومتصل عبر 20 دقيقة وهي مدة عرض الفيلم.


ويضيف "الشريف" قائلا:

الدكتور زياد بهاء الدين، أمين عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بأسيوط يكرم 10 مواهب إبداعية من فريق عمل مسرحية "مقاطع من هاتف جوال"، وذلك لأدائهم المتميز، وتشجيعا لموهبتهم الواضحة في التمثيل المبدع والمتقن لأسباب وتداعيات ثورة 25 يناير المصرية


كرم الدكتور زياد بهاء الدين، أمين عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بأسيوط 10 مواهب إبداعية من فريق عمل مسرحية "مقاطع من هاتف جوال"، وذلك لأدائهم المتميز، وتشجيعا لموهبتهم الواضحة في التمثيل المبدع والمتقن لأسباب وتداعيات ثورة 25 يناير المصرية.

صرح بذلك حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، وقال إن التكريم تم في داخل المركز بحضور مسئولي الجمعية وبعض القيادات الثقافية والفكرية، وتم منح الفائزين بعض الجوائز المكافآت المادية الرمزية وجوائز معنوية، وذلك للفنانين المبدعين شاهر محمود وعلياء عبده ونرمين عايد ومنال جمال وإنجي هدية ومصطفي عمر وأندرو عياد، وصلاح عبد الباسط، وناهد حمدي ومؤمن أشرف.

أزمة بنزين 80 و90 تتواصل في أسيوط وطوابير السيارات تتكدس أمام المحطات


واصلت أزمة بنزين 80 و90 تداعياتها في محافظة أسيوط، حيث شهدت اليوم "الجمعة" محطات تمويل السيارات في شارعي الجمهورية و23 يوليو، زحاما شديدا بسبب تكدس السيارات بها في انتظار وصول البنزين إليها.

وقال أمير ناجي، صاحب سيارة ملاكي، إن محطات معظم المراكز تشهد نفس الأزمة، مشيرا إلى أنه منذ الصباح لا يوجد بنزين بمحطات التمويل، حيث تسبب هذا الأمر في توقف عدد كبير من السيارات.


وأضاف محمد السباك، سائق تاكسي، أن أزمة بنزين 80 زادت بمحافظة أسيوط بشكل ملحوظ خلال اليومين الماضيين، وطالب باهتمام المسئولين بالأمر ومحاولة السيطرة على الأزمة، وتشديد الرقابة علي المحطات لمنع استغلال الأمر.


عاجل :: مظاهرات فى اسيوط اليوم عقب صلاه الظهر للمطالبه بطرد السفير الاسرائيلى من القاهرة


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السادسة والعشرين من قصص الحيوان فى القران الكريم والجزء الاول من قصه كلب اصحاب الكهف وحكمة اليوم :: علينا ان نحمد الله على الطعام والشراب ونعمة التمسك الايمان


عاجل :: الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء يقرر اعتباراً من يوم الثلاثاء 30 أغسطس الجارى و تنتهى يوم الجمعة الموافق 2 سبتمبر المقبل

قرر الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، أن تكون إجازة عيد الفطر المبارك أربعة أيام، اعتباراً من يوم الثلاثاء 30 أغسطس الجارى.

وقال السفير محمد حجازى، المتحدث باسم مجلس الوزراء،  إن إجازة العيد تنتهى يوم الجمعة الموافق 2 سبتمبر المقبل، على أن يبدأ العمل الرسمى مرة أخرى يوم السبت 3 سبتمبر المقبل.

أهالي بني هلال يهددون بإحراق مدارس القوصية بأسيوط بعد قيام مديرة الإدارة التعليمية بالقوصية بفصل 65 طالباً من أبنائهم بالمرحلة الابتدائية وتحويلهم إلي مدرسة بني هلال التي تبعد 7 كيلوا عن مناطق سكنهم


في رسالة موجهه إلي اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط هدد أهالي بني هلال بمركز القوصية عبر منشور لهم على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" على صفحة أسيوط الخاصة بالمكتب الفني للمحافظ ، هددوا بإحراق مدرستي بني هلال وبني إدريس
 
وقال المنشور بأن سبب ذلك قيام مديرة الإدارة التعليمية بالقوصية بفصل 65 طالباً من أبنائهم  بالمرحلة الابتدائية وتحويلهم إلي مدرسة بني هلال التي تبعد 7 كيلوا عن مناطق سكنهم مقارنة بمنطقتهم الحالية بجوار مدارس بني إدريس ، حيث قالوا في منشورهم من خلال اللجنة الشعبية ببني هلال أنهم من بني هلال جاءوا منذ عشرات السنين وأقاموا في منطقة بني إدريس ماؤهم وكهربائهم ومدارسهم في بني إدريس وجاء هذا القرار بحجة أن أطفال بني هلال مشاغبين علما بأن هذه المدرسة منذ عام 1960 وهى مشتركة بين العزبة وبني إدريس و لا توجد أي خلافات أو محاضر شرطة أو تحقيقات مدرسية تبين شغب تلاميذ بني هلال، متسائلين عن ذنب طفل عمرة 6 سنوات يسير على قدميه حاملا كتبة 7 كيلوا في حين أن جاره في المنزل يسير 40متر ليدخل مدرسته

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من عمرو يحي حسن درويش يشتكى من معاناة اهالى قرية بني سند باسيوط من عدم وجود مخابز كافية وضعف التيار الكهربى وعدم وجود صرف صحى بالقرية



اولا : قرية بني سند من اوائل الكرة المظلومة في المحافظة لان اهالي القرية يعانون من اشياء كثيرة واهمها عدم وجود مخابز كافية لاهل القري حيث ان القرية لايوجد بها الا مخبز واحد فقط الذي يعمل وهو ملك حسن كدواني واخواتة ولكن يوجد مخبز اخر تم انشاءة منذو خمس سنوات ولم يعمل حتي الان بسبب عدم حصول صاحب المخبز علي حصة الدقيق من وزارة التموين وهو ملك الحاج مصطفي فراج من( بيت ) فراج
فهل من المعقول ياجماعة ان القرية التي تتكون من 10000 ألاف نسمة يوجد بها مخبز واحد فقط الذى يعمل علما بان كل اسرة من اهل القري تحصل عل سبعة ارغفة فقط لاغير من مشروع توصيل الخبز للمنازل
ثانيا : اهالي القرية تعاني من ضعف التيار الكهربائي حيث ان ضعف الكهرباي ادي الا اتلاف كثير من الاجهزة الكهربائية وهي اكبر مشكلة يعانون منها اهل القرية فبرجاء من المسئولين حل هذة المشاكل
ثالثا: لايوجد بالقرية صرف صحي علي الرغم من ان اغلب القري المجاورة يوجد بها الصرف الصحي
وهناك معنات اخري سوف اذكرها فيما بعد ,,,
ابن القرية / عمرو يحي حسن درويش

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من زياد الاحمدى يشتكى من تلوث مياه الشرب المختلطة بمياه الصرف بقرية المطيعه الواقعه بين مركز اسيوط ومركز ابوتيج



نيابه عن اقالى قريه المطيعه الواقعه بين مركز اسيوط ومركز ابوتيج نجدد شكوانا من شده تلوث مياه الشرب عايزيين محطه مياه او نريد استكمال المحطه المتوقف انشائها ولا تحبو نوقف السكه الحديد يومين ونقطه الطريق الزراعى احنا معاكم فى ايه ارحمونا من الميه اللى بنشربها ميه شرب وميه صرف يرضى مين صحتنا ضاعت حسبنا الله ونعم الوكيل.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من عبدالرحمن محمد سعد عبدالكريم وانقطاع الكهرباء في ببلاو مركز ديروط محافظة اسيوط مابين المغرب والساعة الواحدة صباحا



ياناس اغيثونا فقد ادي الحمل الذائد علي المحول الى انقطاع الكهرباء في ببلاو مركز ديروط محافظة اسيوط مابين المغرب والساعة الواحدة صباحا اكثر من 20مرة ثم اصلحوة ثم انتطع مرة اخرى الساعة ال6 صباحا بسبب الحمل الذائد علي المحول بعد ان كان افضل محول في البلد
عبدالرحمن محمد سعد عبدالكريم

نسب النجاح النهائية للثانوية الفنية:90% لدبلوم 3 سنوات و99% للخمسة


اعتمد الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، نتيجة الدور الثانى من امتحانات الثانوية الفنية، وبلغ إجمالى نسبة النجاح بالدورين الأول والثانى 90.58 % لدبلوم الـ 3 سنوات و99.05 % لدبلوم الـ 5 سنوات.

وأوضح الدكتور محمود أبو النصر، رئيس قطاع التعليم الفنى والتجهيزات بالوزارة، أن نسب النجاح هذا العام مرتفعة مقارنة بالعام الدراسى الماضى، والذى وصلت فيه نسب النجاح إلى 69.25 % فى دبلوم الـ 3 سنوات و 93.86 % فى دبلوم الـ 5 سنوات.


وأكد رئيس قطاع التعليم الفنى،

زيادة درجات 1500 ورقة فى تظلمات "ثانوية الأزهر"



كشف أشرف سعيد وكيل كنترول الثانوية الأزهرية عن المحصلة النهائية لتظلمات طلبة الثانوية الأزهرية فى آخر أيامها اليوم الخميس، حيث بلغت محصلة التظلمات 13 ألف تظلم بقيمة إجمالية مليون و313 ألف جنيه، موضحا انه تم الانتهاء من تصحيح 12 ألف ورقة إجابة أسفرت عن زيادة فى درجات 1500 ورقة.

وأكد سعيد  أن شيخ الأزهر وافق على تحويل المصححين الذين تم زيادة درجات للطلاب فى المواد التى صححوها إلى التحقيق، لمعرفة أسباب التقصير فى أداء عملهم حتى لا يتكرر ذلك خاصة لطالب الشهادة الثانوية.


وأوضح أن زيادة الدرجات تراوحت بين نصف درجة وثلاث درجات ووصلت فى أحيان قليلة إلى خمس درجات.


وأضاف "سعيد" أن معظم المواد التى زادت فيها درجات المتظلمين كانت فى المواد الشرعية والعربية وأكثر المواد كانت التوحيد، والنحو والصرف والمنطق، موضحا أن الكنترول أرسل بيانات الطلاب الذين زادت درجاتهم إلى إدارة الامتحانات، ليتمكنوا من الحصول على المبلغ الذى دفعوه لتصحيح المادة وقدره "101 جنيه".

الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم : ترقية 600 ألف معلم مضى عليهم أكثر من 5 سنوات



أكد الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، أن هناك خطة طموحة لترقية أكثر من 600 ألف معلم مضى عليهم فى درجاتهم أكثر من 5 سنوات، وذلك قبل نهاية العام الميلادى، تصويباً للتطبيق الخاطئ لكادر المعلمين فى السنوات القليلة الماضية.

واستعرض موسى أمام اجتماع مجلس المحافظين اليوم، الخميس، أوضاع مرتبات المعلمين بعد صدور قرار رئيس الوزراء بزيادة حوافز المعلمين، ليصبحوا فى مقدمة موظفى الدولة حيث تبلغ مكافآت وحوافز المعلم المساعد بعد الزيادة 23.5% من المرتب الاساسى تزيد إلى 260% للمعلم والمعلم الأول و285 % للمعلم أول (أ) و310% للمعلم الخبير وانتهاء بـ 335 لدرجة كبير معلمين، ومن ثم لا صحة للادعاء باستبعاد المعلمين من الزيادة إلى 200% من المرتب الأساسى، حيث تزيد كل درجات المعلمين بشكل واضح عن هذا الحد.

الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم يتوقع فشل إضراب المدرِّسين الذى دعت إليه نقابة المعلمين المستقلة وحركات تعليمية دفاعاً عما أسمته حقوق العاملين بالتدريس


توقع الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، فشل إضراب المدرِّسين الذى دعت إليه نقابة المعلمين المستقلة وحركات تعليمية دفاعاً عما أسمته حقوق العاملين بالتدريس.

وقال وزير التعليم، فى تصريحاتٍ صحفية لـ"اليوم السابع"، إنه يثق فى أن جموع المعلمين لن يشاركوا فى الإضراب بحيث يقتصر على فئة قليلة دعت له، ملمحاً إلى عدم قناعته بالدعوة.


وأكد الوزير

الأكاديمية المهنية للمعلمين، التابعة لوزارة التربية والتعليم تقرر مد فترة عقد امتحانات الكادر الحالية لتنتهى الأحد المقبل الموافق 28 أغسطس الجارى واعطال الانترنت التى أصابت مراكز الحاسب الآلى -مقر اللجان-فى 4 محافظات هى "المنوفية-الدقهلية-كفر الشيخ-أسيوط" اختفت خلال الـ 72 ساعة الماضية


قررت الأكاديمية المهنية للمعلمين، التابعة لوزارة التربية والتعليم، مد فترة عقد امتحانات الكادر الحالية لتنتهى الأحد المقبل الموافق 28 أغسطس الجارى، علماً بأنه كان من المقرر انتهاؤها اليوم، الخميس، بعد 10 أيام من بدئها.

وأوضح مصدر مطلع بـ"التعليم" أن الأكاديمية قررت مد فترة عقد الاختبار حتى تتمكن من منح نحو 3 آلاف معلم فرصة خوضه ثم الترقية على الدرجات الوظيفية للكادر، والتى بدأت الوزارة العمل بها منذ أغسطس 2008، وأكد المصدر أن أعطال الإنترنت، التى أصابت مراكز الحاسب الآلى -مقر اللجان-فى 4 محافظات هى "المنوفية-الدقهلية-كفر الشيخ-أسيوط" اختفت خلال الـ 72 ساعة الماضية.


ويصل عدد من خاضوا الاختبارات الحالية، والتى بدأت 15 من الشهر الجارى، إلى 25 ألفًا و500 معلم حتى الآن، فيما تغيب 3 آلاف رغم إرسال إخطارات إلكترونية لهم بمواعيد التوجه للجان، وستخصص "التعليم" الفترة من 5 سبتمبر وحتى 8 من نفس الشهر، لتمكين الراسبين فى اختبارات 2009 من إعادة امتحاناتهم، فيما أدى 200 موظف بديوان الوزارة والمديريات التعليمية الامتحانات الحالية بعد تراجع أكاديمية المعلم عن مقترح عقد اختبار خاص بهم.

طقس اليوم الجمعة 26/8/2011 فى اسيوط الصغرى :: 22 والعظمى :: 39


طقس اليوم الجمعة 26/8/2011 فى  اسيوط  الصغرى  :: 22   والعظمى :: 39

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...