الثلاثاء، 19 يوليو 2011

6 آلاف تظلم من نتائج الثانوية.. وقبولها لمدة 30 يوماً


فى نهاية اليوم الثانى من أيام قبول تظلمات طلاب الثانوية العامة من نتائجهم  عدد طلبات التظلم التى تسلمتها المديريات التعليمية فى المحافظات بلغ 6 آلاف تظلم.

فى الوقت نفسه، أرجع مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم تزاحم أولياء الأمور على مقار قبول التظلمات إلى اعتقادهم بأن فترة تقديم طلبات التظلم 15 يوماً فقط مثل العام الماضى، وعدم علمهم بمدها لتصبح 30 يوماً، ودعا أولياء الأمور إلى عدم التعجل فى تقديم التظلمات، والتى سيبدأ فحصها غداً الأربعاء، مؤكداً أن كل طالب تقدم بطلب فحص نسخة من ورقة إجابته سيحصل على حقه.


وأضاف المصدر، أن الوزارة قررت زيادة عدد نوافذ تلقى طلبات التظلم فى مديرية التعليم بمحافظة الجيزة إلى 6 نوافذ بعدما بدأت المديرية بنافذتين فقط فى مبنى الحرية بمدرسة السعيدية الثانوية بنين.


وكانت وزارة التربية والتعليم قد اعتمدت صباح السبت الماضى نتيجة امتحانات الثانوية العامة بنسبة نجاح 82.2 % للمرحلة الأولى و87.2 % للثانية.

عاجل :: تتابعون الان نتيجة الشهادة الثانوية الازهرية للقسمين العلمى والادبى على اسيوط فيس توك بدون انقطاع




الدكتور عماد ابو غازي، وزير الثقافه يكرم الشاعر بهاء توفيق اخصائي الثقافه بمركز منفلوط، والشاعر محمد جابر اخصائي الثقافه بمديريه ثقافه اسيوط وذلك لابداعهما في الشعر والمسرح والتزامهما بالمعايير المثاليه في تدريب القيادات



كرم الدكتور عماد ابو غازي، وزير الثقافه، والشاعر سعد عبد الرحمن، رئيس الهيئه العامه لقصور الثقافه، الشاعر بهاء توفيق اخصائي الثقافه بمركز منفلوط، والشاعر محمد جابر اخصائي الثقافه بمديريه ثقافه اسيوط ، وذلك لابداعهما في الشعر والمسرح والتزامهما بالمعايير المثاليه في تدريب القيادات.
جاء ذلك علي هامش الدوره التدريبيه لاعداد قيادات ثقافيه جديده والتي اقيمت بالقاهره بمشاركه الاقاليم الثقافيه بمختلف محافظات الجمهوريه.
واوضح الشاعر بهاء توفيق، ان هيئه قصور الثقافه طبعت له من قبل عده دواوين شعريه، وذلك قبل التحاقه بالعمل بها، مضيفا انه حريص علي ممارسه العمل الثقافي منذ نشاته وهو ما شجعه علي احتراف فن التمثيل المسرحي ومسرح العرائس وكتابه الشعر بانواعه والقصه.

نتائج الاسبوع 28 لدورى القسم الثانى :: فوز بترول اسيوط على الوليدية 1/0 وفوز التليفونات فى الدقائق الاخيره على النصر للتعدين 2/1 وفوز اسوان على الواسطى 2/1 وصعود غزل المحلة رسميا لدورى الاضواء مرة اخرى



اشتعل الصراع بين تليفونات بني سويف وأسوان علي صدارة المجموعة الأولي لدوري القسم الثاني بعد أن واصل الفريقان انتصاراتهما وحقق التليفونات بقيادة محمد صلاح فوزاً صعباً في الدقائق الأخيرة علي حساب ضيفه النصر للتعدين بهدفين مقابل هدف في الأسبوع الثامن والعشرين للمسابقة الذي اختتمت فعالياته عصر اليوم ،
ورفع التليفونات رصيده إلي 64 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن أسوان الذي فاز أيضاً علي ضيفه الواسطي بهدفين مقابل هدف بينما تمسك بترول أسيوط بالأمل الأخير وحافظ علي فارق الست نقاط بفوزه علي الوليدية بهدف نظيف.
في الوقت الذي ودع الشمس والجندي المسابقة عن المجموعة الثانية إلي جوار زفتي وأيضاً سقط بني عبيد من المجموعة الثالثة ومازال جراند اوتيل ومطروح يتمسكان بالآمال الأخيرة للابتعاد عن السقوط في بئر القسم الثالث.
النتائج كاملة
المجموعة الأولي
الوليدية - بترول أسيوط 0 -1
تليفونات بني سويف – النصر للتعدين 2-1
أسوان – الواسطي 2-1
المنيا- ابشواي 1-4
الفيوم – سكر أبوقرقاص 3-1
المراغة – مغاغة 2-2
جراند – سكر الحوامدية 1-1
الألومنيوم – سوهاج 4-0
المجموعة الثانية

اسيوط فيس توك تنشر أوائل الشهادة الإعدادية الأزهرية


اعتمد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر صباح اليوم نتيجة الشهادة الإعدادية، بحضور رئيس الكنترول الشيخ محمد إبراهيم عبد العال، جاءت نسبة النجاح للمبصرين 52,91% والمكفوفين 89,55 %.

وجاءت أسماء الحاصلين على المراكز العشرة بالنسبة للمبصرين كالتالى، حصل الطالب محمد أسامة أحمد محمد على المركز الأول بمجموع 496بنسبة 99,20% بمعهد الحاج عزت بالشرقية، المركز الثانى أحمد مجدى سعد محمد 98,80 معهد منية النصر بالدقهلية، الثانى مكرر الطالبة روفيدة رشدى معروف 98,80 معهد فتيات ههيا بالشرقية، المركز الرابع هبة سالم محمود عبد اللاه 98,40% معهد فتيات بسنتواى بالبحيرة، المركز الخامس الطالبة رانا عبد الناصر السعيد احمد 98,20% معهد الإمام الشافعى النموذجى بالغربية.


كما جاء بالمركز الخامس مكرر


بدء سفر حجاج الجمعيات الأهلية لأداء المناسك 19 أكتوبر ولمده 10أيام




قال محمد توفيق المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن والعدالة الاجتماعية، أنه تقرر سفر حجاج الجمعيات الأهلية اعتبارا من 19 أكتوبر المقبل ولمده 10أيام، حيث تقدم 107 آلاف شخص للحصول على تأشيرة الحج بزيادة قدرها 7 آلاف عن عدد المتقدمين فى العام الماضى الذى بلغ 98 ألف شخص، وأنه سيتم اختيار 12 ألفاً و500 تأشيرة فقط بالقرعة العلنية التى يتم إجراؤها حاليا فى كل محافظة على حدة من خلال الحاسب الآلى، لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية بين جميع المتقدمين ومنعا للتلاعب فى التأشيرات.

وأضاف مدير المؤسسة 


البقاء لله :: مصرع الطالب / مصطفى سالم نادى غرقا في مركز منفلوط باسيوط ، وذلك علي خلفيه استحمامه في ترعه "الحما" بالمركز



لقي طالب مصرعه غرقا في مركز منفلوط باسيوط ، وذلك علي خلفيه استحمامه في ترعه "الحما" بالمركز.

كانت مديريه امن اسيوط
، قد تلقت اخطارا من مامور مركز شرطه منفلوط يفيد بوصول جثه مصطفي سالم نادي (15 سنه) طالب، الي مستشفي منفلوط المركزي، وذلك اثر غرقه في ترعه "الحما" الموجوده بالمركز.

كلفت اداره البحث الجنائي بالتحري حول الامر، وتحرر محضر بالواقعه، وجارٍ العرض علي النيابه.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد جدول امتحانات الدور الثانى لامتحانات الشهادة الاعدادية الازهرية والثانوية الازهرية وامتحانات النقل الازهرى

              جدول امتحانات الشهادة الاعدادية الازهرية
              جدول امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية


                           النقل الازهرى

الدكتور مصطفي كمال، رئيس جامعه اسيوط يقرر تنظيم حفل لتكريم طلبه الجامعات العربيه بجامعه اسيوط يوم الاحد المقبل


قرر الدكتور مصطفي كمال، رئيس جامعه اسيوط ، تنظيم حفل لتكريم طلبه الجامعات العربيه بجامعه اسيوط يوم الاحد المقبل، وذلك من اجل تعزيز العلاقات المصريه، بالدول العربيه.
اكد "كمال" ان هؤلاء الطلاب هم سفراء بلادهم في اسيوط وجامعتها التي تحظي دائما باقبال كبير من طلبه جميع الدول الخارجيه، وذلك لما تشهده الجامعه من شهره كبيره ونطاق واسع في المجالات التعليميه.


بالصور اسيوط فيس توك ترصد جدول امتحانات الدور الثانى للثانويه العامه


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد محاضرة عن سرطان الثدى للسيدات للأستاذ الدكتور/ عبد الرازق حسن (رئيس جامعة أسيوط السابق) مع تمنياتنا بالشفاء العاجل لجميع المرضى

                            الجزء الاول



                            الجزء الثانى


                             الجزء الثالث

 

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد بلال فضل فى لقاء مع الروائي مايكل برنس مؤلف رواية اسيوط سيتي ستان

                                الجزء الاول


                               الجزء الثانى 



رغم رحيله من الوزارة.. سلامة يوقع على بيان التنسيق وفتح تسجيل الرغبات اعتبارا من الخميس المقبل


رغم رحيله من الوزارة.. وقع الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى السابق اليوم، على بيان الحد الأدنى للمرحلة الأولى لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، وأعلن عن فتح تسجيل الرغبات لهؤلاء الطلاب اعتبارا من الخميس المقبل، تجريبيا مع فتح الباب رسميا للتنسيق يوم السبت الموافق 23 يوليو الجارى، على موقع تنسيق الجامعات Tansik.egypt.gov.eg

وحدد مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد حد أدنى للشعب العلمية بالمرحلة الأولى 385 درجة بنسبة 93.9% وعدد طلاب 52317، وحد أدنى للشعب الأدبية 325 درجة بنسبة 79.26% وعدد طلاب 6899 طالبا .


وقال بيان مكتب التنسيق إنه تحدد يوم السبت المقبل للحاصلين على مجموع 403.5 درجة فأكثر للتقدم برغباتهم عبر شبكة الإنترنت من المجموعة العلمية، ويوم الأحد للحاصلين على 398.5 درجة إلى 403.5 درجة ويوم الاثنين الموافق 25 يوليو للحاصلين على 394 درجة حتى 398.5 درجة، ويوم الثلاثاء للحاصلين على 390 درجة حتى 394 درجة، ويوم الأربعاء للحاصلين على مجموع 385 درجة حتى 390 درجة.


وبالنسبة للمجموعة الأدبية 


عاجل :: السائق / اسماعيل احمد حسين مقيم بمدينة مبارك باسيوط ينقذ أبوقرقاص من كارثة مروعة بعد اشتعال النار في سيارته المحملة بالبنزين



تمكنت قوات الدفاع المدني يالمنيا من اخماد حريق نشب في سياره كانت تحمل 51 الف لتر بنزين في فنطاس بعد الانتهاء من افراغ حمولتها في محطه بنزين بمدينه ابوقرقاص.
كانت السياره رقم 6578 ي ب ح تقوم بتفريغ حموله 34 الف لتر بنزين 92 وحموله اخري 17 الف لتر بنزين 90 في مقطوره السياره بمحطه بنزين علي الطريق الزراعي مصر اسوان بمدينه ابوقرقاص وقبل الانتهاء من عمليه التفريغ نشب حريق في خرطوم التفريغ ولكن سائق السياره ويدعي اسماعيل احمد حسين 56 سنه مقيم بمدينه مبارك بمحافظه اسيوط تمكن من قياده السياره الي خارج المحطه قبل ان تمتد النيران الي الخزانات وشارك عمال المحطه في عمليه الاطفاء حتي وصلت قوات الدفاع المدني واسفر الحادث عن احتراق السياره والمقطوره بالكامل.

البقاء لله :: مصرع الشاب / احمد عبد الجواد واصابة السيد/ محمد عبد المعبود مقيمان باسيوط في مشاجره بالاسلحه البيضاء، نشبت بين 3 عاملين واصحاب بعض المحلات التجاريه بسبب خلافات علي اعمال الهدم بمحافظة الغربية





لقي عامل مصرعه، واصيب اخرون في مشاجره بالاسلحه البيضاء، نشبت بين 3 عاملين واصحاب بعض المحلات التجاريه بسبب خلافات علي اعمال الهدم.
وكان مدير امن الغربيه، قد تلقي بلاغًا من مستشفي طنطا الجامعي يفيد بوصول احمد عبدالجواد (20 سنه- عامل)، مقيم بمحافظه اسيوط
مصاب بكسر بالجمجمه، وجرح نافذ بالبطن ووفاته، ومحمد عبد المعبود (28 سنه- عامل)، مقيم باسيوط مصاب بجرح قطعي بالراس وكدمات وسحجات بالوجه، واشرف عبد الوهاب (35 سنه- عامل)، مقيم بمركز السنطه بالغربيه، مصاب بجرح قطعي باليد اليسري وكدمات بالجسم.
كشفت التحريات ان مرتكب الواقعه احمد سامي غنيم، وشقيقه اشرف، واسامه عبد الله وجميعهم اصحاب محلات تجاريه بالشارع، واضافت التحريات انه في اثناء قيام المجي عليهم باعمال الهدم لمنزل صادر له قرار ازاله سقطت بعض اجزاء الهدم علي احد محلات المتهمين وحدثت مشاده كلاميه بينهم تطورت لمشاجره قام خلالها المتهمون بالتعدي عليهم بالضرب بالاسلحه البيضاء واحداث اصابتهم التي اودت بحياه الاول لرفضهم ايقاف اعمال الهدم.
تم تحرير محضر واخطرت النيابه العامه التي امرت بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثه والتاكد من اسباب الوفاه وامرت بسرعه ضبط واحضار الجناه.

بالصور اسيوط فيس توك ترصد اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يقرر صرف معاش شهرى للسيدة / بدرية عطية حسانين من قرية المعصرة التابعة لمركز الفتح باسيوط لظروفها المادية الصعبه ويقرر معالجة زوجها المريض فى لفته جميله ومؤثره نتمنى تكرراها


قرر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط صرف معاش شهري لمواطنة تعاني ظروفا عائلية ومادية صعبة.
جاء ذلك في أثناء عودته من مشاركة المعاقين يوم خدمة عامة لنظافة وتجميل ميدان المحطة بأسيوط، حيث كانت بدرية عطية حسانين (55 سنة- ربة منزل) من قرية المعصرة التابعة لمركز الفتح، قد استوقفت المحافظ في أثناء مروره بشوارع أسيوط وشكت له ظروفها المادية الصعبة وعدم وجود دخل ثابت للإنفاق على أطفالها ومعاناة زوجها مع المرض منذ عدة سنوات وتوقفه عن العمل منذ إصابته بجلطة في المخ وعدم قدرتها على تحمل مصاريف العلاج وإجراء التحاليل اللازمة له.
وقام حماد باصطحاب السيدة المُسنة في سيارته الخاصة إلى مبنى ديوان عام المحافظة وأمر باستدعاء وكيل وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية وكلفه بدراسة حالتها وصرف معاش شهري لها 150 جنيها، ومنحها إعانة مالية، وتحمل كل نفقات العلاج، وكلف مسئولي الصحة بإجراء التحاليل اللازمة لزوجها ومتابعة حالته الصحية.

مجلس جامعة أسيوط يوافق على افتتاح المكتب المركزى للتحويلات والذى يختص بتلقى طلبات التحويل ونقل القيد وتعديل الترشيح للطلاب الراغبين من وإلى كليات الجامعة، على أن يبدأ أعماله بداية من شهر أغسطس

وافق مجلس جامعة أسيوط على افتتاح المكتب المركزى للتحويلات والذى يختص بتلقى طلبات التحويل ونقل القيد وتعديل الترشيح للطلاب الراغبين من وإلى كليات الجامعة، على أن يبدأ أعماله بداية من شهر أغسطس.
صرح بذلك الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس الجامعة، وقال إن مجلس جامعة أسيوط قد وافق على القواعد المنظمة لتحويل ونقل قيد وتعديل ترشيح الطلاب من وإلى كليات الجامعة فى العام الجامعى الجديد والتى قررها المجلس الأعلى للجامعات، سواء فيما يختص بتحويل الطلاب فى الفرق الأولى أو الإعدادية أو فى حالة التحويل بين الكليات المتناظرة فى السنوات الدراسية الأعلى من وإلى الجامعة.

اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط يشارك 120 معاق في نظافة وتجميل الميادين والشوارع




شارك اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، ذوى الاحتياجات الخاصة يوم خدمة عامة لنظافة وتجميل ميدان المحطة بمشاركة 120 معاقا، في إطار حملة "اعرف.. شارك.. غيّر"، التي نظمها الاتحاد النوعي لجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة بأسيوط بالتعاون مع مشروع صحوة بهيئة تير دي زوم السويسرية.
وقام حماد بحمل ريشة الدهان لرسم شعار الاتحاد على الحائط الرئيسي بالميدان. وقال إنه حريص عل دعم المشاركة التنفيذية والمجتمعية لحقوق المعاقين والفئات الخاصة في جميع أمورهم الحياتية، إيمانا بمبدأ المواطنة في العدالة والمساواة بغض النظر عن أي ظروف أو انتماء لدى الشخص.
وقالت يسرية مصطفى، مسئولة مجموعة تواصل للصم "ضمن الهيئات المشاركة"، إن يوم الخدمة العامة استمر لمدة 12 ساعة، بدأ بالسلام الوطني ثم دقيقة حدادا على أرواح شهداء 25 يناير، باعتبارهم مفجري طاقات المشاركة المجتمعية والانتماء، ثم بدأت أعمال نظافة الميدان والدهانات والتجميل بواسطة فنانين ذوي الإعاقة السمعية.
وأضافت أن اللواء إبراهيم حماد بمجرد عرض الفكرة عليه قام برعايتها وأمر بتوفير جميع الإمكانات التي ساعدت فى إتمامها، وقام بدعم الحملة بمعدات وأدوات النظافة الخاصة بالأحياء بالإضافة لتوفير أتوبيسات المحافظة للمعاقين.
وأوضحت أن هدف الحملة دعم الدعوة وكسب التأييد الذاتي لحقوق المعاقين وحشد التأييد لقضيتهم ودمجهم مع الأصحاء واثبات إمكانية قيامهم بدور طبيعي فى الحياة.


56 مخالفة تموينية خلال شهر يونيو فى أسيوط تنوعت ما بين تصرف في حصة الدقيق وإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات


واصلت إدارة حل المشكلات الجماهيرية الطارئة بمحافظة أسيوط بالتعاون مع إدارة المتابعة الميدانية حملاتها المكثفة على المخابز، وأسفرت الحملات عن ضبط 56 مخالفة تموينية خلال شهر يونيو الماضي، تنوعت ما بين تصرف في حصة الدقيق وإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات.
صرح بذلك اللواء طارق جمعة، مدير إدارة حل المشاكل الجماهيرية الطارئة بالمحافظة، وقال إن الحملات تهدف إلى إحكام الرقابة على المخابز وضمان جودة الخبز المقدم للمواطنين، وإنها بالفعل بدأت تؤتى ثمارها فى تحسين جودة رغيف الخبز بالمحافظة.
وأشار جمعة إلى أنه تم المرور على 153 مخبز بجميع مراكز وأحياء محافظة أسيوط وتم تحرير مخالفات لعدد 3 مخابز بسبب تجميع أكثر من 8 أجولة دقيق بلدي مدعم لبيعه في السوق السوداء مستغلين فروق الأسعار.. كما تم تحرير مخالفات لـ 8 مخابز أنتجت خبزا ناقص الوزن بمقدار 13 إلى 18 جراما للرغيف الواحد و4 مخابز أنتجت خبزا غير مطابق للمواصفات، وتمت إحالة المخالفين إلى جهات التحقيق المختصة.
من جانبه، أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط أهمية تكثيف الحملات التموينية لتوفير الخبز للمواطنين وبجودة عالية وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.. مشددا على جميع الأجهزة الرقابية بالمتابعة اليومية للمخابز والضرب بيد من حديد على المخالفين لمنع تصريف الدقيق إلى السوق السوداء.. مشيداً بجهود إدارة حل المشاكل الجماهيرية الطارئة في حملاتها المفاجئة وأثرها الرادع على المخابز المخالفة.


أتيليه الفنانة الدكتورة إيمان مهران أستاذة الفنون التشكيلية بالقاهرة تقوم بتوزيع شنط هدايا فنية وثقافية على أطفال القري المشاركين في ورشة فنون الإبداع التشكيلي بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير بصدفا باسيوط


قام أتيليه الفنانة الدكتورة إيمان مهران أستاذة الفنون التشكيلية بالقاهرة بتوزيع شنط هدايا فنية وثقافية على أطفال القري المشاركين في ورشة فنون الإبداع التشكيلي بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير بصدفا.
وقد أوضح حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، أن شنط الهدايا تتضمن أعمالا فنية وتشكيلية، بالإضافة لأدوات الفنون التشكيلية وبعض الكتب المصورة والنماذج الإبداعية لصناعات التراث، مضيفا أن ذلك يأتي في إطار رغبة الفنانة إيمان مهران بتشجيع أطفال القري على المشاركة في تعلم فنون تصنيع التراث والإبداع في التفكير الفني لخدمة البيئة والذوق الجمالي المحيط.
كما أشار سعيد إلى أن الدكتورة إيمان مهران تبرعت بوقتها لتدريب وتعليم الأطفال لمدة ثلاث أيام على مختلف الفنون التشكيلية الإبداعية، فضلا عن حرف التراث الفني وأعمال النحت والتصوير الزيتي، منوها إلي أن الحث التطوعي لكثير من الفنانيين والمبدعين والمفكرين كان نواة لنجاح عمل المركز الثقافي الخيري لأطفال وشباب قري ومراكز الصعيد، خصوصًا وأن الخدمات الثقافية مجانية، وتتطلب إنفاقًا كبيرًا علي الخامات والورش والتدريبات


جامعة أسيوط تنهي تجهيزات أماكن التنسيق الإلكتروني بها لخدمة الناجحين في الثانوية العامة والراغبين بالالتحاق بالجامعات المصرية



انتهت جامعة أسيوط من تجهيز الأماكن الخاصة بالتنسيق الإلكتروني لخدمة الناجحين في الثانوية العامة والراغبين بالالتحاق بالجامعات المصرية.
وقام الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، يرافقه الدكتور سعيد أحمد إبراهيم، نائب رئيس الجامعة للتعليم، بتفقد المعامل التى تم إعدادها لهذا الشأن و قرر زيادة أجهزة الحاسب بها إلى 150 جهازًا بزيادة 50 جهازا عن العام الماضي تيسيرا على الطلاب ورغبة من الجامعة فى توفير أقصى درجات الخدمة والرعاية.
وقال الدكتور عادل أبوالمجد المشرف على مكتب التنسيق الإلكتروني بقطاع الصعيد ووكيل كلية الحاسبات بالجامعة إنه تم تخصيص 3 معامل تضم كل منها 3 أجهزة بكلية الآداب بمقر الجامعة القديم بطاقة إجمالية 90 جهازا إضافة إلى معملين بقطاع الوفود (أ) الجديد بالمدينة الجامعية للطلاب بطاقة إجمالية 60 جهاز، وأضاف أنه فضلا عن زيادة أعداد أجهزة الحاسب بالمعامل هذا العام فقد أضافت الجامعة خدمة (ADSL) بسرعة 2 ميجا، بالإضافة إلى خدمة الإنترنت.
أضاف أبوالمجد أن توافر العاملين المؤهلين من إدارات شئون الطلاب وطلاب السنوات النهائية بكلية الحاسبات بكل معمل لإنهاء عملية إدخال البيانات وإرشاد الطلاب إلى كيفية كتابة رغباتهم، كما أشار إلى توافر كل وسائل الراحة للطلاب وأولياء أمورهم، حيث إن كل المعامل مكيفة الهواء وتشمل على استراحات ومبردات مياه.

فرقة أسيوط للموسيقى العربية بقيادة المايسترو حسام حسنى تستعد لشهر رمضان الكريم بعمل بروفات مكثفة على العديد من الأغانى الدينية


تعكف حاليا فرقة أسيوط للموسيقى العربية بقيادة المايسترو حسام حسنى على إعداد برنامج شهر رمضان المبارك، وذلك بعمل بروفات مكثفة على العديد من الأغانى الدينية.
صرح بذلك حسام حسني مايسترو الفرقة، وقال إن الفرقة تتدرب علي أغاني "هلت ليالى" و"يا رسول الله أجرنا" و"عليك سلام الله و"صلينا الفجر فين" و"يا رايحين للنبى الغالى" و"من نورك يارب" و"القلب يعشق كل جميل" و"محمد يا رسول الله" وغيرها من الأغنيات الدينية التي سوف تقوم بإنشادها الفرقة، خلال شهر رمضان المعظم خلال ليالي أسيوط الثقافية.

عاجل :: نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية والثانوية الازهرية ظهرت منذ قليل على اسيوط فيس توك والرابط يعمل على فترات نظرا للضغط الهائل من جميع الطلاب


بدء التنسيق للجامعات الخميس والحد الأدنى 93.9%علمى و79.2% أدبى



قال الدكتور عمرو عزت سلامة، إنه هو الذى سيقوم بتسيير أعمال التنسيق للطلاب الناجحين من الثانوية العامة، لحين حلف الدكتور معتز خورشيد، اليمين الدستورية، وذلك لعدم تعطيل مصالح الطلاب.

وقال سلامة، ، إنه سيتم قبول 120 ألفاً و416 طالباً فى المرحلة الأولى للتنسيق، من بينهم 52 ألفاً و317 طالباً وطالبة من الشعبة العلمية، و68 ألفاً و99 طالباً بالشعبة الأدبية.


وأوضح سلامة أن الحد الأدنى للقبول لطلاب الشعبة العلمية فى المرحلة الأولى 385 درجة بنسبة 93.9% للشعبة العلمية، و325 درجة بنسبة 79.26% للشعبة الأدبية.

موظفو الثقافة بأسيوط يطالبون بإقالة رئيس إقليم الصعيد احتجاجًا على عدم تطبيق الحد الأدني للدخل الشهري والمتضمن حافز الـ 200% والمقرر لجميع الوزارات


نظم عشرات الموظفين في إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي وفرع ثقافة أسيوط وقفة احتجاجيةاليوم الثلاثاء أمام مقر رئيس الإقليم، للمطالبة بإقالة رئيس إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي، احتجاجًا على عدم تطبيق الحد الأدني للدخل الشهري والمتضمن حافز الـ 200% والمقرر لجميع الوزارات.

وأوضح عصام همام، شاعر ومسئول تدريب بثقافة أبوتيج بالإقليم، أنه لم يتم تنفيذ الوعود الإصلاحية المتفق عليها منذ 20 فبراير الماضي بحضور 300 محتج من العاملين بالثقافة.


وأضاف أن رئيس الإقليم وعد بمدة زمنية من شهر إلي شهرين لإنهاء كل إجراءات الإصلاح المالي والإداري وفتح ملفات الفساد وإعادة ترتيب الكوادر القيادية وتحديد الصف الثاني للقيادات مع تطبيق معايير العدالة والمساواة بين جميع العاملين بالإضافة لمنع إهانة القانون وسيادته.


وأضاف محمد شافع، مسئول التدريب


القوى السياسية في أسيوط تدعو للخروج مساء اليوم "الثلاثاء" في مظاهرة من أمام ميدان مسجد عمر مكرم بمدينة أسيوط، احتجاجًا علي بقاء وزراء من النظام السابق في الوزارة الجديدة، والتأكيد علي مطالب المعتصمين والثوار في جميع ميادين مصر


دعت القوى السياسية في أسيوط للخروج مساء اليوم "الثلاثاء" في مظاهرة من أمام ميدان مسجد عمر مكرم بمدينة أسيوط، احتجاجًا علي بقاء وزراء من النظام السابق في الوزارة الجديدة، والتأكيد علي مطالب المعتصمين والثوار في جميع ميادين مصر.
وكانت القوي السياسية من التيارات السياسية والمستقلين بأسيوط، قد رفضت عملية بقاء وزراء من النظام السابق كوزراء الكهرباء والتعاون الدولي والبيئة في التشكيل الوزاري الأخير، وطالبوا بتغييرهم، كذلك فإنهم أكدوا عدم تحديد حد أقصى للأجور أو صرف الحد الأدني منه بشكل فعلى، فضلا عن استمرار المحاكمات العسكرية للمدنيين، وتجاهل المضربين عن الطعام، وهو ماجعل المعتصمين يسعون لتنظيم هذه المظاهرة للتأكيد علي مطالبهم مرة أخري.
وذلك وفقا لكلام أحمد جمال، المنسق العام لحركة 6 أبريل في أسيوط، والذي أضاف أنه من المقرر أن يعلن المعتصمون عقب المظاهرة عن قرارهم بشأن مواصلة الاعتصام أو فضه، لإعطاء فرصة للحكومة لتنفيذ هذه المطالب.

تنفرد اسيوط فيس توك بنشر اوائل الثانوية الازهرية قبل اعتمادها وظهورها وانباء عن ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية الازهرية اليوم على اسيوط فيس توك انتظرونا


تنفرد اسيوط فيس توك  بأسماء العشرة الأوائل للثانوية الأزهرية لعام 2011.

العشرة الأوائل من القسم الأدبي وهم:
1- سلمى عبد الناصر محمد عبدالفتاح من الدقهلية بنسبة نجاح 97.30%.
2- محمد صلاح محمد عبدالجليل من فارسكور بنسبة نجاح 96.83%.
3- أحمد محمد ابراهيم عبدالحميد من الشرقية بنسبة نجاح 96.67%.
4- زينب مشرح علي أحمد علي من الدقهلية بنسبة نجاح 96.51%.
5- مريم رمضان ابراهيم الدسوقي من الدقهلية بنسبة نجاح 96.51%.
6- رميساء عبدالحميد السيد صلاح من بني سويف بنسبة نجاح 96.19%.
7- ايمان السيد أحمد عطية من الشرقية بنسبة نجاح 96.19%.
8- محمد حمدي عبدالحميد السيد من الإسماعيلية بنسبة نجاح 96.3%.
9- ياسمين عمار محمد فريد بنسبة نجاح 96.3%
10- إيمان عبدالرحمن عبدالحليم من البحيرة بنسبة نجاح 95.87%.

العشرة الأوائل في القسم العلمي:

وزارة المالية: الحد الأدنى للأجور 700 جنيه ولن يتم مضاعفته حاليًا


نفي عبد الفتاح الجبالي، مستشار وزير المالية، مضاعفة الحد الأدنى للأجور عن القيمة المقررة بواقع 700 جنيه، على خلفية التعديل الوزاري المقرر إعلانه غداً الثلاثاء.وأكد الجبالي في تصريحات صحفية اليوم أن جملة ما يتقاضاه العامل المعين بالجهاز الإداري بالدولة على أدنى درجات التعيين لن تقل عن 708 جنيهات، وهو إجمالي أجر الموظف الذى التحق بعمله على الدرجة السادسة، قبل أول يوليو عام 2011، مقابل 444 جنيها في الموازنة السابقة بنسبة زيادة 59%، موضحاً أن هذه الزيادة نتيجة رفع حافز الإثابة في الموازنة الجديدة إلى 200% من الأجر الأساسي.
وقال مستشار المالية أن الحد الأقصى لأجور الموظفين لن يزيد على 36 مثل الحد الأدنى للأجر، مع مراعاة متوسط عمر الموظف الوظيفي، مؤكداً أن المرحلة الأولى لتطبيق الحد الأقصى للأجور ستستغرق نحو 5 سنوات والتي ستحدد أقصي مرتب لوكيل أول الوزارة عند 25 ألف جنيه.

تناقضات فى الحد الادنى للكليات والقرار النهائى اليوم فهناك مصادر اخبارية: الحد الادني لكلية الطب 97% والهندسة 92% والاعلام 93.7% و الحد الادني سينخفض عن نظيره في العام الماضي بنسبة 1% للشعب العلمية و 1.5% للشعبة الأدبية ومصادر اخرى تؤكد ارتفاع الحد الأدني بكليات القسم العلمي علوم ورياضيات بنسبة 2% عن العام قبل الماضي، والقسم الأدبي 1.5% وذلك بسبب زيادة أعداد الناجحين



أعلنت "وزارة التعليم العالي" عن فتح موقع التنسيق الالكتروني الخميس القادم لطلاب الثانوية العامة، للتأكد من صحة بياناتهم علي الموقع علي ان يتم تسجيل الطلاب المرحلة الاولي في الاسبوع القادم الذي يصل عدد طلابها لـ120 طالب وطالبة حصلوا علي اكثر من 90% في امتحانات الثانوية العامة.

وصرحت مصادر لبرنامج "الحياة الآن"المذاع علي فضائية" الحياة " اليوم الاثنين ان الحد الادني سينخفض عن نظيره في العام الماضي بنسبة 1% للشعب العلمية و 1.5% للشعبة الأدبية ، والحد الأدني للمرحلة الاولي 90% علمي ، و80% ادبي.

وأضافت المصادر 

طقس اليوم الثلاثاء 19/7/2011 فى اسيوط الصغرى :: 23 والعظمى :: 39


طقس اليوم الثلاثاء 19/7/2011 فى اسيوط  الصغرى :: 23 والعظمى :: 39

ننشر جدول امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة


انتهت وزارة التربية والتعليم من إعداد جدول الدور الثانى من امتحانات الثانوية العامة التى ستبدأ يومى 6 و7 أغسطس المقبلين وتنتهى فى 22 من نفس الشهر.

تبدأ الامتحانات فى 6 أغسطس بمادتى اللغة العربية والتربية الدينية للمرحلة الثانية، ثم نفس المادتين فى اليوم التالى للمرحلة الأولى، ويوم الاثنين 8 أغسطس مادتى التفاضل والتكامل للمرحلة الثانية واللغة الأجنبية الثانية للمرحلة الأولى، والثلاثاء 9 أغسطس مادة اللغة الأجنبية الأولى للمرحلة الأولى، والأربعاء 10 من نفس الشهر مادتى التفاضل وحساب المثلثات للمرحلة الأولى والفيزياء للمرحلة الثانية، وسينتهى الأسبوع الأول من امتحانات الدور الثانى باختبار اللغة الاجنبية الأولى للمرحلة الثانية.


ويبدأ الأسبوع الثانى بامتحان الكيمياء يوم السبت 13 أغسطس، ثم الجبر للمرحلة الأولى يوم الأحد، والأحياء يوم الاثنين، ثم الجبر والهندسة الفراغية للمرحلة الثانية والجيولوجيا يوم الثلاثاء، ثم التاريخ يوم الأربعاء ثم الاقتصاد والإحصاء للمرحلتين نهاية الأسبوع الثانى.


ويبدأ الأسبوع الثالث بامتحانى الميكانيكا والمستوى الرفيع يوم السبت 20 أغسطس، ثم الفلسفة والمنطق والتربية الوطنية للمرحلة الثانية الأحد، ثم ينتهى الجدول بامتحانى علم النفس والجغرافيا الاثنين 22 أغسطس. وأكد مصدر مطلع بالوزارة أن الجدول يستهدف إنهاء الدور الثانى قبل حلول عيد الفطر.

مباريات الأسبوع الثامن والعشرين لدوري القسم الثاني بمجموعة الصعيد :: بترول اسيوط فى لقاء الاشقاء مع الوليدية واسوان فى مهمة سهلة مام الواسطى والتليفونات فى مواجهة النصر للتعدين اليوم وفى فى تمام الرابعة عصرا





تقام اليوم في توقيت واحد الرابعة عصرا جميع مباريات الأسبوع الثامن والعشرين لدوري القسم الثاني بمجموعة الصعيد التي تشهد صراع شديد بين تليفونات بني سويف وأسوان علي الصدارة وصراع آخر علي الهروب من منطقة الخطر حيث يستضيف تليفونات بني سويف المتصدر برصيد 61 نقطة فريق النصر للتعدين الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 27 نقطة ويطمع محمد صلاح المدير الفني للتليفونات تحقيق الفوز والمحافظة علي الثلاث نقاط مع مطارده المباشر أسوان والاقتراب من حلم تحقيق التأهل لدوري الأضواء.

وفي أسوان يخوض الفريق الأول بنادي اسوان مباراة سهلة نظريا أمام الواسطي وتأتي سهولة المباراة لفارق الامكانات الفنية والمادية حيث يحتل أسوان المركز الثاني برصيد 58 نقطة بينما يحتل الواسطي المركز الخامس عشر برصيد 16 نقطة.

ويسعي نبيل محمود المدير الفني لأسوان تحقيق الفوز والتمسك بأمل صدارة المجموعة في حالة سقوط المتصدر تليفونات بني سويف.

وفي أسيوط يلتقي الأشقاء بترول أسيوط ثالث المجموعة برصيد 54 نقطة مع الوليدية متذيل المسابقة والهابط رسميا للقسم الثالث.

ويأمل حسين عبد اللطيف المدير الفني للبترول مواصلة الانتصارات وانهاء المسابقة بشكل طيب. وعلي ملعب الألومنيوم بنجع حمادي يستضيف فريق الألومنيوم الخامس 39 نقطة فريق سوهاج الرابع 45 نقطة في لقاء متكافئ وصعب علي الفريقين.

وفي المنيا يحل مركز شباب أبشواي الثامن برصيد 32 نقطة ضيفا علي فريق المنيا العاشر 30 نقطة في مباراة تحصيل حاصل بعد أن ضمن الفريقان البقاء في الممتاز «ب».

ويلتقي الفيوم السادس برصيد 39 نقطة مع سكر أبو قرقاص الذي يحتل المركز الحادي عشر برصيد 27 نقطة.

وعلي ملعب المراغة بسوهاج يواجه فريق المراغة الذي يحتل المركز الثالث عشر برصيد 27 نقطة فريق مركز شباب مغاغة التاسع برصيد 31 نقطة وفي البحر الأحمر علي ملعب جراند يستقبل الفريق الأول بنادي جراند المهدد بالهبوط لاحتلاله المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة فريق سكر الحوامدية السابع 39 نقطة .

أنباء عن تقديم موعد التنسيق لطلاب الثانوية قبل السبت


سيتم تقديم موعد التنسيق الذى كان محدداً له السبت المقبل إلى نهاية هذا الأسبوع بحيث يبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية قبول أوراق طلاب المرحلة الأولى من التنسيق الأربعاء أو الخميس المقبلين، فى الوقت الذى رفض فيه الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالى الإدلاء بأى معلومات، مطالباً بالانتظار إلى حين حلف اليمين الدستورى.

وتقرر بشكل رسمى تأجيل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذى كان مقرراً له غداً الثلاثاء، وسيحدد الدكتور معتز خورشيد غداً موعد الاجتماع الذى ربما سيكون الخميس أو الاثنين المقبل.


وزير التعليم العالى الجديد يفضل تأجيل ملف إقالة القيادات الجامعية إلى أول سبتمبر المقبل، مع إيمانه التام أنه لن يتم بدء السنة الدراسية إلا بعد حسم الملف نهائياً.


وإلى جانب ذلك يسود ارتباك فى التنسيق، انتظارا لتحديد عدد الطلاب الذين سيتم قبولهم فى الجامعات المصرية عموما، وفى كل جامعة، وعدد الطلاب فى كليات القمة "الطب والصيدلة والهندسة وطب الأسنان"، وتؤكد المعلومات أن كل ما ينشر لا علاقة له بالحقيقة فعليا.

مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط يستضيف الدكتورة إيمان مهران أستاذ الفنون والتراث والناشطة السياسية بأسيوط، في ندوة "كوتة المرأة" للحوار مع الشباب بمركز صدفا باسيوط السبت المقبل


يستضيف يوم السبت المقبل مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، الدكتورة إيمان مهران أستاذ الفنون والتراث والناشطة السياسية بأسيوط، في ندوة للحوار مع الشباب بمركز صدفا حول وقائع تشويه حقوق المرأة فيما يعرف بالكوتة في الانتخابات السابقة والسيناريو المزمع إجراؤه في الفترة المقبلة لتفعيل حقوقها وقضاياها.

وأوضح حمدي سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، أن اللقاء يأتي في إطار حرص المركز على التعرف على حقائق معاناة المرأة، ودعم حقوقها السياسية بما يدعم حل مشكلاتها كشريك أساسي في المجتمع.


ودعا سعيد: الطالبات والسيدات لحضور اللقاء للاستفادة من خبرات الدكتورة إيمان، خاصة وأنها ابنة قرية النخيلة، واستطاعت الوصول لمراكز مرموقة في الهيئات الدولية والعمل كأكاديمية بالقاهرة لتنقل صورة مشرفة لبنات الصعيد الناشطات في دعم قضايا التراث والقومية ومكافحة التهويد وفضح السيناريوهات الصهيونية عبر العديد من مؤلفاتها الرائعة والشيقة في هذا الشأن.


يذكر أن الدكتورة إيمان مهران ممن كان لهن دور بارز في إلغاء كوته المرأة بطلب تقدمت به للمجلس العسكري، فضلا عن حراكها السياسي الآن ضمن ناشطين سياسين لحظر ممارسة النشاط السياسي علي أعضاء المجالس المحلية ومجالس الشعب ممن ينتمون للحزب الوطني لمدة 5 سنوات

معتصمو "عمر مكرم" بأسيوط يرفضون بقاء وزراء من النظام السابق وهم وزراء الكهرباء والبيئة والتعاون الدولي في التشكيل الوزاري الجديد


أكد محمود عبد اللاه، عضو حركة صوت الحرية بأسيوط، وأحد المعتصمين بميدان مسجد عمر مكرم علي رفض القوي السياسية المعتصمة في الميدان علي بقاء بعض الوزراء القدامي المحسوبين علي نظام مبارك وهم وزراء الكهرباء والبيئة والتعاون الدولي في التشكيل الوزاري الجديد.
قال عبد اللاه، "إن القوي السياسية في أسيوط مؤيدة لقرار الاعتصام، وذلك لتحقيق المطالب التي نادي بها الثوار وهي تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال تحديد حد أدني وأقصي للأجور، وتطهير الإعلام والقضاء من الفاسدين، وإقالة النائب العام ورئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، وسرعة المحاكمات لرموز النظام الفاسد".
أضاف أن المعتصمين بصدد الاجتماع اليوم لمناقشة عملية طرح أسماء لتقلد منصب محافظ أسيوط، والسكرتير العام، ممن يتسمون بالوطنية ولهم دراية بأمور التنمية المحلية.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...