الأحد، 11 أكتوبر 2015

بالفيديو- تعرف على القصة الحقيقية لـ "الجزيرة" التي يعيد افتتاحها أحمد السقا





قصة تكاد تكون أسطورية، لكنها حقيقية بل وحديثة أيضا، فقد وقعت أحداثها قبل سنوات قليلة في قرية صعيدية، وتحولت إلى فيلم ومسلسل، لما بها من خلطة مثيرة، بين البطل الأسطوري الذي يجمع بين الشر وقناعته بفلسفته الخاصة في الحياة، والذي حاول الانتحار عندما أوشكت مملكته على السقوط، والذي عجزت أمامه قوات الأمن لأسبوع كامل، والآن القصة تكتب صفحتها الأخيرة.

قرية النخيلة، هي قرية صغيرة في أسيوط يطلق عليها "الجزيرة" ولكنها في الواقع شبه جزيرة تطل على النيل من ثلاثة جوانب.

سيطر على الجزيرة لسنوات عائلة تدعى عائلة "أولاد حنفي" والذين كانوا على خصومة وثأر مع عائلة أخرى، وهو المبرر الذي دفع به عزت حنفي وحمدي حنفي أخاه المتهمان الأولان في السيطرة على الجزيرة، حين القبض عليهما، وكان في البيت والقرية بالكامل كم وصف وقتها بالهائل من الأسلحة، قالا إنه للدفاع عن نفسيهما وأهلهم من الثأر، كما ضبطت عشرات الأفدنة المزروعة بالأفيون.

قوات الأمن حاصرت الجزيرة في 2004، لسبعة أيام كاملة، بسبب احتجاز عزت وأخيه حمدي عدد من الرهائن، قيل أن بينهم محافظ، إضافة إلى أهالي القرية، قبل أن تنجح قوات الأمن في اقتحامها.

وكانت القرية محصنة بدشم وأبراج، كما شاع أن حتى المدخل المائي لها عبر النيل، كان محاطا بأسلاك شائكة للحول دون محاصرتها.

عزت حنفي الذي كان الشخصية التي استوحيت منها شخصية منصور الحفني في فيلم الجزيرة، قال في أحد اللقاءات التليفزيونية، أنه يحتفظ بهذا السلاح للدفاع عن نفسه وعائلته من الثأر، كما أنه روج وقتها لتصريحات على لسانه أنه قال إنه ساعد الحكومة كثيرا، سواء في الانتخابات البرلمانية، أو في الحرب على الإرهاب في التسعينات، وكان يراه ظلما أن يتم القبض عليه بعد كل هذا، حتى إنه أقدم على الانتحار قبل تنفيذ حكم الإعدام فيه، ولكنه فشل وتم تنفيذ حكم الإعدام في 2006.

بالصور| مأساة أبوتيج باسيوط .. من "باريس الصعيد" إلى "مقلب قمامة"

بالصور| مأساة أبوتيج.. من "باريس الصعيد" إلى "مقلب قمامة"
سادت حالة من التذمر والاستياء الشديدين بين أهالي مدينة أبوتيج في محافظة أسيوط، وذلك على خلفية انتشار القمامة بجميع شوارع المحافظة، الأمر الذي هدد بانتشار الناموس والأمراض المعدية بالمدينة، مؤكدين أن حتى دور العبادة سواء الكنائس والمساجد لم تفلت من تراكم القمامة أمامها وبمحيطها.

وأكد الأهالي أن القمامة لم تترك مكانا بالمدينة إلا وتراكمت حوله، مشيرين إلى أنهم لم يروا رئيس المدينة في شارع من الشوارع حتى الآن، الأمر الذي حوَّل المدينة التي أطلق عليها "باريس الصعيد" أيام اللواء نبيل العزبي، محافظ أسيوط الأسبق، إلى مقلب قمامة.

ومن جانبه، قال صلاح محمد عامر، رئيس مركز ومدينة أبوتيج، إنه تم رفع 1290 طن مخلفات نظافة بإجمالي 690 قلاب مقسمة على قرى المركز وتحرير 10 محاضر نظافة للمخالفين بالإضافة الى تحرير 6 مخالفات بيئة و32 إخطار بيئة بقرية الزرابي، مضيفا أن حملات النظافة تتم يوميا لرفع المخلفات من المدينة وتوابعها من القرى، حيث تم رفع 995 طنا من مخلفات المدينة و220 طنا من مخلفات قرية النخيلة و75 طنا من مخلفات قرية الزرابي، بالإضافة إلى رفع حوالي 100 طن من مخلفات الترع خلال الأشهر الماضية، موضحا أنه يتم رفع حوالي 2 طن يوميا وتم تحرير 10 محاضر نظافة للأهالي بقرية الزرابي لمخالفتهم وإلقاء القمامة بالشوارع وأمام المنازل.

وأشار رئيس المدينة إلى أنه يتم تحرير المخالفات الخاصة بشؤون البيئة والمرور بشكل دوري بشوارع المدينة، حيث تم تحرير 6 مخالفات بالمدينة والقرى التابعة لها و20 إنذارا لتلافي المخلفات، بالإضافة إلى تحرير 32 إخطار بيئة بقرية الزرابي، مؤكدا على الدعم المقدم من الجهات التنفيذية بالمحافظة طبقا لتوجيهات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، وتشديده على الارتقاء بالمراكز والقرى وإظهار الجانب الحضاري لها والقضاء على مشكلة القمامة وإعادة تدويرها للاستفادة منها مرة أخرى.


سعاد احمد

"الصحة": فحص 2662شخصا لكشف أسباب إصابة مواطنين فى أسيوط بحمى مفاجئة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/9201519175456110.jpg
أكد الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة لقطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة أنه تم إرسال فريق من الطب الوقائى ومكافحة ناقلات الأمراض، للكشف عن أسباب إصابة بعض المواطنين بأعراض ارتقاع فى درجات الحرارة وآلام مفاجئة فى البطن وصداع يؤدى إلى نقلهم للمستشفيات بمنطقة ديشلاط وأبوكريم وتجمع خضر بمركز ديروط بأسيوط. وقال الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة لشئون الطب الوقائى بوزارة الصحة فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إنه تمت مناظرة 302 بيت بقرى المركز وفحص عشوائى لـ2662 شخصا لافتا إلى أن أكثر الأعراض التى تظهر على المصابين حمى ليلية وتقل نهارا وصداع وآلام فى البطن. وأضاف الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة لشؤن الطب الوقائى بوزارة الصحة، فى تصريحات صحفية، أنه تم سحب 118 عينة و54 مسحة و27 مزرعة دم، مشيرا إلى أنه تم سحب عينات مياه من الآبار الجوفية ومحطات المياه بالمنطقة لتحليلها فى المعامل المركزية. وأوضح مساعد وزير الصحة لشؤن الطب الوقائى بوزارة الصحة أن عدد المرضى الذين تم نقلهم للمستشفيات بلغ 62 مصابا، مازال منهم 22 حالة فى المستشفيات يتلقى العلاج مضيفا أن جميع المصابين حالاتهم مستقرة.

وليد عبد السلام

الصرف الصحي.. وتلوث المياه.. كارثة تنتظر أهالي القوصية بأسيوط


http://elbadil.com/wp-content/uploads/2015/10/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%B1%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%8A-%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-740x384.jpg?c63277
انهيار جزء من الجسر الحاجز لمحطة الصرف يهدد المنطقة بالغرق

خطوط المياه لم تجدد منذ 30 عاما.. وزيادة المنجنيز يسبب الأمراض

مسؤول يعترف بخطورة الوضع ويعد بالحل خلال أيام

لا تزال مشكلة مياه الشرب من أهم مشاكل الصعيد والتى تتسبب في انتشار كثير من الأمراض منها أمراض فيروسية وأمراض الفشل الكلوي، نتيجة لتلوث المياه التي تحول لونها إلى اللون الأسود الداكن في بعض المناطق كما هو الحال في مدينة القوصية بأسيوط، التي تختلط فيها مياه الشرب بالطين والرواسب.

 الصرف الصحي يمثل كارثة أخرى، حيث أدى انهيار جزء من الجسر الحاجز بين المحطة والمنطقة المحيطة به والتي تنخفض عن الجسر بنحو 30 مترا على الأقل بعد امتلاء أحواض الصرف نظرا لتوقف محطة المعالجة عن العمل، أدى لحالة من الخوف والقلق لدى الأهالي بعدما باتت مدينة القوصية والقرى المجاورة للمحطة مهددة بالغرق في أي لحظة في مياه الصرف.

يقول إبراهيم حلمي، تاجر، “إننا نعيش مأساة حقيقية في مدينة القوصية، حيث الضعف الشديد في المياه والتي لا تكاد تصل للدور الأول في كثير من الأوقات، أما في وقت الذروة فلا تصل حتى للدور الأرضي، ورغم تشغيل محطة المياه الجديدة بالقوصية والتي تكلفت ملايين الجنيهات لم نجد أي تحسن يذكر في المياه”.

ويقول شريف عبد السلام، محاسب، “نظرا للضعف الشديد في المياه لجأنا لتركيب مواتير للرفع وكانت المفاجأة أنه في ساعات الذروة بدلا من نزول المياه نفاجأ بها عبارة عن كتل من الطين والرواسب التي لم نر مثلها من قبل، ورغم قيام الأهالي بتركيب فلاتر للمياه إلا أنها عاجزة عن إمدادنا بكوب مياه نظيف”.

من ناحية أخرى، يقول أحد مهندسي شركة “اكنتو” المسؤولة عن تنفيذ وتصميم  أحواض محطة الصرف الصحي، إنه رغم الانتهاء من كل مراحل المشروع منذ عام 2008 فإن محطة المعالجة لم تعمل حتى الآن، اللهم إلا بعض العمليات التجريبية ثم تتوقف بعدها عن العمل، مضيفا أن أحواض الصرف وعددها 13 حوضا والتي تكلفت وحدها ما يزيد على 80 مليون جنيه، قد امتلأت تماما بما يفوق طاقتها الاستيعابية وهو ما يهدد بكارثة ويشكل خطورة داهمة على سلامة المبنى، لأنه يهدد بانهيارها خصوصا أن هذه الأحواض تتجاوز مساحتها مئات الأفدنة وبارتفاع عشرات الأمتار من المياه في تربة رملية، وأي انهيار لن يستطيع أحد السيطرة عليه، موضحا أن عدم تشغيل طلمبات الرفع أدى إلى تسرب المياه في باطن الجبل، ونظرا لأن طبيعة الجبل صخرية تسوسية فمن الممكن انهيار الجزء الذي تتسرب تحته هذه المياه، فضلا عن انتشار الحشائش على جانبي الأحواض مما يهدد سلامتها وانهيارها وهو ما سيؤدي لدمار كل القرى المحيطة بها وكذلك المدينة، كما أن الغابة الشجرية والتي من المفروض أنها تكلفت الكثير قد ماتت من العطش.

من جانبه، قال رجب عبدالونيس، المدير التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب، “أعترف أن الأمر خطير في محطة صرف القوصية الموجودة بقرية مير، وقمنا بالفعل بدراسة الوضع على الطبيعة وانتهينا لعمل تدبيش للجزء الخلفي من الجسر، ويتم عمل سور للمحطة وبوابة عليها، وخلال أيام قليلة ستتم معالجة مشكلات المحطة”.

وأضاف: “منذ قدمت لأسيوط وأنا مشغول بحل هذه المشكلة، وهناك فريق عمل سينزل لمعالجة كل أوجه القصور وتشغيل محطة المعالجة لتضخ في الغابات الشجرية”.

وأرجع عبد الونيس وجود رواسب في مياه القوصية إلى قيام الشركة خلال هذه الفترة بعمليات تطهير وتعقيم للشبكات، وفور تشغيل المياه لفترة ينتهي العكار، على حد قوله.

وقال المهندس بدري محمد بدري، رئيس المدينة، إن القوصية ستشهد تحسنا ملحوظا في المياه خلال الأيام المقبلة خصوصا بعدما خاطبت شركة المياه شركة كهرباء أسيوط بعمل اللازم لاستقرار التيار الكهربائي لتشغيل محطة المياه الجديدة، وسوف تنتظم عملية التشغيل بها خلال الأيام المقبلة.

5 قرى أخرى بمركز القوصية تعاني من كارثة خطيرة وهى خطوط المياه غير الصالحة للاستخدام الآدمي، ويشكو العديد من أهالي قرية الأنصار من سوء مياه الشرب التى ساعدت على انتشار الأمراض من الفشل الكلوى إلى فيروس سي، نظرا لزيادة مادة المنجنيز والأملاح داخل المياه، وكذلك اختلاطها بمياه الصرف الصحي، وهو ما ظهرت آثاره السلبية بعد اكتشاف عدد من الأهالي مؤخرا إصابتهم بالفشل الكلوي وأمراض فيروس سي بمجرد وصولهم إلى مستشفى الجامعة، والتى تجاوزت 20 حالة، وتأكيد الأطباء على أن مياه الشرب هي السبب الرئيسي.

كان شباب القرية قد قاموا بحملات متعددة لمقاطعة فواتير مياه الشرب للضغط على شركة المياه والشركة القابضة لحل أزمه القرية وتغيير خطوط المياه الرئيسية التى تمتد لأكثر من 4 كيلومترات والمتواجدة بالقرية منذ 30 عاما حتى باتت غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وقال إبراهيم عبد الجيد، من أهالي القرية المصابين بأمراض الكلى، إن القريه تعاني من مشكلة كبيرة في خطوط “الاسبستس” وهى غير صالحة للاستخدام الآدمي منذ سنوات وتغطى أكثر من نصف مساحة القرية والخطوط الرئيسية، وتزيد نسبة المنجنيز والأملاح بها، مما تسبب في انتشار أمراض الفشل الكلوي.

وأكد أحمد ممدوح، طالب جامعي، أن هناك العديد من حالات الوفاة بأسباب غير معروفة ورجح البعض أنها بسبب تلوث المياه الملحوظ، حيث إن تراكمات التلوث تظهر في كوب مياه الشرب بعد دقائق من نزول المياه من الصنبور.

في الوقت نفسه، يشكو أهالي قرى عنك، والحبالصة، ومير، وكاروت، وبني صالح، وعرب التتاليه، بغرب مركز القوصية من تلوث مياه الشرب الملحوظ حيث تحول لونها إلى اللون الأصفر مع اختلاف طعمها في كثير من الأحيان مما أدى إلى حالة تذمر شديدة من أهالي القرية، وقيامهم بإرسال شكاوى عديدة إلى المسؤولين في شركة مياه الشرب بأسيوط، لكن دون أي جدوى.

 كما دعا العديد من شباب مركز القوصية إلى الامتناع عن دفع فواتير المياه من خلال حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار “قاطعوهم وماتدفعوش”، للضغط على مسؤولي شركة مياه الشرب لسرعة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لإنقاذ العديد من القرى التي تعاني من مشاكل المياه.

وأكد المهندس محمد صلاح عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بأسيوط، أن هناك تنسيقًا مع الشركة القابضة لمياه الشرب لصيانة واستبدال جميع الخطوط المتهالكة لمواسير مياه الشرب، كما أوضح أنه تم توفير الكميات اللازمة من الكولور الذى يستخدم لتحلية مياه الشرب بجميع محطات الإقليم؛ وذلك لتوفير مياه شرب مطابقة للمواصفات وصالحة للاستخدام الآدمي.


أحمد الأنصارى

طلاب مدرسة المتفوقين بأسيوط يتظاهرون لتدنى مستوى النظافة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/gallery/pics/102015113172869.0..jpg
 http://img.youm7.com/images/NewsPics/gallery/pics/102015113172869.0.jpghttp://img.youm7.com/images/NewsPics/gallery/pics/102015113172869.0...jpg
استمرارًا لتفاعل قراء "اليوم السابع"، مع الخدمة التى أطلقها الموقع تحت عنوان "صحافة المواطن"، للمساهمة فى تحرير المواد الصحفية، وتوثيقها بالصور والفيديو، أرسل أحد القراء، صورا تكشف تظاهر طلاب مدرسة المتفوقين بمحافظة أسيوط، نظرا لتدنى مستوى النظافة والإهمال داخل مساكن الطلاب، واصفا إياها بأنها غير ملائمة للحياة إطلاقا والحمامات غير مجهزة، موضحا أن أولياء الأمور طالبوا بسرعة اتخاذ قرارات بتخصيص مساكن أخرى للطلاب ملائمة للحياة. شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، ليتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء، عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

أحمد عبد الراضى

وزارة الخارجية الكويتية “ لا معلومات لدينا عن صحة ما تداول عن مقتل مواطنة كويتية ووالدتها بمصر ’’


أميط اللثام، مساء السبت، عن حقيقة اختفاء مواطنة كويتيةتبلغ من العمر (28 عاماً) ووالدتها السعوديّة (61 عاماً)، بعدما تلقى مدير أمن المنيا اللواء حسن سيف بلاغاً من مواطن مصري يفيد أن صهره عبدالتواب الذي يعمل حارساً في مزرعة أخبره أنه قتل الكويتية وأمها السعودية وتخلص من جثتيهما برميهما في البئر.



وروى المواطن المصري أنه لدى زيارته لصهره عبدالتواب شاهد آثار دماء متجمدة قرب حائط في المزرعة، ولدى سؤاله عن مصدره، اعترف له عبدالتواب بأنه استولى على الأموال التي كانت بحوزة الكويتية ووالدتها السعودية ثم قتلهما، وأخبره أنه كان اصطحبهما في البداية الى مزرعة في محافظة أسيوط، وبعد أيام الى مزرعة في قرية الخريجين رقم 4 في المنيا، فدب الذعر في قلبه لأمر ما سمع، وغادر ليبلغ رجال الأمن، وفور عودته برفقتهم إلى المزرعة، كان عبدالتواب قد اختفى.



ووفق مصدر أمني مصري فإن مدير أمن المنيا اللواء حسن سيف كلف فريق البحث الجنائي لانتشال جثتي الضحيتين من البئر، ولما تعذر على أعضاء الفريق النزول تمت الاستعانة بشركة متخصصة في حفر الآبار للمعاينة والتأكد من صحة البلاغ.



وقال المصدر إن اللواء سيف الذي تواجد في المزرعة طوال ليلة أمس، أفاد أنه توجد صعوبة في استخراج الجثتين، نظرا لأن منطقة البئر صحراوية ومتاخمة لمنطقة جبلية، علاوة على عمق البئر وضيق فتحته، حيث تمت الاستعانة بشركة مخصصة في حفر الآبار.



ونقل المصدر عن اللواء سيف أنه تم توقيف القاتل عبدالتواب بعد تتبع واعترف بارتكابه الجريمة لدوافع مالية، حيث اخذ منها نحو 500 الف جنيه مصري بحجة شراء شقة لها في القاهرة ثم احتفظ بالمبلغ لنفسه واشترى فيلا في بلدته القوصية، ثم اقدم على ذبحهما ورمي جثتيهما في البئر بمساعدة اثنين من اقاربه تم ضبطهما في وقت متقدم من ليل امس.



وكشف المصدر الأمني أن المتهم عبدالتواب (40 عاماً) ويقيم في قرية باجة التابعة لمركز القوصية في أسيوط، وكان يعمل بالسعودية لدى المجني عليها (الأم) وأقنعها بزيارة القاهرة بحكم معرفته في أمور العقار.



أما الخارجية الكويتية وعبر لسان نائب الوزير السفير خالد الجارالله، فقد قال لصحيفة  « الرأي» أن “لا معلومات لديه عن صحة ما تداول، ولم تطلعنا السلطات المصرية على أي معلومة متعلقة باختفاء المواطنة ووالدتها”.


مباحث المنيا تلقى القبض على مواطن من مركز القوصية باسيوط وزوجته وأشقائها لقتلهم سيدة سعودية وابنتها الكويتية وإلقاء جثتيهما ببئر جوفي وردمه بمركز سمالوط  

ضبط كاتب ومدرس بمدرسة الخياط الثانوية متهمين بالانتماء إلي الجماعة الإرهابية بأسيوط


http://www.elaosboa.com/elaosboa/11102015/z8.jpg
تمكن فريق مباحث قسم شرطة أول أسيوط من ضبط كاتب مالي ومعلم خبير متهمين بالإنضمام إلي جماعة  إرهابية بالبندر دائرة القسم، حيث تلقي اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد ضبط 'س. ز. م ' 52 سنه كاتب شئون مالية بجامعة الأزهر بأسيوط، ومقيم شارع سعد زغلول دائرة قسم أول أسيوط، 'س. ز. ع ' 48 سنه معلم خبير بمدرسة الخياط الثانوية ومقيم حي الأربعين دائرة قسم أول أسيوط مطلوب ضبطهما بتهمة الإنضمام إلي جماعة إرهابية.
تم تحرير المحاضر الللازمة للمتهمين كل علي حدة وجاري إستكمال الإجراءات القانونية اللازمة


لولا عطا

الحلقة الأولى من مسلسل ’’ خطف الأطفال ’’ .. خطف تلميذ «الحبالصة» بمركز القوصية باسيوط أثناء ذهابه إلى المدرسة .. والأمن يواصل البحث


http://www.olepress.com/content/uploads/2015/10/11/561a759e9f9d8.jpg
أكد أهالى قرية "الحبالصة"، التابعة لمركز القوصية فى محافظة أسيوط، اليوم الأحد، أن مجهولين قاموا باختطاف طفل بالقرية يدرس بالصف الأول الابتدائى، أثناء ذهابه إلى المدرسة.

وكشفت التحريات أن أفادت أن "توك توك" يستقله مجهولون انتظروا الطفل فهد. ح، الطالب بالصف الأول الابتدائى أمام مسجد الحمايات، الكائن فى شارع مدرسة التلميذ، وعقب نزول الطفل من منزله، ووصوله بالقرب من المسجد قذفوه داخل "التوك توك"، ولاذوا بالفرار.

ويواصل رجال المباحث من جهودهم للقبض على خاطفى الطفل، وإعادته إلى أهله، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التى تولت سير التحقيقات.

مباحث المنيا تلقى القبض على مواطن من مركز القوصية باسيوط وزوجته وأشقائها لقتلهم سيدة سعودية وابنتها الكويتية وإلقاء جثتيهما ببئر جوفي وردمه بمركز سمالوط


https://www.elfagr.org/upload/photo/news/188/9/600x338o/318.jpg?q=1
ألقت أجهزة الأمن بالمنيا، القبض علي 5 متهمين بإرتكاب واقعة مقتل سيدة سعودية وابنتها الكويتية وإلقاء جثتيهما ببئر جوفي وردمه بمركز سمالوط، كما تم إنتشال جثتي المجني عليهن.

وتلقي اللواء حسن سيف مدير أمن المنيا، إخطارًا من المقدم محمود الجيار رئيس المباحث بمركز سمالوط، بمداهمة منزل عبد التواب سيد المتهم بقتل سيدة سعودية وأبنتها الكويتية، وتم العثور علي مبلغ 400 الف جنيه، كما تم إلقاء القبض علي كل من زوجته المتهم تدعي هناء عبدالفتاح هاشم 30 سنة وأشقائها سيد 47 سنة وعلي 35 سنة ومحمد 31 سنةن لإشتراكهم في الجريمه وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 10166 إداري سمالوط.

وكشفت التحريات، أن السيدة السعودية وتدعى مودة فاضل دياب 60 سنة وأبنتها عقيله عبد الحميد خميس الخميسي 27 سنة كويتية الجنسية، حاولا شراء شقة بالقاهرة، وأقامتا في أحد الفنادق ولسابق معرفتهم بشخص مصري كان يعمل لديهم سائقًا في دولة الكويت ويدعي عبد التواب سيد مقيم بقرية تناغة التابعة لمركز القوصية بمحافظة أسيوط ويمتلك قطعة أرض عبارة عن مزرعة بقرية 4 الخريجين بسمالوط حيث قامت الأم بالإتصال به لمساعدتهما، الا انه عرض عليهما الحضور للقرية واخبرته السيدة انها تحمل مبلغ مالي، فعرض عليها الدخول معه في شراكة علي المزارع التي يمتلكها ووافقت السيدة علي العرض واراد ان يبرهن لها علي الطبيعة واستدراجها وابنتها الي المزرعة التي يمتلكها هو واشقاء زوجته وبعد وصولهم إلى المزرعة، قامت السيدة بإعطاءه مبلغ 400 ألف جنيه كدفعة، في الوقت الذي قرر فيه التخلص منهما للإستيلاء علي المبلغ المالي وذلك بالإتفاق مع أشقاء زوجته للتستر عليه واثناء تجولهم بالمزرعة قام بدفعهما داخل البئر الجوفي وعمقه 22 متر ثم قام بردم البئر بالرمال والحجارة.


محمد المنياوى

إمام بـ«الأوقاف»: وكيل الأوقاف بأسيوط هددني بالضرب بالرصاص .. ويتوجه ببلاغ رسمى إلى رئيس الجمهورية للتحقيق مع الشيخ محمد عجمى


 أكد الشيخ هلال عبدالعال، القيادى بنقابة الدعاة والأئمة المستقلين، إن الشيخ محمد عجمى وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط هدده بضربه بالرصاص حال دخول مكتبه.

وأضاف عبدالعال خلال المؤتمر الذي تعقده نقابة الأئمة والدعاة المستقلين حاليًا، أنه يتوجه ببلاغ رسمى إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، للتحقيق مع وكيل أوقاف أسيوط، بعد رفض الوزارة اتخاذ أي إجراءات ضده.

وأوضح القيادي بنقابة الدعاة والأئمة المستقلين، أنه كان من المفترض ترقيته إلى منصب وكيل وزارة، إلا أن ذلك لم يحدث حتى الآن.


محمود مصطفى

ضبط 10بنادق و50 طلقة في حملة أمنية في أسيوط


تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية يفيد ضبط "ح . م . ح " 25 سنة عامل ومقيم الأقادمة ـ دائرة مركز أبوتيج وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62 ×39 تحمل رقم 930390 على جسم السلاح، وضبط "ع . م . ح " 33 سنة عامل ومقيم الأقادمة ـ دائرة مركز أبوتيج وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62 ×39 مطموسة الأرقام.

وضبط "ع . ع . ح سن 33 سائق ومقيم أولاد محمد ـ دائرة مركز الغنايم وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62 ×39 تحمل رقم 16301 على جسم السلاح ، وضبط "ا . ا . ا " 43 سنة فلاح ومقيم المعابدة ـ دائرة مركز أبنوب وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62 ×39 مطموسة الأرقام، وضبط "م . م . م " 37 سنة موظف ومقيم الواسطى ـ دائرة مركز الفتح وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62 ×39 تحمل رقم 5385 على جسم السلاح المستخدمة فى واقعة المحضر رقم إدارى مركز الفتح لسنة 2015 [قتل].

وضبط "ا . م ز ع " 24 سنة عامل ومقيم الواسطى ـ دائرة مركز الفتح وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62 ×39 تحمل رقم 4943/62/56 على جسم السلاح المستخدمة فى واقعة المحضر رقم إدارى مركز الفتح لسنة 2015 [قتل]، وضبط "ر . م . ا " 50 سنة مدرس ومقيم النواورة ـ دائرة مركز البدارى وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62 ×51 تحمل رقم 491 على جسم السلاح و(10) طلقات ، وضبط "م . ا . م " 20 سنه طالب ومقيم النواميس ـ دائرة مركز البدارى وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62 ×39 تحمل رقم 14711914 على جسم السلاح و(17) طلقة، وضبط " و . ا . م " 27 سنه فلاح ومقيم النواميس ـ دائرة مركز البدارى وبحوزته بندقية آلية عيار 7.62 ×39 تحمل رقم 0425 على جسم السلاح و(18) طلقة تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة، وجار استكمال الإجراءات القانونية.


مدحت عرابى

ضبط خفير بمركز أبو تيج بتهمة النصب علي مواطنين لتوظيفهم بالداخلية في اسيوط


http://www.elaosboa.com/elaosboa/11102015/z9.jpg
تمكن فريق مباحث قسم شرطة أبو تيج من ضبط خفير نظامي جمع مبالغ مالية من الأهالي بدعوي قدرته علي توظيفهم بوزارة الداخلية تلقي اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية يفيد تمكن فريق مباحث قسم شرطة أبو تيج برئاسة المقدم أحمد حربي من ضبط 'ا. ع. س ' 44 سنه خفير نظامي بمركز أبوتيج ومقيم بندر أبوتيج دائرة قسم أبوتيج لقيامه بالنصب علي المواطنين وإيهامهم بقدرته علي توظيفهم بوزارة الداخلية وقيامه بالحصول علي مبالغ مالية من بعض الأهالي نظير تعيينهم في وظائف حكومية
تم تحرير المحضر الللازم للمتهم وجاري إستكمال الإجراءات القانونية اللازمة 


لولا عطا

بالفيديو قناة الحياة وفيروس غامض يقتل أهالي أسيوط.. والمتحدث الرسمى لوزارة الصحة : هنعرف نوعه خلال أيام .. وأحد المصابين بالفيرس "بحس دماغي هتنفجر من شدة الحرارة فيها وروحت لاكتر من دكتور ومحدش عارف أنا عندي إيه"


حالة من القلق والخوف والرعب انتشرت بين أهالي محافظتي سوهاج وأسيوط بسبب أعراض مرضية ظهرت على العديد من الأشخاص، منها ارتفاع درجة الحرارة الغثيان وضيق التنفس، وأدت إلى وقوع حالات وفاة.

من جانبه، أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه تم أخذ عينات من مياه الشرب للتعرف على أعراض المرض المنتشر بمحافظة سوهاج وأسيوط.

وأضاف "مجاهد"، خلال مداخلة هاتفية، برنامج "الحياة الآن"، المذاع علي قناة "الحياة"، أنهم فوجئوا بعدد من الأشخاص يعانون من ارتفاع درجة الحرارة دون سبب واضح، وليس هذا بسبب التيفود أو مرض معروف.

وتابع، أن النتيجة ستكون أمامنا خلال خمس أيام، بعد تشكيل اللجنة المتواجدة بالمحافظة الآن.

ومن جانبهم، أعرب أهالي أسيوط عن قلقهم بسبب المرض الغامض الذي أدى لوفاة عدد من  الأشخاص، وقال أحد المصابين بالمرض، :"بحس دماغي هتنفجر من شدة الحرارة فيها وروحت لاكتر من دكتور ومحدش عارف أنا عندي إيه".

وتابع آخر: "عندي ضيق تنفس ومش قادر أتحرك، وغثيان، ومحدش عارف يديني علاج وخايف أموت".

 

تقرير للمصرى اليوم .. انتشار فيروس غامض «قاتل» فى أسيوط .. والصحة فى اسيوط تنفى

http://media.almasryalyoum.com/News/Large/2015/10/10/374375_0.jpeghttp://media.almasryalyoum.com/News/Large/2015/10/10/374374_0.jpeghttp://media.almasryalyoum.com/News/Large/2015/10/10/374373_0.jpeg
http://media.almasryalyoum.com/News/Large/2015/10/10/374377_0.jpeg

بالفيديو السقا يقبل يد مسنة حصلت على منزل فى تطوير "حديد المصريين" لقرية النخيلة بأسيوط .. وعلى جمعه لـ أحمد السقا ’’ أنا الحكومة ’’ .. وأبو هشيمة لأهالى النخيلة: مساعدة الناس الأكثر احتياجا واجب علينا





بالصور احمد السقا يشهد الاحتفال بإعادة إعمار قرية النخيلة ضمن مباردة تطوير القرى الأكثر احتياجاً .. ويقبل يد سيدة مسنة ويدعو الاهالي لترديد "تحيا جمهورية مصر العربية"

بالفيديو لحظة وصول السقا وعلى جمعه وابو هشيمه ومحافظ اسيوط لقرية النخيلة لافتتاح تطويرها



بالصور.. كلاب تتجول في مباني جامعة أسيوط


http://sharek.almasryalyoum.com/wp-content/uploads/2015/10/20151009130744.jpg
http://sharek.almasryalyoum.com/wp-content/uploads/2015/10/20151009130750.jpgعبر خدمة «واتس آب المصري اليوم» التي تتلقى أخبار وصور المواطنين الصحفيين، ويتم نشرها على موقع «شارك» للصحافة الشعبية، كتب لنا المواطن محمد صلاح شوقي بصوره لما قال إنها كلاب تتجول في جامعة أسيوط.

اليوم .. بدء الدراسة بمدرسة المتفوقين في أسيوط

http://www.source-7.com/content/uploads/2015/10/10/561906767f905.jpg

بالفيديو استغاثة لمحافظ أسيوط من قرية الهمامية بالبداري لاقامة مطب صناعي بطريق اسيوط سوهاج الشرقي



بالفيديو أهالي حى السلام بمنقباد يستغيثون بمحافظ اسيوط لردم المصرف الموازى لمدرسة حى السلام



بالصور معاناة أهالى دير الجبراوى بمركز أبنوب باسيوط .. مبانى معرضة للانهيار وأهالى يعيشون بلا حمامات أو دورات مياه

منجد يسرق آثاث شقة والدته لبيعه في أسيوط


http://vb.elmstba.com/imgcache/almstba.com_1347485226_118.jpg
تمكن ضباط مديرية أمن أسيوط، من ضبط منجد بحوزته مسروقات بحي السادات بمدينة أسيوط.

تلقى اللواء عبد الباسط حسن دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط بورود بلاغ من “س.م.أ” سيدة بالمعاش، ومقيمة بمساكن السادات بسرقة محتويات الشقة التي تقطنها.

على الفور تم تشكيل فريق من ضباط المباحث لكشف غموض سرقة محتويات الشقة وضبط الجناة.

وتمكن ضباط المباحث من ضبط “ح.ع.م” منجد ومقيم بالحي ذاته وبحوزته مسروقات عبارة عن 11 كرسيا، وطاولتين، وكنبة، و4 أسرة، ودولاب، و2 كومودينو، وشوفنيرة، و2 أنبوبة بوتاجاز بالإضافة إلى محتويات سرقة مسكن السيدة.

وبمواجهة المتهم قرر أنه قام بشراء المضبوطات من “ع.ح.ع” نجل المبلغة، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المتهمين والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

وقفة احتجاجية لتمريض مستشفى «الإيمان» في أسيوط


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2015/10/3755_750_424_5201530114338.jpg
نظم طاقم التمريض، بمستشفى الإيمان في أسيوط، أمس السبت، وقفة احتجاجية، استمرت أكتر من نصف ساعة، ضد إدارة المستشفى، بسبب زيادة ساعات العمل ، عن المعدلات الطبيعة، ودون زيادة مادية.

وطالب طاقم التمريض من خلال وقفتهم الاحتجاجية بالمساواة بينهم وبين جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والتراجع عن قرار زيادة ساعات العمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساءآ لتصل الى 12 ساعة يوميآ بدلآ من أن كانت من الساعة الحادية عشر وحتى الثامنة مساءآ وخاصة ان المستشفى طالبت بزيادة ساعات العمل دون النظر إلى أحوال طاقم التمريض،مهددين باستمرار الوقفة اذا واصلت ادارة المستشفى قراراتها التعسفية تجاة التمريض .

تخضع مستشفى الإيمان بأسيوط لإدارة مؤقتة، من قبل الدكتورة فوزية بخيت، مدير إدارة المستشفيات بالمديرية، بعد أن تمت إحالة مديرها، الدكتور جمال على للتحقيق، من قبل وكيل وزارة الصحة، الدكتور أحمد أنور للتقصير في العمل.

مواطنو أسيوط: ارتفاع أسعار الخضروات هم يؤرق الفقراء ومحدودي الدخل


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/10878442011444480907.jpg
شهدت أسواق أسيوط ارتفاعا كبيرا في الأسعار، وخاصة أسعار المواد الغذائية التي باتت هم يؤرق المواطن، وخاصة الفقراء، ومحدودي الدخل منهم.

قال أحمد سيد، موظف، إن "ارتفاع أسعار المواد الضرورية الاستهلاكية التي تحتاجها الأسرة في قوتها ومعيشة أولادها صارت من الهموم اليومية المؤرقة لرب الأسرة، فالمواطن يكد ويكدح ويعاني للحصول على أدنى متطلبات الحياة المعيشية الضرورية لحياته بسبب الارتفاع الجنوني الذي تشهده الأسواق."

أضاف أنور عباس، مدرس، إن "مشكلة ارتفاع وغلاء الأسعار تحتاج إلى وقفة جادة من قبل الحكومة والجهات المختصة تجاه كل من يستغل حاجة الناس"، مشيرا إلى أن "ارتفاع السلع الغذائية تسبب في استغلال سائقى الميكروباص والتاكسى وأصحاب بعض المحلات التي لا تخضع للرقابة التموينية كالمطاعم وغيرها."

وقال علي محمود، "عندما رفع الجزارون أسعار اللحوم قلنا بلاها لحمة، طيب هنقول بلاها خضروات وطماطم يبقى هنجوع ومش هناكل خالص."


سعاد احمد

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...