الأحد، 22 مايو 2011

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يقرر وقف وقف الدكتور إيهاب عبد الحكم، مدير مستشفى منفلوط المركزى، ونائبه الدكتور نظمى زكى، عن العمل وإحالتهما للتحقيق لتغيب الأول وعدم متابعة الثانى للعمل داخل المستشفى ويحرر محضر لصاحب مخبز بمدينة مبارك باسيوط بعد ضبط كمية من الخبز غير مطابقة للمواصفات


قرر اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، وقف الدكتور إيهاب عبد الحكم، مدير مستشفى منفلوط المركزى، ونائبه الدكتور نظمى زكى، عن العمل وإحالتهما للتحقيق لتغيب الأول وعدم متابعة الثانى للعمل داخل المستشفى، جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التى قام بها المحافظ للمستشفى يرافقه اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام المحافظة، والقيادات التنفيذية ووكلاء الوزارات، حيث فوجئ بعدم وجود المدير ونائبه ولاحظ أن جميع دورات المياه بالمستشفى مهملة ولا تعمل، فضلاً عن سوء حالة غرف المرضى.

وأوضح المحافظ أن هدفه هو أن تقدم جميع المستشفيات خدمة علاجية ورعاية متميزة للمرضى، لافتاً إلى أهمية رفع كفاءة الأطباء وفرق التمريض لتكون على المستوى المطلوب للتعامل مع أى حالات خاصة.


كما استمع إلى شكاوى المواطنين وكان معظمها عن الخبز وأسطوانات البوتاجاز وعدم استكمال مشروعات الصرف الصحى، وأوضح المحافظ أن هذه المشكلات ضمن أولوياته وجارى العمل على حلها.


كما تفقد مخبز الأربعين بمدينة مبارك بمدينة أسيوط وتم ضبط كمية من الخبز غير مطابقة للمواصفات وكمية كبيرة من السحلة، وتم تحرير محضر لصاحب المخبز.

اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يبحث إقامة مشروع في أسيوط لإنتاج الضفائر الكهربائية للسيارات باستثمارات تصل إلى 2 مليون يورو يوفر 350 فرصة عمل لابناء محافظة اسيوط

التقى اليوم اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، بمكتبه وفدًا من المستثمرين لبحث إقامة مشروع لإنتاج الضفائر الكهربائية للسيارات باستثمارات تصل إلى 2 مليون يورو، وتوفر نحو 350 فرصة عمل لأبناء المحافظة.

يعد هذا المصنع الوحيد في الصعيد ضمن 6 مصانع بمصر و70 مصنعًا على مستوى العالم، حيث إن هذه الصناعة تعد من الصناعات التكنولوجية القليلة التي تساهم في دفع عجلة التنمية الصناعية بالمحافظة.


أشار المحافظ – خلال اللقاء – إلى أن مزايا الاستثمار بأسيوط، حيث تتمتع المحافظة بمناخ أمني مستقر، كما تتوافر بها عمالة فنية ماهرة ويوجد بها مطار دولي تم تطويره، وإنشاء صالة ركاب جديدة به بتكلفة 220 مليون جنيه، وتخدمها شبكة طرق متكاملة أبرزها طريق أسيوط البحر الأحمر والذي يربط المحافظة بموانئ التصدير مباشرة ومجمع التخزين الجمركي الذي يجري إنشاؤه حاليا، ويقوم بتخزين البضائع من صادرات وواردات بعيدا عن المواني والمطارات قبل نقلها إلى الأسواق.


كما أعرب المستثمرون عن أملهم في أن تصبح أسيوط نموذجاً للاستثمار الجيد في الصعيد بفضل ما تملكه من إمكانيات وقدرات جذب كبيرة تشجع المستثمر المصري والأجنبي على إقامة مشروعات جديدة تحدث تنمية حقيقية لشتى مجالات الحياة في الصعيد.

معرض للكتاب في أسيوط الثلاثاء المقبل


ينظم اقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي برئاسه محمد موسي توني بالتعاون مع الهيئه المصريه العامه للكتاب معرضاً للكتاب بقصر ثقافه سوهاج في الفتره من 24 مايو الحالي الي 6 يونيه المقبل، وعلي هامش المعرض، يقام برنامج ثقافي وفني، يتضمن ندوه عن "الثقافه البرلمانيه" يلقيها د. صابر حارص يوم 24 مايو، وتخت شرقي لفرقه سوهاج للموسيقي العربيه يوم 25مايو.

وندوه عن "ثقافه الاختلاف" يلقيها د.مصطفي رجب يوم 29 مايو، وعرض فني لفرقه سوهاج للآلات الشعبيه يوم 1 يونيه، وندوه عن "الدوله المدنيه" يلقيها د.محمد عمر ابوضيف يوم 5 يونيه، وعرض فني لفرقه سوهاج للفنون الشعبيه يوم 6 يونيه، وعلي مسرح قصر ثقافه المنيا تقدم فرقه المنيا القوميه المسرحيه عرض "الاسكافي ملكاً" خلال شهر مايو ولمده 5 ايام تاليف يسري الجندي واخراج حمدي حسين، اشعار اشرف عتريس.


كما تقدم فرقه قصر ثقافه احمد بهاء الدين عرض "المجانين" علي مسرح قصر ثقافه اسيوط
لمده 5 ايام تاليف محمد الشربيني ورؤيه اخراجيه للمخرج اشرف الشرقاوي وديكور وملابس احمد حشيش، واعداد موسيقي اسلام عبدالسلام، بطوله فرقه احمد بهاء الدين المسرحيه.

قوافل التنويرالثقافية تجوب اسيوط ومحافظات الصعيد

ينظم اقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي برئاسه محمد موسي توني ثماني قوافل ثقافيه بعنوان قافله التنوير تجوب القري الام بمحافظات الاقليم "اسيوط ،ـ سوهاج، المنيا، اسوان،ـ الوادي الجديد، البحر الاحمر، الاقصر، قنا".
ويتضمن برنامج القافله "ندوه ثقافيه حول موضوع ثقافه الحوار وقبول الآخر، وتليها امسيه شعريه لالقاء اشعار عن الثوره، وكذلك عروض لفرق الموسيقي العربيه لتقديم اغاني الثوره، يشارك في هذه القوافل "نخبه متميزه في السياسه وعلم الاجتماع" وشعراء الاقليم، وكذلك عرض درامي مسرحي يجسد الوحده الوطنيه حول نسيج الوطن الواحد.

مئات الأشخاص بقرية دشلوط التابعة لمركز ديروط في أسيوط يقطعون الطريق الصحراوي الغربي احتجاجا على عدم توافر أنابيب البوتاجاز


قطع اليوم مئات الأشخاص بقرية دشلوط التابعة لمركز ديروط في أسيوط الطريق الصحراوي الغربي، احتجاجا على عدم توافر أنابيب البوتاجاز.

وقام الأهالي بإشعال النيران في جذوع الشجر والنخيل والإطارات التى وضعوها فى عرض الطريق، ومنعوا مرور السيارات، مما أصاب حركة المرور بالشلل لعدة ساعات.


وطالب الأهالي اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط ومجدي سليم وكيل وزارة التضامن بزيادة الحصة المقررة للقرية، منوهين إلي أن الكثافة السكانية بالقرية مرتفعة جدا، وهو ما يتطلب زيادة حصة القرية من الأنابيب.

جمعية الفجر للإعاقة والتنمية بقرية دوينة التابعة لمركز أبوتيج باسيوط تنظم مهرجانا لدعم حقوق المعاقين في أسيوط يستمر لمدة 3 أيام ابتداءا من اليوم بقاعة مطرانية الأقباط ونادي الحقوقيين

نظمت اليوم جمعية الفجر للإعاقة والتنمية بقرية دوينة التابعة لمركز أبوتيج مهرجانا لدعم حقوق المعاقين في أسيوط يستمر لمدة 3 أيام بقاعة مطرانية الأقباط ونادي الحقوقيين.
وصرحت بذلك سهير الحادي، رئيس مجلس إدارة جمعية الفجر، وقالت إن المهرجان يتضمن العديد من الأنشطة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية الهادفة لدعم حقوق المعاقين.
وأضافت أنه يقام على هامش المهرجان معرض لمنتجات جمعيات الأشخاص ذوى الإعاقة لمحافظات "أسيوط، سوهاج، قنا، أسوان"، وذلك بهدف دعم التمكين الاقتصادي للمعاقين، وتوضيح قدراتهم الانتاجية، وتصحيح الصورة المشوهة عن قدراتهم في ذلك بما يدعم من حصولهم على فرص العمل.
وأضافت يسرية مصطفي قائد فريق العمل التطوعي "معا نتحدي الإعاقة" بأسيوط أن المهرجان يتضمن عرض لمواهب الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف الفنون التشكيلية والرسم والتصوير والألعاب الرياضية الفردية والجماعية، فضلا عن الإبداعات الأدبية وبعض المواهب الخاصة.
وأشارت إلى أن المهرجان سيعقد بمشاركة بعض هيئات المجتمع المدني المعنية بحقوق المعاقين ومن أشهرها برنامج صحوة لحقوق المعاقين، وأضافت أنني انتهز الفرصة لدعوة كل المهتمين بمجال الإعاقة بالمشاركة في هذا الحدث لأجل دعم حقوق المعاقين ووضع رؤية لمستقبل أفضل لهم.


مشاجرات بين السائقين في أسيوط بسبب التسابق علي السولار و استمرار أزمة السولار والبوتاجاز بأسيوط

واصلت أزمة السولار تداعياتها في محافظة أسيوط، حيث تراص العديد من السيارات أمام محطات البنزين في انتظار التمويل، يأتي هذا في الوقت الذي وقعت فيه العديد من المشادات والمشاجرات علي أسبقية التمويل بين السائقين وبعضهم من جانب، وبين السائقين وأصحاب السيارات من جانب آخر.

وأكد عدد من السائقين أن المشكلة قائمة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث العديد من المشادات بين السائقين وبعضهم بسبب نقص الكميات الموجودة من السولار داخل محطات البنزين، مطالبين بضرورة زيادات الكميات المضخوخة من السولار لكي يتم حل المشكلة.


وأشاروا إلى أن مركزي أبنوب وصدفا شهدا انفراجة بسيطة بعد صرف حصص إضافية لها، إلا أن السائقين من المراكز الأخرى بدأوا التوجه لهما، مما ينذر بتفاقم المشكلة مرة أخرى في هذين المركزين.

وقد شهدت شوارع أسيوط ازدحامًا كبيرًا خاصة شارع الجمهورية، ومازالت طوابير السيارات تقف أمام محطات البنزين، مما تسبب في أزمة كبيرة في حركة السير والمرور.

ومن جانبه، أكد مجدي سليم، وكيل وزارة التضامن بأسيوط، أن المحافظة قامت بضخ كميات إضافية من السولار لحل هذه الأزمة، وتشديد الرقابة علي المحطات حتي يمكن إنهاء هذه الأزمة


وتستمر أزمة السولار فى أسيوط وسط احتكاكات ومشاجرات بصفة يومية بين السائقين من جهة، وبين أصحاب محطات البنزين والسائقين من جهة أخرى، إلا أن بعض المراكز بدأت تشهد حالة انفراجة بسيطة بعد صرف الحصص الإضافية للمحافظة ومن هذه المراكز أبنوب ومركز صدفا إلا أن سائقين من المراكز الأخرى بدءوا التوجه لهذه المراكز، مما ينذر بتفاقم المشكلة مرة أخرى، إلا أن المدينة أسيوط نظرا لتزايد أعداد السيارات والتاكسى ما زالت طوابير السيارات أمام محطات البنزين تسبب أزمة كبيرة لحركة السير والمرور بالمحافظة وخاصة شارع الجمهورية أحد أهم الشوارع الرئيسية بالمحافظة.

ولم تكن مشكلة أسطوانات البوتاجاز ببعيدة عن المشهد، حيث ما زالت الطوابير تقف أمام أماكن توزيع الأسطوانات، كما شهد أحد أماكن توزيع أسطوانات البوتاجاز بمركز أبنوب إطلاق نار من أحد الأشخاص لم يتمكن من الحصول على أسطوانة بوتاجاز، وما زالت السوق السوداء تسيطر على أسعار البوتاجاز.


رامى بلال مدرس اتهم أصحاب مخازن توزيع الأسطوانات بأنهم يتفقون مع أصحاب العربات الكارو الصغيرة على بيع أكثر من نصف حصة المخزن فى السوق السوداء، والمواطن بدلا من الزحام والشجار يضطر لشراء الأسطوانة بأسعار وصلت لثلاثين جنيه فى بعض المراكز.


وطالب بضرورة تشديد الرقابة التموينية على أصحاب مخازن توزيع أسطوانات البوتاجاز وتوقيع عقوبات عليهم، حال التأكد من مخالفته للأسعار أو بيع أجزاء من حصصهم فى السوق السوداء
.

أهالي قرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح باسيوط يهددون بالاعتصام المفتوح أمام مبنى محافظة أسيوط احتجاجا على قيام سائقي خط عرب مطير أبنوب برفع الأجرة بطريقة غير قانونية

هدد أهالي قرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح بالاعتصام المفتوح أمام مبنى محافظة أسيوط احتجاجا على قيام سائقي خط عرب مطير أبنوب برفع الأجرة بطريقة غير قانونية.
كان سائقو خط عرب مطير أبنوب قد قاموا أمس برفع الأجرة بمقدار 33% دون الرجوع لأي من الجهات المختصة، حيث استغلوا فترة الامتحانات، وفرضوا 75 قرشا بدلا من 50 قرشا على أهالي قرية أبوإسحاق التابعة لمركز أبنوب، وجنيه بدلا من 75 قرشا على أهالي قرية عرب مطير، مبرري ذلك بأنه بسبب أزمة السولار التي تشهدها البلاد.
وحدثت مشادات كثيرة بين الركاب والسائقين، حيث أكد لهم الركاب أن مايفعلونه غير قانوني، وكان الرد من السائقين "وهوه مين ماشي قانوني".
وناشد أهالي عرب مطير اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، واللواء أحمد جمال الدين مدير الأمن بالتدخل لحل هذه المشكلة بشكل سريع.

إصابة مجندين من الشرطة فى مطاردة بالأسلحة مع مسجلين خطر بطريق القاهرة _ أسيوط


شهد طريق القاهرة ـ أسيوط الزراعى إطلاق أعيرة نارية من رجال الشرطة المكلفين بالعمل فى كمين أبو النمرس، نحو مسجلين خطر سرقوا سيارة ربع نقل، وعندما حاول رجال المرور استيقافها، هرب المتهمون بها بعد اصطدامهما باثنان من مجندى الشرطة، ما أسفر عن إصابتهما بالعديد من الإصابات، نقلا على إثرها إلى المستشفى.

البداية كانت بإخطار تلقاه اللواء عمر الفرماوى مدير أمن 6 أكتوبر من النقيبين محمود أمين بفرع بحث الجنوب ومحمود عز الدين بقطاع الأمن المركزى، أفادا فيه بأن مسجلين خطر صدموا مجندى شرطة أثناء القبض عليهما.


وتبين أنه أثناء سير السيارة رقم "285 ر ب" ربع نقل شيفرولية دبابة بيضاء اللون، ارتاب رجال الشرطة فى سائقها، وعندما حاولوا استيقافه، لم يمتثل لهم وأسرع بالسيارة فصدم الحواجز الحديدية، وأصاب المجندين "ربيع خالد 21 سنة"، و "ميلاد سمعان 21 سنة"، بالعديد من الإصابات الخطيرة، نقلا على إثرها إلى المستشفى.


دخل رجال الشرطة فى مطاردة مثيرة مع المتهمين على طريق القاهرة أسيوط الزراعى، واضطروا إلى إطلاق عدة أعيرة نارية فى الهواء لإجبار السائق على التوقف، إلا أنه لم يعبأ بذلك، فتم إطلاق الأعيرة النارية صوبه، مما أدى إلى إصابته بطلق نارى فى الرأس وإصابة آخر كان يجلس بجواره.


تبين أن المتهمين هما "محمد.ز.ع" (33 سنة) مسجل خطر، والسابق اتهامه فى 9 قضايا متنوعة ما بين "سلاح نارى ومخدرات وسرقة"، و"أحمد.س.ع، 25 سنة"، السابق اتهامه فى 29 قضية متنوعة.


اعترف المتهمان بتخصصهما فى سرقة السيارات وتفكيكها وبيعها لعملائهما، وبإخطار اللواء جمال عبد البارى مدير المباحث أمر بتحرير المحضر اللازم بالواقعة.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تحرير محضر من الصحفية / عبير عبد الواحد ضد عماد متعب مهاجم فريق الكرة بالنادى الاهلى اتهمته فيه بقيام البودي جاردات الخاصة به بالتعدى عليها بالضرب بسبب محاولة تصويرها لعقد قران اللاعب عماد متعب بملكة جمال مصر يارا ناعوم




حررت الزميلة عبير عبد الواحد "مراسلة احد المواقع الرياضية" محضرا ضد عماد متعب مهاجم فريق الكرة بالنادى الاهلى والمنتخب الوطنى بقسم الوايلى برقم 3616 اتهمته فيه بقيام البودي جاردات الخاصة به بالتعدى عليها بالضرب.
كما قامت البودى جاردات بمنع جميع الصحفيين من الدخول الى المسجد مما أدى الى وقوع بعض المشادات الكلامية بين الطرفين.
وكان متعب قد استأجر مجموعة من البودى جاردات لمنع الصحفيين من دخول مسجد الرحمن بمنطقة صلاح سالم والذى إقيم فيه عقد قرانه على يارا ناعوم ملكة جمال مصر.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد رأي الرئيس الراحل محمد انور السادات في الرئيس السابق محمد حسني مبارك


وزارة التربية والتعليم تنتهى من طبع جميع أسئلة امتحانات الثانوية العامة وتنتهى غدًا، الاثنين، مهلة الأسبوع التى منحتها الإدارة العامة للامتحانات لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة لإدخال التعديلات الأخيرة على رغباتهم فيما يتعلق بالمواد الاختيارية ومادة المستوى الرفيع


وزارة التربية والتعليم انتهت من طبع جميع أسئلة امتحانات الثانوية العامة المقبلة، وكان الطبع قد بدأ مطلع شهر مايو الجارى، ثم توقف بضعة أيام لطبع امتحانات الثانوية الفنية.

وتنتهى غدًا، الاثنين، مهلة الأسبوع التى منحتها الإدارة العامة للامتحانات لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة لإدخال التعديلات الأخيرة على رغباتهم فيما يتعلق بالمواد الاختيارية ومادة المستوى الرفيع.


وأكدت الإدارة أنها لن تسمح لأى طالب بإدخال تعديلات على استمارته بعد هذا التاريخ حتى تدخل المرحلة النهائية من الاستعداد لامتحانات الثانوية التى تبدأ 11 يونيو القادم وتنتهى 2 يوليو، كما ستغلق الوزارة باب التعديلات حتى تحدد الإحصاء النهائى لعدد الطلاب فى كل مادة.

تلقت اسيوط فيس توك عدة شكاوى من اهالى قرية المعابدة بمركز ابنوب واهالى قرية موشا من معاناتهم من عدم قدرة المستشفيات علي تقديم خدمة طبية مناسبة أو توافر أدوية كافية

يعاني الآلاف من أهالي قري أسيوط من عدم قدرة المستشفيات الحكومية ـ إن وجدت ـ علي تقديم خدمة طبية مناسبة أو توافر أدوية كافية

 مما يوجد حالة من المعاناة اليومية لآلاف البسطاء من سكان القري

باضطرارهم للتوجه إلي المدن علهم يجدون ضالتهم وينقذون مرضاهم. فرغم أن محافظة أسيوط تعد قبلة الصعايدة الصحية, فالمحافظة يوميا تستقبل مئات الزائرين من المرضي وأهاليهم في المستشفيات الجامعية والخاصة أو عيادات كبار الأساتذة,

حيث أصبح الوضع الطبي في أسيوط يمثل مأزقا حقيقيا للمسئولين ومتخذي القرار فلا مكان للفقراء لينالوا رعاية صحية مناسبة داخل العيادات الخاصة التي يصل سعر الكشف العادي إلي مئات الجنيهات.

ففي مستشفيات القري يشبه المشهد فيها أفلام الأشباح والأساطير التي تسكن الأماكن المهجورة,

فمثلا مستشفي قرية المعابدة التابعة لمركز أبنوب ورغم فخامة المبني الجديد للمستشفي لايوجد به إلا طبيب واحد وعدد قليل جدا من هيئة التمريض,

وتخلو صيدلية المستشفي من أدوية كافية, حيث تقع القرية في حضن الجبل الشرقي ويربو عدد سكانها علي مائة ألف نسمة ولايوجد بها الحقن الخاصة بلدغ العقارب والثعابين, ولا يوجد أيضا حقن التيتانوس.

وفي قرية موشا التابعة لمركز أسيوط تم تحويل مستشفي التكامل إلي مركز لطب الأسرة رغم احتياج الأهالي لرعاية طبية يومية.

 خاصة بعد ارتفاع عدد المصابين بمرض الفشل الكلوي والسرطان وانتشار الأوبئة بعد أن أثبتت التحاليل اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي مما فاقم الأزمة الصحية داخل القرية

ولجوء المرضي لمستشفيات مدينة أسيوط التي تعاني من تكدس المرضي بها وتضخم أعدادهم بما لا يتناسب مع عدد أطقم الأطباء والممرضين.

ورغم المجهودات التي تبذلها مديرية الصحة بأسيوط إلا أن الوضع يحتاج لإعادة تقييم لرفع المعاناة عن أهالي القري بتوفير أدوية كافية وتعيين عدد من الأطباء لسد العجز, وتكثيف المتابعة والمرور الدوري علي تلك المستشفيات وتغيير إداراتها ونظم العمل بها إن استلزم الأمر,

يأتي ذلك في إطار تخاذل لجان الصحة بالمجالس الشعبية المحلية بالقري والمراكز مما أثر علي جودة الخدمة والرعاية الصحية وأدي إلي تدهور حال المستشفيات وزيادة الاحتقان لدي المواطنين بالقري.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من حسام حسن محمد طلبة والمطالبة بالتحقيق فى مخالفات جمعية إسكان الزراعيين بأسيوط "الفاسدة" ومحاسبة المسئول محمد محمد شاكر رئيس الجمعية



تلقت اسيوط فيس توك شكوى من حسام حسن محمد طلبة والمطالبة بالتحقيق فى مخالفات جمعية إسكان الزراعيين بأسيوط "الفاسدة" ومحاسبة المسئول محمد محمد شاكر رئيس الجمعية

                 السادة الافاضل المحترمين

                             تحية طيبة وبعد ...،

بعد أن فاض بنا الكيل وبعد أن ضاقت بنا السبل - بعد أن ذهبنا إلي كل مكان لنبحث عن من ينصفنا فلم نجد

فذهبنا إلي الله سبحانه وتعالي وتضرعنا بالدعاء حتى ينجدنا .

فاستجاب لنا الله حيث وجدنا رجلاً شريفاً نستطيع أن نشكو إليه ونعرف عنه النزاهة .

سيدي الفاضل / هنا في أسيوط يتكرر نفس ما حصل علي مستوي الجمهورية وكأنة شريط سينمائي . هنا يوجد رجل مثله كمثل الرئيس السابق / محمد حسني مبارك

هذا الرجل يدعي / محمد محمد شاكر

هذا الرجل هو رئيس الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للزراعيين بأسيوط منذ 30 عام

قام بعمل أشياء كثيرة مخالفة للقانون وإهدار للمال العام وقام بسرقة أموال الناس بطرق قانونية وغير قانونية .

لم يستطع أحد الوقوف أمامه وهذا لأنة كان يجامل كبرات وعلية القوم في أسيوط من مستشارين وضباط شرطة وهذا علي حساب الأعضاء المنتفعين بالجمعية .

فيقوم بإعطاء المستشارين وضباط الشرطة شقق لا يستحقونها وهذا ليس حباً فيهم ولكن لكي يقومون بحمايته – فتجد علي سبيل المثال الأعضاء يقومون بحجز شقة منذ عام 1995 بالجمعية . ويستمرون في سداد ثمنها من عشرة إلي خمسة عشر سنة وقبل ميعاد توزيع الشقق بسنة أو أثنين تجد من ليس لهم حق من المستشارين وضباط الشرطة  يقومون بالقفز علي هذا المشروع ويأخذون حقوق من قام بالحجز قبلهم بعشرة سنوات . ويتكرر هذا الموضوع في كل المشاريع .

وطبعاً عندما يقوم أحد بالشكوى في أقسام الشرطة أو القضاء يجد نفسه تحت يد من أخذوا حقوقهم واقتسموا الظلم مع السيد / محمد محمد شاكر – فلا يجد المظلوم من ينصفه – نهيك عن الرشاوى وخلافة – فتكون النتيجة حفظ المحضر أو حفظ القضية حتى لو تظلم احد فتكون نفس النتيجة هي الحفظ .

والدليل رغم كل الفساد الذي سوف نعرضه علي سيادتكم ستجد أن السيد / محمد محمد شاكر إلي الآن حراً طليقاً يتمتع بما جمعه من ملايين الجنيهات . ولا يستطيع أحد أن يناقشه عن كل هذا المال الحرام الذي جمعة . ولا يستطيع أحد أن يقول له من أين لك هذا ؟؟؟.

لذا نطلب من الله سبحانه وتعالي أن ينصفنا علي أيديكم .

ونشهد الله ورسوله أننا قد بلغناكم

                                                                      مقدمة لسيادتكم

                                                                 حسام حسن محمد طلبة

              عبد من عباد الله يريد أن يعطيكم ثواب أنصاف المظلومين – فهل تقبلون ؟

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من مدرس / مصطفى محمد عثمان عبد المغيث بمركز ديروط باسيوط يصرخ: أمن الدولة بأسيوط ضيعت مستقبلي..وأحلم بالعودة لوظيفتي

 تلقت أسيوط فيس توك شكوى من القارىء مصطفي محمد عثمان ، ننشرها لعلها تجد صدي لدى المسئولين عن حلها:

بسم الله الرحمن الرحيم       
        تحية طيبة وبعد,,,,,,,,

أتقدم  لسيادتكم بعرض شكواى . حيث أننى كنت أعمل مدرسا إبتدائيا معيناً بإدارة القوصية التعليمية بأسيوط تاريخ التعيين 3/9/2000م  و قد أخذت إجازة لأداء العمرة وذلك فى شهر نوفمبر2003م وأثناء تواجدى بالسعودية تم القبض على من قبل مباحث أمن الدولة بالسعودية وذلك للاشتباه.

 وقد تم احتجازى لديهم لمدة 6أشهر مع العلم أننى برئ ولم يثبت على أى تهم  ولم أقدم للمحاكمة هناك فتم فصلى من العمل بالقرار رقم(59) بتاريخ 9/5/2004م حيث أننى تجاوزت فترة الإجازة المسموح بها قانونيا ثم تم ترحيلى إلى مصر يوم 26/5/2004 م فتم القبض على من قبل مباحث أمن الدولة المصرية  .

ثم تم اعتقالى لمدة سنة ونصف إلى أن تم الإفراج عنى فى أكتوبر 2005م  لذا أرجو من سيادتكم التدخل لمساعدتى فى الرجوع لعملى أوإعادة تعيينى بأى وضع تراه مناسبا حيث أننى أعتمد اعتمادا كليا على وظيفتى السابقة وليس لى مورد رزق آخر أتكسب منه كما أننى متزوج وأعول طفلة صغيرة.

ولسيادتكم جزيل الشكر وجزاكم الله عنا خير الجزاء 0

مقدمه لسيادتكم/

مصطفى محمد عثمان عبد المغيث

حاصل على ليسانس تربية تعليم اساسى 1999 بتقدير "جيد" ، حاصل على دورة ICDL

أسيوط – ديروط – 77 ش عبد الولى

حصريا لاسيوط فيس توك جدول امتحانات كلية الخدمة الاجتماعية لجميع الفرق بجامعة اسيوط


اخر الاخباربكلية الهندسة بجامعة اسيوط :: زيارة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة 2011 و إعلان حكومة ولاية خالسيكو بالمكسيك عن جائزة الميدالية الدولية و إعلان هام للراغبين في التسجيل لدورة المساحة المتكاملة (G.B.S-Total Station - Level) وقرار مجلس الجامعة رقم 702 و تعديل ميعاد رحلة صيف 2011 إلى مدينة مرسى مطروح وبدء نشاط مدرسة تحفيظ القرآن لأبناء السادة الأعضاء و إعلان عن المؤتمر الدولي العلمي الرابع عن الطاقة والتغير المناخي "

زيارة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة بكلية الهندسة فى الفترة من 21 - 25 مايو 2011  
                               --------------------------
إعلان حكومة ولاية خالسيكو بالمكسيك عن جائزة الميدالية الدولية وشروط التقدم للجائزة
                                     ------------------------------------
إعلان هام للراغبين في التسجيل لدورة المساحة المتكاملة (G.B.S-Total Station - Level)

                                 ----------------------------------

قرار مجلس الجامعة رقم 702 بخصوص احتساب أعضاء هيئة التدريس المتفرغين ضمن أعضاء هيئة التدريس بالقسم 
                               --------------------------------

تعديل ميعاد رحلة صيف 2011 إلى مدينة مرسى مطروح
                            -----------------------------------
بدء نشاط مدرسة تحفيظ القرآن لأبناء السادة الأعضاء
                                   --------------------------------

إعلان عن المؤتمر الدولي العلمي الرابع عن الطاقة والتغير المناخي " الذي ينظمه مركز تطوير سياسة الطاقة الذي سيعقد بأثينا باليونان في الفترة من 13- 14 أكتوبر 2011  


الدكتور جمال محمد على، عميد كلية تربية رياضية بأسيوط : اللجنة السباعية اختراع زاهر والبديل رابطة الأندية المحترفين


اتهم الدكتور جمال محمد على، عميد كلية تربية رياضية بأسيوط، مسئولى اتحاد الكرة بالفشل فى تطبيق النظام الاحترافى كما هو الحال فى الدول الأوروبية، مشيرا إلى عدم شرعية اللجنة السباعية للبث التى شكلها مسئولو الجبلاية، لأن البديل الصحيح لها فى الدوريات الأوربية هى "رابطة الأندية المحترفين".

قال جمال محمد على إن رجال الجبلاية فشلوا فى تطبيق دورى المحترفين ولم يستعدوا له حتى الآن، مشيرا إلى رغبته فى الحديث مع سمير زاهر رئيس الاتحاد، بشأن عرض البحث الذى قام بإعداده عن جميع روابط الأندية المحترفين فى الدوريات الأوربية، وتم مناقشته مؤخرا فى إحدى الجامعات الألمانية، لما يحتويه عن أهمية الإدارة الفنية لمباريات كرة القدم.


يذكر أن بحث الدكتور جمال محمد على تم تطبيقه من قبل مسئولى الاتحاد الأفريقى "الكاف"على المديرين الفنيين للمنتخبات الأفريقية، أثناء انعقاد مؤتمر الاتحاد الأفريقى لتحليل بطولة كأس العالم التى أقيمت مؤخرا فى جنوب أفريقيا.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تاريخ حياة المطربة سعاد محمد عبد العال المصري ولدت في تلة الخياط في بيروت ومن مواليد 13 فبراير 1935. وهي من أم لبنانية وأب من أصول مصرية بمركز ابو تيج بمحافظة اسيوط وعرض لاجمل اغانيها ( طلع البدر علينا ) و ( انك لا تهدى الاحبة والله يهدى من يشاء )


                           طلع البدر علينا

                           انك لا تهدى الاحبة والله يهدى من يشاء



مطربه مجده فى اغنياتها الكثيره ولا قت من الشهره اكثر من مثيلاتها على الساحه الغنائيه هى سعاد محمد عبد العال المصري ولدت في تلة الخياط في بيروت ومن مواليد 13 فبراير 1935. وهي من أم لبنانية وأب من أصول مصرية هاجر من بلدة أبو تيج في محافظة أسيوط بصحة جيدة. وكانت سعاد محمد تعيش في دمشق بسورية وبدأت بغناء الموشحات في إذاعة دمشق في البداية ،وبعد ذك سافرت إلي مدينة حلب المدينة المعروفة بأنها عنوان الطرب في ذلك الزمن ومدينة الفن والغناء وحازت على الإعجاب ووصفت بأنه أجمل صوت نسائي سمعوه ومن هنا عرفت سعاد محمد بصوتها الجميل . تعهد هذا الصوت الملحن السورى الشهير محمد محسن. و سافرت إلي القاهرة حيث شاركت البطوله الغنائيه بفيلم " فتاة من فلسطين وشاركها البطوله والاخراج محمود ذو الفقار وحسن فايق وزينب صدقى وصلاح نظمى وغنت مجموعه من الاغنيات والقصائد ومنهم يا مجاهد فى سبيل الله – الهلال الاحمر - بنت البلد راضيه وصابره من نظم بيرم التونسى وموسيقى محمد القصبجى – حبيبة السماء من نظم محمود حسن اسماعيل والحان رياض السنباطى – وكان الفيلم من انتاج عزيزه امير زوجة مخرج العمل وعرض 1 نوفمبر 1948 بدار سينما رويال بالاسكندريه ورقم 377 فى تاريخ السينما المصريه وبعد ان تم العرض وتعارف محبى الغناء على تلك الصوت وايضا الصوره. تسابق الملحنون للتلحين لها. - ثم اسند إليها بطولة فيلمها الثاني "أنا وحدي" من اخراج هنري بركات وشاركها البطولة ماجدة و عمر الحريرى وميمى شكيب ونور الدمرداش وثريا فخرى وصلاح نظمي. وعبد الرحيم الزرقانى وفاخر محمد فاخر وفيكتوريا حبيقه والراقصه كيتى وغنت هاتوا الورق والقلم – وانشوده يا حبيبى يارسول الله من نظم صالح جودت والحان زكريا احمد– انا وحدى من نظم صالح جودت - ايه يادنيا و فتح الهوى الشباك من نظم مامون الشناوى والاعمال الثلاثه من موسيقى رياض السنباطى –القلب ولا العين وهاتوا الورق والقلم من نظم مامون الشناوى والحان محمود الشريف وكان العرض 8 ديسمبر 1952 بدار سينما كوزمو بالاسكندريه ورقم الفيلم فى السينما المصريه 586 بعد ذلك لم تمثل واكتفت بالغناء في الإذاعة كأغنيات فردية أو في برامج إذاعية وقد قدمت الكثير من هذه البرامج، واكتفت من السينما بتقديم أغنيات مدبلجة لبطلات أخريات مثل أغانيها في فيلم "شهيدة الحب الالهي(رابعه العدويه)" من اخراج نيازى مصطفى موسم 1963 وفيلم "الشيماء " من اخراج حسام الدين مصطفى موسم 1972 وفيلم "بمبة كشر"من اخراج حسن الامام وغنت انا هويت وانتهيت موسم 1974. قدمت سعاد محمد اغنيات كثيره في الإذاعة السورية والإذاعة المصرية وغيرها من الإذاعات العربية . ومن أشهر أغانيها: أوعدك من نظم مجدى نجيب و اعلى يا مصر و جرح الحبيب من نظم على الباز والحان محمد سلطان وحشتنى من نظم صلاح فايز - كفايا غنا و مركب رايحه ومركب جايه من نظم صالح جودت – اتحداك من نظم احمد علام وموسيقى خالد الامير وغنت سعاد محمد من موسيقى احمد صدقى العديد من الاعمال ومنهم يارب من نظم على سليمان – اذا ما الصبح نادانى من نظم عبد القادر محمود – امان الله و شاطئ النور و لبيك رب السماء من نظم محمود حسن اسماعيل – من غير حب و فين احبابك يا فلسطين من نظم بيرم التونسى – ياللى رماك الهوى من نظم امام الصفطاوى - انى احب من نظم عليه الجعار – الله ع الحب من نظم مصطفى عبد الرحمن – اتحبنى حقا من نظم روحيه القلينى – ادى الحياه فرصه من نظم سميحه الحناوى – حزر فزر و مدام انت مش من هنا من نظم محمد على احمد –فتح الهوى الشباك من نظم بيرم التونسى – هرم ابن النيل من نظم عبد السلام بدر – وقصيدة وداع من نظم ايليا ابو ماضى – يا بعيدا طاب امسى دويتو مع كارم محمود من نظم مرسى جميل عزيز ومن موسيقى رياض السنباطى غنت فتح الهوا الشباك و فات كام سنه من نظم مامون الشناوى – وقصيدة منذ اعوام وكان الحب من نظم فاروق شوشه – السد العالى من نظم عبد الوهاب محمد - انغام الماضى و امانه عليك ماتحرمنيش و مدينتى من نظم صالح جودت – انجوم ام دموع الساهرين من نظم عبد الفتاح مصطفى – اقبل ندى الغار من نظم احمد خميس – امة الروح من نظم محمد على احمد وغنت سعاد محمد من موسيقى عبد العظيم محمد اقبل العيد من نظم على الفقى – استحملت كتير من نظم سمير الطائر – موكب الافراح من نظم معروف سويد – نقسم بمصر من نظم على مهدى – نور تالق من نظم عليه الجعار – هلا بالورد من نظم ابراهيم زكى – باعت لك جواب و يا نازلين البحر من نظم عبد الرحمن الابنودى – شئ غريب من نظم عبد الوهاب محمد – طلع البدر علينا و عدى وابعت سلام من نظم عبد الفتاح مصطفى – على بابك من نظم احمد شفيق كامل وغنت من الحان فؤاد حلمى بيقولوا من نظم عبد الفتاح مصطفى - خللى بالك من نظم عبد المنعم السباعى – غايب وفاكرنى باهجرك من نظم حسين السيد – فرحة رمضان من نظم سيد عبد الظاهر وغنت سعاد محمد من موسيقى محمود الشريف قولوا لهم من نظم على الفقى – القلب ولا العين و هاتوا الورق والقلم من نظم مامون الشناوى – ياناسى ايامنا من نظم اسماعيل الحبروك وغنت سعاد محمد من موسيقى محمد محسن مظلومة ياناس و دمعه على خد الزمن من نظم زوجها محمد على فتوح – سهرانين محتارين من نظم حسين السيد – سلام وكلام من نظم عبد الفتاح مصطفى – غلبنا الشوق من نظم حسين طنطاوى – فات كام سنه من نظم موسى محفوظ – ياللى كلامك زى السكر من تاليف محمد زكى الملاح ومن الحان كمال الطويل غنت انشودة الله زاد محمدا تعظيما من نظم الامام البرعى ومن الحان عبد المنعم الحريرى غنت احلى مافى الدنيا والعمر و يا حبيبه بعد غيبه من نظم اسماعيل عبد العزيز – حاانساك من نظم مصطفى عبد الرحمن – ليه ياترى من نظم زين العابدين عبد الله ومن الحان رياض البندك غنت سعاد محمد امتى الهوى ينصف حبيبين من نظم محمد على فتوح و زى الطير من نظم بخيت بيومى ومن الحان وموسيقى محمد صادق غنت الورد فتح والياسمين من نظم احمد رامى ومن الحان سيد مكاوى غنت سعاد مكاوى احسن من نظم صلاح جاهين – النبى تبسم من نظم فؤاد حداد ومن الحان رضوان رجب غنت احب الحياه من نظم عبد الفتاح مصطفى ومن موسيقى عز الدين حسنى غنت احلف لك واشكيك لله من نظم محمد على فتوح وقدم الفنان محمد فوزى الحانه ومنهم انا ناسيه اهلى من نظم بيرم التونسى – بص ليه من نظم محمد على احمد عبد العظيم عبد الحق غنت من الحانه مطلربتنا الجميله ومن بين الدرر انت كده من كلمات عبد المنعم السباعى – ارض الكرامه و يانا يانا واللى بحبه غزال من نظم عبد الفتاح مصطفى – زغروطه عاليه من نظم عبد الرحمن الابنودى ومن الحان محمد القصبجى غنت الهلال الاحمر و بنت البلد راضيه وصابره و اغنى لمين من نظم بيرم التونسى – تحت الجفون من نظم امام الصفطاوى – تغضبنى واصالحك من نظم على سليمان – يا سلام سلم من نظم محمد على احمد ومن الحان جمال سلامه السهر يحلالى تاليف احمد ابو حمدون والحان توفيق الباشا الاوله اه لفتحى قوره ومن الحان محمد جمال بقى لى ده من نظم محمد على احمد ومنير مراد غنت سعاد محمد من موسيقاه تيار الشعب من نظم كامل الاسناوى محمد ضياء الدين غنت من الحانه جار الهوى من نظم بخيت بيومى – نهاية الحكايه من نظم كامل الاسناوى ومن الحان نجيب السراج غنت هللوا وكبروا من نظم محمد على فتوح ومن روائع والحان بليغ حمدى غنت راح الهوى يا قلبى من نظم احمد حلمى – صدفه سعيده لبيرم التونسى والملحن سليمان فتح الله لحن ظلموك يا غرام من نظم فتحى قوره زكريا احمد قدم لسعاد محمد الحان ياحبيبى يارسول الله من نظم صالح جودت يانسيم الشوق تاليف محمد على فتوح وغنت من الحانه لام كلثوم هو صحيح الهوى غلاب و غنى لى شوى شوى والملحن حلمى امين قدم لها لحن روحت وقلت عدولى من نظم بخيت بيومى ومن الحان احمد عبد القادر غنت مرت عليك الايام ايام من نظم مصطفى عبد الرحمن – وحشتنى والله من نظم نجيب نجم ومن الحان روؤف عيسى ابن الاسكندريه غنت يوم العيد من نظم فتحى قوره والملحن البارع فاروق سلامه غنت من اعماله مراكب الذكرى من نظم مجدى نجيب ومن الحان سيد اسماعيل ولاحتفالات الثوره فى مصر غنت يا شمع نور الليله عيد من نظم فتحى قوره – ولا تسال عزيزى القارئ لماذا لم يقدم محمد عبد الوهاب الحان لسعاد محمد وللاجابه عليكم فقط متابعة المقالات عن سعاد محمد - ايضا غنت لحن بقى عايز تنسانى من الحان موسيقار الازمان فريد الاطرش وللاسف الشديد لم يقدم لها الحان خاصه ؟ وطيلة حياتها تشارك فى الحفلات العامه وايضا الخاصه وكثيرا ما اسعدت جمهورها - وتزوجت المطربه الغزيره فى اعمالها سعاد محمد في بداياتها من مكتشفها الأديب الصحافي ومؤلف الاغانى محمد علي فتوح ودام الزواج 15 سنة وانجبت منه ستة أبنــاء وبنات ثم انفصلا. ثم تزوجت بعد ذلك من المهندس المصري محمد بيبرس ورزقت مـنه بأربعة أبناء وتم الطــلاق بعد ذلك. ثم تزوجت من رجل للبناني أسعد ولم ترزق منه بأطفال وتم الطلاق أيضأ. وفى الايام الماضيه أجرت عمليتين خطيرتين، الأولي في القلب والثانية في الرأس، وخرجت من المستشفى وتلازم منزلها – شفاها الله المؤرخ والباحث فى التراث الفنى وجيــه نـــدى

                     رابط اغانى سعاد محمد من هنا

طقس اليوم الاحد 22/5/2011 فى اسيوط الصغرى :: 23 والعظمى :: 38

طقس اليوم الاحد 22/5/2011 فى اسيوط  الصغرى :: 23 والعظمى :: 38

مشاجرات بين طالبات لجان الامتحانات بمدرسة ساحل سليم الثانوية وإحدى الأخصائيات بعد قيامها بتصوير اللجان بالموبايل

وقعت مشاجرات بين طالبات لجان الامتحانات بمدرسة ساحل سليم الثانوية وإحدى الأخصائيات عندما قامت بتصوير اللجان بالموبايل، فاعترضت الطالبات.

 مما أدى إلى تدخل أولياء الأمور الذين تشاجروا وتظاهروا أمام المدرسة عقب أداء مادة الكيمياء للصف الأول الثانوي ضد الأخصائية، 

وطالبوا بالتحقيق ومنع التصوير داخل اللجان، وكذلك منع دخول الموبايلات التي تمنع الإجراءات القانونية دخولها اللجان.

وتقدمت الطالبات بشكوى للسيد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ولمدير الإدارة التعليمية بالساحل سليم محمود أبو زيد الذي أمر بالتحقيق في الواقعة.

وطالب المحافظ من وكيل وزارة التربية والتعليم التحقيق مع الأخصائية ومنعها من دخول الكنترول.

اسيوط فيس توك ترصد اراء تلاميذ الشهادة الاعدادية بمحافظة اسيوط ( محمد خلف _ احمد عبد الله _ منار محمد طه )عن مدى سهولة امتحان اللغة العربية

أدي 59 ألفا و73 من تلاميذ الشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط في 288 لجنة الامتحان في اللغة العربية وسط إجراءات أمنية مكثفة لنقل الأسئلة وتأمين الكنترولات ومنع احتكاك الطلاب وأولياء أمورهم بالمراقبين خاصة بالقري.
أكد التلاميذ محمد خلف واحمد عبد الله بمدرسة الوليدية الإعدادية ومنار محمد طه بمدرسة عصمت عفيفي سهولة الامتحان وعدم خروجه عن المقرر وان جميع الأسئلة كانت في متناول الطالب المتوسط ولم تأت من المحذوف.
قام إبراهيم محمد موافي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط بالمرورعلي لجان مدرسة إسماعيل القباني والوليدية وعصمت عفيفي والخياط وقال انه تم حذف أجزاء كثيرة من المناهج المقررة للتخفيف عن التلاميذ نظرا للظروف التي شهدتها البلاد طوال الفترة الماضية مؤكدا ان ورقة الأسئلة كانت واضحة وخالية من التعقيد والغموض ولم ترد أي شكاوي من غرفة عمليات المديرية.

سعادة لتلاميذ الابتدائى الازهرى فى ختام الامتحانات فى اللغة الانجليزية


انهي تلاميذ الشهادة الابتدائية الازهرية اخر امتحاناتهم في مادتي اللغة الانجليزية لجميع المعاهد والحاسب الالي "مستوي رفيع" للمعاهد الخاصة والنموذجية
اكد التلاميذ سعادتهم بمستوي سهولة الامتحان
قال احمد سيد وعبد الرحمن مصطفي ان امتحان الانجليزي جاء سهلا واسئلته مباشرة حيث اشتمل علي 7 اسئلة هي الديالوج وقطعة الفهم ووصل واختار الاجابة والخط. do as shown وهي من نماذج الاسئلة التي تدربنا عليها.
اكد شادي عبد الرحمن واحمد مصطفي ان وقت الامتحان كاف للحل والمراجعة والاسئلة من المنهج المقرر
من ناحية اخري ادي طلاب صفوف النقل الاول والثاني الثانوي علمي وادبي امتحاناتهم في مادتي الصرف والتوحيد واكدوا علي سهولتها.
قال عبيدة اشرف وعبدالله محمود الصف الاول الثانوي علمي ان امتحان الصرف جاء مكونا من 4 اسئلة عن الصفة المشبهة والتعجب وتوكيد المضارع وكلها اسئلة سهلة وفي متناول الطالب العادي.
اشار احمد محمود ومحمد احمد الصف الثاني الثانوي ادبي الي ان الامتحان جاء مكونا من 4 اسئلة عبارة عن اجمع الكلمات وصغر الكلمات مع ذكر الوزن وما طريقة تصغير الترخيم وصيغه وانسب الكلمات الاتية وهي اسئلة مباشرة وغير معقدة.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...