الخميس، 17 مايو 2012

"الإفتاء": الرشاوى الانتخابية حرام شرعًا

الدكتور على جمعة
أكدت دار الإفتاء المصرية، أنه لا يجوز شرعًا للمرشح فى الانتخابات الرئاسية استخدام أمواله سواء كانت مادية أم عينية فى التأثير على إرادة الشعب، وطالبت جميع المرشحين بأن يكونوا أمناء فى أنفسهم، صادقين فى وعودهم، يوفون بما وعدوا الناس به، جاء ذلك فى فتوى ردًّا على سؤال ورد إلى الدار عن رأى الدين فيمن يرشحون أنفسهم ويدفعون أموالاً طائلة لشراء أصوات الناخبين، مستغلين فقرهم وحاجتهم لهذه الأموال، وبعد نجاحهم لا يوفون بوعودهم بحجة أنهم قد اشتروا صوت الناخب بالمال.

وأضافت الدار أنه إذا علم آخذ هذه الأموال حقيقةَ قصد ذلك المستخدم لها فى هذا الشأن، إما بتصريحه وإما بالقرائن القاطعة التى لا تحتمل الشك؛ فإنه يحرم عليه أخذها، لأنها تعد حينئذٍ من قبيل الرشوة المنهى عنها شرعًا، بل الأكثر من ذلك أن الوسيط بينهما يقع أيضًا فى الإثم؛ للعن النبى صلى الله عليه وسلم "الراشى والمرتشى والرائش؛ يعنى الذى يمشى بينهما".


وبينت الفتوى أن التصويت فى الانتخابات يُعد نوعًا من الشهادة، وأن الله تعالى أمر أن يشهد المرء بالحق، بل منع كتم الشهادة فقال تعالى: {ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه آثم قلبه} وكتم الشهادة لا يكون بالامتناع عن الشهادة فحسب؛ بل يكون بكتمان الحق وإخفائه، وفى نفس السياق، فإن إظهار الباطل وإعلاءه يُعد أيضًا ضربًا من كتمان الشهادة الذى هو حرام بنص القرآن الكريم قال تعالى: {وأقيموا الشهادة لله}، وذكر النبى صلى الله عليه وسلم، أن من علامات الساعة التى يُنكر فعلها أن تُضيع الأمانة بأن يوسّد الأمر إلى غير أهله فقال: "فإذا ضُيعت الأمانة فانتظر الساعة".. وقال: "إذا وسِّد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة".. فإعطاء الأصوات لمن دفع المال النقدى أو العينى تضييع للأمانة.. وإعطاء أماكن لأناس ليسوا أهلاً لها وما يتبع ذلك من فساد هو تضييع للأمانة كذلك.


واختتمت الدار فتواه بالتأكيد على أن الإسلام يأمر بالصدق وبحرية الإرادة وبتولية الصالح، ولذلك فهو يحرم ويقاوم ويحارب الفساد والكذب والرشوة و"خسائس الأخلاق" التى تستغل حاجات الناس وتتاجر بها

"التعليم"تستبعد 33ألف معلم من ضمنهم 7 آلاف و728 معلما فى قطاع أسيوط من امتحانات الثانوية لظروف مرضية وعائلية

وزير التربية والتعليم
قال محمود ندا، مدير الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، إن وزارته استبعدت 33 ألفا و454 معلما من أعمال المراقبة والملاحظة والتقدير الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، بعد أن تقدموا بأعذار قبلتها الإدارة.

وأوضح ندا أن عدد المستبعدين بلغ 8 آلاف و970 معلما فى قطاع القاهرة، و6 آلاف و302 معلم فى قطاع الإسكندرية، و10 آلاف و454 معلما فى قطاع المنصورة، و7 آلاف و728 معلما فى قطاع أسيوط.


تابع ندا: راعينا الظروف المرضية والعائلية للمعلم فى حالات الندب لامتحانات الثانوية العامة وتمكنا من إعفاء أصحاب الظروف المرضية والعائلية، ولا ينتدب الشخص لأعمال الامتحانات، إذا كانت زوجة زوجها خارج البلاد، أو يعمل بمنطقة نائية فى مصر، حرصا على استقرار أسر المعلمين، وكذلك إذا كان الاثنان معلمين يندب أحدهما، مؤكدا أن وزارته لا تتعنت فى قبول الاعتذارات لكن الشىء الوحيد الذى يصعب قبول الاعتذارات فيه هو مقدرو الدرجات، لأن عددهم قليل بالمقارنة بأوراق الأسئلة.


من المنتظر أن تسلم الإدارة العامة للامتحانات خطابات ندب المعلمين للمديريات التعليمية فى الـ26 من مايو الجارى.

"التعليم" تنتهى من استعداداتها لامتحانات الدبلومات الفنية

الدكتور محمود أبو النصر رئيس قطاع التعليم الفنى
قال الدكتور محمود أبو النصر رئيس قطاع التعليم الفنى، إن الوزارة انتهت من كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية والمقرر بدايتها فى السابع والعشرين من مايو الجارى.

وأوضح رئيس قطاع التعليم الفنى أن القطاع انتهى من جميع الأعمال المتعلقة بامتحانات الدبلومات الفنية للنظامين (ثلاث سنوات ـ خمس سنوات) من خلال 20 لجنة نظام ومراقبة، و19 لجنة إدارة، أشرفت على تجهيز وإعداد 2106 لجنة امتحانية بمختلف محافظات الجمهورية.


وأكد أبو النصر

حبس 7 عمال تابعين لمصنع اسيوط 4 ايام على ذمة التحقيق بتهمة التعدي على الأمن ورشقهم بالحجارة وتعطيل المواصلات بأسيوط

قررت نيابة مركز أسيوط، اليوم الخميس، حبس 7 عمال تابعين لمصنع أسمنت أسيوط الجديد، 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة التعدي على قوات الأمن ورشقهم بالحجارة وزجاجات المياه الغازية، وتعطيل حركة وسائل المواصلات.

كان المئات من عمال شركتي "أبيسكو" و"الرواد" العاملتين بمصنع أسمنت أسيوط الجديد، قد قطعوا الوصلة المؤدية للطريقين الصحراوي الغربي والزراعي أمام قرية منقباد بمركز أسيوط أمس، احتجاجًا على رفض إدارة المصنع تثبيتهم، فيما استخدم الأمن العصي والقنابل المسيلة للدموع في تفريق المحتجين، مما أدي إلى إصابة 8 أشخاص.


تم إلقاء القبض علي 7 عمال هم: هاني صلاح بكر (جزيرة الأكراد–الفتح)، وتامر وجيه نجيب مرقص (قرية سلام–مركز أسيوط)، وعلاء صلاح بكري (جزيرة الأكراد–الفتح)، وأحمد محمد مصطفي (قرية منقباد–مركز أسيوط)، وجمال هاشم أحمد (قرية منقباد– مركز أسيوط)، وهاني عبد الباسط محمد (جزيرة الأكراد–الفتح)، وحمادة حسن أحمد (قرية منقباد–مركز أسيوط)، بتهمة التعدي علي قوات الأمن ورشقهم بالحجارة وزجاجات المياه الغازية، وتعطيل حركة وسائل المواصلات، وتحرر محضر بالواقعة برقم 1945 إداري مركز شرطة أسيوط لسنة 2012، وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها سالف الذكر

ضباط وحدة مباحث مركز القناطر الخيرية تحبط تهريب كميات كبيرة من زيت الطعام التموينى المدعم أمام مدخل قرية أبو الغيط داخل سيارة يقودها شخص من مركز ابنوب باسيوط

إحباط تهريب زيت تموين مدعم بالقليوبية
تمكن ضباط وحدة مباحث مركز القناطر الخيرية من إحباط تهريب كميات كبيرة من زيت الطعام التموينى المدعم أمام مدخل قرية أبو الغيط – دائرة المركز.
تلقى اللواء احمد سالم جاد مدير امن القليوبية اخطارا بتمكن وحدة مباحث مركز القناطر الخيرية من ضبط  السيارة رقم 1975 ي د ج شيفرولية بيضاء اللون قيادة فرحات عامر ياسين  27 سنة سائق ومقيم ابنوب أسيوط، وبرفقته المدعو محمود رجب حسن  18 سنة حلاق ومقيم ابو الغيط – دائرة المركز محملة بكمية من كراتين زيت الطعام المدعم الخاص بوزارة التضامن الاجتماعى والمحظور تداوله.
وبسؤال قائد السيارة أفاد سلبا وبسؤال الثانى قرر أن الحمولة ملكه بالاشتراك مع شقيقة محمد ربيع حسن حيث إنهما يتاجران فى السلع المهربة وكان فى طريقة لتخزين الحمولة فى احد المخازن بناحية أبو الغيط.
كلفت إدارة البحث الجنائى بسرعة ضبط المتهم الهارب والسيارة رقم 649 ه ج محملة بعدد 520 كرتونة زيت الطعام المدعم الخاص بوزاره التضامن الاجتماعى والمحزور تداوله، والذى فر قائدها هاربا وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على رخصة تسيير باسم / على حسن سيد بركات المقيم 45 شارع 6 اكتوبر صادرة من مرور القطامية.
تم التحفظ على السيارتين وحمولتهما وكلفت ادارة البحث الجنائى بسرعة ضبط قائد السيارة الهارب وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3449 إدارى مركز القناطر الخيرية لسنة 2012م . وجار العرض على النيابة.


عشرات الركاب يقطعون شريط السكة الحديد فى سوهاج بسبب تعطل تكييف قطار والقيادات الامنية تعد بتوفير عربة بديلة بمحطة أسيوط لإعادة تشغيل تكييف القطار

لجأ خمسون راكب كانوا يستقلون القطار رقم (891) المتجه من سوهاج إلى القاهرة عصر أمس الأربعاء إلى التجمع فوق شريط السكة الحديد بمحطة سوهاج، ووقف سير القطارات احتجاجا على تعطل تكييف القطار.

كانت مديرية أمن سوهاج تلقت إخطارا بتجمع 50 شخص من ركاب القطار (891) فوق شريط القطار بمحطة سوهاج لتضررهم من تعطل تكييف القطار وتأذيهم من درجة الحرارة المرتفعة داخله.


التقت القيادات الأمنية بجموع الركاب وقامت بمخاطبة مسئولى هيئة السكة الحديد، التى وعدت بتوفير عربة بديلة بمحطة أسيوط لإعادة تشغيل تكييف القطار، فأنهى الركاب وقفتهم الإحتجاجية واستقلوا القطار الذى انطلق متأخرًا 35 دقيفة عن موعده المحدد

وزارة الدولة لشئون البيئة توقع عقد توريد وتركيب 100 وحدة منزلية لتوليد الطاقة الحرارية من المخلفات الحيوانية كمرحلة أولى بمحافظتى أسيوط والفيوم الاثنين المقبل


توقع وزارة الدولة لشئون البيئة عقد توريد وتركيب 100 وحدة منزلية لتوليد الطاقة الحرارية من المخلفات الحيوانية كمرحلة أولى بمحافظتى أسيوط والفيوم الاثنين المقبل، والذى سيتم تنفيذه من إحدى مؤسسات المجتمع المدنى الهندى.

يأتي ذلك فى إطار مشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة والممول من قبل مرفق البيئة العالمية

مباحث ديروط بأسيوط تتمكن من تحرير تلميذ مختطف بقرية كوم إنجاشه بسبب خلافات مالية مع والده

تمكنت مباحث مركز ديروط بأسيوط اليوم الخميس، من تحرير تلميذ مختطف بقرية كوم إنجاشه من قبل فلاح وزوجته ونجلهما، انتقامًا من والده، بسبب خلافات مالية بين المختطفين ووالد الطفل.

كانت مديرية أمن أسيوط، يفيد بتحرير التلميذ علاء محمد حشمت (9 سنوات)، ومقيم بقرية كوم إنجاشة التابعة لمركز ديروط، بعد اختطافه علي يد محمود فوزي (فلاح)، وزوجته ونجلهما "محمد".


أشارت تحريات المباحث التي أجراها المقدم حسن عبد الغفار، أن سبب الاختطاف وجود خلافات مالية بين والد الطفل المجني عليه والمتهمين، تطورت إلي قيام المتهمين باختطاف المجني عليه، ومساومة والده علي دفع فدية مالية كبيرة من أجل إعادته له.


وأكدت التحريات، أن المتهمين قاموا بتوثيق الطفل، وتغمية عينيه وإخفائه داخل أحد المنازل المهجورة بالقرية، وبتقنين الإجرءات ومتابعة المكالمات التليفونية، توصلت أجهزة الأمن إلي مكان الطفل المختطف، حيث قامت قوة من مباحث ديروط بمداهمة المنزل، وتحرير الطفل، وإلقاء القبض علي المتهمين، وبعرضهم علي النيابة العامة قررت حبسهم أربعة أيام علي ذمة

سرقة محتويات 6 سيارات إسعاف في أسيوط والعاملون بالمرفق يكتشفون السرقة عن طريق المصادفة

تعرضت 6 سيارات تابعة لهيئة الإسعاف بأسيوط اليوم الخميس لسرقة بعض محتوياتها من داخل المرفق، ولم يكتشف العاملون بالمرفق سرقة هذه السيارات سوى من وقت قليل عن طريق المصادفة.

وقال مصدر بالهيئة، إنه تم سرقة محتويات السيارات من أجهزة إشاعة، وأسطوانات أكسجين، ومستلزمات الإسعافات الأولية، وتم ابلاغ مديرية الصحة ومديرية الأمن، وتحرير محضر بالواقعة.


من جانبه، نفي الدكتور ممدوح وشاحى، وكيل وزراة الصحة أن يكون هذا العدد من السيارات تم سرقة محتوياته، مؤكدًا صحة الخبر، وأن ما سرق هما جهازا سونار من سيارت القوافل الطبية وجارٍ التحقيق في الموضوع

دعم عمال الزراعة في صحراء الوادي الأسيوطي بـ1500 رغيف يوميًا

قرر السيد البرعي، محافظ أسيوط، دعم المزارعين في أراضي الاستصلاح بالوادي الأسيوطي بـ1500 رغيف يوميًا، نظرًا لعدم وجود مخابز في منطقة الوادي الذي بدأ استصلاحه منذ أكثر من 15 عامًا.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم "الخميس" بمستثمري الوادي الأسيوطي. وقال المحافظ إنه حريص على تذليل العقبات والمصاعب والمشاق أمام استمرار العمل في الأراضي الصحراوية باعتبارها قضية أمن قومي.


ومن جهته قال المهندس مجدي سليم، وكيل وزارة التموين بأسيوط،

"الحرية والعدالة" بأسيوط ينفي دعم قيادات أو شباب الحزب لـ "أبوالفتوح"

نفى الحسينى لزومى، أمين شباب حزب الحرية والعدالة بأسيوط، في تصريحات صحفية اليوم الخميس دعم أية قيادات أو قطاع من شباب الجماعة الدكتور أبوالفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية.

وأضاف لزومي، أن القيادات التى قامت بتوزيع دعاية انتخابية للمرشح، إما أنها استقالت من الجماعة، أو أقيلت، ولا يوجد شاب أو قيادى واحد ينتمى لجماعة الإخوان المسلمون يؤيد أبو الفتوح لأنهم ملتزمون بالوقوف بجانب مرشح الحزب الدكتور محمد مرسى.

محافظ أسيوط يقرر تجديد ضريح الشيخ أبو القاسم بقرية "منقباد" التابعة لمركز أسيوط

قرر السيد البرعي، محافظ أسيوط، فرش وتجديد ضريح الشيخ أبوالقاسم بقرية منقباد التابعة لمركز أسيوط، بعد أن استوقفه أحد القائمين علي الضريح، أثناء تفقده لآثار منقباد لتطويرها ضمن مبادرة إعادة أسيوط على الخريطة السياحية.

واستجاب المحافظ لنداء القائم علي الضريح، واصطحبه لفيف من المواطنين إلى مكانه، حيث استمع للمشكلات التي يتعرض لها الزوار، خاصة بعد تعدي العديد من المواطنين على ساحة الضريح، والتي تمتلكها الدولة، وأمر المحافظ بإزالة كافة المعوقات وفرش المقام، وإمداده بكافة الاحتياجات.


كما استغل البرعي، الجولة واستمع لمشكلات الأهالي، والتي كان من أهمها الخبز والبوتاجاز والمياه ورصف الطريق، وقرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة سليمان قناوي رئيس مركز ومدينة أسيوط للعمل علي حل هذه المشكلات.

اتحاد شباب الثورة بأسيوط يستنكر تقليص دور المحكمة الدستورية العليا لصالح البرلمان

أصدر اتحاد شباب الثورة بأسيوط، بيانًا اليوم الخميس يستنكر فيه تقليص دور المحكمة الدستورية العليا في الرقابة علي القوانين لصالح البرلمان، فضلًا عن وقف تنفيذ أحكام المحكمة التى يترتب عليها حل البرلمان، وكذلك إعادة تشكيل المحكمة من جديد.

واحتج أعضاء الاتحاد على المادة 25 من مشروع القانون الجديد والذى ينص على "تقليص دور الرقابة القضائية على القوانين والأحكام، حيث لا تكون للمحكمة أى رقابة على مشروعات القوانين التى يوافق عليها ثلاثة أرباع أعضاء البرلمان، أما باقى القوانين التى لا يوافق عليها هذا العدد فيكون للدستورية رقابة عليها".


كما اعترض أعضاء الاتحاد على

محافظة أسيوط تنتهي من رصد سلبيات قانون البناء الموحد للحد من تجاوزات المواطنين في البناء المخالف بالمدن والتعدي على الأراضي الزراعية بالقرى

أكد يعقوب إمام، سكرتير عام محافظة أسيوط، أن أجهزة المحليات بالمحافظة بصدد الانتهاء من تقرير دقيق يرصد كافة سلبيات تطبيق قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، وذلك للحد من تجاوزات المواطنين في البناء المخالف بالمدن والتعدي على الأراضي الزراعية بالقرى.

جاء ذلك خلال ورشة عمل ترأسها السكرتير العام للمحافظة اليوم الخميس بحضور وكيل وزارة الإسكان ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات الهندسية والتخطيط العمراني، وقال إمام، إن التقرير يأتي بناءً على رغبة لجنة الإسكان بمجلس الشعب نحو مشاركة الإدارات الهندسية وأجهزة المحليات المعنية بتنفيذ القانون للتعرف الدقيق على السلبيات الموجودة بالقانون من خلال واقع الممارسة والتطبيق الفعلي على أرض الواقع، وذلك تمهيدًا لتعديل القانون خلال جلسات البرلمان القادمة.


وأوضح السكرتير العام، أن الخبراء المجتمعون أوصوا بضرورة الحد من ثغرات القانون التي تسمح لبعض ضعاف النفوس من استخدامها لاستصدار أحكام قضائية لإلغاء الكثير من مخالفات الإزالة للأبنية التي تشكل خطر داهم، كما تضمنت التوصيات ضرورة الإزالة الفورية للمخالفات لاعتبار أولوية حياة المواطنين، وكذلك المخالفات المنشأة على الأراضي الزراعية خاصة بعد الثورة لما تشكله من خطورة استنزاف للرقعة الزراعية، وإدخال البلاد إلى شبح الفقر الغذائي ومخاطره

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الثانى من يوميات ونيس وحلقة مميزة جدا مع الحلقة الثانية والعشرون بعنوان (( إفترض حسن النية في الآخرين مع الحرص إلى أن يثبت العكس ))

طقس اليوم الخميس 17/5/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 22 والعظمى :: 36


"اعرف لجنتك الانتخابية" عبر اسيوط فيس توك


أصدر الموقع الرسمى للجنة العليا لانتخابات الرئاسة خدمة للمواطنين بعنوان "اعرف لجنتك الانتخابية"، تهدف إلى تعريف المواطنين بأماكن لجانهم الانتخابية بانتخابات الرئاسة 2012.

ويظهر الموقع ما إذا كانوا مسجلين فى كشوف الناخبين أم لا عن طريق إدخال رقم بطاقة الرقم القومى الخاص بالناخب، فيظهر له مكان لجنته، وكذا التأكد من تواجد اسم الناخب فى كشوف الناخبين من عدمه

حملة الدكتور / محمد مرسى: سندخل اليوم موسوعة جينس بأطول سلسلة بشرية من أسوان للإسكندرية لدعم مرسى رئيسا لمصر

سلسلة بشرية لحملة مرسى
تنظم الحملة الرئاسية الدكتور محمد مرسى مرشح جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة فى الانتخابات الرئاسية، اليوم الخميس، أطول سلسلة بشرية فى العالم لدعمه رئيساً لمصر.

وقال الدكتور أحمد عبد العاطى المنسق العام للحملة، إن السلسلة ستمتد من أسوان إلى الإسكندرية وستكون متصلة من القاهرة إلى الإسكندرية عبر الطريق الزراعى.


وأضاف أن السلسة ستمتد بمدن وعواصم المحافظات المختلفة حتى تصل إلى محافظة أسوان ، مشيرا إلى أن تنظيم السلسلة سيبدأ من الساعة الرابعة عصرا وحتى والسادسة والنصف مساء، مؤكدا أن الحملة تستهدف دخول السلسلة البشرية ضمن موسوعة جينس.

حمله "مايحكمش" بأسيوط تهاجم" احمد شفيق" و"عمرو موسى"


واصل امس "الاربعاء"شباب حركة 6 أبريل بمحافظة أسيوط  فعاليات حملة "مايحكمش" التي تدعو لعدم انتخاب المرشحين لرئاسة الجمهورية أحمد شفيق وعمرو موسي.

وقام المحتجون بعمل سلاسل بشرية حاملين صور المرشحين" شفيق وموسى" مدون عليها عبارات لا لترشيح الفلول ,وأكدوا إنهم عقدوا عدة  لقاءت مع أهالي قري ومراكز المحافظة وقاموا بتوزيع أكثر من 7 ألف منشور وأكثر من 1000 بوستر علي أصحاب المقاهي والمحال التجارية.

كانت الحركة قد أطلقت الحملة ضد المرشحين باعتبارهما جزءاً من النظام السابق حيث تهدف الحملة لإقناع المواطنين بعدم التصويت في الانتخابات لأي من المرشحين ,معتبرة أن ترشحهم في حد ذاته يعتبر "ثورة مضادة" وفي حالة فوز أحدهما فإن هذا يعتبر انهزام للثورة

مباحث التموين تضبط صاحب محطة بنزين يبيع 10 آلاف لتر بنزين فى السوق السوداء في قري "مير "التابعه لمركز القوصيه بمحافظة أسيوط


تمكنت مباحث التموين من ضبط صاحب محطة بنزين يبيع 10 آلاف لتر بنزين فى السوق السوداء في قري "مير "التابعه لمركز القوصيه بمحافظة أسيوط.

كان اللواء محمد ابراهيم مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا يفيد ضبط مخالفة بمحطة بنزين تابعة لشرطة مصر للبترول بطريق مير مركز القوصية المملوكة للمتهم محمد شلتوت حامد -30 سنه- لتصرفه دون وجه حق فى كمية بنزين 80 قدروها 10 آلاف لتر وذلك لبيعها  بالسوق السوداء.

تحرر المحضر رقم 5198 جنح مركز القوصية لسنة2012

صندوق التنمية المحلية يمول 566 مشروعاً فى 11 محافظة من ضمنها محافظة اسيوط

المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية
وافق صندوق التنمية المحلية فى اجتماعه الأخير، على تمويل 566 مشروعاً صغيراً باستثمارات قيمتها 2,1 مليون جنيه، وذلك لعدد من الوحدات المحلية فى 11 محافظة، من بينهم محافظات المنيا وأسيوط والأقصر والقليوبية والدقهلية.

وكشف المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، أن المشروعات التى وافق عليها الصندوق تتضمن تمويل 417 مشروعاً من موازنته، باستثمارات حوالى 1,6 مليون جنيه، لصغار المقترضين فى 140 وحدة محلية بـ10 محافظات، كما تم تمويل 149 مشروعاً بمحافظة سوهاج باستثمارات قيمتها 546 ألف جنيه من المخصص الانتمائى، لتمويل المشروعات الصغيرة بمحافظة سوهاج، وذلك فى عدد 8 وحدات محلية.


وأوضح عطية،

مرشح للرئاسة يعلن تنازله لـ"موسى" فى الانتخابات المرتقبة

محمد فوزى عيسى المرشح لرئاسة الجمهورية
                             باقى الصور

بالإجماع.. شورى العلماء يرفض دعم أى مرشح للرئاسة ويترك القرار للشعب

جانب من الاجتماع
قرر مجلس شورى العلماء، خلال الجلسة المسائية للاجتماع، الذى عقده المجلس مساء اليوم الأربعاء، ترك أمر اختيار رئيس الجمهورية لتقوى الله فى نفوس المسلمين، مطالباً الشعب المصرى باختيار المرشح الأقرب إلى المنهج الإسلامى والأكثر حسمًا بقضية تطبيق الشريعة، على أن يكون من المرشحين الإسلاميين واضحى الهوية، وعدم دعم أى مرشح لا يصرح بوضوح بتطبيق الشريعة وحراسة الدين وسياسة الدنيا به.

وأكد مجلس شورى العلماء، فى بيان رسمى له مساء اليوم، الأربعاء أنه قد يرى بعض أفراد المجلس باجتهاده الشخصى ترجيح بعض الأشخاص على بعض من أصحاب المنهج الإسلامى، فليعبر عن رأيه بصفته الفردية.


وأوصى مجلس الشورى المرشحين بتقوى الله والوفاء للمواطنين والهيئات بما تعاهد عليه الجميع، من السعى الجاد لتطبيق الشريعة، والحكم بالحق والعدل، وتحمل أعباء خدمة هذا الوطن وشعبه.


وشدد مجلس شورى العلماء على المجلس العسكرى وجميع الهيئات المنوط بها مراحل العملية الانتخابية والإشراف عليها بالحرص على سير العملية الانتخابية بعدل ونزاهة لضمان سلامة البلاد من الويلات والفتن، مطالباً رموز الدعوة الإسلامية بألا يختلفوا وألا يتنازعوا حتى لا يفشلوا وتذهب ريحهم، وأن يضبط الجميع أقواله وأعماله على ضوء ما حث عليه الإسلام من المخاطبة بالحسنى وسلامة الصدر امتثالًا لقول النبى صلى الله عليه وسلم: «المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده»

نائب بـ"النور" يتهم محافظ المنيا بإرتكاب مخالفات واهدار المال العام ويطالب بتغييره ونواب محافظة المنيا أبرياء من تصرفاته وأفعاله

اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا
شن النائب محمود طلعت، عضو مجلس الشعب عن حزب النور، هجوماً ضارياً على اللواء سراج الدين الروبى، محافظ المنيا، متهماً إياه بارتكاب مخالفات يترتب عليها إهدار للمال العام.

وقال طلعت فى كلمته اليوم أمام البرلمان، إن كل نواب محافظة المنيا أبرياء من تصرفات وأفعال محافظ المنيا، الذى يرتكب مخالفات يترتب عليها إهدار المال العام، ضارباً المثل بفندق نفرتيتى الذى تم إعداد مزايدة له بمبلغ مليون و200 ألف جنيه، وبعد ذلك قام بإعداد محلات بجوار الفندق تبلغ قيمتها الإيجارية 300 ألف جنيه.


وأوضح طلعت أن كل شعب المنيا ينتظر تغيير المحافظ فى كل مناسبة يطرح فيها أخبارا عن تغيير المحافظين، غير أنه ما زال جالسا على كرسيه، مناشدا رئيس المجلس السماح لنواب المنيا بالتحدث لمدة دقيقة والاستماع لشهادتهم عن المحافظ، غير أن الدكتور محمد سعد الكتاتنى رد عليه قائلا، "لا لن نسمح لأحد وأنت كفيت بهم كلهم".

"حزب المحافظين": لن ندعم مرشحا رئاسيا ونترك الحرية للأعضاء فى اختيار مرشحهم

المهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين
أكد حزب المحافظين، أنه بعد استعراض جميع برامج المرشحين فى الانتخابات الرئاسية المصرية، لم يجد أى صدى مباشر مع أى برنامج انتخابى لأى من مرشحى الرئاسة، بما يتطابق مع القناعات الفكرية والمنطلقات السياسية الواقعية.

وأضاف الحزب فى بيان له مساء أمس الأربعاء، أنه استناداً إلى مراجعة الحزب لأفكاره السياسية وبرامجه بما تحمله من قناعات قِيمية وسلوكية وإجراءات تنفيذية للسياسات العامة، ترك الحرية لكل عضو من أعضاء الحزب، فى اختيار مرشح الرئاسة الذى يناسبه فكرياً، حيث أن الحزب ليس له مرشحاً فى الانتخابات الرئاسية، وذلك انطلاقاً من عدة اعتبارات.


وأشار الحزب،

مديرية الصحة بالوادي الجديد تنتهى من تركيب جهاز الرنين المغناطيسي بمستشفي الخارجة العام‎ وبصدد التعاقد مع استشاريين متخصصين من جامعة أسيوط لشرح تشخيص الحالات من خلال الجهاز

جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي
انتهت  مديرية الصحة بالوادي الجديد من تركيب جهاز الرنين المغناطيسي بمستشفي الخارجة العام والذي سيضيف خدمة طبية وتشخيصية متميزة لمواطني الوادي الجديد .
وقال الدكتورمحمد بخاري وكيل وزارة الصحة  بالمحافظة انه تم تدريب الأطباء والفنيين علي كيفية التعامل مع الجهاز وتصوير واستخراج الأفلام التشخيصية .
وأضاف ان المديرية بصدد التعاقد مع استشاريين متخصصين من جامعة أسيوط لتكثيف تدريب الأطباء علي كيفية تشخيص الحالات من خلال جهاز الرنين المغناطيسى .

مذكرة تفاهم بين هيئة الاستثمار و"التنمية المحلية" لتطبيق تقرير ممارسة أنشطة الأعمال بـ 15 محافظة من ضمنها محافظة اسيوط

وقعت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة مذكرة تفاهم مع وزارة التنمية المحلية ومؤسسة التمويل الدولية، وتهدف المذكرة إلى تطبيق تقرير ممارسة أنشطة الأعمال فى 15 محافظة من محافظات الجمهورية.

وقال أسامة صالح، رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، إن التقرير يقوم بقياس سهولة أو صعوبة تنفيذ المشروعات الاستثمارية في هذه المدن والمحافظات، وكذا تصنيف المحافظات وترتيبها وفقاً لأدائها، فضلاً عن رصد الإجراءات الإصلاحية التى تنفذها المحافظات المختلفة لتحسين مناخ الاستثمار وتطوير بيئة ممارسة الأعمال بها.


وأضاف

السيطرة على حريق بمحطة التعاون للبترول بطريق مصر - أسيوط الزراعى بدائرة مركز البدرشين

السيطرة على حريق بمحطة وقود بالبدرشين
تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق شب بمحطة التعاون للبترول بطريق مصر - أسيوط الزراعى بدائرة مركز البدرشين.
بدأت الواقعة، بورود معلومات بنشوب حريق بمحطة التعاون للبترول بدائرة قسم شرطة البدرشين، وعلى الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية لمكان الحريق وتمكنت من السيطرة على الحريق ومنعت وصوله للمنازل المجاورة، وتبين من الفحص الأولى، اشتعال النيران بمخزن الوقود بالمحطة واشتعال النيران بعدد من براميل الزيت، ولم يسفر الحادث عن اى خسائر بشرية أو إصابات.
وبسؤال عبدالله حسن إسماعيل 62 عاما مسئول تشغيل المحطة، أكد بان سبب نشوب الحريق حدوث ماس كهربائى ، ولم يتهم أحد.
وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطر المعمل الجنائى لبيان سبب الحريق

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مباراة ودية في مهرجان اعتزال ناصر المنصور وفوز الزمالك المصرى على النهضة السعودى 4/2 وهاتريك لعمرو زكى

بالصور والفيديو افتتاح قناة اكتشف الاسلام تردد11679نايل سات




                                  باقى الصور

ضبط صاحب قناتى "التت" و"غنوة" لبثه برامج جنسية وغلق القنوات وتوجيه تهم التحريض على الفجور وبث قنوات تلفزيونية بدون ترخيص



اغلقت أجهزة الأمن بالجيزة في ساعة متأخرة من مساء الأمس قناتي "التت" و"غنوة" وذلك لبثهما برامج "جنسية" بالإضافة إلى إعلانهما عن ممارسات جنسية عبر القناتين.

وقد تبين أن القناتين تعملان بدون ترخيص على الرغم من مرور عام على بثهما، وقد نجحت أجهزة الأمن في تحديد مكانهما حيث إنها لم تستطع الوصول إليهما خلال الفترة الماضية لعدم الإعلان عن مكانهما.

وقد تم القبض على صاحبهما والتحفظ على أجهزة البث الموجودة داخل مقر القناة بالدقي، وأمر اللواء أحمد سالم الناغي مدير أمن الجيزة بإحالة صاحب القناة إلى النيابة التي تولت التحقيق، في الوقت الذي أمر فيه اللواء عبد الموجود لطفي نائب مدير أمن الجيزة بالتحفظ على الأجهزة الخاصة بالبث والشرائط الموجودة داخل القناتين.

وكان العميد عمر عبد العال مدير مباحث آداب الجيزة

عاجل :: تلقت اسيوط فيس توك شكوى من شقيق المتهم / عاطف احمد مطر والمقيم بقرية عرب مطير مركز الفتح أسيوط يستغيث بالمسئولين ومدير امن اسيوط لقيام ظباط بمباحث الفتح بتلفيق القضايا لشقيقه ويقومون بجمع السلاح من مركز الفتح وبيعه


السيد محافظ اسيوط ارسل اليكم شكواي الخاصة بالمتهم /عاطف احمد مطر عرب مطير مركز الفتح أسيوط
نحيط علم سيادتكم بانه يقوم ضباط مباحث الفتح كل من الضابط محسن شريت رئيس وحدة مباحث الفتح والضابط عمرو النعماني من قرية البداري بان توجد خصومات سابقة بين عرب مطير والبداري يقوم المذكور اعلاه بأخذي من المنزل وعمل قضية لي بدون مبررات وهي عمل قضية لي بأربع بنادق الي وعمل لي قضية أحالتني الي النيابة العامة وحبسي 45 يوما علي ذمة التحقيق بمركز ديروط التابع لمحافظة أسيوط وقامت النيابة بأخلاء سبيلي وقام المدعوان المذكوران اعلاه بحجزي في مركز الفتح وقامت زوجتي بابلاغ النائب العام وقامت النيابه بعملها وهو تفتيش مركز الفتح وقام السيد محسن شريت باعطاء المخبر رضوان والمخبر جمال من البداري وتهريبي من المركز ووضعوني في ادارة الشئون الاجتماعية بالفتح ويقولون اني تاجر سلاح وبلطجي وانا لست كذلك فان هؤلاء الضباط تابعون للنظام السابق ويقومون بجمع السلاح من مركز الفتح وبيعه لرجل يدعو الشيخ عبد الغفار وهذا للعلم والاحاطة

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد شهادة المصابين وحارس توفيق عكاشة يقتل احد انصار د.محمد مرسى بالدقهلية بسبب تعليق لافتة مؤيدة للدكتور / محمد مرسى

بالفيديو لقاء الأديب والكاتب المسرحي نعيم الأسيوطي نائب رئيس رابطة الأدباء والشعراء الثقافية مع قناة الصعيد وتغطية قناة الصعيد للمهرجان السادس لرابطة الأدباء والشعراء الثقافية




تغطية قناة الصعيد للمهرجان السادس لرابطة الأدباء والشعراء الثقافية 

الفيديو الاول

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد السيد البرعي محافظ اسيوط يعيد إكتشاف أسيوط السياحية من جديد وتطوير المناطق الأثرية وإستكمال الإكتشافات

موظف بـكلية التربية بالوادى الجديد يكتشف علاجاً جديداً لمرض العقم وأساتذة بجامعة أسيوط تشجع على تبنى اكتشافه ومساعدته فى الحصول على براءة هذا الاكتشاف من أكاديمية البحث العلمى بالقاهرة

مخترع العلاج
تمكن محمود عبد المولى الموظف بكلية التربية بالوادى الجديد من إثبات براءة اكتشافه لعقار طبى جديد لعلاج مرض العقم والضعف الجنسى، والذى قام بتجربته على مدار3 سنوات، أثبتت فيها نتائجه نجاحاً كبيراً، شجعت أساتذة بجامعة أسيوط على تبنى اكتشافه ومساعدته فى الحصول على براءة هذا الاكتشاف من أكاديمية البحث العلمى بالقاهرة، حيث قام الدكتور محمود سامى مدير مكتب الاتصال والتنسيق مع الأكاديمية بجامعة أسيوط بتسهيل كافة الإجراءات اللازمة لتسجيل هذا الاكتشاف الطبى.

وقال محمود عبد المولى مكتشف العقار إنه على الرغم من عدم تخصصه فى الأدوية والمستحضرات الطبية، إلا أن هوايته دفعته للاتجاه نحو الطبيعة وتجربة عناصرها فى علاج أمراض العقم، حيث قام بعمل تركيبات متعدده لعناصر طبيعية أهمها طلع النخيل وعسل النحل النقى، بالإضافة لعناصر أخرى يتم وضعها بمقادير محدده حتى يتم إنتاج تلك التركيبة التى حققت نجاحاً على كل عيناتها بنسب عالية، وأنه تمكن من التواصل مع الدكتور أحمد سيد إبراهيم عميد كلية التربية بجامعة أسيوط، والذى ساعده فى إنهاء تلك الإجراءات، مؤكدًا على أن فترة تجربة العقار لحين إثبات نجاحه تستغرق عام كامل لدى الاكاديمية كما أخبره المسئولون.


وقال الدكتور محمود سامى مدير مكتب تسجيل براءات الاختراع بجامعة أسيوط إنه انتهى اليوم الأربعاء، من إجراءات التسجيل بأكاديمية البحث العلمى لهذا الاكتشاف الخاص بعلاج مرض العقم، والذى تم قبول أوراقه بنجاح فى الأكاديمية، مؤكداً أن هذا التسجيل لا يعنى الحصول على البراءة بشكل كامل، إلا بعد مرور عام كامل على تاريخ التسجيل، وهو فقط يحفظ حقوق المخترع منذ تاريخ التسجيل ولا يمنعه من التعاقد مع أية شركات منتجه لهذا العقار، وأن هذه الفترة هى التى تقوم فيها الأكاديمية بفحص العينات ومقارنتها بأية منتجات أو اكتشافات مشابهه لبيان مدى أحقية صاحب الاختراع لما يقدمه من نماذج يقر بملكية حقوقها الفكرية

حملة دعم د / ابـــــــــو الـــــفتــــــــــــوح بالــقــوصــــــــية باسيوط تدعو لمسيرة حاشدة بالمركز بعد صلاة ظهر الجمعة



دعــــــــــــــــــــــــــوة
من حملة دعم د / ابـــــــــو الـــــفتــــــــــــوح بالــقــوصــــــــية
مسيرة يوم الجمعة الموافق 18\5 من مسجد الرحمة (بجوار المرور) بعد صلاة ظهر الجمعة مباشرة.. يتقدم المسيرة لفيف من اعضاء مجلسي الشعب والشوري ممثلي حزب النور السلفي وحزب البناء والتنمية(الجماعة الاسلامية) وحزب الوسط وممثلي حركة مصرنا ومسئولو الدعوة السلفية باسيوط وحملة دعم ابو الفتوح باسيوط ....الي جانب كبار الاطباء بالقوصية ومنهم د/ محمود الشيخ...د/ احمد وحيد...د/ محمد محروس التلاوي...د/محمود عمار.... كما تنظم الحملة فقرات متنوعة اثناء المسيرة...... لذا نرجوا من حضراتكم صلاة الظهر معنا في مسجد الرحمة والله الموفق

مؤتمر نسائى لدعم مرسى بمركز القوصية بأسيوط

جانب من المؤتمر
يجب على المرأة أن تعى الحرب على الإسلام وأن حقيقة المعركة هى طمس الهوية الإسلامية، وإفساد تكوين تربية الإسلام لأبنائه، وإزالة الصبغة الإسلامية، وأن الشعور بالحرية مجرد مظاهر وأن القمع الأمنى تحول إلى هجوم إعلامى بل تحول إلى حرب إعلامية.

جاء ذلك خلال المؤتمر النسائى الذى نظمته حملة دعم الدكتور محمد مرسى المرشح الرئاسى بمركز القوصية بحضور السيدة وفاء مشهور عضو مجلس الشورى عن حزب الحرية والعدالة.


وأكدت مشهور

عاجل :: بالصور والفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة الجزيرة وحارس فيلا توفيق عكاشة -رئيس قناة الفراعين يقتل أحد أنصار محمد مرسي بالدقهلية ويصيب اخرين

                         صور المصابين

عاجل :: الحرية والعدالة يؤكد: مقتل مؤيد لمرسى على يد "أنصار عكاشة"

مقتل مؤيد لمرسى على يد "أنصار عكاشة"
أكدت الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة -الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين- تأكد وفاة أحمد محمد أبوعابد بطلق نارى بالرأس والفخذ بقرية ميت الكرما مركز طلخا محافظة الدقهلية.
واتهم الحزب مجموعة من أنصار توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين فى طلخا بالتورط في الحادث.
وأكدت صفحة الحزب – على فيسبوك مساء اليوم الأربعاء - أن بلطجيا تابع لتوفيق عكاشة –على حد تعبير البيان-  أطلق النار على ثلاثة من أنصار الدكتور محمد مرسي أثناء قيامهم بتعليق لافتات تأييد له بقرية ميت الكرما مركز طلخا, فأصابهم الثلاثة وواحد منهم إصابته خطيرة .
وفوجئ حمدي أحمد أبو عابد , والعشماوي محمد أبو عابد, وأحمد محمد أبو عابد " من أنصار الدكتور محمد مرسي بقرية ميت الكرما , بقيام المدعو " النحاس محمد معوض أبو عرابي " بإطلاق النار عليهم أثناء قيامهم بتعليق لافتات للدكتور محمد مرسي بالقرية، فأصاب اثنين منهم بإصابات في أرجلهم, بينما أصاب الثالث بإصابة خطيرة في الرأس ونقلوا على أثراها الثلاثة إلى المستشفى .

                                  الصفحة من هنا

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومحافظ أسيوط يتفقد عدد من المناطق الأثرية بالمحافظة

استمرارا لفساد المسئولين الغير مسئولين وفى ظل الأزمات الصعبة التى تعانى منها أكثر من قرية بأسيوط بخصوص أزمة الانابيب فؤجى أهالى اسيوط بسيارة تحمل نحو 200 أسطوانة بوتاجاز بشارع جامعة الأزهر بمنطقة الوليدية لتوزيع الأنابيب على العاملين بديوان عام محافظة أسيوط فقط

فوجئ أهالي أسيوط مساء اليوم بقيام سيارة تحمل نحو 200 أسطوانة بوتاجاز بشارع جامعة الأزهر بمنطقة الوليدية، وتجوب الشوارع ويحمل قائدها كشفًا بأسماء العاملين بديوان عام المحافظة لتوزيع أسطوانات البوتاجاز عليهم، في الوقت الذي قام فيها بعض المواطنين بالتشاجر مع قائدها للحصول علي الأنابيب.

وقال عاطف يوسف، أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط، إن عددا من الأهالي لجأ إليه من أجل التخاطب مع سائق السيارة، وعندما سألته عن وجهته أخبرني أن السيارة خاصة بموظفي المحافظة.


وأضاف يوسف، أنه قام بالاتصال باللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، وشرح الموقف له، وعلي الفور أصدر تعليماته بضرورة توزيع السيارة علي المواطنين، لسد حاجتهم من أسطوانات البوتاجاز.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...