الأحد، 8 سبتمبر 2013

بالصور من الارشيف اللواء / ابراهيم حماد محافظ اسيوط يستقبل المجرم الارهابى / عبود الزمر قاتل الرئيس الراحل / محمد أنور السادات فى مكتبه بالأحضان وسط استقبال حافل وعبود الزمر فى نظره ليس ارهابى وليس قاتل ... نتمنى من محافظ اسيوط أن يعتذر لأهالى اسيوط عن استقباله للمجرم واسيوط لاتستقبل ارهابيين فى المحافظة ولامبنى المحافظة


بالفيديو من الارشيف اللواء / ابراهيم حماد محافظ اسيوط :: الجماعه الاسلامية ليست محظورة لانها تنبذ العنف ولاتحمل سلاح وسنشجعهم وعبود الزمر ليس قاتل وهو يحمل أفكار لؤاد الفتنه الطائفية فى اسيوط


نشطاء بأسيوط يطالبون بتأجيل الدراسة بالجامعات خوفا من "شغب الإخوان"


http://media.elwatannews.com/News/Large/109905_660_3062704_opt.jpg
طالب نشطاء سياسيون بأسيوط، الجهات المسؤولة، بتأجيل موعد العام الدراسي للجامعات المصرية شهر أو أسبوعين على الأقل، منعا لحدوث أعمال شغب، وعنف وبخاصة في جامعة أسيوط، ومحافظات أخرى، حيث رصد النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي بعض الدعوات التي تحرض على عنف تحت عنوان "لا جامعة ولا تدريس إلا بعودة الرئيس".
وقال أحمد خنفور، ناشط سياسي حر، إن حركة شبابية رصدت دعوات إخوانية من داخل الجامعات تطالب بعدم عودة التدريس للجامعة والانتظام في الحركة التعليمية، على مواقع التواصل الاجتماعي، لذا نطالب الجهات المسؤولة بمنع هذا العنف المحتمل وتأجيل الجامعات المصرية وبخاصة جامعات "القاهرة، وإسكندرية، وأسيوط، والمنيا".
وأضاف أحمد عبده، عضو بحركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، أن شهر أقل ما يمكن أن تأجل الجامعات خوفا من محاولات طلاب الإخوان إثارة الفوضى في الجامعة ما يعطلها أكثر من ذلك وبخاصة أن الظروف المحتملة، متابعا "أظن أن هناك مخطط متكامل لتعطيل الحياة الدراسية وتحويل الجامعة إلى مواقع اعتصامات وإضرابات، لذا من واجبنا المطالبة بتعطيل لدراسة لمدة شهر على الأقل".
وقال حسام حسن ناشط سياسي، وطالب بالجامعة، "أظن أن الشهر سيحقق الهدوء حتى إلى شوارع كافة المحافظات وأصبحت العملية تحت السيطرة الامنيه لتعود الجامعات والعملية العلمية بهدوء، لأننا نتوقع اشتباكات من طلاب الجماعة، مع طلاب الحركات السياسية والثورية". 

محمود مالك

أسيوط: الإخوان والجماعات يكتبون «الكراهية على جدران «الفتنة»


http://media.elwatannews.com/News/Large/147927_660_4009332_opt.jpg
«قاطعوا النصارى».. «يسقط حكم البابا».. «يسقط حكم العسكر».. «مصر إسلامية».. تلك هى النصوص المنتشرة على جدران البيوت فى مراكز «الغنايم، والقوصية، وديروط» بأسيوط، مراكز تكتل أنصار تنظيم الإخوان والجماعات المتشددة، التى تشهد تظاهرات متكررة منددة بعزل محمد مرسى.
«الوطن» زارت معاقل الإسلاميين المناصرين للرئيس المعزول، وهى المراكز التى اعتدى فيها أنصار مرسى على ممتلكات الأقباط وأقسام الشرطة وسيطروا على بعض المساجد ليجعلوا منها نقاط تجمع واحتشاد لتظاهراتهم.
مركز الغنايم أكثر مراكز أسيوط التى لحق بها الضرر جراء الاعتداءات التى قام بها المشاركون فى تظاهرات التنديد بعزل مرسى، فقد أحرقوا «مركز الشرطة ومجلس المدينة ومحكمة الغنايم».
إيهاب مقار، أحد أفراد الشرطة بمركز شرطة الغنايم، يقول: «يوم الأربعاء 14 أغسطس قام مئات الإسلاميين بالهجوم بالأسلحة وقنابل المولوتوف على مركز شرطة الغنايم، فى هذا التوقيت لم نحصل على إذن من مديرية الأمن بالتعامل بالذخيرة الحية، حاولنا إبعادهم لكنهم تمكنوا من اقتحام المركز وسرقة كل الأحراز من سلاح ومخدرات، وكذلك سرقوا كل الأسلحة الموجودة فى غرفة الأسلحة، كما سرقوا الأسلحة الاستراتيجية المُخزنة، وقاموا بالاعتداء على أفراد الشرطة بالضرب وانتزعوا منهم أسلحتهم وأحرقوا سيارات ملاكى وسيارات بوكس وسيارات ترحيلات كبيرة وميكروباص ترحيلات حديث».
خلال الاشتباكات التى دارت بين المتظاهرين المناصرين للرئيس المعزول، وقوات الأمن فى مركز شرطة الغنايم، سقط قتيل فى صفوف أنصار الإخوان، لكن المتظاهرين تمكنوا من اقتحام القسم وإحراقه وسرقة كل محتوياته، يقول مقار: «هناك مقاطع فيديو صورها بعض الأهالى وبعض الزملاء فى مركز الشرطة وسنتعرف على منفذى الهجوم وسنلقى القبض عليهم لتسليمهم للعدالة».
الغنايم، بحسب م. أ، يمكن تقسيمها إلى ثلاثة أقسام «القسم الأول هم الإسلاميون الذين يناصرون الإخوان وعددهم ليس بقليل، والقسم الثانى هم تجار المخدرات والأسلحة الذين استفادوا من موقع الغنايم عند سفح جبل أسيوط الغربى برواج تجارتهم، والقسم الثالث هم الأهالى الذين لا ينخرطون فى الحياة السياسية».
يقول م. أ: إن الإسلاميين ينتشرون فى كافة قرى الغنايم «هناك مساجد فى كل قرية يسيطر عليها أعضاء الجماعة الإسلامية فى قرى الدير الجنادلة والمشايغة والعزايزة والغنايم شرق والغنايم غرب والغنايم بحرى، لكن هؤلاء جميعاً لا يجتمعون إلا فى نقطة واحدة عند مسجد الرحمن فى المنطقة القبلية من الغنايم عند موقف السيارات».
عبدالظاهر هاشم، أحد مواطنى مركز الغنايم، يقول: «المظاهرات كل كام يوم تخرج من الناحية القبلية فى الغنايم، ومات فى المظاهرات واحد من البلد اسمه محمد نصير قلنا المظاهرات هتوقف لأن اللى بيرتبوها هيتراجعوا لكنهم استمروا». «القوصية».. واحدة من أبرز الساحات التى يتظاهر فيها أنصار الإخوان، حيث تنطلق بين الحين والآخر تظاهرات تضم مئات المواطنين من مدينة القوصية والقرى المحيطة بها مثل قرى «مير والشيخ عون الله، والنزالى». وبحسب المواطنين فى القوصية فإن كثيراً من قيادات الجماعة الإسلامية وقيادات الإخوان فى أسيوط يقطنون تلك القرى ويوجهون التظاهرات من منابر المساجد الكبرى بها.
وتنتشر على جدران منازل القوصية عبارات كُتبت باللونين الأحمر والأسود نصها «قاطعوا النصارى»، النصوص التحريضية ضد مسيحيى مركز القوصية كانت سبباً فى ضيق وجدى فاروق أمين، محامٍ مسيحى، الذى يقول: «كلنا مصريون وإخوة فى الوطن، والعلاقات بيننا يجب ألا تنحدر إلى مستوى التحريض على المقاطعة.. هذا بلدنا جميعاً وعلينا أن نتعايش فيه دون النظر إلى عامل الدين، وإن كنت شعرت بالضيق وقت كتابة هذه العبارات، فإننى شعرت بشىء من السعادة لما طمس بعض الإخوة المسلمين هذه العبارات بأنفسهم». يوم الأربعاء 14 أغسطس تعرض منزل وجدى فاروق أمين، المحامى، للاعتداء على أيدى من وصفهم بـ«أنصار الإخوان»، وقتها حاول المشاركون فى المسيرة التى جابت شوارع القوصية بأسيوط الدخول إلى شارع المطرانية الواقعة فى الشارع التالى لمنزل وجدى، لكنهم فشلوا فى الوصول إلى هناك بعدما تصدى الأهالى لهم، فعادوا لتخريب المنازل والمحلات التجارية المعروف أنها مملوكة لمسيحيين. يقول وجدى: «لدى ثلاثة منازل متجاورة، الأوسط منها كان مقراً لكنيسة قديمة تم نقل ترخيصها إلى كنيسة أخرى بشارع الجلاء، واشتريته أنا وحولته لجراج، وقام المشاركون فى المسيرة باقتحام المنازل الثلاثة وإحراق الجراج، المقر القديم للكنيسة، بزجاجات المولوتوف، واقتحموا منزلى الذى أسكنه وقاموا بسرقة بعض محتوياته.
مسجد سعد وأمام مقر الإخوان فى القوصية، هما نقطتا تجمع أنصار الإخوان من قرى القوصية للمشاركة فى التظاهرات المؤيدة للرئيس المعزول مرسى، كما تجوب مسيرات الإسلاميين بشكل متكرر شوارع القوصية بالقرب من مقر المطرانية، ومراكز تكتل المسيحيين. يقول وجدى، المواطن المسيحى المقيم بالقوصية: إن «مظاهرات الإخوان توفر المناخ المناسب الذى ينشط فيه التخريبيون والبلطجية.. المتظاهرون يأتون من قرى يتركز فيها أنصار التيار الإسلامى وعلى رأسها «مير، والحبالصة».. ففى هذه القرى تخرج ميكروباصات مملوءة بأنصار الإخوان، أما لو اقتصرت مظاهرات القوصية على الإسلاميين الموجودين فى المركز فقط فلن يشارك فيها سوى 300 أو 400 شخص».
ناجى صديق عازر كان من بين المسيحيين الذين تضررت محلاتهم بسبب أعمال التخريب التى قام بها ملثمون وملتحون فى مركز القوصية بأسيوط، يقول: «كان معهم زجاجات مولوتوف، حاولوا بها حرق المحل بالكامل، لكن أبواب المكتبة التى يمتلكها كانت عصيّة على الاقتحام».
وتمثل المساجد والجمعيات الخيرية أحد أهم آليات الإخوان والجماعة الإسلامية والدعوة السلفية للحشد وتجنيد الأنصار، فى مقدمتها «الجمعية الشرعية» بأسيوط، حيث يوجد لها 11 مقراً ومسجداً بالمحافظة، بواقع مقر لكل مركز، فضلاً عن سيطرة الجماعة على 28 مسجداً باسم مسجد الرحمن فى 28 قرية.
ويسيطر الإخوان على مسجد «أبوالجود» بقلب مدينة أسيوط، كما سيطروا بعد وصولهم للحكم على مسجد «ناصر» الأكبر فى مدينة أسيوط. 

 سماح عبدالعاطى ومحمود عبدالرحمن وأحمد منعم وإسلام فهمى ومحمود مالك

احترس.. أنت فى محافظة «الذعر»: تخريب.. حرق.. وخطف للمواطنين


http://media.elwatannews.com/News/Large/147928_660_4009307_opt.jpg
حالة من الذعر سيطرت على عدد كبير من أهالى أسيوط، بعد تعدد حالات الخطف والقتل بمراكز المحافظة، نتيجة غياب الوجود الأمنى خلال الفترة التى أعقبت قيام قوات الأمن بفض اعتصامى النهضة ورابعة العدوية، خاصة بعد قيام أعداد كبيرة من مؤيدى الرئيس المعزول خلال مسيراتهم بحرق العديد من المنشآت المملوكة للمواطنين، كما أقاموا أكمنة أمنية للاطلاع على هوية المارة وديانتهم، حسب ما أكده أهالى لـ«الوطن».
«يوم فض اعتصام رابعة والنهضة، كنت فى القاهرة لاستخراج بعض الأوراق من جامعة الأزهر، وبعد عشر دقائق من وصولى فوجئت بالأمن بيخلى الجامعة من الطلاب مع بدء فض الاعتصام، وكانت الساعة وقتها 7 الصبح، جريت على أقرب موقف للميكروباص علشان أرجع أسيوط» يتحدث عبدالواحد عبدالفتاح، مشرف رياضى من أهالى أسيوط عن الحالة الأمنية فى المحافظة بعد فض اعتصام أنصار مرسى.
يتابع: «كانت الحياة شبه متوقفة تماماً، ولم أجد أى وسيلة مواصلات باستثناء مينى باص وافق سائقه على توصيلنا على طريق القاهرة - أسيوط الزراعى، وبمجرد أن وصلنا إلى مركز ملوى جنوب المنيا، طلب منا السائق النزول خوفاً من صوت طلقات الرصاصات ومظاهر العنف التى تنتشر على الطريق».
يكمل عبدالواحد: «ما لقيتش قدامى غير إنى أكمل الطريق مشى لحد ما تقابلنى عربية توصلنى إلى مركز دير مواس» على حدود أسيوط، يضيف الشاب العشرينى: «بعد مسافة قصيرة وجدت كميناً أمنياً كبيراً يقف فيه أشخاص ملتحون يحملون أسلحة آلية، ولا يوجد فيه أحد من أفراد الشرطة، فكرت فى العودة للخلف، ولكنى تراجعت عن قرارى بعد قيام أحدهم بإطلاق وابل من الرصاص فى الهواء فوق رأسى، فعاودت الحركة تجاههم مرة أخرى».
جسد نحيف وقامة قصيرة وصوت يكاد لا يسمع كلما تذكر عبدالواحد المشهد، يقول: «لم أجد أمامى سوى نطق الشهادتين بعد أن فشلت محاولاتى فى الاستعانة بأقاربى عبر الهاتف بعد أن أخذوه منى، انتظرت قليلاً حتى انتهوا من تفتيش من سبقنى، ثم تقدم أحدهم وسألنى عن ديانتى، فأخبرته بأننى مسلم وعرفته باسمى، فطلب الاطلاع على بطاقتى الشخصية، وبعد أن تفحصها، طمأننى قائلاً: ما تخافشى، إحنا واقفين هنا علشان ناس معينة، ثم سمح لى بالمرور، وعندما وصلت لأول دورية شرطة على الطريق، قصصت على الضابط الحكاية، فنظر لى دون اهتمام، وهو يسألنى: «المهم إنت كويس؟».
نظرات متتابعة يلقيها نبيل رمزى على محل «نيو بورن» بشارع الجمهورية بمدينة أسيوط، يتحسر على المحل الذى عمل فيه يوماً قبل أن يقول: «إحنا قفلنا المحل بدرى ومشينا، لأننا كنا متوقعين إن فيه حاجة هتحصل وأننا مستهدفون، وحوالى الساعة 8 مساء جالنا خبر إن المحل ولع كله، ولما جينا لقيناه بقى فحم بعد فض اعتصام رابعة والنهضة».
يلتقط نبيل أنفاسه، ثم يواصل: «عشرات العاملين بالمحل لن يجدوا أمامهم الآن سوى الجلوس فى منازلهم بعد أن أكلت النيران كافة البضائع التى كانت موجودة داخل المحل وفى المخزن والتى كانت تقدر بحوالى 3 ملايين جنيه»
آثار الحريق تظهر على واجهة المحل التى لم يتبق منها شىء، فالجميع يتحدث عن كميات البضائع الهائلة فى المحل الذى كان يعمل به عشرات الموظفين وتحول إلى أطلال.
يتذكر نبيل ما حدث فى ذلك اليوم: «زملاؤنا الذين وجدوا أثناء اشتعال النار فى المحل، قالوا إن مظاهرة خرجت لتأييد الرئيس المخلوع محمد مرسى طافت شوارع المدينة يوم الأربعاء 14 أغسطس، ثم جاءت قاصدة المحل وقام من فيها برمى زجاجات المولوتوف وزجاجات المياه الحارقة على أبوابه ونوافذه حتى تمكنوا من فتحه دون أن يتمكن أحد من مقاومتهم بسبب كثرة أعدادهم، بالإضافة إلى حمل غالبيتهم للأسلحة النارية، ثم أشعلوا النار فى كافة محتوياته».
«المحل كان مستهدفاً بقاله فترة كبيرة من الإسلاميين اللى فى المدينة، والدليل على كده إنه المحل الوحيد اللى ولع فى الشارع كله، ومدير الشركة اتصل بالأمن أكتر من مرة، ولكن ما كانش حد بيعبرنا بحجة أن القوة كلها كانت فى المظاهرات»، يواصل: «المحل لن يعود للعمل مرة أخرى لأنه تحول إلى شوية تراب، ولذلك بدأت فى البحث عن فرصة عمل حتى أتمكن من تلبية احتياجات بيتى».
حالة من السكون سيطرت على مداخل ومخارج قرية الحبالصة التابعة لمركز القوصية بأسيوط، نظرات مستمرة من نساء يتشحن بالسواد حزناً على أبنائهن الذين لقوا حتفهم على أيدى البلطجية والخارجين على القانون على مدار الأيام الماضية، ورجال لا يجدون حرجاً فى الاستفسار عن هوية الزائر، والاطلاع على بطاقته الشخصية.
«المرحوم وحيد منعم كان بيبنى بيت جديد وكان بيحرسه علشان فيه كميات كبيرة من الحديد والأسمنت، وبعدين عرفنا إن عربية ربع نقل كان راكبها ملثمين معاهم سلاح آلى خطفوه قبل الفجر، واتصلوا بأهله وطلبوا فدية نص مليون جنيه، ولما أهله رفضوا يدفعوا الفدية، لقينا جثته مرمية وسط الزراعات جنب كوبرى الطاحون فى طريق بنى صالح»، يتحدث عونى نبيل 35 سنة، أحد سكان القرية، فيقول: «الحبالصة شهدت أربع حالات خطف منذ فض اعتصامى رابعة والنهضة، والعصابة التى تقوم بخطف الضحايا تجوب قريتنا والقرى المجاورة فى وضح النهار أمام الجميع، دون أنه يتمكن أحد من مقاومتهم أو حتى مجرد الإبلاغ عنهم خوفاً من رد فعلهم تجاهه، خاصة بعد تقديم أهالى القرية عشرات الشكاوى إلى قيادات الأمن فى المركز دون فائدة. 

 سماح عبدالعاطى ومحمود عبدالرحمن وأحمد منعم وإسلام فهمى ومحمود مالك

"المصري الديمقراطي" بأسيوط ينظم ورشة لمناقشة التعديلات الدستورية


http://media.elwatannews.com/News/Large/1010_660.jpg
ينظم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط، ورشة عمل لمناقشة التعديلات الدستورية، وطرح بدائل، يومي الثلاثاء والأربعاء، القادمين بمركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط، في الرابعة عصرًا، وحتى الخامسة عصرًا.
وأشار الحزب، عبر الدعوة التي أطلقها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إلى أن الورشة ستعقد بحضور زياد العليمي، عضو الهيئة العليا بالحزب، ورئيس مجلس الشعب السابق، وإسلام هاشم المحامي والناشط الحقوقي. 

ندى سامى

بترول أسيوط يجدد الثقة فى الجهاز الفنى ويستقر على القائمة الأولى


http://www.egyptianpeople.com/picupload/news/109013/2013090813786466770.jpg


إعتمد مجلس إدارة نادى بترول أسيوط برئاسة المهندس محمد علام القائمة الأولى للفريق الأول لكرة القدم وذلك بعد موافقة عادل خليل المدير الفنى بعد أن تم تجديد الثقة فيه وبجهازه المعاون المكون من : محمود زيان مدربا عاما ووائل شعيب مدربا لحراس المرمى وياسر سمير ومصطفى يوسف إداريين وخالد أنور وحاتم سعد للعلاج الطبيعى وإصابات الملاعب ومحمود تغيان مشرفاً عاما على الكرة .

وأكد عادل خليل المدير الفنى أنه تم إختيار 15 لاعباً ضمن القائمة الأولى للفريق وهم : شريف مدحت وحسام حسن ومحمد سمير ومحمود قاعود وخالد عبد الرازق ومحمد مصطفى وكريم المانش وهشام شحاته وكريم مصطفى ومعتمد محسن وجمعة رجب ومحمد عصام وأحمد محمد فتحى ومصطفى عبد الله ومصطفى صادق ومحمود نعيم وعلى عبد الحكيم .


طه الملا

نادى القصة بأسيوط يحتفى بالراحل محمود ثابت ويطلق مسابقة باسمه


نادى القصة بأسيوط
أطلق نادي القصة بأسيوط مسابقته السنوية للقصة والرواية لهذا العام تحت أسم "الأديب الراحل محمود ثابت سعيد" والتي بدأ تسلم أعمالها اعتبارًا من سبتمبر الجاري وحتي منتصف نوفمبر القادم.

وأكد الدكتور ثروت عكاشة، رئيس نادي القصة، أن المسابقة تتضمن ثلاث مجالات وهي القصة القصيرة وقصة الومضة والرواية وذلك لجميع المبدعين في مختلف المحافظات المصرية.

وأوضح عكاشة أن تفاصيل المسابقات وشروطها تم إعلانها علي صفحة النادي بالفيس بوك فضلاً عن مقره بقصر ثقافة أسيوط ، منوهاً بأنه سيتم إعلان النتائج في شهر ديسمبر القادم حيث يقام حفل تكريم بحضور كبار الأدباء من مختلف المحافظات حيث يتم تتويج الفائزين بالدروع الخاصة بالنادي فضلاً عن مجموعات من الكتب.

وأشار إلى أن الدورة هذا العام خصصت تحت اسم الأديب والسيناريست والمسرحي محمود ثابت سعيد وهو من الأعضاء المؤسسين لنادي القصة بأسيوط وكان ضمن المبدعين الذين ساهموا في تبني العديد من الأجيال الشابة في التمثيل والتأليف والإخراج المسرحي فضلاً عن اسهامه وإبداعه المتميز التي ستظل في ميراث الإنسانية لتخليده.


ايهاب عمر

أسماك مجهولة تغزو أسـواق أسيوط ... سعرها يتراوح بين ‏3‏ و‏6‏ جنيهات


في ظل الازمة الاقتصادية الطاحنة التي يعيشها أهالي مدن وقري محافظة أسيوط باعتبارها واحدة من أفقر محافظات مصر بدأ طرح نوع من الاسماك يجتاح السوق الاسيوطية يتراوح سعر الكيلو بين‏3:6‏ جنيهات وهو ما يثير اغراء الفقراء ممن لا يستطيعون شراء انواع السمك العادية والتي لا يقل سعرها بحال من الاحوال عن‏ 12‏ جنيها‏.‏

يقول سيد إبراهيم' فلاح' رغم شكوكنا في هذا النوع من الاسماك فاننا نقبل علي شرائه لرخص أسعاره مقارنة بأردأ أنواع الاسماك المطروحة في السوق والتي يتجاوز سعرها زضعاف سعر هذا النوع الذي لا نعرف حتي اسمه.

وأضاف إبراهيم وهذا النوع موجود منذ أكثر من عام ولكنه انتشر بصورة أكبر في الاونة الاخيرة ووجد إقبالا عليه من الغلابة والفقراء الذين لا يعنيهم الا سد جوعهم هم واولادهم. وتضيف ام محمد عرابي' ربة منزل' هذا النوع من السمك ليس له أي مذاق ورغم شكوكنا فيه حيث يباع المتوسط منه بأربعة جنيهات وهو ثمن زهيد للغاية لكننا أمام غول الاسعار لا نستطيع الاستغناء عنه, وأضافت عرابي وعند تنظيفه نجد به بلونتين صغيرتين مجوفتين أسفل الخياشيم وهو ما لا نراه في أي أنواع أخري من الاسماك العادية وينتشر بين الناس انهما مخزن الهرمونات التي يتم حقن هذه الاسماك به كي تنمو. ويري محمد عبد السلام' مزارع' أن سبب رخص هذا النوع من الاسماك كثرة الشوك الموجود به وهو ما يمثل خطورة علي الاطفال فيجعل الاقبال عليه ضعيفا كما انه يتكاثر بصورة كبيرة وان كانت هناك شائعات تتردد حول ان الزريعة الخاصة بهذا النوع من الاسماك تأتي لنا من إسرائيل وهو ما يحتاج تحركا من الجهات المعنية لبحث الامر.

وأضاف عبد السلام ومعظم من يبيعون هذه الاسماك أنهم يستخدمون سيارات ربع نقل يطوفون بها الشوارع وأغلبيتهم يأتون من خارج محافظة أسيوط. وبعرض الموضوع علي د. أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة باسيوط أكد أنه تم تشكيل لجنة ثلاثية من الصحة والطب البيطري والتموين والتي قامت بدورها بسحب عينة من هذه الاسماك من الاسواق وارسالها لمعامل وزارة الصحة وجاءت النتيجة بصلاحية هذا النوع من الاسماك للاستخدام الآدمي مؤكدا أن رخص سعر هذا النوع من الاسماك لايزال يشكل لغزا كبيرا.


حمادة السعيد

"جزيرة دهمان" أحدث بؤر الشر بأسيوط.. يسيطر عليها أباطرة الشر والمسجلون خطر.. المجرمون استغلوا أراضيها في زراعة المخدرات.. الخط الجديد أقام المتاريس على مداخلها وتم تسليح أهلها لمواجهة الشرطة


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/57/0/500x282o/512.jpg

تعتبر محافظة أسيوط من أكثر المحافظات التي تترسخ فيها عادة الثأر، لما شهدته من أبشع جرائم الثأر والتي قد لا تعرف بها قرية تكاد تكون هادئة أو بعيدة عن ظل شبح الانتقام، كما أن المحافظة اشتهرت بأكثر العصابات إجراما وكان من بينها "عزت حنفي" أشهر بلطجي ومجرم بمركز الدخيلة.
يمتلك أهالي المحافظة كميات كبيرة جدا من السلاح بمختلف أنواعه وتتسابق العائلات في قرى ومراكز المحافظة في اقتنائه، عُرفت عدد من قرى المحافظة الشهيرة لارتباطها بجرائم الثأر ومنها قرية النخيلة ودوينة وبني فيز ومجريس والدوير والبربا والمطيعة وشطب والغنايم والمشايعة وهى قرى تقع جنوب أسيوط.
أما في شرق النيل، فنجد المعابدة ونجع عبد الرسول والشامية والعونة والعفادرة وقاو النواورة والعقال والبداري وبني مر وعرب مطير.
ومن الشمال، نجد قرى صنبو وبني حرام وخارفة القصر وبني قرة ونزة قرار ونجع سبع وبني حسين.
والكثير من قرى أسيوط لها تاريخ دموى لما دار على أرضها من جرائم الثأر، وبها ترسانات من الأسلحة وآلاف من القتلى والمصابين، إلا أننا هنا بصدد جزيرة جديدة ظهرت منذ أقل من عامين تتاجر في الشر وتتعامل مع الشيطان.
فما أشبه اليوم بالأمس، وما أشبه الحكايات بمثيلاتها وما أشبه "مصطفى كامل دهمان" والجزيرة التي اشتهرت باسمه "جزيرة دهمان" لما عرف به من أعمال إجرامية، بأولاد "علي حنفي" ولكن الاختلاف يتمثل في الزمان والمكان ووضع البلد الأمني، توجد جزيرة دهمان في حدود مركز ساحل سليم بمقربة بين الطريق الصحراوي الشرقي والطريق الزراعي الشرقي وتبلغ أكثر من ألف فدان وهي أيضا كجزيرة أولاد حنفى محصنة ومكتظة بكافة أنواع الأسلحة وتأوي عددا كبيرا من الخارجين على القانون وأصحاب الأحكام.
وفي نفس المحافظة، قرية النخيلة موطن أولاد "حنفي"، كما عرفوا، وساحل سليم حيث الجزيرة الجديدة والتي يسيطر عليها شقي مسجل خطر، يمتلك سجلًا إجراميًا بما يزيد عن 25 حكما ما بين قتل وسطو وتجارة مخدرات وسلاح.
وبالجزيرة حصون وأبراج وفدادين من البانجو والخشخاش، كما استولي بالبلطجة ووضع اليد على أكثر من أربع آلاف فدان أملاك دولة وقاموا بتقسيمها وبيعها بالقطعة للأهالي إجباري ويوجد بالجزيرة مزارع للدواجن وتقوم على حراسة الجزيرة المشبوهه خمس سيارات ربع نقل منصوب عليها الرشاشات الجرنوف تدور بصورة مستمرة حول أسوار الجزيرة في حركة دورية كما وجد الأمن بعض السيارات المسروقة على أرض الجزيرة.
ولكن الغريب في الأمر والذي أكده الكثير من الأهالي أن الخط الجديد لم يكن مجهول للأمن ولا القيادات وأن هذه الجزيرة لم تقم بين يوم وليلة وأن هذا الخارج على القانون يمارس إجرامه منذ سنوات وقام باغتصاب الأراضي التي تعدت خمسة آلاف فدان من الأهالي وقام بطردهم من ممتلكاتهم وأملاك الدولة واستحوذ عليها عنوة وغصبًا.
وقام بعض الأهالي بتحرير محاضر عدة ضد هذا الرجل كان آخر هذه المحاضر المحضر رقم 404 لسنة 2012 إداري ساحل سليم والذي على إثره تقدم الرائد مصطفى حيا الله رئيس مباحث مركز شرطة ساحل سليم بمذكرة إلى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط متضمنة السجل الإجرامي لمصطفى كامل دهمان وتصوير للجزيرة وما تحويه من إيواء للمجرمين ومزارع المخدرات وتقرير كامل عن ممارسات خط الجزيرة وتقرير آخر بخطة الهجوم على الجزيرة وبالفعل أعد القيادات الأمنية بأسيوط خطة مهاجمة الجزيرة وفي سرية تامة وفي الموعد المحدد للاقتحام وتوجههم إلى هناك وجدوا الجزيرة خالية من الخط وأخوته ورجاله ولكن فوحئوا بتحصين الجزيرة ومساحتها الشاسعة والمتاريس والدشم وأبراج المراقبة التي أعدها
كما عثر على ما يقرب من خمسة فدادين مزروعة بالمخدرات وأكثر من 800 كيلو بانجو وحشيش معدة للبيع ووجدوا سيارات مسروقة وسيارات أخرى محروقة.
وذكر مصدر مسئول أن الحملة على الجزيرة لن تكون الأخيرة ولن تتوانى المديرية في القبض عليه عاجلًا ام آجلًا حتى تعيد الأمن للمنطقة وحتى لا يظهر عزت حنفى مرة أخرى.


أنور عرابى

المواطنون باسيوط يتجاهلون حملة شباب الاخوان مش دافع


https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q77/s720x720/1175684_428597757261336_2025785587_n.jpg
دشنت جماعة الاخوان المسلمين بمركز القوصية في اسيوط حملة 'مش دافع' لتحريض المواطنين علي عدم سداد رسوم الاستهلاك الشهرية من المياة والكهرباء للحكومة حتي يتم وضع مشاكل في طريق الحكومة الحالية وخلق نوع من العصيان المدني.وقام قرابة العشرين شاب من جماعة الاخوان المسلمين صباح اليوم بعمل وقفة اعلانا ببدء الحملة في مدينة القوصية امام فرعي شركتي الكهرباء ومياة الشرب. رفع شباب الاخوان لافتات مكتوبة عليها 'مش دافع نور ولا مية لحكومة الحرامية'.رددت الشباب المشارك الاغاني والهتافات المعادية للجيش والشرطة بينما كان رد الاهالي وشباب المدينة تجاهل وقفتهم واعلنوا استيائهم من عملية التحريض المستفزة والتي لاتعبر عن الوطنية ولم يستجب او يشارك الشباب في الوقفة مما جعلها لاتستمر طويلا.

لولا عطا

أزمة بين محافظ أسيوط والقوى السياسية بعد استقباله لأعضاء مجلس الشعب عن الوطني المنحل


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/61/0/360x232o/214.jpg?q=1
استنكرت القوى السياسية بأسيوط استقبال اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط لأعضاء مجلس الشعب المنحل عن الحزب الوطني بعد ثورة 30 يونيو وكذلك استقباله لرموز الجماعة الإسلامية وقتلة السادات عقب ثورة 25 يناير حين كان محافظا لأسيوط في تلك الفترة.

قال هلال عبد الحميد، عضو المكتب السياسي للمصري الديمقراطي الاجتماعي، أن استقبال اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط لأعضاء مجلس الشعب السابقين عن الحزب الوطني المنحل بعد الثورة يحتاج إلى تقييم كيف كانت طريقة الاستقبال وهل نفذ لهم مطالب خاصة تساعدهم على الرجوع مرة أخرى وفي كلا الحالتين نرفض هذا، واعتقد أن القوى الثورية ربما تتخذ موقفا ضد المحافظ ، خاصة وان المحافظ سبق له استقبال طارق الزمر وعبود الزمر القياديين بالجماعة الإسلامية .

وانتقد أحمد جمال منسق حركة 6 ابريل بأسيوط ما قام به المحافظ أسيوط قائلا:الاستعانة بفلول الوطني وتنظيم الإخوان مرفوض نهائيا لأنهم افسدوا الحياة السياسية.

وقال عقيل إسماعيل عقيل القيادي بحزب الوفد بأسيوط أن المحافظ الحالي يحاول أن يكون نقطة مركزية لجميع الأطراف حتى فلول الحزب الوطني والمنتمين إلى التيارات الإسلامية ولكن نحن كقوى ثورية وحزبية لا نقبل أن يكون محافظ أسيوط الذي جاء بعد خروج ملايين على حكم الإخوان ، قريبا من نظام مبارك الفساد .

كان اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط استقبل في مكتبه شاهين كيلاني وعلاء عواجه عضوي مجلس الشعب السابقين عن الحزب الوطني المنحل . 


ايهاب عمر

الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء :: 16 مليون أمي في مصر أغلبهم بالصعيد ونسبة الأمية فى محافظة اسيوط 31.7%


16 مليون أمي في مصر أغلبهم بالصعيد و8.5% شباب
كشف الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليوم  الأحد عن أن معدلات الأمية بين المصريين مرتفعة رغم تراجعها فى السنوات الأخيرة، ولكنها تتضخم فى محافظات الصعيد.
بلغ عدد الأميين 16.1 مليون نسمة منهم8.5% في سن الشباب و10.3 مليون نسمة من الإناث 17.7% للذكور مقابل 31%للإناث، وفقا لتقديرات بحث القوى العاملة لعام 2012
وكان عدد الأميين وفقا لتعداد 2006 نحو  17 مليون مواطن بنسبة 29,7%من السكان منهم نحو 10,5 مليون نسمة من الإناث كما  كانت 39.4%  فى تعداد عام 1996.
وقال الجهاز بمناسبة اليوم العالمى للأمية الذى يوافق 8 سبتمبر من كل عام، والذى أقره  المؤتمر العام لليونسكو عام 1965  باعتبار محو الأمية حق من حقوق الإنسان، إن معدل  الأمية بين الشباب من (15-24 سنة) يمثل نسبة تبلغ  8.5%  مقارنة بمعدل الأمية لكبار السن  من 60 سنة فاكثر وتمثل  62.3%، وهذا يعطى مؤشرا طيبا على انخفاض معدل الأمية مستقبلا.
بلغت الأمية بالحضر 17.7% مقابل 31.0% بالريف،  ووفقا للنوع فقد  بلغ معدل الأمية للإناث  فى الريف 40.4% مقابل 22.8%  فى الحضــــــر، كما  بلـــغ  21.4% للذكور فى الريف  مقابل  12.8%  فى الحضر.
وأكد الجهاز أن أعلى معدلات للأمية تقع فى محافظات الوجه القبلى حيث بلغ أعلــى مستوياته 36.7% فى محافــــظة  المنيـــا ،وبنى سويف  34.8%، و الفيوم 34.7%، و سوهاج 34.3%، و أسيوط 31.7%، و قنا  30.3%. وقد حققت  محافظة أسوان أقل معدل  حيث بلغ  18% فقط.
وأشار إلى أن الأمية  بلغت 17.4% فى محافظة القاهرة ،و 16.5% فى محافظة الإسكندرية، كما بلغ 22% فى كل من محافظتى الجيزة والقليوبية.وأقل معدل للأميـــة للسكان  فى محافظــــات الحدود  (الوادى الجديــد 11.5%، جنــوب سينـــاء 17.1% ، البحر الأحمر 12.0%)  ومحافظات القناة (بورسعيد 13.1% ، الإسماعيلية 14.9% السويس 16.8%) بالإضافة لمحافظة دمياط 14.3%.
وقال الجهاز إن معدل الأمية فى الدول العربية، ضعف ما هو عليه  فى  العالم  وبلغ عددهم (47.6) مليوناً منهم 31.5 مليون من الإناث، بواقع 31.6%  بين الإناث مقارنة بـ15.3% بين الذكور.بنسبة 23,1%   وبينما بلغ 11.9% فى العالم خلال الفترة 2005-2011 وبلغ عددهم وبلغ عدد الأميين في العالم حوالي 774.2 مليون أمى.


عبد الرحيم ابو شامة

جامعة أسيوط تدعم مستشفى الخارجة بـ 5 استشاريين


محمد بخارى مدير الصحة

أكد الدكتور محمد بخارى مدير الصحة بالوادي الجديد أنه تم التنسيق مع كلية الطب بجامعة أسيوط لدعم مستشفى الخارجة العام 5 استشاريين لتوقيع الكشف على المرضى بالمحافظة.

وأضاف بخارى: أن الأطباء سيتواجدون يومى الأربعاء والخميس من كل أسبوع وسيقومون بسد العجر في عدد من التخصصات التي تعانى نقص الأطباء وتشمل استشاريين في مجالات "كيماوى الأورام، وتشخيص أورام، وأشعة تشخيصية، ومسالك بولية، وجراحة عامة ".

وأوضح أنه سيتم التنسيق مع وزير الصحة الجديد، لوضع حزمة من الحوافز لجذب الأطباء للعمل والإقامة بمحافظة الوادى الجديد.


محمد محروس

مركز إعلام أبوتيج :: "المواطنة فى الأديان" إحدى حملات توعية المدارس فى أسيوط


مركز إعلام أبوتيج
قال مركز إعلام أبوتيج التابع للهيئة العامة للاستعلامات فى بيان إعلامى، إنه يجرى الاستعداد حالياً لبدء حملات التوعية الثقافية لطلاب المدارس العامة خلال الفصل الدراسى الأول.

صرح بذلك محمد بكرى مدير المركز، وقال إن خطة التوعية ستشمل غرز وتأكيد بعد المواطنة فى الأديان السماوية بين الطلاب لتصحيح المفاهيم المغلوطة وأفكار التعصب والتى تأتى بصفة خاصة مع الفهم الدينى المغلوط المنتشر فى قرى الصعيد.

وأضاف أنه من المقرر إقامة ندوات تجمع علماء من القساوسة والمشايخ أهل العلم، وذلك معاً داخل بعض كبرى المدارس لتوضيح حقائق الأديان المحققة للمواطنة عبر دعوتها للمساواة والعدالة والخير بين جميع البشر على اختلاف ألوانهم وانتماءاتهم العقائدية والأيديولوجية، مشيراً إلى أن ذلك يأتى فى إطار تعليمات على النويهى رئيس قطاع الإعلام الداخلى ووكيل أول الوزارة بهيئة الاستعلامات، فضلاً عن توجيهات السفير أمجد عبد الغفار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات نحو تبنى مفاهيم التحول الديمقراطى وتعزيز بناء الجمهورية الجديدة على أسس السلام الاجتماعى والانتماء بين جميع أبناء الوطن.

من جانبه، أوضح أحمد مصطفى مسئول الإعلام التنموى بمركز إعلام أبوتيج، أن الندوات ستقام بمدارس الثانوى العام والفنى بمراكز جنوب أسيوط وسنعمل على عقدها بقصور الثقافة خاصة بالقرى والنجوع فضلاً عن مراكز الشباب بمراكز الأطراف بحيث تتضمن توضيح مفهوم المواطنة وأهميته فى تقدم الأمم الغربية عبر اعتبار الجنسية التى لا تعرف التمييز العقائدى والجغرافى والسياسى والعرقى مع ربطها بما دعت له الرسالات السماوية لتأكيد التعايش والمحبة بين البشر وعدم جواز العنف والكراهية لمن يخالفوننا فى الرأى والفكر أو اللون أو الانتماء الجغرافى والعقائدى.

وأشار مسئول الإعلام التنموى إلى أنه سيتم استدعاء الكثير من النماذج التاريخية فى المسيحية والإسلام التى أكدت تحقق قيمة المواطنة من شرائع السماء وعبر التاريخ الواقعى وما تتضمنه من مبادئ إنسانية فى الإيخاء والتسامح والسلام بين البشر المختلفين عقائدياً وفكرياً، وذلك حتى على مدار عهود الخلفاء الراشدين والكثير ممن تلاهم حتى العصر الحديث وما رأيناه من مفكرين أقباط ومسلمين حققواً ذلك بالفعل والقول فأفشلوا خطط الاحتلال وأهداف الإرهاب والتفرقة لتمزيق الوطن.


ضحا صالح

سيارة مجهولة تثير الذعر بين أهالى مركز ساحل سليم بأسيوط


اللواء أبوالقاسم أبوضيف مساعد وزير الداخلية
انتابت أهالى مركز ساحل سليم والعاملين بمركز الشرطة الذعر بسبب وجود سيارة مجهولة بالقرب من سور مركز الشرطة ووقوفها لفترة طويلة.
تلقى اللواء أبو القاسم أبوضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من رئيس مباحث مركز ساحل سليم يفيد بوجود "سيارة ملاكى تقف بجوار سور المركز بالقرب من أمام الباب المؤدى لاستراحات الضباط مما أثار ذعر الأهالى خوفا من وجود مفرقعات بها وانفجارها.

بالانتقال والفحص تبين أن السيارة تحمل رقم 146 "ل ن ق" ماركة هونداى ماتريكس سوداء اللون وعدم وجود أية أشخاص بجوار السيارة أو بداخلها تم فحص السيارة بمعرفة خبراء المفرقعات والتأكد من خلوها من ثمة متفجرات، وبالكشف عنها تبين أنها مبلغ بسرقتها فى واقعة المحضر رقم 15180 لسنة 2013م0 جنح قسم النزهة أمن القاهرة والمبلغ بها من المدعو "عصام عبدالملاك حنا" مقيم 19 شارع الشيخ على محمود ـ قسم النزهة/ القاهرة.

تم التحفظ على السيارة بديوان المركز تحت تصرف النيابة وكلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة وكشف غموضها، وتحرر المحضر رقم 1892 إدارى مركز ساحل سليم لسنة2013م.


هيثم البدرى

بسبب حملات التشويه وتراجع شعبيتها.. استقالة منسق "تمرد" بأسيوط و "تمرد أسيوط": الحركة ملك لجميع المصريين ولا نطمع فى السلطة


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/6/2013-635140514242069812-206_main.jpg
تقدم علاء حكيم، منسق حملة تمرد بأسيوط باستقالته، اليوم الأحد، بسبب حملات التشويه التي مورست ضده من قبل عدد من الأعضاء، علي حد قوله.
وقال حكيم: إن "تمرد" بدأت شعبيتها تتراجع فى أسيوط، بعد أن باعت مبادئها للقادمين إلى مجلس الشعب، ولذلك رأيت أنه من الوطنية إعلان الاستقالة، مشيرًا إلى أنه سيشارك في فعاليات الحملة كعضو مكتب تنفيذي لها.

-------------------------------
 
 أعلنت حركة تمرد بأسيوط أن ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي من بعض الأشخاص الذين ينتمون إلى المكتب التنفيذي السابق للحملة محاولة غير مبررة لتمسكهم بالمناصب. وقال أحمد عمار، المنسق العام للحركة إن الحملة كانت مرحلة سابقة والآن تم الإعلام على إنشاء حركة تمرد والتي تضم مكتبًا تنفيذيًا جديدًا في معظم محافظات الجمهورية مشيرًا إلى أن الحركة ترحب بجميع المواطنين في العمل على تثقيف المجتمع وتوصيل رسالة الحركة لجموع الشعب سواء في محافظة أسيوط أو غيرها . وطالب عمار أعضاء الحملة السابقين بتوحيد الصف وعدم الاستماع إلى الشائعات التي سوف تهدم كل ما قاموا به ابتداء من إعلان الحملة وجمع التوقيعات وأخيرًا بانتصارهم في ثورة 30 يونيه.

اسلام رضوان
حسين عثمان

فاطمة جابر

حماد: سيتم الانتهاء من مشروع قناطر أسيوط الجديدة قبل الموعد المحدد في 2017


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s920138115020.jpg
قال إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، إن مشروع القناطر الجديدة سيتم الانتهاء منه قبل الموعد المحدد في عام 2017 طبقًا لمجريات العمل التي تسبق البرنامج الزمني للمشروع، مؤكدًا أن المشروع يسهم في زيادة الناتج القومي وزيادة الإنتاجية الزراعية بما يقرب من 20% من المساحة المزروعة علي مستوي الجمهورية بمساحة مليون و650 ألف فدان.
وأوضح اليوم الأحد، خلال تفقده لمشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، أن المشروع يوفر 3 آلاف فرصة عمل مؤقتة خلال مراحل التنفيذ، إضافة إلى 300 فرصة عمل دائمة بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع، فضلًا عن طاقة كهربائية نظيفة عن طريق محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات وتوفير محور مروري جديد بإنشاء كوبري حمولة 70 طنًا أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل مكون من 4 حارات مرورية.

وأشار إلى أن هذا المشروع يساهم في زيادة العائد الاقتصادي من المحاصيل الزراعية لمصر بإجمالي 12 مليار جنيه، بالإضافة إلي توفير احتياجات الصناعة من الطاقة.

وقال المهندس أحمد كرات، المسئول التنفيذي للمشروع، إن القناطر الجديدة تساهم في دعم النقل النهري والسياحة النيلية وحركة التجارة والسياحة بنهر النيل من خلال عدد 2 هويس ملاحي من الدرجة الأولى وأفضل إدارة للموارد المائية، بالإضافة إلى الكهرباء ويوفر 15 مليون دولار سنويا في الطاقة، موضحًا أنه تم الانتهاء من 30% من الأعمال الكلية حتى الآن، وجاري العمل في منظومة التجفيف وتركيب 39 طلمبة وحفر 71 بئرًا جوفيًا من إجمالي 112 بئرًا جوفية سيتم حفرها.

يذكر أن قناطر أسيوط القديمة أنشأت منذ 110 أعوام في عهد محمد على باشا عام 1902، وتربط شرق النيل بغربه لحجز المياه وتحويلها إلى ترعة الإبراهيمية والتي تحوى هويس ملاحي لضبط حركة الملاحة النهرية في النيل.


اسلام رضوان

بالصور.. محافظ أسيوط يسلّم 50 "جهاز عروسة" للمقبلات على الزواج هدية من "مصر الخير"

http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2013/9/8/2013-635142397330844477-84_main.jpg
                          باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة الخامسة والأربعين من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ كأس التفوق للجاليات المصرية بالخارج وحبهم وإنتمائهم ومد إيديهم للمساعدة فى القضاء على العشوائيات ’’


إستقبال جماهيري حاشد لـ '' ونيس '' من الجاليات المصرية بالخارج لدعم حملة المليار للنهوض بالعشوائيات

طقس اليوم الاحد (( 8 سبتمبر _ 2 ذى القعدة )) الصغرى ::21 والعظمى :: 37

http://2.bp.blogspot.com/-p41rrlH8noo/Tg5w0bbd7fI/AAAAAAAAAAw/mN9gK35zH34/s1600/asut.jpg

النائب العام يأمر بفتح تحقيقات عاجلة حول تلقي 35 من النشطاء المعروفين تمويلات خارجية من بينهم العملاء (( وائل غنيم _ أحمد دومة _ أحمد ماهر _ علاء عبد الفتاح _ مايكل منير ))


http://aswatmasriya.com/images/News/original/ee8a52e8-1302-4a56-afa4-97cb3af944fe.jpg
قال مصدر قضائي رفيع المستوى بالنيابة العامة إن المستشار هشام بركات،النائب العام، كلف المكتب الفني بفتح تحقيق فورى وعاجل فيما نشره موقع "ويكيليكس" من معلومات حول تلقي عدد من النشطاء السياسيين أموالاً من دول خارجية لدعمهم في العديد من المجالات المختلفة داخل مصر وكذلك عدد من القضايا السياسية التى تشغل الرأى العام المحلي.

وأضاف المصدر أن المستشار بركات تلقى العديد من البلاغات خلال اليومين الماضيين تفيد بتورط عدد كبير من النشطاء السياسيين في عمليات تلقي أموال من الخارج وتحديدًا الولايات المتحدة الأمريكية.

وضمت الأسماء التي نشرها الموقع كلا من: "وائل غنيم – وائل عباس – عمرو حمزاوى – إسراء عبدالفتاح – وائل قنديل – أسماء محفوظ – أيمن نور – أحمد دومة – علاء عبد الفتاح – نوارة نجم – عبد الرحمن عز – عصام سلطان – المعتز بالله عبدالفتاح – أحمد ماهر – جهاد الحداد – هشام البسطويسى – غادة شهبندر – حافظ أبو سعدة – ناصر أمين – عمرو الشوبكى – أحمد سميح – مُزن حسن – حمدى قناوى – دعاء قاسم – مروة مختار – جميلة إسماعيل – مايكل منير – هشام قاسم – باربرة إبراهيم – سها عبد العاطى – حسام بهجت – معتز فجيرى – إنجى الحداد – بهى الدين حسن – محمد شلبى".

وأوضح أنه سيتم التحقيق في واقعة ضلوع السفيرة الامركية السابقة آن باترسون في تلك العمليات المتعلقة بتمويل النشطاء السياسيين بشكل رئيسي حيث عقدت عدة لقاءات سرية غير معلن عنها مع هؤلاء النشطاء بغرض الاطلاع على الأوضاع الداخلية في مصر.

ومن البيانات التى سربها الموقع، أن السفيرة الامريكية كانت تحافظ علي سرية اللقاءات وأسماء عدد كبير من النشطاء الذين أطلعوها على الوضع بمصر، لافتا إلى أن بعض هذه اللقاءات كانت بمنزلها وليس فى السفارة.

أجرة " مواصلات " أسيوط مضاعفة..والمواطن يستغيث بالمرور


تعيش محافظة أسيوط – حالها حال باقى محافظات مصر – حالة من المعارك الطاحنة والمشكلات اليومية بسبب مضاعفة سائقى التاكسى والميكروباص للأجرة دونما أي رقابة من المرور، غلاء الأسعار فى " تسعيرة السرفيس " ، و" الميكروباص " جعل المواطنين الكادحين فى أسيوط يستغيثون بالمسئولين، خاصة بعد توقف حركة القطارات، فهل من مغيث؟
جريدة " الدستور " ترصد عن قُرب معاناة أهالى مدينة أسيوط ومراكزها وقراها مع أزمة المواصلات وما يتبعها من خلق للمشاكل الاجتماعية ، خاصة فى القرى التى تتسم بالطابع الثأرى ، ففى الساعات الأولى من صباح اليوم خرج " عبده" من منزله متجهاً  إلى محطة قطار أسيوط ليسافر إلى محافظة المنيا لقضاء بعض المصالح الخاصة ، ولكن للأسف بعدما سافر من قريته لمدة ساعتين ليصل إلى أبواب المحطة وجد القوات المسلحة تتمركز على أبوابها ويرد عليه أحد أفراد العسكر " المحطة مش شغالة " .
توقف دقائق ، وبعدها قرر الرجوع إلى موقف الأزهر ليعانى ساعات الإنتظار وسماع الكلمات المشينة من سائقى الميكروباص ، لوح بيده إلى سيارة تستقله إلى موقف الأزهر ، وصعد إلى السيارة ، وبعدما جلس على مقعده ، إذا ب" الصبى " خش لجوه يا أستاذ ، الكراسى أربعات " . كظم غيظه ولم يتفوه بكلمة ، وبعدها سمع صوتاً " الأجرة يا حضرات جنيه " ، فردد بعض الركاب " ليه يا أبنى الأجرة نصف جنيه " ، تعالى صوت " الصبى " قائلاً:" الأجرة جنيه على الصبح ، واللى مش عاجبه يتفضل ينزل " . الجميع إتسم " بالسلبية " أو أن بعضهم لا يريد مشاكل فى وقت يريد فيه الذهاب إلى عمله ، فقاموا جميعاً بدفع الأجرة مضاعفة " جنيه " فى حين أنها نصف جنيه طبقاً للوائح المرور .
وصل الإستاذ " عبده " إلى موقف محطة الأزهر،

بالاسماء ضبط 11 شخصا اخترقوا حظر التجوال و10 من المنتمين للإخوان بأسيوط


قامت قوات الأمن بأسيوط بألقاء القبض على عدد 11 مواطنا قاموا بكسر حظر التجوال فجر اليوم السبت داخل مدينة أسيوط وهم أحمد سيد فرغلي، حسن محمد محمد ، حسن سيد حسانين ، حسن أحمد محمد سويفي ، حامد عبد الرحيم بخيت، هشام مصطفي أحمد ، أحمد سليم عبد الشافي، عمرو محمد أحمد، نشأت فتحي جاد الله، محمود محمد رجب، ومحمود عاطف عبد الله ، تحرر المحضر اللازم وجاري العرض على النيابة.
كما قامت قوات أمن أسيوط بالقبض على عدد من أعضاء التحالف الوطني والمنتمين لجماعة الإخوان المسلمين منهم الأستاذ حمدي عبد العزيز حماية الله النسر عضو نقابة المعلمين وأمين الصندوق وحمد الله محمد حمدان.
ومداهمة عدة منازل بحي الوليدية يملكها منتمون لجماعة الإخوان المسلمين وهم محمد عبد الفتاح مسئول شعبة الحقوقيين وعاطف حسن عبد السلام مسئول المنطقة وتم التحفظ علي أجهزة الكمبيوتر الموجودة بحوزتهم.
وتم القبض علي الأستاذ حمدي النسر وسيد عبد المجيد بخيت ومحمد مقبل نقيب المعلمين بأسيوط كما قامت قوات الأمن بإلقاء القبض علي الدكتور سلطان عبد الرحمن مدير مستشفي الأقصر الدولي سابقا والدكتور عاصم عبد الكريم، وأشرف فاروق مستشار المتابعة للمحافظ السابق.

أمل جاد

قافلة طبية للطب البيطري بجامعة اسيوط بالوادي الجديد‎


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2013/01/%D8%A8%D9%8A%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D9%85%D9%88%D9%84%D9%8A11.jpg

تنظم كلية الطب البيطري بجامعة اسيوط قافلة طبية بيطرية بالوادي الجديد تحت رعاية كل من محافظ الوادي الجديد ورئيس جامعة أسيوط خلال الفترة من العاشر وحتي الرابع عشر من شهر سبتمبر الجاري.
ومن جانبه أوضح الدكتور  شنودة توفيق القائم بأعمال مدير عام الطب البيطري بأن القافلة ستجوب قري المحافظة للكشف الطبي علي الثروة الحيوانية واجراء العمليات الجراحية اللازمة والعلاج بالمجان.

بالصور| سيارة مجهولة تثير الرعب أمام ديوان محافظة أسيوط

                           باقى الصور

منسق تمرد أسيوط يقدم استقالته بعد استجابة الحمة لأول حرب ضده


قدم علاء حكيم منسق حملة تمرد بأسيوط استقالته، بعدما استجابت الحملة لحملة التشويه التي شنت ضده حتي يركب الحالمون بالسلطة الحملة قائلاً:"إن تمرد شعبيتها ابتدت تنزل وإن دورها انتهي وهي الآن تقوم بدور السلطة فيما كنا قد رفضناه من قبل ولذلك فهي تبيع مبادئها للقادمون إلي مجلس الشعب ولذلك رأيت انه من الوطنية إعلان الاستقالة.
كما أكد علي أن مجهوده بذل علي الأرض -خلال حملة تمرد الأولي وهي سحب الثقة من محمد مرسي، مشيرا إلي أنه سيشارك في فعاليات الحملة كعضو مكتب تنفيذي للحملة بعد تأدية الخدمة العسكرية، ومضيفا أنه سيواصل خدمة البلد في محاربة الإرهابيين مجندا في الجيش المصري.

على شاكر

تأجيل زيارة وزير الزراعة لأسيوط لأسباب غير معلنة


تأجيل زيارة وزير الزراعة لأسيوط لأسباب غير معلنة
 أعلن اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، تأجيل زيارة الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى لأسباب غير معلنة .

فيما ترددت أنباء أن أسباب تأجيل الزيارة أمنياً نظراً للأحداث التى تمر بها البلاد، ولكن لم بتم التأكد من تلك الأنباء صحتها من عدمه . كان من المقرر زيارة لوزير الزراعة لمحافظة أسيوط صباح اليوم "الأحد" لحضور حفل تسليم مؤسسة "مصر الخير" لأول دفعة من عجول التسمين لشباب خريجى الجامعات وفقًا لبروتوكول التعاون بين المؤسسة وبنك الائتمان والتنمية الزراعى لمساعدة الشباب فى إيجاد فرص عمل، وكذلك إحياء مشروع البتلو فى مصر، وتوفير الأمن الغذائى من اللحوم للمواطنين، وذلك برفقة اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، ورئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي، ومحسن محجوب أمين صندوق مؤسسة مصر الخير.

محمد ممدوح

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...