السبت، 27 فبراير 2016

من كتاب بروتوكلات حكماء صهيون .. عندما تصبح هناك دولة عظيمة وقوية سندبر إنتخاب روؤسائها ممن تكون أخلاقهم ملوثة بفضيحة أو صفقة مريبة.. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ فارس بلا جواد ’’ التعلب حافظ .. ليه حكامنا وحكام العالم ما بيقروش مؤامرة التعبان الصهيوني المرعبة ’’ بلادنا هتضيع ’’



’’ وانا اللى كنت فاكرك نينجا .. طلعت ترتر ’’ بالصور والاسماء 10 نواب من اسيوط يطالبون حساب بدل الجلسات بالساعة وتوفير بدل للانتقال والمبيت والتغذية والمظهر والعلاج والاتصال






على-طريقة-عادل-أمام..-أكثر-من-220-نائبا-يطالبون-حساب-بدل-الجلسات-بالساعة----(1)

على-طريقة-عادل-أمام..-أكثر-من-220-نائبا-يطالبون-حساب-بدل-الجلسات-بالساعة----(2)

على-طريقة-عادل-أمام..-أكثر-من-220-نائبا-يطالبون-حساب-بدل-الجلسات-بالساعة----(3)

على-طريقة-عادل-أمام..-أكثر-من-220-نائبا-يطالبون-حساب-بدل-الجلسات-بالساعة----(4)

على-طريقة-عادل-أمام..-أكثر-من-220-نائبا-يطالبون-حساب-بدل-الجلسات-بالساعة----(5)
على غرار فيلم "رجب على صفيح ساخن" الذى قام ببطولته الفنان عادل أمام، تقدم 221 نائبا بمقترح للجنة أعداد اللائحة، يطالبون فيه بجانب زيادة بدل الجلسات الأساسية والنوعية، وحساب بدل الجلسة بالساعة.
كما طالب النواب بتوفير بدل للانتقال والمبيت والتغذية والمظهر والعلاج والاتصال، وذلك من واقع الملفات الخاصة بلجنة أعداد اللائحة التى ننفرد بنشرها.

وصاحب هذا المقترح هو النائب محمد محمود عمارة، عضو مجلس النواب عن مركز الدلنجات بالبحيرة، كما هو موضح فى ملفات لجنة أعداد للائحة الداخلية لمجلس النواب.

وجاء فى المقترح: "لكى يضطلع النائب بهذا الدور واستمراريته، فلابد له من الاستعانة بمندوبين على الأقل، ومطلبنا معا ليس التكسب من وراء شرف نيابتنا لشبعنا الكريم، وإنما نتطلع إلى تغطية الحد الأدنى من متطلبات القيام بهذا الدور الوطنى". 


محمد رضا

ضبط مصنع منظفات وأسمدة دون ترخيص بقرية المشايعه بمركز الغنايم بأسيوط



ضبطت وحدة مباحث مركز الغنايم، في أسيوط ، مصنعًا لتعبئة منظفات وأسمدة مغشوشة، وحرزت ألفان عبوة منظفات و3 ونصف طن ردة مغشوشة ومجهولة المصدر، في حملة أمنية بقرية المشايعة.

وتلقى اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا يفيد بضبط مصنع تعبئة وتغليف وبيع منظفات وأسمدة وردة مغشوشة، مخلوطة بنشارة خشب، بدون ترخيص، بالمشايعة بحري، ملك «ف.ممدوح»، 27 عاما، حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية.

وضبطت أختام تواريخ صلاحية وملصقات للتصنيع وثلاثة ونصف طن درة مغشوشة، و٢٠٠٠ زجاجة منظفات مجهولة المصدر، و٣٠٠ جركن منظفات مغشوشة، وموازين وماكينات كبس وأدوات تصنيع، و٢ خزان كلور سعة ١م مكعب، و٢ برميل حديد بداخله ٢٠٠ لتر سولار، وحرر المحضر اللازم، وجار العرض على النيابة العامة.


ممدوح ثابت

اليوم.. "شوكولا" في ضيافة قصر ثقافة أسيوط



يستضيف اليوم قصر ثقافة أسيوط، عرض فيلم " شوكولا"، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً بالمسرح الشتوي بالقصر.
ويذكر أن "شوكولا" قصة أم تلعب، دورها الممثلة جولييت بيونشي، والتي تصل إلى بلدة خيالية مقموعة في فرنسا مع ابنتها ذات الست أعوام وتفتح محل صغير لبيع الشوكولا. الشوكولا التي تبيعها تبدأ سريعًا بتغيير حياة أهل البلدة، رُشح الفيلم لخمس جوائز أوسكار، أفضل ممثلة، أفضل ممثلة مساعدة، أفضل تصوير، أفضل موسيقى، أفضل سيناريو.


ايناس حمدى

لليوم الخامس.. بالصور عمال «مياه أسيوط» المؤقتين يواصلون اعتصامهم للمطالبة باقالة محمد صلاح رئيس الشركة وتثبيت نسبة العمولة على جميع العاملين بالشركة





واصل العشرات من المحصلين المؤقتين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، اليوم السبت، اعتصامهم لليوم الخامس على التوالي أمام مقر الشركة للمطالبة بالتثبيت .

 وردد العمال المتظاهرين هتافات مناهضة لرئيس الشركة المهندس محمد صلاح، قائلين : “ارحل ارحل .. يا صلاح ، و”لا للفساد .. ارحل “.

 وقال أحد المحصلين المعتصمين، في تصريحات ل مراسل «ONA»، إنه يعمل بالعمولة بمركز القوصية ومطالبهم من الاعتصام هي إقالة رئيس مجلس ادارة الشركة المهندس محمد صلاح، وتثبيت نسبة العمولة على جميع العاملين بالشركة.

وأضاف أن هناك عمال يحصلون على 5 جنيهات يوميا عمولة بواقع 150 جنيها شهريا ، مطالبًا بضرورة توحيد الأجور أسوة بباقي شركات المياه على مستوى الجمهورية .

وكان 7 من المعتصمين، قد دخلوا في إضراب عن الطعام بمستشفيات الإيمان العام والمبرة منذ أمس الأول الخميس .

بالصور جامعة أسيوط تقدم ملحمة صعيدية متميزة من التراث الشعبي بالإسكندرية




بالصور..رئيس قسم جراحة مستشفى الأطفال بأسيوط ينضم لعمال النظافة لعجز العمالة


الدكتور محمد عبد القادر يرتدى ملابس عمال النظافة  (1)

 ارتدى الدكتور محمد عبد القادر، رئيس قسم جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال الجامعى بأسيوط، ملابس عمال النظافة وقام بتنظيف غرف العمليات وبرفقته أحد العمال، بسبب عجز عمال النظافة بقسم جراحة الأطفال. وقالت الدكتورة زينب عبد اللطيف مدير مستشفى الأطفال الجامعى، إن قيام الدكتور محمد عبد القادر رئيس قسم جراحة الأطفال بتنظيف القسم جاء بعد أن فاض به الكيل بسبب عجز العمالة التى تعانى منها المستشفيات الجامعية خاصة بعد ثورة 25 يناير بعد أن تم تثبيت عدد كبير من العمالة وتم تغيير المسمى الوظيفى لهم حسب المؤهل، ما تسبب فى عجز شديد فى عمالة الخدمات بالمستشفيات.

ضحا صالح

نقابة الأطباء: إجراءات عاجلة ضد مستشفى البدارى والساحل ومنفلوط وديروط والصحة النفسية بأسيوط لرفض "العلاج المجانى"


 أعلنت النقابة العامة للأطباء، تقرير اليوم الأول من العلاج المجانى تنفيذا لقرارات الجمعية العمومية الطارئة، بمستشفيات أسيوط، حيث أكدت أن مستشفى البدارى والساحل ومنفلوط المركزى، وديروط المركزى والصحة النفسية بأسيوط رفضوا المشاركة فى تنفيذ قرار العلاج المجانى، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيال ذلك. 

وأوضحت النقابة خلال بيان لها اليوم، السبت، أن مستشفى أبنوب المركزى مشاركه تامة مجانى بالكامل، ومستشفى القوصية المركزى مشاركة تامة مجانى بالكامل، ومستشفى الإيمان العام جميع التحاليل والإشاعات بالمجان ماعدا الشهادات الصحية، ومستشفى أسيوط العام جميع التحاليل والإشاعات بالمجان ماعدا الأشعة المقطعية، مستشفى الإيمان للنساء والتوليد الأشعة التليفزيونية مجانا والتحاليل برسوم". وكانت الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الأطباء، المنعقدة فى 12 فبراير الجارى، قررت الامتناع عن العلاج مدفوع الأجر، وتقديم كل الخدمات للمرضى مجانا، بدءا من اليوم، السبت.

آية دعبس

اكتشاف حالة إصابة بـ''الإيدز'' بمستشفى الحميات بأسيوط


أكد مصدر مسئول مديرية الصحة، اليوم السبت، إيجابية إصابة مريض السرطان الذي تم نقله إلى مستشفى الحميات بفيروس الإيدز.

وقال المصدر إن مستشفى الحميات، رفعت حالة الطوارئ عقب وصول المريض إليها من مستشفى الاورام بمعهد جنوب مصر للأورام عقب الاشتباه بإصابته بفيروس نقص المناعة "الإيدز" وإجري له التحاليل اللازمة وأرسال العينات إلى المعامل المركزية بالوزارة .

كانت مستشفى الأورام الجامعي بأسيوط، اشتبهت في إصابة المريض " محمد .ع .ع " مقيم مركز القوصية بأسيوط والذي كان يعالج من السرطان بالمستشفى باصابته بنقص حاد في المناعة ويشتبه إصابته الفيروس.

وقامت إدارة المستشفى بنقله الى مستشفى حميات أسيوط لتلقي العلاج .

 محمد جودة

بالمستندات .. تفاصيل لقاء نواب أسيوط برئيس الوزراء.. 15 نائبا يطالبون الحكومة بإسناد مشروعات الصرف الصحى للهيئة الهندسية للقوات المسلحة.. مناشدات بإنشاء مستشفى عسكرى وسجن متكامل بالمدينة .. وتنفيذ مشروع الهضبة الغربية لحل الأزمة السكنية


نواب أسيوط ، مجلس النواب، اخبار مصر ، عاجل، رئيس الوزراء، مصر اليوم، اخر الاخبار (1)

نواب أسيوط ، مجلس النواب، اخبار مصر ، عاجل، رئيس الوزراء، مصر اليوم، اخر الاخبار (2)

نواب أسيوط ، مجلس النواب، اخبار مصر ، عاجل، رئيس الوزراء، مصر اليوم، اخر الاخبار (3)


نواب أسيوط ، مجلس النواب، اخبار مصر ، عاجل، رئيس الوزراء، مصر اليوم، اخر الاخبار (5)
 
اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (1)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (2)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (3)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (4)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (5)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (6)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (7)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (8)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (9)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (10)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (11)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (12)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (13)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (14)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (15)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (16)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (17)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (18)

اجتماع رئيس مجلس الوزراء بنواب محافظه اسيط (19)

التقى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، نواب محافظة أسيوط، اليوم السبت، للاستماع إلى أهم المشاكل والقضايا التى تخص المحافظة ودوائرهم، وعرض ملامح برنامج الحكومة الذى سيعرضه على البرلمان الفترة المقبلة.

أزمة العشوائيات


أعد نواب أسيوط مذكرة عرضوها على رئيس الوزراء خلال الاجتماع، تتضمن أهم المشكلات بالمحافظة والتى يطالبون بحلها على وجه السرعة، وتتمثل فى حل أزمة العشوائيات داخل مدينة أسيوط وهى عدة مناطق محددة سلفا من قبل وزارة الإسكان ويتمثل الحل فى توفير أراضى من طرف المحافظة داخل الزمام أو خارجه لتسكين القاطنين بهذه المناطق إلى أن تتم الشراكة على أراضى العشوائيات مع القطاع الخاص لبناء تجمعات عمرانية على أن يتم تخصيص جزء منها يصل إلى 50% لقاطنى العشوائيات والنصف الآخر للشريك المساهم فى إعادة إعمار المنطقة العشوائية بطريقة حضارية.

الصرف الصحى


وتضمنت المذكرة المشكلة الثانية وهى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، مشيرة إلى أن نواب أسيوط سيناقشون مع رئيس الوزراء تفعيل مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى التى تم تسليمها ابتدائيا ولم يتم تسليمها نهائيا، سواء كانت تبعيتها للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى أو لشركة المياه على أن يتم فى الحالتين الاتفاق مع وزارة الإسكان على إلزام الشركات المنفذة للمشروعات بما هو متاح فيها فى مجالى مياه الشرب والصرف الصحى ـ ليتم الانتهاء منها فى موعد غايته 30 يونيه 2016، وفيما عدا ذلك يتم إسناد المشروعات للهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

واقترح نواب أسيوط فى مذكرتهم توجيه الدعوة للمهندس مصطفى مدبولى وزير الإسكان ومسئولى الجهات المعنية بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى لزيارة محافظة أسيوط لتفقد كافة المشروعات على الطبيعة والوقوف على أسباب تعطلها ميدانيا، وذلك بحضور أعضاء مجلس النواب، وتوفير كراكة للتكريك عند مأخذ محطات مياه الشرب، وهو ما تم الاتفاق عليه مع وزير الإسكان فى الربع الأخير من عام 2015، ومناقشة ما يستلزم من استعجال ودفع وصول الكراكة إلى محافظة أسيوط.

الصحة


وأكد نواب أسيوط أن الصحة تعانى من مشكلات عديدة، مطالبين بالدفع نحو تنفيذ المستشفى العسكرى الذى تم الاتفاق عليه مع رئيس مجلس الوزراء السابق إبراهيم محلب، وبالتنسيق مع القوات المسلحة، ومتابعة سير الموضوع فى إطاره الطبيعى والدفع ببدء تنفيذه، ورفع سقف التكلفة المبدئية لمشروع المستشفى العسكرى من 150 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه بصفة مبدئية كمرحلة أولى طاقة 400 سرير.

وأضاف النواب فى مذكرتهم: "يوجد لدينا بديلين لموقع إنشاء المستشفى العسكرى، الأول تبلغ مساحته 12,8 فدان بمدينة أسيوط الجديدة، والبديل الآخر تبلغ مساحته 10 أفدنة تقريبا بجوار المنطقة العسكرية".

وطالب نواب أسيوط بتنفيذ كوبرى أبو تيج- الساحل عبر نهر النيل، والذى يربط بين 5 مراكز هى (أبو تيج، صدفا، الغنايم غرب نهر النيل، ومركزى ساحل سليم والبدارى شرق النيل)، موضحين أنه تم بدأ العمل فى مراحله الأولية واعتماد جزء من التمويل قبل ثورة 25 يناير ثم توقف العمل كلية بعد الثورة، واقترحوا أن يتم تنفيذ كوبرى على نهر النيل بمركز القوصية "القصير شرق" أو مركز ديروط "الحوطا"، وتنفيذ كوبرى على ترعة الإبراهيمية يربط بين غرب وشرق قرية منقباد، بسبب التكدس المرورى الذى تحدثه ناقلات السماد من مصنع السماد على طريق أسيوط القاهرة الزراعى".

مشروع الهضبة الغربية


كما طالب نواب أسيوط بتنفيذ باقى اعتمادات مشروع الهضبة الغربية، والذى يوفر تجمعات عمرانية أضعاف الموجودة فى مدينة أسيوط الحالية، لافتين إلى أنه بدأ العمل بالمرحلة الأولى للطريق باعتماد قدره 50 مليون جنيه، سيزيد إلى 90 مليون جنيه.

التعليم



واقترح النواب فى مذكرتهم بناء مدارس جديدة لتخفيض الكثافة الطلابية داخل الفصول، واستغلال مساحات الأراضى غير المستغلة داخل المنشآت الحكومية خاصة داخل مدينة أسيوط.

السجن


وقدم نواب أسيوط اقتراحا بإنشاء سجن متكامل بمحافظة أسيوط يضم سجن مركزى ومستشفى خاص به مزرعة تابعة.

نائب بأسيوط: "عايزين نعرف البلد وصلت لهذه الدرجة من الفساد ليه"

وقال النائب محمد حسين، عضو مجلس النواب بأسيوط، إن أهم المشكلات التى سيعرضونها على رئيس الوزراء خلال لقائهم معه اليوم، تتمثل فى الصرف الصحى والتعليم والصحة.

وأضاف "حسين" لـ"اليوم السابع": "عايزين المسئولين يردوا علينا ليه البلد دى وصلت لهذه المرحلة من الفساد؟، ومن المسئول؟".

وطالب جميع فئات الشعب بالتكاتف والعمل لمواجهة الأزمات التى تمر بها مصر، قائلا: "الرئيس عبد الفتاح السيسى يعمل بأقصى ما فى وسعه لمصلحة البلد وللنهوض بها".

فيما، قال الدكتور البدرى أحمد ضيف، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز أسيوط، إنه سيطالب رئيس الوزراء خلال لقائه مع نواب أسيوط اليوم، بحل مشكلة الصرف الصحى وسرعة الانتهاء منها، وحل مشاكل القطاع الصحى، والتعليم.

وأكد "ضيف" ضرورة إنشاء مدارس جديدة لحل أزمة تكدس الفصول والاهتمام بإصلاح العملية التعليمية والتربوية، والاهتمام بقرى الصعيد.

نائب "أبو تيج" بأسيوط: أزمة الصرف الصحى أصبحت قنبلة موقوتة


وطالب النائب أحمد أبو علم، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز البدارى بأسيوط، رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من تنفيذ كوبرى أبو تيج - الساحل عبر نهر النيل، والذى يربط بين 5 مراكز هى (أبو تيج، صدفا، الغنايم غرب نهر النيل، ومركزى ساحل سليم والبدارى شرق النيل)، لفتح الطريق أمام إقامة مدن جديدة ومشروعات تفتح فرص عمل للشباب.

وقال "أبو علم" إن أزمة الصرف الصحى بأبو تيج أصبحت قنبلة موقوته، ولابد أن تسرع الحكومة فى حلها، خاصة أن هناك مشروعات صرف صحى بدأت منذ 15 سنة ولم يتم الانتهاء منها حتى الآن.

وأكد "أبو علم" أن مشكلة العشوائيات من المشاكل الهامة والتى يجب أن تكون على أولويات الحكومة، وكذلك التعليم، موضحا أن هناك أهالى مستعدون للتبرع لبناء مدارس جديدة ويطالبون بتسهيل الإجراءات فقط.

النائب نعمان فتحى يطالب بحظر إنشاء عيادات خاصة للأطباء العاملين بالمستشفيات الحكومية
من جانبه، قال النائب نعمان فتحى، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز البدارى بأسيوط، إنه طالب رئيس الوزراء بزيادة عدد الأطباء بالمستشفى الجامعى بأسيوط، والتى تعد أكبر صرح طبى على مستوى الصعيد، ورغم ذلك لا يوجد أطباء كبار فى الاستقبال بسبب انشغال الأطباء بالعيادات الخاصة، مما يتسبب فى حالات وفاة كثيرة.

وأكد "فتحى" لـ"اليوم السابع" ضرورة أن يصدر تشريع يحظر على الأطباء الذين يعملون فى مستشفيات حكومية العمل بالعيادات الخاصة، حتى يتم تقديم خدمة علاجية ممتازة للمواطنين.

وطالب "فتحى" بأن يتم إنشاء المنطقة الصناعية فى البدارى بأسيوط، والتى تم الموافقة عليها منذ عام 1999 ولكن لم يتم تنفيذها حتى الآن، كما طالب بحل المشاكل الزراعية وتدخل الدولة لإنقاذ بعض المحاصيل المهمة مثل الرمان والبرتقال بالإشراف على تصديرهما أو إنشاء مصانع للاستفادة منها.

نائب "أبنوب والفتح" بأسيوط يطالب رئيس الوزراء بحل أزمة الصرف الصحى وتنمية الصعيد

فيما طالب عبد الكريم زكريا، عضو مجلس النواب عن دائرة أبنوب والفتح بأسيوط، رئيس الوزراء، بوضع خطة عاجلة لحل أزمة الصرف الصحى، مؤكدا أن تأخر حل الأزمة والانتهاء من مشروعات الصرف الصحى أدى إلى تدهور الصحة وانتشار الأمراض.

وقال "عبد الكريم" لـ"اليوم السابع": "المواطنون يقومون بصرف مياه الصرف الصحى فى الترع، وعدم حل هذه الأزمة تسبب فى اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، مما أدى إلى انتشار الأمراض المستعصية مثل الفشل الكلوى وغيره، وأظهرت النتائج بوزارة الصحة أن مركزى أبنوب والفتح أكثر مركزين على مستوى الجمهورية تنتشر بها الأمراض المستعصية، وقامت الدولة بحل مشكلة مياه الشرب فى هذين المركزين بإقامة محطة مياه شرب على النيل، وبالفعل افتتحت فى أوائل 2013 وفى منتصف نفس العام تعطلت المحطة، وأوجه سؤال لرئيس الوزراء، من المسئول والمتسبب فى توقف عمل هذه المحطة؟".

وأضاف "عبد الكريم" أنه يطالب الحكومة بتنفيذ وصية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوضع قضايا الصعيد تحت بصرها لتكون هناك خطة استراتجية واضحة لتنمية الصعيد، قائلا: " محافظات الصعيد جميعها تعانى من الإهمال والتهميش وكأنها هبطت علي الأرض من كوكب المريخ".

وقال إن الخدمات الصحية فى دائرته "أبنوب – الفتح" متدنية، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 37 مستشفي قروي مغلقة بالجنازير، بينما المستشفي المركزي لا توجد بها أي أجهزة، وغير مؤهلة تماما لتقديم الخدمة العلاجية.

ضم وفد نواب أسيوط أكثر من 15 نائبا من بينهم، ممتاز الدسوقى، ومرتضى العربى، ونعمان فتحى، محمد حسين، والبدرى أحمد ضيف، وعبد الكريم زكريا، وتادرس قلدس، وجمال عباس، وأحمد أبو علم، وآخرين.


محمود حسين
كريم عبد العزيز

بالفيديو لحظة خروج رئيس شركة مياة الشرب بأسيوط وسط المتظاهرين ’’ ارحل .. يسقط يسقط محمد صلاح ’’




سجل يا تاريخ .. بالصور سجادة من النساجون الشرقيون من الدرجة الأولى لشركة مياه الشرب والصرف الصحى باسيوط بـ 777 جنيه و69 قرش فقط لا غير


بالصور والفيديو 3 عمال بـ"مياه أسيوط"يهددون بالانتحار عقب صلاة العشاء إذا لم يستجاب لمطالبهم واقالة رئيس الشركة محمد صلاح والفاسدين من الاعضاء





هدد منذ قليل 3 عمال من شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط من المضربين عن الطعام بمستشفى الإيمان العام بالانتحار من أعلى مبنى المستشفى عقب صلاة العشاء، إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم وإقالة رئيس الشركة والفاسدين من الأعضاء. وقال محمد على أحمد 33 سنة أحد الموظفين المضربين عن الطعام، إننا لن نتراجع عن قرار الانتحار فى حالة عدم الاستجابة لمطالبنا، والتى تتلخص فى إقالة رئيس شركة المياه ومحاسبة المسئولين عن الفساد المالى والإدراى بالشركة، واشار أننا لدينا مستندات تثبت تورط رئيس مجلس الإدارة فى اختلاسات، واستخدام نفوذه للإضرار بالموظفين. وأضاف علاء عبد المعتمد محصل بشركة المياه والشرب، أاننا كموظفين بالشركة كل ما نسعى إليه هو مصلحة الدولة، وليس لنا أى مصالح شخصية، وصحة المواطنين أهم ما نسعى إليه، مشيرا إلى أن الشركة تستخدم مادة تسمى ( ha) وهى مادة كيمائية تستخدم فى معالجة المياه وتطهيرها من البكتيريا والجراثيم، ولأن هذه الماده تستورد من الولايات المتحدة الأمريكية، وتكلفتها عالية، فتقوم الشركة بشرائها من مصانع تحت السلم، لتصبح بذلك النتيجة عكسية، وتسبب تلك الماده العديد من الأمراض والأوبئة، بالإضافة إلى قيام الأهالى بشرب مياه من آبار محفورة بالمقابر على عمق 16 مترا وهذا أمر كارثى وقال حمدى إبراهيم أبو زيد 53 سنة كبير فنيين منظمات غاز الكلور، إنهم مصرون على الانتحار، وأنهم أقروا بذلك أثناء الإدلاء بأقوالهم فى تحقيقات النيابة العامة معهم لمعرفة سبب الإضراب عن الطعام ورفضهم تناول الأدوية. مشيرا إلى أن الفساد الإدارى والمالى أصبح سياسة الشركة ولدينا مستندات متنوعة حول ذلك الفساد أهمها تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات الصادر هذا العام، والذى أثبت اختلاس 597 مليون جنيه بالإضافة إلى فصل موظفين بدون وجه حق ، وتوظيف آخرين بالرشاوى.
 

ضحا صالح
إيمان عمار

تسجيل 114 ألف حالة ببرنامج تكافل وكرامة وصرف مساعدات لـ 49 ألف حالة بأسيوط خلال عام 2015


محافظ أسيوط : الحكومة تضع في اعتباراتها الحالات الانسانية للحصول على المعاش وسيتم فحص الحالات غير المستحقة وقطع المعاش عنها

قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط في تصريحات صحفية أن عدد الأسر الذين تقدموا للاستفادة من برنامج " تكافل وكرامة " على مستوى المحافظة بلغ 114 ألف و879 مواطن خلال عام 2015 وأضاف بان إجمالي عدد الحالات المستفيدة فعليا 49 ألف و297 حالة موضحا أنه تم تنفيذ البرنامج بـ 10 مراكز ومنها ( البداري – ساحل سليم – الغنايم – صدفا – أبوتيج – منفلوط - ديروط – مركز الفتح ومدينة أسيوط الجديدة – مركز أسيوط – أبنوب ).
وأشار الدسوقي الى أن الحكومة تضع في اعتباراتها كافة الحالات الانسانية وخاصة الاسر التي لا عائل لها والتي ليس لها اية مصادر دخل مؤكدا ان هناك حالات ربما تكون حصلت على المعاش دون وجه حق يتم التحقيق في احقيتها بالمعاش من عدمه وسوف يتم قطعه عند ثبوت عدم استحقاقهم منوها عن ان عينة عشوائية قد قامت بها مديرية التضامن الاجتماعي اظهرت عددا من الحالات غير المستحقة تم قطع معاشها فورا.
وقال محمد فؤاد وكيل مديرية الشئون الاجتماعية أن محافظة أسيوط من أكثر المحافظات التي بها نسبة فقر مرتفعة وذلك طبقا لتقرير وزارة التضامن وسعيها المستمر في الوصول إلي أكثر الفئات احتياجا وتقديم الدعم المالي لهم مشيرا إلي أن آليات المشروع تعتمد علي مشاركة بعض الجهات الحكومية متمثلة في ( وزارة الداخلية – وزارة التربية والتعليم – وزارة الصحة - القومسيون الطبي – مكاتب البريد ) كما انه مصرح لبعض الجهات الدولية للمساهمة في البرنامج وتضم ( البنك الدولي – اليونيسيف – البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة – هيئة تيرديزوم – برنامج الأغذية )
وأضاف أن البرنامج يتضمن مساعدة الفئات الفقيرة وكذلك كبار السن من 65 عامًا فأكثر أو من لديهم عجز كلى أو إعاقة حيث يتم تحديد الفئات المستحقة للدعم والحماية الاجتماعية طبقًا لمعايير الاستحقاق من عدمه ويحصل المستفيدون على مساعدة مالية من خلال الصرف الإلكترونى (الفيزا كارت ) ومن أهم شروط الالتحاق بالبرنامج ألا يكون أحد المتزوجين متعاقد ومؤمن عليه بأي عمل حكومي أو خاص بالاضافة الي انه لا يعمل بالقطاع الحكومي وألا تمتلك الأسرة حيازة زراعية تزيد عن نصف فدان. ‎ ‎

صورة .. أحمد السقا يتذكر زيارته لقرية النخيلة بمركز أبوتيج باسيوط : الحمد لله على نعمة حب الناس


أعرب الفنان أحمد السقا، عن سعادته البالغة، بعد زيارته إلى قرية النخيلة بأسيوط، وتسبب ذلك في تجمهر عدد كبير من محبيه بالقرية لإلتقاط الصور التذكارية معه مما أدى إلى تدخل الشرطة لإنقاذه من الزحام الشديد.
ونشر السقا، صورة له أثناء الزيارة، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وعلق عليها قائلًا: “الحمد لله على نعمتك، من زيارة قرية النخيلة بمحافظة أسيوط”، وانهالت تعليقات رواد “فيسبوك” الإيجابية على الصورة.
الجدير بالذكر أن السقا يقوم حاليًا بتصوير مشاهده في أحداث فيلمه الجديد “من 30 سنة”، والذي يشاركه بطولته كلًا من منى زكي، وشريف منير، وميرفت أمين، وأحمد فهمي، وصلاح عبدالله، وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة.

اليوم .. رئيس الوزراء يلتقي نواب أسيوط.. لمناقشة إنشاء مستشفى عسكرى لعلاج المدنيين وإنشاء سجن جديد بالمحافظة



يلتقي المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء اليوم بنواب محافظة أسيوط «24 نائبا» وذلك ضمن سلسلة اللقاءات التي بدأها إسماعيل مع نواب المجلس منذ فترة.

وأكد النائب ياسر عمر نائب المجلس عن محافظة أسيوط انه سيتم خلال اللقاء بحث عدد من المشاكل التي تواجه المحافظة وكذا مناقشة انشاء القوات المسلحة مستشفي عسكريا لعلاج المدنيين، وتخصيص مساحة أرض لانشاء سجن بالمحافظة بسبب ترحيل المحكوم عليهم بالسجن من أبناء أسيوط إلي السجون الموجودة بمحافظتي الوادي الجديد والمنيا، وهو ما يزيد من عبء ذويهم عند القيام بزيارتهم .

متسول «يبتر» صابع أمين شرطة بقطار أسيوط


متسول يقطع إصبع أمين شرطة حاول إعاقته عن العمل في أسيوط
أصيب أمين شرطة ببتر أصبعه بعدما قام متسول بالتعدى علية أثناء محاولة الامين منعة من التسول داخل احد القطارات بأسيوط.

البداية عندما ورد بلاغ لقسم شرطة محطة سكك حديد أسيوط من الخدمة الأمنية المعينة لتأمين القطار رقم 983 «أسوان القاهرة» بقيام محمود م أ، 28 سنة،عاطل مقيم بدائرة مركز شرطة أبو تيج أسيوط بالتسول داخل القطار المشار إليه حال مروره من محطة شطب – دائرة مركز شرطة أسيوط وحال قيام أمين الشرطة بمنعه من ذلك قام بالتعدي عليه بعقره بيده اليسري وبمواجهة المتهم المذكور بما هو منسوب إليه أنكر ارتكابه الواقعة.

بالكشف عن المتهم لم يستدل له علي معلومات جنائية مسجلة، وتم تحويل أمين الشرطة المصاب لمستشفي أسيوط العام وورد التقرير الطبي يفيد بإصابته ببتر بالعقلة الأولي بأصبع الأبهام الأيسر باليد اليسري وتم عمل غرز جراحية.

بالعرض على اللواء محمد يوسف مساعد الوزير - مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات امر باتخاذ كافة الاجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم

تحرر المحضر رقم 8198 أحوال القسم وجارى إرساله لمركز شرطة أسيوط لقيده وعرضه على النيابة.


حاتم هدهد

بالفيديو قناة الحياة ومواطنة من اسيوط تبكى على الهواء .. مرات ابنى بتضربه .. وتامر أمين يرد ’’ إكسروا وراها قله ’’



صب الخرسانة لمبنى كنترول المرحلة الثانية بمشروع محطة توليد كهرباء غرب أسيوط‏


قال المهندس احمد الفايد مدير مشروع مجطة كهرباء غرب اسيوط انه تم البدء في تنفيذ المرحلة الثانية بحفر 23745 كيلو متر مكعب من مبنى الكنترول للوحدة الأولي والثانية من المشروع وتم عمل تربه إحلال للتر بينة الأولي وتم صب الخرسانة العادية لمبنى كنترول الوحدة الأولي بمساحة10675 متر مكعب .

و اشار المهندس عمرو قيصر نائب مدير المشروع أنه تم رصف طريق بطول 4 أربعة كيلو متر طريق مزدوج يربط بين المحطة والطريق الرئيسي وتم تجهيزخلاطه مركزية لتجهيز الخرسانة داخل الموقع ليكون انجاز العمل بطريقة أفضل من استيراد خرسانة أماكن أخري داخل المحافظة و يعتبر ذلك توفير في الوقت

و أشار المهندس عصام عزمي مدير السلامة والصحة المهنية بالمشروع قد تم مبنى تدريبي على أعلي مستوى خارج المشروع لتدريب العاملين قبل الدخول إلي رحلة العمل وقد تم وضع خطة محكمة لاحتياطات الأمن والسلامة في الموقع ويقوم بالتدريب والمتابعة المهندس حمدي نصار مدير السلامة والصحة المهنية بشركة جنرال اليكتريك الأمريكية حتى يتم الانتهاء من المشروع بدون أي إصابات .

وفى نفس السياق قال المهندس مينا عصمت نائب مدير الموقع انتهت أعمال المرحلة الأولى في أواخر 2015 بتحميل 1000 ميجا على شبكات الكهرباء بأسيوط ونستعد في إنجاز المرحلة الثانية التي تضيف على الشبكة الموحدة لكهرباء #مصر 500 ميجا بدون وقود إضافي وتستغرق أعمال المشروع والانتهاء ثلاثون شهرا لتسليمه

القس حرز زكي يفوز برئاسة مجمع أسيوط الإنجيلي


عقد مجمع أسيوط الإنجيلي، اليوم الجمعة، جلسته بالكنيسة الإنجيلية بكوم أبو حجر صدفا، بحضور رئيس المجمع والمكتب الإداري، وسكرتير وأمين اللجنة التنفيذية المجمعية وأعضاء المجمع للنظر في عدة موضوعات، أهمها انتخاب رئيس جديد لمجمع أسيوط.
وأجريت الانتخابات، التي أسفرت عن فوز القس حرز زكي راعٍ لأحد الكنائس الإنجيلية المشيخية بمجمع أسيوط، خلفًا للقس هاني سند رئيس المجمع السابق، وفاز أيضا بمنصب نائب الرئيس القس أمير نافع، والقس وليم عبده سكرتيرا للمجمع، والقس مدحت ميشيل سكرتير ثاني للمجمع.


مايكل عادل

مياه اسيوط فيها رجالة .. ومفيش حاجة اسمها انتحار .. بالصور نشطاء يتداولون مساومة للموظفين بالعمولة بمياه اسيوط بفض الاعتصام وتعيينهم فورا .. والموظفين يرفضون ويتعهدون اليوم بثورة ضد الفساد فى شركة مياه الشرب والصرف الصحى باسيوط #باصى_للنائب_محمد_الدسوقى





احرااااااااااااااااج ما بعده احراج
السيد / احمد .. م والسيد / عبد الحميد السائق منذ قليل امام البوابة الرئيسية بالديوان العام ويساومون الموظفين والمحصلين بالعمولة وانهم بحوزتهم عقود فى شنطة العربية بس الناس تفض الاعتصام وانه سيتم تعيينهم وتوقيعهم على العقد فورا
الكسفة الكبيرة والاحراج ان الموظفين المؤقتين والمثبتين جميعهم تركوه ولم يستمع اليه احد ولم يتلقى اى رد
ياااااااااااااادى الكسوف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...