الأحد، 16 سبتمبر 2012

هام :: انتظرونا مساءا بالفيديو واسيوط تتحول الى شيكاغو فى ظل حالة الانفلات والغياب الامنى بالمحافظة من المسئولين الغير مسئولين والجناة لا يتم القبض عليهم ومسئول داخل مديرية امن اسيوط للاهالى (( يبقى خلى مرسى ينفعكم )) (( حسبى الله ونعم الوكيل ))


تلقت اسيوط فيس توك شكوى من اهالى قرية مير بمدينة القوصية باسيوط يشتكون من حالة الغياب والانفلات الأمنى بالقرية ولماذا لا يتحرك المسئولين الغير مسئولين



سيادة المحافظ/الدكتور يحي كشك
السيد مدير الامن
نريد تحرير قرية مير (افغانستان الصعيد)
لقد نشرنا مرار وتكرار علي غياب الامن والامان في قرية مير التي اصبحت قطعة من افغانستان . واصبحت تحت احتلال اصحاب النفوس الضعيفة معظم عائلات مير شبابها يحملون أحدث الاسلحة وأثقلها لقتال بعضهم البعض لاسباب تافهة او من غير اسباب ولامكان للمواطنين الغلابة في هذه القرية واليوم نهاراجهاراقتل بائع الجرائد بمير مواطن قبطي غلبان راح بطلقات طائشة وفي تاني يوم دراسي نحن لانأمن علي اولادنا اثناء ذهابها او رجوعها للمدرسة ياسيادة المحافظ ذهب لكم مندوبين عن القرية واعطوا لك شكوي البلد وأرماتها ثم انتفضوا بمظاهرة سلمية وقابلت وفد منهم وقصوا لك ما يحدث ماذا تنتظر ياسيادة المحافظ ولا احد يستطيع وقف تلك الحمامات حمامات الدم الا بحملة من مدير الامن علي القرية واجبار جميع العائلات علي الصلح ثم حملة بجمع السلاح منها(ايها المسؤولين اتقوا الله )
ابو نور فياض انور عبد العال
 

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الشيخ الدكتور / عبد الآخر حماد الغنيمي مفتى الجماعة الاسلامية باسيوط يهدر دم من أساءوا للرسول محمد صلى الله عليه وسلم مطالباً حكام الإسلام أن ينفذوا شرع الله فيهم ويقتلوهم وإن لم يفعلوا أصبح مباحاً لكل مسلم بأن يثأر من الذين تعدوا على حرمة الرسول مبينا الأدلة الشرعية الصحيحة الصريحة التي استند عليها في فتواه . جاء ذلك في خطبته للجمعة بمسجد الجمعية الشرعية بأسيوط يوم 14/9/2012

أبو شعيب الغزالى

ضبط 11 قطعة سلاح و11 قضية مخدرات في حملة أمنية بأسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 11 قطع سلاح، و11 قضية مخدرات، في حملة أمنية نفذتها اليوم الأحد، بمختلف مراكز المحافظة.

تنوعت المضبوطات بين 3 بنادق آلية، وبندقية مششخنة، وبندقية خرطوش، و6 فرد محلى الصنع، و687 طلقلة نارية متنوعة، و11 قضية مخدرات متنوعة بين حشيش وبانجو وأقراص مخدرة، بحوزة 12 شخصًا.


تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارٍ العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ائتلاف شباب 25 يناير بالبداري باسيوط يوزع الملابس الدراسية على 900 أسرة فقيرة


دشن ائتلاف شباب 25 يناير بمركز البداري في أسيوط، اليوم الأحد، حملة بعنوان "المجتمع أولاً"، وذلك لتوزيع الملابس الدراسية علي نحو 900 أسر فقيرة للعام التالي علي التوالي.

وقال أحمد ماهر، أمين اللجنة الاجتماعية بالائتلاف: إن الحملة خرجت هذا العام من حيز مدينة البداري إلي القري والنجوع، واستهدفت عددًا من القري والنجوع مثل العقال البحري، والعقال القبلي، ونجع زريق، والشيخ عتمان لتوزيع الملابس علي 900 أسرة فقيرة.


وأضاف مصطفي عمران، المدير التنفيذي للحملة، أن الحملة تميزت هذا العام بكثرة الشباب المقبل علي العمل المجتمعي والخيري بعد الثورة، والاشتغال بالعمل العام لتنمية مجتمعهم

اسلام رضوان

كاميرات مراقبة في ميادين أسيوط لرصد المخالفات المرورية


قال العميد عادل زكي، مدير إدارة المرور بأسيوط، في تصريحات صحفية اليوم الأحد: إن الإدارة بصدد تركيب عدد كبير من كاميرات المراقبة في الشوراع والميادين الرئيسية بالمدن لمراقبة حركة السيارات، واكتشاف مواطن الخلل في منطومة المرور فى محاولة للسيطرة على حالة التكدس المروري في الميادين.

في السياق ذاته، قامت الإدارة بحملات موسعة خلال الأيام الماضية حررت خلالها 2178 مخالفة مرورية تنوعت مابين مخالفة ركن في الممنوع، والانتظار الخاطىء وسير عكس الاتجاه.

اسلام رضوان

تأجيل قضية رشوة موظفين بمجلس مدينة أبنوب باسيوط لتسهيل الاستيلاء علي أراضي الدولة إلى 19 سبتمبر


أجلت محكمة أبنوب الجزئية برئاسة المستشار هاني رمسيس، اليوم القضية رقم 2557 لسنة 2012 إداري مركز أبنوب إلي جلسة 19 سبتمبر الجاري، والمتهم فيها محمد عبدالمنعم، مدير إدارة أملاك الدولة بأبنوب، ومنصور جلال عبدالحميد، الموظف بمجلس المدينة، بتهمة تقاضي رشوة لستهيل الاستيلاء على أراضي أملاك الدولة.

كانت نيابة أبنوب برئاسة عمر الفاروق، مدير النيابة، وبحضور محمد رجائي، وكيل النيابة، وأمانة سر وليد راضي، قد أمرت بحبس محمد عبدالمنعم، مدير إدارة الأملاك بمجلس مدينة أبنوب، ومنصور جلال عبد الحميد، موظف بمجلس المدينة، أربعة أيام على ذمة التحقيق، بعد أن ألقت الرقابة الإدارية القبض عليهم أثناء تلقيهم رشوة من محامي يدعى مرعي عبد العزيز، بعد أن قدمت بلاغًا فيما يطلب رشوة منه، في نظير ربط قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 11 قيراطًا على الطريق السريع بقرية عرب العوامر بدائرة المركز. 

اسلام رضوان

إضراب جواهرجي عن الطعام بمستشفي أبوتيج المركزي لعدم قبول نجلته بمدرسة الأقباط الابتدائية المشتركة ببندر أبوتيج


دخل صاحب محل مجوهرات في إضراب عن الطعام اليوم الأحد، بمسشتفي أبوتيج المركزي، علي خلفية رفض مدير مدرسة الأقباط الابتدائية المشتركة ببندر أبوتيج قبول نجلته بالمدرسة.

كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارًا من قسم أبوتيج، يفيد بدخول رضا ناثان حنا جرجس (38 سنة - صاحب محل مجوهرات)، ومقيم ببندر أبوتيج، في إضراب عن الطعام، بالمستشفي المركزي، وذلك لتضرره من المدعو عبدالفتاح على عمر، مدير مدرسة الأقباط الابتدائية المشتركة ببندر أبوتيج، وذلك لعدم قبول نجلته بالمدرسة وإلحاقها بمدرسة أبوبكر الصديق الابتدائية، بالرغم من قبول الملف الخاص بالطفلة منذ ثلاثة شهور بالمدرسة الأولي.


وقد تم توجيه النصح والإرشاد للمذكور بإتباع الطرق القانونية لعرض مطلبه، إلا إنه رفض العدول وأصر على الإضراب، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة مواطن بعدة طلقات نارية بالجسم بقرية المعصرة التابعة لمركز الفتح بأسيوط علي خلفية وقوع مشاجرة بينه وبين أبناء عمومته، بسبب الخلاف علي قطعة أرض ميراث


لقي فلاح مصرعه بعدة طلقات نارية بالجسم بقرية المعصرة التابعة لمركز الفتح بأسيوط، اليوم الأحد، علي خلفية وقوع مشاجرة بينه وبين أبناء عمومته، بسبب الخلاف علي قطعة أرض ميراث.

كانت مديرية أمن أسيوط قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد بوصول جثة خالد ضبع منصور رشدى (47 سنة – فلاح) ومقيم بقرية المعصرة، إلي مشرحة مستشفي أسيوط العام، مصابًا بطلقات نارية بالجسم.


وبالانتقال وبسؤال شقيق المجني عليه نعمان ضبع منصور رشدي (43 سنة – محامٍ)، اتهم أبناء عمومته كل من علي محمد شحاتة ومحمد علي محمد شحاتة ومحمود محمد شحاتة -لم يتم ضبطهم- بالتعدي علي شقيقه وإطلاق أعيرة نارية من سلاح كان بحوزتهم محدثين إصابته التي أودت بحياته، في مشاجرة للخلاف علي قطعة أرض زراعية خاصة بالميراث فيما بينهم.


وقد كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم فيها، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة طفل بمركز ديروط باسيوط علي خلفية سقوط جسم صلب عليه أثناء تواجده بمنزل عائلته


لقي طفل مصرعه ببندر ديروط في أسيوط اليوم الأحد، وذلك علي خلفية سقوط جسم صلب عليه أثناء تواجده بمنزل عائلته.

كانت مديرية أمن أسيوط تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بوصول جثة الطفل عمر محمد أحمد حسين (6 سنوات)، ومقيم بشارع العهد ببندر ديروط، إلى المستشفي المركزي، إثر إصابته بجرح قطعى أسفل الأبط الأيمن، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة.


بالانتقال وسؤال عم الطفل المتوفي ياسر أحمد حسين (41 سنة- مأمور ضرائب)، قرر أنه أثناء تواجد نجل شقيقه بمنزله سقط عليه جسم صلب، مما تسبب فى إحداث إصابة أودت بحياته، ولم يتهم أو يشتبه في أحد، وقال إنه لا توجد خلافات بينه وبين آخرين.


كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

إصابة سائق وحدوث تسرب بترولي في حادث انقلاب "سيارة بنزين" بالقوصية - اسيوط


أصيب سائق بكسور وكدمات في الجسم في حادث انقلاب سيارة محملة بـ50 طن بنزين 95، بالطريق الصحراوي الغربي "أسيوط– القاهرة" لدي مركز القوصية اليوم الأحد، مما أدى إلى تسرب بترولي بسيط من السيارة وتلفيات بها.

كانت مديرية أمن أسيوط تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بانقلاب سيارة رقم (784 ص ف م) تابعة لشركة السهام بالسويس، ومحملة بـ50 طن بنزين 95، قيادة إبراهيم عيد أحمد عبدالوهاب (28 سنة – سائق)، ومقيم بمدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية، بالطريق الصحراوي الغربي "أسيوط – القاهرة"، حيث فوجئ قائدها بأحد المنحنيات بالطريق، مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة بيده وانقلابها على جانب الطريق، وحدوث تسريب بسيط من فنطاس البنزين، وتلفيات بالسيارة، فضلا عن إصابة قائد السيارة بكدمات وكسور بالضلوع، وتم نقله إلي مستشفي القوصية المركزي.


تم تأمين السيارة بمعرفة قوات الحماية المدنية، ورفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور بالطريق، وتم التنسيق مع مسئولي الشركة لإرسال سيارة آخرى لتحميل البنزين بها بدلاً من السيارة مرتكبة الحادث، وتحرر محضر بها، وجاري العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

اصابة شخصان بقرية الشيخ عتمان التابعة لمركز البداري في أسيوط، بطلقات نارية في خلاف مع آخرين علي ملكية قطعة أرض أملاك دولة بالمركز


أصيب شخصان بقرية الشيخ عتمان التابعة لمركز البداري في أسيوط، بطلقات نارية في خلاف مع آخرين علي ملكية قطعة أرض أملاك دولة بالمركز.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة البداري، يفيد بوصول كل من محمد عاصم حمدان (25 سنة - حاصل على ليسانس حقوق)، وصلاح صالح محمد نصير (58 سنة – فلاح)، ومقيمان بقرية الشيخ عتمان، إلي المستشفي المركزي مصابين بطلقين ناريين.


بالانتقال وسؤال المصاب الأول، اتهم المصاب الثانى وكلا من نصير صالح محمد نصير، وصالح صلاح صالح، بإطلاق أعيرة نارية صوبه من سلاح كان بحوزتهم في مشاجرة، مما أدى لحدوث إصابته ونفوق الدابة الخاصة به، لخلاف على ملكية قطعة أرض أملاك دولة.


وبسؤال المصاب الثانى اتهم المصاب الأول وكل من محمد حسن صالح، وصالح حسن صالح، وعاصم حمدان صالح، بإطلاق أعيرة نارية صوبه من سلاح نارى كان بحوزتهم، مما أدى إلي حدوث إصابته، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط يحيل رئيس حي للعمل الإداري.. ويحقق مع رئيس "الغنايم" لتقصيرهما


قرر الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، اليوم الأحد إحالة سالم محمد سيد، رئيس حى شرق، إلى العمل الإداري بالمركز الثقافي الإسلامي وذلك لمخالفته التعليمات فى شأن إزالة الإشغالات من أحد ميادين بالحى، وكلف المحافظ محمد فرغلى عبد الرحيم، نائب رئيس الحى بالعمل رئيسًا مؤقتًا.

كما قرر المحافظ إحالة محي الدين أبو جبل، رئيس مدينة الغنايم للتحقيق بتهمة التقصير والإهمال في العمل وعدم تحمل مسئولياته، وذلك بعد وفاة طفلين أمس كان قد لقيا مصرعهما بمدينة الغنايم أثناء لهوهما بجوار منزليهما، إثر سقوط صخرة عليهما من الجبل.


كانت قد وصلت شكوى لمحافظ أسيوط من عم أحد الطفلين أدهم أسامة أحمد ابراهيم (6سنوات)، وغانم محمود أحمد (9سنوات)، ومقيمين بالعمارات السكنية المواجهة لمركز شرطة الغنايم تناشد المحافظ بالتحقيق في الواقعة، حيث تبين أن الطفلين كانا يلهوان بجوار منزلهما المتاخم للهضبة الغربية، وسقطت عليها إحدى الصخور من أعلى الجبل.


وأكد المحافظ، أنه لن يتأخر لحظة في محاسبة مسئول تسبب إهماله أوتقصيره في عمله إلحاق أي ضرر أو أذى لأي مواطن صغيرا كان أو كبيرا، وكلف المحافظ إدارة الشئون القانونية بالمحافظة باتخاذ جميع الإجراءات القانونية لبدء التحقيق العاجل مع رئيس المدينة لمعاقبته إذا ثبت مخالفته أو إهماله.

اسلام رضوان

موظفو جامعة الأزهر وكلية الخدمة الاجتماعية بأسيوط يواصلون إضرابهم عن العمل


واصل موظفو جامعة الأزهر فرع أسيوط وكلية الخدمة الاجتماعية بالجامعة إضرابهم الجزئي عن العمل لليوم الثاني علي التوالي، والذي بدأوه أمس مع بداية الدراسة، وذلك احتجاجًا علي سوء أوضاعهم الوظيفية.

وانتظمت الدراسة فى معظم كليات جامعة أسيوط، وأنهي المضربون إضرابهم الجزئى عن العمل، بعد أن أوصلوا رسالتهم إلي قيادات الجامعة، للمطالبة بتحسين أحوالهم المعيشية ورواتبهم ومساواتهم فى الحقوق، وفض العاملون بمستشفى أسيوط الجامعى، إضرابهم عن العمل بعد سلسلة من المفاوضات مع مسئولى المستشفى، بينما واصل العاملون بكلية الخدمة الاجتماعية الإضراب.


في السياق ذاته واصل موظفو جامعة الأزهر فرع أسيوط إضرابهم عن العمل لليوم الثاني على التوالى، احتجاجًا على تردي أوضاعهم المعيشة، وطالب سيد ثروت، أحد منسقي الإضراب: رفع مكافآت الامتحانات، ورفع الحوافز من 200% إلي 400% ، وتخصيص وحدة علاج لهم أسوة بأعضاء هيئة التدريس، وضم المدة الفعلية للخدمة من بداية العمل من أجل الحصول علي الدرجات الوظيفية والعلاوات المتوقفة.

اسلام رضوان

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الخامس من يوميات ونيس والحلقة الثالثة عشر بعنوان (( لايوجد إنسان كامل ولكن علينا المحاولة ))


طقس اليوم الاحد (( 16 سبتمبر/ 29 شوال )) الصغرى :: 19 والعظمى :: 36


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد رداً على الفيلم المسيء:إسلام (ماكسي)


بالصوت اسيوط فيس توك ترصد موقع الحوار الاسلامى المسيحى والداعية / وسام عبد الله ومناظرة هاتفية مع القمص تدري حنا ابراهيم كنيسة العذراء بني عليج اسيوط وبعد سماعه لاسم ’’ وسام عبد الله ’’ الهاتف الذى طلبته غير متاح حاليا من فضلك حاول الاتصال فى وقت لاحق


ارتفاع مؤشر قضايا الخلع بعد الثورة بأسيوط


مما لاشك فيه أن متغيرات الحياة السياسية والمعيشيه قد أنعكست علي الواقع ألأجتماعي هذا وقد أشارت الدكتورة مديحة أنور فرغلي خبيرة التقييم بمحكمة ألأسرة وجود زيادة ملحوظة في دعاوي الخلع بعد الثورة ليصل تقريبا إلي ثلث القضايا المعروضه أمام المحكمه.

وترجع هذه الزياده علي حد قولها خشيتا من النظام الجديد أن يبطل حق المرأة في طلب الخلع وأن هذا االطلب لم يأتي من فراغ أنما نجم عن العديد من المشاحنات جعل من مشكلاتها معلقه وحان امر البت فيها.

هذا وتضيف أنور أن العناد والسيطرة وتشدد ألأزواج وعدم ألأتفاق هي وأقع الدعاوي التي أحملها، ويعد المصدر ألأساسي للطلاق هو العنف حيث يترتب عليه كراهية الزوجة لنفسها ولحياتها الزوجيه.

هذا وقد صرحت “أن ظاهرة ألأدمان ومردودها علي الحياه الزوجيه علي حد تعبيرها “الترامادول” أساسي معي في محكمة ألأسرة يتعاطاه الزوج بهدف ألأستمتاع الجنسي ومن ثم يؤثر علي قوة النفسيه مما يجعله غير مسؤل عن تصرفاته فتشتكتي الزوجه من ضرب الزوج من أجل معاشرة غير شرعيه أو أخذ نقود المنزل عنوه”.

وقليلا ما الفتيات المدللات التي تتقاعص حينما تجد الحياه  الزوجيه مختلفه ومليئه بالمسؤليات والواجبات.

رشا هاشم

بالفيديو قناة النهار وكلية الطب بجامعة المنصورة تفصل بين الطلاب والطالبات


بالصور والفيديو اسيوط فيس توك ترصد أسماء الأطفال الفائزين بمواهب 2020 ومسابقة رحلة x كتابى والفائزين بمواهب 2020 ترنيم وتمثيل بكنائس اسيوط






                                  باقى الصور

نشطاء الفيس بوك يعلنون عن وقفة حاشدة لأجل شهيدة التحرش باسيوط الثلاثاء امام اليوبيل ساحة هندسة - جامعة أسيوط

                                الصفحة من هنا 


«شهيدة التحرش» فى اسيوط تفجِّر الغضب النسائى  


"مبادرة فؤادة" تعلن عن تبنيها مناصره أهل ضحية تحرش أسيوط، التي لاقت مصرعها على يد شاب حقير لم تستطع قوات الامن باسيوط من الامساك به  



قناة العربية :: مركز حقوقي يطالب مرسي بتغليظ عقوبة التحرش بعد مقتل فتاة فى اسيوط على يد شاب تحرش بها فقامت بالبصق عليها فقتلها واسرة القتيله بعد هرب الجانى : ابنتي دافعت عن شرفي وسأدافع عن حقها حتى لو"بعت هدومي"



"المجلس القومى للمرأة" يدين مقتل فتاة بأسيوط على يد بلطجى حاول التحرش بها وسيتكفل المجلس بتوفير المساعدة القانونية لأسرة الضحية عبر فرع مكتب شكاوى المرأة بمحافظة أسيوط



البقاء لله :: وفاة فتاة على يد مُسجل أطلق عليها النار بعد أن قام بمعاكستها أثناء سيرها مع صديقتها بقرية عرب الكلابات بمركز الفتح - اسيوط  



أسمنت أسيوط علي درب عمر أفندي القيمة الدفترية للشركة‏2.2‏ مليار‏..‏ وبيعت بـ‏1.380‏ مليار فقط

جدد حكم محكمة القضاء الاداري بأسيوط أمس الأول بفسخ عقد بيع مصنع أسمنت أسيوط لشركة سيمكس المكسيكية والتي تم بيعها عام‏1999‏ بمبلغ‏1.380‏ مليار جنيه قضية عودة شركات قطاع الأعمال العام إلي عباءة الدولة مرة اخري وقضية سيطرة الأجانب علي صناعة الأسمنت في مصر‏.‏

عودة شركة أسمنت أسيوط إلي عباءة الدولة تمثل حلقة جديدة من حلقات عودة الشركات التي تم خصخصتها والتي بدأت بعودة شركة عمر أفندي في مايو من العام الماضي وتوالت بصدور أحكام بالغاء بيع النصر لصناعة المراجل البخارية وطنطا للكتان وشبين الكوم للغزل والنسيج.
وعلي نفس الدرب الذي سارت عليه الأحكام التي صدرت من محكمة القضاء الاداري ببطلان بيع عدد من الشركات جاء الحكم ببطلان اسمنت اسيوط لنفس الأسباب, وهو ان الشركة تم بيعها بسعر أقل من سعرها الحقيقي, وتتركز أوراق القضية في أن شركة أسمنت أسيوط حققت في عام1998 إرباحا بنحو252 مليون جنيه مصري وتم عمل إحلال وتجديد بالشركة بما قيمته137 مليون جنيه وهو ما دعا الكثيرين إلي التساؤل لماذا الإصرار علي البيع؟, كما إن الشركة بيعت بالمخالفة للقانون ودون اتباع قانون المناقصات والمزايدات وبيعت بمبلغ مليار و380 مليون جنيه مصري وهذا السعر اقل بحوالي800 مليون جنيه من القيمة الدفترية لأصول الشركة واقل بحوالي13 مليار جنيه عن القيمة الفعلية أو السوقية لهذا الأصول.
وأكدت أوراق القضية

بالصور ... رئيس بمحكمة أسيوط الإبتدائية ورئيس نادي قضاة المنيا السابق ونقيب المحامين فى المصريين الأحرار لمناقشة وضع القضاة فى الدستور الجديد

بالصور ... رئيس نادى قضاة المنيا السابق ونقيب المحامين فى المصريين الأحرار لمناقشة وضع القضاة فى الدستور الجديد
                               باقى الصور

ضحايا الهجرة الغير شرعية باسيوط



لم يجد داخل وطنه سبيلا لعيش كريم في واقع مؤلم أحاطت به ظروف معيشية صعبة و مضطربة فراح يبحث عن طوق النجاة في براثن المجهول بسبب ظروفه الإجتماعية التي كانت أقوى من صوت العقل وأحلام الهجرة الأعتى  من مطالبات الأهل بالبقاء وعدم الرحيل.

ولأن الواقع المؤلم فاق كل التصورات قرر "علاء السيد" الهجرة بشكل غير شرعي بحراً، حيث فرص العمل الوفيرة والمردود المالي المناسب-هكذا حلمه- في محاولة للهرب من شبح الفقر بعد أن وقع في براثن عصابات الجريمة المنظمة التي أغرته بالسفر إلي إيطاليا عبر البحر المتوسط.

لا زال حلم الهجرة غير الشرعية لمواجهة شبح الفقر والبطالة‏‏ هو الفكر الغالب على معظم شباب محافظته، فكل منهم  يلهث وراء السفر بطريقة غير شرعية من اجل العودة إلى قريته مستقلا السيارة الفارهة تاركاً منازله القديم ليسكن القصور الفخمة .

قرى أسيوط سجلت أعلي نسب السفر بطرق غير شرعية سعيا وراء أوراق اليورو الأوروبي والجنيه الليبي , ووصل عدد الضحايا للآلاف ولا يزال شبابها يقبلون علي رحلة الموت.

يقول أحد الضحايا، ويدعي "بيتر جرجس" انه فشل في أربع محاولات للسفر إلي إيطاليا‏، وفي كل مرة يدفع ما بين عشرة وأثني عشر ألف جنيه، وعن سبب اختيار إيطاليا يقول‏:‏ ضيق الحال وعدم توافر فرص العمل‏,‏ بالإضافة إلي سفر بعض جيراني إلي روما وعملهم هناك‏، وإرسال مبالغ نقدية كبيرة إلي ذويهم هو الدافع الأول لهذا الاختيار المحفوف بالمخاطر.

قال أحد الأهالي من قرية "موشا" ويدعى محمد إسماعيل عبد السلام -55 سنة- أنه لا يعرف شيئاً عن ابنه محمد منذ أن خرج للهجرة عبر البحر قبل عشر سنوات، ولم يكن قد مرّ على زواجه أكثر من عام، وترك زوجته وهي حامل في ابنه الذي التحق بالمدرسة الآن.

ويشير "منير نادى"