الثلاثاء، 21 مايو 2013

بالفيديو .. 429 فائزا بالحج في القرعة العلنية بأسيوط

                         الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

أقامت مديرية أمن أسيوط قرعة الحج بنادي الشرطة وفي احتفال جماهيري كبير وبحضور أغلب المتقدمين للفوز بحج القرعة عن أسيوط هذا العام  ، تم إجراء قرعة الحج العلنية بنادي الشرطة بمدينة أسيوط في حضور لفيف من القيادات الأمنية بالمحافظة صرح بذلك اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط.

 

وأضاف " أبو ضيف"  

غدا.. مؤتمر للدعوة السلفية بأسيوط لنصرة الضباط الملتحين

https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/944428_502048066515498_2080349568_n.jpg
أعلنت الدعوة السلفية عن تنظيم مؤتمر جماهيري الأربعاء القادم بعد صلاة العشاء أمام جامعة أسيوط، وذلك بالتعاون مع حزب النور لنصرة قضية الضباط الملتحين والتصدي للشيعة.

وقال معتز بشنك، مسئول الإعلام بالدعوة السلفية وحزب النور بأسيوط: إن المؤتمر يهدف لنصرة سنة سيد المرسلين ورفع الظلم عن الضباط الملتحين والتصدي للشيعة الحاقدين.

وأشار بشنك، إلى أن المؤتمر سيحاضر به كل من فضيلة الشيخ عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية، وفضيلة الشيخ شريف الهواري عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية، وفضيلة الشيخ عادل نصر عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية.

فاطمة جابر
حسين عثمان

جامعه زويل تفوز بإنشاء مركز للخلايا الجذعية بالمشاركة مع جامعة أسيوط بقيمة عشرة ملايين جنيه


الدكتورة نادية زخاريتسلٌم الدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي عقد مشروع مركز التميز العلمي، للدكتورة نجوى البدري الأستاذة بقسم العلوم الطبية الحيوية بجامعة زويل، وذلك في إحتفالية بمقر الوزارة صباح الخميس المقبل.

وأوضح بيان صادر عن جامعة زويل اليوم، أن الجامعة فازت بإنشاء مركز للخلايا الجذعية بالمشاركة مع جامعة أسيوط بقيمة عشرة ملايين جنيه مقدمة من وزارة البحث العلمي.


ابراهيم الديب

هجمة تلوث شرسة على نهر النيل بأسيوط

http://media.elwatannews.com/News/Large/104850_660_2968208.jpg
تعرض نهر النيل بعد ثورة 25 يناير لهجمة شرسة من كثير من الأطراف اشتركت فيها الدولة والمواطن معا والقطاع الخاص فمع ضعف الرقابة المؤسسية بعد الثورة أصبح نهر النيل فى مرمى نيران سائقى سيارات الكسح التى تلقى مياه الصرف الصحى فى قلب نهر النيل والترع الفرعية المتفرعة منه وليس هذا فحسب بل قامت المنازل المبنية على جانبى النهر والترع بتحويل مياه الصرف الصحى إلى النهر.
ففى مركز أبنوب وتحديدا فى مدخل المركز أقامت الدولة عدد من العمارات السكنية منذ عشرات السنوات على جانب ترعة "السنط" من الناحية الغربية ونظرا لتهالك الوصلات الخاصة بالصرف الصحى تم تحويل مجرى مياه الصرف إلى الترعة التى تقوم برى آلاف الأفدنة مما يعرض حياة عشرات الآلاف من المزارعين للخطر ويجعلهم عرضة للأمراض التى تنتقل إليهم عن طريق استخدام مياه الترع فى رى زراعاتها عن طريق ماكينات المياه الموجودة على رأس كل حقل.

يقول أحمد عامر "مزارع" إن المياه القادمة من الترعة والتى تستخدم فى رى عشرات الآلاف من الأفدنة تأتى مختلطة بمياه الصرف الصحى من العمارات السكنية الموجودة بمدخل المركز والتى تصب مخلفاتها فيها فضلا عن ثقافة بعض الفلاحين الذين يقومون بإلقاء حيواناتهم النافقة فى نهر النيل وفى الترع وتتعرض للتحلل وتجمع الحيوانات آكلة اللحوم عليها كما لوحظ مؤخرا قيام السيارات التابعة لمجلس المدينة بإلقاء مياه الصرف الصحى المنزلى فى الترع والمصارف دون رقابة حقيقية من أجهزة الدولة فأصبحت الترع والمصارف مليئة بمياه الصرف الصحى أكثر من المياه القادمة من نهر النيل لرى الزراعات والتى سينتقل أثرها مرة أخرى للإنسان سواء عن طريق أكل هذه المحاصيل بعد حصادها أو عن طريق المياه أثناء الرى.

أما على مستوى المدينة فقد انتشر مؤخرا على شواطئ نهر النيل فى أسيوط البواخر النيلية والفنادق العائمة كنوع من تنشيط السياحة، ولكن تقوم هذه الفنادق وهذه البواخر بصرف مخلفاتها فى النيل مما يتسبب فى ضرر كبير للثروة السمكية الموجودة بنهر النيل والأحياء الموجودة فيه من خلال هذه المواد العضوية التى تتخمر وتسحب كمية كبيرة من الأكسجين الموجود فى المياه.

أما الصرف الصناعى أو الخاص بصرف المصانع ففى أسيوط قليل جدا نظرا لقلة المصانع الموجودة والمبنية على نهر النيل أو الترع وذلك مثل مصنع زيوت بنى قرة حيث إن ما يخرج منه صرف صناعى معالج مطابق للمعايير ومياه التبريد فى مصنع السماد بمنقباد ومياه التبريد من محطة كهرباء الحمراء ومحطة كهرباء الوليدية.

ومن جهته قال نادر شحاتة مدير عام جهاز شئون البيئة لإقليم وسط الصعيد، إن جهاز البيئة يتلقى شهريا كما كبيرا من الشكاوى من قبل المواطنين ويتم التعامل معها مشيرا إلى أنه لا يوجد فى أسيوط صرف صناعى بشكل كبير ولكن ما يوجد هو عدد من الحالات الآمنة مثل مصنع زيوت بنى قرة حيث ان ما يخرج منه صرف صناعى معالج مطابق للمعايير ومياه التبريد فى مصنع السماد بمنقباد ومياه التبريد من محطة كهرباء الحمراء ومحطة كهرباء الوليدية وهى مياه تبريد فقط غير ضارة للأحياء المائية ولا يمكن اعتبارها صرفا صناعيا.

وأشار شحاتة إلى قيام سيارات الكسح بإلقاء مخلفات الصرف الصحى فى مياه النيل موضحا أثر ذلك على الأحياء المائية والأسماك وأثر هذه المخلفات العضوية القابلة للتخمر والتى تؤدى إلى سحب الأكسجين من المياه، وطالب شحاتة الأجهزة التنفيذية بالتصدى لهذه الظاهرة التى زادت بعد الثورة بشكل كبير وتطبيق أقصى العقوبة على من يتم ضبطه.


هيثم البدرى

والد طالبة أسوان المصابة يشكو الإهمال الطبي بـ''أسيوط الجامعي''

والد طالبة أسوان المصابة يشكو الإهمال الطبي بـ''أسيوط الجامعي''

عبَّر والد الطالبة إيمان حمدي - المصابة في حادث المدينة الجامعية بأسوان - عن استياءه مما وصفه بالإهمال الطبي لحالة ابنته من قبل أطباء وممرضي مستشفى أسيوط الجامعي، والتي نقلت اليها من أسوان الجامعي بعد تدهور حالتها، مشيرًا إلى تردي مستوى الرعاية الصحية بالمستشفى.
وأضاف أن الأطباء أخبروه أن ابنته مصابه بكسر في الحوض يستدعي تدخل جراحي فوراً، مشيرًا إلى استمرار إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية لابنته دون اتخاذ أي إجراء ملموس يسهم في تحسن حالتها.
كما أعرب عن خوفه من عدم تمكن ابنته من اللحاق بامتحانات هذا الترم؛ موضحاً استمرار تواصله مع  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور عبد القادر محمد، من أجل أدراك ابنته لامتحانات - الفرقة الثانية لكلية الخدمة الاجتماعية - هذا العام بدلاً من تأجيلها للعام المقبل.
يذكر أن الطالبة إيمان حمدي، سقطت من شباك المدينة الجامعية أثناء تحدثها في الهاتف نتيجة اختلال توازنها .

عدى ابراهيم

البقاء لله :: وفاة ملاحظ داخل لجنة مدرسة إعدادية بمركز ديروط باسيوط إثر غيبوبة سكر


صورة أرشيفية
توفى ملاحظ داخل لجنة مدرسة سراقنا الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة ديروط التعليمية، إثر إصابته بغيبوبة سكر.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، ساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد وصول بلاغ من رئيس لجنة امتحان الشهادة الإعدادية ومقرها مدرسة سراقنا الإعدادية المشتركة بديروط بوفاة "جميل أنور أحمد" ويعمل مدرس بمدرسة عثمان الإعدادية بقرية فزارة بإدارة القوصية التعليمية ومنتدب للملاحظة فى أعمال امتحانات باللجنة.
وبالانتقال والإسعاف وسؤال رئيس اللجنة وزملاؤه أقروا أنه حال قيام المتوفى بأداء عملة بالملاحظة داخل اللجنة أصيب بغيبوبة سكر وتوفى فى الحال.

تم نقل الجثة إلى مستشفى ديروط المركزى وتحرير محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة.


هيثم البدرى

أهالي قرية "الفيما" يقطعون الطريق المؤدى إلى أسيوط الجديدة بسبب انقطاع الكهرباء


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/14/2013-635015428211756085-175_main.jpg
قطع العشرات من أهالى قرية "الفيما" التابعة لمركز الفتح بأسيوط، اليوم الثلاثاء الطريق المؤدى إلى مدينة أسيوط الجديدة، وذلك احتجاجًا على انقطاع التيار الكهربائي.
قال أحمد على، أحد أهالى القرية، إن الكهرباء تنقطع بشكل مستمر من بداية الصيف، وزادت بشكل كبير خلال اليومين الماضيين، وناشدنا المسئولين أكثر من مرة، ولكن لم يستجب أحد لمطالبنا.

وأضاف محمد محمود، أحد أهالي القرية، أننا لا نتحمل انقطاع الكهرباء فى ظل ارتفاع درجة الحرارة، خاصة في ظل وجود كبار سن وأطفال يحتاجون إلى تشغيل المراوح لتلطيف الجو، خوفا من إصابتهم بنوبات قلبية أو أمراض مرتبطة بارتفاع الحرارة.

في سياق متصل استنكر أهالي عدد من قرى محافظة أسيوط انقطاع التيار الكهربائي بشكل مستمر مما تسبب في تعطل الأجهزة الكهربائية وتذمر أبنائهم بسبب عدم استطاعتهم المذاكرة بخاصة مع بدء الامتحانات.

كان التيار الكهربائي قد انقطع بقرى بني حسين ومسرع وأولاد رائق وعرب الشريفة والفيما ورزقة الخطبة وكوم أبوشيل والعطيات البحرية لأكثر من 13 ساعة، مما تسبب في حالة من السخط بين الأهالي، بخاصة الطلاب الذين يؤدون امتحانات آخر العام حاليا، وهدد الأهالي بعدم دفع فواتير الكهرباء.

يذكر أن مراكز وقرى محافظة أسيوط، تتعرض لانقطاع التيار الكهربائى بشكل متكرر، الأمر الذي دعا بعض المواطنين إلي إطلاق حملات تهدد بعدم دفع الفواتير فى بعض القرى والمراكز بالمحافظة، في حالة استمرار انقطاع الكهرباء.


اسلام رضوان

تذمر وإضرابات واحتجاجات وتهديد بعدم دفع فواتير الكهرباء بأسيوط


صورة أرشيفية
انقطع، يومى أمس واليوم، التيار الكهربائى على العديد من قرى محافظة أسيوط، مما تسبب فى حالة من التذمر والضجر لأهالى القرى .
وانقطع التيار الكهربائى بقرى بنى حسين، وأولاد رائق، ومسرع وعزبة سليم، والبورة، وكلها تابعة لمركز أسيوط أمس، وكانت من أهم القرى تأثراً كل من قرية أولاد رائق وقرية مسرع والتى انقطع عنها التيار الكهربائى لأكثر من 13 ساعة ما تسبب فى حالة من السخط بين الأهالى الذين خرجوا من منازله ليلا هروبا من حرارة الجو، وتعطلت الأجهزة الكهربائية وتسبب فى تأثر الطلاب الذين يؤدون امتحانات آخر العام واستخدام الكشافات الضوئية المشحونة التى فرغت قبل عودة الكهرباء.

وانقطع التيار الكهربائى اليوم عن قرية الفيما التابعة لمركز الفتح وعزبة الشريفة التابعة لمركز منفلوط.

وفى نفس السياق، قام عدد من الأهالى من قرية الفيما بقطع الطريق المؤدى من مدينة أسيوط إلى أسيوط الجديدة عند قرية الفيما التابعة لمركز الفتح، بسبب انقطاع التيار الكهربائى المستمر الذى جعلهم لا يتحملون البقاء فى منازلهم من حرارة الجو مما تسبب فى تعطل الحركة المرورية على الطريق، وبعد تدخل القيادات الشعبية والأمنية والتنفيذية استطاعوا إقناع المتظاهرين بتسيير حركة المرور مع وعدهم بحل أزمة انقطاع الكهرباء.

من جانب آخر، هدد أهالى قرية عرب الشريفة التابعة لمركز منفلوط بعدم فاتورة الكهرباء بسبب عدم وفاء مسئولى شبكه كهرباء منفلوط بتزويد القرية بمحول إضافى، بعد التوسع السكانى بالمنطقة، وكذلك عدم تجديد وإحلال الأعمدة بعرب الشريفة، وتوجد أعمدة آيلة للسقوط، بالإضافة إلى الانقطاع المتكرر للكهرباء.


ضحا صالح
هيثم البدرى

عشرات من موظفي التأمين الصحي بالبداري باسيوط ينظمون وقفة احتجاجية لنقلهم لمبني الشئون الاجتماعية


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/12/2013-635039699467285862-728_main.jpg
نظم العشرات من موظفي التأمين الصحي في مركز البداري بأسيوط، اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مبني الشئون الاجتماعية، للمطالبة بنقلهم له بسبب تجدد خصومة ثأرية بين عائلتين أمام مقر التأمين الصحي ما يهدد حياتهم.
قال وليد علام، أحد الموظفين بالتأمين الصحي، إن سبب طلب نقلنا من مبني التأمين الصحي القديم إلي الشئون الاجتماعية، هو إطلاق النار المستمر أمام مبنى التأمين، بسبب وجود خصومة ثأرية بين عائلتين، تتجدد بين الحين والآخر، مما يهدد حياتنا بالموت.

وأضاف جمال أحمد، أحد موظفي التأمين الصحي، أن عدد الموظفين بالتأمين يبلغ 35 موظفا يخدمون 23 ألف موطنا، والآن لا نستطيع الذهاب إلي مقر عملنا، بسبب إطلاق النار المكثف بين عائلتين متخاصمتين، وتقدمنا إلي المحافظ بطلب نقل عيادة التأمين الصحي إلى مكان آخر، فقام بالموافقة على نقلنا إلى مبنى الشئون الاجتماعية، وتوفير ثلاث شقق للعيادة، حفاظا على أرواح المواطنين وبالرغم من إبلاغ الدكتور سامي شريف، مدير فرع التأمين الصحي، إلا أنه لم يقم بتنفيذ القرار حتي الآن.

من جانبه قال الدكتور أحمد عبدالحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه سوف يخاطب المحافظ لسرعة الحصول علي قرار منه علي تخصيص 3 شقق بمبني الشئون الاجتماعية لنقل موظفي التأمين الصحي حفاظا علي أرواحهم.


اسلام رضوان

محافظة أسيوط تستخرج 30 ألف بطاقة رقم قومى لغير القادرين

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/f/f7/Egyption_ID.jpg/220px-Egyption_ID.jpg


تقوم محافظة أسيوط، بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية والسجل المدنى والصندوق الاجتماعى للتنمية والجمعية النسائية بالشروع في استخراج 30 ألف بطاقة رقم قومي لغير القادرين على استخراجها في إطار مبادرة تفعيل مشروع المواطنة.
صرحت بذلك اليوم الثلاثاء فاطمة الخياط، مديرة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمحافظة، وقالت إن السجل المدنى يقوم بتنظيم 3 مأموريات لـ3 مناطق مختلفة فى كل مرة لاستخراج بطاقات الرقم القومى، تسهيلاً على المواطنين، وتم حتى الآن استخراج 16 ألفا و900 بطاقة.

كما تم تجميع بيانات أكثر من 29 ألف مواطن تمهيدًا لبدء إجراءات الانتهاء من بياناتهم وإدخالها على الحاسب الآلى لعمل البطاقات، وأضافت الخياط، أن الرائدت الريفيات يلعبن دوراً مهماً فى تجميع البيانات وعمل حصر لها وتكوين حلقة وصل بين الجمعية والأسر.


اسلام رضوان

رئيس مدينة ديروط باسيوط : تشكيل لجنة من الشئون الاجتماعية والإدارة البيطرية لحصر خسائر حريق قرية "عرب أبوكريم"


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/3/30/2013-635002410896930156-693_main.jpg
قال درويش أحمد نجيب، رئيس مجلس مدينة ديروط بأسيوط إنه تم تشكيل لجان من الشئون الاجتماعية والإدارة البيطرية، لحصر الخسائر التي نجمت عن احتراق 16 منزلا مساء أمس بعزبة "الدب البيضاء" التابعة لقرية "عرب أبوكريم".
وأوضح نجيب في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن الحريق انتقل إلى 16 منزلا بشكل سريع بسبب تلاصق أسطح منازل العزبة المكونة من طابق واحد ومصنوعة من "البوص"، بالإضافة إلى انتشار النخيل وسط وبجوار المنازل.

وأضاف رئيس مدينة ديروط، أن الحادث لم يسفر عن أية خسائر بشرية، بينما الخسائر مادية كانت احتراق أجزاء كبيرة في 12 منزلا و أجزاء صغيرة من 4 منازل أخرى، مؤكداً أن اللجان المختلفة تعمل الآن على قدم و ساق لسرعة حصر الخسائر و صرف التعويضات حيث يعاني أهالي هذه المنطقة من الفقر.

يذكر أن أجهزة البحث الجنائي لم تتوصل حتى الآن إلى أسباب الحادث إلا أنه من المرجح أن يكون السبب هو انفجار أحد اسطوانات الغاز في أحد المنازل أدى إلى إشعال منزل بالكامل وبالتالي انتشار الحريق بالمنازل المجاورة.


اسلام رضوان

الانتهاء من 13 مشروعًا تنمويًا بـ 7 ملايين جنيه في قرية بنى عديات بمنفلوط بأسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/18/2013-635044729079538072-953_main.jpg
قال صلاح شحاتة، رئيس مركز ومدينة منفلوط بأسيوط إنه يجري حاليا الانتهاء من 13 مشروعا تنمويا بقرية بني عديات بتكلفة تزيد عن 7 ملايين جنيه في مجالات الطرق والتعليم والكهرباء والبنية التحتية والأوقاف.
وأوضح شحاتة، أنه فيما يخص التعليم فقد تم إنشاء معهد بني عدي الثانوي الأزهري بتكلفة 3 مليون جنيه، وكذلك تطوير مبني الشيخ عبد المتعال منصور الابتدائي بتكلفة 80 ألف جنيه، وإنشاء دور ثان بحضانة الشيخ العسيلي بتكلفة 60 ألف جنيه، فضلا عن إنشاء 2 جناح بمدرستي بني عدي البحرية الابتدائية المشتركة ومدرسة جحدم الابتدائية المشتركة.

وأضاف رئيس مركز منفلوط، أنه فيما يخص قطاع الأوقاف فقد تم إحلال وتجديد مسجد العتيق بقرية جحدم بتكلفة 2.5 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء مسجد الرضوان ومكتب لتحفيظ القرآن بقرية جحدم، بينما تضمنت مشروعات الكهرباء توريد 113 عامود إنارة بدائرة الوحدة المحلية في حين اشتملت مشروعات النظافة على شراء عدد 2 قلاب جار تشغيلهم في أعمال النظافة بالقرية.

كما تضمنت أعمال البنية التحتية، تغطية ترعة عرب الشريفة بمساحة 150 مترا وهو ما يشكل حماية بيئية آمنة لأهالي المنطقة.


اسلام رضوان

بالصور.. فوز 386 شخصًا بقرعة الحج في أسيوط

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/21/2013-635047401791432797-143_main.jpg
                              باقى الصور

طقس اليوم الثلاثاء (( 21 مايو _ 11 رجب )) الصغرى ::20 والعظمى:: 36

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالصور مـرضـى ومـرافـقـو أبـنـاء حـضــرمـوت يبعثون التهاني لشعب الجنوب من أسيوط الحبيبة مصر العروبة

                               باقى الصور

بالفيديو فى عهد ’’ كشك ’’ تكسير الرصيف بمنطقة قلته باسيوط


 حى غرب بمحافظة اسيوط كسروا هذا الرصيف بداعى ترميمه من حوالى ثلاثة اشهر وحتى الان زى ما هو وغيره كتير الفيديو بشركة قلتة وبالتحديد شارع سيتى وشارع الشهيد احمد مدحت مصطفى يافشلة

اسلام سعد خشبة

بالفيديو دورة تنمية مهارات الجوالة بمركز شباب ناصر باسيوط

هام لطلاب كلية التربية ’’ لائحة قديمة ’’ بجامعه اسيوط :: بالصور جداول الامتحانات لجميع الفرق للفصل الدراسى الثانى 2012/2013

                           باقى الصور

هام لطلاب كلية التربية ’’ لائحة جديدة ’’ بجامعه اسيوط :: بالصور جداول الامتحانات لجميع الفرق للفصل الدراسى الثانى 2012/2013

                           باقى الصور

هام لطلاب كلية التربية النوعية بجامعه اسيوط :: بالصور جداول الامتحانات لجميع الفرق للفصل الدراسى الثانى 2012/2013



هام لطلاب المعهد الفنى للتمريض بجامعه اسيوط :: بالصور جداول الامتحانات للفصل الدراسى الثانى 2012/2013

                            باقى الصور

هام لطلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعه اسيوط :: بالصور جداول الامتحانات لجميع الفرق للفصل الدراسى الثانى 2012/2013

بالصور أهالى عرب الشريفة بمركز منفلوط بأسيوط يشتكون من تهالك المحولات الكهربيةوعدم تزويد القرية بمحول اضافى




للمره الثانيه فى عامين متتاليين عرب الشريفه بمنفلوط تمتنع عن دف فاتورة الكهرباء بسبب عدم الوفاء بمطالبهم من قبل مسئولى شبكه كهرباء منفلوط لتزويدهم بمحول اضافى بعد التوسع السكانى بالمنطقه وكذلك عدم تجديد واحلال الاعمده بعرب الشريفه حيث توجد اعمده ايله للسقوط وقمنا بالشكوى للمحافظه وشبكه الكهرباء بمنفلوط لتغيير الاعمده والمحزل الذى يعمل بدون مفاتيح لتهالك اللوحه الخاصه بالمفاتيح وتهيب عرب الشريفه بالسيد المحافظ ووكيل وزاره الكهرباء بسرعه انهاء المعاناه المستمره منذ سنين من ضعف الخدمات الخاصه بشبكه الكهرباء ومرفق صور للمحول الذى يعمل بدون مفاتيح وبعض الاعمده الايله للسقوط وامتنع الاهالى عن دفع فاتوره الاستهلاك بسبب عدم حصولهم على حقوقهم من الشبكه

سيد العربى

غزل المحلة يصعد لدور ال 16 بكأس مصر وينتظر الفائز من مبارة بترول اسيوط وطلائع الجيش


http://superkoora.com/images/1319701071ghazl-ma7ala-team.jpg
تمكن فريق غزل المحلة من الفوز على فريق غزل كفر الدوار بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم ضمن دور ال 32 من كأس مصر والتي أقيمت على استاد السلام ، وقد أحرز أهداف المحلة عمرو فؤاد والمالي نوح تيام ورائد منسي وأحمد السمانجا بهذا الفوز يصعد غزل المحلة لملاقاة الفائز من مباراة الجيش وبترول أسيوط بدور ال 16 .

في نفس الوقت تغلب فريق الزرقا على الشرقية للدخان بضربات الترجيح 5 – 4 بعد تعادل الفريقين بهدفين لكل منهما في الوقت الأصلي أحرز للفائز عبد الله المصري والنيجيري فاين واحرز هدفي الدخان زيكاجوري.

وفجر فريق الصيد بالمحلة الكبرى الذي يلعب بدوري القسم الثالث مفاجأة من العيار الثقيل وتغلب على مياة البحيرة أحد فرق الممتاز ب بهدف نظيف جاء في بداية المباراة ليحقق الصيد انجازاً كبيراً ويصعد لأول مرة في تاريخة إلى دور ال 16 من بطولة كأس مصر.

أسامه محمود

بالصور نموذج من امتحان مادة العلوم للشهادة الاعدادية بمحافظة اسيوط والذى عبر عنه الطلاب بأنه جاء فى مستوى الطالب المتوسط



الزند لـ"عاصم عبد الماجد": أنت قاتل وإرهابى وإذا كان عندك ضمير عليك أن تنتحر لما فعلته بظباط أسيوط فى أحداث 1981


http://new.elfagr.org/Portal_News/big/1912252013520858.jpg
 خلال عرض نادى القضاة مقطع فيديو يوضح الانتهاكات ضد القضاة فى مصر أثناء انعقاد المؤتمر الدولى لحماية استقلال القضاء، قال المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاه، موجها حديثه لوجدى غنيم: "إن القضاء ليس شامخا وإنما شائخ وإنه يحتاج إلى التطهير والإصلاح".

وأضاف الزند متحديا غنيم: "القضاء شامخ غصب عنك يا دعى الإسلام.. أنت لا تفهم شيئا فى الإسلام وستعيش عمرك كله منبوذا خارج مصر".

وفى سياق متصل، وجه الزند حديثه لعاصم عبد الماجد عضو الجماعة الإسلامية التى دعت لمظاهرات أمام دار القضاء، والتى دعا فيها إلى محاصرة منازل القضاء، قائلا: "أذكر ذلك الإرهابى بما فعله عام 1981 فى أسيوط، وما ارتكبه من جرائم قتل فى إشارة منه إلى عبد الماجد".

وأضاف الزند فى حديثه لعبدالماجد: "إذا كان عندك ضمير عليك أن تنتحر، وهذه هى النماذج التى يريدون من خلالها تخويف القضاة، وهذا هو عصر الحرية واستقلال القضاء الذى نعيشه، هذا هو عصرهم وفعلهم، ولن يرحم التاريخ أحدا".

حفيد "سيد قطب" لشقيقته الصغرى يتحدى الجميع ويقدم 50 ألف جنيه لمن يثبت عدم قرابته لعائلة "الشيخ" باسيوط


قال عز الدين عبد الرحمن  الملقب إعلاميًا بحفيد الشيخ سيد قطب،  إنه ليس من حق أحد أن يشكك فى نسبه للشيخ وعائلته، لافتًا إلى أنه سيتقدم خلال الأيام القادمة باستخراج ما يثبت قرابته للشيخ وسيقوم بعرضه على الرأى العام، كما أنه سيقدم مبلغ 50 ألف جنيه لمن يستطيع التقدم بأوراق تثبت عدم صلته أو قرابته للشيخ سيد قطب.

 وأشار إلى أن الشيخ لم يتزوج ولم يكن له أحفاد، موضحًا أنه لم يتحدث يومًا بلسان الشيخ أو عائلته كما أنه أوضح فى إحدى الحوارات الصحفية أنه بن قرية "موشا " بمركز أسيوط، وهى القرية التى ولد بها الشيخ سيد قطب وتتمثل قرابته فى أن الشيخ هو خال والدته أى أنه فى مرتبه حفيده .

وأكد عبد الرحمن، أنه لم يكن معارضًا لجماعة الإخوان المسلمين بلسان الشيخ بل كان معارضًا لها بلسانه الشخصى، لافتًا إلى أنه فى حال التعدى من قبل السياسيين على الشيخ فسيكون أول المدافعين عنه بسبب صلة القرابة التى تربطه به، مشيرًا أنه على من ينكر تلك الصلة فعليه التوجه إلى مكتب النائب العام وتقديم بلاغ ضده لإثبات ادعاءاته.

وأضاف أن الحديث حول عائلة الشيخ سواء كانت تؤيد سياسة جماعة الإخوان المسلمين أو ترفضها فهذا يعد شأنها الخاص، مؤكدًا أنه ليس المتحدث باسم العائلة فهناك بالبيت الواحد من يؤيد الرئيس ومن يعارضه فهذا هو حال الشعب المصرى. 


هبه أنيس

حبس شريك قاتل8من أسرته بأسيوط 4أيام


تواصل نيابة الفتح بأسيوط بإشراف المستشار حازم عبد الشافي المحامي العام الأول بأسيوط وبرئاسة أحمد رجب مدير النيابة تحقيقاتها الموسعة في " المذبحة العائلية " التي ارتكبها قاتل 8 من أفراد أسرته.
حيث استمعت النيابة للمرة الثانية إلى أقوال " أحمد . س " قائد الدراجة البخارية بعدما وجهت له تهمة الاشتراك في الجريمة بعد اتهام الجاني له بمساعدته في الجريمة وعلمه المسبق بعزمه علي ارتكاب تلك المجزرة قائلا له " أنا معاك يا صاحبي" حيث نفي قائد الدراجة البخارية للمرة الثانية علمه المسبق بالجريمة، قائلاً أنا قمت بالفعل بتوصيلة تحت تهديد السلاح ورأيت السلاح بيده وتوقعت تهديده فقط لأسرته، ولم أكن أتخيل ارتكابه لهذه الجريمة، وأن معلوماته عن الواقعة لا تتعدى معلومات أهالي القرية. حيث أنه فوجئ بالمتهم يأتي إليه ليلة وقوع الجريمة واصطحبه عنوه وأجبره علي توصيله إلى منزل مطلقته تحت تهديد السلاح، وعقب وصولهما إلى المنزل طلب منه الانتظار لحظات معدودة ، و بالفعل دخل المنزل وأطلق وابل من النيران أسقط الجميع ، ثم استقل الدراجة البخارية وفر هاربًا ولم يعلم عنه شيئًا عقب ذلك، وطالبه بعدم الإفصاح عن شيء.
وبعد التحقيقات أمرت  النيابة بإشراف المستشار حازم عبد الشافي المحامي العام الأول بأسيوط وبرئاسة أحمد رجب مدير النيابة حبس قائد الدراجة البخارية ( احمد . س ) أربعة أيام على ذمه التحقيق والتجديد لقاتل أسرته 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

أمل جاد

سقوط سائق وعاطل وموظف بـ3 فرد خرطوش و9 طلقات بأسيوط


تمكنت حملة أمنية فى مديرية أمن أسيوط، من ضبط سائق وعاطل موظف بحوزتهم 3 فرد خرطوش و9 طلقات، بقصد الدفاع عن النفس.
فقد ألقى رجال الحملة القبض على كل من: صالح . ح . ص 25 سنة، سائق، وبحوزته فرد خرطوش محلي الصنع، و(7) طلقات من ذات العيار، وأشرف . ض . ع 22 سنة، عامل، وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع، وعمر . ع . م 27 سنة، موظف وبحوزته طبنجة وطلقتين ناريتين.
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة.

عمرو المزيدى

ضبط 2 طن أسمدة كيماوية باسيوط قبل بيعها بالسوق السوداء


تمكنت مباحث التموين بمديرية أمن أسيوط  من  ضبط 2 طن من الأسمدة الكيماوية بحوزة عامل خلال حملة أمنية مكثفة ، قبل بيعها بالسوق السوداء .
تلقى اللواء أبو القاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، إخطارا من  ضباط مباحث التموين ، بضبط  أحمدعبد التواب 17 سنة عامل ومقيم دلجا مركز دير مواس المنيا أثناء نقله طنين من الأسمدة الكيماوية "46.5% يوريا" مدعمه من قبل الدولة داخل "40" شكارة مخصصة لبنوك التنمية والائتمان الزراعي ، بقصد بيعها بالسوق السوداء  على متن السيارة رقم 5971 ن ث أ نقل المنيا أثناء سيره بطريق "أسيوط - القاهرة" دائرة مركز منفلوط .
بمواجهة المتهم، أقر بحيازته للمضبوطات، ولم يقدم أية مستندات دالة على الحمولة وأنه في طريقه لبيعها بالسوق السوداء بقرية "بني عديات" مركز منفلوط.

أمل جاد

حريق هائل يلتهم 12منزلا بقرية عرب أبو كريم بمركز ديروط بأسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/34/3/500x282o/599.jpg?q=1
دمر حريق هائل نشب منذ قيل بديروط 6 منازل بأكملها بينما أحدث تلفيات بأثاث 6 منازل أخرى ، إثر تسرب الغاز من إسطوانة بوتاجاز.

 ورد لمديرية أمن أسيوط ،إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط يفيد وصول بلاغ من الأهالي باندلاع حريق نتيجة لانفجار إسطوانة غاز بأحد المنازل بقرية عرب أبو كريم وامتد الحريق للمنازل المجاورة .

وعلى الفور انتقلت قوات من مركز الشرطة والدفاع المدني و تبين اندلاع الحريق بمنزل عبد العزيز عبد المجيد عبد العليم بمنطقة الدبة البيضاء بقرية عرب أبو كريم بديروط بسبب تسريب بإسطوانة الغاز وامتد ليصيب المنازل المجاورة وأسفر الحريق عن احتراق 6منازل كاملة و إحداث تلفيات كبيرة بـ6منازل أخرى وتم الاستعانة بسيارات إطفاء من القوصية وأسيوط للسيطرة على الحريق ،وجارى تحرير محضر بالواقعة و تقدير التلفيات.


محمود عيد

طلاب الشهادة الإعدادية بمدينة ديروط بأسيوط يحطمون المقاعد ويعتدون على المراقبين لصعوبة الامتحانات


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/12/13/2012-634910025977812276-781_main.jpg  

قام طلاب أربع لجان بامتحان الشهادة الإعدادية بأسيوط ظهر اليوم الإثنين بأحداث شغب، احتجاجا على صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية، حيث قاموا بتحطيم وإلقاء المقاعد من الأدوار العليا، وتحطيم زجاج النوافذ، وألقوا الطوب والحجارة على المراقبين ورؤساء اللجان.
وكان مدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغًا من أحمد أبوبكر الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بقيام طلاب لجنتي مدرسة 25 يناير الإعدادية والمجمع بمدينة ديروط بأحداث شغب وعنف، حيث ألقوا مقاعد المدرسة من الطابقين الثاني والثالث، مما أدى إلى تحطيمها، احتجاجا على صعوبة مادة اللغة الإنجليزية، كما اعتدى الطلاب على رئيس اللجنة والمراقبين.

ورفض طلاب لجنة مدرسة خالد بن الوليد للمنازل، والتي يمتحن بها 164 طالبا دخول مادة الحاسب الآلى احتجاجا على صعوبة الإنجليزي وقذفوا المراقبين بالحجارة.

كما تلقى مدير الأمن بلاغا بقيام طلاب لجنة مدرسة الجلاء بمدينة أسيوط بتحطيم نوافذ اللجان الزجاجية، اعتراضا على صعوبة الأسئلة، ومن جهتهم عرض أولياء الأمور سداد قيمة التلفيات.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...